إعلانات طبية
07-16-2014 04:57 PM

العبدلله لا يدري ما هي علاقة (كثافة) الإعلان على الوسائط الإعلامية بالشهر الفضيل (رمضان) ربما لنسبة المشاهدة العالية للقنوات الفضائية وقد لاحظ العبدلله وهو يتنقل بين قناة وأخري (أنواع وأشكال) من هذه الإعلانات شئ (بنوك) وشئ (شركات) وشئ (مصانع) وشئ مدارس (أيوه مدارس) ولكن الشئ الملفت للنظر (لو فضل لينا نظر) أن الإعلان لم يقف على المنتجات الغذائية والملابس وغيرها من المواد الكمالية، بل اعداها إلى الأدوية والمنتجات الطبية والتي تعد من الأمور الحساسة (لاحظوا الشريط الإخباري بالله) .

وقد اتخذت بعض الجهات الإعلان وسيلة للترويج عن مستحضرات طبية وعشبية قد تضر بصحة الإنسان الشئ الذي يتطلب من الدوائر والمؤسسات الصحية الحكومية اتخاذ وقفة جادة لضبط هذه الإعلانات ووضع نظم ومقاييس للإعلان عن كل ما يمس صحة الإنسان خاصة
بعد ظهور بعض الإعلانات الصحية التي تحمل تعابير وتقدم معلومات عن منتج لا يحتوي أو يقدم كل ما يذكره ذلك الإعلان .
العبدلله يرى أنه آن الأوان لتشكيل لجنة خاصة بالإعلانات بوزارة الصحة أو الجهات المعنية تقوم بمتابعتها يكون من مهام هذه اللجنة القيام فحص وترخيص كافة الإعلانات الصحية وبالتالي مراقبتها بعد إصدار التراخيص (عشان القصة ما تكون هايصة ساااكت)
كما أن العبدلله يرى ضرورة أن تقوم هذه اللجنة بوضع معايير وضوابط وأسس عند منحها تراخيص نشر الإعلانات فمثلاً من غير المعقول أن يكون هنالك منتجاً لعلاج الصلع يقول إعلانه بأنه يجعل شعرك ينمو خلال 20 دقيقة (يعني تعملو وترد على التلفون تلاقي شعرك قام) ! لذا يجب على هذه اللجنة إفهام المعلنين بأن يبتعدوا عن صيغ وعبارات من شاكلة (الفريد) و (الوحيد) و (الأجود) و(الأحسن) ومش عارف أيه كما يجب تنبيههم على ألا يقوموا بإستخدام عبارات مضللة تغرر بالمواطن مثل (سارع فالكمية محدودة) !
العبدلله يري أنه يجب ألا يتم التصديق بنشر أي إعلان لمستحضر طبي في أي وسيلة أعلامية إلا بعد تقديم ما يثبت تركيبة المادة المراد الإعلان عنها من وثائق أو عينات إضافة لشهادة تسجيل المستحضر أو المادة بوزارة الصحة مرفق معها شهادة تحليل مكونات المادة المراد الإعلان عنها. (عشان نشوف حكاية العشرين دقيقة دي)!
كما أن العبدلله يري أن قيام مثل هذه اللجنة التي تقوم بتصديق ومراقبة الإعلانات الطبية أمر هام للغاية بعد أن إختلط الحابل بالنابل لدرجه أن هنالك من يقوم بالترويج لمنتج طبي عشبي على أنه يعالج أكثر من ستين مرضاً بداية (بالكحة) مروراً (بالقم) وإنتهاءاً بالأيدز !
يجب أن تكون هنالك جهة ما للتأ كد من مضمون هذه الإعلانات وصحتها ففي ظل إرتفاع تكاليف العلاج من كشف وفحوصات وصور مقطعية ورنين ومش عارف ايه مع إنخفاض دخل الفرد يلجأ المواطنون لشراء هذه المنتجات الطبية والعشبية التي يتم الإعلان عنها في الصحف والقنوات الفضائية الشئ الذي يجعله نهباً (للدجالين) والمحتالين (قال أيه عشرين دقيقة) !
لقد بات من الضروري إنشاء هذه اللجنة حتي لا يتم بث أي إعلان طبي في وسائل الإعلام ما لم يمر على هذه اللجنة وتقوم بفحصه كما أسلفنا (ومش كده وبس) يجب على هذه اللجنة القيام بمراقبة الإعلانات الصحية المنشورة في وسائل الإعلام والتأكد من نيلها للترخيص من عدمه وفي حالة وجود أي مخالفات تقوم بتحويلها إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراء اللازم مع إلزام الصحف والإذاعات والفضائيات بعدم نشر أي إعلان طبي ما لم يكن مصدقاً به من هذه اللجنة .. وتاني نشوف (ناس 20 دقيقة ديل) ح يعلنو وين؟

كسرة :
آلو .. آلو .. (المريخ)؟؟ .. أيها المسؤولون هل تسمعونني؟؟
كسرة ثابتة (قديمة)
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+(و+و+و+و)؟
كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(و+و+و+و)؟


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4804

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1060188 [saab albalad]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2014 07:37 PM
انا خايف الكيزان يسمعوا كلامك وفعلاً يكونوا لجنه بوزارة الصحه، بس المشكله انوا تلقي اعلان العشرين دقيقه مره تانيه بس المره دي بعين قويه, يعني بحقو او معني اخر فتحت ليك باب رزق جديد للكيزان والمشكله قائمه في مكانه

[saab albalad]

#1060042 [حسن]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2014 03:05 PM
شكرا يا استاذ كلامك ما بطال لكن السئ في الامر ان استاذنا يتضارى ويتوارى
بمثل هذه المواضيع الهامشية ويتجنب الكلام في المشاكل الحية التي تمس المواطن
المغلوب على امره وهي كثيرة لا تحصى ولا تعد فتوكل على الله يا جبرا وافتح النار
على فساد المتأسـلمين الكذبة ولا تخشى شئ لان والارزاق بيد الله

[حسن]

#1060004 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2014 02:12 PM
شكلها العشرين دقيقة دي ازعجتك يا استاذ ... جربت و وقفت قدام المراية عشرين دقيقة؟

[وحيد]

#1059583 [ودالباشا]
5.00/5 (1 صوت)

07-17-2014 12:53 AM
اللجنة دى يا ابو الجبابرة طبعا حتكون كيزان اكييييد اذن موضوع اللجنة دا مخستك

شوف ليك جهة تانيه جمعية مستهلك او اى مصيبة تاخدهم وتريحنا منهم

[ودالباشا]

#1059488 [وضح.. أبن... أفصح]
5.00/5 (6 صوت)

07-16-2014 09:14 PM
السلام عليكم أخونا الفاتح جبرا... وكل سنة وإنت طيب.
كلام لا معقول في زمن لا معقول... ولا عزا للغبش ولأصحاب النوايا النظيفة.
لكن لي طلب يا ريت لو يلقى منك (عين اعتبار).
قبل كم يوم كدة حضرت لي إعلان في واحدة من القنوات السودانية... مضمونو إعلان عن مدينة نموذجية... يعني زي المدن القامت في مصر قبل فترة من الزمن... فالمدن دي عبارة عن فلل فاخرة (لن يستطيع امتلاكها إلا المقتدرين جداً)... والكارثة "من وجهة نظري" إنها مدن بتقوم على إنها مدن صفوة ونخب (راسمالية طبعاً)... فاخرة في تصميمها وبناءها وموقعها... والأخطر إنها فاخرة في خصوصيتها... بمعنى إنها مدن إضافة إلى إنها خاصة لفئات معينة إلا إنها مسووووووووورة وليها بوابات عليها حراسات... يعني حتى الدخول لساحاتها ما بيقدر يدخلها إلا (لمن له الصلاحية)... بمعنى تاني هي مدن مفصولة تماماً عن باقي المدن والمجمعات السكنية لعموم الشعب.
فيا أخونا جبرة... بتمنى إنك تتناول الموضوع ده وتصعدوا من منطلق خطورة قيام المدن دي على (ما تبقى) من النسيج الاجتماعي السوداني... ودور المدن دي في خلق واقع اجتماعي جديد ومغاير (ح يتم الناقصة)... وإنها مدن (لو قامت) ح تخلق طبقات خاصة بيدها المقومات كلها... وباقي الشعب (الخارج أسوارها) ما هم إلا وقود ومزارع ليهم يحصدوا ثمرو ويحرقو (دفيسو).

[وضح.. أبن... أفصح]

ردود على وضح.. أبن... أفصح
Saudi Arabia [الطاهر محمد] 07-17-2014 12:52 PM
تربت يداك


#1059476 [الفنجري]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2014 08:37 PM
حماية المستهلك دي مهمتا

[الفنجري]

#1059468 [الامى]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2014 08:21 PM
الاخ جبره هل تعلم فى دول الخليج تحديدا فى ادارة كامله بوزارة الصحة تختص بالاعلانات الطبيه تتعلق بالادويه والمستشفيات والاطباء الزائرين واذن الاعلان لايستخرج الا بشعادة تسجيل الدواء صادر من الوزارة وتصاديق الاطباء الزائرين وترخيص المستشفيات على التوالى

[الامى]

#1059409 [لتسألن]
5.00/5 (1 صوت)

07-16-2014 06:24 PM
كلام وجيه، لكن بكرة حتلقي مقاول يعلن عن توريد اعضاء لجنة الفحص الاقترحتها دي، يا استاذ.

[لتسألن]

#1059392 [المقدوم مسلم]
3.00/5 (2 صوت)

07-16-2014 06:03 PM
صدقت يا استاذنا الجليل فمثل هذه الاعلانات لا يمكن ان ترى النور فى اى دولة غير دولتنا (( الاسلامية ))التى تشع علامة الصلاة من جباه المسؤولين و ((المسؤولات )) فيها رضوان الله عليهم ..؟؟ ولن تقبل ان تبثها اى قناة فضائية تحترم سمعتها ..
اعلانات تستغفل المواطن البسيط المغلوب على امره وتضحك على عقله بصورة مستفزة ..ولحكمة يعلمها الله يتعامى الرقيب فى وزارة الصحة وجيوش الاختصاصيين ( الفالصو ) من الاطباء خريجى جامعات الفكة.. وناس جمعية حماية المستهلك وكذلك البرلمانيين والبرلمانيات (( الاسلاميين )) عن مثل هذه الاعلانات ....وحتى القنوات التلفزيونية التى تبثها والتى همها الاوحد هو الربح المادى ..
يبدوا ان الشركات التى تضع مثل هذه الاعلانات بتدفع (( كاش تقيل )) للمسؤولين رضوان الله عليهم عملا بالقول(( الكاش يقلل النقاش ))..

[المقدوم مسلم]

الفاتح جبرا
 الفاتح جبرا

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة