المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
الإمام وإبنته وحتى فرنسا : ياقلبي لاتحزن !!
الإمام وإبنته وحتى فرنسا : ياقلبي لاتحزن !!
07-22-2014 03:41 PM

كلما نخطو خطوة نحو فهم جديد نحاول به أن نرى – ولو على سبيل الأمل – أن تكون الطائفية قد بدأت تفكر فى ان تنزل لأرض الناس قليلا وتعترف بأنها لاتملك مايميزها عن بقية أهل السودان سوى التجارب المكرورة ، إلا أنها تصر على ان ترسخ فى الأسماع تلكم المعزوفة المشروخة ، وتصر على ان تعيد مطامحها ومطامعها جيلاً إثر جيل ، لتحكمنا بجيناتها المقدسة وفى زعمها أن الشعب غافل والعصر غافل ..فالإمام وهو يستثمر فى ذلك الإعتقال الفندقي المرموق ، يحدثنا عن مبادرته الجديدة بتنوع الوطن المتحد وفى نفس الوقت يوافق على مبادرة الرئيس البشير بشروط يعلم يقيناً انها لن تتحقق ، وتبلغ الفهلوة ذروتها حين يدفع بكريمته الى استرسبورغ بفرنسا ..

*وما ادراك ما إستراسبورغ فهى ثمرة العمل الدؤوب الذى نظمته الجبهة الثورية لترتفع بالحوار الجاد مع احزاب المعارضة بالداخل برعاية البرلمان الأوربي للوصول لخارطة طريق وسارع حزب الأمة بتوزيع الأدوار المعدة سلفاً ولبت الدعوة على عجل د. مريم .. فالطائفية عودتنا دائما انهاحيثما توجد مراتع قنص تكون قد تحفزت للإقتناص .. وذهبت للبرلمان الأوربي مع د. جبريل ابراهيم وبروفيسور / محمد زين العابدين والأستاذ التوم هجو والاستاذ / الصادق يوسف ووليد محمد والفريق مالك عقار والاستاذ عرمان .. وكل الباحثين عن حلول لأزمة وطن ..فان تحاول الجبهة الثورية أن توقف الحرب وتبحث عن السلام الجاد فانها خطوة متقدمة جدا وتشكل نقطة ضوء ..

*اما ان تخرج د.مريم بمثل هذا التصريح ( قالت نائب رئيس حزب الأمة القومي مريم الصادق المهدي إنها طالبت الاتحاد الأوروبي خلال مؤتمر المعارضة والحركات في استراسبورغ الفرنسية، بمواصلة دعم الحوار الوطني كآلية لتحقيق الحل السياسي السلمي الشامل، بتهيئة المناخ الملائم لنجاحه..) الغريب أنها تطالب الاتحاد الأوربي ؟!الأوجه ان تدعم مبادرة ابيها ؟ والأفضل من كل ذلك ان تقول لسيادة الإمام الصادق ( يابابا إنت عايز شنو ؟ مبادرة الرئيس ام مبادرتك ايها العزيز ؟! وشنو حكاية الأحزاب الستة التى تحدثت عنها ؟ وماذا سيكون مصير الاغلبية الغالبة من غير الستة ؟ ولماذا تفعل للمؤتمر الوطني ما لايجرؤ على فعله عتاتهم من الإقصائيين ؟!) ألم يكن هذا أجدى من مطالبتك للاتحاد الاوربي من داخل برلمانه ؟! لهذا قلنا ان الطائفية تريد ان تحكمنا بالجينات لا القدرات..وحديثها عن (ضرورة أن يقدم الاتحاد الأوروبي الدعم من حيث الخبرات وتسهيل لقاءات الأطراف السودانية المختلفة وصولا لتفاهم حول مفهوم الحوار وآلياته، وخارطة طريقه المفضية للسلام والاستقرار ) حديث يمكن ان نفهمه فى إطاره لو جاء من الجبهة الثورية او القوى الحية فى بلادنا .. لكن ان ياتينا من إبنة السيد الصادق المهدى الوريث للامام المهدى ولايزال يصر على هذا الحق المقدس ويظن بنفسه القيادة الملهمة وبدوره قام بتوريثه للدكتورة مريم التى تحمل هذه الجينات .. ويظنون ان هذا الإسم وحده كاف للاكل فى موائد المؤتمر الوطنى ومائدة الجبهة الثورية وركوب كل راحلة توصل الى القصر الجمهوري ..رحماك يارب .. متى يخرج هؤلاء واؤلئك من حياتنا السياسية وخيارات شعبنا وديننا ..متى ؟؟ وسلام يااااااوطن ..

سلام يا

كشف الأستاذ / الزبير احمد الحسن وزير المالية السابق عن إتجاه لسن قانون يسمح لأميركا بتفتيش المصارف السودانية ، نافياً ان تكون الخطوة خضوعاً للمنظومة الغربية ..كنت اطالع الخبر و أستمع لتسجيل قديم ينشد فيه الجهادي ( لن نذل ولن نهان ولن نطيع الامريكان ) ..اوقفت التسجيل وقذفت بالصحيفة وانا أردد : وده كلوا كان لزوموا شنو؟..وسلام يا..



تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1757

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1064223 [المستعرب الخلوي]
1.00/5 (1 صوت)

07-23-2014 11:33 AM
حيدر خير الله ومعظم الجمهوريين وهم في الاصل قلة يعتبرون انفسهم هم صفوة المجتمع والفاهمين والمنظراتية ارجعوا الى بعض مقالاته عن محمود محمد طه وبناته تجده يقدسهم تقديسا ويعتبرهن امهات المسلمين لانه لا يستطيع ان يخاطب بنات محمود محمد طه الا بكلمة (امنا فلانة )لذلك ليس من الذكاء ان تكتب عن طائفية وغيرها انتم الجمهوريين تقدسون محمود محمد طه الذي ادعى النبوة ,,, ثانيا حزب الامة من اكثر الاحزاب التي طالبت بتسجيل حزب للجمهوريين لكن يبدو ان الذي ازعجك الاقتراح الاخير من السيد الصادق بان يكون النقاش مع الاحزاب السياسية الستة الكبيرة التي كانت في اخر حكومة ديمقراطية لكن هذا مجرد راي يمكنك اقتراح راي آخر دون الميل للاساءة فانتم حتى الان لا تتمتعون بالحس الدبلوماسي والسياسي الذي يمكنكم من تمثيل اهل السودان

[المستعرب الخلوي]

#1063922 [الحراس]
2.00/5 (3 صوت)

07-22-2014 09:46 PM
قبل ما تسأل د. مريم اسأل نفسك : مريم دى مشت اجتماع باريس براها كده واللا مشت مدعوة ؟؟
طيب يعنى القناعات العندك دى من انو لا خير فى الطائفية وبالتالى لا خير فى حزب الامة ،، القناعات دى ناس الجبهة الثورية ما اتوصلوا ليها لحدى الان ؟؟ واللا منتظرين سيادتك تنورهم بيها ؟؟
يا اخى كان الجبهة الثورية وكان قوى الاجماع الوطنى وكان الانقاذ الناس دى كلها بتبنى حساباتها سلما او حربا وعينهم على حجم حزب الامة ودوره المؤثر فى الحياة السياسية ..
ما ببنوا حساباته على كتابات ناس زعيط ومعيط

[الحراس]

ردود على الحراس
United Arab Emirates [ابوالمكارم] 07-23-2014 11:57 AM
ياصديقى كنا نحسب ان حزب الامة كما سابقا ولكن وللاسف روضته الانقاذ واصبح حزب لا طعم ولا رائحة ولا لون وارجو ان تستفيدو من ناس زعيط ومعيط ديل وتعدلو حالكم ( رحم الله رجل اهدى الى عيوبى )

United Arab Emirates [ايها الشعب السوداني الفضل] 07-23-2014 08:36 AM
و من هم في الاصل ؟؟؟

اصوليه اغتنو و عملو تاريخ علي اكتاف السوداني البسيط في عهد غابر و و يتعاملوا علي اساس انو السودان ارث تركوا ليهم المهدي .

اذكر موقف مشرف من قبل حزب الامه ؟؟؟

يكفي دماء شهداء سبتمبر ما زالت ساخنه و الامام بخطب بقول الشعب يريد نظام جديد


في تواطوء اكبر من كدا ؟؟



السياسيه لا تؤرث


#1063859 [الحازمي]
5.00/5 (2 صوت)

07-22-2014 06:47 PM
لن تقم للسودان قائمة و الشعب ينقاد لهذا الهوان المسمى الطائفية!!!!!

[الحازمي]

#1063817 [فنجال السم]
2.00/5 (3 صوت)

07-22-2014 05:35 PM
هذه الدكتورة التي تجنيت عليها يا خير الله صاحبة سجل نضالي طويل وصاحبة قدرات ذاتيه لم تعتمد يوما علي انها ابنت المهدي ونضالها يفوق نضالك الاسفيري فكانت مقاتله في جيش المقاومه السوداني ضد جبروت اهل الجبهه الاسلاميه وهي طبيبه مؤهله لتعيش في اي بقعه في الدنيا ولكن روح النضال والتضحيات هي التي دفعتها لتكون مناضله حقيقيه لا مناضلة كيبوردات. ولماذا لاتطالب الاتحاد الاوربي للوقوف مع المعارضه الديمقراطيه والثوريه وهذا التفريز من مهوسي النضال الكاذب هو الذي اقعد بالمعارضه واضعف قوتها فيا خير الله اسالك بالله ايهم اكثر قدرات سياسيه هذه الدكتوره ام انت ورهطك الذي تنمي اليه. بالله دعونا من التنطع الفارغ والتطاول علي اصحاب القدرات والنضال البين وهلموا الي الي الوقوف في وجه نظام الاخوان المسلمين الفاسد الدموي الذي قسم بلدنا وجعل انهار الدماء تسيل فيها والحرائق تزداد لهبا كلما تصبح شمس يوم جديد. ولكن حقيقه القلم ما بيزيد بلم والكتابة الراتبه لا تمنح صاحبها حصافه وقدرة علي تمييز الثمين من الغث والا قل لي ماذا دهاك لهذا ام الكتابه من اجل الكتابه والسلام.

[فنجال السم]

ردود على فنجال السم
Saudi Arabia [عصام عباس] 07-23-2014 03:27 PM
يافنجان السم اتقي الله في كلامك والدنيا رمضان جهاد شنو وطبيبة شنو وكلام فارغ شنو

ال المهدي كلهك عايشين من خير الشعب السوداني البتسرقو الحكومة وبتاكلو ليهم كلهم آل المهدي

الحرامية العيلة الواطية الوضيعة الانتهازية الجبانة ربنا ينتقم منهم كلهم والصادق اولن

United Arab Emirates [ابوالمكارم] 07-23-2014 12:00 PM
انت تدافع عن الدكتورة ونضالها ولا حزب الغمة ونضاله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1063755 [فاروق بشير]
1.00/5 (1 صوت)

07-22-2014 04:21 PM
( فالطائفية عودتنا دائما انهاحيثما توجد مراتع قنص تكون قد تحفزت للإقتناص )
وهل هذا الاجتماع للقنص ام هو جهد جاد ومحاولة علاج لمعضلات البلاد.؟

[فاروق بشير]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة