المقالات
منوعات
خطورة افلام الكرتون واسبنوج بوب على الاطفال
خطورة افلام الكرتون واسبنوج بوب على الاطفال
07-31-2014 02:24 AM

الطفل عجينة مرنة مطواعة سهلة قد يشكلها البعض لتكون نموزجا لمستقبل واعد وزاهر وقد يسرق البعض الاخر تلك الطفولة خلسة على حين غرة ويحيلها الى الة تدمير وخراب جـــــاهزة للهدم والانحراف والشذوذ ومن هنا او هناك تتبلور شخصية الطفل ....
كثيرا ما نترك فلزات اكبادنا لينهلوا من غير تحديد من افلام الكرتون المختلفة نترك لهم التلفزيون بابا مفتوحا على مصراعيه يطــــل على عالم مجهول وقد يكون خطر المورد مع عقــول مازالت فى مرحلة الاستكشاف والتلقى بدون ان نراقب او نتلمس الالغام اللا اخلاقية المدفونة بين سطور الافلام وهكـــذا يتشربوا كل صغيرة و كبيرة ومن ثم تخزن تلك العقول الصغيرة البريئة جزئيات الافــلام بكل حيثياتها وتفاصيلها حتى تصبح حركاتهم واشاراتهم وكلامهم اشبه بشخصيات تلك الافــلام الكرتونية بل قد يضحك الاباء استئناسا بانطــلاقة اطفالهم مظهرين اعجابهم ويحسبوا ان هــــــذه اضافة معنوية بينما قد تكون فى طيات البعض منها القنابل الموقوتة .
نلاحظ ان هناك الكثير جدا من الافلام الكرتونية التى يحبها الاطفال وبعد كل فتـــرة تظهر غيرها وقد يكون بعضها يعرض بمفهوم لا يخــطر على بالنا ومنها سبونــــج بوب كمثال SpongeBob Square Pants
أو الاسفنجة بوب والذى ابتكره عالم الأحياء البحرية Stephen Hillenburg وقد أشاد به عدد من النقاد كثيرا وحاز على جوائز إيمي وآني وبافتا ثم نقــــل إلى الشاشات العربية مدبلجاً على قنـــــاة MBC3 عام 2011ونحن للاسف نتقبل كل ماهو جديد بقلب مفتوح بدون تحفظ او شك فى المنتج الجديد .
فكرة شخصية اسبونج بــــوب تقوم على شخصيات مستــوحاة من الحياة البحريـة فنجم البحر بطيء الاستيعاب يحب الطعـام وشفيق الحبار سريـــــع الغضب وساندي السنجاب الأرضي يعيش في البحر مستخدم الخـــوذة وهى ذكية وشجــاعة وسلطـع بخيل يحب المال وشمشون هــو الشخصية الوحيـدة الشريرة فــي العمل… تربــــط بين هذه الشخصيات الصداقة باعتبارها مجموعة من القيم السامية.
ولما كان هذا العمل يقوم على بث رسائل خطيرة ولا اخلاقية لم يسلم هذا العمل من الانتقادات الكثيرة من الجهـــات المتخصصة فى المجتمع الاوربى حيث تكمـن وراء طرافته الكثير من الرسائـــل المبطنة الخطيرة جـــدا وقد دفـــع الاحساس بخطورتها المجتمع المسيحي الأميركي الى توجيه إصابــع الاتـهام لهــذا المسلسل بأنـــه يروج للمثلية ويشجــــع على الشذوذ الجنسي وخاصة بعد ظهرت فيــه العـــديد من رمـوز الماسونية بل إن سبونج بوب نفسه يذهب مع صديقه للانتساب إلى احــــد المحــافل مرتديا طربوشا عربيا فيه عين حورس .
أما عربياً فقد قامت لنفس الأسباب كثير مـــن الشخصيات العربيــة ومـــواقع دينية مختلفة لتمنع بث هذا المسلسل وتحارب الرسائل المدسوسة كالسم فى الدسم وتندد بالخبث المبثوث عبره والذى يمكنه ان يؤثر سلبا على عقـــول الاطفال وقــد انتقدت هذه الجهات الإشارات المباشرة والغيـــر مباشرة للعرب من خلال رمـــز الطربـوش وخلافه لكن كل هذه الاعتراضات لم تقلل من استمرار نجاحه.
اصحاب الاموال الطائلة فى الدول العربية لايحصى لهم عدد الذين يستــوردوا مثـــل هذه الافلام ويقوموا بعمليات الدبلجة وعرضها فى سـوق القنوات ليكسبوا من وراء ذلك المليارات لان الاربــاح بهـذه الطريقــة اســهل واكثــر لكنهم للاســف لم يكـلفوا انفــسهم بالاسهام فى ابـــداع افلام تتماشى مع الاخلاق الرفيعة علما بأن مايعــرض من هـــذه السموم الفتاكة لايقتل افراد فقط انما يدمر مع الوقت والايام امة باكملها.

[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4330

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1070362 [korndi]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2014 11:06 AM
موضوع النابلسي حيوي و جدير بالنقاش العلمي و مهم جدا للفهمه

[korndi]

#1069136 [ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2014 05:57 AM
منتصر نابلسي
تعليقا علي الإسم لا بد أن الكاتب فلسطيني من مدينة نابلس وهو يمت بصلة القرابة لعبد السلام النابلسي وعلي الكاتب إثبات عكس ذلك !!! أليس هذا هو منطقك المقلوب ؟ تماماً مثل مقال السكر الذي عددت أضراره ليمتنع الناس عن تناوله ؟؟ يا نابلسي المثليين هم شريحة بها خلل جيني ولن تجد شخص لا يحمل تلك الجينات يتحول الي مثلي وهؤلاء موجودون في كل المجتمعات فكان بالأحري بك أن تكتب عن الشيخ الذي إغتصب الأطفال أو عن الشيخ الذي مازال يقتل في أطفال غربنا العزيز ضربا بالطائرات مفتياً إنه جهاد وعليك يا نابلسي أن تزيل الهلال عن قباب الجوامع لأن الهلال هو القمر الذي يدعي الألهة رع التي تمثل بعين حورس التي تري كل شئ ؟ يا نابلسي لماذا تحرم الأطفال من معرفة الخطآ والصواب ؟ من أنت حتي تلقي بالإتهامات جزافاَ وتنسج القصص التي لا يراها إلا شخصاً مريضاً ؟؟؟ مافي حاجة جعلتنا أمة متخلفة إلا هذه الأفكار التي لا تستند علي مرجعية علمية أو أبحاث ميدانية فأترك نقل الأفكار الهدامة ولا تنظر للأمور بمنظار ضيق فلا تري من خلاله إلا ما يريد لك صاحبه أن تراه .

[ahmed]

ردود على ahmed
Sudan [korndi] 08-03-2014 11:11 AM
يااحمد ايه ذنب الراجل تحملو مسؤلية ممارسات سلوكية فردية او جماعية ولكنها ليست مجتمعية خليك هادي كدا و انظر للمواضيع من زوايا غير مؤثرة فيك


#1068957 [رانيا]
2.50/5 (4 صوت)

07-31-2014 08:22 PM
سبحان الله هذا الموضوع سمعته وشاهدته في التلفزيون مع الداعية الكويتي محمد العوضي .الكلام صحيح فالكرتون يكرس لشخصية الطفل " الإسفنجة " الضعيف الشخصية الدائم البكاء والبنت المسترجلة . بعد سماعي لحديث الشيخ العوضي منعت أطفالي عنه والبدائل الجيدة كثيرة والفضاءات باتت واسعة جدا لكن أحذركم من قنوات الأطفال الشيعية أيضا لأني ذات مرة رأيت أنهم يجسدون الصلاة على حجر وكانت أغنية في شكل كرتون .. الحذر واجب .

[رانيا]

#1068935 [opti]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2014 06:54 PM
كدي ورينا واحدة من " الرسائـــل المبطنة الخطيرة جـــدا " الشاهدتها في المسلسل دا عشان ما يبقا كلام و السلام. و بالمرة قارن الغثاء الذي تنتجه قنواتنا المحلية بالمسلسل المذكور

[opti]

#1068719 [هجو نصر]
5.00/5 (3 صوت)

07-31-2014 11:09 AM
ب. شمو قالها عن تجربة ثرة وحكمة " البديل لا العويل " . نذكر اخانا الكاتب ان اباءه والاجيال اللاحقة تربوا وترعرعوا علي طرزان وفلاش قوردون وجاري كوبر دون ان ينال ذلك من استفلاليتهم الفكرية والاطفال الذين اجبهم بروف عبدالله الطيب لانهم يرون الملك العريان لا خوف عليهم . هؤلاء بشر ةنفوس انسانية لا روبوتات .7

[هجو نصر]

#1068683 [Khalidali]
5.00/5 (3 صوت)

07-31-2014 10:20 AM
طيب وانت حاسي بدى ما تقفل لينا أفلام عمر بنقو ونافع وال جنجويد الاطفالنا عايشنوا 25 سنه .

[Khalidali]

#1068669 [محمــــــود]
3.00/5 (2 صوت)

07-31-2014 09:57 AM
عليك الله اكتب ((فلذات)) صح أول بعدين تعال وعينا عن خطورة سبونج بوب لما لبس طربوش عربي.

[محمــــــود]

ردود على محمــــــود
United Arab Emirates [محمــــــــــــود] 07-31-2014 03:51 PM
والله يا المتغرب أمثال الكاتب اياه هي الخطر الحقيقي على أولادنا.

Saudi Arabia [المتغرب الأبدي] 07-31-2014 12:29 PM
وكذلك (نموذج) بدلاً من (نموزج)


منتصر نابلسى
منتصر نابلسى

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة