وحركاتك جبانة
02-12-2011 11:39 AM

وحركاتك جبانة

الفاتح جبرا

لليوم التاسع عشر على التوالي ما تزال أحداث ثورة الشعب المصري مستمرة ضد نظام حكم الرئيس المصري حسني مبارك الذى جاوز الثلاثين عاماً تعرض فيها الشعب إلى صنوفاً من القهر والإذلال والاستبداد والتسلط .

وعلي الرغم من محاولات التعتيم التى مارستها الأجهزة المصرية حول مجريات هذه (الغضبة الضارية) ومحاولتها لحجب الصورة الحقيقية لها وذلك عن طريق مضايقة مراسلي القنوات الفضائية بل وضربهم ومصادرة (كاميراتهم) أحياناً إلا أن العالم كله كان يتابع ما يحدث أولاً بأول .

ورغم التجاوزات الكثيرة التى حدثت من قبل قوات الشرطة والأمن والتى شاهدها كل العالم فى بداية هذه (الغضبة) إلا أن أبشع ما قام به النظام المصري بقيادة رئيسه (المكنكش فى الكرسي) هو الهجوم الذي شنه عدد من (البلطجية) ومجموعة من عناصر الشرطة المندسين على المتظاهرين (السلميين) في ميدان التحرير فى اليوم (الثاتي من فبرائر الحالي) وذلك عبر خطة (جبانة) وما (ظريفة) قام بوضعها بعض المتنفذين فى الحزب الحاكم والتى أدت لسقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى .

لقد كانت تلك الخطة (الغريبة حقاً) التى تفتقت عبقرية قادة الحزب المصري الحاكم عنها (من أجل انتزاع قلعة ميدان التحرير) ، وإجلاء (الأعداء) عنها وتحريرها من الحشود الموجودة بها تقضى بالعودة إلى حروب العصور (الجاهلية) وذلك عن طريق إرسال جيش عرمرم من البلطجية وأفراد الأمن الذين يرتدون ملابس مدنية بحيث تكون مقدمة هذا الجيش (قوات الجمال) أما وسط الجيش فيتكون من كتيبة من (قوات الخيول) أما مؤخرة الجيش فقد تركت لقوات (البغال والحمير) ومن خلفهم تسير قوات (المشاة) المسلحين بالشوم (سريع الضربات) والأسلحة البيضاء (البتارة) إضافة إلى الزلط والطوب !

ولم تتجاهل هذه الخطة (الجاهلية) الأسلحة (بعيدة المدى) حيث تم استخدام المنجنيق الذى يعرف باسم (المولوتوف) من أعلى المبانى التى تحيط بميدان المعركة – أقصد ميدان التحرير- !

وبدأت معركة (ذات الحافر) وسط ذهول كل العالم الذى كان يشاهدها على الهواء مباشرة من (ميدان الحدث) والعبدلله شخصياً فرك عينيه كثيراً وهو غير مصدق لما يرى من من مشاهدة لعصور مختلفة فى (شاشة) واحدة ،فبينما كانت طائرات الهليوكوبتر (الحديثة) تحلق فى سماء (ميدان المعركة) كانت الجمال والخيول تركض والبغال (ترفس) والسيوف (تلمع) فى أيدى (بلطجية الحزب الوطنى) مجتاحين الشباب الأعزل ، يقومون بتشتيتهم يمنة ويسرى يدهسونهم فى بطش وقوة شديدين مما جعل جثث الموتى وأجساد الجرحى من الشباب الأعزل المدافع عن (قلعة التحرير) تتناثر فى أرجائها .

ولكن على الرغم من عدم تكافؤ هذه المعركة إلا أن (شباب القلعة) قد دافعوا عنها ببسالة وتمكنوا من صد هذا الهجوم (التتارى) بل كانوا يقفزون على من هم على ظهر هذه (الدواب) ويلقون بهم أرضاً هم ودوابهم التى لابد أن يكون قد أصابتها الدهشة وقد زج بها فى إتون هذا الموقف (البايخ) والذى نتج عنه أسر الكثير من (المهاجمين) الذين إتضح لاحقاً أنهم أعضاء فى (جيش الحكومة) وأفراد من (أمن الدولة المغولي) وذلك من خلال (الكارنيهات) التى كانوا يحملونها وعليها (ختم النسر) !لقد جاء فى بعض التحقيقات التى أجرتها بعض الصحف المصرية أن أسعار سوق البلطجية المصرى قد شهد يومها إرتفاعاً خيالياً في ذلكم اليوم حتى وصل سعر (تحرك البلطجي) مائة جنيه علاوة على بدل إنتقال من وإلى مقر سكنه كما شهد سوق الجمال والحصين والبغال والحمير إرتفاعاً كذلك وصل إلى ثلاثمائة جنيه !!

أما أسعار (الهتيفة العاديين) الذين تم (شراءهم) من الشباب العاطلين والباعة الجائلين وعمال البلدية والحرف الهامشية للإشتراك فى تلك الغزوة (التتارية) والإنضمام لسلاح المشاة لإجلاء (قلعة التحرير) من الشباب الذين يحتلونها فقد شهدت أيضاً إرتفاعا ملحوظاً تناسب مع (الزنقة الحاصلة) حيث وصل سعر (الهتيف) إلى ثلاثين جنيهاً لليوم الواحد مع (طبق كباب) و(كوب عصير قصب) ! وهو نفس العرض الذى تم تقديمه لموظفى المؤسسات والمصالح الحكومية ومصانع الإنتاج الحربي للمشاركة فى مسيرات التأييد سوى أن الأخيرين يتم نقلهم (بالترحيل المجانى) لموقع المسيرات !



لقد خلفت تلك العملية البربرية التى قام بها النظام المصرى أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى وبغض النظر عمن قام بالتخطيط لها وباشر تنفيذها إلا أنها سوف تظل هى من أبشع الطرق (البدائية) الهمجية التى تم إستخدامها فى العصر الحديث لتفريق تظاهرات سلمية !



كسرة :

أعتقد أن أبلغ عبارة ممكن أن نخاطب بها (النظام المصري) وقد قام بهذه الهجمة البربرية على المتظاهرين العزل هى مقطع تلك الأغنية الشبابية الذى يقول :

- عمليتك ما ظريفة .. وحركاتك جبانة !!!



تنبيه :

تمت كتابة ونشر هذا المقال قبل أن يتنحى الطاغية وينتصر الشعب .. هسه كان فى داعي للحركات الجبانة دى !!!




تعليقات 9 | إهداء 4 | زيارات 5023

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#94357 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2011 07:24 PM
الجماعة المكنكشين اللي عليهم الدور يفكرون بجدية في استخدام الوسائل الرذيلة التي حاولها النظام المصري البائد.. و علي رغم خستها فنحن لا نستبعد لجوئهم اليها فقد تعودنا منهم كل خسيس.... و رغم ان العملية الخسيسة فشلت فشلا ذريعا و كانت ضد فاعلها فايضا لا نستبعد ان تكون خيارا للجماعة ايضا لما تعودناه منهم من تجريب المجرب و اعادة انتاج الفشل! لجماهير الشعب السوداني الثائرة ختوا في بالكم دي


#94275 [blackberry]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2011 02:55 PM
يقال والعهدة علي الراوي والمعلق :
أن الرئيس مبارك بينما كان نائما أتاه ملكان : الملك خفرع والملك منقرع , وقد تحدثا معه فيما يخص أحداث ميدان التحرير ( وفك زنقته هذه ) وقد أشارا إليه باستخدام الجمال والأحصنة والسيوف في هذا المعركة التي تستحق أن نطلق عليها ( موقعة الجمل).
وعندما استيقظ مبارك نادي بنائبه عمر سليمان فقال له الأخير:
مولاي الفرعون ماذا نحن فاعلون بهذه الجحافل التي تحتل ميدان التحرير؟
فقال له الفرعون :
رويدك يا سليمان تعال واجلس أمامي.
دنا سليمان من الفرعون وأمره بأن يجمع عددا من الأحصنة والجمال والسيوف وكذلك أمره بفتح ( المتاحف التاريخية المصرية ) لجمع كل الأسلحة التي حارب بها أجداده الفراعنة كيف لا؟؟ وهو سليل هذه الأسر الفرعونية أسرة عن أسرة ( علي نحو أباً عن جد , ويمتلك مفاتيحها وتزين قصره تمائم هذه الأسر وموميائها العظيمة.
إندهش سليمان من كلام سيده الفرعون وقال له :
سيدي الفرعون من أنبأك بهذا ؟
فقص عليه الفرعون رؤيته في المنام مع الملكان خفرع ومنقرع... فانشرحت أسارير سليمان من هذه الحيلة الجهنمية واجتمع بمعاونيه لتنفيذ رؤية الفرعون الأكبر ..
وهكذا تم تنفيذها علي نحو ما شاهدناه.


#94245 [ساميه سامى علاء الدين]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2011 01:49 PM

بالتاكيد كانت مسرحية سخيفة ولكن هو دأب المكنكشين امثال بشبش وعصابته ماعاملين حاجه ومصرين احكومونا بالكرباج ..ان دل على شئ يدل على فراغ
الامخاخ الا من المصلحة الشخصيه!! والحكام فى دول العالم الثالث متناسين انهم
جاءوا للارتقاء بالانسان واوطانهم!! كالصقور الجائعه يأكلون ويكدسون .. والله
انا بخجل لما اشوف البشير اتبجح وماعامل حاجه وناسى زى اليوم الحاسم ده!
قايلا حفظ خطب ولبس جلابيب ناصعة البياض.. ورقيص تقول رايحه ليهو رقصه...
نعلة الله تخشاك...يالبشير بل راسك الكشه جاياك وان طال الانتظار..وكلم اللمعاك..
امثال نافغ المهجوم..
وعثمان طه..محامى الشوم..






#94243 [alwatan]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2011 01:46 PM
هتافات الشعب المصرى ماهى الا دليل قاطع على كره كل الشعوب العربية لانظمتهم وما التهليل والتكبير الذى يجدونه فى المناسبات الا خوف ونفاق اشياء لا تنبع من الاعماق ومن نبع من القلب هو ما رايناه عقب تنحى مبارك حقا هو تعبير صادق واشهد الله ان الذى يقول لو علم ان الشعب لا يريده فانه سيخرج ليرجم لو خرج لما تبقى منه عظمة واحدة ولوا استخدم كل فرد من افراد الشغب نصق حصوة فى عملية الرجم


ردود على alwatan
United States [احمد] 02-13-2011 11:07 AM
الاستاذ جبرة يدرى ان الجمال والخيل استخدمت فى دارفور ولكنه اصطنع الطناش .. ريحتك كوز ياجبرة


#94227 [سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2011 01:27 PM
لكن حركة الخيل والجمال دي براءة اختراع عديل كدي وما في زول سبقو عليها وما كان في داعي اقامر بتاريخو السياسي خاصة وهو بطل من ابطال العبور غايتو الله اهدي كلو عاصي


ردود على سودانية
Israel [ابو علامة] 02-12-2011 06:22 PM
سودانية يا اختي .... براءة الاختراع شالوها ناس الحكومة في دارفور !!!!!!!!!!!!!!!!

ولا انت فاكرة ناس( الجنجويد ) ديل راكبين (افيال ) ما برضو على الجياد و الجمال





#94209 [الزول السمح]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2011 12:58 PM
يا أستاذ

هى كويس فيهاجُمال وخيل وبغال...فى حتات تانية حايكون فيها دبابين ودبابات بدون حركات جبانة..وربك يستر


#94189 [مازن]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2011 12:24 PM
جبرة يا خطييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير ، رجعت تاني بي كيري شمبات ما قلنا ليك بي شارع العدني أقرب .


#94177 [عبدالعليم عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2011 12:06 PM
الدرس المستفاد من ثورة الشباب بمصر عديده اهمها

* ضرب الجهاز العسكري المدني للأنظمه العسكريه المخنسه بالمدنيه وهي الشرطه

فلا يمكن كمثال في الحاله السودانيه الا من خلال ضرب اليد الامينه الفاسده والتي تحمي النظام


#94173 [abdalrahman]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2011 11:56 AM
حركتك جبانة كان تنتظر يوم 12 معانا


كسرة

ياجبرة مسعول من الخير الزول دا مشي وين السعودية هنا ماجانا تب


الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة