المقالات
السياسة
شمال دارفور كنت هناك ولاية بلا سلطات ووقائع مؤلمة انفلات للامن وكبر يشتري العربات المسروقة ويتعاون مع عيسي المسيح ؟؟؟
شمال دارفور كنت هناك ولاية بلا سلطات ووقائع مؤلمة انفلات للامن وكبر يشتري العربات المسروقة ويتعاون مع عيسي المسيح ؟؟؟
07-20-2014 04:12 PM



( ١ )

سلسلة احداث وجرائم ؟؟؟

قبل رمضان بيومين غادرت من الخرطوم الي الفاشر في زيارة خاصة استغرقت اسبوعين شاهدت خلالها العديد من الملاحظات والفوضي التي عمت ارجاء مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور حيث انتقل العنف الذي تعيشه ولاية شمال دارفور من محلياتها الغربية إلى عاصمة الإقليم، الفاشر، في سلسلة من الاحداث اليومية المتكررة ،،، اختطاف موظف ببنك والخاطفون يطالبون بفدية مالية مقابل اطلاق سراحه وبعد عدة جهود اهلية تم الافراج عنه ،، تم حرق طفلين داخل الفاشر ببنزين وهذا الحدث هزت مدينة الفاشر وسابقة هي الاولي من نوعها في تاريخ البشرية ولا يعذب بالنار الا رب النار ولكن هؤلاء لا دين ولا خلق ولا اخلاق لهم ،، قتل موظف تابع للصليب الأحمر الدولي برصاص طائش لم يعرف مصدره وهو في طريق عودته إلى منزله ،، في الشهور الماضية احرقت ايضاً عمادة جامعة الفاشر علي ايدي مجهولين ، وتم اختطاف موظف في بعثة اليوناميد من دون تحديد هوية الخاطفين وساد سكان المدينة الخوف والهلع والرعب من عمليات السلب والنهب الذي يحدث بأستمرار داخل المدينة في الاسواق والطرقات العامة وحتي داخل المنازل واصبحت الفاشر الان مدينة بلا امن بلا استقرار بلا كهرباء وتكاد تنعدم فيها كافة ضروريات الحياة وسلطة كبر لم يتبقي لها الا باب العزيزية المسماة بالمنزل الرئاسي الذي يخرج منه الي امانة حكومة شمال دارفور فقط والعودة الي منزله اما خارج بيت العزيزية لا توجد سلطة لحكومة كبر بدليل إن مواطن تم نهبه وقتله وهو داخل الي مسجد السلطان علي دينار نهاراً جهاراً وسلب منه ماله وعربته وهذا المسجد يقع في قلب مدينة الفاشر ويفصل بينه وبين امانة الحكومة فقط شارع خمسة عشر متر وجنوبه قصر الضيافة عشرة امتار فقط ويوجد بها حراسات مسلحة بالدوشكة وغربه منزل الوالي والمقر الرئيسي لمبني جهاز الامن والمخابرات والقيادة العامة للقوات المسلحة ، تخيلوا معي في هذا الموقع يتم تهديد مواطن وقتله ونهبه وسلبه ؟ اين الامن الذي يتبجح به ( الصحاف ) عثمان عبد الرحمن بشارة كبر اين الاستقرار في الولاية الذي ملأ الارض ضجيجاً بعباراته الكاذبة ( نحسب ان الامن مستتب ) هذا الكبر افاك وكذاب وهو نفسه غير مقتنع بحديثه وتصريحاته ولكنه يمارس سياسة التضليل ويظن ان حكومة المركز سيصدقه في كذبه البواح ولم ينتبه ان بالولاية اجهزة اخري ترفع تقاريرها للمركز قبل تقرير الصحاف كبر ؟؟

( ٢ )

اين هيبة الدولة الاعتداء علي شرطي بالمرور ؟؟؟

شاهدت منظراً بسوق الفاشر لشرطي مرور ينظم حركة السيارات والمارة واستوقف عربة ( اتوس ) مظللة وقبل الوصول اليه وسؤاله عن رخصة التظليل والترخيص نزل ثلاث مسلحين من العربة واطلقوا وابل من الرصاص في الهواء وانهالوا ضرباً وتنكيلا بشرطي المرور لدرجة تمزيق ملابسه العسكرية وتقطيع ازرار قميصه بالله عليكم اين هيبة الدولة ؟ ويحدث هذا داخل سوق الفاشر من قبل اشخاص ملكية ينتمون للمليشيات يحملون السلاح ضد شرطي بالدولة ويمزقون شرف الدولة ؟ ويقودون عربتهم ويغادرون دون المساءلة او الملاحقة من احد وكأن شي لم يحدث ؟ امام بوابة المستشفي السعودي في العاشر من رمضان حدث اشتباك بين قوات ( الجنجويد ) ونظامين من الاحتياطي المركزي واطلقوا الرصاص في الهواء لدرجة استخدام حتي الاسلحة الثقيلة الدوشكا وانتهت المعركة بقتل ثلاثة افراد من الطرفين وجرجي من المواطنين الابرياء العزل .

( ٣ )

تهديد نائب الوالي ونهب عربته ؟؟؟

بحي الهوارة بالفاشر المقدم امن معاش / ابو العباس عبد الله الطيب جدو وزير الصحة ونائب الوالي تم تهديده في الثالث عشر من رمضان من قبل مليشيات مسلحة يستغلون عربة ( اتوس ) واطلقوا عليه النار وطلبوا منه تسليم مفتاح العربة وقاموا بنهب العربة نهاراً جهاراً حوالي الساعة الثالثة ظهراً وهو نائب الوالي ورئيس لجنة امن الولاية في غياب الوالي كبر وهربوا بالعربة غرباً وقبل الخروج من الفاشر وقعت العربة في خور حسب بعض الروايات ولاكثر من ثلاثة ساعات ظلت العربة بالخور وحلانة حتي استنفد الوقود وبعث النهابون بأحدهم بجركانة للفاشر للتذود بالوقود ومن ثم غادرو الفاشر بالعربة المنهوبة ،،، تقول لينا في امن وسلطة بالفاشر يا كبر ابن سلول ؟ استقيل يا ثقيل يا ما عندك دم ؟

( ٤ )

ايقاف كافة العربات الدستورية

سلطة دارفور الاقليمية اصدرت قرارا بتقريش سيارات دستوريها خوفا" عليها من ظاهرة نهب السيارات المنتشرة بمدينة الفاشر !! ويأتي كبر ليحدثنا عن هدوء الاحوال الأمنية ..!! كبر والسيسي .. الاتنين ماعندهم اي حاجة يقدموها لي دارفور ، .. كان الله في عون دارفور دوما يولون امرك للفاشلييين .. سلطة اقليم بأكملها تخاف وتخشي من مليشيات وتوقف سيارات الدستورين خوفاً من النهب والسلب فما بال المواطن المسكين ؟ ومن يحمي المواطن اذا كانت سلطة اقليم دارفور لا تستطيع حماية نفسها ؟ والوالي كبر لا يستطيع حماية عربة نائبه ؟ وقبل فترة تم نهب عربة الامين العام لشئون رئاسة السلطة وعربة الامين العام لوزارة الزراعة بالسلطة وعربة الامين العام لوزارة ........ منذ تأسيس السلطة وحتي تاريخ هذا المقال تم نهب ( ٣٠ ) عربة تابعة للسلطة الاقليمية ؟ والله يا السيسي لو كنت مكانت لتقدمت بأستقالتي وتخليت عن اتفاقية الدوحة للحرب لا للسلام . واين السلام ؟

( ٥ )

كبر يشتري العربات المسروقة

عربة ماركة الجي اكس ار دخلت الفاشر عن طريق تشاد بلا لوحات يقوده ( م ، ح ) واختفت العربة وبعد ايام ظهرت العربة بمنزل الوالي كبر وعند سؤال ( م ، ح ) افاد بأن العربة قد تم بيعها للوالي كبر بمبلغ ثلاثمائة الف جنيه ضمن عربات اخري ماركات البفلو والكروزر وافاد ( م ، ح ) بأن كل العربات التي تدخل الفاشر بدون لوحات يشتريها كبر ويقوم بأعادة ترميم العربة والبوهيات واستخراج اوراق ويحولها للخرطوم وولايات السودان الاخري وحتي خارج السودان لدول الجوار عبر شبكة منظمة ويقوم ببيعها ،، اي شخص فقد عربته فاليتوجه الي منزل الوالي كبر يجده هناك ، اذا كان هذا حال الوالي كبر شغال سمسار فما بال المليشيات ؟ كبر هو الوالي حاميها وحراميها ! وشغال سمسار بيع وشراء العربات المنهوبة بأسعار بسيطة ويقوم ببيعها بملايين الجنيهات ، واقسم بالله هذا الكلام صحيح مية المية ومسؤل عنه امام كافة المحاكم واتحدي الوالي بفتح بلاغ في هذا الاتهام عشان اجيب كل الناس الباعوا ليهو عربات بالدليل القاطع وهم موجودين بالفاشر الان وحتي الان لديهم متبقي ديون من كبر قيمة العربات المباعة له بالاضافة لعربات المنظمات التي تم طردها من الفاشر وكذلك سيارات السفارة الليبية كلها تم بيعها بواسطة كبر اكثر من اربعين عربية بل هناك شركة خاصة بكبر تسمي ب ( الوحدة الهندسية ) شغال في الاستثمارات ؟ عيسي المسيح واتباعه من المجرمين تدعي حكومة الولاية بأنهم مجرمون هاربون ولكن كبر يستخدمهم لتصفية خصومه السياسية ومتواجدون بالفاشر وكمان بيجيبوا عربات يبعوها للوالي كبر . هل حكومة المركز غائبة عنها هذه المعلومات ام راضية بهذا الحال ؟

( ٦ )

اين ذهبت سيارات دستوري الولاية ؟؟

تم تمليك المئات من العربات الحكومية للدستورين الوزراء والمستشارون والمعتمدون وتم نقل وترحيل كافة العربات الدستورية من الفاشر الي الخرطوم ومقرشة بمنازل دستوري الولاية بالخرطوم ، والدستورين هناك يستغلون عربات المنظمات المطرودة ، معتمد الفاشر يستغل العربة السوداء خاصة بالقنصلية الليبية بالفاشر العربة التي تم مصادرتها ضمن عربات اخري تم بيعها اما العربة الدستورية الخاصة بمحلية الفاشر مكانها الان في الخرطوم وتستخدم كترحيل للمدارس ؟ مال الشعب يتحول لمال خاص ويرحل به طلاب المدارس لابناء الدستورين !! يمهل ولا يهمل ، وكذلك مفوضية الشؤون الانسانية والاعمار والتنمية يتسخدمون عربات المنظمات الاجنبية المطرودة من البلاد والعربات الحكومية تم تمليكها للدستورين والمفوضين وتم بيع جزء منها وترحيل الجزا الاخر الي الخرطوم .

( ٧ )

محطات للوقود خاصة بالدستورين ؟

كل اعضاء المجلس التشريعي بالولاية تم تمليكهم قطع ارض سكنية بمربع ١٧ ي غ ابو شوك ودرجة اولي مجاناً بدون رسوم وسعر القطعة للمواطن بمبلغ ثلاثون الف جنيه في تلك المربع وكذلك تم تمليك الوزراء والدستورين قطع سكنية بمواقع مميزة بدرجة اولي وابشوك بدون رسوم مجاناً عدد ( ٤٠ ) قطعة للدستورين و ( ٦٨ ) لاعضاء مجلس الولاية والموظفين واي دستوري بالولاية تم تمليكه قطعة سكنية ، مافي محطة للوقود بالفاشر خاصة بمواطن عادي او تاجر استثماري بل كل محطات الوقود بالولاية خاصة بالدستورين والمعتمدين من درجة اولي للمواشي لخورسيال لام شجيرة كلها خاصة بالمعتمدين والدستورين ،،، احدهم يمتلك اربع محطات للوقود بالفاشر شرقاً محطة بخورسيال وشمالاً محطة وقود بموقف مليط وغرباً محطة وقود بأبي شوك وجنوباً بأم شجيرة وحتي التسمية للمحطة لم يوفقوا فيها فسمي محطة الوقود خاصته ( طلمبة قادرة للبترول ) ، القادر الله يا سعادة المعتمد وتذكر قدرة الله عليك .

( ٨ )

المحليات حبال بلا بقر

اذا كان هذا هو حال مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور ورئاستها فما بال بقية محليات الولاية الاخري ال ١٧ محلية لا توجد بها امن نهائياً وتكاد تخلو من الوجود الحكومي فيما عدا القليل منها هل تصدق عزيزي القارئ ان مدينة كتم التي تعتبر ثاني اكبر مدينة بالولاية بعد الفاشر لا توجد بها نيابة ولا سلطة قضائية لفتح بلاغ ؟ هل تصدق ان مدينة كتم لا توجد بها قسم شرطة تكون علي مدار الساعة والمواطن هناك اذا حدثت جريمة يتم فتح بلاغ في حامية الجيش ؟ اما الطينة وامبرو وكرنوي منذ بداية الحرب تخلو تماماً من الوجود البشري وخارج سلطات حكومة الولاية ، كبكابية ، سرف عمرة السريف محليات بلا معتمدين ، كلميندو ، دار السلام معتمديها يقيمون بالفاشر ، الطويشة ، اللعيت جار النبي ، كبر يحكم الولاية من مقر اقامته بالفاشر بيت العزيزية كما يحلو لاهل الفاشر تسميته بهذا الاسم او المنزل الرئاسي حسب ما يسميه كبر وهو والي للولاية وليس رئيس جمهورية حتي يسمي منزله بالمنزل الرئاسي ، بيت الرئيس في الخرطوم يسمي ببيت الضيافة وكبر يسمي بيته بالفاشر بالمنزل الرئاسي ؟؟؟؟

( ٩ )

انعدام المياه والكهرباء

الفاشر مدينة تنعدم تماماً من الخدمات الاساسية والضرورية للحياة بلا ماء وبلا كهرباء ، سعر برميل المياه وصلت لخمسة عشر جنيهاً داخل المدينة وخارجها وصلت حتي خمسون جنيهاً في بعض القري ، وتعيش المدينة في ظلام دامس منذ عدة اشهر ، حكي لي احد سكان المدينة بأنه اشتري كهرباء بمبلغ عشرين جنيه منذ ثلاثة اشهر ولم ينتهي حتي الان وهذا دليل علي عدم وجود واستهلاك الكهرباء ،، تم تقسيم الفاشر الي ستة محاور والكهرباء يكون لساعات وينقطع وبعد اربع ايام لكل قطاع الفاشر شمال وجنوب وغرب وشرق ، تعطلت معظم مصالح الناس الغلابة الذين يرتبط مهنتهم بوجود الكهرباء وخصوصاً اصحاب الورش ولا وجود للكهرباء ، سعر لوح الثلج وصلت في رمضان الي ثمانون جنيهاً بسبب عدم وجود الكهرباء وغالباً ينشط المجرمون في الظلام ويصطادون ضحاياهم في الظلام ،، بعد صلاة المغرب مافي مواطن بيطلع من منزله خوفاً علي امواله ونفسه من السرقات والنهب وحتي النهار الامن غير مستقر ، تجد شخص يحمل في السوق سلاح كلاشنكوف ويلف رأسه بالكدمول ويغطي وجهه ويحوم في السوق دون المساءلة من احد ؟ ويذهب الشخص المسلح لاقرب تاجر ويشيل العايزو بدون ما يدفع فلوس ، حتي طلمبة ( قادرة ) والقادر الله ،، تعرضت هذه الطلمبة للضرب من مليشيات وتم تعطيل احدي ماكيناتها اي بمعني حتي السلطة مستهدفة ،، اعانكم الله يا اهالي الفاشر .

( ١٠ )

الدعم السريع ؟؟؟؟

الدعم السريع الذي نقصده هنا ليس قوات حميدتي المعروفة بل ظهر شي جديد علي شباب الفاشر مشروب زجاج ( خمر ) دخلت عن طريق دول الجوار للفاشر بواسطة قوات اليوناميد والافارقة يسمي هذا المشروب ( بالدعم السريع ) لسرعة النعنشة والسطلة هذا المشروب اذهبت عقول الكثير من الشباب بالفاشر وبعضهم ركب الزلط والاخر ركب التونسية في حالة اللا وعي والجنون والادمان ، وكذلك حبوب يسمي ( خرشة ) بالاضافة للخمور الاخري البلدية والمستوردة ( البيرة ) و ( الوسكي ) الذي ادخل فيها مواد واضافات اخري كلبن العشر وحجار البطارية وروث البهائم في تصنيع الخمور البدية وكلها مواد مسرطنة نجانا وحمانا الله وحمي شباب الفاشر ، اخر الاحداث بمدينة الفاشر اصدر كبر قرار قضي بموجبه حل حكومة الولاية وتكليف المدراء العاميين لتسريف اعمال الوزارات لحين تشكيل الحكومة ولكن السؤال الذي يطرح نفسه متي يتم اقالة عثمان كبر ؟ ام يظل الحال بالولاية هكذا تسوء الي ما لا نهاية وسيظل عثمان ابن سلول والياً لشمال دارفور من المهد الي اللحد ؟

[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2475

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1062213 [لتسألن]
3.28/5 (9 صوت)

07-20-2014 08:40 PM
كبر الة مشير المفسدين.


ابراهيم بقال سراج
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة