المقالات
السياسة
فتاوى شيطانيه !!
فتاوى شيطانيه !!
07-25-2014 11:22 AM

image

فتاوى شيطانيه !!!
هنالك سوق واسعه في عالمنا العربي لتجارة القضايا و المواقف والافكار ! يدخلها البعض فيجد لنفسه مكانا في (اليسار) و البعض الاخر يجد لنفسه مكان في (اليمين) و البعض الاخر يفضل (الوسط ) وقسم اخر يفضل ان يتجار بالدين !!! وهؤلاء هم أُس البلاء و اصل الداء .توسدوا سراج الجهل و اشعلوا نار الفتنه فاي سماء تظلهم واي ارض تقلهم وهم يضلوا العباد عوضا عن هدايتهم !!
هذه بعض اغرب الفتاوى التي افتى بها بعض المشايخ اقرؤوها و استعيذوا بالله من شر شياطين الانس !!!

1_____ فتاوى رمضان .....
** من اغرب الفتاوى هذا العام هي الفتوى التي اصدرها رجل دين إيراني مقرب من الإصلاحيين تجيز شرب الصائم (الماء) إذا اشتد عليه العطش !! واكدت فتوى اية الله العظمى اسد الله بيات زنجاني المقرب من الاصلاحيين ان ‘من لا يستطيع تحمل العطش يمكنه شرب ما يكفي لري عطشه ولن يفطر’ في شهر رمضان !!

** فتوى اخرى عن حكم الصيام في دول شمال الكرة الارضية حيث تختلف المواقيت فيها؟ فافتى بعض العلماء (بنقل) شهر الصيام الى (شهر معتدل) او ان يصبح تقدير الصوم على مواقيت مكة المكرمة او بتوقيت اقرب بلد اسلامي!!

**أما في الصومال، فأصدرت حركة "الشباب المجاهدين" خلال شهر رمضان الماضي فتوى بتحريم أكل "السمبوسة" بدعوى أنها تحتوي أضلاعاً تُشبه أضلاع الثالوث المُقدس المسيحي . !!!

2ُ___ فتاوى الديار المصريه ...
** أفتى داعية مصزي يسمى محمد الزغبي بجواز أكل (لحوم الجن) إن تمكن الناس من ذلك، مشيرا في فتواه إلى أن الجن يظهرون في صورة الإبل والماشية !!!

** افتى الشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، بجواز ان يترك الزوج زوجته (للمغتصبين) حفاظاً على النفس حيث أكد برهامي في فتواه أن حفظ النفس مقدم على حفظ (العرض) ، وإن كان هناك سانحه لدفاع الزوج عن زوجته فليدافع عنها لكن إن تأكد من مقتله فيجوز له تركها !!!

**و على المستوي السياسي، أفتى رئيس لجنة الدعوة الإسلامية بالأزهر الشيخ عمرو سطوحي في حوار صحفى ، بعدم جواز (تزويج) أي مصري ابنته لاحد أعضاء الحزب الوطني "الفاسدين"، بحسب قوله.!!
**وفتوى مدهشه لشيخ الازهر محمد سيد طنطاوي بجلد الصحفيين !!!

4__ فتوى تحرم لقاحات التطعيم !!!
** في باكستان افتى بعض شيوخ القرى (بحرمة) تطعيم لقحات شلل الأطفال بدعوى أنها مؤامرة من الغرب لنشر (العقم) بين المسلمين!!!

5___في اوروبا ....
** اغربها كانت لأحد الدعاة المسلمين و التي حرَّم فيها على النساء والفتيات ملامسة بعض أنواع الخضراوات والفاكهة مثل الموز والخيار بدعوى أنها ربما تؤدي إلى إغوائهن !!!.

**وفي أنجلترا قال إمام في مصلى قرب ساحة فيكتوريا بمدينة ليدز أن معاشرة المرأة للمرأة ليست حراما بدليل أن الله ذكر أفعال قوم لوط، ولم يذكر أفعال النساء مع بعضهن !!! وطالب بتطبيق القرآن بحذافيره. وقد اثارت هذه الفتوى غضب المسلمين في انجلترا قبل غيرها ، و قد حاول هذا الإمام أن يدافع عن نفسه بالقول بأنه سُئل عن هذه القضية، فقال أنه لا يوجد نص في القرآن بذلك، وان كلامه تم تحريفه إلى ما يريده الغرب من إساءة للمسلمين.

6___ فتوى تبيح السجود لغير الله !!!
** حيث أفتى الشيخ البوطي بعدم تحريم سجود مساجين الشباب السوري لصورة بشار الأسد!!!

7____فتوى حيرت ابليس نفسه !!!
** ولعل آخر فتوى تجعلنا نضع أيادينا على قلوبنا هي التي وردت، فبل أيام، في «منتدى أصول السنة»، والتي تبيح توسيع دبر المجاهد من طرف زملائه المجاهدين لوضع كبسولات متفجرة، وجاءت الفتوى من طرف شيخ بعد أن لجإ إليه شاب طلب فتوى حول العمليات الجهادية، فقال «سألت الشيخ حمد أبو الدماء القصاب، وقال لي إننا ابتكرنا طريقة جديدة وهو أن توضع في دبره كبسولات تفجير، ولكي تتدرب على هذه الطريقة الجهادية لا بد أن ترضى أن ينال بك فترة حتى يتسع دبرك. وتكون مؤخرتك قادرة علي تحمل عبوة التفجير».
المصيبة أن السائل واصل البحث وهو يقول: هل يجوز أن أبيح دبري لأحد الاخوة المجاهدين إذا كانت النية صالحة والهدف هو الجهاد لكي يقوم بتوسيع دبري.
فقال الشيخ حمد الله ( الأصل هو أن اللواط لا يجوز، الجهاد أولى، فهو سنم الإسلام. واذا كان سنم الاسلام لا يتحقق الا باللواط فلا بأس فيه!! لأن القاعدة الفقهية تقول إن الضرورات تبيح المحظورات. وما لا يتحقق الواجب إلا به فهو واجب!! وعليك، بعد أن يناط بك أن تكثر من الاستغفار لله وتأكد يا بني أن الله يبعث المجهادين يوم القيامة حسب نياتهم ونيتك نصرة الاسلام..) !!!.

8__المغرب ...
** حيث أثار رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث الشيخ عبدالباري الزمزمي، جدلاً واسعاً عندما أفتى بجواز معاشرة الزوج لزوجته الميتة تواً. !!!

9__ فتاوى الترابي ينكر عذاب القبر وليلة القدر !!!
** لم يسلم السودان ايضا من فايروسات هذه الفتاوى فهاهو الترابي يُفتى بجواز زواج المرأة المسلمه من الرجل الكتابي (مسيحي كان او يهودي) !! وكذلك يفتى في مسألة عذاب القبر حيث يقول (هنالك من يقول بمنكر ونكير وعذاب داخل القبر وهذا غير صحيح ! فالانسان حين يموت تصعد روحه لله عز وجل اما الجسد فيتاكل وينتهى ولا يبعث مره اخرى !! وانما يقوم الله عز وجل بخلق جسد جديد من الطين الذي خلق منه الانسان للروح نفسه !!
وعن ليلة القدر قال انه لا توجد ليلة قدر بالمعنى الذي يتصوره البعض وانما هي مناسبة تشبه العيد مثلها مثل غزوة بدر التي كانت فاصله بين الكفر والايمان !!

غرائب وعجائب من الفتاوى لمن يسمون انفسهم شيوخ ودعاة يتبارون في اطلاقها لكي ينالوا الشهرة فقط ليس غير . ونسوا او تناسوا بانهم سوف يقيفون امام المولى عز وجل ويسألهم عن كل هذا الضلال الذي يشيعونه بين العباد ..
رحم الله السلف الصالح رعاة ورعيةوعلماء حفظوا الاسلام فعلت راية دولتهم في مشارق الارض ومغاربها . اقرؤوا معي هذه القصة لندرك كيف كان حال الراعي و كيف كان حال العلماء !!!

** أخبر موظفو القصر ، السلطان سليمان القانوني (1520-1566)
باستيلاء النمل على جذوع الأشجار في قصر طوب قابي ...
وبعد استشارة أهل الخبرة خلص الأمر إلى دهن جذوعها بالجير ...
ولكن لم يكن من عادة السلطان أن يقدم على أمر دون الحصول على فتوى من شيخ الإسلام ...
فذهب إلى أبي السعود أفندي بنفسه يطلب منه الفتوى،
فلم يجده في مقامه فكتيب له رسالة شعرية يقول فيها
إذا دب النمل على الشجر
فهل في قتله من ضررِ ؟

فأجابه الشيخ حال رؤيته الرسالة بنفس الأسلوب قائلا :
إذا نصب ميزان العدل غدا
يأخذ النمل حقه بلا خجل
وهكذا كان دأب السلطان سليمان ...
إذ لم ينفذ أمرا إلا بفتوى من شيخ الإسلام أو من الهيئة العليا للعلماء في الدولة العثمانية.

توفي السلطان في معركة "زيكتور" أثناء سفره إلى فيينا فعادوا بجثمانه إلى إسطنبول ... وأثناء التشييع وجدوا أنه قد أوصى بوضع صندوق معه في القبر ...
فتحير العلماء وظنوا أنه مليء بالمال فلم يجيزوا إتلافه تحت التراب وقرروا فتحه
أخذتهم الدهشة عندما رأوا أن الصندوق ممتلئا بفتواهم ...
فراح الشيخ أبو السعود يبكي قائلا : لقد أنقذت نفسك يا سليمان ،
فأي سماء تظلنا وأي أرض تقلنا إن كنا مخطئين في فتاوينا ؟!!
موده عزالدين ...

mawadaezzeldeen.8889@gmail.com


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2443

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1066106 [mohd]
2.00/5 (3 صوت)

07-26-2014 02:30 AM
هناك امام مسجد امريكي افتي بتحليل جواز المثليين وانه شخصيا متزوج منذ 13 عام من رجل ويعيشان في سرور وسعادة...اما احدث فتوي فهي من رئيس الحركة الاسلامية السودان الزبير احمد الحسن بجواز تفتيش البنوك السودانية بواسطة الامريكان وربطها بسيرفرات في امريكا بحيث يمر الشيك عليهم اولا قبل صرفه او ايداعه وذلك لمحاربة الارهاب كما زعموا... امريكا لن يدنو عذابها ابدا دنيا واخري حسب الفتوي

[mohd]

#1065881 [جبل مرة]
1.00/5 (2 صوت)

07-25-2014 04:18 PM
مقالتك فيها جهد مقدر يا مودة ولكن مشكلتكم دائما
ترابى.. ترابى .. ترابى .. تراببى.
ترابى.. ترابى .. ترابى .. تراببى.
ترابى.. ترابى .. ترابى .. تراببى.
ترابى.. ترابى .. ترابى .. تراببى.
ترابى.. ترابى .. ترابى .. تراببى.
.
.
.
ترابى.. ترابى .. ترابى .. تراببى.حتى تفقد الموضوع طعمها.

[جبل مرة]

ردود على جبل مرة
[ashafokhalo] 07-25-2014 11:34 PM
الغريبه انوا فتاوي الترابي هي الاكثر عقلانيه من كل الفتاوي الاخري


#1065837 [المشروع]
1.00/5 (2 صوت)

07-25-2014 02:39 PM
انت جبتي الفتاوي دي من وين؟
على العموم انا مع هذه الفتوى مع قليل من التعديل
و على المستوي السياسي، أفتى رئيس لجنة الدعوة الإسلامية بالأزهر الشيخ عمرو سطوحي في حوار صحفى ، بعدم جواز (تزويج) أي مصري ابنته لاحد أعضاء الحزب الوطني "الفاسدين"، بحسب قوله.!

[المشروع]

#1065833 [ابو القرف]
1.00/5 (2 صوت)

07-25-2014 02:33 PM
بالله انت عارفه قدر ده!!!!!!!!!!!!!

و الله كنت حاقرك ساى سامحينى بحق رمضان

[ابو القرف]

#1065787 [كمواطن سودانى]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2014 12:19 PM
بعض الفتاوي يطلقها مروجوها للشهره وهذا صحيح

[كمواطن سودانى]

ردود على كمواطن سودانى
[ashafokhalo] 07-25-2014 11:40 PM
من هزه الفتاوي التي يراد بها الاشتهار حرمه دخول المرا البحر لانوا زكر وبوصول ما البحر لاعضا المراه التناسليه تكون زنت ويجب تنفيز حد الزنا سوا بالرجم ازا كانت محصنه او الجلد ازا كانت ىغير زلكز
هولا العلما بزعمهم مثل علما السودان الزي يفتون في صالح السلطان الجاير يجب معاقبتهم


موده عزالدين
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة