المقالات
السياسة
حرائق النخيل والفاعل المستتر .. !!
حرائق النخيل والفاعل المستتر .. !!
08-04-2014 04:33 PM

* مازالت النيرات تلتهم اشجار النخيل في مناطق السكوت والمحس ، ومازال الاهالي يوجهون اصابع الاتهام للحكومة التي تتعامل بسياسة النفس الطويل مع مسالة بناء السدود في المنطقة ، ووصل بها الحال لدرجة اقالة معتمد عندما قال انه يقف في خندق اهله ضد السدود وتعين معتمد يجاهر برايه في اقامة السدود ، ومازالت حكومة الوﻻية الشمالية تكون اللجان للنظر في ظاهرة الحرائق المتتالية وحتى اللحظة لم يحدث اختراق للقضية ولم تعرف الاسباب ، واكتفت الحكومة فقط بالحديث عن انتشار الاوساخ وبقايا الجريد ولكن بعد حرائق جزيرة نارنارتي المشهورة بالنظافة على ما يبدو اصبح هذا السبب غير مقنعا .. !!

* حكومة الوﻻية تتحدث عن لجان للارشاد وتوفير سيارات مطافي تحسبا لحرائق قادمة ، وهذا تاكيد ضمني باستمرار الحرائق وﻻ يعلم الاهالي متى النهاية ، ويقول البعض ان حكومة الوﻻية تتحدث وكانها في كوكب آخر ، فمن المستحيل عند اندﻻع حريق في القرى ان تصل سيارة الاسعاف في الوقت المناسب فالطرق وعرة والمسافات بعيدة ووسائل الاتصال تكاد تكون معدومة في بعض القرى مع مﻻحظة عدم جدية الوﻻية في مسالة توفير سيارات مطافي لكل قرية على حدة ، وفي حالة توفر هذه الامكانات الاولوية تبقى لسيارات الاسعاف وليس المطافي .. !!

* ماحدث في قرية صواردة بالسكوت مسقط راس الفنان القومي محمد وردي ، من التهام النيران لاكثر من 3000 نخلة وحرق اكثر من 30 منزﻻ قبل يومين لن يكون آخر الحرائق ، ويقول المواطنون ان كل ما تفعله الجهات المسؤولة هو تقديم خطابات التضامن وتقديم بعض العون للمتضررين كصدقة وليس كواجب ، ومازال التشكيك مستمر في الاستهداف المتعمد لمناطق السدود لتجفيفها تمهيدا لتهجير اهلها ، وما يعزز هذه الشكوك تحول الحرائق لظاهرة منظمة وانحصارها في منطقة بعينها ، والا فلماذا ﻻ تحدث هذه الحرائق في باقي الشريط الجنوبي حتى وﻻية الخرطوم ، رغم وجود ذات الاسباب التي تتحدث عنها الحكومة ، وعلى ما يبدو لن تنال مناطق السكوت والمحس اي قسط من الراحة والطمأنينة وتوفر الخدمات طالما هم في حالة معارضة لبناء السدود ، ورسائل الحكومة المستترة لاهالي دال وكجبار ﻻ تحتاج لتفسير وكثير ذكاء .. !!

مع كل الود

صحيفة الجريدة
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1329

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1072094 [احمد التجانى بابكر]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2014 03:15 PM
لقد سبق وان اشتعلت عدة حرائق بمنطقة الشريك بولاية نهر النيل وهى منطقة مقترحه لبنا سد وهو ما يسمى بسد الشريك ومع تكرر ذات الظاهرة بالمنطقة المقترحه لسد كجبار يبدو ان تلك الحرائق لها علاقة مباشرة بالسدود .

[احمد التجانى بابكر]

#1071985 [ظلال النخيل /فريد محمد مختار]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2014 01:25 PM
سياسة الارض المحروقة لن تثنينا...

الفاعل واحد والمتهم واحد وجهة واحدة وكل الأدلة تشير الى ذلك ...انهم أقزام المؤتمر الوطني بما يحملونه من شر وانتقام في نفوسهم وهم مسكونون بذلك وتربوا على ذلك حزبيا ...وإلا لماذا تلك الحرائق بين السدين المقترحين ولماذا في هذا التوقيت بالذات...
هؤلاء الشرذمة وحكومتهم التي اغتصبت السلطة يتصورون أننا سنتنازل عن أرضنا ونخيلنا كلا والله لن نتنازل عن شبر من أرضنا ولا عن سعفة من نخيلنا ...فسياسة الارض المحروقة التي تتبعها هذه الحكومة الظالمة لن تثنينا عن معارضتنا لقيام أي سد في المنطقة .

[ظلال النخيل /فريد محمد مختار]

#1071864 [سيف الدين خواجة]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2014 10:58 AM
يا عزيزي نور الدين هذه سياسة الحكومة وهذا حصادها وحديث الحكومة عن الاوساخ والجريدنقول لهم منذ قمنا في هذه المناطق لم تشتعل حرائق بسبب ذلك فلماذا الان شئ ما يحدث في الشمالية اصبح الشر ظاهره منتشره والسبب الحكومة

[سيف الدين خواجة]

#1071555 [Quickly]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 11:08 PM
سؤال وجيه لماذا لاتحدث هذة الحرائق في ولاية نهر النيل وهي نفس طبيعة المنطقة وفيها اشجار النخيل ممتدة ومنتشرة على النيل؟؟!! ,,, لا احد يستطيع ان ينكر تورط الحكومة المتعمد في هذة الجرائم

[Quickly]

ردود على Quickly
Saudi Arabia [Gazafi] 08-05-2014 11:52 AM
الحرائق فقط فى المناطق المهددة بالغرق من السدين لا حرائق جنوب بدين ومناطق دنقلا دعك عن نهر النيل والشايقية.
السؤال الاخر المنطقة ونخيلها كما هى من الاف السنين اما الحرائق فقط بداءت بعد رفضنا للسدود فقط مع حكومة الجوع والدمار .


‎ نورالدين عثمان
‎ نورالدين عثمان

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة