المقالات
السياسة
أعلنت فشلك إستقيل في إنتظار المساءلة
أعلنت فشلك إستقيل في إنتظار المساءلة
07-13-2014 11:54 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
تم إنتخاب د. عبد الرحمن الخضر والياً للخرطوم وِفق برنامج إنتخابي نعتقد أن من ضمنه توفير الخدمات للمواطنين شاملة الصحة والتعليم والإنارة والمياه والطرق والأمن والغذاء والإسكان، فهل نجح في تحقيق ما وعد به ناخبوه والإنتخابات لدورة جديدة علي الأبواب؟
إن الماء هي عصب الحياة (وجعلنا من الماء كل شيء حياً)، والعاصمة الخرطوم حباها الله بنهرين ونيل يحيطان بها سواراً بمعصم ، فهل وجد كل مواطن جُغمة ماء ونحن في هذا الشهر الفضيل؟
برنامج الوالي المنتخب راهن علي توفير المياه ولكن ما نعيشه هذه الأيام يقول إن الموية كضبت الغطاس لإنعدامها وأكبر دليل تلك المظاهرات التي خرجت في عدة أنحاء من العاصمة عاكسة صورة رمادية وواقعاً مأساوياً وتجاوز سعر البرميل في بعض أحيائها ال40 جنيهاً ومديرها وعد بتصديرها إلي دول الجوار وهذا يدُل علي عدم المسئولية لأن الزاد كان ماكفي ناس البيت حرام علي الجيران، هل يمكن إنكار مشكلة المياه ؟ إذا برنامجكم الإنتخابي نحو توفير فقط مياه الشرب فشل ولم توفوا بالوعود! هل ستعاودون الكرة في الإنتخابات القادمة ونفس الوعود؟
في سياق آخر أعلنت وزارة التخطيط العمراني إكتمال تخطيط 18 قرية داخل النسيج الحضاري ولم يتبقَّ إلا 3 قري، أها ديل عندهم موية ولو مباشرة من النيل أوحتي آبار مالحة؟تتحدثون عن التوسع السكاني الأفقي والرأسي ولكن هل هنالك تخطيط لمقابلة هذا التوسع في الخدمات أم أن عشوائية التخطيط وإهدار أموال الشعب ورزق اليوم باليوم هي السائدة ؟المواطن عاوز موية في هذا الشهر الفضيل والوالي المنتخب عاوز طيارات من جياد لمراقبة المرور!! نتعجب وين الأولوية؟؟؟
في إجتماع الوالي المنتخب مع هيئة مياه الخرطوم وأسباب القطوعات بالعاصمة وكذلك كسورات الصرف الصحي وصولا لتشكيل لجنة برئاسة نائب الوالي لحل المشكلة في خلال شهر!! شهر بس والمواطن يموت عطشاً في رمضان؟؟ إنتو من زمان وين؟ وين التخطيط والتدبير والرؤية المستقبلية؟ وين برنامجكم الإنتخابي الفزتو بيهو؟
هل تمت مُعالجة آثار الخريف السابق ؟ نقول ما زال مواطنوالكرياب يسكنون في الرواكيب ولم تصلهم غير مساعدات محدودة لتستمر معاناتهم وتوقعات هذا الخريف مُبشرة بخريف غزير الأمطار؟ هل سجل السيد الوالي المنتخب زيارة لتفقد أحوالهم والوقوف عليها شخصياً؟ أليسو هم رعاياك وأمانة في رقبتك؟ إنهم خُصمائك في ذلك اليوم .
بدأ العام الدراسي ربما دون أن تكتمل المقومات وإجازة العيد علي وشك، ألم يكن من الأفضل أن يبدأ العام الدراسي بعد العيد مباشرة ومعلوم أن التحصيل في رمضان ليس كغيره .
الصحة راس الهوس وأخونا د. المعز حسن بخيت حذّر السيد الوالي المنتخب من تعيين بروف مامون للصحة ولكن المكتولة ما بتسمع الصايحة وكما تنبأ د. المعز فإن أبواب جهنم قد فتحت عليه بسبب تردي الخدمات الصحية علي الرغم من إكتمال خارطتها الصحية بنسبة 100% كما أفاد ، ولا يحتاج تدهور الصحة لكثير عناء، أدلف إلي أي مستشفي أو مركز صحي لتري بأم عينيك نقص في كل شيء، وهجرة الأطباء والكوادر تركت فراغاً كبيراً ونقصاً في مُقدمي الخدمة، ونعتقد أن السيد الوالي المنتخب ووزير الصحة الخط الأحمر لايملكون خارطة صحية أو تخطيط متفق عليه لكيفية توفير الخدمات للمواطن وأبلغ دليل ما حدث في قسم الكُلي بمستشفي الخرطوم:إنتو العيانين الكُتار ديل بتجيبوهم من وين) ثم لايكترث وهم كُتار وينقل5 مكنات غسيل كُلي من أصل 8 إلي مستشفي الجزيرة إسلانج نعتقد أن البروف يدرك تماماً أنها غير مؤهلة لإستقبال هؤلاء المرضي وإن إستقبلتهم فإن معاناتهم ستزيد إذ كيف الوصول إليها؟
السيد الوالي المنتخب إن أمانة التكليف تقتضي منكم أن تؤدوا الأمانات إلي أهلها وأن توفوا بالوعود الإنتخابية لكل الخدمات وهذا مالم يحدث وعليه نعتقد إن ذهابكم اليوم قبل الغد أكرم لكم .
كسرة: السيد الوالي المنتخب إن التصديق بإنشاء كلية طب يتبعه تخصيص أرض لبناء مستشفي تعليمي ولكن مازالت الكليات الخاصة تستغل إمكانيات المواطن في المستشفيات العامة، وأخونا بروف قرشي محمد علي والجامعة الوطنية قارب مستشفاها التعليمي علي الإفتتاح وتم تخصيص 200 سرير مجانا للمواطن، فمتي تستشعر الكليات الخاصة تلك المسئولية بدلا من إستمرارية الإستغلال؟
أطباء إمتياز الأسنان يُقدمون خدماتهم للمرضي أثناء التدريب ، فهل فعلا تم إيقافهم من مستشفي الأسنان بالخرطوم؟ ماهي الأسباب؟ مستشفي شرق النيل تم بيعه دون مشورة مواطني شرق النيل الذين من أجلهم تم تشييده ،مستشفي إبراهيم مالك هُرِع له المواطن(ب،إ،أ)إثر حادث حركة، ولكن ذهب أهله مُغاضبون إلي مستشفي خاص لعدم وجود إمكانيات لمساعدته ومع ذلك تقولون إنه يُضاهي مشافي أوروبا!!؟؟
متي يتم تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بخصوص تفعيل الكشف الموحد لتنقلات الإختصاصيين؟ بالمناسبة دي كم عدد الأطباء الذين هاجروا في آخر عامين؟ طبعاً الهجرة غير مُقلقة وغير مزعجة وخليهم يهاجرو بجو غيرم.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1373

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1057536 [عودة ديجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2014 10:13 AM
ما بين الخضر وموران

موران هو جيمس موران The Congressman of Virginia..من الديموقراطيين...هذا الرجل فى كل إنتخابات يدخل ويفوز...عرفت اخيرا بأنه حمار شغل......تلفونه الشخصى من ضن التلفونات الهامه التى يمدك بها مكتب البريد....حاولت مره أضرب الرقم لأقطع الشك باليقين فاذا بالطرف الآخر يرد James Moran how can I help you....إرتبكت ولكن كانت هناك مناسبه قوميه أنقذت الموقف بتقديمى التهنئه فشكرنى الرجل عليها.
لى صديق سودانى تعثرت اوراق زوجته فى السفاره الأمريكيه فى القاهره فنصحوهوا أن يتصل بموران ...حكى له القصه وفى الحال بدأ مكاتبات رسميه للسفاره ووصلت الزوجه...والمفاجأه فاجأهم بزياره فى البيت ليتحمدل الوصول.

ده يا دكتور على مستوى الأفراد....على مستوى الولآيه أقول ليك شنو غير خليها فى سرك.

[عودة ديجانقو]

عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة