المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
لو يعلم الشباب هشاشة نظام المؤتمر الوطني
لو يعلم الشباب هشاشة نظام المؤتمر الوطني
02-12-2011 02:51 PM

فقط لو يعلم شباب التغيير والجمهور السوداني هشاشة نظام المؤتمر الوطني وجبنهم ورعبهم . لانتفضوا اليوم قبل الغد.

محمد علي طه الشايقي
[email protected]

هناك قول ماثور مفاده بانه ليس من الشجاعة الا تخاف , ولكن الا يظهر عليك انك خائف. وقد اتخذ المؤتمر الوطني هذه الماثورة شعارا لهم . فبالرغم من ادعائهم البطولات والعنترية ضد خصومهم بالقبض عليهم وتعذيبهم في بيوت الاشباح او مصادمة العول من النساء والاطفال في دارفور وقصفهم بالطائرات , فانهم في الحقيقة اجبن من نعامة كما يقول المثل الذي ظلم قائله النعامة التي هي من اشجع الطيور وتموت دفاعا عن بيضها وصغارها ولا تتركهم نهبا للاعداء والدخلاء . وقد اثبت دخول خليل الي امدرمان صدق ما نذهب اليه حيث اختفي الذين يتشدقون الان بالتحدي للشعب ان يخرج كما خرج التوانسة والمصريون , اختفوا يومها في سفارات بعض الدول الاجنبية ولم يظهروا حتي غادر جنود خليل العاصمة طواعية ومن ثم ظهر ادعياء البطولات وهم يهتفون متنادين بالجهاد !!
والان , صار الرعب يملا قادة وقواعد المؤتمر الوطني من اجتياح التسونامي المتنامي فطار صوابهم وجن جنونهم واصبحوا يحسبون كل صيحة عليهم , حتي وان صرخ طفل رضيع حسبوه بداية انتفاضة فقمعوه في مهده. وما ردة فعلهم الشرس واللامعقول ضد خروج نفر قليل من شباب \" قرفنا \" فكان الضرب في الراس وقتل اثنين من المتظاهرين واغلاق جامعتي امدرمان الاسلامية والجامعة الاهلية وطرد مدير جامعة الخرطوم!! ياللهول !! وملا اقطاب الحزب وسائل الاعلام ضجيجا مهددين تارة وساخرين من الشعب تارة اخري ومتحدين الناس ليخرجوا قائلين لهم بان الرجال قد خرجوا في الثلاثين من يونيو 1989 في صلف وعنجهية وغرور لايمكن ان يصدر الا من هؤلاء مؤكدين بذلك ان التاريخ يعيد نفسه وان الطغاة لايعتبرون بمن سبقهم الي مزبلة التاريخ حيث قالوا مثل الذي يقولونه . هكذا كان فرعون يستخف بقومه وتلاه سلسلة من الطغاة منهم من قال زوجته لشعيه مالهم لاياكلون الباسطة والكيك في رد علي معلومات عن جوع الشعب , ومنهم من قال \"اللي زرعنا يقعلنا , ونحن لا نفاوض الا من يحمل السلاح !! وديل ما شبه السلطة, \" او \" يموصوه ويشربوا مويته ! \" او قول اخر \" يلحس كوعو\" وهلم جرا من الالفاظ التي لا تخرج الامن السوقة وقليلي الادب وعديمي الاصل والفصل ومن بصدورهم كبر ماهم ببالغيه.
ومن غرائب الامر والذي يدل علي رعب المؤتمر الوطني من اجتياح حمي التغيير لنظامهم هو تعمدهم التقليل مما يجري في مصر وتجاهل وسائل اعلامهم للحدث الجلل هناك والذي تناقلته كل وسائل الاعلام والفضائيات قاطبة عملا بدفن الرؤوس في الرمال . ففي ذروة الملحمة المصرية ومع اقتراب اعلان مبارك التنحي وكل العالم مشدودون الي الفضائيات حتي الهزلية والترفيهية منها والتي الغت برامجها لتنقل الحدث , اذا بنا نفاجا بتلفزيون السودان والنيل الازرق والشلروق وكلها اغاني في اغاني !! والتلفزيون الرسمي مشول بمسابقة الفنانين !! حتي اذا ما تنحي مبارك جاء الخبر كشريط باهت وبالحروف الصغيرة وبلا خلفية حمراء وفي سطر واحد : الرئيس المصري يتنحي ويسلم سلطاته للجيش!! ياللرعب والرهبة والهلع. ويا للسذاجة , هل يظن القائمين علي الاعلام في المؤتمر الوطني بان السودانيين ليس لهم الا تلفزيون السودان او الشروق او النيل الازرق ليتلقوا منها اخبار العالم ؟ الحمدلله , فقد ولي زمن احتكار الحكومات لمصادر المعلوما , واصبح الجميع في قوة الحكومة واكثر بتملك المعلومة وتوظيفها لاسقاط الطغاة , وهاهم يتساقطون الواحد تلو الاخر بتحرك المظلومين عبر الفيسبوك والجوالات وما هو ات اعظم وامضي واسرع.
فيا شباب السودان , يامن كسرتم من قبل حاجز الخوف واسقطتم نظام مايو ومن قبله نظام عبود , ان الاوان للتحرك بلا وجل ولا خوف لاسقاط هذا النظام الاسوا من نظام تونس ومصر بطشا وظلما وطغيانا. فقط اخرجوا وادخلوا عليهم الباب فان دخلتموه فانكم الغالبون باذن الله. فهم اجبن واحرص علي الحياة ممن سبقهم من الساقطين من الطغاة من حولنا. والنصر ات باذن الله.

محمد علي طه الشايقي(ود الشايقي).
امدرمان


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1863

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#94494 [aAli Dinar]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2011 08:56 AM
أخونا محمد طه الشايقي عنوان مقالك الذى يقول :

\"فقط لو يعلم شباب التغيير والجمهور السوداني هشاشة نظام المؤتمر الوطني وجبنهم ورعبهم . لانتفضوا اليوم قبل الغد.\"

يذكرني بمقال صحفي بريطاني خلص فيه إلى أن نصف مجلس العموم البريطاني من الفاسدين\"
هذا المقال دفع المجلس لمقاضاة الصحفي ومطالبته بالإعتذار وفعلاً إعتذر الصحفي فى اليوم الثاني لوصفه بأن نصف مجلس العموم من الفاسدين ولكن حقيقة الأمر إن نصفهم من الشرفاء لذا وجب الإعتذار\"

لذا فإنه على أخونا الشايقي الإعتذار للشعب السوداني لنفيه صفة العلم عنهم مما يعني جهلهم وهذه كبيرة فى حق الشعب السوداني صاحب الإنتفاضات على الدكتاتوريات بغض النظر عن قوتها وضعفها من جهةوالإعتذار له عن ألحاق صفات الجبن والخوف من نظام هش جبان مرتعب ولو كانت الأمور كما يراها فماذا نقول عن الذين يخضعون له وهو الشعب السوداني؟؟؟



#94356 [nadiralhalaj]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2011 07:24 PM
بألله واصلوا الكتابه و نشر روح الحماس

الله آكبر علي حزب الآبا لسه
الله آكبر علي حزب الآبا لسه
الله آكبر علي حزب الآبا لسه

العز ة لشرفاء و شهداء وادي النيل
النصر للشعب


#94334 [ الوالي ]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2011 05:39 PM
لافض فوق فقط الخاتمة (....................يقي)


#94305 [زوول]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2011 04:15 PM
ياشباب السودان اتحدوا لندك شرزمة الفساد والتسلط ياشباب نريدها ثوره اقوى من ثورة الزيتون وثورة الشباب نريدها ثورة سودانية ميه الميه لنرمى بها المؤتمر العفنى الوثنى الى مذبلة التاريخ ثورة لاقتلاع النبت الشيطانى الكيزانى من جذوره ثورة لنشفى قليلنا من الكذاب الرقاص ابوجاعوره وابو الحصين وابو العفين وال..........قوش وكل الحثالة


#94302 [monem]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2011 04:08 PM
ما قلته الا الحق يجب علي الشعب السوداني ان يقف وقفة رجل واحد ضد الظلم والاستبداد ولابد من التضحيات الكبيرة اذا اردنا الحياة الكريمة .


محمد علي طه الشايقي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة