المقالات
السياسة
(برلمائية) البرلمان.. شكراً للحكومة..!!
(برلمائية) البرلمان.. شكراً للحكومة..!!
08-07-2014 05:55 AM


خروج:
* أحياناً يعجزك إيجاد مسمَّى (وصفِي) تجاه حالة (شخص ما) يتعدى مرحلة الإنكار إلى الهذيان؛ فيأخذك الخيال حول محتوى وجدان هذا الشخص: كيف يفكر؟ وكيف يرى الأشياء الطبيعية؟!.. ودائماً الأشخاص غير الطبيعيين تعوزهم القدرة على التكيف مع الواقع، فيصير لديهم عالم افتراضي داخل ذواتهم.. عالم ملتاث يتهيأ لهم من مواقع ترضي غرور (أستاذيتهم..!) المفتراة؛ فتصير بعض محطاتهم في الحياة بحاجة إلى (علم نفس حديث جداً)..!
النص:
* سأفرد بضعة سطور لبعض الحقائق، لم آت بها من (بيتنا) إنما تابعتها عبر أفواه مسؤولين جنحوا ــ في لحظات نادرة ــ إلى قول الحقيقة المتعلقة بكوارث هذا العام مع المطر.. أقول (كوارث) ولكن أي مسؤول يده في الماء لن يقول بذلك.. فالقول هنا يلزمه (شعور..!!) والشعور من نعم الله مستوجبة الحمد في أيام المؤتمر الوطني..!!
1 ــ هذا جزء من خبر قبل "72" ساعة يقول: (أقر المؤتمر الوطني بفشل الحكومة في إدارة أزمة الخريف.. وكشفت تقارير رسمية عن ارتفاع عدد المتأثرين بالأمطار والسيول إلى 40 ألف مواطن و6685 أسرة بعشر ولايات.. المنازل التي تعرضت لسقوط كلي حتى أمس الأول 2106 والتي تعرضت لانهيار جزئي 2753 منزلاً، وبلغ عدد الحيوانات النافقة 6000 رأس). انتهى خبر (الجريدة).. ولن أتحدث عن أسباب فشل الحكومة..!
2 ــ (برلماني يحذر من كارثة بمنطقة مهاجرية بسبب الأمطار والسيول؛ والتي أدت لانهيار "250" منزلاً؛ بالاضافة إلى انهيار فصول المدارس؛ وقطع طريقين بالمنطقة). انتهى الخبر، ولن أتفوّه ببقية التفاصيل وفشل تلك الولاية..!
3 ــ أيضاً لن أتحدث عن فضيحة غرق صالة مطار الخرطوم التي كلّف تأهيلها أكثر من "350" مليار جنيه.. ثم فجأة تحولت إلى (حفير) كالتي تسقِي حميرنا..!
4 ــ المواطنون في شارع "1" بمنطقة الحاج يوسف يقولون إن الشركة المنفذة للشارع ارتكبت اخطاء واضحة، واهملت المجرى الذي يعمل على تصريف مياه الأمطار إلى النيل..!
5 ــ رئيس البرلمان يعترف بوجود (بشر) دون مأوى في الخرطوم بسبب الأمطار والسيول..!
* سأتجاوز تفاصيل الكوارث الأخرى في كافة البلاد فهي لا تُحصى ولا تنقضي أحزانها.. فالوقت والمساحة لا يكفيان لعلامات التعجب التي تصطف حول بعض قاطني (هذا البرلمان) في تجاوز المنطق وأدخالنا في متاهة السؤال: ما الذي يراه ولا نراه؟؟!!
* اقرأ ولا تبتسم: (البرلمان يحذر النواب من اتهام الحكومة بالتقصير في أزمة السيول)..!
* المعنى ــ في سياق الخبر الصحفي ــ أن البرلمان يرفض اتهام بعض النواب للأجهزة التنفيذية بالتقصير أو عدم التنسيق في درء الكوارث التي سببتها السيول والأمطار مؤخراً، وقال ــ أي البرلمان ــ بأن هذا لم يحدث مطلقاً..!
* لاحظوا أن النماذج ــ الكارثية ــ التي أوردناها بالأرقام والتي لم نوردها؛ كلها كافية لاتهام الحكومة بأشياء أكبر من (التقصير) لأن الأخير في عرف البشر وارد..و.. يمكن تداركه (بالتمام) طالما هو (تقصير..!!) لكن ما لا يمكننا إدراكه: كيف يكون (الفشل) تميمة توصِم هؤلاء القوم في الحالتين: (الفعل والقول)..؟!
* فليكن الفشل أيضاً (ممكن).. أليس قبيحاً جداً أن يقترن طوال السنوات العجاف بهذا النفاق الصلد؟!!
ــ كيف لنا أن نفهم تحذير البرلمان من اتهام الحكومة بالتقصير؛ بينما الحكومة نفسها ـــ مشكورة ـــ تقر بفشلها..؟!
أعوذ بالله
ــــــــــ
الأخبار
[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2973

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1073729 [هميم]
4.00/5 (1 صوت)

08-07-2014 07:32 PM
عندما يكون البرلمان خاضعاً للحكومة والحكومة خاضعة لأهواء زمرة ماسونية ككيزان السوء - كيزان البشير - فماذا تتوقع من مثل هذا البرلمان أن يفعل؟ وكلما أرادت الحكومة ارتكاب جريمة ضخمة في حق الغلابى من الناس كرفع الدعم غير الموجود عن سلعة أساسية لزيادة معاناة الناس قامت أولاً برشوة نواب البرلمان... مثل هذا البرلمان لا يضم غير الفاسدين الذين باعوا آخرتهم بدنياهم واشتراهم نظام البشير بمليارات معدودة ويظل البرلماني رخيصاً مهما كان الثمن الذي باع به نفسه للنظام الفاسد عالياً

[هميم]

#1073575 [رانيا]
5.00/5 (1 صوت)

08-07-2014 03:46 PM
هم عارفين كل حاجة وبيستعبطوا والبيستعبط ده من أخبث خلقه .

[رانيا]

#1073516 [سيف الدين خواجة]
5.00/5 (1 صوت)

08-07-2014 02:21 PM
عزيزي استاذ شبونه المشكله من التقصير والفشل المصيبة ان ميزانية الخريف كل سنة اكثر من 5مليار تصدق علي الورق بالانجاز وتصرف وتزع علي الجماعه وفي الاخبار ان لديها متعهد في سوبا يقوم بذلك وطبعا يقبض المعلوم وينوم حتي السنة في حمام سباحة في الطابق الثلث من عمارته هكذا مجالس المدينة اما تحت العماره في ايه الله وحده يعلم الطبيخ والبطييييييييييييييييييخ هناك غمتي وما تنسي الله يعينك المنسي في الوطن كتتتتتتتتتتتتتيييييييييييييييرفقط الخرطوم هي المطريةوغرقت الباقي مات وشبع موت وكل سنة وانت طيب !!!

[سيف الدين خواجة]

#1073461 [adilnugud]
2.75/5 (7 صوت)

08-07-2014 01:12 PM
البرلمان فعل ذلك لانه تلقى اشارة من جهاز الامن بانه تم القبض على شيوعيين متلبسون يصلون صلاة الاستسقاءويريدون اغراق البلاد وبالتالي خروج الناس احتجاجا على اوضاعهم.........

[adilnugud]

ردود على adilnugud
[عفاف الحلة] 08-07-2014 02:05 PM
ههههههههههههههههههههه حلوة


#1073369 [التاج محمد احمد]
4.07/5 (5 صوت)

08-07-2014 10:58 AM
يا اخوي عثمان انا عندي اقتراح لو الحكومه عملت به سوف اكون اول مؤيد لها رغم كرهي لها
1_ حل البرلمان نهائيآ اصلآ وجوده زي عدمه وتحويل امتيازات الاعضاء ورواتبهم الي الصحه او التعليم
2_ حل المجالس التشريعيه في الولايات والمحليات وتحويل امتيازاتهم ورواتبهم للصحه او التعليم

[التاج محمد احمد]

#1073271 [A. Rahman]
4.25/5 (22 صوت)

08-07-2014 09:34 AM
(البرلمان يحذر النواب من اتهام الحكومة بالتقصير في ازمة السيول)......لاحظ وجود ود ام بعلو في هذه الصياغة (البرلمان يحذر النواب) مع انه النواب ينبغي ان يكونوا هم البرلمان ذات نفسه. ثانيا، البرلمان هو اصلا الجهة المكلفة بمراقبة و محاسبة اداء الحكومة. برلمان انتيكة و نواب دلاليك.

[A. Rahman]

#1073258 [عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات]
3.32/5 (5 صوت)

08-07-2014 09:28 AM
سلام شبونة كل عام وأنتم بخير ، الخريف كيف في الشبونات أللهم أمطر علي أهلنا الخير والبركة من أجل موسم يحصدونه خيرا وفيرا ورزقا كثيرا،،
أستاذ عثمان الجماعة ديل ما ظنيتم فاهمين ماذا تعني كارثة ذات نفسها،، هم مالن ومال الهم؟ ساكنين العالي ومسافرين بره طوالي ، إنتو موتو بي مغسكم، يعني شنو شوية آلاف بيوت تتكسر وناسا يرقدو صقيعة؟ ما نحنا في جنوب الجزيرة وناس الشبونات وودمحمود وبرقو ودحوبة والسبيل وهجو أبقرن والأحمر وأمقزازة والعمرية والدومة لسه عايشين في الرواكيب والبودة قرضت العيش ولا هو زاتو العيش وينو،،
إنهم لايعلمون ولا يعلمون أنهم لايعلمون، هميعيشون في عالم آخر، لك الله يا وطني

[عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات]

ردود على عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات
[شبونة] 08-07-2014 01:28 PM
حياكم الله يا سعادة العميد ولكم الود الجزيل... سعيد بذكركم لهذه القرى المنسية.. المفروض (نتمرد) من زمان..!!


#1073171 [مغــــــــــــــــــــــلوب]
4.44/5 (7 صوت)

08-07-2014 06:48 AM
اللهم دمر كل من شارك فى دمار الوطن الجميل
اللهم عليك بالكيزان فانهم لا يعجزونك
اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين ,, اللهم أجعلهم يشتهون الماء ولا يستطيعون شرابها ويتمنون الموت من شدة الالم فلا ينالونه ,, اللهم عذبهم بكل أم بكت أنصاف الليالى على فلذة كبدها أو زوجها أو أبيها ,, اللهم عذبهم وزبانيتهم بحق كل فم جاااع ,, وبطن قرقرت ومريض مات من عدم أستطاعته توفير الدواااء اللهم عذبهم بحق كل زفرات شوق وبعاد يعانيها ابناء المهاجرين والمتغربين الفارين من الوطن بسبب سياساتهم وأفسادهم ,, اللهم أجعلهم يشتهون الطعام فلا يتذوقونه بحق كل شبر من أراضى السودان التى باعوها والتى حبسوا عنها الماء فصارت بووورا تشكوهم لربها ,,, اللهم أنا غير شامتين ولكن أمرتنا بالدعاء على من ظلمنا لذا دعوناك ,, فأن كنتم أيها السودانيين تظنون أن البشير والكيزان ظلموكم فعليكم بالدعاء فأنه أمضى سلااااح ,,أدعوا عليهم بالويل والثبوور وعظائم الامور من سرطان وأمراض

الترابى .. البشير .. على عثمان .. نافع .. الجاز .. الزبيرين .. ربيع .. امين حسن .. غندور
قطبى .. مصطفى اسماعيل .. بكرى .. الخضر .. احمدهارون .. عثمان كبر .. وقوش .. والمتعافى ودوسة .. وسبدرات .. ومامون حميدة .. وحاج ماجد سوار .. وكل باقى التنابلة
وكل من اشترك فى دمار وتشريد محمد احمد دافع الضريبة

[مغــــــــــــــــــــــلوب]

ردود على مغــــــــــــــــــــــلوب
[ahmed] 08-07-2014 10:51 AM
اللهم تقبل الدعاء يا سميع يا مجيب


عثمان شبونة
 عثمان شبونة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة