المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
تنحى يا البشير فأنت سبب الدمار والأنفصال!ا
تنحى يا البشير فأنت سبب الدمار والأنفصال!ا
02-09-2011 03:22 PM

تنحى يا البشير فأنت سبب الدمار والأنفصال!

تاج السر حسين
[email protected]

حينما أتحدث أو أكتب عن (البشير) وأطالب برحيله فلا أعنى (البشير) الضابط المتواضع الذكاء الذى أغتصب السلطه عن طريق انقلاب عسكرى، وهو لا يتميز عن باقى اهل السودان بأى ميزة، وأنما أعنى النظام الذى أتى بالبشير مستخدما الفكر الأخوانى الظلامى الشمولى الديكتاتورى الأقصائى المتخلف الذى يريد أن يحكم دولة فى القرن الحادى والعشرين بمفاهيم القرن السابع الميلادى!
ولا أدرى ماذا يفعل بما ملكت ايمانهم؟
ومن عجب أن (المعلمين) الكبار، اصحاب الفكر نفسه فى مصر اقتنعوا بمشروع (الدوله المدنيه) الذى طرحه ثوار مصر على أرض ميدان التحرير، وأعلنوا عن عدم نيتهم لترشيح رئيس منهم، بل قرروا أن يدخلوا الأنتخابات القادمه فى 30 % من الدوائر، لأنهم يعلمون ان وصلوا للحكم فأنها الفتنه ويعلمون بأن العصر ليس عصرهم، ودورهم أن كانوا جادين يجب أن ينحصر فى الدعوى والأرشاد لا الحكم.
وللأسف هؤلاء الذين يحملون فكرا غريبا علينا ودخيلا على ثقافتنا هم الذين يحكمون السودان الآن، وكعادتهم يزيفون ويزائدون ويكذبون.
فرئيسهم يدعى بأن 90% من أهل السودان يؤيدونه، وهو بهذا الكلام غير المسوؤل يسئ لشعب السودانت ويتهمه بالخنوع والخضوع والأستسلام لقاتليه.
ولا أدرى هل اهل واقارب الشهيدين (مجدى) و(جرجس) من ضمن اؤلئك ال 90% ؟ وهل اقارب وأهل وزوجات وأبناء شهداء رمضان ال 28 من ضمن اؤلئك ال 90% ؟ واذا استثيناء اهل وأقارب ال 2 مليون و 500 الف جنوبى بعد أن (تحرروا) واعلنوا عن دولتهم الجديده، فهل أهل واقارب وزوجات وأبناء وبنات ال 400 الف دارفورى من ضمن اؤلئك ال 90%؟
وهل من أهل واقارب عشرات الآلاف المغتصبات والمجلودات من نساء دارفور والهامش من ضمن اؤلئك ال 90%؟
وهل الشرفاء فى القوات المسلحه والخدمه المدنيه والقضاة والأطباء والمهندسين الذين شردوا بسيف الصالح العام من ضمن ال 90% المؤيدين لجلالة المشير (عمر البشير)؟
وهل الكم الكبير من مثقفى السودان الذين يعلمون أن مال السودان وخيراته وموارده قد قضى عليها الفساد، ويعلمون أن الدين الخارجى تجاوز ال 35 مليار دولار، وأن مشروع الجزيره قد توفاه الله، وأن (السد) الذى كلف 3 مليار دولار مجرد أكذوبه كبرى ومحاوله لأطفاء اتهامات المحكمه الجنائيه، ويشبه تماما الحديث الدائر الآن عن الأكتشافات البتروليه الجديده التى تجعل انفصال الجنوب بلا أثر .. هل اؤلئك المثقفقين من ضمن ال 90% الذين عدهم (رئيس المؤتمر الوطنى)؟
ما أقبح أن يكذب حاكم.
ومن عجب أن (رئيس المؤتمر الوطنى) الذى عجز لسانه أن ينطق بأى كلمه عن ثورة شباب مصر مؤيدا أم معارضا ، لأنه يخشى النتائج على اى شكل انتهت اليه تلك الثوره، بل تجاهلها اعلامه وأنشغل بالأغانى والمدائح، (رئيس المؤتمر الوطنى) لم يعجبه من تلك الثوره غير تصرف (البلطجيه) والرجرجه والدهماء الذين اعتدوا على الشرفاء فى ميدان التحرير، وهم يمتطون ظهور الخيول والجمال ويحملون على اياديهم السيوف والسكاكين و(الشوم) فقال : انه مؤيد ب 90% من شعب السودان، ولولا أنه حاكم مسوؤل لأطلقهم على ال 10% الباقيه ولأشتكوا كما شكى النمل من جيش سليمان!
هذا هو الجانب الذى اعجب حضرة المشير (المسوؤل)، عن ثوره سوف تغير وجه التاريخ وسوف تزحزح (الطغاة) من عروشهم.
وكنا نظنه سوف يراجع نفسه وحزبه (الكرتونى) المؤسس من مجموعة ارزقيه ومنتفعين ومعهم قليل من المنافقين، مدعومين ببطش امنى وعسكرى!
للاسف هكذا كانوا ولا زالوا مزورين للحقائق ومزيفين للتاريخ حتى تاريخ الأمس القريب جدا.
فهاهم الآن يتنصلون من مسوؤليتهم فى انفصال الجنوب بالأصرار على الدوله (الأسلامويه) الطالبانيه فى اتفاقية نيفاشا مقابل أدراج حق تقرير المصير الذى ما كان الجنوبيون سوف يطالبون به، اذا ضمنوا العيش الكريم فى دوله تساوى بين الناس جميعا دون تمييز بسبب الدين أو القبيله.
قابلنى احد ثوار مصر وهو خارج من ميدان التحرير لقضاء حاجه، فسألنى الأخ سودانى ؟ قلت له نعم.
قال لى : ياخساره سمعت أن الجنوب انفصل بنسبة تزيد عن ال 90% ؟
وشعرت من حديثه بأنه (أسلاموى) .. فقلت له : المتسبب فى ذلك هم اخوانكم فى السودان ولا أحد غيرهم، فنحن فى السودان لا نميز بعضنا بالدين، ولولا الفكر الصوفى لما وجد الأسلام مكانا على ارضنا وكاذب من يدعى أن (الصوفى) الحقيقى يوافق على الدوله الدينيه، هى فى الحقيقه ضد قناعاته ومبادءه، مثلما هى ضد قناعات المسلم المستنير والمسلم العلمانى والمسلم غير المتطرف، والمسلم غير المعقد أو المصاب بأمراض نفسيه يريد أن يغطيها (بالدين) والمظهريه والتنطع!
وقلت له: للأسف بعض المثقفين والأعلام عندكم وهو مؤثر وقوى، ساهم فى انفصال الجنوب بمساندتهم لنظام ضعيف ورئيس قتل شعبه واباده بالملايين، ولنظرتكم الضيقه للجنوبيين باعتبارهم افارقه (زنوج) مسيحيين، يقاتلون (عربا مسلمين) فى شمال السودان!!
هكذا اراد نظام (البشير) أن يصور القضيه ويختزلها، وهكذا اراد الجهلاء والأرزقيه فى الأعلام العربى والمصرى، اما الشرفاء فهم يدركون جيدا ما يدور، لكن صوتهم غير مسموح له بالخروج!


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2156

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#93314 [محمد يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2011 06:42 AM
شكرا استاذ تاج السر علي هذا الحديث الجيد فعلا هذا النظام من ابشع الانظمة في القارة الافريقية لابد من محاكمة هذه رموز النظام والقادة وبلاخص احداث دافور هذا الاقليم الذي فية من الخيرات ومن عملي في منظمة تطوعية فية لمدة ماسي وقتل وحرق قري الله لايضيع حق انسان وكل مجرم ينال عقابه


#93162 [زول سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2011 06:49 PM
الأستاذ تاج السر وبعد التحية ... ده شنو الكلام المجغمس البتقول فيهو ده ... تعبنا خلاص وأفلسنا وراجين الله يجيب آجالهم


#93125 [دارس]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2011 05:06 PM
رساله الى السيد رئيس الجمهوريه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رسالتي هذه بعد قراءه متأنيه لثورة تونس ثم مصر وقبلهم جميعا ثورة اكتوبر التي قرانا عنها اما ثورة ابريل فكنا شهودها بمنظار اخر لما كنا فيه القاسم المشترك في هذه الثورات وتفاقمها تأخر القياده السياسيه في إتخاذ القرارات التي تعلمون تماما انها ترضي الشعوب وحتى تكون القياده السودانيه والشعب السوداني قد ضرب المثل وإختلف عن بقية الدول لاننا فعلا نختلف عن كل الدول فنحن كنا معلمين ويجب ان نظل نعلم العالم عليه اقترح عليكم سيادة الرئيس إقتراحين .
الاول :
1_ تقديم إستقالتكم من رئاسة الحزب فورا .
2- حل البرلمان .
3_ حل الحكومه .
4_ تعيين حكومه أكاديميه علميه من مدراء الجامعات حسب التخصص لكل الوزارات بعد تقليصها وهى حكومه مؤقته يعود وزراءهابعد إنقضاء فترتهم الى مناصبهم قبل التعيين على ان تكون مخصصاتهم نفسها وليست مخصصات وزراء .
5_ الاستوار في ملف ترتيبات ما بعد الاستفتاء ومتطلباته .
6_ الاستمرار في ملف دارفور على ان يكلف وزير العدل الحالي بهذا الملف .
7_ يتم تغيير قيادات القوات المسلحه والامن والشرطه بقيادات مهنيه وليست مواليه فقط كما هي الان فالمهنيه تعني التجويد والوطنيه والامانه .
8_ تسليم ملف المراجع العام ( الفساد ) مباشره للمباحث المركزيه لتبدأ فورا في التحقيق .
9_ إصدار قرار بإعادة الاسعار وكل الاجراءات الاقتصاديه الى ما كانت عليه قبل الزيادات بما في ذلك منحة المأئة جنيه .
أو ثانيا :
1_ تقديم إستقالتكم من كل المناصب التي تتولاها الان .
2_ يتولى وزير العدل الحالي مسئولية رئاسة الجمهوريه .
3 _ تشكيل الحكومه بالطريقه التي اوردناها في اولا .

سلبيات وإيجابيات اولا وثانيا :
*ايجابيات اولا
1- حقن دماء المواطن والقوات .
2_ ضرب مثل لكل العالم وحتى يحزو من يحس ان مواطنيه يتلملون .
*سلبيات اولا :
1_ سيظل السودان مقفولا مالم تلغي المحكمه الجنائيه الدوليه قرارها .
2_من الممكن حماية بعض رموز الحزب من المحاسبه .

إيجابيات ثانيا :
1_ سينفتح السودان على العالم .
2_ إرضاء كل جماهير الشعب السوداني .
سلبيات ثانيا :
1_ قد يرفض من المنتفعيين من استمرار النظام بالشكل الحالي الاقتراحات وهم بيدهم سلاح الدفاع الشعبي .

ملاحظه :
يكون عمر الحكومه الانتقاليه ثلاث سنوات حتى لانقع في خطأ الحكومه الانتقاليه السابقه .


اخوك في الله ويحبك في الله.


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة