المقالات
منوعات
جمال المرأة السودانية
جمال المرأة السودانية
07-20-2014 10:33 AM

بعيداً عن السياسة وملحقاتها وأخواتها أكتب موضوع اليوم وذلك ردّاً على ذلك الدّعي الذي لم يُزل القلم بلَمِه وصدق فيه قولنا العامي: (القلم ما بزيل بلم). في برنامج تلفزيوني في قناة النيل الأزرق تحدث ذلك الرجل! السوداني عن المرأة السودانية وجمالها. كما يعلم الجميع ليس هنالك جمال مطلق. فالجمال شئ نسبي مرتبط بعدة عوامل. وقديماً قيل لولا إختلاف النظرات لبارت السلع. ولكن أن يصدر ذلك الدعي جملة واحدة يقول فيها: (السودانيات شينات وكيف كيف ماعارف!). الجملة في حد ذاتها ناقصة ولا تفيد بكامل رأي.

ماهي المقاييس التي وضعها ذلك الدعي الذي قال كلاماً وقع الحافر على الحافر مثل كلام راغب علامة عن جمال المرأة السودانية ولكنه عاد وأنكر ما قاله فالشينة منكورة كما يقولون. ولكن الأهم نحن كرجال سودانيين أصليين لا يهمنا رأي راغب علامة ولا توابعه من الرجال السودانيين ضعاف الشخصية أمام آراء جهلة من جنسيات أخرى. يقولون فاقد الشئ لا يعطيه وراغب علامة صاحب العلامة التجارية بذلك القول المنكر المردود عليه لا يملك فهماً في جمال السودانية حتى يفتي بجمالها من عدمه. فإن كان راغب علامة تعجبه البيضاء الملفوفة فأنا تعجبني السمراء الرشيقة.

أما الإمعة السوداني الذي تبع قول علامة فلا عذر له. فلو وجدنا العذر الأقبح من الذنب لراغب علامة لجهلة بالسودانيات و جمالهن الذي لا يظهر إلا لذي نُهى ولب وعقل. يظهر جمال المرأة السودانية لمن يعرف المعنى الحقيقي للجمال. فالجمال ليس صورة فهي ليست تلفزيون. الجمال هو جمال الأخلاق .. تربية الرجال.. فهم المقاصد الخيرة .. ذات الدين والتي تصون العرض.. التي تحفظ الود .. تستر الرجل وتقف خلفه لينجح ويتقدم .. فالسودانية هي المرأة العظيمة التي عناها القول الشائع: (وراء كل رجل عظيم امرأة سودانية). سودانية من عندي بالطبع. فعظمة الرجل تستند على المرأة التي تقف خلفه لأنه يستند عليها وهي حيطة قوية تشد من أزره وتمدّه بكل وسائل التشجيع ليتقدم ويقهر الصعاب مهما كانت. فهل لدى راغب علامة من بنات جلده من هي مثل السودانيات؟

ما لم تتزوج سودانية فلن تعرف جمال المرأة السودانية. لا أعني بالجمال الجمال الحسي. هذا جمال ملموس يشعر به كل من راى المرأة ولكن جمال النفس ونقاء السريرة وطيب أصل المرأة السودانية لن تشعر به ولن تعرفه ما لم تعاشرها وتعيش معها تحت سقف واحد. هل هذا الدعي المتمشدق بفارغ القول متزوِّج من سودانية؟ فإن كانت الإجابة نعم.. فنقول لها برافو أيتها السيدة الجليلة فأنت من يستاهلك هذا الجاهل بالمرأة السودانية ونتمنى أن (تكوني وريتيهو النجوم في عز الضهر) كما يقولون، وهذا اقلّ من جزائه في ما قال عن المرأة السودانية. وإن كان غير متزوج بسودانية فهو فاقد الشئ الذي اوردناه سابقاً ويكون هو وقدوته راغب علامة في مركب واحد هو مركب الجهل بالمرأة السودانية على حقيقتها.

المرأة السودانية كنز بين يدي الرجل لا يعرف قيمته إلا من تزوّج بسودانية كاملة الدسم. سودانية إن نظر إليها سرّته .. وإن طلبها أجابته .. وإن احتاج لها أعانته .. وإن غاب عنها حفظته في ماله ونفسها.. فهل لدى راغب علامة نساء من هذا الصنف السوداني النادر عالمياً ومتوفر سودانياً؟ وهذا المتمشدق بالفارغ من الحديث هل يعيش مع سودانية مثل التي ذكرنا أم هو يتحدث عن شئ لا يفقه فيه الفرق بين الألف وكوز الذرة؟

هذا الدكتور الذي قال إنّ السودانيات شينات وقبيحات وعاملات كيف كيف!! هذا الرجل لا نتحدث عن جماله فالرجل لايقاس بالجمال ولكن نقول عنه أن به مركّب نقص تجاه المرأة وخاصة المرأة السودانية. وقد تكون أصابته عقدة من إحدى الجميلات اللائي نعرف وأعطته شاكوش أو شريط على أيامنا في الجامعة. ولهذا أصابه حقد أعمى من سيدة ستات العالم حواء السودانية. وياريت يستمع هذا الرجل لأغنية ندى القلعة التي تقول السمحة أم ولدي. هذه الأغنية عندما سمعتها قلت في نفسي أن هذا الشاعر كتب هذه الكلمات في زوجتي أم صلاح أو له زوجة تعتبر فوتوكوبي من زوجتي أم صلاح متعها الله بالصحة والعافية. لكن يبدو أن الدكتور طاح في زوجة بتغديهو النِّقّة وبتعشيهو النِّقّة وعلى قدر العمل الجزاء. (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
رمضان كريم. زر قناتي في اليوتيوب من فضلك واشترك معنا
http://www.youtube.com/user/KabbashiSudan


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 6459

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1062375 [روز]
4.07/5 (6 صوت)

07-21-2014 03:10 AM
بصراحة نحن السودانيات نحب رجلنا السودانى ايا كان شكله ولا نستبدله باى رجل اخر فى الكون لانه الاكثر علما واحتراما وتقديرا وعطاءا لزوجته ولكن هذا البروف شذ عن القاعدة ولكل قاعدة شواذ..فاذا حكمنا عليه شكلا فهو شبيه بالرجل المنغولى ..ولا يستحق الدرجة العلمية التى يحملها حليق اللحية والشارب لما به من غباء ظاهر ...لماذا يحب المراة الطويلة كما قال وهو قصير واجرب ...اقدم اعتذارا لكل رجال بلادى الشرفاء واحيى كاتب المقال وربى يسعده برفيقته الى اخر العمر

[روز]

#1062117 [قرضمة]
4.19/5 (8 صوت)

07-20-2014 05:33 PM
والله ما في كلام من ناحية الاخلاق السودانية لايعلى عليها لكن التعامل و الاتيكيت عند السودانيات صفر على الشمال .. لا بعرفن يتكلمن و طاقاهن تقالة دم خيالية دم قرادة بس

اضافة لذلك نحنا نكون صريحين نحنا رجال على نسوان و خصوصا النسوان شينين شناة ما عادية الواحدة على القبح العليها تلقاها مجلبطة وشها بالكريمات و كل الوان الطيف و تبقى اشبه باكائنات الفضائية في افلام الرعب الرخيصة لمن تقرب لمن تلقى واحدة منهن تقول ليها (مرحبا بك في كوكب الارض اننا نطلب السلام)

غير القبح الشكلي في القبح الجسماني .. لقينا قبح شكلي في غرب افريقيا لكن جسمهم ما شاء الله
كل حاجة في مكانا لكن نسوانا ديل الجسم مبعجر زي الناقة

لكن طبعا الجمال جمال الروح ( الشعار الرسمي للشينين )

[قرضمة]

ردود على قرضمة
Saudi Arabia [ود الشيريا] 07-21-2014 08:58 PM
المراة البيضاء الجميلة تسر الناظرين وتجلب المسرة والبهجة فى النفوس وتساعد فى الصبر على مشقة ومصاعب الحياة وفساد الحكومة .. ولكن للاسف ربنا ابتلانا بهؤلاء القبيحات (( الدشنات )).. بنات ( الشيريا ) ذوات الحوافر والاظالف.. شينات كريهات مسيخات بطعم الحنظل .... عشان كده معظم الشعب السودانى محبط مكتئب بسبب حكومة الكيزان من ناحية وبسبب دمامة نسائه من ناحية اخرى ....وتزداد اعداد البايرات والعوانس والمطلقات بنسب مخيفة كل يوم ..لان الشاب بعدما يفيق من سكرة المراهقة او يسافر اى بلد اجنبى ويرى النساء الحقيقيات يكتشف انه تزوج من (( غوريلا ))..واعرف كثير من الرجال كانوا(( يتعقدوا)) ان يصطحبوا معهم زوجاتهم الى البلاد الاجنبية لقبحها وعدم تناسق شكلها ..

Saudi Arabia [تاتاي في الربع الخالي] 07-21-2014 03:39 PM
اتق الله يا رجل انت تسب الخالق ..وبعدين التي تتحدث عنها بقبيح القول هذا ما هي الا امك واختك وعمتك وخالتك وزوجتك ....لو ما عجباك امشي اشتري ام او اخت او خالة او عمة من لبنان او سوريا ...ناس ما عندها اصل ...


#1061928 [hashim]
4.19/5 (7 صوت)

07-20-2014 01:45 PM
مشكلة بعض السودانيين هي العواره والعباطه ، من هو راغب علامة اصلا شنو علشان يعلق على السودانيات ولا النيجيريات ؟؟؟؟؟ هو واحد بيغني من بلداسمها لبنان تصدر التفاح والنساء لدول الخليج ، واحد زي دا البيعمل له اعتبار منو غير المغفلين!!!؟؟؟ مفروض الموضوع ينحسم قضائيا برفع دعوى في لندن ولا امريكا علشان هو يبقى عبره لغيرو ونخلص ، بس نمسك الموضوع زي ا للبنانه دا نوع من العواره

[hashim]

#1061823 [مالك]
4.60/5 (8 صوت)

07-20-2014 12:13 PM
بختك يا عم الليله ام العيال ما حتقصر معاك

[مالك]

#1061798 [عطوى32]
4.07/5 (5 صوت)

07-20-2014 11:52 AM
صدقناااااااااااااااااك .. الحق اخلاقهن حلو بس بس بينينى بينك الشضننا متحمدانا الا القليل منهن

[عطوى32]

#1061738 [maha]
4.07/5 (5 صوت)

07-20-2014 10:59 AM
التحية لك استاذنا الجليل تحية من كل ام واخت وابنة وصديقة سودانية احيييييييييك على كلامك الطيب الجميل المنصف فى حقنا كنساء
كما قلت لاتوجد معايير للجمال ولا مقايس بل الجمال الحقيقى هو جمال الروح والاخلاق وليس الجامل الخارجى لانه زائف كراى هذا الدكتور للاسف دكتور!!!! لانه يزول بسب تقدم العمر او المرض وخلافه لكن مايبقى هو الجمال الروح والاخلاق الطيبة

اتمنى ان يقراء هذا المقال واذا لديه حس جمالى سوف يعى ل ماذكرته استاذنا

ارر شكرى وتقديرى لك
ارجو منك ان ترسل الى الايميل لان لدى كلام اريد ان اطرحة علي

لك الشكر والتقدير

[maha]

كباشي النور الصافي
 كباشي النور الصافي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة