المقالات
السياسة
الهروب الى ظل الدوحة .. يا صاحب الموس..!
الهروب الى ظل الدوحة .. يا صاحب الموس..!
07-12-2014 02:00 PM

السياسيون الحصيفون في العالم المتحضّر الذين يحترممون إرادة شعوبهم التي تحكمهم ولا يحكمونها يتعلمون من أخطائهم ، فهم إن كانوا حكاماً وجرفتهم سكرة السلطة بعيداً عن رغائب شعوبهم ، أعادوا حساباتهم وثابوا الى رشدهم وتصالحوا مع أوطانهم ولم يخسروا أنفسهم..فإن لم يستطيعوا تنحوا جانباً لغيرهم إذعاناً لسنة الحياة في التبدل والتدوال !
وإن كانوا في حكومة الظل أي المعارضة أسدوا بإخلاصٍ النصح البعيد عن الغايات السياسية والمماحكات وتصفية الحسابات الذاتية ، فإن لم يرعوي الحاكم ، بسطوا برنامجهم بديلاً لإزاحة إخفاق الحكم وبالوسائل التي يرتضيها الشعب لا بالتي ترغمه على قبول سياسة الأمر الواقع !
إلا أن الديكتاتوريات دائماً ما تكرر وتعيد الأخطاء القاتلة للشعوب والمدمرة للأوطان الى أن تلقى حتفها بظلفها والشواهد كثيرة في شتى العصور وآخرها من دفعوا حياتهم ثمنأ لكوارثهم و جعلوا الشعوب والأوطان من بعدهم تسدد فواتير أخطائهم الفادحة الثمن !
الرئيس البشير هو واحد من القليلين الذي تبقوا على قمة جبال الخراب التي أقاموها فوق رؤوس أوطانهم وشعوبهم ويصرون على المزيد من الركام بدلاً عن العمل على إزاحة بعض مما صنعت اياديهم الآثمة ولو باستغفار المولى الكريم الرحيم والإعتذار لشعوبهم و التنحي الذي قد يفتح ممرات الغد لخُطى التغيير وإن تعثرت الى حين !
فبدلاً من السعي للتصالح مع أمته التي آذاها بعقوقه الممنهج يهرب هذا الرئيس الى الأمام من الجحيم الذي اشعله في تراب الوطن ، بحثاً عن إصلاح ذات البين ..بين مصرالتي تستجمع أنفاسها الداخلية بصعوبة وتستمد مايغذي عروقها للحياة الجديدة ممن ترى في دمائهم مطابقة لفصيلة دماء مرحلتها ببرجماتية وفهم و بين قطر التي تتعثر في ثياب أدوارها الفضفاضة عليها وهي سادرة في غيها بغرور البنكنوت لاتلوي على شيء وليس إرتواءاً من نهر الحريات المجفف فوق أرضيها الصحراوية القاسية !
لن يجدي فتيلاً الهروب الى ظلال الدوحة طويلاً ياريس ..فركامك سينتظرك هنا مشتعل الرماد إن غبت كثيراً أو قليلا ً..!
فلست من يملك الأهلية لإعادة ربط الخيوط المتنافرة بين الطرفين المتباعدين عن مساحة حكمتك المفقودة في الداخل قبل الخارج ومهما كان الثمن المعروض عليك يا ريس لتقوم بدور فاقد الشيء ..فلن تنجو من سخرية الآخرين الشامتين..وقبلها سخرية شعبنا الحصيف الذي سيتندر من حملك لموس ختان الآخرين مثلما يقال في ذلك المثل البليغ في معناه رغم أنه مقذع في منباه ولا يحتاج منا الى شرح ..!

bargawibargawi@yahoo.com


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1971

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1057485 [زول والله ما بيعرف ايتها حاجه]
1.67/5 (8 صوت)

07-14-2014 06:29 AM
يا اخ يا برقاوى اظنك من الشباب الما حضروا زمن الخواجيه "هلبس" (بكسر الهاء وسكون اللام وكسر الباء) الى كانت تقوم بمهمة التوليد فى مستشفى الراهبات فى الخرطوم وطبعن بعد التوليد بيتم اجراء عملية تانيه فى مسماها زى اسم وزاره ذات صلة بالقوانين.. كما انها كانت بتقوم بعملية ختان الصغيرات من ذوات الثدى وطبعن هى ذات نفسها من اللائى لا يفضلهن شيخ حسب الرسول زوجات - يعنى الله يكرم السامعين ونواب البرلمان - ما مختونه ولذا كان بدل استخدام المقوله المعروفه ( المثل المعروف) بس بيقولو للزول الوصفتو ب "حامل الموس" عامل زى "هلبس" فيفهم الجالسون المعنى المقصود .. فما رايك فى اطلاق اسم "هلبس" على كل من هو شايل موسو وعمّال نازل يطهّر!!!

[زول والله ما بيعرف ايتها حاجه]

#1057144 [Shukry]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2014 01:43 PM
باب النجار مخلع

[Shukry]

#1056915 [حــــــــــــــــفـــــــــــــــتر]
3.00/5 (2 صوت)

07-13-2014 07:05 AM
هؤلاء هم الكيزان ..

اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين ,, اللهم أجعلهم يشتهون الماء ولا يستطيعون شرابها ويتمنون الموت من شدة الالم فلا ينالونه ,, اللهم عذبهم بكل أم بكت أنصاف الليالى على فلذة كبدها أو زوجها أو أبيها ,, اللهم عذبهم وزبانيتهم بحق كل فم جاااع ,, وبطن قرقرت ومريض مات من عدم أستطاعته توفير الدواااء اللهم عذبهم بحق كل زفرات شوق وبعاد يعانيها ابناء المهاجرين والمتغربين الفارين من الوطن بسبب سياساتهم وأفسادهم ,, اللهم أجعلهم يشتهون الطعام فلا يتذوقونه بحق كل شبر من أراضى السودان التى باعوها والتى حبسوا عنها الماء فصارت بووورا تشكوهم لربها ,,, اللهم أنا غير شامتين ولكن أمرتنا بالدعاء على من ظلمنا لذا دعوناك ,, فأن كنتم أيها السودانيين تظنون أن البشير والكيزان ظلموكم فعليكم بالدعاء فأنه أمضى سلااااح ,,أدعوا عليهم بالويل والثبوور وعظائم الامور من سرطان وأمراض

الترابى .. البشير .. على عثمان .. نافع .. الجاز .. الزبيرين .. ربيع .. امين حسن .. غندور
قطبى .. مصطفى اسماعيل .. بكرى .. الخضر .. احمدهارون .. عثمان كبر .. وقوش .. والمتعافى ودوسة .. وسبدرات .. ومامون حميدة .. وكل باقى التنابلة
وكل من اشترك فى دمار وتشريد محمد احمد دافع الضريبة .

[حــــــــــــــــفـــــــــــــــتر]

#1056714 [فاقدالشئ لايعطيه!!!]
1.00/5 (1 صوت)

07-12-2014 09:14 PM
جلدعنيف!!!في جلدخشن!!!

[فاقدالشئ لايعطيه!!!]

محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة