المقالات
السياسة
تحالف مزراعي الجزيرة : رد على حسن وراق لم نضع يدنا في يد من دمر المشروع
تحالف مزراعي الجزيرة : رد على حسن وراق لم نضع يدنا في يد من دمر المشروع
07-19-2014 05:09 PM

خط الأستاذ الصحفي / حسن وراق مقال رأي بصحيفة الجريدة في عددها الصادر يوم الأثنين الماضي الموافق 14 يوليو 2014 عنونه بعنوان ( تحالف المزارعين .. لن نضع يدنا في أيدي من دمر المشروع ..!! ). أطلق الأستاذ حسن وراق على مقاله الناري مسمى التقرير و هو ما يفارق المهنية المطلوبة في اعداد التقارير مفارقة بالغة , للأستاذ حسن وراق كامل الحرية في الأنتماء لتحالف المزارعين و للترويج لبرامجه كيفما شاء و لكن كم وددنا لو انه قد تحرى الحد الأدنى المطلوب من الأمانة و المسئولية التي تحتمه عليها مهنته كصحفي أولآ و انتماءه للمشروع و قضاياه ثانيآ , فنهج القاء الأتهامات و توزيع صكوك الغفران هذا لا يخدم الا صغائر أغراض النفوس و يلقي بقضية الجزيرة و انسانها تحت سنابك خيل جردت لمعارك الأنتصار للذات و يا لها من معارك رخيصة.
يقوم مقال ألأستاذ حسن وراق على افتراض صاغه جزافا لم يكلف نفسه عناء التقصي و تحري الحقيقة فيه و هو ان الحراك صنيعة حكومية يبتغي بها المؤتمر الوطني الالتفاف على قضايا مواطني الجزيرة و و هو افتراض باطل لا تسنده اي وقائع , فالاجتماع التأسيسي للحراك و الذي حضره الأستاذ حسن وراق نفسه بدار اتحاد المهمدسين الزراعيين بالخرطوم و الذي ادعى في مقاله بأن القائمين عليه قد تجاوزوا دعوة ممثلين لتحالف المزارعين , هذا الاجتماع طرحت فيه المبادرة و ترك للحضور على مختلف انتمائاتهم ان يدلو بدلوهم في صياغة الأهداف و النظام الأساسي للحراك وقد أعطت المنصة من الفرص لأهل التحالف ما لم تعط لآخرين الذين أيدوا بلا تحفظ تقرير لجنة د. تاج السر وتقرير لجنة بروف عبد الله عبدالسلام وأطنبوا فى مدح الأخير بما هوأهل له وكل ذلك موثق فى وقائع الأجتماع بالصوت والصورة و قد توافقت رؤى الحاضرين في حينها على تكوين لجنة تمهيدية للحراك إضافة لاتفاق الحضور حينها على اعتماد تقرير لجنة تاج السر كاطار مرجعي مقبول للخروج بمشروع الجزيرة من ازمته. هذا الاجتماع كتب عنه الأستاذ حسن وراق (ذات نفسه) تقريرا رصينا بصحيفة الراكوبة الألكترونية بتاريخ 15 مارس عنونه بالعنوان الآتي: (بالصورة والقلم :
تفاصيل ما جري في مؤتمر حراك أبناء الجزيرة للتغيير والتنمية) و قد كان , فقد خط قلمه في حينها تفاصيل ما دار في الأجتماع و سنقتطف هنا بعض المقتطفات التي خطها في تقريره الذي خطاه بقلمه في مارس الماضي و ستلاحظ بوضوح حجم التناقض بين ما نقله من حقائق في ذاك الأجتماع و بين ما يحاول ان يوهم به المتلقي في مقاله الأخير.
يقول الأستاذ حسن وراق في ذلك التقرير حول حضور اجتماع الحراك التأسيسي (انعقد يوم السبت بدار المهندسين الزراعيين بالرياض شرق الخرطوم المؤتمر التأسيسي لحراك أبناء الجزيرة للتغيير والتنمية بدعوة من نفر يمثلون أبناء ولاية الجزيرة المهتمين بأمر المشروع و كان الحضور مجموعة من الكوادر والخبرات التي عملت به بالإضافة إلي أساتذة الجامعات ورجال الأعمال وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني وملاك الأراضي بمشروع الجزيرة ومن ضمن الحضور عدد من المزارعين يمثلون تحالف المزارعين و اتحاد المزارعين المنتهي الصلاحية وبعض الذين شغروا وظائف قيادية في الدولة والمشروع وبعض رجال المال والأعمال وعدد كبير من أبناء الجزيرة بالخرطوم)
فحسن وراق الذي حضر الأجتماع رأى ممثلي التحالف و اساتذة الجامعات و ممثلي منظمات المجتمع المدنيو غيرهم من الشرائح , راهم رأي العين و سجل مداولاتهم و نقلها بالصورة و القلم و لكنه بمجرد ان خلع عباءة الصحفي و ارتدى عباءته الحزبية الضيقة تبدلت عنده الحقائق تبديلا و صار عنده الحراك عبارة عن بعض الأنقاذيين الزعلانين اللذين تم اقصاءهم بالباب و ارادوا العودة عبر شباك قضايا مشروع الجزيرة !!
ثم هب ان حراك الجزيرة يضم مجموعة من الأنقاذيين, أليسو من مواطني الجزيرة ؟ ألا يحق لهم أن يدلو بدلوهم في شأنها و شأن مشروعها ؟؟ يقول الأستاذ حسن وراق في مطلع مقاله أن التحالف جلس مع لجنة تاج السر و اسهم في صياغة 80% من تقريرها ثم يأتي في ختام مقاله ليقول بأن الحراك صنيعة الحكومة و هم كتحالف لن يجلسون معهم في طاولة واحدة !!! أما علم وراق بأن تاج السر انقاذي (ما زعلان) ؟؟ اما درى التحالف بأن لجنة تاج السر (صنيعة) حكومية (بالدرب العديل) فقد انشأت بقرار من السيد رئيس الجمهورية و منه تستمد سلطاتها و اليه ترفع تقريرها !!
أبرز الحراك في كل وثائقه الرئيسية تقرير لجنة تاج السر كأساس لحل أزمة المشروع و مد أياديه بيضاء لكل مواطني و مواطنات الجزيرة فقضايا المشروع لن تحل و مواطني و كيانات الجزيرة تعيش هذا الحال المتأخر من التفكك و الأعتراك في غير معترك. لذا فان ما ذكره الأستاذ حسن وراق من رفض التحالف للتنسيق و الجلوس من اجل الضغط على الحكومة لانفاذ التقرير و هو ما دعى له الحراك بل و ان يوردها في مقاله كأنتصار و داعي للفخر لهو بالشيء المحزن و المؤسف , فعقلية المغنم الحزبي الضيق هذا لن يكسب منها أحد ة هي عقلية اةضحها المقال بجلاء بل ذكرها نصآ حين قال ( الحكومة ترى أن تنفيذ توصيات تقرير اللجنة يعلي من شأن تحالف المزارعين و يقوي موقعه وسط المزارعين ) !!! هكذا و بصريح العبارة , يأمل مواطن الجزيرة ان تنفذ التوصيات بغية ان يعود المشروع سيرته الأولى و يفكر وراق في اعلاء شأن التحالف الذي ينتمي اليه !! عين الحزبي الذي لا يرى الا مصالح حزبه , لا تهمه مصالح أحد آخر لطالما تمتع هو برفعة الشأن , ينادي الحراك لأن نتجمع حتى نرد الحقوق و يبحث حسن و رفاقه عن الاستئثار بمغانم لم ينلها بعد فيا لبؤس طرائق التفكير و يا لقصر النظر !!
ختاما نود أن نوضح نحن في حراك أبناء الجزيرة للتغيير و التنمية عن زهدنا التام في الانصراف عن قضيتنا الرئيسية الى معارك جانبية لا منتصر فيها , أعمالنا و مواقفنا مبذولة لكل من يريد أن يرى أو يسمع , نلتقي الناس في قرى الجزيرة و في مدنها , نجلس معهم لنستمع اليهم و لنتحدث لهم, نبحث عن ما يجمع مواطني و مواطنات الجزيرة و نغض الطرف عن ما يفرقهم , للاخرين حق الاختلاف مع ما نراه او ما نفعله و لكن لكم وددنا ان يكون هذا الاختلاف اختلافا منتجا حول الرؤى و وسائل العمل بدلا عن التدليس و رمي الناس بالباطل , لكم وددنا كذلك لو تخلى الأخ حسن و رفاقه في تحالف المزارعين عن عقلية التنافس الضيقة هذه فبيننا و بينهم أمر أنسان الجزيرة و مشروعه ان اتفقنا عملنا سويا و ان افترقنا فلكل منا شأنه لا شيء يدعو لمثل هذا التباغض و التراشق فهذه معركة الكل فيها خاسر لا محالة.
اعلام حراك الجزيرة للتغيير و التنمية


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 891

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1135665 [كعبول]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2014 10:27 AM
كوووووووووووووووووووووووووووووووووووووك

[كعبول]

#1062717 [السودان الجديد]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2014 02:07 PM
غريب أمر سدنة ما يسمى بحراك الجزيرة!! لا تعاون و لا تفاكر و لا تقارب معهم قبل أن يدينوا بصريح العبارة أفعالهم الشخصية الانقاذية التي ساهمت في تدمير المشروعّ! اذا لم تكن لديهم فضيلة الاعتراف بالخطأ و التصميم على تفاديه مستقبلاً بقطع كل وشائج الاثم التي تربطهم بالمؤتمر الوطني مصدر الدمار و أصل الشنار، فكيف لهم أن يطالبوا الآخرين بمجرد الالتفات الى ترهاتهم!!!!؟؟؟ ثم أن تحالف المزارعين متمسك جداً بقضيته و هي ليست حزبية و انماقضية كسبت عقول و قلوب الأغلبية الساحقة من سكان الجزيرة: مزارعين، و عمال زراعيين، و مهندسين زراعيين، و شباب و طلاب و نساء الخ الخ. أما انتم بغايا المؤتمر الوطني فأذهبوا الى الجحيم و لا نامت أعين الجبناء!

[السودان الجديد]

#1062604 [فادي الوطن بروحه]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2014 12:14 PM
نعم حراك الجزيرة للتغيير و التنمية صنيعة حكومية (( إنقاذية بامتياز )) و هو لم ينشأ الأ كأداة لتشويه تحالف المزارعين و جسم مضاد له يعمل بأمرة الحكومة لتنفيذ مخططاتها في الإجهاذ الكامل و النهائي على المشروع و الذي هو الآن في مرحلته الأخيرة. و دليلنا على ذلك اسلوب الحكومة الإجرامس الذي تسلكه دوماً في تصفية حساباتها مع كل جهة أو جماعة تسعى لإنفاذ ما يمكن انقاذه من أفاعيل الحكومة في تدميرها لكل مشروعات الوطن الحيوية و المنتجة.

[فادي الوطن بروحه]

#1062595 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2014 12:04 PM
طيب يا ناس ( الحراك )

اذا كنتم همكم انسان الجزيرة لماذا لا تنضمون ( للتحالف ) بدلا عن تأسيس كيان جديد

ام انكم ( كانقاذيين ) تأذيتم من سمعة التحالف وهمته في ابراز قضايا المشروع والمزارعين واصابتكم ها السكت فقررتم انشاء هذا ( الحراك )

ساء فعلكم

[محمد احمد]

#1062003 [ياسدنة]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2014 02:59 PM
جهد حسن وراق والمهمومين من ابناء الجزيرة أكبر من أن تطوله مسميات مشبوهة نبتت من سحت هذا النظام المجرم .. مهما بلغتم من حراك لن أو جهود سيقى حسن وراق واحد من الذين يحفظون كل تفاصيل جريمة مشروع الجزيرة والذين أغتنوا وأكتنزو شقءا الغلابة والمساكين ....

[ياسدنة]

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة