المقالات
السياسة
سيدي الرئيس العاجبك في سياسة الخضر ومامون شنو؟
سيدي الرئيس العاجبك في سياسة الخضر ومامون شنو؟
08-07-2014 11:58 AM

بسم الله الرحمن الرحيم


أمانة التكليف تقتضي من المُكلّف أن يكون صادقاً في أقواله وأفعاله، و حاذقا لما تم تكليفه به، و قُدوة لمرؤوسيه وشعبه المستوي العام وإن كان المُكلّف يعمل وِفق مرجعية دينية فإن المسئولية تتضاعف ، فالمصطفي صلوات الله وسلامه عليه يقول: من أخذ الأجر حاسبه الله بالعمل، إن اتلله يحب من أحدكم إذا عمل عملاً أن يتقِنه ،وهؤلاء المُكّلّفون يوفِّر لهم الشعب كل سبل حذق العمل وتجويده للقيام بمسئوليتهم تجاه الرعية ، كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته،، أليس د. عبد الرحمن الخضر الوالي المنتخب المسئول الأول في ولاية الخرطوم عن كل شاردة أو واردة تهم مواطن الولاية؟ (فليعبدوا رب هذا البيت الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف)، وأنت تركت مواطنيك في العراء يلتحفون السماء ويفترشون الأرض اللينة والوحل ولدغات العقارب والثعابين والحشرات وإختلاط مياه الأمطار بمياه المراحيض، إنها أمانة ويوم القيامة خزي وندامة ألا تعتقد أنك قد فشلت فيها؟؟، بل أين أنت من قول المصطفي صلوات الله وسلامه عليه : أللهم من أشقي علي أمتي فأشقق عليه،، ألا تعتقد أن ما حل بمواطني ولاية الخرطوم قد فاق التفسير العلمي للكارثة؟ أم مازلت تعتقد أنه يتوجب موت أكثر من نصف سكان الولاية حتي تكون كارثة ؟ أليس موت أكثر من نصف الدجاج في مزرعة دواجن يسمي كارثة ؟ هل تعتقد أن مواطني الخرطوم دجاج؟؟؟ إنهم بشر كرمهم الله(ولقد كرمنا بني آدم).
د. الخضر وأنت الوالي المنتخب في تصريحاتكم بتاريخ 24 يونيو 2013 اكتمال استعدادات حكومة ولاية الخرطوم للخريف هذا العام (بكرت ولاية الخرطوم في وضع معالجات للمشاكل التى صاحبت خريف العام الماضي، و قامت بإنشاء مصارف خرصانية جديدة بطول 180 كلم ، وتطهير القديمة بطول 900 كلم و الفرعية بطول 3600 كلم ، وتهذيب الخيران وتعلية تروسها بطول 60 كلم ، وتعلية التروس النيلية بطول 176 كلم ، وتطهير (120) بئر تصريف بالمناطق المنخفضة ، وحفر 42 بئرا جديدة وشراء (80) طلمبة جديدة ، وتركيب (22) طلمبة على النيل.. ولكن أبرز مايميز إستعدادات هذا العام تنسيق الجهد الشعبي ومساندته للجهد للرسمي.
*وفي هذا الإطار رفعت كتيبة قوامها (700) شاب و (250) شابة التمام لوالي الخرطوم كقوة إحتياطية للتدخل السريع لطوارئ الخريف. وكشف د.عبدالرحمن الخضر والي الخرطوم عن انشاء العديد من المصارف الجديدة عبر خطة إستراتيجية يتم تنفيذها بشكل مستمر دون ربطها بفصل الخريف.(22/أغسطس/2013).
سيدي الرئيس أخونا د. الخضر وهو الوالي المنتخب لخدمة سكان ولاية الخرطوم فشل فشلا ذريعاً في الوفاء بالتكليف لحماية سكان ولاية الخرطوم في خريف العام السابق الذي ما زالت آثاره باقية في معظم محليات الولاية ولا تحتاج لإدلة وبراهين بين الكرياب ومرابيع الشريف والفتح علماً بأنه صرّح بأنهم جاهزون كما أسلفنا القول( الموية كضّبت الغطاس في خريف 2013).
هذا العام حكومة الوالي المنتخب تُكرر نفس السيناريو حديثاً منمقاً وتصريحات فضفاضة بأن الأجهزة علي أهبة الإستعدلد والحكومة إستفادت من دروس العام السابق، المحصلة النهائية صفراً كبيراً ومأساة خلفتها أول مطرة وهي أمطار خير وبركة، ولكن هل كانت حكومة الوالي المنتخب جاهزة؟ كلا وألف كلا والتقارير تقول:إنهيار 92 فصلا دراسياً و31 سور و17دورة مياه و32 مكتباً وتلف كُتب مدرسية ووحدات إجلاس، و250 منزلا بالصالحة و150 منزلا بأمبدة و11 مدرسة بمحلية أمدرمان( 17 حالة وفاة،سقوط 2390 منزلا،3077 منزلا لاتصلح للسكن،), من الغريب أن يُصرح السيد وزير البني التحتية: أدعو الله أن تكون الأمطار خفيفة وأقر بوجود إشكالات في الإستعداد للخريف ومع ذلك أكد جاهزية وزارته للخريف، ولكن المطرة كضبت التصريحات(نحنا عايزين نشتغل لكن أين الفلوس؟؟)وقت ماقادر تشتغل ما تقدم إستقالتك الراجيها شنو؟ أليس هذا الدمار مسئوليتك شخصياً قبل الوالي المنتخب؟؟ وأخونا عبد القادر محمد زين وصف عجز الوزارة بعجز القادرين علي التمام وصدق حدثُه ، الخرطوم غرقت في شبر موية والدمار طال المواطنين ومؤسسات الدولة لدرجة أن المدارس قد تم تعطيلها ومع ذلك الوالي المنتخب لم يتزحزح عن كُرسيه علماً بأن الآثار السالبة من تراكم المياه ستظهر غداً ذباب وبعوض وأمراض والصحة تقوم بتجفيف الكُلي بمستشفي الخرطوم!!!
الصحف ذكرت مُطالبة حركة الإصلاح الآن بإقالة الخضر وإتهمته بالفشل الذريع في إيجاد حلول جذرية لخسائر وكوارث الخريف المُتكررة كل عام، بل طالب المواطنون في بعض أحياء بالولاية بإقالة الوالي المنتخب، نتساءل لماذا أُنتخب د. الخضر؟ لخدمة مواطني الولاية ولكنه فشل، و تتكرر المأساة والكارثة كل عام دون حياء أوخجل، إذاً سيدي الرئيس وقد أقر هو شخصياً بفشله في حل مشكلة المياه لسكان الولاية الذين إنتخبوه، وخريف مضي صاحبته كوارث والآن نحن في بدايات الخريف أحلت بسكان الولاية الكوارث ، ولم يتقدم بإستقالته ولا يطمعون في إعتذار منه بسب الفشل والتقصير علي التكليف، إذاً من باب أولي أن يذهب هو وحكومته ليأتي من يتحملون التكليف لإدارة شئون الولاية . أسمح لي سيدي الرئيس أن أتقدم له بسؤال وهو الطبيب البيطري ماذا قدم لمواطني الولاية في مجال دراسته من توفير للألبان ومُشتقاتها واللحوم بأنواعها وتخفيف العبء عليهم، لا نسأله عن المواصلات ولا الإجلاس ولا الكتب والكراسات ولا نقص المعلمين ولا الفشل والتدهورفي الخدمات الصحية سنتر وأطراف وتجفيف المُعمّر منها ولا نقص مياه الشرب والكهرباء ولا مكنة اللحام ولا هجرة عشرات الالآلف من أطباء الولاية والكوادر المدربة ، بل سيدي الرئيس الوالي المنتخب فشل في إدارة مكتبه برئاسة الولاية حتي ظهر الفساد فهل يُعقل أن يكون قادراً علي إدارة ولاية بحجم دولة؟؟
كسرة : هتف العاملون بمستشفي الخرطوم وبحضور السيد النائب الأول لرئيس الجمهورية السيد الفريق أول ركن بكري حسن صالح ضد بروف مامون حميدة قائلين : إستقيل يا ثقيل، ونحن نتساءل إذا كان المرؤوسين هم عمادها ، ولكنهم إرتأوا أن يذهب وزير الصحة ، أفلا تتكرم القيادة السياسية بتفعيل وجهة نظرهم بعد الدراسة والتمحيص والإستبيان لأنهم هم أهل المصلحة الحقيقية في تقدمها ونموها ونهضتها؟ إنه رأي الجماعة . وأخيراً نستسمحك سيدي الرئيس ونقول لك العاجبك في سياسة الخضر ومامون شنو؟؟


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 2233

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1074519 [المتضرر ضرر من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2014 09:08 AM
الاجابه بسيطه وواضحه سيدي! لانهم من نفس طينة البشير حراميه ومنافقين زيو {نفس الملامح والشبه }

[المتضرر ضرر من الكيزان]

#1074460 [مسطططططووول]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2014 03:16 AM
والله بعد كلامك ده ح يمشي يرقيهم ، ويجدد ليهم الثقة عارف ليه؟

لانو رئيس قطيع الحمير ديل
والحمار عند امو غزال

يااخ يااخي انت قايلو ما عارف كلامك ده؟؟؟؟
عجب ،!!!
طيب عينهم ليك عشان شنو ؟
علشان يفقعوا مرارة ام اهلنا
ويغتسوا باقي حجر الفضل لينا
الله لا كسبهم ولا كسبك
انت ما بتفهم؟؟؟

[مسطططططووول]

#1074321 [River Nile]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2014 09:31 PM
يا عميد معاش
لماذا هو سيدك الرئيس ؟
و لماذا تخاطب هذا الديكتاتور الجاهل المجرم بعبارة : سيدى الرئيس ؟
هل لديك أو لدى أي إنسان ذرة احترام لمجرم مثل عمر البشير ؟
و العاجبك فى سياسة البشير ذاتو شنو ؟ قبل ما تسألو عن العاجبو فى سياسة ولاته و وزرائه ؟

[River Nile]

#1074264 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2014 07:10 PM
الدكتور سيد انت تسال سؤالا اجابته اعتقد انك تعرفها حق المعرفة
الم تسمع بخيار ام خير خيرهم الخير والخير اخير منه الخلا

[ابو ابراهيم]

#1074029 [كاسترو عـبدالحــميـد]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2014 10:15 AM
ومن قال لكم انه انتخب انتخابا ديمقراطيا ؟ ؟ هذا جاء بانتخابات كلها زور وتزوير وكذب .

[كاسترو عـبدالحــميـد]

#1073869 [فلان بن علان]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2014 12:14 AM
ما في حاجة إسمها جيش ولا يحزنون .... وكمان حكاية خط أحمـر دي كذبة كبيرة ... وهذا الجيش منذ أن تأسس حتي هذه االلحظة ما شايفين عمل حاجة غير أنه يتقل في أبناء جلدته.... من عبود ... نميري .. عمر البشير زكل ما يسمي بالضابط أحرار ولا عبيد .... هل تصدق أكبر نسبة ............ موجودة داخل المؤسسة العسكرية ..... قوموا شوفوا ليكم حاجة تانية ..... أقرب حاجة ... رجل جيش يعتمد علي جنجويد ولصوص حمير وأبقار لحماية حكومته ومؤسسته ... برضو تقول لي في جيش ..... الله يرحم الجيش...

[فلان بن علان]

#1073809 [المر]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 10:12 PM
مامون وزير تهجير الكوادرالطبية وتكسير المستشفيات ويفتخر بانه يمتلك جلد تمساح
اما الوالي الخضر والي تجفبف الولاية من الاخضر وحتي اليابس وبعد قام بتجفبف ولاية القضارف الخضراء تمت ترقيته وليس انتخابه لولاية لتجفيف الا تري ان سحنته اكتست بالخضرة والنضارة يادكتور؟؟!! فالرئيس يحتفظ بالاول ليتغزل في خضرة بشرته ونضارتها ليتذكر ايام الشباب اما الاول فالرئيس يحتفظ به لسؤ افاعله وقبح وجهه فيذكره بالموت والاخرة والحساب فيقوم ويصلي ويستغفر الله اعتقد لهذه الاسباب يحتفظ بهما الرئيس
التحية لك ايها الانسان الانسان ولزملائك الدكاترة ا لذين اصبحو ينضالون من اجل المرضي والمواطن السوداني يفرج

[المر]

#1073641 [Sawt Al Hag]
5.00/5 (1 صوت)

08-07-2014 05:21 PM
رئاسة شنو و سيادة شنو .. دا زعيم عصابة .. وانت شاتوك للصالح العام لانك نايم و ما جايب خبر .. الكيزان استلموا البلد و انت و اصحابك العساكر نايمين .. اخر ضباط كانوا بياكلوا النار هم ضباط يوليو 1971 .. ناس احمد جبارة مختار و الحردلو و محجوب طلقة .. بعدهم لا فى عسكرية و لا عساكر .. انتو ضباط طرور ساكت .. ضباط ضل و مكيفات ..!!

[Sawt Al Hag]

ردود على Sawt Al Hag
United Arab Emirates [Sawt Al Hag] 08-08-2014 10:56 AM
انا اعزل واجهت عصابة مسلحة .. لكن انت الذى كان بيدك السلاح و الذخيرة و امكانية السيطرةعلى الاوضاع .. ماذا فعلت .. لابسين الكاكي وجاهة و استعراض فقط .. و لانك لا تعلم ما بداخل الجيش و خارجه .. اسأل بعض من حولك عن من هو الكوز الملكي الذى كان يتدخل فى امر الجيش و استطاع بسهولة دخول جميع المناطق العسكرية قبل وبعد 30 يونيو 89 الاسود .. وجاي تسالني انا الاعزل ماذا فعلت .. من الذى كان يحرس هذه المناطق العسكرية .. يا حارسنا و فارسنا ..!!!!!!!!

Sudan [عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات] 08-08-2014 12:17 AM
سلام صوت الحق
الحق أحق أن يُتبع ، والدين النصيحة ونقول لكأنت تتكلم تحت إسم صوت الحق وإن كنت مقتنعاً بأنك تقول الحق ولا تخشي غير الله أن تكتب تحت إسمك الحقيقي،
الكيزان إستلموا أوما إستلموا البلد أنا بكتب عن جزئية محددة كنت أتمني أن تناقش فيها وفيما كتبته، أنا لم أتحدث عن الجيش والضباط ومهما كان رأيك سالبا في الجيش فإنه: القوات المسلحة السودانية، طيب إنت عملتا شنو عشان تشيل العصابة دي وتجي بي ناس وطنيين من أجل أن يخدموا الشعب ؟؟؟


#1073631 [الهواري]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 05:05 PM
الرجوع الي الله

[الهواري]

ردود على الهواري
Sudan [عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات] 08-08-2014 12:21 AM
سلام أستاذ هواري
قال عليه أفضل الصلاة والتسليم سيدنا محمد صلوات الله وسلامه عليه: تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا أبداً : كتاب الله وسنتي،، هذا هو مربط الفرس، أما إستغلال الدين كمطية فهو أس الداء والبلاء،، شكرأ أستاذ هواري والرجوع إلي الله عبر تعاليم الدين الحنيف هو المخرج


#1073551 [لن ترتاحوا يا لصوص]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 03:07 PM
عفيت منك .. كفيت واوفيت لكن ( هؤلاء ) لا يتاثرون بهذه الكلمات بل تجدهم يضحكون ويواصلون ( السف ) والبلع !!

[لن ترتاحوا يا لصوص]

ردود على لن ترتاحوا يا لصوص
Sudan [عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات] 08-08-2014 01:47 AM
سلام يوما ما سيصحو الضمير

Sudan [عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات] 08-08-2014 12:24 AM
سلام يا أستاذ ، إنها رسالة وأمانة أن نتحدث بما نعلم ومانري من أجل الحق والدين النصيحة والساكت عن الحق شيطان أخرس، ومع كل ذلك لابد من صحوة ضمير في يوم ما والعودة إلي الطريق القويم ودوام الحال من المحال وسنة الله في أرضه باقيةلأن الملك لله يؤتيه وينزعه متي شاء


#1073535 [الضعيف]
5.00/5 (1 صوت)

08-07-2014 02:50 PM
والبشير زاتو والمسؤولين ديل البقاهم مسؤولين منو على الشعب وحاكمننا غصب
كله ده باطل--مفروض تنور الناس باس البلاء مش تضلل الناس بمقالك الفطير دا
عينك للفيل وتضرب في البردعة!! عجبي

[الضعيف]

ردود على الضعيف
Sudan [عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات] 08-08-2014 01:46 AM
سلام يا الضعيف، بس لأنك ضعيف هم بقومسعولين منك،،، عندكا تكون بدرجة من القوة لتتحمل مسئوليتك تجاه الوطن ونفسك وعندما تكون قوي لتتدافع عن كرامتك وتأتي بمت ييخدمك لا من يحكمك ، عندها ستنتفي منك إسم الضعيف، نتمني أن تكون قوياً بأفكارك وآرائك وأن تطرح وجهة نظرك دون أن تكون ضعيفا،،، بس لو سمحت ورينا مقالي دا الفطير فيهو شنو؟؟؟ إنه وجهة نظر وإن كنت تملك غيرها هلا تكرمت بنشره لنستفيد من آرائكم وخبراتكم


#1073495 [خالد حسن]
4.07/5 (5 صوت)

08-07-2014 01:50 PM
تعرف ياعميد معاش البشير لو ماكان جانا ناطي بالحيطهوسرق السلطة وكان رئيس منتخب ماكان حايكون راكب راسه وكان عمل حسابه لرأي الشعب
لانه حاتكون بعد اربعه ولاخمسه سنه في انتخابات وحايكون ماعاوز يخسر اصوات الناس
لكن لانه سارق سلطه وعسكري ماحايعبر الشعب ولايشتغل برأيه
عرفت ليه ياعميد معاش نحن كارهين حكم العسكر بل وكارهين جيشكم زاتو وكارهين الكاكي اللابسنو
مابس عشان الاغبياء والفاشلين البطلعهم لينا جيشكم جيش الخنا الماصي مالنا ودمنا ويجوا يحكمونا بالقوه ويدمروا بلدنا
وكمان عشان جيشكم ده ماشفنا منه خير من الاستقلال وكل حروبه ضد الشعب لاحرر ارض ولاحمي عرض
اسأل نفسك ياعميد معاش ياتو طلقه اطلقتها طوال خدمتك علي غير السودانيين الذين يدفعون معاشك ؟

[خالد حسن]

ردود على خالد حسن
Sudan [عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات] 08-08-2014 01:41 AM
سلام أستاذ خالد مع إحترامنا لرأيك ولكن نقول لكإن الجيش هو القوات المسلحة السودانية بغض النظر عن ما تم الآن فيها من تسييس لأوخلافه، ومع ذلكتبقي مسئولية الشعب تجاه قواته المسلحة هي صملم الأمان

Sudan [كفاية] 08-07-2014 02:55 PM
هو الجيش ذاتو وينو ؟ الحكم للتنظيم العالمي للاخوان المسلمين ومحروس بالجنجويد والمليشيات واتحدى ان يكون للجيش رأي او كلمة


#1073484 [الراصد]
4.56/5 (22 صوت)

08-07-2014 01:37 PM
يا اخوي... وانت العاجبك في سياسة البشير ظاااااتو شنو !!!

[الراصد]

ردود على الراصد
Sudan [عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات] 08-08-2014 01:38 AM
سلام يا الراصد أتمني أن ترجع لمقالاتي في سودانيل أو الراكوبة وباقي الصحف الإلكترونية لتعرف وجهة نظري وهذا واحدمنها:
1/ http://www.sudanile.com/index.php/2008-05-19-17-39-36/180-2009-03-07-17-27-41/69830-2014-07-02-19-28-11
بعد ربع قرن أين الميس؟؟ .. بقلم: عميد معاش د.سيد عبد القادر قنات


2/http://www.sudanile.com/index.php/2008-05-19-17-39-36/180-2009-03-07-17-27-41/1564-2009-03-14-17-47-02
الصفحة الرئيسية منبر الرأي د.سيد عبد القادر قنات ظلمة الليل وشموع المستور .... بقلم: د.سيد عبد القادر قنات
ظلمة الليل وشموع المستور .... بقلم: د.سيد عبد القادر قنات

3/
لصفحة الرئيسية منبر الرأي د.سيد عبد القادر قنات عطاء من لايملك لمن لايستحق!! .. بقلم: د.سيد عبد القادر قنات
عطاء من لايملك لمن لايستحق!! .. بقلم: د.سيد عبد القادر قنات
http://www.sudanile.com/index.php/2008-05-19-17-39-36/180-2009-03-07-17-27-41/34111-2011-11-10-20-05-39

ثم نقول لك أخونا الراصد أنا أكتب ثلاث مقالات الأحد، الثلاثاء الخميس في جريدة الجريدة وتنشر في الراكوبة نرجوأن تقرأها مع توضيح رأيك لأن نصف رأيك عند أخيك


#1073481 [موجاف]
1.50/5 (2 صوت)

08-07-2014 01:33 PM
الأول برقص معاهو في الاحتفالات
والتاني مهتم بالدجالين مثله تماماً

شاهدت بلة الغائب في مكتب مأمون أكثر من مرة.
أحدث صورة للدجال شيخ الأمين مع وزير كانت مع مأمون حميدة.

[موجاف]

#1073469 [مسواك قرض]
4.60/5 (7 صوت)

08-07-2014 01:23 PM
الاجدر بك مطالبة الرئيس بالتنحى، رئيسك اخير منو الخضر. سجم فى رماد الله لا جاب باقيكم قال سيدى الرئيس

[مسواك قرض]

ردود على مسواك قرض
Sudan [عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات] 08-08-2014 01:12 AM
سلام مسواك قرض رسالتنا واضحة لا لبس ولا غموض فيها لأنني أكتب عن حالة واحدة في هذا المقال ، ومع ذلك فإن حيثيات المقال تحمل في جوفها الكثير والله لايكلف نفساً إلا وسعها وإن إختلفنا حتي مع عمر البشير فهو الآن رئيس البلد شئنا أم أبينا بغض النظر عن الطريقة التي جاء بها، والتغيير لايأتي بالتمني بل بالفعل الجاد والتضحيات الجسام ونحن عبر الكلمة نهدف إلي شحذ الهمم وإلهاب الحماس ونتساءل أين الصفوة والنخب؟


#1073441 [atif]
3.63/5 (4 صوت)

08-07-2014 12:45 PM
بعد العمادة و المعاش و الدرجة العلمية ! الا تدري بالنها عصابة و من تستسحمه هو رئيس العصابة و اسوا رئيس في ناريخ السودان ؟؟؟!!!

[atif]

ردود على atif
Sudan [عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات] 08-08-2014 01:07 AM
سلام أستاذ عاطف
‘نها رسالة نقوم بتحمل إيصالها للقاري ونتمني أن تجد أُذنا صاغية يوما ما، والتغيير لن يأتي دون تضحيات وتضحيات جسام ونحن عبر الكلمة نقوم بإيصال الرسالة التي يتمني الجميع أن تجد ضميرا حيا يوما ما وسنة الحياة التغيير ودوام الحال من المحال وهذا هو يقيننا دون شك


#1073440 [محمد احمد]
4.04/5 (21 صوت)

08-07-2014 12:44 PM
لا يستقيم الظل والعود اعوج
البشير قبل وزرائه يجب ان يستقيل لانه مفروض علي شعب السودان منذ ربع قرن من الزمان والبلد يرجع القهقري يوما بعد يوم الي ان وصلنا الدرك الاسفل في الامم والدول
ولا اريد ترديد ما يردده كل المعلقين لكن الحل الوحيد لادارة الدولة بالشفافية المطلوبة هو الاحتكام لصناديق الاقتراع واقصد بالصناديق مثل صناديق انتخابات عام 1986م وليس الصناديق المخجوجة التي لا تأتي الا بالبشير وكأنه قدرنا
اعوذ بالله كما يقول دائما استاذنا عثمان شبونة في نهاية مقالاته

[محمد احمد]

ردود على محمد احمد
Sudan [عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات] 08-08-2014 01:03 AM
سلام أستاذ محمد أحمد
نعم إن إنتخابات شفافة ونزيه ستأتي بمن يختاره الشعب ليخدمه لا ليحكمه وهذا هو مربط الفرس،،
نسأل ويتساءل الكثيرون : أين النخب والصفوة من الذي يحصل؟ لماذا يحجمون عن حتي قول الحق وتبصير المواطن بحقوقه وواجباته؟
لا يُغير الله ما بقوم حتي يُغيروا ما بأنفسهم،
ونحن عبر قلمنا سنصدع بالحق قولا وكلمة في ما يسمح لنا به حتي يعم الأمن والإستقرا والسلام ما تبقي من السودان ، وسنظل نستغل كوة الحريات الصحفية الممنوحة حتي نجد لنا مخرجاً، فالحرية حق أصيل وليست منحة أو منة من حاكم أوجهاز دولة


#1073424 [ياسر]
3.75/5 (5 صوت)

08-07-2014 12:29 PM
العاجبوه يا سيد عبد القادر انهم كلهم حراميه مع بعض

[ياسر]

#1073409 [ابو محمد]
4.07/5 (5 صوت)

08-07-2014 12:13 PM
مايقوم به بروف مامون هو مجهود خارق وجبار ولاينكره الامكابر وجاقد وحاسد ويكفى بروف مامون شرفا ان اتكون انت من معارضيه وهو مايؤكد أن البروف يسير فى الاتجاه الصحيح

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
Sudan [عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات] 08-08-2014 12:58 AM
سلام أبو محمد
العديل راي واللعوج راي وما كتبناه هو وجهة نظرنا وقد تكون خطأ ولكنها تقبل أن تكون صواباً، أليس كذلك؟؟ نعم ماقام به مامون هومجهود خارق وجبار ولا ينكره إلا مكابر وحاقد وحاسد والدليل ما يلي:
قفل مراكز الإنقاذات الجراحية ومن بينها سلامات التي كانت تخدم الأطراف
2/ وضعت إمرأة أمام بوابة مستشفي البان جديد وإن كنت لاتعلم فهي في الحاج يوسف وكانت تحت إدارة جامعة مامون حميدة
3/تبعية مستشفيات الولاية لكليات الطب الخاصة، مثلا المستشفي الأكاديمي الخيري مؤجر لمامون حميدة ب168 ألف جنيه شهرياً!!! لماذا؟ هل تم منحه قطعة أرض ليبني عليها مستشفي تعليمي؟
4/تم إفتتاح محطة الصرف الصحي بأمدرمان وهي لاتعمل بل يتم شفط المياه بحوالي 400 ألف شهرياً
5/تم إفتتاح حوادث باطنية مستشفي الإمام كجزء من مستشفي المناطق الحارة، ولكنها لم تعمل، تم تغييرها لحوادث أطفال، لم تعمل ، الآن تم تشغيلها كمركز لغسيل الكلي!!!
6/لماذا تم تحويل بعض مكنات غسيل الكلي إلي الجزيرة إسلانج؟
لماذا لم يتم حتي اليوم إفتتاح مستشفي الطواري بجبرة؟ موقعه إستراتيجي لخدمة حالات الطواريء والحوادث ولكن إفتتاحه من وجهة نظري سيفرغ ما حول المستشفيات الخاصة بسنتر الخرطوم ومن ضمنها الزيتونه
7/وين تم تحويل معدات مستشفي أمبدة الذي كلف لحظة إفتتاحه في 21/1/2004 حوالي 18 ونص مليار جنيه؟؟ أين ذهبت معداته؟؟
لماذا تم بيع مستشفي شرق النيل؟
هل مستشفي إبراهيم مالك يُضاهي مشافي أوروبا؟ ما هي الخدمات التي يقدمها؟
ماذا تقدم المستشفيات الطرفية من خدمات للمرضي؟
في ظرف 6 شهور من يناير 2014 وحتي تاريخه هاجر حوالي 2000 طبيب، هل سألت نفسك عن الأسباب؟
الكلام كثير ولك أن تُراجع ما نكتبه كل أحد وثلاثاء وخميس في جريدة الجريدة عن الصحة وتدهورها

Sudan [fadeil] 08-07-2014 11:11 PM
أظنك يا أبو محمد تكون من البالعين مع هذه الشرذمه من التماسيح الكبار .

United Arab Emirates [garfan] 08-07-2014 02:31 PM
والله ىا ابومحمد بالغت عديل كدي


عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة