المقالات
السياسة
أعلنت فشلك إستقيل في إنتظار المساءلة
أعلنت فشلك إستقيل في إنتظار المساءلة
07-10-2014 04:54 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
تم إنتخاب د. عبد الرحمن الخضر والياً للخرطوم وِفق برنامج إنتخابي نعتقد أن من ضمنه توفير الخدمات للمواطنين شاملة الصحة والتعليم والإنارة والمياه والطرق والأمن والغذاء والإسكان، فهل نجح في تحقيق ما وعد به ناخبوه والإنتخابات لدورة جديدة علي الأبواب؟
إن الماء هي عصب الحياة (وجعلنا من الماء كل شيء حياً)، والعاصمة الخرطوم حباها الله بنهرين ونيل يحيطان بها سواراً بمعصم ، فهل وجد كل مواطن جُغمة ماء ونحن في هذا الشهر الفضيل؟
برنامج الوالي المنتخب راهن علي توفير المياه ولكن ما نعيشه هذه الأيام يقول إن الموية كضبت الغطاس لإنعدامها وأكبر دليل تلك المظاهرات التي خرجت في عدة أنحاء من العاصمة عاكسة صورة رمادية وواقعاً مأساوياً وتجاوز سعر البرميل في بعض أحيائها ال40 جنيهاً ومديرها وعد بتصديرها إلي دول الجوار وهذا يدُل علي عدم المسئولية لأن الزاد كان ماكفي ناس البيت حرام علي الجيران، هل يمكن إنكار مشكلة المياه ؟ إذا برنامجكم الإنتخابي نحو توفير فقط مياه الشرب فشل ولم توفوا بالوعود! هل ستعاودون الكرة في الإنتخابات القادمة ونفس الوعود؟
في سياق آخر أعلنت وزارة التخطيط العمراني إكتمال تخطيط 18 قرية داخل النسيج الحضاري ولم يتبقَّ إلا 3 قري، أها ديل عندهم موية ولو مباشرة من النيل أوحتي آبار مالحة؟تتحدثون عن التوسع السكاني الأفقي والرأسي ولكن هل هنالك تخطيط لمقابلة هذا التوسع في الخدمات أم أن عشوائية التخطيط وإهدار أموال الشعب ورزق اليوم باليوم هي السائدة ؟المواطن عاوز موية في هذا الشهر الفضيل والوالي المنتخب عاوز طيارات من جياد لمراقبة المرور!! نتعجب وين الأولوية؟؟؟
في إجتماع الوالي المنتخب مع هيئة مياه الخرطوم وأسباب القطوعات بالعاصمة وكذلك كسورات الصرف الصحي وصولا لتشكيل لجنة برئاسة نائب الوالي لحل المشكلة في خلال شهر!! شهر بس والمواطن يموت عطشاً في رمضان؟؟ إنتو من زمان وين؟ وين التخطيط والتدبير والرؤية المستقبلية؟ وين برنامجكم الإنتخابي الفزتو بيهو؟
هل تمت مُعالجة آثار الخريف السابق ؟ نقول ما زال مواطنوالكرياب يسكنون في الرواكيب ولم تصلهم غير مساعدات محدودة لتستمر معاناتهم وتوقعات هذا الخريف مُبشرة بخريف غزير الأمطار؟ هل سجل السيد الوالي المنتخب زيارة لتفقد أحوالهم والوقوف عليها شخصياً؟ أليسو هم رعاياك وأمانة في رقبتك؟ إنهم خُصمائك في ذلك اليوم .
بدأ العام الدراسي ربما دون أن تكتمل المقومات وإجازة العيد علي وشك، ألم يكن من الأفضل أن يبدأ العام الدراسي بعد العيد مباشرة ومعلوم أن التحصيل في رمضان ليس كغيره .
الصحة راس الهوس وأخونا د. المعز حسن بخيت حذّر السيد الوالي المنتخب من تعيين بروف مامون للصحة ولكن المكتولة ما بتسمع الصايحة وكما تنبأ د. المعز فإن أبواب جهنم قد فتحت عليه بسبب تردي الخدمات الصحية علي الرغم من إكتمال خارطتها الصحية بنسبة 100% كما أفاد ، ولا يحتاج تدهور الصحة لكثير عناء، أدلف إلي أي مستشفي أو مركز صحي لتري بأم عينيك نقص في كل شيء، وهجرة الأطباء والكوادر تركت فراغاً كبيراً ونقصاً في مُقدمي الخدمة، ونعتقد أن السيد الوالي المنتخب ووزير الصحة الخط الأحمر لايملكون خارطة صحية أو تخطيط متفق عليه لكيفية توفير الخدمات للمواطن وأبلغ دليل ما حدث في قسم الكُلي بمستشفي الخرطوم:إنتو العيانين الكُتار ديل بتجيبوهم من وين) ثم لايكترث وهم كُتار وينقل5 مكنات غسيل كُلي من أصل 8 إلي مستشفي الجزيرة إسلانج نعتقد أن البروف يدرك تماماً أنها غير مؤهلة لإستقبال هؤلاء المرضي وإن إستقبلتهم فإن معاناتهم ستزيد إذ كيف الوصول إليها؟
السيد الوالي المنتخب إن أمانة التكليف تقتضي منكم أن تؤدوا الأمانات إلي أهلها وأن توفوا بالوعود الإنتخابية لكل الخدمات وهذا مالم يحدث وعليه نعتقد إن ذهابكم اليوم قبل الغد أكرم لكم .
كسرة: السيد الوالي المنتخب إن التصديق بإنشاء كلية طب يتبعه تخصيص أرض لبناء مستشفي تعليمي ولكن مازالت الكليات الخاصة تستغل إمكانيات المواطن في المستشفيات العامة، وأخونا بروف قرشي محمد علي والجامعة الوطنية قارب مستشفاها التعليمي علي الإفتتاح وتم تخصيص 200 سرير مجانا للمواطن، فمتي تستشعر الكليات الخاصة تلك المسئولية بدلا من إستمرارية الإستغلال؟
أطباء إمتياز الأسنان يُقدمون خدماتهم للمرضي أثناء التدريب ، فهل فعلا تم إيقافهم من مستشفي الأسنان بالخرطوم؟ ماهي الأسباب؟ مستشفي شرق النيل تم بيعه دون مشورة مواطني شرق النيل الذين من أجلهم تم تشييده ،مستشفي إبراهيم مالك هُرِع له المواطن(ب،إ،أ)إثر حادث حركة، ولكن ذهب أهله مُغاضبون إلي مستشفي خاص لعدم وجود إمكانيات لمساعدته ومع ذلك تقولون إنه يُضاهي مشافي أوروبا!!؟؟
متي يتم تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بخصوص تفعيل الكشف الموحد لتنقلات الإختصاصيين؟ بالمناسبة دي كم عدد الأطباء الذين هاجروا في آخر عامين؟ طبعاً الهجرة غير مُقلقة وغير مزعجة وخليهم يهاجرو بجو غيرم.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1296

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1055929 [المر]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2014 04:04 PM
بدرالدين محجوب عبد القادر قسم هو واحد من 35 مليون سوداني وكلهم ضحايا الانقاذ الوطن الارض العرض الاقتصاد وكل شيء لله ويهون من اجل المشروع الحضاري ( دمر اكسح اقتل اكلو نيء ما تجيبو حي اسكر اسطل انشل اسرق انهب ازني تحلل وجكس وعرس ودبل وثلث وربع وغني وارقص وقول كل شيء لله وموت شهيد تدخل الجنة وفي انتظارك الحور العين باذن الله

[المر]

#1055667 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2014 12:49 AM
د.سيد قنات لك كل الود والاحترام
ارجو اتقرا القصه بالكامل وبعد ذلك لك ان تعلق
القصه ومافيها ان محجوب عبدالقادر قسم السيد من قريه ودالامين -ريفى المحيريبا -توفى الى رحمه مولاه فى موقع عمله بالمملكه العربيه السعوديه (اثناء عمله -اصابه عمل ) جهه العمل دفعت استحقاقته انذاك وقدرها 40.000 الف ريال -كان ابنه بدرالدين الوريث الوحيد قاصرا فقرر ذويه توريد المبلغ كوديعه مايعادل (عشره الف جنيه )كوديعه استثماريه فى (بنك ...... الاسلامى )الذى اشتهر اسمه فى السودان منذ اواخر سنوات مايو وطيله عهد الانقاذ تم التوريد فى عام 1989 م وكان هدف زويه من اللجو الى هذا البنك الاسلامى ان يجد الوريث بدرالدين كنز متناميا .
وعاد بدرالدين هذا العام لياخذ الامانه التى كانت فى ذمه البنك ..... الاسلامى )وجد ان فرع البنك الذى فتح فيه الحساب بمدينه الحصاحيصا قد اغلق فذهب الى مدينه ودمدنى وهناك تم توجيه لمقابله رئاسه البنك فى الخرطوم -يقول بدرالدين انه قوبل بامتعاض وباستغراب يشيه ماحدث لاهل الكهف -قال له موظف البنك ان رصيدك عشره جنيهات لاغير ويحكى بدرالدين ان الموظف ادخل يده فى جيبه واخرج له عشره جنيهات لاغير.
ذهب بدرالدين شاكيا الى اداره البنك المشرف على كل البنوك وكتب فى شكواه يقول: لى وديعه استثماريه بمبلغ عشرف الف جنيه بنك .... الاسلامى فرع الحصاحيصا اودعت بتاريخ 29/1/1411 الحساب رقم 1227 وقتها كنت قاصر والان الحمدلله اصبحت راجل وعندما طلبت بهذه الوديعه الاستثماريه وجدت ان الفرع قد اغلق وذهبت الى مدنى وحولت الى الاداره بالخرطوم
وكان الرد كالاتى:
المبلغ عشره جنيه سودانى فقط وضعت عشره الف جنيه كاستثمار طيلع هذه الفتره وقدرها 25 عامارجو استرداد حقى كاملا دفتر الحساب رقم ..8180
رد البنك الكبير مشكورا على الشكوى بالعباره التاليه
بالاشاره الى الشكوى التى تقدمت بها ضد بنك ..... الاسلامى نفيدكم بصحه مااورده البنك حول اصل الوديعه والبالغ عشره جنيهات .اما يخص الارباح عن الفتره من العام 1411هـ حتى تاريخه فقد بلغت 97 جنيها ليصبح اجمالى المبلغ 107 جنيها وخمسه قروش عليه نرجو مراجعه البنك لاستلامه ولكم الشكر والتقدير
ولاتنسى بان العمله حولت الى الجنيه الى دينار فاصبح الدينار يعاد مائه جنيه ثم عادت وعدلت عن ذلك ورجعت الى الجنيه وغيرت العمله 4 مرات تقريبا وفى كل مره تنخفض قيمه الجنيه ؟؟؟

دع كل ذلك جانبا ونتذكر ان المتوفى توفى باصابه عمل (وقع حجر على راسه )اثناء اداءه واجبه

السوال اين ذهبت وديعته ؟؟

[محمد]

#1055447 [المر]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2014 04:39 PM
اسعد الله ايامك سعاد العميد
يا دكتور ولاة وزراء هذه الحكومة الفشل والاخفاف عندهم شيئا واحد....الفشل عندهم قمة النجاح ولا تتوقع اعتراف بالفشل من احدهم ولا يهمهم ان يموت المواطن جوعاً وعطشاً او في حادث سير او بمرض
الحكومة يهمها ان تستمر في الحكم فقط وتحسب ما حققته من انجاز بمنطق غريب بعيداً عن الريح والخسارة ان تشيد العاصمة كلها جسور ومازالت مشكلة ازدحام حركة السير هي هي لم تتغير وان تقيم الاف السدود ومازال المزارعين بالألاف داخل السجون جراء الديون وبعضهم ترك الزراعة الي الابد
وان تسفلت كل طرق السودان بدون جودة ومواصفات والمواطنين يموت بالمئات نتيجة لرداءة الطرق وترهق البلد بديون يعجز خمسة عشر جيل بعد طفل مولود اليوم عن سدادها
هل هذا يعد انجاز يا سعادتك اذا عملت الحكومة فرش متاع لاستعراض انجازاتها ولمشروع الحضاري
افتونا افادكم الله
نرجع لمقالك وانت مهموم بامر المواطن وخاصة المرضي منهم...... المواطن عايز موية في الشهر الفضيل وبرميل الموية حصل اربعين حنيه وان لا استبعد يكون هناك مسوؤلين متواطئين من اجل الاستفادة في سعر برميل الماء لجهات معينة في الحكومة
الوالي ووزير صحته فهم يمتلكون جلود تماسيح هذا اصبح ثرياً علي حساب أهات المرضي واوجاعهم وذاك تربي وعلي فمه ضرع بقرة الفساد منذ ان كان والياً للقضارف وكل واحد منهم يعمل لحسابه الخاص عاشت ذكري شهداء 28 رمضان ومازال العشم موجود في قواتنا المسلحة لتحسم الامر لصالح حكومة قومية يرتضيها لتنهض بالوطن من جديد.....انتباه كتفاً سلاح السلام العظيم لسعادة العميد معاش دكتور السيد سيد عبدالقادر فنات واخشي علي سعادتك الاعتقال والتعذيب في بيوت الاشباح هذا اذا سلمت من الضغط والسكري وامراض القلب متعك الله بالصحة والعافية وجعلك منارة للعدل وكلمة الحق

[المر]

#1055441 [ابو الشيخ]
5.00/5 (1 صوت)

07-10-2014 04:28 PM
صدقت والله يا دكتور ويحليل زمان ناس نوره التى كانت تهدى للعطشان جغيمه
ولى الجيعان لقيمه
ايام الجامعه وقهوة النشاط الشوقنا ليها زاد وراقصى التويه
التويه التويه كلميلى ابويا خلى النزور الدونكى اجيب لى حبة مويه

تحياتى وودى دكتوروخليك قابض على الجمر

[ابو الشيخ]

عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة