المقالات
السياسة
موسي هلال الذي مزق احشاء الدارفوريات..هنا افتقدنا قرنق وخليل "عليهما السلام"..!!
موسي هلال الذي مزق احشاء الدارفوريات..هنا افتقدنا قرنق وخليل "عليهما السلام"..!!
08-03-2014 07:33 PM

صديقي الاستاذ (ا،م،) القريب من دوائر صناع القرار في الجبهة الثورية والذي عودني علي الاخبار المفرحة والمثيرة والتي ياتي بها من (الفرن مباشرة) اي اخبار طازجة ولم يحدث يوما تمنيت ان يكون خبره كذبا.. ولكن في الشهر الفائت اتصل بي هذا الصديق عند منتصف الليل وهو يقول (عندي ليك خبر بس اوعي تكذبني )!
فقلت له (يا استاذ انا ماحصل فكرت اكذبك ولن يحدث)!
فضحك صديقي وقال لي انتظر ساوافيك بالتفاصيل بعد الافطار !! وانا بدوري ضحكت معه وقلت له (الظاهر خبرك دا جميل و بفلوس )!!
وسريعا طفقت اخمن عن الخبر وجال الكثير في خاطري وسألت نفسي "دشليون" سؤال ... علي شاكلة
هل اتفق الفرقاء الجنوبين علي وضع حد للحرب واعلان تسوية شاملة واعلان حكومة انتقالية ؟!! لطالما تمنيت ان اري نهاية الماساة الجارية في جنوبنا الحبيب!
ام ان المشير السفاح اعلن عن وثبة التنحي بعد انتهاء ركبتيه بفعل الجري وراء جمع المرتزقة من خارج الحدود لقتل وابادة شعوب دارفور والجبال والانقسنا ؟! ام ان الامام النائم استيقظ من ثباته العميق ووثب نحو الشعب لاسقاط السفاح؟! ام ان الشيخ الثمانيني الدجال ورفيقه الاخر المقيم في لندن قد "نفقا" اي "فطسوا" معا في وقتا واحد ؟!!
واخر سؤالين جالا في خاطري كانا هل جري عملية انقلاب عسكري واطيح بالسفاح ام ان السفاح نفسه قد "نفق" اي "فطس "؟!!
المهم وضبت نفسي ومنتظر الخبر بفارق الصبر
وانظر الي الهاتف كل ثانية واذا بصديقي يتصل !
تخيلوا ماهو الخبر وماذا في ثناياه
فقال صديقي : ( ابشرك بالخبر بان وفد من مجلس الصحوة الثوري السوداني متواجد الان معنا وسيوقع مذكرة تفاهم مع الجبهة الثورية السودانية متمثلة في الحركة الشعبية لتحرير السودان وسيكون الجنرال "جقود مكوار" سيوقع عن الحركة الشعبية وشخصا ما سيوقع عن ما يسمي بالصحوة الثوري )!! فسألته ماذا تقصد بمجلس الصحوة هل تقصد الصحوات العراقية ؟!
فقال الصحوة هذه تنظيم جديد اسسه موسي هلال بعد ان اعلن تمردا عسكريا ضد النظام !!
(والله الضحك شرطني) !! فالمهم شكرت صديقي علي هذا الخبر وانهيت المكالمة ..!!
وطول الليل كنت اتمني ان ياتي الخبر اليقين ويكذب هذا الهراء ولم انم اطلاقا وتذكرت الشهيدين الدكتور جون قرنق والدكتور خليل ابراهيم "عليهما السلام "
اللذان تركا ارث ثقيل بعد ان صال وجالا في ساحات القتال بالسلاح والافكار واسسا اعظم تنظيمين عسكريين ثوريبن في تاريخ افريقيا وانتقلا الي رحمه الله في ظروف متشابهة ولم يكملا المشوار وطوال فترة نضالات هولاء "رسل الانسانية" لم يحدث ان فكر احدهم في وضع يده فوق يد المرتزقة لافساح المجال لقادة المرتزقة ليلوثوا شرف الثورة وفكرة الثورة النبيلة ولكن الذي حدث بعد رحيلهما هو ان قادة الثورة باتوا يقدمون تنازلات فظيعة ثمنا لتوحيد او تحييد من اعاقوا تقدم الثورة من قبل لدرجة وصل بهم ان يقولوا (جنجويد ويييي) كما جاء في كركتير الرائع عمردفع الله بدلا عن (اس بي ال اي وييييي سودان جديد وييي) ايام الشهيد قرنق !! او يقولون (زمنا دا زمن الجنجويد ويا )!! بدلا عن(زمنا دا زمن العدل والمساواة ويا) ايام الشهيد خليل !!
في ليلة ظلماء افتقدنا القمرين .!!
من هو موسي هلال ؟!
انه كابوس النساء في دارفور ومهندس ابادة سكان جنوب وجنوب غرب ولاية شمال دارفور من القبائل الافريقية
انه فرعون دارفور الذي اعاد احياء ثقافة قتل الاطفال الذكور السائدة ايام فرعون مصر
موسي هلال ابليس العصر الذي قتل الالاف من اطفال دارفور الرضي ومزق احشاء الالاف من النساء الحبالي بحجة حملهن بالمتمردين والعبيد وطوال فترة ارتكاب موسي هلال لجرائمه الفظيعة هذه لم يحدث ان واجهة قوات الثوار بل يتفادهم ويلحق الاذي بالابرياء تشفيا لحقده القديم تجاة اهالي دارفور لانه دخيل علي المجتمع الدارفوري اي قدم من خارج الحدود
من هو موسي هلال وعن اي صحوة يتحدث وهو مازال وزيرا ومستشارا للسفاح وعضوا في برلمان السفاح ومازال تليمذه "حميدتي" يبيد البقية الباقية من سكان الجبال واي فكرة لديه حتي يتطابق مع مشروع السودان الجديد الذي بنية علي مدار ربع قرن من النضال الشريف بقيادة اشرف شرفاء السودان
والذي لن ياتي موسي هلال بالقرب من قبره الطاهر نهايك عن فكرة التفاهم هذه (صحوة شنو دي وتفاهم شنو يازول يا عقار )!! يا سادة موسي هلال رجل يبحث عن اشياء اكبر من (شرب المريسه وتزوج 6نساء وتمسح ببول الجمال وروث البقر )!! وهو لا يملك اي امكانية غير انه وجد الفرصه بعد رحيل ابو المهمشين ورسول الانسانية الشهيد خليل الذي كان عقبة الكوؤد امام تجار الدماء والانتهازيين الذين يريدون بيع اشلاء الاطفال وامال اطفال دارفور وحقوق الثكالي واليتامي وكبار السن موسي هلال بداء يفكر في حكم السودان بدون مشروع سياسي ولا ولا ولا..!!
فقط يدعي بانه يملك القوة والمليشيات ويعتقد بان هذا كافا لحكم السودان بلد متعدد الاعراق والديانات موسي هلال كل ما فعله طوال حياته بعد ان بلغ سن الرشد التحق بقطاع الطرق ولصوص الماشية وعندما فشل فيه عاد الي الحياة الطبيعية ليعمل "كخفير " في "الفاشر" ولكنه فشل فيه ايضا وقرر العودة الي مهنته التي احبه الي ان وجد نفسه قائدا لمجموعة من قطاع الطرق !!
في تلك الفترة كان الشهيدين قرنق وخليل يدرسان في ارقي جامعات العالم خليل في "ماسترخت الهولندية " وقرنق في "ايوا الامريكية " اذن كيف يتتطابق افكار موسي هلال ليتفاهم مع هولاء العظماء وللاسف قد تمنيت يكذب الخبر ولكن جاء الخبر اليقين ببيان من الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان معلنا عن توصلها لتفاهم مع قائد مليشيات مطلوب ومحذور من السفر خارج البلاد الا دولة الامارات وتشاد ويذهب الي تشاد بعد ان زوج ابنته لدكتاتور تشاد ويذهب الي الامارات بادعاء زعامة "عرب دارفور" لبيع اوهام حلم تعريب دارفور بالقوة !!
هذا جانب .!
الجانب المظلم من المذكرة "الماسورة "هذه تمثلت في الاتي :
حركة تحرير السودان قيادة الزعيم عبدالواحد يصدر بيانا يؤيد فيه المذكرة ويقول سوف نحاسب موسي هلال بعد اسقاط النظام بالاشتراك مع موسي هلال ..!!
كيف يعقل هذا يا سيادة الزعيم عبدالواحد هل تغيير مواقفك التي طالما اعتزيت بها وتباهيت بها امام الالاف في المنابر ومجدت مواقفك ومازلت امجده ولكن اريد جوابا لسؤالي هذا
ماذا تقول لاهالي قري شرق الجبل وجنوب "كبكابية" والمناطق الجنوبية الشرقية "لكتم"؟؟؟!!!
لقد تم احتلال الالاف الحواكير الخاصة بهم بالتهجير الممهنج من النظام !!

مناوي وجبريل
لكم سؤال ايضا
ماذا يعني صمتكما حيال هذه الجريمة التي تمت باسم توحيد الصفوف؟؟!!!
وفيما سبق لقد حذرنا من بعض الهفوات القاتلة
بتقديم تنازلات رهيبة باسم وحدة الصف!!!!

*وثبة*
اعتذر لكما ان كان يكفي الاعتذار
افتقدت حضوركما وغابت الافكار
وقفت عند قبوركما ومحتار
وبكيت بصوت الضيق ملتحفا الهم
وهتفت باسمكما
لا عاش من خانكما
وخان امال الاجيال




أحمد عبدالرحمن ويتشي
[email protected]


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 1825

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1072082 [أصمت]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2014 03:00 PM
اضعت زمني في قراءة المقال ..... آسف يا يا زمني لقد كنت اتوقع انه كاتب وله قضية فاذا بي اجده يقطر عنصرية .....ولتعلم يا ايها المتكاتب الافريقي الذي ذاق اضطهاد العربي ما هكذا تورد الابل....
ومعلومه في سرك لاني فقط وجدت اسمك مسلما(أحمد عبدالرحمن ) الشهادة للمسلمين فقط يعني جون قرنق لا تجوز له الشهاده وحاجه تانية في سرك عليهما السلام تقال للانبياء والرسل ....هذا ان كنت تتقيد بتعاليم الدين الاسلامي ولم تتركه لان من جاء به من عند الله عربي يسمى محمد بن عبدالله (صلى الله عليه وسلم)

[أصمت]

#1071456 [عشنا وشفنا]
1.00/5 (1 صوت)

08-04-2014 07:09 PM
اقتباس :
(وطوال فترة ارتكاب موسي هلال لجرائمه الفظيعة هذه لم يحدث ان واجهة قوات الثوار بل يتفادهم ويلحق الاذي بالابرياء).

لست مع اى طرف من اطراف الصراع فى دارفور واتمنى ان يهدهم الله ويعودوا لرشدهم
لكن الحقيقة هى ان ما يسمى بالحركات هى ايضا تتفادى ما يسمى بالجنجويد وتلحق الاذى بالابرياء
والدليل على ذلك انه قبل اشهر قام موسى هلال برحلة من شمال دارفور الى جنوب دارفور مرورا بغرب ووسط دارفور عائدا الى شمال دارفور وقد منع فقط من دخول الفاشر بوساطة الاجاويد وطول رحلته هذه لم يلقمه احد بحجر رغم ان ما معه كان عدد 60 عربة كروزر حسب ما ذكر .
فأين كانت تللك الحركات ؟؟؟؟؟ ام هى فقط تغدر فى المناطق الآمنة ولا تواجه ؟؟؟

ملحوظة اخرى :
محظور من السفر وليس محذور .

[عشنا وشفنا]

#1071268 [غيور على الدين]
1.00/5 (1 صوت)

08-04-2014 02:20 PM
هل كل من خالف الحكومة ورفع السلاح في وجهها ومات اياً كان يهودياً او نصرانياً يعتبر شهيد , وعن اي شهادة تتحدث . هل جون قرنق شهيد ؟؟؟؟؟؟؟ انا ليس لي دخل بباقي ما كتبته عن الجنجويد او الحكومة لكن مسألة الشهادة ليس لها دخل بخلافنا مع الحكومة حتى ننصب كل من مات شهيداً . والادهى والأمر ( عليهما السلام ) هل اصبح الدين لعب ومزاح وسخرية للجميع حكومة ومعارضة .
ٌإذا كنت صادقاً فيما تقول فأسأل الله ان يحشرك مع جون قرنق....

[غيور على الدين]

#1071053 [نائل]
1.00/5 (1 صوت)

08-04-2014 10:44 AM
توقعت بإضافة عليهما السلام أن يكونا نبيين حتي أبوبكر وعمر لم ينفردا بهذه الخاصية يا مسلم ولماذا أنت مسلم ؟

[نائل]

#1070973 [صلاح محجوب]
1.00/5 (1 صوت)

08-04-2014 09:23 AM
الموضوع واضح ولا علاقة له حتى (بمن عليهما السلام)كيف تتفقون مع عربي؟؟؟ هذا هو لب الموضوع السخيف

[صلاح محجوب]

ردود على صلاح محجوب
United States [هامش الهامش] 08-04-2014 07:27 PM
مشكلة المثقف الدارفوري أنه لا يجيد فن التفاوض، فالعالم اليوم تحكمه لغة المصالح: لا يوجد صديق دائم أو عدو دائم. نعم موسى هلال أخطأ كغيره من حملة السلاح في دارفور فالبقية ليسوا ملائكة، منهم اللصوص ومجرمي الحرب أيضا. فمالم يتسامي مواطني دارفور عرب وغير عرب ويتسامحون اجتماعيا كما فعل السود والبيض في جنوب أفريقيا فلن تقوم لدارفور قائمة وستظل مقصوفة العنق ، مقصومة الظهر . مشكلة دارفور هى المثقف الدارفوري الذي أدمن فنادق أوربا وأمريكا الشمالية ، فهو لا يأبه كثيرا لمشردي دارفور من النازحين مع العلم أنه مقيم في لندن أو باريس ولا يزور المعسكرات حتى مرة في العام ، كحالة عبدالواحد ومن والاه ووتشيي هذا. فتجد أبناء جبال النوبة مثلا يتكبدون المشاق سفرا عبر كينيا وجنوب السودان ثم الجبال في كردفان لمكابدة المشاق مع أهلهم في معسكرات جنوب السودان أو في كهوف الجبال بجنوب كردفان.


#1070947 [العمرابي الاول]
1.00/5 (1 صوت)

08-04-2014 08:23 AM
اشكرك على المقال, لكن انا مستغرب!!!!
يعني واضح جدا انك ملم بالشأن الدارفوري و معاصر بل و ليك صديق قريب من دوائر صناع القرار في الجبهة الثورية بمعنى انو جميع تساؤلاتك و نحن كذلك عندهم. الا يجدر بك ان تسألهم هما.
بعدين ياخي انت ليه وطني و مثقف مع الجبهة الثورية و المرحوميين لكن مسخن و ثقيل مع موسى هلال. تاريخو اسود نعم و احمر نعم و برلماني+وزير+مستشار النظام نعم نحن نتفق معاك لكن ما هكذا..
صبرنا على نظام 25سنة و اليوم النظام يدفع بكل ما اتوي من قوة لأنتخابات و اعادة ادوار, فيجب علينا الصبر على اي شعلة تغيير أو حتى تفريق في موالين و طبالين النظام. و اعتقد انو نبدأ بمن حمل السلاح اولا.

[العمرابي الاول]

#1070857 [الصوت]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 01:41 AM
لاي جهة انت تعمل ؟؟ .... هل يا ترى تريد ان (( تفركش )) الاتفاق ؟؟ .... ولمصلحة من ؟؟

اعجبني تعليق لاحد الدارفوريين يقول : ((حينما تكاكي الدجاجة فهذا يعني ان بطنها مليانة ))....

فهل يا ترى بطنك (( منتفخة )) ؟؟؟ ....

[الصوت]

#1070790 [alrdi taha]
1.00/5 (1 صوت)

08-03-2014 11:48 PM
الصبر لا تستعجل في الحكم

[alrdi taha]

أحمد عبدالرحمن ويتشي
أحمد عبدالرحمن ويتشي

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة