المقالات
السياسة
فزورة ادارة امتحانات وزارة التربية والتعليم !!!
فزورة ادارة امتحانات وزارة التربية والتعليم !!!
07-30-2014 10:57 PM


*في الرابع والعشرين من سبتمبر من العام 2013 مهر الاستاذ محمود ابراهيم محمود مدير ادارة امتحانات السودان ،خطابا تحت النمرة (أع أث/18/60/6) الي مدير مدرسة كمبوني الخاصة ،موضحا فيه التزام وزارة التربيه والتعليم –الادارة العامه للامتحانات والتقويم – باعفاء الطالب (م خ م) من امتحان اللغة العربية في امتحان الشهادة السودانية باللغة الانجليزيه ،على ان يجلس الطالب لمادة العلوم الاسرية كمادة بديلة .
*جاء الخطاب مؤكدا احترام الوزارة لرغبة طلاب الشهادة السودانيه باللغة الانجليزية في اختيار مادة بديلة لمادة اللغة العربيه ،ووجد ذلك صدى طيبا في نفوس الطلاب، ودافعا للمثابرة والعطاء والمعرفة ، اذ كانت الاستجابة من قبل الوزارة ملمحا دالا على (حسن النوايا )،وعندها كانت مادة الفنون والعلوم الاسرية هي البدائل المتاحه والمطروحة ، من قبل الوزارة التي (سلمت ) كل طالب خطابا منفصلا( معنونا) باسمه وفق سجلات المدرسة، اتفقت صيغته على اعفاء الطالب من المادة المذكورة، واختلفت فقط في اختيار المادة البديلة ، وحينها جمع الطلاب عدد(38) خطابا في ملفاتهم الرسميه ولكن !
*ما ان اعلنت وزارة التربية والتعليم ،عن نتيجة امتحانات الشهادة السودانية يوم السبت الماضي ، الا وكان طلاب الشهادة السودانية باللغة الانجليزيه في عداد الراسبين !! في مادة اللغة العربية مع النجاح في المواد الاخرى ، جميعها بلا استثناء--.من المعروف ان النجاح في مادة اللغه العربية هو الشرط الاساسي للحصول ونيل الشهادة السوداية ---، وبحكم هذا (الشرط) فان (وجوب) النجاح لطلاب مدرسة كمبوني الخاصة قد تلاشى، بل انتفى تماما وذرته الرياح بعيدا ، ماجعل الامر برمته اشبه ب (فزورة) رمت بها وزارة التربية وانسلت !!!
*لغة جديدة ظهرت في سماوات الطلاب ، استمدتها اللحظة الحالية من تراكم خطابات الساسة التي غاصت في قلب المجتمع ،حملت (وعودا)افتقدت لمقومات التنفيذ بل بعدت عنه الاف السنوات الضوئية ، ماجعل الاحباط رفيق المستقبل في وطن سرعان ما اهدت وزارة التربية فيه (السراب) لشباب الغد ،بناة المستقبل الواعد ،فوقعت في شراك التناقض القمىء .
*تقفز الكثير من الاخطاء والتناقضات عند قراءة (سيرة ) وزارة التربية والتعليم ،فقرارها الاخير باعادة السنه التاسعة لمرحلة الاساس ، كشف مدى التخبط في سلوكيات التعليم والتربية ، الذي ادخلت فيه الوزارة نفسها واولياء الامور والطلاب كذلك ،بارتكابها (عنفا) وتعديا على حق الطفل في حرية الحراك مع اترابه وفق مساحات اّمنة داخل المدرسة .
*اسأل وبكل براءة ،السيد مدير ادارة امتحانات السودان وابدا—هل سيشفع خطابه عن بدائل اللغة العربيه ،في الدفع ب(علاج) ل(ازمة) الطلاب الذين حرمتهم الوزارة من لحظات الفرح الجميل ؟ ام ان (البورد) سيفقد (شرفه) ويحول دون امنيات النجاح ان اصبح هو( الحَكََم)؟
*همسة
اسمع صوتك من بعيد ...
اقتفي خطاك ...
وتحت شجرة ظليلة ...يزورني طيفك ...وتاخذني خطاي
الا انني ....افيق من حلم (كان).....


[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1801

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1068552 [زول والله بيعرف التعليم احسن منكم كلكم]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2014 12:59 AM
اهااولياء ألأمور وادارة المدرسه سالو ناس ألأمتحانات ولآ يعنى كمان قطعو فى السودا وما عملو اى مجمجه ..تحوطا.. يمكن كمان يكون فى كلام تانى!!!! الزول الوحيد فى الزمن دا البقيف عند كلمتو هو الخميد ج. حميدتى.. ما اظن فى زول تانى!! الحبيب الرمز غير كلامو!!!

[زول والله بيعرف التعليم احسن منكم كلكم]

اخلاص نمر
اخلاص نمر

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة