الامو عريانة ما بكسي خالتو
07-12-2014 09:56 AM

اخرجت الانقاذ المظاهرات لمناصرة العرب في غزة . واهلنا في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق يتعرضون للقصف والتجويع والقتل والاغتصاب . وعندما قتل الرنتيسي بواسطة الطائرات الاسرائيلية ، بكت المذيعة السودانية في التلفزيون وهي تتلو الخبر . ولم تهتم لموت مئات الآلاف في دارفور والملايين في الجنوب . انها المحن السودانية . نحن ضد ظلم اسرائيل للفلسطينيين . ولكن النوبة واهل دارفور وجنوب النيل الازرق هم لحمنا ودمنا. والانسان مطالب بأن يبر اهله قبل الآخرين .
والآن يموت السودانيون متجمدين في شمال اوربا وهم يعبرون الانهار هربا من الانقاذ . ويغرقون علي شواطئ استراليا واندونيسيا . والبشير يذهب الي قطر التي في مساحة العباسية ، ويتلقي الاوامر للترحيب بالاخوان المطرودين في السودان . وقبل عدة سنوات قبض علي احد زعماء حماس في الحدود المصرية وهو يحمل 25 مليونا من الدولارات ، بنات حفرة . وهذة بدل عليقة من الانقاذ . ونتسائل ماهو المبلغ الذي لم يقبض عليه ؟؟؟
وفي احداث لبنان الاخيرة اخذ مصطفي عثمان شحادين الاعانات والاسعافات والمستشفيات الميدانية الي اهل لبنان . نعم لبنان التي تهين السودانيين اليوم . ولبنان التي اعترضت علي دخول العبيد السودانيين الجامعة العربية . لبنان التي قادت الحملة ضد ترشيح المحجوب لرئاسة الامم المتحدة ، والمحجوب كان قد استعدي امريكا . وادان دخول الاسطول الامريكي السادس في لبنان . ووقتها حتي الناس في الخرطوم لا يجدون العلاج . محن محن .
لقد اتي العرب بالاتراك لمساعدتهم . وانتهي الامر بأن صار العرب عبيدا للاتراك لالف سنة . وعما قريب سيمارس حميدتي وجنجويده الاغتصاب والنهب في الخرطوم . وسيحددون من سيكون وزيرا للدفاع . وسيطالبون بنسبة ثابتة من فلوس البترول .
لقد سرق بني امية السلطة بنفس اساليب الانقاذ . ورموا الكعبة بالمنجنيق . واغتصبوا آلاف الابكار في المدينة . وكانوا يقولون مثل اهل الانقاذ انهم خلفاء المسلمين وانهم علي حق . وقتل يزيد سيدنا الحسين وجلس علي عرشه وبيده قضيب ينكش به في راس الحسين . والانقاذ اسوأ من بني امية . ولقد شتموا سيدنا علي لثمانين سنة من علي منابر بيوت الله. فيما عدي عشرين شهرا هي فترة حكم عمر بن عبد العزيز قبل ان يقتلوه بالسم مثل سيدنا الحسن بن علي رضي الله عنه . ومن بني اميه من كان لا يلبس الثوب اكثر من مرة واحدة . وتحتاج ثيابه لعشرين جملا لحملها . وطغي الوليد ابن عبد الملك ومزق القرآن الشريف . وقال اتهددني بجبار عنيد نعم انا ذاك جبار عنيد فاذا ما جئت ربك يوم حشر فقل يا ربي مزقني الوليد . وكان قد فتح المصحف عدة مرات وكان يشاهد نفس الآية التي تتوعد الجبارا العنيدا. واراد ان يحج لكي يشرب الخمر علي رأس الكعبة ,
ليطلع البشير وزمرته علي خطبة الامام علي ابن الحسين لعلها عظة لهم . فبني امية يقولون لا الله الا الله محمد رسول الله ويقتلون عترة رسول الله . والبشير يدعي انه حامي الاسلام . ويفتك بالمسلمين . ما اشبه رجال الانقاذ بيزيد والوليد .

خطبه الامام علي بن الحسين في المسحد الاموي
صعد الإمام علي ابن الحسين (ع) المنبر فحمد اللَّه و أثنى عليه ثم خطب خطبة أبكى منها العيون و أوجل منها القلوب ثم قال أيها الناس أعطينا ستاً و فضلنا بسبع أعطينا العلم والحلم و السماحة و الفصاحة و الشجاعة و المحبة في قلوب المؤمنين ‏و فضلنا بأن منا النبي المختار محمداً و منا الصديق و منا الطيار و منا أسد اللَّه و أسد رسوله و منا سبطا هذه الأمة من عرفني فقد عرفني ومن لم يعرفني أنبأته بحسبي و نسبي.

أيها الناس أنا ابن مكة و منى أنا ابن زمزم و الصفا أنا ابن من حمل الركن بأطراف الردا أنا ابن خير من ‏ائتزر و ارتدى أنا ابن خير من انتعل و احتفى أنا ابن خير من طاف وسعى أنا ابن خير من حج و لبى أنا ابن من حمل على البراق في الهواء أنا ابن من أسري به من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى أنا ابن من ‏بلغ به جبرئيل إلى سدرة المنتهى أنا ابن من دَنا فَتَدَلَّى فَكانَ قاب َ‏قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنى‏ أنا ابن من صلى بملائكة السماء أنا ابن من أوحى إليه‏ الجليل ما أوحى أنا ابن محمد المصطفى.
أنا ابن علي المرتضى أنا ابن ‏من ضرب خراطيم الخلق حتى قالوا لا إله إلا اللَّه أنا ابن من ضرب بين ‏يدي رسول اللَّه سيفين و طعن برمحين و هاجر الهجرتين و بايع ‏البيعتين و قاتل ببدر و حنين و لم يكفر باللَّه طرفة عين أنا ابن صالح ‏المؤمنين و وارث النبيين و قامع الملحدين و يعسوب المسلمين ونور المجاهدين و زين العابدين و تاج البكاءين و أصبر الصابرين وأفضل القائمين من آل ياسين رسول رب العالمين أنا ابن المؤيد بجبرئيل المنصور بميكائيل أنا ابن المحامي عن حرم المسلمين وقاتل المارقين و الناكثين و القاسطين و المجاهد أعداءه الناصبين وأفخر من مشى من قريش أجمعين و أول من أجاب و استجاب للَّه ولرسوله من المؤمنين و أول السابقين و قاصم المعتدين و مبيد المشركين و سهم من مرامي الله على المنافقين و لسان حكمة العابدين و ناصر دين اللَّه و ولي أمر اللَّه و بستان حكمة اللَّه و عيبة علمه ‏سمح سخي بهي بهلول زكي أبطحي رضي مقدام همام صابر صوام ‏مهذب قوام قاطع الأصلاب و مفرق الأحزاب أربطهم عنانا و أثبتهم‏ جنانا و أمضاهم عزيمة و أشدهم شكيمة أسد باسل يطحنهم في‏ الحروب إذا ازدلفت الأسنة و قربت الأعنة طحن الرحى و يذروهم‏ فيها ذرو الريح الهشيم ليث الحجاز و كبش العراق مكي مدني خيفي‏ عقبي بدري أحدي شجري مهاجري من العرب سيدها و من الوغى ‏ليثها وارث المشعرين و أبو السبطين الحسن و الحسين ذاك جدي‏ علي بن أبي طالب.
ثم قال: أنا ابن فاطمة الزهراء أنا ابن سيدة النساء، أنا ابن خديجة الكبرى

أنا ابن المقتول ظلماً

أنا ابن محزوز الرأس من القفا

أنا ابن العطشان حتى قضى

أنا ابن طريح كربلاء

أنا ابن مسلوب العمامة والرداء

أنا ابن من بكت عليه ملائكة السماء

أنا ابن من ناحت عليه الجن في الأرض والطير في الهواء

أنا ابن من رأسه على السنان يهدى

أنا ابن من حرمه من العراق إلى الشام تسبى

فلم يزل يقول: أنا، أنا، حتى ضج الناس بالبكاء والنحيب، وخشي يزيد أن تكون فتنة، فأمر يزيد المؤذن مع أنه لم يكن وقت الصلاة فقطع عليه الكلام.

فلما قال المؤذن: اللَّه أكبر

قال علي بن الحسين: لا شيء أكبر من اللَّه، كبرت كبيراً لا يقاس

فلما قال المؤذن: أشهد أن لا إله إلا اللَّه

قال علي بن الحسين: شهد بها شعري وبشري وعظمي ولحمي ودمي

فلما قال المؤذن: أشهد أن محمداً رسول الله

إلتفت من فوق المنبر إلى يزيد وقال: محمداً هذا جدي أم جدك يا يزيد؟

فإن زعمت أنه جدك فقد كذبت وكفرت، وإن قلت: إنه جدي فلم قتلت عترته؟

فنزل زين العابدين من المنبر، هذا وقد تفرق من كان في المسجد، والتفوا حول الإمام زين العابدين.


[email protected]


تعليقات 14 | إهداء 1 | زيارات 5695

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1057699 [ود الحاج يوسف]
1.00/5 (1 صوت)

07-14-2014 01:21 PM
لك كل الود والتقدير الاستاذ الفذ شوقي علي كل مابذلت في سبيل التنوير والتثقيف وعكس الصورة الغائبة لهذا السودان والله إني منذ مدة وانا اتابع واحتفظ مايخطه يراعكم المميز أسأل الله لكم دوام الصحة والعطاءلك كل الود والتقدير

[ود الحاج يوسف]

ردود على ود الحاج يوسف
Sweden [shawgi badri] 07-14-2014 03:50 PM
ود الحاج يوسف لك التحية ز شكرا علي اشادتك . اتمني ان يكون عمك عند حسن ظنك .


#1057322 [سوداني سوداني]
1.00/5 (1 صوت)

07-13-2014 06:32 PM
غلبني الاكتبو الخال شوقي

[سوداني سوداني]

ردود على سوداني سوداني
Sweden [shawgi badri] 07-14-2014 03:53 PM
ابن الاخت سوداني لك التحية . الله لاحيرك . اكتب رايك الذي تقتنع به وقل الحقيقة


#1057171 [hashim]
2.63/5 (4 صوت)

07-13-2014 02:07 PM
حضرة ال البيت شنو وكلام فارغ شنو انت عبيط ولا اهبل ؟؟ حديثك الجبتو ده ضعيف وتقول قال الفرزدق ياخي ما يقول الفرزدق هو نبي ؟ واحد بيقول شعر زي متوفرين في كل الازمان من عهد الانسان الحجري ، وعبوية لال البيت ماعندنا الحسين قتل الله يرحمه ويرحمنا معاه البقيه ماعندهم حق في الخلافه الاسلام دين الله لا فضل فيه لاحد ، وعليك الله يا شوقي بدري خليك في شيوعتك وديانتك البتعرفها وماتنجر لينا كلام انت ما عارف اخره

[hashim]

ردود على hashim
Sweden [shawgi badri] 07-14-2014 03:48 PM
الاستاذ هاشم لك التحية .انا لست عضوا في اي حزب شيوعي . انت جبت الكلام ده من وين . وبعدين انا ديني هو الاسلام . ديانتي البعرفها دي شنو ؟ هل عندك الحق في ادخال واخراج الناس من الدين الاسلامي ؟؟ انا شفت الشيوعيين السودانيين يصلون في جريدة الميدان في الخرطوم اتنين . وشفت الشيوعيين السودانيين يحجون ويصومون ويزكون . وهم عادة يطردون السارق والخليع والشاذ من حزبهم . والانقاذ علي عكس هذا .

[البهلول] 07-13-2014 06:38 PM
و الله يا هاشم خسارة النفاش معاك و ضياع الزمن.
أسي الإتكلم عن الخلافة منو؟؟؟
قلنا ليك ديل أل بيت النبوة فتأدب في حضرتهم ،، ﴿ قل لا أسالكم عليه أجراً إلا المودة في القربى ﴾ ،، فأنت أما جاهل أو عبييييييييييط
يقول الإمام الشافعي:
يا آل بيت رسول الله حبكم******* فرض من الله في القرآن أنزله
يكفيكم من عظيم الفخر أنكم***** من لم يصل عليكم لا صلاة له

فيا سيد دعك من خلافة أو غيرها فهذا ليس مقامها // حب أل بيت الني فرض من الله إلا إذا كنت خارج ملة محمد ،، فكل المسلمين يصلون عليهم في صلواتهم الخمس ، ولذلك جُعل هذا الدعاء خاتمة التشهّد في الصلاة، وهوقوله : «اللهم ّصلِّ على محمد وآل محمد وهذا التعظيم لم يوجد في حق غيرالآل، فكلّ ذلك يدل على أن حب محمد وآل محمد واجب.

أسأل الله لك الهداية و التأدب في حصرة أل بيت النبوة.


#1057162 [كفاية]
3.00/5 (2 صوت)

07-13-2014 01:59 PM
دايما ملكيين اكثر من الملك ومتوركين اكتر من التركي زاتو
سبق ان تبرع غندور بعربة الاسعاف الوحيدة بمستشفى امبدة لصالح حركة حماس
والناس غرقانه من الفيضانات والامطار الرئيس يسافر خفية لتهنئة رئيس ايران بانتخابه لولا ارجاعه بواسطة سلطات السعودية التي اراد استغفالها وعبور اجوائها بالفهلوة
المساجد والائمة والسياسيين يطالبون بالتبرع لحماس وفي السودان الاف الاسر لا تجد مايسد رمقها والفلسطينيين وبقية عرب الشام ينظرون الينا بتعال اجوف ويستغربون حتى وجودنا في الجامعة العربية

[كفاية]

#1056917 [حــــــــــــــــفـــــــــــــــتر]
1.00/5 (1 صوت)

07-13-2014 07:07 AM
هؤلاء هم الكيزان ..

اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين ,, اللهم أجعلهم يشتهون الماء ولا يستطيعون شرابها ويتمنون الموت من شدة الالم فلا ينالونه ,, اللهم عذبهم بكل أم بكت أنصاف الليالى على فلذة كبدها أو زوجها أو أبيها ,, اللهم عذبهم وزبانيتهم بحق كل فم جاااع ,, وبطن قرقرت ومريض مات من عدم أستطاعته توفير الدواااء اللهم عذبهم بحق كل زفرات شوق وبعاد يعانيها ابناء المهاجرين والمتغربين الفارين من الوطن بسبب سياساتهم وأفسادهم ,, اللهم أجعلهم يشتهون الطعام فلا يتذوقونه بحق كل شبر من أراضى السودان التى باعوها والتى حبسوا عنها الماء فصارت بووورا تشكوهم لربها ,,, اللهم أنا غير شامتين ولكن أمرتنا بالدعاء على من ظلمنا لذا دعوناك ,, فأن كنتم أيها السودانيين تظنون أن البشير والكيزان ظلموكم فعليكم بالدعاء فأنه أمضى سلااااح ,,أدعوا عليهم بالويل والثبوور وعظائم الامور من سرطان وأمراض

الترابى .. البشير .. على عثمان .. نافع .. الجاز .. الزبيرين .. ربيع .. امين حسن .. غندور
قطبى .. مصطفى اسماعيل .. بكرى .. الخضر .. احمدهارون .. عثمان كبر .. وقوش .. والمتعافى ودوسة .. وسبدرات .. ومامون حميدة .. وكل باقى التنابلة
وكل من اشترك فى دمار وتشريد محمد احمد دافع الضريبة .

[حــــــــــــــــفـــــــــــــــتر]

#1056893 [البهلول]
3.00/5 (2 صوت)

07-13-2014 05:20 AM
جُزيت خيرا أستاذنا شوقي بدري و زادك الله من علمه.
الأخوان / اسماعيل و هاشم أسألكما بفضل هذا الشهر الكريم أن تتأدبا في حضرة آل بيت النبوة ، فهؤلاء هم العترة الطاهرة التي قال فيها الله سبحانه و تعالي (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا). فالإمام زين العابدين هو واحد من هؤلاء ، و هو الرجل الوحيد الذي لم يطاله القتل في مجزرة كربلاء التي ارتكبها الأمويون في أل البيت و كان شاهدا للمعركة و لكن لحكمة يعلمها الله و لحفظ سلالة هذا البيت الطاهر أصابه مرض أقعده أثناء المعركة فنجا من القتل.
عن عبدالله بن الزبير أن النبي (ص) قال) : مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح من ركبها سلم ومن تركها غرق ).
و أليكما القصيدة العصماء التي ارتجلها الفرذدق عند طواف الإمام زين العابدين بالكعبة، حين راي علي( زين العابدين ) ابن الحسين ابن علي بن ابي طالب
في مكه المكرمه والوفود تتسابق اليه وبين يد يه ولم تلتفت لذ لك الامير الاموي هشام بن عبدالملك
والذي استنكر ذ لك وسأل من هذا ؟؟؟؟؟


فاجابه الفرزدق قائلا :

هذا الذي تعرف البطحاء وطأته

هَذا الّذي تَعرِفُ البَطْحاءُ وَطْأتَهُ، وَالبَيْتُ يعْرِفُهُ وَالحِلُّ وَالحَرَمُ
هذا ابنُ خَيرِ عِبادِ الله كُلّهِمُ، هذا التّقيّ النّقيّ الطّاهِرُ العَلَمُ
هذا ابنُ فاطمَةٍ، إنْ كُنْتَ جاهِلَهُ، بِجَدّهِ أنْبِيَاءُ الله قَدْ خُتِمُوا

وَلَيْسَ قَوْلُكَ: مَن هذا؟ بضَائرِه، العُرْبُ تَعرِفُ من أنكَرْتَ وَالعَجمُ
كِلْتا يَدَيْهِ غِيَاثٌ عَمَّ نَفعُهُمَا، يُسْتَوْكَفانِ، وَلا يَعرُوهُما عَدَمُ
سَهْلُ الخَلِيقَةِ، لا تُخشى بَوَادِرُهُ، يَزِينُهُ اثنانِ: حُسنُ الخَلقِ وَالشّيمُ
حَمّالُ أثقالِ أقوَامٍ، إذا افتُدِحُوا، حُلوُ الشّمائلِ، تَحلُو عندَهُ نَعَمُ
ما قال: لا قطُّ، إلاّ في تَشَهُّدِهِ، لَوْلا التّشَهّدُ كانَتْ لاءَهُ نَعَمُ
عَمَّ البَرِيّةَ بالإحسانِ، فانْقَشَعَتْ عَنْها الغَياهِبُ والإمْلاقُ والعَدَمُ
إذ رَأتْهُ قُرَيْشٌ قال قائِلُها: إلى مَكَارِمِ هذا يَنْتَهِي الكَرَمُ
يُغْضِي حَياءً، وَيُغضَى من مَهابَتِه، فَمَا يُكَلَّمُ إلاّ حِينَ يَبْتَسِمُ
بِكَفّهِ خَيْزُرَانٌ رِيحُهُ عَبِقٌ، من كَفّ أرْوَعَ، في عِرْنِينِهِ شمَمُ
يَكادُ يُمْسِكُهُ عِرْفانَ رَاحَتِهِ، رُكْنُ الحَطِيمِ إذا ما جَاءَ يَستَلِمُ
الله شَرّفَهُ قِدْماً، وَعَظّمَهُ، جَرَى بِذاكَ لَهُ في لَوْحِهِ القَلَمُ
أيُّ الخَلائِقِ لَيْسَتْ في رِقَابِهِمُ، لأوّلِيّةِ هَذا، أوْ لَهُ نِعمُ
مَن يَشكُرِ الله يَشكُرْ أوّلِيّةَ ذا؛ فالدِّينُ مِن بَيتِ هذا نَالَهُ الأُمَمُ
يُنمى إلى ذُرْوَةِ الدّينِ التي قَصُرَتْ عَنها الأكفُّ، وعن إدراكِها القَدَمُ
مَنْ جَدُّهُ دان فَضْلُ الأنْبِياءِ لَهُ؛ وَفَضْلُ أُمّتِهِ دانَتْ لَهُ الأُمَمُ
مُشْتَقّةٌ مِنْ رَسُولِ الله نَبْعَتُهُ، طَابَتْ مَغارِسُهُ والخِيمُ وَالشّيَمُ
يَنْشَقّ ثَوْبُ الدّجَى عن نورِ غرّتِهِ كالشمس تَنجابُ عن إشرَاقِها الظُّلَمُ
من مَعشَرٍ حُبُّهُمْ دِينٌ، وَبُغْضُهُمُ كُفْرٌ، وَقُرْبُهُمُ مَنجىً وَمُعتَصَمُ
مُقَدَّمٌ بعد ذِكْرِ الله ذِكْرُهُمُ، في كلّ بَدْءٍ، وَمَختومٌ به الكَلِمُ
إنْ عُدّ أهْلُ التّقَى كانوا أئِمّتَهمْ، أوْ قيل: «من خيرُ أهل الأرْض؟» قيل: هم
لا يَستَطيعُ جَوَادٌ بَعدَ جُودِهِمُ، وَلا يُدانِيهِمُ قَوْمٌ، وَإنْ كَرُمُوا
هُمُ الغُيُوثُ، إذا ما أزْمَةٌ أزَمَتْ، وَالأُسدُ أُسدُ الشّرَى، وَالبأسُ محتدمُ
لا يُنقِصُ العُسرُ بَسطاً من أكُفّهِمُ؛ سِيّانِ ذلك: إن أثَرَوْا وَإنْ عَدِمُوا
يُستدْفَعُ الشرُّ وَالبَلْوَى بحُبّهِمُ، وَيُسْتَرَبّ بِهِ الإحْسَانُ وَالنِّعَمُ

[البهلول]

#1056835 [ابزرد]
3.50/5 (3 صوت)

07-13-2014 02:11 AM
ما تنسي يا استاذ انتهاك الفلسطينيون للسيادة السودانيه باغتيال السفراء الاجانب في قلب الخرطوم هذا الفعل ينم عن استخفاف واستحقار للسيادة السودانيه.المؤلم حقا تهافت بعض الاطباء لانقاذ اهل فلسطين بينما فظائع دارفور والجبال تسد الافق.

[ابزرد]

#1056776 [سيد حسن]
1.00/5 (1 صوت)

07-12-2014 11:39 PM
هههههههههههه لو اكتسيت من قبح كلامك خير لك من عري الفاظك يا كاهن..اتريد ان تعيس فسادا وتجلب زبانيتك .انها الانقاذ رغم هفواتها ولكنها احسن من حقدك

[سيد حسن]

ردود على سيد حسن
United Arab Emirates [بنت الناظر] 07-13-2014 03:13 PM
لو جمعوا كل أنواع الفساد الموجودة فى العالم ماتجى قطرة فى خضم فساد جماعتك أهل الإنقاذ..


#1056511 [hashim]
2.00/5 (6 صوت)

07-12-2014 02:15 PM
السودانيين امه ما عندها موضوع يعني الفلسطينيين عايشين في الخليج احسن من السودانيين بملايين المرات وهم رؤووس اموال ضخمه وينظروا لسودانيين انهم عبيدوالسودانيين الساذجيين بيضامنوا مع الفلسطينيين انا شخصيا مع نتنياهو واسرائيل ومستعد اتبرع للدولة اسرائيل بلا فلسطين بلا هم والسوريين عنصريين وتافهين وحقيرين وحكومتنا توطنهم في السودان وتصرف لهم مرتبات شهريه وناس دارفور في معسكرات للاجئيين والعراقيين واللبنانين بنفس الحقاره والوقاحه ونحن نفتح لهم ابوب بلادنا شخصيا لو حرقت بلاد الشام والعراق بالنووي ما تضامنت معهم ،وملعونه الجامعه العربيه التي تجمعنا بهم ، المغرب الامازيغي وليبيا البربريه ما عنده علاقه بموضوع العروبه هم ضيوف فيها حتى كلامهم لا يفهمه احد ويعوجون السنتهم حتى يفهمهم غيرهم وغير مهمين اذا كان يعرفون السودان او لا يعرفونه ، بالنسبه لقصة علي بن الحسين التي لا دخل لها بالموضوع ونحن نؤمن بان بني اميه وبني العباس لا حق لهم في الخلافه يبقى سؤال اساسي من الذي اعطى الحق لعلي بن الحسين ليطالب بالخلافه ؟؟؟؟ بل من اعطى الحق للحسن بن علي ليطالب بالخلافه؟؟؟ توفي الرسول (ص) ولم يشر لاي حق لال البيت في الخلافه وعلي بن ابي طالب وهو على فراش الموت بعد طعنه ساله بني هاشم ان يوصي بالخلافه لاحد فرفض وفال اترككم كما ترككم الرسول (ص) اذن من اين استمد ال البيت بحقوقهم في خلافة المسلمين ؟؟؟؟؟؟ هذا الدين هو دين الله وليس دين لال البيت او غيرهم ولا رغبة لنا في ان نخرج من عبادة الله الى عبادة ال البيت والحسين .

[hashim]

ردود على hashim
[البهلول] 07-13-2014 05:10 AM
جُزيت خيرا أستاذنا شوقي بدري و زادك الله من علمه.
الأخ/ هاشم أسألك بفضل هذا الشهر الكريم أن تتأدب في حضرة آل بيت النبوة ، فهؤلاء هم العترة الطاهرة التي قال فيها الله سبحانه و تعالي (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا). فالإمام زين العابدين هو واحد من هؤلاء ، و هو الرجل الوحيد الذي لم يطاله القتل في مجزرة كربلاء التي ارتكبها الأمويون في أل البيت و كان شاهدا للمعركة و لكن لحكمة يعلمها الله و لحفظ سلالة هذا البيت الطاهر أصابه مرض أقعده أثناء المعركة فنجا من القتل.
عن عبدالله بن الزبير أن النبي (ص) قال) : مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح من ركبها سلم ومن تركها غرق ).
و أيك القصيدة العصماء التي ارتجلها الفرذدق عند طواف الإمام زين العابدين بالكعبة، حين راي علي( زين العابدين ) ابن الحسين ابن علي بن ابي طالب
في مكه المكرمه والوفود تتسابق اليه وبين يد يه ولم تلتفت لذ لك الامير الاموي هشام بن عبدالملك
والذي استنكر ذ لك وسأل من هذا ؟؟؟؟؟


فاجابه الفرزدق قائلا :

هذا الذي تعرف البطحاء وطأته

هَذا الّذي تَعرِفُ البَطْحاءُ وَطْأتَهُ، وَالبَيْتُ يعْرِفُهُ وَالحِلُّ وَالحَرَمُ
هذا ابنُ خَيرِ عِبادِ الله كُلّهِمُ، هذا التّقيّ النّقيّ الطّاهِرُ العَلَمُ
هذا ابنُ فاطمَةٍ، إنْ كُنْتَ جاهِلَهُ، بِجَدّهِ أنْبِيَاءُ الله قَدْ خُتِمُوا

وَلَيْسَ قَوْلُكَ: مَن هذا؟ بضَائرِه، العُرْبُ تَعرِفُ من أنكَرْتَ وَالعَجمُ
كِلْتا يَدَيْهِ غِيَاثٌ عَمَّ نَفعُهُمَا، يُسْتَوْكَفانِ، وَلا يَعرُوهُما عَدَمُ
سَهْلُ الخَلِيقَةِ، لا تُخشى بَوَادِرُهُ، يَزِينُهُ اثنانِ: حُسنُ الخَلقِ وَالشّيمُ
حَمّالُ أثقالِ أقوَامٍ، إذا افتُدِحُوا، حُلوُ الشّمائلِ، تَحلُو عندَهُ نَعَمُ
ما قال: لا قطُّ، إلاّ في تَشَهُّدِهِ، لَوْلا التّشَهّدُ كانَتْ لاءَهُ نَعَمُ
عَمَّ البَرِيّةَ بالإحسانِ، فانْقَشَعَتْ عَنْها الغَياهِبُ والإمْلاقُ والعَدَمُ
إذ رَأتْهُ قُرَيْشٌ قال قائِلُها: إلى مَكَارِمِ هذا يَنْتَهِي الكَرَمُ
يُغْضِي حَياءً، وَيُغضَى من مَهابَتِه، فَمَا يُكَلَّمُ إلاّ حِينَ يَبْتَسِمُ
بِكَفّهِ خَيْزُرَانٌ رِيحُهُ عَبِقٌ، من كَفّ أرْوَعَ، في عِرْنِينِهِ شمَمُ
يَكادُ يُمْسِكُهُ عِرْفانَ رَاحَتِهِ، رُكْنُ الحَطِيمِ إذا ما جَاءَ يَستَلِمُ
الله شَرّفَهُ قِدْماً، وَعَظّمَهُ، جَرَى بِذاكَ لَهُ في لَوْحِهِ القَلَمُ
أيُّ الخَلائِقِ لَيْسَتْ في رِقَابِهِمُ، لأوّلِيّةِ هَذا، أوْ لَهُ نِعمُ
مَن يَشكُرِ الله يَشكُرْ أوّلِيّةَ ذا؛ فالدِّينُ مِن بَيتِ هذا نَالَهُ الأُمَمُ
يُنمى إلى ذُرْوَةِ الدّينِ التي قَصُرَتْ عَنها الأكفُّ، وعن إدراكِها القَدَمُ
مَنْ جَدُّهُ دان فَضْلُ الأنْبِياءِ لَهُ؛ وَفَضْلُ أُمّتِهِ دانَتْ لَهُ الأُمَمُ
مُشْتَقّةٌ مِنْ رَسُولِ الله نَبْعَتُهُ، طَابَتْ مَغارِسُهُ والخِيمُ وَالشّيَمُ
يَنْشَقّ ثَوْبُ الدّجَى عن نورِ غرّتِهِ كالشمس تَنجابُ عن إشرَاقِها الظُّلَمُ
من مَعشَرٍ حُبُّهُمْ دِينٌ، وَبُغْضُهُمُ كُفْرٌ، وَقُرْبُهُمُ مَنجىً وَمُعتَصَمُ
مُقَدَّمٌ بعد ذِكْرِ الله ذِكْرُهُمُ، في كلّ بَدْءٍ، وَمَختومٌ به الكَلِمُ
إنْ عُدّ أهْلُ التّقَى كانوا أئِمّتَهمْ، أوْ قيل: «من خيرُ أهل الأرْض؟» قيل: هم
لا يَستَطيعُ جَوَادٌ بَعدَ جُودِهِمُ، وَلا يُدانِيهِمُ قَوْمٌ، وَإنْ كَرُمُوا
هُمُ الغُيُوثُ، إذا ما أزْمَةٌ أزَمَتْ، وَالأُسدُ أُسدُ الشّرَى، وَالبأسُ محتدمُ
لا يُنقِصُ العُسرُ بَسطاً من أكُفّهِمُ؛ سِيّانِ ذلك: إن أثَرَوْا وَإنْ عَدِمُوا
يُستدْفَعُ الشرُّ وَالبَلْوَى بحُبّهِمُ، وَيُسْتَرَبّ بِهِ الإحْسَانُ وَالنِّعَمُ

[ابو عديلة المندهش] 07-12-2014 11:06 PM
اشكاليتنا يابدرى كما يقولون إننا دولة طرفية تريدأن تلعب دور المركز, وفى النهاية لا المركز معترف بينا ولا أهل الهامش معتبرننا منهم. فنحن نريد أن نكون عرب العرب كما كان يقول المرحوم الأستاذ صلاح احمد ابراهيم,ونريد أن نكون فلسطينيين أكثر من ياسر عرفات وأبومازن واسماعيل هنية. وفى النهاية لم نجد منهم عربا كانوا أم فلسطينيين إلا كل أحتقار وأستصغار وهم بيعتقدوا إننا (متلبطين)فيهم ساكت وذلك لعقدة الدونية التى فى نفوسنا.
متى ياترى ياأستاذ بدرى نكون سودانيين وبس ؟ سودانيين لا عداء لنا مع أحد ولا مصلحة لنا فى تبنى قضايا نسيها أهلها ذات نفسهم .

[أبوسارة] 07-12-2014 04:31 PM
مادياً عايشين سمح, لكين ما عندهم كرامة. ما تشوف الحركات دييك و القيافات. ديل ناس سااااكت.


#1056469 [احمد الطيب]
1.00/5 (1 صوت)

07-12-2014 01:13 PM
تحية لك استاذنا شوقي بدري ولكل ما تكتب فقط لدي تصويب صغير -الوليد المذكور في سردك الرائع هو الوليد بن يزيد بن عبدالملك او من عرف بالوليد الثاني . خلاف الوليد بن عبدالملك وهو من عرف بالوليد الاول .

[احمد الطيب]

ردود على احمد الطيب
Sweden [shawgi badri] 07-12-2014 02:49 PM
العزيز احمد الطيب شكرا علي التصويب .


#1056424 [asd]
1.00/5 (1 صوت)

07-12-2014 11:47 AM
بس دا ما الوليد بن عبد الملك ياشوقى
انا متابعك شديد ومعجب بك لكن لو دققت شويه وفقك الله

[asd]

ردود على asd
Sweden [shawgi badri] 07-12-2014 02:46 PM
شكرا علي التصويب . سقوط اسم يزيد ظلم وليد الاول الذي كان اعظم ملوك بني امية . والثاني اشتهر بالسكر والفجور . وقتله جنده . بعد سنة في الحكم .


#1056391 [بنت الناظر]
3.00/5 (2 صوت)

07-12-2014 10:56 AM
أذكر من محن السودانيين ..كنت فى إجازة فى السودان ولما كنت عايزة أمشى لجهاز المغتربين لإجراءات التأشيرة قالوا اليوم إجازة لأنه السودانيين طالعين مظاهرة إحتجاجا على زيارة شيمون بيريز للمغرب ..
فقلت لصديقتى عليك الله الشعب السودانى ده مافايق ؟؟وينطبق عليه مثل حبوبتى البقول معبوبات الغرقت فى ود راجلها ؟؟

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
Sweden [shawgi badri] 07-12-2014 02:56 PM
العزيزة بت الناظر لك التحيه . تاني السودانية كووا البحر في سرتو . يعني انحنا بندين ملك وحكومة المغرب . والمغاربة بيكونوا متحيرين . من اكبر الحاليات في اسرائيل هم المغاربة . واسرائيل لها استسمارات خيالية في المغرب . خاصة في الفاكهة والخضار , لقرب المغرب من اوربا .

[أبوسارة] 07-12-2014 01:04 PM
المغاربة أي أهل المغرب العربي لا يعرفون أين يقع هذا السودان. و عندما قدم الجزاريون إلي الخرطوم حيث لعبوا مع الفريق السوداني في أم درمان و مثل معهم المصريين تلك التمثيلية و كان ذلك في آخر عهد حسني مبارك, أي كان نظامه يقسم في الروح. قال الجزائريون يومها أنهم لم يكن يعرفون السودان من قبل.
دولتنا غير مؤثرة و إن كان البعض إتخذ من الأحداث الجارية في ظل هذا النظام الفاشل , ورقة يلعب بها, و منها إيواء المعارضين و المطرودين من بلادهم مثلما شاهدنا في القنصليات الخارجية, من ناس يحملون الجواز السوداني و يطلقون اللحي و بعضهم قد يكونون مجرمين و بتاعين غسيل أموال و غيره. لكن ما دام ربي اللحية و ( فرمت ) وجهه و عمل فيها ( كوز) خلاص بقي زولنا!
محن بالكوم!


#1056373 [إسماعيل آدم محمد زين]
1.00/5 (1 صوت)

07-12-2014 10:16 AM
أخونا شوقي كل المجد و الفخر لجده و أبيه و أمه ! أين هو من هؤلاء ؟ و ما هي مناقبه و أعماله؟

[إسماعيل آدم محمد زين]

ردود على إسماعيل آدم محمد زين
[البهلول] 07-13-2014 05:17 AM
جُزيت خيرا أستاذنا شوقي بدري و زادك الله من علمه.
الأخوان / اسماعيل و هاشم أسألكما بفضل هذا الشهر الكريم أن تتأدبا في حضرة آل بيت النبوة ، فهؤلاء هم العترة الطاهرة التي قال فيها الله سبحانه و تعالي (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا). فالإمام زين العابدين هو واحد من هؤلاء ، و هو الرجل الوحيد الذي لم يطاله القتل في مجزرة كربلاء التي ارتكبها الأمويون في أل البيت و كان شاهدا للمعركة و لكن لحكمة يعلمها الله و لحفظ سلالة هذا البيت الطاهر أصابه مرض أقعده أثناء المعركة فنجا من القتل.
عن عبدالله بن الزبير أن النبي (ص) قال) : مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح من ركبها سلم ومن تركها غرق ).
و أليكما القصيدة العصماء التي ارتجلها الفرذدق عند طواف الإمام زين العابدين بالكعبة، حين راي علي( زين العابدين ) ابن الحسين ابن علي بن ابي طالب
في مكه المكرمه والوفود تتسابق اليه وبين يد يه ولم تلتفت لذ لك الامير الاموي هشام بن عبدالملك
والذي استنكر ذ لك وسأل من هذا ؟؟؟؟؟


فاجابه الفرزدق قائلا :

هذا الذي تعرف البطحاء وطأته

هَذا الّذي تَعرِفُ البَطْحاءُ وَطْأتَهُ، وَالبَيْتُ يعْرِفُهُ وَالحِلُّ وَالحَرَمُ
هذا ابنُ خَيرِ عِبادِ الله كُلّهِمُ، هذا التّقيّ النّقيّ الطّاهِرُ العَلَمُ
هذا ابنُ فاطمَةٍ، إنْ كُنْتَ جاهِلَهُ، بِجَدّهِ أنْبِيَاءُ الله قَدْ خُتِمُوا

وَلَيْسَ قَوْلُكَ: مَن هذا؟ بضَائرِه، العُرْبُ تَعرِفُ من أنكَرْتَ وَالعَجمُ
كِلْتا يَدَيْهِ غِيَاثٌ عَمَّ نَفعُهُمَا، يُسْتَوْكَفانِ، وَلا يَعرُوهُما عَدَمُ
سَهْلُ الخَلِيقَةِ، لا تُخشى بَوَادِرُهُ، يَزِينُهُ اثنانِ: حُسنُ الخَلقِ وَالشّيمُ
حَمّالُ أثقالِ أقوَامٍ، إذا افتُدِحُوا، حُلوُ الشّمائلِ، تَحلُو عندَهُ نَعَمُ
ما قال: لا قطُّ، إلاّ في تَشَهُّدِهِ، لَوْلا التّشَهّدُ كانَتْ لاءَهُ نَعَمُ
عَمَّ البَرِيّةَ بالإحسانِ، فانْقَشَعَتْ عَنْها الغَياهِبُ والإمْلاقُ والعَدَمُ
إذ رَأتْهُ قُرَيْشٌ قال قائِلُها: إلى مَكَارِمِ هذا يَنْتَهِي الكَرَمُ
يُغْضِي حَياءً، وَيُغضَى من مَهابَتِه، فَمَا يُكَلَّمُ إلاّ حِينَ يَبْتَسِمُ
بِكَفّهِ خَيْزُرَانٌ رِيحُهُ عَبِقٌ، من كَفّ أرْوَعَ، في عِرْنِينِهِ شمَمُ
يَكادُ يُمْسِكُهُ عِرْفانَ رَاحَتِهِ، رُكْنُ الحَطِيمِ إذا ما جَاءَ يَستَلِمُ
الله شَرّفَهُ قِدْماً، وَعَظّمَهُ، جَرَى بِذاكَ لَهُ في لَوْحِهِ القَلَمُ
أيُّ الخَلائِقِ لَيْسَتْ في رِقَابِهِمُ، لأوّلِيّةِ هَذا، أوْ لَهُ نِعمُ
مَن يَشكُرِ الله يَشكُرْ أوّلِيّةَ ذا؛ فالدِّينُ مِن بَيتِ هذا نَالَهُ الأُمَمُ
يُنمى إلى ذُرْوَةِ الدّينِ التي قَصُرَتْ عَنها الأكفُّ، وعن إدراكِها القَدَمُ
مَنْ جَدُّهُ دان فَضْلُ الأنْبِياءِ لَهُ؛ وَفَضْلُ أُمّتِهِ دانَتْ لَهُ الأُمَمُ
مُشْتَقّةٌ مِنْ رَسُولِ الله نَبْعَتُهُ، طَابَتْ مَغارِسُهُ والخِيمُ وَالشّيَمُ
يَنْشَقّ ثَوْبُ الدّجَى عن نورِ غرّتِهِ كالشمس تَنجابُ عن إشرَاقِها الظُّلَمُ
من مَعشَرٍ حُبُّهُمْ دِينٌ، وَبُغْضُهُمُ كُفْرٌ، وَقُرْبُهُمُ مَنجىً وَمُعتَصَمُ
مُقَدَّمٌ بعد ذِكْرِ الله ذِكْرُهُمُ، في كلّ بَدْءٍ، وَمَختومٌ به الكَلِمُ
إنْ عُدّ أهْلُ التّقَى كانوا أئِمّتَهمْ، أوْ قيل: «من خيرُ أهل الأرْض؟» قيل: هم
لا يَستَطيعُ جَوَادٌ بَعدَ جُودِهِمُ، وَلا يُدانِيهِمُ قَوْمٌ، وَإنْ كَرُمُوا
هُمُ الغُيُوثُ، إذا ما أزْمَةٌ أزَمَتْ، وَالأُسدُ أُسدُ الشّرَى، وَالبأسُ محتدمُ
لا يُنقِصُ العُسرُ بَسطاً من أكُفّهِمُ؛ سِيّانِ ذلك: إن أثَرَوْا وَإنْ عَدِمُوا
يُستدْفَعُ الشرُّ وَالبَلْوَى بحُبّهِمُ، وَيُسْتَرَبّ بِهِ الإحْسَانُ وَالنِّعَمُ

Sudan [أبو محمد الجابري] 07-13-2014 12:31 AM
إلى الأخوين إسمماعيل آدم ورحمة: تساءلتما عن الإمام على زين العابدين وقال إسماعيل : أين هو من هؤلاء وما هي مناقبه وأعماله؟ وأنقل لكما الإجابة الآتية من هذا "النت" القريب: هُوَ عِنْدَ أَهْلِ السُّنَّةِ وَاحِد مِنْ أَهْلِ الْبَيْتِ وَابْنِ الْحُسَيْنِ سَيِّدُ شَبَابِ أَهْلِ الْجَنَّةِ وَلَهٍ مِنَ الْفَضْلِ وَالْعِلْمِ مَا لَا يُنْكِرُهُ أَحَدُ. بَرَزَ عَلَى الصَّعِيدِ العلمي والديني، إِمَاماً فِي الدِّينِ وَمَنَاراً فِي الْعِلْمِ، وَمَرْجِعاً وَمَثَلاً أَعْلَى فِي الْوَرَعِ وَالْعِبَادَةِ وَالتَّقْوَى حَتَّى سَلِمَ الْمُسْلِمُونَ جَمِيعاً فِي عَصْرِهِ بِأَنَّهُ أَفْقَهُ أَهْلِ زَمَانِهِ وَأَوْرَعُهُمْ وَأَتْقَاهُمْ. فَقَالَ الزهري، وَهُوَ مِنَ مُعَاصِرِيهِ : « مَا رَأَيْتُ قرشياً أَفْضَلُ مِنْهُ »، وَقَالَ سَعِيدُ بْنُ الْمُسَيَّبِ وَهُوَ مِنَ مُعَاصِرِيهِ أَيْضاً : « مَا رَأَيْتُ قَطُّ أَفْضَلَ مِنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ »، وَقَالَ الْإِمَامُ مَالِكَ : « سُمِّيَ زَيْنِ الْعَابِدِينَ لِكَثْرَةِ عِبَادَتُهُ »، وَقَالَ سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ « مَا رَأَيْتُ هَاشِمِيّاً أَفْضَلَ مِنْ زَيْنِ الْعَابِدِينَ وَلَا أَفْقَهُ مِنْهُ »، وَعْدَهُ الشَّافِعِيُّ أَنَّهُ : « أَفْقَهُ أَهْلِ الْمَدِينَةِ ». وحسبك بشهادة الإمامين العدلين مالك والشافعي شهادة... اللهم أرزقنا ببركات ذكره وذكرهم في شهرك الكريم .. هذه ياسيدي عترة سيد الخلق وهم مراجع الأولياء والصالحين فالحذر الحذر من أن تدخل نفسك في معاداتهم وقد جاء في الحديث المشهور "من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب" جعلنا الله وإياك ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه .. آمين.

Saudi Arabia [رحمة] 07-12-2014 01:24 PM
صدقت اين هو من آبائه اكتفي من الامر بالبكاء علي المنابر و الفخر بالماضي و بمن سبقوه من الآباء و الأجداد


#1056372 [شاهد اثبات]
3.00/5 (2 صوت)

07-12-2014 10:14 AM
كفيت ووفيت...
ولكن الذين يخرجون لخزعبلات الانقاذ من "منبتين " المركز لا يتجاوزون المئات ونسو انه في نفس الخرطوم دي في سنة 2005 قامت قيامة الساحة الخضراء وخرج 5 مليون سوداني "اصل" بحضور ابن السودان حفيد بعانخي ملوك كوش المحترمين
ومن اليوم داك يا عمنا شوقي في ناس كثرين اتحلجو لمن شافو االخرطوم عن بكرة ابيها تخرج بدافع الحب والاحترام لشخص كانت ابواق "المنبتين" تنعته بالعنصرية وانه عايز يحرر السودان من العرب والمسلمين ويشرب القهوة في شندي مع بنات الجعليين...والمخزي في الامر ان العرب الاصليين فضحوهم وفضحو عروبتهم المضروبة عندما انضمت قبيلة الرشايدة الكريمة لطلائع السودان الجديد عبر فصيل الاسود الحرة..وتماهوا مع مكونات السودان الجديد....
عشان كده يظل السؤال قائم الناس ديل "سلوكيا" ما عرب وما سودانيين ...من اين اتى هؤلاء؟؟
ما تنسي -ذكرى رحيل د.جون قرنق 30 يوليو 2014 عايزين قيامة الساحة الخضراء في استكهولم...

[شاهد اثبات]

شوقي بدري
شوقي بدري

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة