المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
وزير الدفاع يفتخر برد الصاع "صاعين" لاسرائيل..والكرتي ينفي!!
وزير الدفاع يفتخر برد الصاع "صاعين" لاسرائيل..والكرتي ينفي!!
07-27-2014 04:32 AM



1-
***- سبق ان قلناها مئات المرات من قبل، ان اعضاء المؤتمر الوطني كلهم - وبلا استثناء-، يتنافسون بضراوة شديدة فيما بينهم في اطلاق التصريحات الصحفية بلا كلل او ملل، غير مبالين بوجود الناطق الرسمي للحزب والمكلف رسميآ بهذه المهمة. كل واحد منهم يدلق الكلام لا لشئ الا حبآ في الظهور الاعلامي ، ويضربون مع سبق الاصرار والتعمد كل الضوابط الحزبية بعرض الحائط .من اشهر الشخصيات الحزبية المعروفة في هذا مجال (شوفوني!!) هو الدكتور ربيع عبد العاطي المسؤول بالمؤتمر الوطني، والذي بعد ان اكثر من تصريحاته الرعناء التي احرجت الحزب والحكومة، اضطروا في المؤتمر الوطني الي اسكاته، خاصة بعد تصريحه الغريب الذي اثار موجة من الانتقادات والسخرية، وبعد بثه من المحطة الفضائية (الجزيرة) في يوليو 2012، وأكد في اللقاء التلفزيوني، ان دخل المواطن في السودان 1800 دولار!!... وكان تصريحه الاخر الذي هاجم فيه بعض المسؤوليين وقال: «الآن، هناك ولاة لا يملكون أي مؤهلات، دعك من المستشارين» بمثابة الضربة القاضية التي جندلته ارضآ، ومن وقتها خفت تصريحاته...

2-
***- والدكتور النافع هو الاخر ايضآ اهتم كثيرآ بالظهور الاعلامي عبر بالتصريحات النارية والمثيرة عندما كان مسؤولآ مهمآ بالقصر، ودخل التاريخ بصفته احد المسؤوليين الكبار في النظام الحاكم ويطلق الكلام يطلق الكلام على عواهنه بلا حسيب او رقيب وتنشرها له الصحف بصفحاتها الأولي ، مما عرضه في احدي المرات واثناء اجتماعه باعضاء الجالية السودانية في لندن الي حادثة اعتداء عليه وضربه ب(كرسي) اصابه بجرح في وجهه بسبب تماديه في اساءة من ضيوفه بسفارة النظام ...ومرة اخري تعرض الي ضربه بحذاء في مدينة الكاملين!!

3-
***- كل ماكتبته اعلاه هي مقدمة للدخول لذلك الخبر الي بث من موقع (حريات) بتاريخ الخميس 24 يوليو الحالي، ومفاده، ان الفريق عبدالرحيم حسين قد وقال مفاخراً في الافطار الرمضاني الجماعي الذي أقامه لـ (قادة العمل الإعلامي) ، بمنزله بحي المطار في يوم السبت الماضي 19 يوليو :( لم تصدقوننا عندما قلنا لكم باننا سنرد في الوقت المناسب، وهانتم ترون صواريخنا تحرق سماء إسرائيل..نعرف إختيار الوقت المناسب لضربهم)!!....

***- سارعت عدة مواقع الكترونية شهيرة وراحت تبث التصريح بحذافيره كما ورد من لسان الوزير الذي رد الصاع (صاعين) لاسرائيل!!

4-
***- قامت جريدة (التغير) وبتاريخ السبت 26 يوليو الحالي، بنشر خبر له علاقة بالموضوع وجاء فيه:
( ففيما أكد وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين دعم بلاده ل"حماس" بالصواريخ رداً على ضربات جوية اسرائيلية سابقة على البلاد، نفى وزير الخارجية تورط بلاده في الصراع الاسرائيلي الفلسطيني في وقت أقر فيه الوزير بحصار اقليمي أثر سلباً على الإقتصاد. ورفضت الحكومة السودانية اتهامات من تل أبيب للخرطوم بتصنيع وتصدير الصواريخ التي تستخدمها حركة "حماس" الفلسطينية في قصف إسرائيل، وقالت إن الدولة العبرية تبحث عن كبش فداء، وبررت المقاطعة الإقتصادية التي تتعرض لها البلاد بما يجري في دول الجوار. ونفى وزير الخارجية السوداني علي كرتي أن يكون السودان قد أرسل أية صواريخ لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

***- ونقلت تقارير صحفية عبرية عن الجيش الإسرائيلي قوله إن الصواريخ التي سقطت داخل أراضيه صنعت في السودان وتوعد الخرطوم بردٍ قاسٍ، وهو ما نفاه الجيش السوداني بشدة، الإثنين الماضي. لكن وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين اعترف خلال افطار رمضاني مع مجموعة من الإعلاميين السبت الماضي أكد دعم بلاده لحركة المقاومة الإسلامية معتبراً مشاركة السودان رداً على الهجمات الإسرائيلية ، إلأ أن حسين أمر الصحافين بعدم تناول الشأن العسكري في البلاد.

4-
***- عبدالرحيم يصرح بتزويد (حماس) بصواريخ...
***- الكرتي ينفي...
***- الجيش السوداني ينفي اتهامات بقيامه بمد حركة (حماس) الفلسطينية بصواريخ استخدمتها ضد إسرائيل...
***- اسرائيل تؤكد...
***- (حماس) تصمت...

5-
***- ومابين تصريح عبدالرحيم.. ونفي الكرتي..وتاكيد تل ابيب..وسكوت (حماس)...تضيع الحقيقة حتي اشعار قريب!!

بكري الصايغ
[email protected]


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 3944

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1068166 [بكري الصايغ]
2.00/5 (6 صوت)

07-30-2014 03:46 AM
1-
30 يوليو 2005:
************

الدكتور جون قرنق قرنق: سيرة ذاتية ديمابيور:
--------------------------
(أ)-
***- ولد جون قرنق دي مابيور في 23 يونيو 1945 بمنطقة «بور» احدى مناطق قبيلة الدينكا بجنوب السودان لأسرة ميسورة. درس المراحل الاولية في منطقة رومبيك وهي من اعرق المدارس الثانوية في السودان، اغلقت المدرسة بسبب الثورة التي كانت قد اندلعت في الجنوب عام 1955. وكأترابه عمل راعيا للمواشي التي تملكها الاسرة، وانتقلت الأسرة بعدها لتعيش في تنزانيا، وهناك اكمل قرنق تعليمه الثانوي بالمدارس العليا في جمهورية تنزانيا، وعاد منها الى كينيا وعمل في التدريس عام 1965 بمدرسة «كانتوناقا» الثانوية والآن تسمى مدرسة «ماونت كينيا العليا».، التحق بحركة «أنانيا» ومعناها (الثعبان السام) عام 1963، وهي الثورة التي قادها نائب الرئيس السوداني الاسبق جوزيف لاقو وكانت تسمى حركة تحرير جنوب السودان، وقتها كان قرنق يبلغ من العمر 18 عاما.

(ب)-
***- ومن تنزانيا سافر الي الولايات المتحدة للدراسة الجامعية، ثم عادالي الجنوب لخوض حربه اوائل السبعينات.. وبعد اتفاق اديس ابابا 1972 بين جوزيف لاقو والرئيس السابق جعفر النميري تم استيعاب قرنق في القوات المسلحة السودانية برتبة «نقيب» الدفعة الثامنة عشرة، وهي ذات الدفعة التي التحق بها الرئيس السوداني الحالي عمر البشير. نال الدكتوراه في الاقتصاد الزراعي عام 1981 من جامعة أيوا بالولايات المتحدة الأميركية. عمل في مركز البحوث العسكرية بالجيش السوداني، والتدريس بجامعة الخرطوم كلية الزراعة. التحق الدكتور جون قرنق بالجيش الشعبي لتحرير السودان الذي تأسس في 16 مايو (ايار) 1983 وانتخب رئيسا له بعد التحاقه بفترة وجيزة.

(ج)-
***- سكن قرنق ابان وجوده في الخرطوم بمدينة الحاج يوسف شمال الخرطوم، وهو متزوج من السيدة ربيكا قرنق احدى القائدات في الجيش الشعبي ومحاربة فيه ، وانخرط لاحقا في الأكاديمية العسكرية في الخرطوم، وانضم إلى الجيش برتبة نقيب. ارسل الى الجنوب لاخماد تمرد قاده 500 من أفراد الجيش السوداني في الجنوب، لكنه بدلا من اخماد الحركة، ساهم في اشعالها بانضمامه اليها، مكونا نواة الجيش الشعبي لتحرير السودان. ومن وقتها لم يعد قرنق الى الخرطوم.

(د)-
تسلم منصب نائب الرئيس السوداني في التاسع من يوليو 2005، بموجب اتفاق السلام الموقع في التاسع من يناير في نيروبي والذي وضع حدا للحرب الاهلية التي استمرت 21 سنة بين الجيش الشعبي لتحرير السودان والسلطات في الخرطوم. واسفر ذلك النزاع عن سقوط 1,5 مليون قتيل على الاقل ونزوح اكثر من اربعة ملايين.

(ه)-
***- توفى في 30 يوليو عام 2005م عندما تحطمت مروحيته عندما كان عائدا من أوغندا.

(و)-
***- اعلن الرئيس السوداني عمر حسن البشير عن مقتل زعيم جنوب السودان جون قرنق ، الذي اصبح منذ حوالى شهر نائبا لرئيس الدولة في حادث مروحية. وقال البشير في بيان تلاه مذيع على التلفزيون السوداني ان جون قرنق (60 عاما) لقي حتفه اثر تحطم المروحية التي كانت تقله من اوغندا مساء السبت 30 يوليو في جبال الجنوب السوداني. واكد البيان الرئاسي ان "رئاسة الجمهورية تابعت الانباء عن اختفاء مروحية النائب الاول للرئيس جون قرنق وتأكد تماما انها تحطمت اثر اصطدامها بسلسلة جبال الاماتونج في جنوب السودان وذلك نتيجة لانعدام الرؤية".


***- وتقع سلسلة جبال الاماتونج في جنوب السودان تحديدا في الولاية الاستوائية بالقرب من الحدود مع اوغندا. واضاف البيان انه "نتج عن ذلك وفاة الدكتور قرنق وستة من مرافقيه وسبعة من افراد طاقم الطائرة الرئاسية الاوغندية".

2-
***- تمر اليوم الاربعاء 30 يوليو الحالي، الذكري التاسعة علي رحيل الزعيم جون قرنق.

[بكري الصايغ]

#1067919 [بكري الصايغ]
4.50/5 (2 صوت)

07-29-2014 05:00 PM
وصلتني رسالة ساخرة من أخ عزيز يقيم في موسكو، وكتب:

(إذا كان قطاع غزة منطقة منذ عام 2006 وهي محاصرة حصار شديد من قبل السلطات الاسرائيلية ،ومراقبة علي مدار الاربعة وعشرين ساعة بلا توقف، وهي شبه معزولة عن العالم لدرجة ان السكان اضطروا لحفر الارض واقامة الانفاق الممتدة بالاميال الطويلة لجلب المواد الغذائية والأدوية من الخارج، فكيف بالله وصلت صواريخ عبدالرحيم لحماس في غزة؟!!..ومن هو الفدائي (الجهبود) - (جيمس بوند) السوداني الذي قام بتوصيلها من الخرطوم؟!!..هل تم توصيلها ب(النظر)؟ !!..وهل تم توصيل هذه الصواريخ عبر طائرات كانت (انوارها مطفية) ودخلت ليلآ وسرآ لقطاع غزة؟!!.....يا(عبدالرحيم شعبولا الانقاذي)، والله حكايتك مايصدقها الا واحد مسطول زيك!!)...

[بكري الصايغ]

#1067817 [Khalidali]
4.00/5 (3 صوت)

07-29-2014 12:29 PM
بالله عليك منو المجنون فى هذه البلاد البروفسور احلام حسب الرسول ام هذا المحبول أصلا

[Khalidali]

ردود على Khalidali
Germany [بكري الصايغ] 07-29-2014 04:22 PM
أخوي الحبوب،
Khalidali - خالد علي،
(أ)-
تحياتي الود، والاعزاز بقدومك البهئ، وكل عام وانت بخير وعافية تامة، وسعدت بمشاركتك الكريمة.

(ب)-
أخوي الحبيب، بما ان موضوع المقال اصلآ عن الوزير عبدالرحيم حسين، فابث موضوعآ قديمآ سبق ان كتبته عام 2011 وله علاقة بموضوع المقال ووزير الدفاع:

لو كان وزير الدفاع السوداني اسرائيليآ لقال اين
هي مقابر شهداء انقلاب ابريل 1990 واين قبروا?!!
**************************
الموقع: - "سودانيز اون لاين"،
التاريخ: - 16-04-2011 -
----------------------
***- قبل ايام قليلة مضت نشرت بعض الصحف المحلية خبرآ مفاده ان بعض الاسر الكريـمة من ابناء الاقليم الجنوبي، والذين عاشوا جل اعمارهم وبالسنوات الطوال في الخرطوم ابآ عن جـد ويرغبون في الهجرة النهائية للجنوب ، قد قرروا ان ينبشوا مقابر موتاهم قبل رحيلهم ويحملون معهم في رحلة العودة رفات ذويهم من ماتوا قديمآ او حديثآ بالعاصمة والا يتركوا خلفهم شيئ من بقاياهم.

***- اصوغ هذا الكلام كمدخل للكلام ونحن علي اعتاب الذكري ال21 عامآ علي اعدام ضباط انقلاب ابريل- رمضان 1990، وهي المحاولة الانقلابية التي فشلت، وتم بعدها اعدام الانقلابيين في اسرع محاكمة عرفتها المحاكم العسكرية السودانية في تاريخها الطويل، وتم تنفيذ الاعدامات فور صدور الاحكام (بلا تصديق او موافقة من رئيس الجمهورية الذي فوجئ وبعد فشل الانقلاب بدخول الرائد شمس الدين عليه في مكتبه بالقصر ليخطره بتنفيذ الاحكامات وطلب منه ان يصادق علي الاعدامات قائلآ :ياسعادتك نحن اعدامناهم وعاوزينك تصدق، ووقع البشير وهو مذهول مما يجري امامه)...وبعد ان تمت الاعدامات بمنطقة جبل المرخيات دفنوا الشهداء هناك بصورة عاجلة وسرية، بل وقال احد شهود العيان من الضباط الذين اشرفوا علي عمليات تنفيذ الاعدامات رميآ ان ضابطآ من الذين نفذت فيهم الاحكام وبعد اطلاق الرصاص عليه كان قلبه مازال ينبض وكان علي قيد الحياة ولكن وبدلآ وان تتم عملية اطلاق "رصاصة الرحمة" عليه كما جرت الاعراف العسكرية تم دفنه حيآ مع بقية زملاءه!!

***- - وقد جري العرف العسكري الدولي ايضآ، ان يتم تسليم الجثامين لأسر الضحايا، وتقول كتب التاريخ العسكري السوداني في هذا الصدد، انه وبعد ان نفذ الضباط الانجليز احكام الاعدامات علي الذين اشتركوا مع عبدالفضيل الماظ في معركته ضد القوات الانجليزية بشارع النيل وداخل مستشفي العيون شرق القصر عام 1942 وكبدوا العدو خسائر فادحة في الارواح ، قام الحاكم العام العسكري الانجليزي بتسليم جثامين الابطال السودانيين لذويهم في موكب عسكري رسمي، وحيا الحاكم العام الجنازات ب "التعظيم سلام" والوقوف تأدبآ واحترامآ لها...

***- تقول كتب التاريخ ايضآ، انه وبعد تم تنفيذ احكام الاعدامات في الضباط الذين تمردوا علي الفريق ابراهيم عبود وحاولوا الانقلاب علي نظامه، قامت وزارة الدفاع بتسليم جثامين الضباط لذويهم في احتفال رسمي مهيـب.

***- ولكن الحال كان مختلفآ في ابريل من عام 1990، فاولآ: ماكانت هناك محاكمات بالمعني القانوني لمفهوم (محاكمة)!!، ثانيآ: ماكان هناك من يدافع عن الضباط الانقلابيين او شهودآ، او اي شيئ يمكن ان يساعد الضباط الانقلابيين في دعواهم، ثالثآ: كان هناك اصرار شديد من الرائد ابراهيم شمس الدين ان تتم الاعدامات فورآ، والغريب في الامر ان اصراره قد جاء في حضور من كانوا هم اعلي منه رتبة عسكرية، بل والاغرب من كل هذا ايضـآ انهم لزموا الصمت وماجادلوه او ذكروه بالانضباط العسكري !!
***- كانت قمة المهزلة والمهانة ان الاعدامات قد تـمت قبيل ليلة وقفة عيد الفطر عام 1990، بل انه توقيت اتخـذ بعناية شديدة وســـادية مفرطة لكي يحـيلوا افراح العيد في السودان كله الي مأتم واحزان!!

***- ترفض وزارة الدفاع منذ عام 1990 وليومنا هذا الافصاح عن مكان وجـود مقابر شـهداء ابريل- رمضان وعددهم 28 ضابطآ ولايدخل في هذا الرقم الجنود!!... بعد ايام قليلة تاتي الذكري ال21 علي اعدامات الضباط، ومازال الصمت بوزارة الدفاع مطبقآ، ويرفض وزير الدفاع الافصاح عن مكان دفنهم، ولايابه كثيرآ بدموع الارامل والايتام ويتلذذ بتعذيبهم بسادية مابعدها سادية، رفض عشرات المرات مقابلة وفود من أسر الضحايا فقط ليعرفوا منه اين هي مقابر اولادهم واباءهم وازواجهن، بل وامر الصحـف عدم التطرق لموضوع اعدامات ومقابر ضباط انقلاب ابريل 1990!!!...تنشط اجهزة الامن في كل ابريل ومع قدوم ذكري الضباط فتعتقل من يود من اسر الضحايا وتجديد ذكري الاعدامات!!

***- لو كان وزير دفاع البلاد اسرائيليآ والله والله لما قصر في مساعـدة الاسر المكلومة في معرفة مكان قبور الشهداء، ولذهب معهم ونبش قبورهم الجماعية واخرج رفاتهم ليدفنوا مجـددآ وبصورة لائقة بمقابر جـديدة...ولكن شاء حـظ السودانيين وان يكون عندنا هذا الوزير العيـنة ...( الذي لا مثيل له في اي مكان اخر بالعالم )!!


#1067811 [قرفان]
4.00/5 (3 صوت)

07-29-2014 12:14 PM
قطر تدفع لأنها تشعر بعقده الزنب فى العملتو مع الامريكان فى العراق، ايران تصنع لأنها محاصره ودايره قروش السودان يسمسر لأنو مسكين وماعندو قروش بعد ما دمر مشاريعو الزراعيه,وخسر بترول الجنوب واهو قرشين ينفعو لتزوير الانتخابات وباقى سلاح يقتلو ا بيهو المساكين فى جبال النوبه ودارفور , يعنى الحكايه كلها مصالح

[قرفان]

ردود على قرفان
Germany [بكري الصايغ] 07-29-2014 03:56 PM
أخوي الحبوب،
قرفان،
(أ)-
تحياتي القلبية، وكل عام وانت والجميع بخير وعافية، وألف شكر علي مرورك الكريم، وسعدت بمشاركتك المقدرة.

(ب)-
***- بالأمس الأثنين 28 يوليو الحالي، مرت الذكري الثالثة والاربعين علي اعدام الشهيد عبدالخالق محجوب عام 1971، مرت الذكري بهدوء شديد كالعادة في كل عام بدون ان يكون هناك من يتذكرها، او من يتناولها باحدي المواقع السودانية التي تبث يوميآ مئات المقالات والمواضيع!!

***- لم تكن عملية اعدام عبدالخالق حدثآ محليآ عابرآ ينتهي بانتهاء مراسم الدفن (الذي اصلآ لم يتم). ولكنها كانت فجيعة ادمت ملايين القلوب، وراحوا من يعرفوه عن قرب من اصدقاءه الكتاب والمفكريين في الخارج - بصورة خاصة- ويرثونه رثاءآ حارآ، وكتب الشاعر السوداني الراحل- في رثاء عبد الخالق:

وكتب الشاعر الكبير محجوب شريف في رثاء عبدالخالق:
----------
أهلا مرحب .. ايوه اتفضل" نادانى
مشيتلو..
مصدق وما مصدق
سلمت بقلبي واحضانى
وشعرت كأنه بيعرفنى
شعرت كأنه بيقرانى
راجل نكته عميق ومهذب
رائع جدا وانسانى
ولما جمعنى وشجعنى
سألتو بدهشة عن الحاصل
قاطعنى .. "بتعنى الاعدام؟
اعدامنا .. بتقصد اعدام؟
الموت لو شنقا حتى الموت
الموت .. لو رميا بالرصاص
ما هو الموت"
"الشعب يقرر من الحى والميت مين
الشعب يقرر مين الحى والميت مين...

***- عندما سألوا الشهيد عبد الخالق محجوب، أثناء محاكمته الشهيرة بمعسكر (الشجرة) في يوم 27 يوليو 1971، وقبل اعدامه بيوم واحد: ماذا قدمت لشعبك ؟... أجاب في هدوء، وباختزال شديد: "الوعي .. بقدر ما استطعت".

(ج)-
***- ومرت الذكري الرابعة والعشرين علي اعدام الضباط ال28، الذين قاموا بمحاولة انقلابية فاشلة اودت بحياتهم في يوم 28 رمضان عام 1990 - اي قبيل عيد الفطر بيومين. وهناك روايتن عن تاريخ اعدامها:

الرواية الأولي تقول:
*************
ان اعدام الضباط قد تم في يوم 24 يوليوـ رمضان 1990 - اي بعد يوم واحد من فشل الانقلاب واستسلام الضباط واعتقالهم - وعودة البشير من العيلفون التي كان مختبئآ فيها بمنزل الطيب (النص) قبيل محاولة الانقلاب خوفآ من الاعتقال. وانه وبعد الانتهاء من الاعدامات هرولا للقصر الرائد ابراهيم شمس الدين ومعه عبدالرحيم حسين وهما يحملان قرار المحكمة باعدام الضباط، وقابلا البشير وبادره شمس الدين بالكلام:(سيادتك، الناس ديل خلاص اعدمناهم، انت بس وقع!!). وبعد ان وقع البشير علي موافقته باعدام الضباط، والذي هو اصلا كان قد تم، لم يتم خبر اذاعة اعدامهم بصورة رسمية الا بعد اربعة ايام - اي في يوم 28 رمضان 1990..

***- الرواية الثانية تقول:
ان محاكمة الضباط السريعة والعاجلة، وصدور القرار باعدامهم، وتنفيذ الحكم فور صدور قرار المحكمة رميآ بالرصاص، ثم دفنهم في مقابر سرية بمنطقة جبل (المرخيات)، ثم فيما بعد قد تم اذاعة خبر اعدامهم عبر اجهزة الاعلامية...كلها اشياء قد تمت في يوم 28 رمضان 1990...

(د)-
***- ومرت ايضآ ثلاثة شهور علي فضيحة فساد مكتب والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر واعتقال المتهمين باستغلال نفوذ الوالي. ثلاثة شهور مرت منذ اعتقالهم في 27 ابريل الماضي ولا احد يعرف لماذا لم يقدموا للمحاكمة؟!!..ولماذا تتكتم الجهات الرسمية بشدة علي موضوع الفساد الكبير والذي بلغ حجمه «17.835.000» مليار جنيه عبارة عن أراضي وعربات وأموال و«24» قطعة أرض!!وكانت لجان قد افادت ان المتهمين باعوا تلك الأراضي التي بلغت وقتها «5» قطع أراضي وقاموا بشراء أخرى حتى بلغت «9» قطع أراضي في مواقع مميزة ــ لم توضحها ــ إضافة إلى «5» عربات «2 أسبورتاج ـ آكسنت ـ كوريلا ـ فيستو» تم شراؤها باسم مواطنين ليست لهم صلة بالحكومة أو قرابة للمتهمين من الدرجة الأولى تمت الاستعانة بهم لإبعاد الشبهات!!....هل سيستمر لاحقآ التكتم علي القضية في محاولة من الحكومة وان ينسي الشعب القضية؟!!


#1067808 [انوار]
3.00/5 (2 صوت)

07-29-2014 12:11 PM
كل عام وانت بخير اخى بكرى - اتمنى من الاخ بكرى ان يتطرق من خلال كتاباتة العلاقات السودانية المصرية وتطاول الاعلام المصرى على السودان الذى لا يفرق بين هذا وذاك وسلامتكم

[انوار]

ردود على انوار
Germany [بكري الصايغ] 07-29-2014 05:16 PM
أختي الحبوبة،
انوار،

سعدت بزيارتك الثانية،
***- واستغربت كثيرآ في ان تعليقك اصلآ لا علاقة له بالموضوع!! .. وهذه المرة الثانية وتطلبين مني ان اكتب عن العلاقات السودانية المصرية وتطاول الاعلام المصرى على السودان!!، فهل هي محاولة منك وان ابتعد عن مواصلة الموضوع الاصلي عن صواريخ عبدالرحيم حسين؟!!.. واذا كان هناك توتر في العلاقات مابين نظام الخرطوم والقاهرة، فاين موقعه في المقال، والذي اصلآ لم يجئ بسيرة مصر واعلامه؟!!...ثم لماذا لاتكتبين انت عن تطاول الاعلام المصرى على السودان الذى لا يفرق بين هذا وذاك؟!!...واخيرآ، وهذا هو المهم: اذا كان هناك هجوم اعلامي مصري علي نظام البشير، فلماذا اذآ يسكت الحزب الحاكم علي الهجوم ولا يرد الصاع (صاعين) للاعلام المصري، علمآ بان كل الاجهزة الاعلامية مملوكة له وتسير بتوجيهاته؟!!......

***- واخيرآ جدآ...بحب سيسي لان بلده يحتضن 3 مليون سوداني.. واكن الكراهية للبشير لانه طرد من بلده 12 مليون سوداني...


#1067687 [بكري الصايغ]
4.00/5 (1 صوت)

07-29-2014 03:31 AM
وزير الدفاع:
لا نستطيع شراء صواريخ دفاعية لحماية اجواء البلاد ...
وعدم جاذبية العمل بالقوات المسلحة واحدة من
المشكلات التي تعوقنا دراسة المشروع فقط تكلف مليوني دولار
***********************

المصدر:- الصحافة -
موقع -النيلين-
11-15-2012 10:10 AM
-----------------
***- اعلن وزير الدفاع،الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين، حسم التمرد بولايتي النيل الازرق وجنوب كردفان خلال عمليات الصيف الجارية حالياً، ورأى صعوبة اعداد منظومة لتأمين الاجواء ،مبيناً انها تتطلب عشرات المليارات من الدولارات ،باعتبار أن دراسة المشروع فقط تكلف مليوني دولار.

وقدم الوزير بيانا امام المجلس الوطني امس في جلسة سرية ابعدت عنها كافة وسائل الاعلام ،و قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية محمد الحسن الامين في تصريحات عقب الجلسة إن وزير الدفاع قدم بياناً من اربعة محاور اجاب فيه عن الاوضاع الامنية بالبلاد والعدوان الاسرائيلي على مصنع اليرموك العسكري، وسقوط طائرتي تلودي والاخرى العسكرية ، واضاف الامين أن الوزير أكد ان القصف تم بصورايخ اسرائيلية معدلة من صناعة امريكية ، وذكر أن ثلاثة صورايخ منها اخطأت الهدف ،مشيراً الى ان الوزير نقل لهم ان اعداد منظومة صاروخية تدافع عن السودان وعن حدوده ، تحتاج لعشرات المليارات من الدولارات، واكد انها غير متوفرة حاليا ،واضاف «وحتي ولو توفرت هناك اولويات في الجيش تتمثل في دعم قدراته القتالية على مستوى الارض والجو وعلى مستوى تأمين كافة حدود البلاد. «

***- واشار الي تأكيدات الوزير للدفاع عن البلاد في حال التعرض لهجوم مشابه لقصف اليرموك وفق الامكانات المتاحهة ،وذكر أن الوزارة اعدت دراسة لمنظومة دفاعية تكلف 2 مليون دولار ،بيد ان تنفيذها يحتاج لعشرات المليارات من الدولارات. وابان الامين، ان الوزير عرض أمام البرلمان جملة من المشكلات التي تعوق عمل القوات المسلحة على رأسها عدم جاذبية العمل بالقوات المسلحة واوضح «الوزير ان ما يتاح الان من دعم لايشكل عنصر جذب للجيش ولايمكنه من استيعاب عناصر جديدة لتمكن الجيش من الدفاع والتوسع « وقال ان اللجنة ستعقد اجتماعاً آخر مع الوزير لتفصيل اكثر ومن ثم رفع تقرير للبرلمان.

2-
وزير الدفاع يعترف بتزويد حركة (حماس) بالصواريخ لضرب إسرائيل...

3-
!!!!!!!!!!!!

[بكري الصايغ]

#1067644 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2014 12:31 AM
اعتبره صاعات كلام من شرزمة صعاليك وفي اعتقادي الشخصي ريح بطن (فساء) ب افواهم اصابنا بالاذاء

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
Germany [بكري الصايغ] 07-29-2014 03:58 AM
أخوي الحبوب،
عـصمتوف،
(أ)-
تحية طيبة، وكل عام وانتم بخير، وسعدت بقدومك الكريم، وألف شكر علي المساهمة المقدرة.

(ب)-
عن عبدالرحيم حسـين:
مواضيع واخبار بدون الدخول في التفاصيل
********************
1-
الحملة الشعبية لاقالة وزير الدفاع السوداني عبدالرحيم محمد حسين...
2-
وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين يجهش بالبكاء !!!
3-
“أغنية تسخر من وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين : (اللمبي السوداني)”...
4-
عاجل وزير الدفاع الفريق عبدالرحيم محمد حسين سقط مغمى عليه ...
5-
اوكامبو يقول: عبدالرحيم محمد حسين لن يفلت من العقاب...
6-
اوكامبو يطلب من قضاة الجنائية الدولية اعتقال وزير الدفاع ...
7-
الاتحاد الأوروبى يعتبر عدم اعتقال افريقيا الوسطى لوزير الدفاع عبدالرحيم محمد حسين يشكل انتهاكا لالتزاماتها الدولية...
8-
عبد الرحيم حسين يتعهد بجيل جديد من المجاهدين خلال افطار رمضاني بوزارة الدفاع...
9-
مساندة وزير الدفاع عبد الرحيم حسين لقوات الدعم السريع ( جنجويد) تؤدي الى مشادة كلامية حادة...
10-
وزير الدفاع السوداني يحتفل مع الجنجويد بانتصاراتهم في دارفور
مليشيات 'الجنجويد' تقوم بعمليات تطهير عرقي وإبادة جماعية في شمال دارفور بحماية ودعم كبير من حكومة البشير...
11-
فساد عبد الرحيم محمد ” وزير الدفاع السوداني” ...
12-
إخوان السودان يطالبون بإقالة وزير الدفاع عبدالرحيم محمد حسين...
13-
المحكمة الجنائية الدولية تصدر مذكرة اعتقال بحق وزير الدفاع ...
14-
ظاهرة عبدالرحيم محمد حسين...
15-
وزير الدفاع السوداني يتوعد الحركات المسلحة بصيف حاسم ...
16-
وفي هجليج رفع وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين علم مصر (بالغلط)!! وبث تلفزيون السودان الصورة للملايين!!
17-
وزير الدفاع المهزوم لن يستقيل ولن يقال .....عبد الرحيم رجل المهام القذرة...
18-
بعد هجوم ''اليرموك''.. وزير الدفاع السوداني: ''أنوار الطيارة كانت طافية !''...
19-
عبد الرحيم محمد حسين هو سبب المحاولة الانقلابية...
20-
المحكمة الدولية: لدينا الدليل على ارتكاب وزير الدفاع السوداني جرائم حرب...
21-
السائحون يهاجمون زير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين ...
22-
عبدالرحيم حسين عصا البشير...
23-
فيديو .. تصريحات متناقضة من وزير الدفاع السودانى حول قصف طائرة أسرائيلية لشخصين شرق السودان...
24-
‫وزير الدفاع : نعمل شنو الطيارة طافيه الأنوار في الضلام ...
25-
وزير الدفاع السوداني يعترف وينفي تصريحه الاول بان مظادات الطيران هاجمت الطائره ولم تستطيع ان تسقطها!!
26-
وزير دفاع السودان يكشف أن بلاده تشكو مصر سنويا للأمم المتحدة بشأن "حلايب وشلاتين"...
27-
وزير الدفاع السوداني:
سنتصدى للاعتداءات الإسرائيلية بشرق السودان ...
28-
وزير الدفاع يعترف بتزويد حركة (حماس) بالصواريخ لضرب إسرائيل...
29-
وزير الدفاع:
لا نستطيع شراء صواريخ دفاعية لحماية اجواء البلاد ...
30-
حقيقة نظام الدفاع الجوي السوداني،،وزير الدفاع ومجموعته اكبر العملاء...
31-
الفريق مهندس عبدالرحيم محمد حسين ... هندستو من وين؟!!
32-
وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين يجهش بالبكاء !!!
33-
فضيحة داوية :عبدالرحيم محمد حسين يعين نصاباً محترفاً برتبة عقيد..
34-
وزير الدفاع بالنظر عبدالرحيم: يقيم مجزرة كبرى للقوات والمسلحة والدفاع الشعبي بالمنطقة الغربية في النيل الازرق...
35-
فساد وإستهانة بالأرواح : وزارة الدفاع تستورد أطنانا من مواد متفجرة منتهية الصلاحية !!
36-
طربقتو الشريعة ..ما طبقتوها يا وزير دفاع الإنقاذ!!
37-
السودان أكاذيب وحقائق: وزير الدفاع المهزوم لن يستقيل ولن يقال...
38-
فضيحة : فساد وزير الدفاع كان وراء عجز السودان عن ردع العدوان الاسرائيلي على اليرموك...
38-
من ضباط القوات المسلحة يطالبون البشير بإصلاحات ...
39-
الضباط الشرفاء بالقوات المسلحة والأمن والشرطة يكشفون فساد نظام عمر البشير...
40-
البشير يعزل عمداء والسبب الانتقادات عن الفساد لنظامه الجائر ...
41-
وزير الدفاع بالنظر : التصنيع الحربي مكلف..هناك عزوف عن التجنيد.. وجنوب السودان مستمر في دعم المتمردين...


#1067421 [انوار]
3.50/5 (4 صوت)

07-28-2014 09:11 AM
كل عام والشعب السودانى والامة الاسلاميةبالف خير والله حيرتونا ياناس المعارضة تصريح عبد الرحيم جاء فى الوقت المناسب والزول قال قبل كده نحتفظ بحق الرد وسلامتكم

[انوار]

ردود على انوار
Germany [بكري الصايغ] 07-28-2014 11:56 AM
أختي الحبوبة
انوار،
(أ)-
تحية طيبة، وكل عام وانت والجميع بخير وعافية، وسعدت بزيارتك الميمونة، اما بخصوص تعليقك ياأخت انوار فاسألك:" سبق من قبل - كما نعرف كلنا- ، ان وزير الدفاع قد اكد بانه سيقوم برد الصاع صاعين لاسرائيل، فهل قام فعلآ هو برد الصاع صاعين.. ام "حماس"؟!! ولماذا يتخفي خلف "حماس" وهو عنده قوات مسلحة اقوي تنظيمآ منها؟!! ...

***- لماذا لم يقم بارسال طائراته الحربية الي تل ابيب ويضربها مثلما تضرب طائراته كل يوم مناطق دارفور وجبال النوبة؟!!..

***- ولماذا لا تضرب طائراته الحربية تل ابيب مثلما ضربته الطائرات الاسرائيلية في عقر عاصمته الخرطوم؟!!

(ب)-
***- واخيرآ اختي الحبيبة نسأل: ( نصدق وزير الدفاع الذي اكد تزويد حماس بالصواريخ...ام وزير الخارجية الذي قال وبالصوت العالي: وزير الدفاع كضاااااب، مارسلنا صواريخ ولا حاجة؟!!)...

واخيرآ جدآ: نظام البشير اثبت انه من افشل النظم الحاكمة في العالم، نظام كل من فيه من مسؤوليين كبار يفتون.. ويصرحون.. ويؤكدون.. ويقولون....وفي النهاية ينفون!!


#1067311 [جون قرنق]
3.13/5 (4 صوت)

07-28-2014 01:19 AM
الراجل الاهبل ده سبب مصائب السودان ,, سمعنا إن أم البشير تدعمه للبقاء في منصبه ,, عجائب !!!!!

[جون قرنق]

ردود على جون قرنق
Germany [بكري الصايغ] 07-28-2014 11:32 AM
أخوي الحبوب،
جون قرنق،
(أ)-
ومع اطلالة اليوم الاول من العيد السعيد، اتقدم لك وللجميع بأجمل أمنياتي القلبية الحارة، متمنيآ من الله تعالي ان يجعل كل ايامه افراحآ وسعادة ورفاهية، ويغدق علينا من نعمه ورحمته. واخص بالتمنيات الطيبة الممزوجة بالشكر والعرفان علي مجهوداتهم المقدرة الأخوات والأخوة الاعزاء بادارة موقع "الراكوبة" الموقرة، متمنيآ من العزيز الكريم ان يجزيكم عنا كل خير وسؤدد وتوفيق، ويمدكم بالصحة التامة والعافية الكاملة..انه سميع مجيب.

(ب)-
***- والله ياحبيب ماكنت عاوز في تعقيبي علي تعليقك المقدر واتكلم عن وزير الدفاع خصوصآ ونحن في اول يوم العيد، وسيرته حرام في الايام الطاهرة دي، لكن نعمل شنو مضطر ونتكلم عنه، لان موضوع المقال عنه.

***- لو عبدالرحيم حسين عنده ذرة من الكرامة او الحياء لاستقال فورآ من منصبه بعد ان فشل اولا كوزير للداخلية وخرج منها بفضيحة انهيار مبني جامعة الرباط..وثانيآ بعد الاتهامات التي وجهت له من نواب المجلس الوطني وايضآ من غالبية اعضاء الحزب الحاكم بانه افشل شخصية سياسية وعسكرية منذ عام 1956 وحتي اليوم!!

***- كان الواجب عليه ان يستقيل فورآ بعد سخريات المواقع الالكترونية عليه وعلي "هبالاته" التي لا تتوقف، كان الواجب عليه ان يتنحي بعد ان تم بث كثير من اشرطة فيديو تسخر منه وبلقطات لاذعة مرة.

***- كان الواجب ان يقدم استقالته بسبب فساده واتهام ضباط كبار بالقوات المسلحة له علانية بانه قام بشراء اسلحة فاسدة انتهت صلاحيتها من روسيا واوكراينا، وادت هذه الاسلحة الفاسدة لمصرع عدد كبير من الضباط والجنود اثناء استعمالها، الضباط طالبوا باستدعاء عبدالرحيم حسين للاستجواب امام المحكمة العسكرية التي كانت تحاكمهم بتهمة محاولة انقلاب في نوفمبر 2012، وقام رئيس المحكمة العسكرية برفع جلسة المحاكمة لاستشارة الجهات العليا بخصوص استدعاء الوزير، وجاء الرد من القصر باطلاق سراح كل الضباط!!..وماتت القضية..

***- كان الواجب عليه ان يخجل من نفسه ويستقيل فور صدور محكمة الجنايات الدولية باعتقاله بتهم المجازر التي قام بها!!

***- عبدالرحيم انتهي عسكريآ وسياسيآ وانسانيآ، والغريب في الامر انه مازال يواصل المجازر وابادة السكان العزل...

***- عبدالرحيم انهي القوات المسلحة وقضي عليها تمامآ، وماعاد هو ذلك الجيش الذي كنا نفتخر به سابقآ...انتهت القوات المسلحة وحلت محلها قوات جنجويد حميدتي...ويقام العزاء بوزارة الدفاع سابقآ...


#1067129 [ود العباسية]
4.25/5 (5 صوت)

07-27-2014 05:39 PM
والله اذ هم بصنعوا صواريخ وبصدروا لحماس فيبقي ديل ارجل ناس في العالمين العربي والاسلامي والتحية لهم جميعا والخزي والعار للمعارضة الهزيلة او معارضة فنادق خمسة نجوم والحركات النهب والسلب والنشل

[ود العباسية]

ردود على ود العباسية
Germany [بكري الصايغ] 07-28-2014 12:15 AM
أخوي الحبوب،
ود العباسية،
(أ)-
سلامي الحار، وكل سنة وانت وكل ناس العباسية السمحيين بخير وعافية تامة، متمنيآ من الله تعالي ان يديم عليكم اجمعين السعادة والرفاهية، وسعدت بقدومك الطيب، واحترم جدآ رأيك مهما كان نوعه (عملآ بحرية الرأي المكفولة لجميع المواطنيين..واحترامآ للرأي الاخر) .

***- وافيدك علمآ ياحبيب انني لست بالمعارض الذي يسكن فندق خمسة نجوم، ولا في قصر اشبه بقصور كافوري او المنشية، وانما مواطن عادي بسيط للغاية، يعمل بنصيحة نبينا الكريم محمد:
( من رأي منكرآ فليزله، وان لم يستطع فبلسانه، وان لم يستطع فبقلبه وهذا اضعف الايمان ).

***- وبحسب اعتقادي المتواضع، فهناك منكرآ اراه ووجب علينا ازالته بشتي الطرق، الا وهو سلوك أهل السلطة، وتماديهم في الضلال.. والفساد .. والفسق..واسدراء خلق الله..وتطبيق سياساسات عنصرية مصحوبة بالتقتيل.. والاعتقالات..والتعذيب.. والاغتصابات..ووأد الحريات الخاصة والعامة..وحرمان الشعب من حقه في المعرفة..والتظاهر.. والاجتماعات .. وحرية الكلمة..والنقد والتعبير..ومنع الصحف من نشر الحقائق.. وتكميم افواه المعارضة..وتجويع الاقليات المهمشة..واستعمال سلاح القوة والبطش ضد العزل..وقصف القري والحقول بالقنابل الحارقة..وحماية المفسديين واللصوص..ونهب اموال الدولة جهارآ نهارآ..وبيع اراضي السودان للاجانب..وتبعية الوطن بكامله لقطر وايران ..وتهريب مليارات الدولارات للخارج..وسرقة عائدات النفط والذهب..واغراق البلاد بالديون ..والسكوت عن استرجاع الاراضي السليبة من مصر واثيوبيا..ومعاداة دولة الجنوب.. ومصر.. والسعودية ..ودول الخليج..وتصدير السلاح لغزة.. وليبيا .. ومصر..وتسيس القوات المسلحة.. والأمن..والاعلام..والأمن القومي.. والعدل..وتحطيم الخدمة المدنية..واهمال الخدمة العسكرية ومدها باسلحة فاسدة..وتشجيع غسيل الاموال..وتجارة البشر..وتكوين المليشيات الاسلامية.. وخصخصة المصانع الحكومية الناجحة..وتسيس الدين لخدمة الحزب الحاكم.

(ب)-
***- احارب بقوة هؤلاء الذين لااعرف من هم؟!! ولا من اين جاءوا؟!!ولماذا يحكموننا بهذا الشكل المزري؟!!


#1067096 [بكري الصايغ]
1.00/5 (1 صوت)

07-27-2014 04:30 PM
تقرير عن اغرب وزير دفاع في تاريخ السودان...
عبد الرحيم محمد حسين .. ليس مجرد وزير للدفاع:
هل يتوقع أن يغادر موقعه في حال حدوث تعديل وزاري؟!!
*********************

المصـدر: - "صحيفة السوداني"-
تقرير: ماهر أبوجوخ -
09-04-2013 05:48 PM
-----------------
"***- ممنوع الاقتراب والتصوير منطقة عسكرية" ، على الرغم من هذه اللافتة التي قد تكون معلقة أمامنا ونحن نحاول أن نفتح اليوم ملف وزير الدفاع الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين في سلسلة تقييمنا للوزاء قبيل التغيير الوزاري المرتقب ولأن المنطقة عسكرية نحاول وبحذر أن نبحث في إيجابيات وسلبيات أداء الجنرال خلال تقلده منصب وزير الدفاع وخيارات البقاء والرحيل.

***- لا يمكننا التحدث اليوم عن عبدالرحيم دون أن نشير في أول الأمر عن العلاقة المميزة والعميقة التي جمعت بينه والرئيس المشير عمر البشير حيث ظل الرجلان منذ ظهورهما على المسرح السياسي عقب نجاح تحرك الإنقاذ في الثلاثين من يونيو 1989م الذي لعب فيه العقيد –حينها- عبد الرحيم محمد حسين دوراً محورياً وأساسياً في مراحل تخطيطه المختلفة وشارك بفعالية في الاجتماعات التحضيرية للتحرك بالسلاح الطبي حيث كلف بالاستيلاء يوم التحرك على منطقة وادي سيدنا العسكرية والتي تمكن من السيطرة عليها في وقت مبكر من فجر الجمعة الثلاثين من يونيو 1989م.

***- وتقول السيرة الذاتية لحسين إنه من مواليد كرمة البلد بدنقلا في العام 1949م ودرس المرحلتين الابتدائية والمتوسطة –اللتين تعادلان سنوات الأساس بالنظام التعليمي الحالي- في البرقيق وتلقى تعليمه الثانوي بمدرسة دنقلا الثانوية العليا ثم نال دبلوم الهندسة الميكانيكية من معهد الخرطوم الفني ثم عمل مهندساً ميكانيكياً.

***- انخرط في السلك العسكري عام 1973م وتلقى تدريباً عسكرياً بالكلية الحربية السودانية لمدة عام وتخرج ضابطاً وعمل بمعهد القوات الجوية بمنطقة وادي سيدنا العسكرية حيث تلقى عدة دورات تدريبية أبرزها دبلوم صيانة المقاتلات بالاتحاد السوفيتي وماجستير لتصميم الطائرات بانجلترا بجانب حصوله على ماجستير للعلوم العسكرية من كلية القادة والأركان في العام 1986م.

همزة الوصل:
--------
***- لم يقتصر دور الرجل على الجانب العسكري فقط وإنما أتبعه بآخر هو توليه لعملية الاتصال والتنسيق بين العسكريين وقيادات تنظيم الحركة الإسلامية وذراعه السياسي الجبهة الإسلامية القومية باعتباره أحد منسوبي الحركة الإسلامية الذين التحقوا بالعمل في القوات المسلحة تعزيزاً لاستراتجيتها الخاصة بخلق كيان تنظيمي لها وسط منسوبي القوات الملسحة، ولاحقاً تم تأطير هذه المهمة حينما تم تعيينه في موقع الأمين العام لمجلس قيادة ثورة الإنقاذ الذي كان يرأسه الفريق ركن-حينها- عمر البشير.

***- أتاح له موقعه كأمين عام لمجلس قيادة الثورة ملازمة البشير بشكل مستمر داخلياً وخارجياً، خلال شغله لذات الموقع كلف بأول حقيبة تنفيذية وزيراً للداخلية في يناير 1993م واستمر فيها لمدة عام ونصف ولعل أبرز حدثين مرا عليه خلال تلك الفترة أحدهما سياسي وهو حل مجلس قيادة الثورة واختيار البشير رئيساً للجمهورية وثانيهما جنائي بتنفيذ مجموعة لهجوم مسلح على مسجد الشيخ ابوزيد محمد حمزة بالثورة الحارة الأولى في يناير 1994م استشهد على إثره العشرات – الذي اشتهر بعملية (الخليفي) نسبة لمنفذها الليبي محمد عبد الرحمن الخليفي- حيث تم إلقاء القبض على الجناة مساء اليوم التالي وقدموا للمحاكمة التي قضت بإعدام الخليفي.

***- بعد نصف عام من تلك الحادثة كلف الرجل في تشكيل وزاري جديد وزيراً لرئاسة الجمهورية ووضح أنه تم لثقة البشير فيه استناداً لفترة عمله أميناً عاماً لمجلس قيادة الثورة وظل طيلة فترة وجوده بالقصر ملازماً للبشير في تحركاته المحلية والخارجية بحكم موقعه الوزاري كوزير لشؤون الرئاسة.

الانحياز للرئيس:
----------
***- شد حسين عصا الترحال الوزاري في العام 1998م مجدداً بالعودة لوزارته الأولى (الداخلية) التي استمر فيها لحين تقديمه استقالته منها منتصف العام 2005م عقب حادث انهيار أحد المباني بجامعة الرابط الوطني التابعة للشرطة، ولعب الرجل دوراً محورياً من خلال وجوده بوزارة الداخلية إبان خلافات الإسلاميين بين معسكري الرئيس والأمين العام للحزب د.حسن الترابي حيث سعى في بادئ الأمر لمحاولة لملمة الخلافات بينهما وكان أحد المنظمين لاجتماع ليلي قبل ساعات من انعقاد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام للمؤتمر الوطني في أكتوبر 1999م امتد حتى الساعات الأولى من الصباح بين البشير والترابي أعلن فيه الطرفان نزع فتيل الأزمة بينهما إلا أن مجريات الأحداث التالية أظهرت عكس ذلك حينما قرر الترابي حسم المعركة في أروقة ذلك الاجتماع بإسقاط مساندي البشير في الانتخابات الداخلية للحزب، ومنذ ذلك الوقت اختار حسين الانحياز لصف البشير لحين انجلاء المعركة بين الطرفين بإعلان المفاصلة النهائية بين الإسلاميين.

***- ارتبط وجوده على رأس وزارة الداخلية خلال تلك الفترة باندلاع الأحداث في دارفور في العام 2003م التي تصدت لها قوات وزارة الداخلية وحينما أحيل الملف للمحكمة الجنائية صدرت أوامر بالقبض على كل من وزير الدولة بالداخلية-حينها ووالي شمال كردفان الحالي- احمد هارون وعلي كوشيب ثم رئيس الجمهورية ثم أضيف حسين لقائمة المطلوبين من قبل المحكمة الجنائية.

خيار (الدفاع):
---------
***- حينما تلقى البشير استقالة حسين من وزارة الداخلية ذكر عبارة مفتاحية أشارت إلى أن الرجل سيعود للأضواء مجدداً بقوله:"إن تلك الاستقالة هي استراحة محارب" وشوهد الرجل طيلة فترة استقالته ملازماً ومرافقاً للرئيس في كل تحركاته الداخلية وعند الإعلان عن التشكيل الوزاري لحكومة الوحدة الوطنية التي تم تشكيلها عقب بداية الفترة الانتقالية في سبتمبر 2005م كانت أبرز المفاجآت تكليفه بحقيبة وزارة الدفاع.

***- أهم الإنجازات التي ارتبطت بالرجل خلال شغله لموقعه بوزارة الدفاع هو تنفيذ القوات المسلحة للترتيبات الخاصة بإعادة الانتشار المنصوص عليها في اتفاق السلام الشامل، وثانيهما إجازة القوانين الخاصة بالقوات المشتركة المدمجة والقوات المسلحة بجانب إعادة تنظيم وهيكلة الجيش السوداني بشكل جديد يقوم على إنشاء هيئة أركان مشتركة تنضوي تحتها ثلاث هيئات لكل من القوات البرية والجوية والبحرية.

***- أهم الأحداث التي وقعت خلال شغل حسين لوزارة الدفاع كانت الاتهامات التشادية للخرطوم بدعم هجومين لمعارضتها على إنجمينا كادا أن يؤديا لإسقاط نظام الرئيس التشادي ادريس دبي، أما الحدث الأبرز فهو هجوم حركة العدل والمساواة على أم درمان في مايو 2008م، وانتقال الحرب لولاية شمال كردفان بشن قوات الجبهة الثورية المعارضة لهجوم على مدينة أم روابة واستيلائها على ابوكرشولا قبل أن تتمكن القوات المسلحة من استعادتها لاحقاً.

***- أما على المستوى الخارجي فقد شهدت منطقة هجليج اندلاع أول مواجهات مسلحة بين دولتي السودان عقب انفصال الجنوب حينما قامت جوبا بالاستيلاء على حقول هجليج النفطية التي تم استردادها من قبل القوات المسلحة، كما تعرضت البلاد لهجمات اسرائيلية بالهجوم على قافلتين بالمناطق الحدودية الشمالية واستهداف سيارتين ببورستودان ثم شن غارة على مصنع اليرموك جنوب الخرطوم.

مساعي إقالة:
---------
***- مرات عديدة إبان تلك الأزمات لوح نواب بالبرلمان – بما في ذلك نواب عن حزب المؤتمر الوطني الحاكم- باتجاههم لسحب الثقة عن حسين وتحميله مسؤولية أي تطورات سلبية بالمشهد العسكري بالبلاد من أطراف داخلية او خارجية، إلا أن تلك المحاولات لم تشهد أي تحركات فعلية برلمانياً باستجوابه – باعبتاره الإجراء السابق للتداول حول سحب الثقة عنه- لأنها تحركات ذات طابع شخصي غير صادرة عن المركز القيادي للحزب الذي يوجد على رأس هرمه رئيس الجمهورية.

***- لكن دعونا نفترض أن النواب فلتوا عن طوع الحزب ونجح مسعاهم باستجواب الوزير وحتى التصويت على إقالته فإن تطبيق هذا الأمر وسريانه لا يسري إلا بموافقة رئيس الجمهورية عليه وبالتالي فإن رفضه لقرار حجب الثقة لا يترتب عليه تبعات دستورية على وجود الوزير بالوزارة وسيقتصر الأمر على الجانب السياسي باعتباره بات لا يحظى بثقة البرلمان والنواب.

ابتعاد حزبي:
--------
***- ينظر البعض لحسين باعتباره أحد المعرقلين لتطبيق الاتفاق الموقع بين مساعد الرئيس ونائب رئيس حزب المؤتمر الوطني د.نافع علي نافع ورئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال مالك عقار في يونيو 2011م – والشهير باتفاق (نافع/عقار)- ولعل ما عزز هذا الأمر هو توجيه انتقادات عنيفة للاتفاقية بالصحيفة الناطقة باسم القوات المسلحة ثم حضوره مع البشير صلاة الجمعة بمسجد النور بكافوري التي خاطب فيها المصلين وأعلن خلالها رفضه لذلك الاتفاق، ولاحقاً انخرط الرجل في رئاسة المباحثات السياسية والأمنية بين دولتي السودان.

***- يلاحظ المراقبون نقطة أخرى على حسين خلال السنوات الأخيرة، فرغم أنه يعد أحد الكوادر العسكرية ذات الخلفية الإسلامية المنتمية حركياً للإسلاميين لكنه بعيد عن الأنشطة الحزبية لحزب المؤتمر الوطني الحاكم وخارج إطاره القيادي وذات الأمر ينطبق على وجوده بتنظيم الحركة الإسلامية وكان يشاركه في ذات المنحى وزير رئاسة الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح إلا أن الثاني ظهر عقب المؤتمر الأخير للحركة الإسلامية نائباً لأمينها العام.

سيناريوهات المستقبل:
-----------
***- لعل السؤال المطروح الآن؛ استناداً لتلك المعطيات هل يتوقع أن يغادر وزير الدفاع الحالي الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين موقعه في حال حدوث تعديل وزاري أم سيبقى فيه؟"، طبقاً للوقائع واستناداً للثقة الكبيرة التي يحظى بها عند البشير فيستبعد مغادرته لمنصبه في أي تعديل وزاري، أما الأمر الثاني الذي قد يستوجب وجوده ضمن الجهاز التنفيذي هو ضرورة توفير حماية دستورية وقانوية للرجل باعتباره مطلوباً لدى المحكمة الجنائية الدولية الذي يرفض السودان حالياً أي مبدأ للحوار أو التعاون معها.

***- لكن هذا الأمر لا يعني استبعاد خروجه من موقعه الوزاري لكن في حال حدوثه فيتوقع أن يتم بأحد سيناريوهين أولهما إجراء تبديل مواقع بينه وبين وزير رئاسة الجمهورية الحالي الفريق اول ركن بكري حسن صالح بحيث يتوجه الأول وزيراً للرئاسة وينتقل الثاني لمقر وزارة الدفاع، فالقاسم المشترك بين الرجلين ليست البزة العسكرية التي يرتديانها وإنما تمتعهما بثقة غير محدودة وكاملة من البشير وتمسكه بوجودهما بجواره وعدم تفريطه في أي منهما. مع وجود فرضية أخرى تقضي ببقاء صالح بموقعه الوزاري الحالي واستيعاب حسين ضمن طاقم مساعدي رئيس الجمهورية بالقصر، وتكليف شخصية عسكرية أخرى بأعباء الدفاع.

***- أما السيناريو الثاني لخروجه من الوزارة فسيكون بتولي البشير لحقيبة الدفاع –سبق له الجمع بين رئاسة البلاد ووزارة الدفاع والتي تكررت من حكام البلاد العسكريين والمدنيين في الحكومات العسكرية والديمقراطية - وتعيينه قائداً عاماً للقوات المسلحة الذي ظل شاغراً منذ استقالة البشير بعد إحالته للمعاش قبل انتخابات 2010م وحينها سيكون ترتيبه الثالث عشر ضمن الضباط السودانيين الذين تولوا هذا الموقع منذ استقلال السودان.

***- حدوث هذا الإجراء بتعيينه قائداً عاماً للقوات المسلحة سيجعله خاضعا سياسياً لرئيس الجمهورية وفنياً لوزير الدفاع –الذي سيكون في هذا السيناريو هو نفسه رئيس الجمهورية – أما على الصعيد السياسي العملي لهذا الإجراء فهو عدم وجود أي مسؤولية مباشرة له كقائد عام أمام أي من الجهات التنفيذية او التشريعية بخلاف الرئيس ووزير الدفاع.

***- نخلص لهذه الصورة المرسومة لوزير الدفاع الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين بأنه ليس مجرد وزير يشغل موقعا وزاريا ولكنه أحد المقربين للغاية من البشير وموضع لثقته ولذلك يصر على الاحتفاظ به في كل المرات.

[بكري الصايغ]

#1067032 [حمدي]
4.00/5 (3 صوت)

07-27-2014 02:41 PM
اخوتي
عيد سعيد وكل عام وانتم بالف الف خير وعافيه وسعاده
نسال الله الكريم ،رب العرش العظيم ان يحفظ بلادنا ويهئ لها امر رشد ،يعز فيه اهل الطاعه ويدل اهل المعصية


(شوفوني) هي سياستنا طوال ربع قرندفعنا ثمنا باهظا ومكلفا جدا بسبب تلك (الفشخره والبوبار)
وللاسف الشديد لم نتخلص من تبعات تلك السياسات حتي يومنا
والامثله اكثر من ان تحصي
(امريكا روسيا قد دنا عدابها)..تري كم دفعنا لهدا الادعاء

[حمدي]

ردود على حمدي
Germany [بكري الصايغ] 07-27-2014 09:56 PM
أخوي الحبوب،
حمدي،

(أ)-
تحية الود، والاعزاز الشديد بقدومك المفرح، وسلام عطر ممزوج باجمل تمنياتي القلبية لك وللجميع بقضاء اجمل الاوقات في العيد السعيد باذن الله تعالي، وألف شكر علي المجئ الميمون وبالتعليق المقدر.

(ب)-
***- أخوي الحبيب، ظاهرة حب وادمان (شـوفوني) اصبحت مرضآ تفشي عند الجميع - بلا استثناء- في الحزب الحاكم، وبصورة كبيرة وملحوظة عند الصادق المهدي وحسن الترابي!!..انهم يموتون في شئ اسمه (صورتي في الجريدة)!!...يحبون لمعان ضوء الكاميرات في وجوههم!! ..لا ينام الواحد فيهم اذا مر اليوم دون وان يكون قد ادلي بتصريح، او لم تقم احدي الصحف باجراء مقابلة معه!!.

***- السياسي الوحيد الذي لايحب الظهور الاعلامي ولا الاداء باي تصريحات هو محمد عثمان الميرغني!!، ويقال -والعهدة علي الرواي-، ان لهجة مولانا الميرغني قد اصبحت مصرية 100%، وهو معذور في ذلك، ف(من عاشر قومآ اربعين يومآ صار منهم)، فما ببالك وهو يعيش بينهم اكثر مما عاش ابوالهول!!

***- حميدتي دخل هو الاخر ضمن مجموعة من يحبون بشدة (شوفوني)!!، ولكن تم منعه منعآ باتآ من الظهور بعد ان (جلط) كثيرآ في تصريحاته الاخيرة!!

***- علي عثمان وبعد نقله الي مبني المجلس الوطني، ابتعدت عنه الاضواء، وهجرته الصحف، وحتي ان وجد فرصة ل(شوفوني)، فتكون شوفته باهته ومملة!!..مثله ومثل عدوه اللدود سابقآ نافع..او كمال عمر.. او بدرية سليمان.


#1066929 [عبدالواحد المستغرب آشد الاستغراب!!]
1.75/5 (5 صوت)

07-27-2014 11:45 AM
الذى لا يعرف نهج جماعة الاخوان ليس فى وسعه إكتشاف التكتيك الذى يتبعونه،اولا:مايصرح به ابورياله ووزير الخارجيه وصمت حماس كلها ادوار ترسم لهم بدقه من قبل التنظيم العالمى لجماعة الاخوان.
ثانيا:التنظيم العالمى للجماعه لا يهمه عدد القتلى والمصابين جراء هذه التصريحات ولا يهم حتى أصحاب هذه التصريحات.
ثالثا:الذى لم يكتشف حتى الآن أن التنظيم العالمى للجماعه ما هو إلا تنظيم خاضع لخدمة أمريكا والصهيونيه العالميه فهو جاهل مستغرق فى جهله فبينما امريكا والصهيونيه العالميه تسعى لتفتيت الدول العربيه المسلمه لتتصارع فيما بينها مستقبلا!! فجماعة الاخوان يراهنون على أن تقسيم وتفتيت الدول ستسهل عليهم إقامة الخلافه المزعومه وهذه الافكار البلهاء ما وعدتهم بها أمريكا!! واصدق دليل ما جرى فى الدول العربيه تحت مسمى ثوراة الربيع العربى ودور جماعة الاخوان بقيادة تنظيمهم العالمى وسعيهم المحموم وإثارتهم للغلاقل بهدف السيطره على السلطه فى تلك الدول غير خافى على أحد!!والصهاينه يعلمون أن الصراع فى النهايه سوف يكون بين جيوش تلك الدول وما يحدث فى ليبيا مثال صارخ لما هو متوقع فالسلاح بات فى ايدى جميع القبائل والكل يطالب بحقه فى إقامة دولته!!والجيش المصرى بقيادة وزير دفاعه الواعى العاقل اول من تنبه للمؤامره وإستطاع مع القيادات العليا للجيش إجهاض المخطط الجهنمى!!وقد صدق فيهم قول رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما وصف الجيش المصرى بأنه خير آجناد الارض وكأنه كان يعلم ما سيحدث بعد خمسة عشر قرنا من وفاته، وآنا لنا من سيسى آخر فى بلادنا وقد أبتلينا بأمثال ابورياله ورفاقه الذين لا هم لهم غير خدمة الصهيونيه العالميه من حيث لا يدرون او يدرون لا فرق !!.

[عبدالواحد المستغرب آشد الاستغراب!!]

ردود على عبدالواحد المستغرب آشد الاستغراب!!
Germany [بكري الصايغ] 07-27-2014 09:24 PM
أخوي الحبوب،
عبدالواحد المستغرب آشد الاستغراب!!
(أ)-
سلامي وتحياتي لشخصك الكريم، واتقدم لك بمناسبة العيد السعيد أجمل أمنياتي الطيبة، متمنيآ من الله تعالي ان يجعل كل ايامه افراحآ ومسرات ، وألف شكر علي قدومك الميمون، وسعدت بمحاضرتك القيمة، وخاصة في الفقرة التي قلت فيها:

( والجيش المصرى بقيادة وزير دفاعه الواعى العاقل اول من تنبه للمؤامره وإستطاع مع القيادات العليا للجيش إجهاض المخطط الجهنمى، وآنا لنا من سيسى آخر فى بلادنا وقد أبتلينا بأمثال ابورياله ورفاقه الذين لا هم لهم غير خدمة الصهيونيه العالميه من حيث لا يدرون او يدرون لا فرق)...

(ب)-
توثيق:
بيان من التيار الإصلاحي في القوات المسلحة حول
قصف إسرائيل لمخازن الذخيرة بالجيلي
**************************
المصدر: - موقع -"الراكوبة"-
07-27-2014 07:48 PM
--------------------
وزير الدفاع الفاسد يتبجح في إفطار رمضاني بأنهم ردوا على إسرائيل
الموافق: 27 يوليو 2014م
النمرة: 4/2014
بيان من التيار الإصلاحي في القوات المسلحة حول
قصف إسرائيل لمخازن الذخيرة بالجيلي...
----------------
قال تعالى في محكم تنزيله: "قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا .الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا ". صدق الله العظيم.
ظلننا منذ يوم الجمعة 16 يوليو نراقب الوضع على الساحة العسكرية بعد قصف طيران العدو الإسرائيلي مخازن الذخيرة التابعة لجهاز الأمن والمخابرات الوطني في منطقة الجيلي. إذ كنا نتوقع أن تتحلى قيادتي جهاز الأمن ووزارة الدفاع بالشجاعة الكافية لإعلان الحقائق على الملأ ومحاسبة الذين جعلوا سماءنا مكشوفة للعدو الصهيوني. لكن عوضاً عن ذلك أصدر جهاز الأمن ووزارة دفاعنا تصريحات هزيلة وكاذبة مفادها أن الإنفجار الذي وقع في مخازن الذخيرة كان بسبب إنفجار قذيفة بإحدى المخازن! ولكن كيف لقذيفة أن تنفجر من تلقاء نفسها؟! والأهم من ذلك كله، كل العاملين في تلك المخازن كانوا في عطلة يوم الجمعة مما يؤكد أن هناك عملاء على الأرض مدوا أجهزة مخابرات دولة الكيان الصهيوني بالمعلومات اللازمة لتنفيذ تلك الضربة دون وقوع خسائر في صفوف العاملين هناك.
في الوقت الذي تستباح فيه سماء الخرطوم، يتبجح وزير الدفاع الفاسد- وفي إفطار رمضاني- أن السودان قام بالرد على إسرائيل عبر الحرب الذي تديرها حركة حماس مع إسرائيل في الأيام المنصرمة الماضية. صحيح أن الأسلحة التي تقاتل بها (حماس) دولة الكيان الصهيوني عبرت إلى قطاع غزة عبر السودان لكن السودان ليس لديه أي دور في الحرب التي تدور رحاها الآن في قطاع غزة. بل لم تستشر قيادة حركة حماس وزير دفاعنا الهمام قبل بدء الحرب مع إسرائيل دعك عن كون السودان قام بالرد على إسرائيل. إذا كانت سماء بلادنا مستباحة ووزير الدفاع يقوم بالتغطية على فشله بنشر أكاذيب عن عمليات القصف المتكرر الذي تقوم به إسرائيل، فتارة "ماكينة لحام" وأخرى "قذيفة" إنفجرت، فكيف له أن يواجه عدوه بخداع شعبه؟!
نطالب وزير الدفاع الفاسد والقيادة السياسية بالنأى بقواتنا المسلحة وبشعبنا الأبى عن جعل بلادنا مطية للغير وساحة لتصفية حسابات بين معسكر إيران-الإخوان وإسرائيل، ومعادة أشقائنا في مصر ودول الخليج العربي. إذ أن مكاننا الطبيعي أن نكون عوناً لأشقائنا العرب وليس إيران الشيعية. وما تقوم به القيادة العسكرية والسياسية هو إنتحار سياسي وعسكري سيقوم بدفع ثمنه شعبنا وليس القيادات الفاسدة، مثلما حدث في قطاع غزة حيث دفع أكثر من ألف مدني حياتهم.
في الختام، نهنيء شعبنا بحلول عيد الفطر المبارك وكل عام وانتم بخير.
والله المستعان
-التيار الإصلاحي في القوات المسلحة- الخرطوم-

(ج)-
وصلتني رسالة ساخرة من أخ عزيز يقيم في القاهرة، وكتب:
(يعني رد الصاع صاعين ماجاء مباشرة من وزير الدفاع لاسرائيل، وانما "عبر حماس"!!..يعني الوزير كلف قادة حماس: "عليكم الله اصفعوا لينا اسرائيل نيابة عنا، وهاكم الصواريخ دي لزوم الصفعة"!!. وليه الوزير ده ما يصفع بنفسه، ويرسل طيارته الحربية لاسرائيل وهي طافية الانوار ويضرب اي مصنع داخل تل ابيب..والعين بالعين والسن بالسن؟!!..ولا الوزير ده خاف طياراته تقصف بالغلط عاصمة عربية بدل تل ابيب؟!!.. اللهم نسألك ان تحمينا من شر المفاجأت القادمة، ومن امثال هذا الوزير وتصرفاته وتصريحاته)...


#1066920 [شبتاكا]
1.50/5 (3 صوت)

07-27-2014 11:30 AM
اسرائيل مبسوطة و ما بتعمل لهم التكتح وطبعا عارفاه زول طيره ساكت وبتخليه يتفخر بعنترياته البلهاء لزوم طق الحنك ورفع رصيده المعنوى وسط الشله الحاكمةووجود نوعه بمزاياه العبيطة دى على قمة سلطة فى بقايا بلد زى السودان ده بيطمئنهم كتير على ضمان تنفيذ خطتهم لتامين مجرى النيل ليسهل لهم بعد اكتمال سد النهضه الاثيوبى لضخ مياهه الى ارض الميعاد الممتده من الفرات الى النيل
هبنقة الثانى لو صدق فى توهماته فى دعمهم لحماس بهذه الصواريخ التى تطلقها ضد الكيان الصهيونى والتى يحولها جيشهم الى العاب ناريه يتسلى بها جنود الاحتلال وتستفيد منها القياده الصهيونيه لاعتصار مزيد من الدعم من المجتمع الدولى بدعوى حمايتها من صواريخ الجماعات الارهابيه يكون متضامنا مع الكيان الصهيونى وجديرا باستحقاقه لنجمة داؤود

هبنقة الثانىوجماعته المتاسلمة والتى تدار من المحفل الماسونى العالمى هم خدم الصهيونيه بعلمهم او جهلهم وتفلتات بعض كوادرهم مرصوده من قبل اجهزة مخابرات الكيان الصهيونى والدليل على ذلك سهولة مقدرتهم فى تسوية مخازن السلاح المهرب من ليبيا بالارض وتدمير شحنات السلاح بصحراء العتمور وغيره
اسرائيل تعرف اعدائها الحقيقيين وين وعندما عمد الموساد على تزكيةنيران الحقد العنصرى لتفصل السودان الى شمال وجنوب وتضرم نيران الحروب القبليه فى اشلائه وتدعم بقاء السلطات الفاسده وتمكنها من مفاصل التمكين تعرف كيف تدير حروبها بخطط علميه مدروسه
حاليا صفت الجيش العراقى وحولته الى مليشيات طائفيه متناحره وتكرر الامر بسوريا وجارى الامر لازكاءنيران التطرف الدينى بمصر لتفتيت الجيش المصرى
التنظيم العالمى للاخوان المسلمون هم زراع اسرائيل لتحقيق حلمها فى ارض الميعاد

[شبتاكا]

ردود على شبتاكا
Germany [بكري الصايغ] 07-27-2014 04:10 PM
أخوي الحبوب،
شبتاكا،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وكل عام وانتم بخير، وألف شكر علي الطلة البهية، والتعليق المقدر. ولكن ياحبيب - ومع خالص احترامي لرأيك فيما كتبت- الا انني اختلف معك وقلت:
(اسرائيل تعرف اعدائها الحقيقيين وين وعندما عمد الموساد على تزكية نيران الحقد العنصرى لتفصل السودان الى شمال وجنوب)!!..

ولكن كل الحقائق تؤكد، ان ممارسات الحزب الحاكم الجائرة ضد الجنوبيين .. وسياساته العنصرية وطوال 16 عامآ: (من عام 1989 وحتي اتفاقية السلام 2005)، ومابعدها من تنصل المؤتمر الوطني من كامل اتفاقية ابوجا وباقي الاتفاقيات.. واستمرارية الحرب ضد الجنوب..وعدم الالتزام بتطبيق نصوص اتفاقية (تقسيم السلطة والثروة)..وازدراء الدين المسيحي.. وتهميش ااقليات الجنوبية..وتصعيد التوتر بسبب ابيي، وكلها عوامل سلبية ومحبطة من المؤتمر الوطني ادت في النهاية للانفصال، ولادخل هنا اطلاقآ لل(موساد) او ال (سي اي ايه) او اي جهة اجنبية بموضوع الانفصال...يعني بصريح العبارة كل حاجة كانت:(Made in Sudan 100%')!!

(ب)-
وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في موسكو، وكتب:
(وزير الدفاع منذ لحظة اعلان محكمة الجنايات الدولية المطالبة باعتقاله وهو يتصرف تصرفات غريبة ويدلي بتصريحات اغرب، ولهذا طالب المجلس الوطني بعزله وابعاده من هذه المؤسسة العسكرية الهامة، خصوصآ بعد ان ثبت وبالأدلة القاطعة انه مفسد وافسد معه الجيش برمته !!، نواب البرلمان طالبوا ومنذ عام 2008 و(غزوة امدرمان) الشهيرة بازاحته حفاظآ علي ماتبقي من كرامة للقوات المسلحة التي اصبحت سخرية في كل مكان، ولكن البشير يحميه دومآ..والله وحده يعلم لماذا هذه الحماية علي حساب مصلحة القوات المسلحة؟!!)...


#1066914 [غسان الحرامي]
3.00/5 (2 صوت)

07-27-2014 11:22 AM
يا عم بكري اللمبي ده معروف انو اهبل وما بيعرف يتكلم هسي بكره ينط ليك الصوارمي وينفي الكلام ده والغريب قالو الصوارمي كان حاضر الافطار لما اللمبي قال فيهو الكلام الخطير ده .... الضربة القادمة حتكون في حي المطار يا اللمبي

[غسان الحرامي]

ردود على غسان الحرامي
Germany [بكري الصايغ] 07-27-2014 03:36 PM
أخوي الحبوب،
غسان الحرامي،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، وكل عام وانتم والجميع في تمام الصحة والعافية، وسعدت بطلتك الميمونة، وسعدت ايضآ بتعليقك المقدر.

(ب)-
والحديث عن الطائرات:
هل اعاد 21 يوليو نفسه في السودان؟!!

1-
***- في يوم 21 يوليو عام 1971، قامت السلطات الليبية بالقوة والتهديد بنسفها بانزال الطائرة البريطانية B.O.A.C، والتي كان علي متنها الرائد بابكر النور، والرائد فاروق حمدناالله، وتم اعتقالهما، ثم من بعد تسليمهما لجعفر النميري، واعدما بعد يومين من وصولهما للخرطوم...

ولغرابة الصدف، وتاتي الاخبار في هذا الشهر وفي نفس يوم 21 يوليو ولكن وبعد 43 عامآ من اجبار الطائرة البريطانية علي الهبوط في مطار طرابلس....وضرب الطائرات الاسرائيلية مستودع سلاح في منطقة الجيلى شمال العاصمة الخرطوم!!

2-
اسرائيل تقصف مستودع سلاح بالسودان
************************
المصدر: - موقع -"الراكوبة"-
07-21-2014 10:51 PM-
---------------
على ذمة صحيفة تايمز أوف إسرائيل :
صحيفة -"تايمز أوف إسرائيل"-
الحنان ميلر 21 يوليو 2014
ترجمة -"الراكوبة"-
----------------
***- حدث انفجار كبير يوم الجمعة الماضي في مستودع الذخيرة السودانية نتيجة لهجوم اسرائيلي يستهدف الأسلحة المخصصة لحماس، وليس إنفجار داخلي، كما ادعت الحكومة السودانية، وفقا لتقرير من صحيفة العرب يوم الاثنين الماضي. الاستخبارات السودانية كانت قد زعمت أن الانفجار الذي وقع في معسكر التدريب العسكري في منطقة الجيلى شمال العاصمة الخرطوم، في وقت مبكر صباح اليوم الجمعة، سببه "حريق محلي." و قد قال المتحدث باسم الجيش السوداني، الصوارمي خالد سعد "أن الانفجار ليس له علاقة ب" أيدي خارجية، أو محاولة تخريبية داخلية. "

لكن مصادر سودانية لم تسمها صحيفة العرب اللندنية قالت أن السودان كان يحاول كثيرا تغطية مسارات تعاونه مع حماس، كما حاول الرئيس السوداني عمر البشير اقناع الولايات المتحدة ودول الخليج العربية ان بلاده لم تعد الدولة الراعية للإرهاب. وذكرت الصحيفة، أن البشير ألتقى مع رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل في العاصمة القطرية، الدوحة، قبل أسبوعين.

و لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تقول فيها إسرائيل انها ضربت الأراضي السودانية في محاولة لاستباق وصول الأسلحة إلى حماس. ثلاث غارات جوية نفذت في مارس 2009 دمرت قافلة من الشاحنات في شرق السودان يقال انها كانت تحمل الصواريخ الإيرانية بعيدة المدى إلى قطاع غزة. انفجار كبير في مصنع أسلحة اليرموك في الخرطوم في أكتوبر 2012، و الذي أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، يعتقد انه أيضا نتيجة لغارة جوية اسرائيلية استهدفت الأسلحة الموجهة لحركة حماس.

وأشار صحيفة العرب أن الرواية الرسمية السودانية بشأن حادث يوم الجمعة كان متناقضا. حديث الحكومة عن حريق محلي تمت السيطرة عليه بسرعة، ولكن أفاد شهود عيان سماع دوي انفجار أعقبه استمرار لاشتعال اللهب بالمستودع. بالإضافة إلى ذلك، كان هنالك بيان صادر عن المخابرات مدعيا عدم وقوع أي إصابات أو أضرار، وهذا يتناقض هذا بيان الجيش الذي تضمن اصابة ستة رجال في الانفجار.


#1066866 [ابو الخير]
2.00/5 (2 صوت)

07-27-2014 08:13 AM
الهلالية هي التي برطشت نافع وليس الكاملين
ما تمنح الكاملين شرف لاتستحقه

اسرائيل عارفة اننا جائعين لكن دا شغل ايراني ، الجماعة بيحصلو فيهو حسنة
شوية بترول مع شوية دولارات مع اغيتال للمعارضين

[ابو الخير]

ردود على ابو الخير
Germany [بكري الصايغ] 07-27-2014 03:02 PM
أخوي الحبوب،
ابو الخير،

سلامي وتحياتي الطيبة، وكل عام وانتم بخير، وشكرآ علي مرورك الكريم، وبمشاركتك المقدرة، وشكرآ جزيلآ اخري علي تصحيحك لمعلومة خطأ وردت مني.

***- وفي اتصال هاتفي مع صديق صحفي يعمل في مؤسسة صحفية في الخرطوم وسألته، ان كان هناك فعلآ قصفآ جويآ قد قامت بها الطائرات الاسرائيلية علي مصنع ينتج اسلحة قرب العاصمة بحسب ادعاءات بعض الصحف الاسرائيلية، ونشر الخبر في كثير من المواقع الالكترونية؟!! .. وان كان فعلآ وزير الدفاع عبدالرحيم حسين قد صرح بتزويد "حماس" بصواريخ سودانية؟!!، فأجاب:

كل مايتعلق بالقوات المسلحة نحن لانملك الحق اطلاقآ في ابداء رأينا فيه، او الكتابة حوله، وهو حق مملوك فقط للناطق الرسمي للقوات المسلحة بحجة سرية وأمن المعلومات العسكرية، وحقيقة كل الصحفيين لا احد منهم يعرف، ان قامت الطائرات بقصف جديد للسودان؟!!،ولانعرف هل فعلآ تم تزويد "حماس" بصواريخ من السودان؟!!..ولانعرف لماذا لم تقم وزارة الدفاع بتوجيه الدعوة للصحفيين، والمراسليين الصحفيين الاجانب، ووكالات الانباء بزيارة المكان الذي ادعت اسرائيل بقصفه حتي تثبت حقيقة كذب الصحف الاسرائيلية؟!!...

***- ويقول صديقي الصحفي:" ماعدنا نستطيع الكتابة بحرية وأمن وأمان في ظل قوانين جهاز الأمن، ولوائح مجلس الصحافة والمطبوعات، والرقابة الدائمة علينا، بل احيانآ حتي وان كتبنا عن فريق الهلال او المريخ او "اغاني واغاني" نجد "نقنقة"!! من بعض المسؤوليين الكبار في الدولة!!


#1066827 [ahmed]
3.00/5 (2 صوت)

07-27-2014 06:00 AM
كل عام وانتم بخير يا بكري الصائغ
أسمح لي أن أبدأ من حيث إنهيت مقالك وهو توعد اسرائيل لجيش الصوارمي وإنني مدرك إنها ستفعل وايضاً محولة كرتي والحكومة السودانية كب الزوغة ونفيهم بتصير السلاح لغزة مع أن إسرائيل ضربت قافلتين محملتين بالعتاد العسري كانتا متجهتين لغزة ومع ذلك نكر كرتي إنها الشجاعة يا بكري التي يفتقر كل الكيان لها الشجاعة التي دفعت أبو الطيب المتنبي لمواجه قوم ضبه وحيداً وهم كثر لا لشئ سوي إنه عندما أراد الفرار قال له غلامه ألست أنت من قال
.....الخيل والليل والبيداء تعرفني ....السيف والرمح والقرطاس والقلمُ . فْكرَ ابو الطيب علي القوم حتي قُتِلْ . فهل الكيزان علي شيم الرجال ليثبتوا علي مبدأهم أم إنهم قوم بهم صممُ .

[ahmed]

ردود على ahmed
Germany [بكري الصايغ] 07-27-2014 02:10 PM
أخوي الحبوب،
Ahmed - أحمد،
(أ)-
سلامي الحار الممزوج باطيب الأمنيات بمناسبة قدوم العيد السعيد، متمنيآ من الله ان يجعله عيدآ سعيدآ علي الجميع، وسعدت بزيارتك ومشاركتك المقدرة.

(ب)-
***- من غرائب الأشياء التي لايمكن ان نجدها في اي حزب حاكم اخر، ان حزب المؤتمر الوطني في الخرطوم اصلآ ماناقش ولا مرة واحدة في تاريخه مسألة (اصلاح الخطاب السياسي المتدهور)، وترك الحبل علي الغارب، ولم نسمع باي محاسبات قد طالت مسؤوليين علي مابدرت منهم من تصرفات مسيئة او تصريحات غير لائقة. وهاك ياحبيب عينة من هذه التصريحات، والتي اغلبها في غاية السذاجة والعبط...
(ب)-
1-
الحاج ادم يوسف يوسف يهدد اسرائيل:
( السودان يقبل التحدي، وهو علي قدر التحدي ولانخشي اسرائيل ولا اميريكا..وكانوا ينزلوا لينا تحت الارض لحسمناهم بالسواطير)!!...

2-
اما الصوارمي الناطق الرسمي للقوات المسلحة، فقد عرض نفسه في مرات كثيرة للاحراج بسبب تصريحاته الغريبة، وكانت واحدة من (نكاته!!)، انه وعندما قصفت الطائرات الاسرائيلية مصنع (اليرموك) في قلب الخرطوم وعرف العالم بالقصف، راح وينسب الحريق الذي اندلع في المصنع الي نيران اشتعلت في الحشائش تحت الاشجار!!! بل وراح يتباهى بجيشه ويقول:( لو مانحنا كان اسرائيل ضربتكم كل يوم)!!...

3-
( كرتي: عرفت الضربة من الاعلام وماعرفتها طيارات ولا صواريخ )!!
4-
على عثمان: (shoot to kill)!!
5-
قال البشير: "أنا إذا أصدرت قراراً بقطع رأس الترابي...أفعلها وأنا مطمئن لله سبحانه وتعالى"!!
6-
وزير الداخلية: (البنقو) غير مصنف كمخدر!!
7-
قال البشير: "رب ضارة نافعة " الناس لقت قروش البترول واسترخوا وما عاوزين يشتغلو..بقينا نجيب في العمال من كل اصقاع الدنيا لان اهلنا كل واحد خلف كراع فوق كراع ، وكل واحد بقى عمدة وما في زول عاوز يشتغل طلبة وما في زول عاوز يشتغل كناس، وما في زول عاوز يشتغل عامل بناء ولا في زول عاوز يشتغل عامل زراعة!!
8-
وزير الداخلية: "السودان من أكثر الدول مراعاة لحقوق الإنسان"!!
9-
البشير:
(أتحدي أي زول إنو كان بعرف الهوت دوق قبل مجئ حكومة الإنقاذ)!!
10-
أحمد هارون لضباطه وجنوده:
"اكنس..امسح..قش..ماعاوز اسري وماعندي ليهم مكان وماتعملوا لي عبء اداري"!!
11-
عبدالرحيم محمد حسين لـ (حميدتي) :
"ماعاوز انسان ولا بهيمة من فاشر الي الطينة ومن جنوب السكة الي شرق الجبل..ان ما تم انجازه دون المستوي ولابد من اكمال المهمة"!!
12-
قال ان بكرى حسن صالح الذى الحق العشرات من عناصر الاستخبارات والقوات المسلحة بجهاز الامن وادارات القصر الجمهورى لضرب مراكز نفوذ مجموعة على عثمان ، وجه فى اجتماع مع قيادات هذه العناصر بحضور عبد الرحيم محمد حسين واللواء على سالم ، وجه بالمراقبة اللصيقة للمجموعة التى ازيحت مؤخرا من السلطة ، خصوصا على عثمان وعوض الجاز واسامة عبد الله وكمال عبد اللطيف وغازى صلاح الدين ، اضافة الى ود ابراهيم وصلاح قوش ، وقال فى لهجة آمره : ( اى واحد منهم تحسو بخطورة من تحركاته ادو رصاصة فى راسو )!!


#1066824 [بكري الصايغ]
2.50/5 (2 صوت)

07-27-2014 05:41 AM
السودان يتهم اسرائيل بقصف المجمع
العسكري امس ويتوعد برد 'الصاع صاعين'
*************************
المصدر: - معا برس -
-الاربعاء 24/10/2012م-
--------------------
***- قال وزير الاعلام السوداني ان اسرائيل قامت يوم أمس بقصف المجمع الصناعي العسكري اليرموك باربع طائرات حربية. وهدد وزير الإعلام السوداني أحمد بلال إسرائيل بـ'رد الصاع صاعين' في معرض اتهامه لها بقصف مجمع اليرموك الحربي جنوب الخرطوم.

[بكري الصايغ]

#1066822 [بكري الصايغ]
1.50/5 (2 صوت)

07-27-2014 05:32 AM
الرئيس عمر البشير:
طرابلس حُررت بأسلحة سودانية
و«تمكنا من رد الصاع صاعين»
*********************

المصـدر: - موقع - المنتدى : الصالة المفتوحة -
بتاريخ : - 2011-10-27 -
----------------
***- كشف الرئيس عمر البشير عن مساندة كبيرة من السودان لثوار ليبيا، للتخلص من الرئيس الليبي المقتول معمر القذافي، وقال البشير إن القوات التي حررت طرابلس جزء من تسليحها سودانى«100%»، وزاد «تمكنا من رد الصاع صاعين» فى إشارة لدعم القذافي لحركة العدل والمساواة لدى مهاجمتها أم درمان.

***- ونوَّه البشير إلى رد حكومته لزيارة القذافي للسودان ممثلة في حركة خليل بالقول: «كان لليبيا دور كبير في زعزعة استقرار السودان، بدءاً بدعم التمرد في الجنوب وحركات دارفور، وتمكين حركة العدل والمساواة من الوصول للخرطوم عبر آليات وعربات وأسلحة ليبية». وبرر دعم السودان لثوار ليبيا برد الزيارة، ولفت البشير الانتباه لدى مخاطبته أمس جماهير ولاية كسلا بحضور ضيفي البلاد أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والرئيس الإريتري أسياس أفورقي، على شرف افتتاح الطريق القاري الرابط بين السودان وإريتريا بدعم قطري بلغ «9» ملايين دولار، لفت إلى تجاوز دعم حكومته لثوار طرابلس بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني والعسكري والبشري لنظرائهم في كل من مصراتة والجبل الغربي والكفرة.

[بكري الصايغ]

#1066820 [بكري الصايغ]
3.50/5 (3 صوت)

07-27-2014 05:27 AM
البشير يؤكد أنه بصحة جيّدة وأن السودان
يستعد ل «رد الصاع» لإسرائيل
**********************
المصدر: - حول سعورس -
نشر في (الحياة) يوم 09 - 11 - 2012-
----------------------------'
***- طمأن الرئيس السوداني عمر البشير أمس شعبه انه بصحة جيدة، معبّراً عن تقديره لكل من ظل يسأل عن صحته عقب خضوعه إلى عملية جراحية «صغيرة» في الحبال الصوتية في العاصمة السعودية الرياض، واعتبرها «كفّارة وغسلاً من الآثام». وتوعد إسرائيل برد الصاع صاعين، رداً على قصفها الخرطوم أخيراً.

***- وقال البشير أمام حشد كبير من الجالية السودانية في سفارة بلاده في الرياض ظهر أمس، في أول حديث له بعد العملية الجراحية: «أطمئنكم بأنني في صحة تامة ولا أشكو من أي آثار مترتبة على عملية صغيرة كنت قد أجريتها قبل يومين وتكللت والحمد لله بالنجاح».
وهدد بأن السودان يعد جاهزيته لرد الصاع صاعين لإسرائيل، جراء الضربة التي وجهتها إلى «مجمع اليرموك للصناعات العسكرية» جنوب الخرطوم أخيراً. وقال: «نحن نعلم أن الضربة الإسرائيلية لمجمع اليرموك بالخرطوم أصابت الكثير من أفراد الشعب السوداني باستياء شديد، وبدا لهم الأمر كما لو أننا أصبحنا فريسة سهلة». وأضاف البشير إن السودان أصبح الآن أمام خيارين، أولهما أن يمشي في إطار التطبيع مع إسرائيل وأن يتعاون معها سياسياً وعسكرياً وأمنياً و «هذا بالنسبة إلينا خط أحمر، وإسرائيل ستظل بالنسبة إلينا هي العدو الصهيوني والعدو الرقم واحد في العالم، ونحن لن نخاطب إسرائيل الا بالعدو الصهيوني».

***- وأوضح البشير أن الخيار الثاني «أن نتجه بكلياتنا بشكل علمي وجاد نحو امتلاك القدرات التي تمكننا من ضرب إسرائيل بنفس الضربة أو أوسع وأوجع منها، ولا أعتقد أن ذلك مستحيل، وأنا أثق في أننا سنحقق نجاحاً كبيراً في هذا الصدد، وسنمتلك مقدرات عالية ونحن ساعون إلى امتلاكها لنرد الصاع صاعين». وأشار البشير إلى أن هناك من يلوّح بخيار ثالث وهو السعي الحثيث الجاد إلى امتلاك جهاز جوي فعال يمنع مثل هذا الاختراق. لكنه أضاف أنه على رغم عدم وجود من يعترض على هذا الخيار الثالث «ولكن تبقى هناك ثمة حقيقة مؤسفة، وهي أن إسرائيل تمتلك أحدث تقنية عسكرية موجودة في العالم، وهي من ضمن التقنيات المستخدمة في أميركا».

***- وكشف أن الطائرة الإسرائيلية التي وجّهت ضربتها الأخيرة إلى الخرطوم هي من نوع «إل سي دي»، مبيّناً أنها كانت معروضة للطيران ضمن «الملكية الخاصة»، غير أن الإسرائيليين أضافوا إليها تقنيات بحيث لا يستطيع أي رادار رصدها، مشيراً إلى أنه حتى الرادارات الموجودة في جيبوتي في القاعدة الأميركية وفي القاعدة الفرنسية هناك لم يكن باستطاعتها إلتقاطها. وقال أن إسرائيل لو وجهت ضربات مستمرة «من الآن وحتى إنتهاء الدنيا» فإنها «لن تثنينا عن منازلتها العداء».

[بكري الصايغ]

بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة