المقالات
السياسة
عقول ميتة
عقول ميتة
07-18-2014 04:27 PM



عدد سكان العالم حوالي 7 مليار . فلننتقص مليارين أو ثلاتة باعتبارهم أطفال ومعاقين وغير ذلك . هناك إذا أربع مليارات نسمة أي أربعة مليارات عقل بشري ؛ ورغم ذلك فإن الوضع البشري ككل وضع مذر وبائس من جهل وفقر ومرض . فأين ضاعت هذه العقول ؟؟؟ ضاعت تحت نير قمع الثقافة الاجتماعية والقمع السياسي والاحتكار الاقتصادي فإذأ بنا امام ما لا يقل عن ثلاثة مليار عقل مركون تحت السلم يولد ويموت بدون جدوى بشرية سوى معاناة فردية بائسة . ولكل الحكومات وزارات خاصة بالموارد البشرية دون أدنى فهم لقيمة عمل هذه الوزارات بل والمأساة أن النظر الى الموارد باعتبارها طاقات بدنية وليست عقلية . أي أن النظر هو الى الجسد وليس العقل . فالحكومات ترغب في تحويل المليارات الى عمال فقط ؛ هذا إن نجحت في تحويلهم إلى عمال أساسا.
نحن أمام قضية جوهرية ومحزنة في نفس الوقت . قضية ضياع مليارات من البشر الذين لا يفقهون إلا التعقيدات البيروقراطية التي تفرضها الحكومات عليهم. ثم هم من بعد ذلك يقتحمون الحياة بلا أية أسلحة سوى الصبر .
كردفاني
الجمعة 18يوليو2014
الساعة 2:02 ظهرا
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 968

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1060907 [إسماعيل آدم محمد زين]
1.00/5 (1 صوت)

07-19-2014 10:08 AM
ما علاقة د. أمل الكردفاني بهذا الموضوع ؟ وهو بصراحة داير شرح !يعني داير تقول شنو؟ رسالتك شنو ؟ هل تتلخص في تعطيل الحكومات للموارد البشرية ؟ و عدم الإستفادة منها؟ أم في توفير البيئة المناسبة للعمل و الإبداع ؟
أي حكومات تعني ؟ زي حكومة الإنقاذ و السيسي ؟ هذه سلطات بدون عقل ؟ و لا تفهم في أبجديات الحكم الرشيد !
عليك بالبحث في السياسات العامة في السودان ! يكفي إنو لغاية الآن مافي معاهد أو مؤسسات لوضع السياسات العامة: زي التعليم ،الصحة، البحث العلمي، المياه.....إلخ
و إذا أردت المعرفة إبحث في النيت عن سياسات التعليم في الولايات المتحدة ! ستجد آلاف المواقع التي لديها ما تقدمه عن التعليم و سياساته و كل ما يتعلق به !هنا لن تجد سياسات للتعليم !و إذا وجدتها ، ستجد خلطاً شديداً بين السياسات و الأهداف و هكذا في كل الأنشطة !
وبما أن موضوعك يمس الموارد البشرية ، إذهب لوزارة العمل و أبحث عن السياسات الخاصة بالعمل !

[إسماعيل آدم محمد زين]

#1060888 [Awadelseed]
1.00/5 (1 صوت)

07-19-2014 09:02 AM
السلام عليكم .... يا اخى يا امل .. الحقيقه انا متحير للنقلات الكبيره بتاعتك من الاهتمام بالشأن السياسى ثم القانونى والان انا متحير فى اسم النقله الجديده دى..
هل سئمت القانون والسياسه والشعر ام ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

التوقيع: صديق قديم

[Awadelseed]

#1060719 [فيصل مصطفى]
1.00/5 (1 صوت)

07-19-2014 12:03 AM
يا أخي أمل هذا العالم
لم يعد العالم الذي كنا
نعرفه !!؟؟....
هذا عالم متوحش مبني
على الإقصاء !!؟....
هذا عصر القوة
هذا عصر المصلحة
هذا العالم لم نعد نعرفه
خمس السبعة مليارات
يخدمهم الأربعة أخماس
الأخرى !!!؟؟...
في مثل هذه الوقائع البشعة
ماذا نرجو ؟
هل من أمل يا أمل !!!؟.....

[فيصل مصطفى]

#1060607 [Alczeeky]
1.00/5 (1 صوت)

07-18-2014 06:22 PM
ماذا تريد ان تقول بهذا المقال... لم يسعفني عقلي للوصول الي مقاصده. هذا اولا..... وثانيا لا اتفق معك ان الاطفال واصحاب الحوائج الخاصه (المعوقين) لا عقول لهم.
واري ان المشكله تكمن في نشر الوعي الذي اصبح اندر من لبن الطير في عصرنا هذا مع انتشار الفكر الاقصائي الاحادي الذي حيد غالبيه المجتمع وفعلا حولهم الي الات لصنع الرفاهيه لطبقه معينه احتكرت كل شي وحتي العقول.

[Alczeeky]

د.أمل الكردفاني
د.أمل الكردفاني

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة