المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
محمد عبدالله برقاوي
الرئيس يريدها شفافةً و نظيفةً .. فانتخبوه ..!
الرئيس يريدها شفافةً و نظيفةً .. فانتخبوه ..!
07-09-2014 02:17 AM

البروفيسور مختار الأصم وبعد أن تمت ترقيته من مقاول باطن الى مقاول رئيس في مطبخ ما يسمى بالمفوضية العليا للإنتخابات ، خرج الينا ببشارة عظيمة وقد أدى ومساعدو مطبخه الجدد اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية ، مُصرحاً بأن السيد الرئيس قد وجه بأن تكون الإنتخابات القادمة وعلى كافة مستوياتها شفافة ونظيفة ..!
والحقيقة نحن نعلم بكل ذلك جيداً ومنذ أن أبلغنا بحزمٍ وتأكيد مستشار المفوضية لشئؤن التنبؤات الشيخ بله الغائب بأن الرئيس سيحكم لمدة واحد وثلاثين عاماً وخمسة وعشرين يوماً بالتمام والكمال !
أى أن سيادته سيفوز بولاية أخرى ليصبح مجموع سنوات حكمه ثلاثين بالتمام ويزيد عليها سنة أخرى وشوية أيام على غرار الزمن بدل الضائع في مباريات كاس العالم هذه الأيام ..!
فأما الشفافية فهي تعني أن النتيجة واضحة منذ الآن ،وأما من حيث النظافة فهذا يعني أن المنافسة معدومة وسيكون اللعب نظيفاً مائة المائة لصالح المؤتمر الوطني طالما أنه قد حصد في مؤتمراته العديدة في كل انحاء الوطن عشرة ملايين ناخب ربما هم أكثر من المسجلين في كشوفات مفوضية الإنتخابات !
فالانتخابات ُرصد لها كما سمعنا ستماية مليون دولار وهي بالطبع تتضمن نصيب المؤتمر نفسه و النقطة التي سترمى للراقصين من أحزاب الحضور بالتوقيع والإنصراف الى جانب مأكلة جماعة البروفيسور و مؤسساته المختصة وضيافة المراقبين من أمثال الحاجي كارتر و حرمه الحاجة روزالين إن أمد الله في عمرهما وايانا واياكم بعد أن تتصالح معه الإنقاذ وتعيد فتح مركزه في الخرطوم بتفعيل فقه الضرورات التي تبيح المحظورات، وهذا بالإضافة الى بقية الصرف على الحاجات الحامياني وأمثالي الرجعة للوطن !
فلماذا كل هذا ياجماعة المفوضية ، خذوا ما طاب لكم من ميزانية الإنتخابات مقدماً دون أن تجهدوا أنفسكم ..فيكفينا صدق الرئيس والرائد الذي لا يكذب أهله ، طالما أنه أحسن لنا وفينا النية والظن بان يكون إنتخابه نظيفاً بل وشفافاً .. أوليس من واجبنا أن نقول له نعم وننتخبه منذ الان..لاسيما وأن عطاري مجلس النوام قد أضافوا للطبخة بهارات تعديل قانون الإنتخابات لتصبح أكثر حلوة في المذاق و لنأكلها بالهناء والصحة ..!
ويادار ما دخلك شر .. أم أن لكم رأياً آخر يامن ستتنخبوه طبعاً.. ؟

[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1735

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1054690 [صبري فخري]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2014 03:33 PM
لازم يفوز الرئيس والا ضاعت كل مجهودات ال 25 عاما وناس كتار حيرجعوا لنقطة الصفر

[صبري فخري]

#1054598 [ابو الشيخ]
2.00/5 (1 صوت)

07-09-2014 01:52 PM
لك التحايا والود برقاوى

مطالبة البشير بان تكون الانتخابات القادمه شفافه ونظيفه معناها انو الانتخابات السابقه غير شفافه وغير نظيفه وما نتج عنها فاقد للشرعيه بعدين حكاية يجيبوا الاصم تانى مع حرسه القديم فهى دعوه صريحه لتكون الانتخابات القادمه كسابقتها

[ابو الشيخ]

#1054417 [إسماعيل آدم محمد زين]
5.00/5 (2 صوت)

07-09-2014 10:54 AM
إذا دايرين إنتخابات شفافة و نزيهة ما كان جابوا ليها الأصم و هو فوق السبعين !يعني مخرف !إضافة لفساده : في الإنتخابات السابقة دافع بدون خجل عن الفرص التي منحت لمركزه بتاع التدريب !و لو لاحظت غالب أعضاء اللجنة من كبار السن ! و ديل الواحد لو غلط أو إرتشي يعملوا ليهو شنو؟ يحرموهو من حقوقه؟
لا يفترض تعيين أشخاص في مناصب تنفيذية و هم فوق الستين أو السبعين!
و لو جادين كان يجيبو للجنة ال‘نتخابات هندي أو إنجليزي و يرجعونا 60 سنة لوراء! و حتي تلك الإنتخابات كانت مضروبة ! و لو داير تتأكد أرجع لكتاب " حكايات كانتربري السودانية" الصادر عن مركز عبد الكريم ميرغني و المتهمين من حزب الأمة و الإتحادي! و مافيش فايدة

[إسماعيل آدم محمد زين]

#1054323 [عاشق السودان]
1.00/5 (1 صوت)

07-09-2014 05:14 AM
تحية طيبة أستاذ برقاوي نفسي تغيب يوم يومين عشان توحشنا(ان البيب بالإشارة يفهم')

[عاشق السودان]

ردود على عاشق السودان
United Arab Emirates [الناقش] 07-10-2014 03:06 PM
يا عاشق السودان ياخي بلاش لت وعجن ومكابرة.. الكلام واضح من الجماعة وأنا معاهم.. بلاش تقرأ المقالات بتاعة الزول ده وريحنا وريّح نفسك ولامن مزاجك يجي بعد كل كم يوم تعال أقراها وكان الله يحب المعلقين !

United States [عاشق السودان] 07-09-2014 08:08 PM
ههههههه والله ماقصدي حاجة ما تبقوا زي المصريين كل حاجة تالسقوها في الاخوان أنا قصدي يابخت من زار وخفف يا اخ الناقش سلااااام

[ابو الشيخ] 07-09-2014 06:03 PM
الكلب ينبح والجمل ماشى

بعدين اللبيب دى فيها لامين با ابو جهل

United Arab Emirates [الناقش] 07-09-2014 01:36 PM
يا سيد يا عاشق السودان ..غيب إنت وتعال تلقانا نحن زي ما نحن ..إذا ما عاجباك مقالات الأستاذ برقاوي..فهو كاتب راتب ومحترف وليس هاوياً والكاتب الراتب له من ينتظره من القراء يومياًولا أحد يلزمك بأن تكون منهم .. وهذه المرة الثانية التي تكتب فيها طلبك المارق عن الذوق مع إحترامي لأن فيه تعدٍ لمئات المتابعين لكتابات الرجل الذي يكتب دائماً في المليان..مالك لا تعقل وتحترم الآخرين ..وهناك العديدين من الكتاب الذين يكتبون بصورة يومية فلماذا تستهدف هذا الأستاذ بصورة خاصة إلا إذا كان في نفسك غرض ما أو تكن من الدجاج الذي يصيح لإزعاج من يطعنون في الفيل مباشرة ويؤذيهم ذلك الطعن كظلال بالوكالة ؟؟؟


#1054297 [atif]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2014 02:50 AM
الحاحات الحمياني و امثالي الرجعة للوطن!!!. جملة استسلامية

[atif]

محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة