المقالات
السياسة
قناة الجزيرة و غياب المهنية
قناة الجزيرة و غياب المهنية
08-07-2014 02:58 PM

إستضافت قناة الجزيرة القطرية أحد المسئولين الإسرائيليين إبان القتال الدائر في غزة بين بعض الفصائل الفلسطينية و جييش الدفاع الإسرائيلي . علقت المذيعة على إجابة المسئول الإسرائيلي بأن اليهود لا يحق لهم بناء المستوطنات فلقد جاءوا من شرق أوروبا ومن مناطق أخرى ليستوطنوا في فلسطين . و حسم المسئول الإسرائيلي اللقاء بالضربة القاضية الفنية حين سألها ( هل أنت إعلامية أم الناطقة بإسم حماس ؟).
.

تلكم هي معضلة قناة الجزيرة تكاد تنعدم فيها المهنية و التي هي الأساس في القنوات الفضائية الإخبارية في العالم. حيث يتم تدريب الكوادر لا بحيث أن تكون محايدة. فليس هنالك حياد حتى في النيوترون و لكنه إنحياز بالكامل للمهنية . و لعل لناس قد لاحظت المستوى العالي جدا للمهنية في قنوات إذاعة و تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية بشقيها العربي و الإنجليزي مقارنة بالمستوى الضعيف جدا للمهنية في القنوات الإخبارية العربية و المنعدم تماما في قناة الجزيرة
من الوهلة الأولى تنتبه إلى أن القنوات الأخبارية العالمية الأخرى تتعامل مع المشاهدين بأنهم أناس لهم قدرات ذهنية تمكنهم من الفهم و الإدراك و لا تحاول أن تقودهم كقطيع من النعاج لتقنعهم بوجهة نظرها هي أي القناة . و لا تسرف في إطلاق الألقاب ( تفوق تلفزيون أم درمان على قناة الجزيرة في إستضافة الخبراء الإستراتجيين ) و تحترم تماما الآخرين الذين يقفون على الطرف الآخر من ضيوفها و لا تحاول تسجيل الإدانات ضدهم فقط لمجرد أنهم يتبنون وجهة نظر غير وجهة نظر القناة المعنية. عكس قناة الجزيرة و التي يقوم كادرها بتسويق و توزيع و تلميع وجهة نظر تنظيم محدد و كأنهم كوادر سياسية لهذا التنظيم و ليسوا إعلاميين مهمتهم إبلاغ المعلومة و الخبر و التحليل المحايد سياسيا و المنحاز إعلاميا للمهنية .
مذيعو قناة الجزيرة يأتون من منازلهم لا ليملكوا المشاهدين المعلومة أو الخبر و لكن ليثبتوا وجهة نظر التنظيم الذي ينتمون إليه. فإذا كنت تتبنى وجهة نظر غير تلك التي يتبناها التنظيم الذي تسوقه له قناة الجزيرة فأنت على خطأ لحظة أن غادرت منزلكم متجها لقناة الجزيرة بل ستجد نفسك ضيف غير قادر على إيصال فكرته لأن مذيع قناة الجزيرة سيكون حريص على مقاطعتك و مضايقتك لكي لا تكمل حديثك بينما الضيف الذي يحمل فكر التنظيم الذي تتحدث بإسمه قناة الجزيرة في رفاهية تسمح له حتى الإساءة اللفظية للآخرين كمايفعل شخص إسمه محمد عبد القدوس صحفي كبير السن يطلق على الناس بأنهم ( و ليعذرني القاريء الكريم لإيراد اللفظ) على انهم (زباله).
الذي لا يدركه القائمون على الأمر في قناة الجزيرة هو أن الناس تلجأ لعدة مصادر للحصول على الخبر و أن رغم إجتهاد التنظيم على بقاء وعي الناس منخفضا لكن هنالك نسبة نمو في الوعي و المعرفة رغم عن كل المحاولات و تبقى قناة الجزيرة هي كما سموها جزيرة الكذب و النفاق.
[email protected]


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2097

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1074279 [لتسألن]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2014 08:00 PM
* أليس من المهنية أن يهتم المتصدي للكتابة باللغة.

[لتسألن]

#1074275 [ود نفاش]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2014 07:42 PM
فى الجزئه التى تخص مصر فانت محق ولكن فى حرب غزة قالت الجزيرة ما لم تقله الانظم العربية لان الجزيرة ركزت على ان اسرايئل دولة احتلال قبل ان تدافع عن نفسها فمن يدافع عن نفسة صاحب الارض ام المحتل ومصطلح الدفاع عن النفس تبنته امريكا ومن هو فى فلكاها لتثبيت حق اسرايئل فى الاحتلال
فكان واجبا على كل الحكومات والقنوات العبرية ان تضغط على كلمة الاحتلال

ولكن ان تتبنى الجزيرة موقف المعارب لمصر فهذا ليس من حقها ولا يمت للاعلام بشئ مع العلم ال bbc و فرانس 24 يتناولون نفس الحدث دون الاشارة الى لفظ انقلاب ولن يحللون الحدث بمهنية عالية

[ود نفاش]

#1074083 [أبو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2014 12:32 PM
ردود على أبو أحمد البسبراوي
المقال يتحدث عن المهنية الإعلامية. كلنا مع الحق الفلسطيني والفلسطينيون لديهم اعلامهم الذي يعكس وجهة نظرهم, أما قناة الجزيرة فهي تعتبر نفسها قناة عالمية وهي تستضيف إسرائيليين فقط لتدلل على ذلك ولكنها لا تتركهم يوضحون وجهة نظرهم.
على الرغم من عدائنا لإسرائيل لكن الإعلام الإسرائيلي أكثر مهنية من قناة الجزيرة التي لا يشاهدها حالياً إلا الأخوان المسلمين والسذج والبسطاء لأنها فاقدة للمصداقية. وبالأمس كنت في نقاش مع أخ فلسطيني مثقف ووالله إنه يستنكر ما تقوم به قناة الجزيرة.
بالله عليك ما معنى أن تطالعنا قناة الجزيرة بعنوان (غزة تنتصر) هل هذا إستغفال أم رفع للروح المعنوية؟

[أبو محمد]

#1074047 [Alim]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2014 10:49 AM
هذه هي الحقيقة اخي الكاتب انا ذاتي بقيت ما اعتبر قناة الجزيرة هي المصدر الاول الصادق المحايد لتلقي الاخبار لاني انا ذاتي لي عقل و البوريني اي كلام لازم يحترم عقليتي البسيطة دي عشان انا ذاتي اقدر احترموا واقدر اواصل الاستماع اليه بس مجرد ما شفت حاجة ما عاجباني الرمود كنترول في يدي!
بس المثال اللى قدمت كان مثال ما مناسب للتحدث عن حيادية الجزيرة من عدمها عند بعض القراء ذي ما لاحظت معاي من التعليقات. بس ده ما بنفي الحقيقة المرة؟؟؟؟؟

[Alim]

#1073900 [ضد النفاق]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2014 01:42 AM
مقال ممتاز اصاب عين الحقيقة . . لكنك تخاطيب للاسف مجموعة من المدمنين الذين لايرغبون في سماع الحقيقة ولكن يرغبون فى مزيد من جرعات المخدر والذى تقدمه قناة الجزيرة بامتياز وانا اوكد لك ان مذيعى الجزيرة من اصحاب اكبر المرتبات فى الخليج ويشكلوا لوبى فلسطينى لا يسمح لغيرهم من العمل مستغلين حمار قطر الجامح لان يكون له بعض المجد باى صورة وسيستيقظوا حين تطبع قطر علاقاتها مع اسرائيل فاما سيلقى بهم فى مزبلة التاريخ او ستجد هذه المذيعة التى لا تملك مقومات الادب حتى تتحاور مع نفس الضيف الاسرائيلى بكل احترام وادب . . فهى من الذين باعوا بلدهم ومتعودين يبيعوا اى حاجة فى سبيل سيارة بى ام دبليو وشوية مصارى

زد فى مقالاتك وتاكد انه مع كل مقال سيتحرر البعض من الادمان . . وابحث عن مليونيرات فلسطين او مذيعى الجزيرة . . ولماذا غير ناصر الخليفى اسم الجزيرة الرياضية الى بى ان سبورتس *

[ضد النفاق]

#1073885 [بومدين]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2014 01:13 AM
من القائل : ( آن لأبي حنيفة أن يمد رجلية ) وما مناسبة تلك المقولة ؟؟.

القائل ابو حنيفة
اصبح قول ابي حنيفه مثلا بسبب قصة اختلف الناس في روايتها ولكن جميع الروايات تنتهي بنفس المقصد يقال كان ابو حنيفة يلقي درسا على طلابه وهو ماد رجليه لالم في ركبتيه فدخل عليهم رجل يظهر عليه الوقار و حسن المظهر .

فتحامل الشيخ وثنى قدميه احتراما لهذا الرجل بعد مده من جلوس الرجل مع الشيخ وطلابه
سال الرجل الشيخ ابي حنيفه : متى يفطر الصائم ؟ قال الشيخ : اذا غربت الشمس قال الرجل : ماذا لو لم تغرب ؟ فقال الشيخ : آن لابي حنيفه ان يمد رجليه .
لانه تبين له ان هذا الرجل أحمق وليس كما يبدوا عليه مظهره .

بصــراحـة .. بـعـد مطالـعـتي ماكتبه الإخـوة الـكرام الـمـعـلقـون قـررت أن أمــد رجـليه والـقـي محـاضـره عـن المهنية والاحترافية ..

يمارس الناس في بلادنا مهناً مختلفة ، لكن القليل منهم يمكن وصفه بأنه مهني ومحترف في الوظيفة التي يعمل بها .
وتعني المهنية والاحترافية بشكل موجز أن يمارس الإنسان العمل بعد الحصول على تأهيل علمي يزوده بالمعارف المتخصصة Knowledge Specialized والمهارات الضرورية skills وأخلاقيات المهنة Professional ethics . ويعرفه كذلك حدود عمله Limits ، ليكون أداؤه مؤسسا على قواعد محددة فلا يخلط الأمور ببعضها ، ولا يقوم بعمله بطريقة اجتهادية فيها الكثير من الفوضى والأخطاء.
والموظف المحترف يمارس عمله وفق إجراءات مهنية محددة professional process ، ولديه التزام مهني professional commitment . وينتمي صاحب المهنة أو يفترض لجمعية مهنية Professional Organization حتى يواصل تحديث معلوماته ومهاراته وأخلاقيات المهنة التي يمارسها بشكل منتظم ، فلا تصبح معارفه ومهارته وفهمه لمهنته أمرا عفا عليه الزمن .
ويمارس المحترف على نفسه - بحكم طبيعة المهنة التي يعمل بها - رقابة ذاتية تفرضها حدود مهنته وأخلاقيات عمله.

إنتهـي الـدرس :
قـناة الـجـزيرة هـي مـدرسـه قائمـه بذاتـهـا فـي إنـعـدام الـمهـنيه ، وإنـعـدام الأخـلاق ، وإنـعـدام إحـترام عـقـول الآخـرين ، بل هـي تـعـتبر الآخـرين قـطـعـان مـن الـنـعـاج ممـا أدي أن أصـبحـت قنوات الـجزيرة خاويه علي عـروشـهـا ، يـنـعـق فـيهـا الـبوم ، هـجـرهـا حتـي الـمـغـفـلون ..
يـعـتقدون ان الـمشاهـد بلا عـقـل ، لـجـأوا للـفبركه والتـذوير والـكذب الـصـراح لـدرجة الإسـتخـفاف ..
لـعـبت قـنوات الـجزيرة دورا قــذرا فـي تفـتيت الـدول الـعـربيه والاسـلاميه ، مجـرد الـقاء نظـره عـلي ما آلــت الـيه الاحـوال عـلي أرض الـواقـع الـمـعـاش فـي كـل مـن تونس ، ليبيا ، مـصـر ، سـوريا ، الـعـراق ، الـيمـن .. يـعـطيك فكـره عمـا عـناه الـعـدو الـتاريخـي للأمـه الاسـلاميه والـعـربيه ب ( الـفوضي الـخـلاقه ) هـي ليســت خـلاقه بأي حـال مـن الاحـوال ، هـي فـوضـي مـدمـره هـدامـه مـفـتته قـاتلـه ، هـي إرجـاع مـواطـن هـذه الـدول الـي عـصـور ما قبل سـكني الـكـهـوف وإلـتقاط الـثمار والأعـشـاب ..
مـا يجـري فـي ســوريا مـن تـدمـير حـاقـد للـبشــر والـحـجـر ، والـذي تأجـج نيرانه قـنوات الـجـزيره ، هـو هجمـة شـرسـه حاقـده عـلي سـوريا الـتاريـخ ، سـوريا الـحـضـاره .. وتصفية حسابات دوليه !!.
لايمكــن بأي حـال مـن الأحـوال مـقارنة الـنظـام الـسـوري بالـدويلات الـورقيه الـعـبثيه بالـخـليـج الـعـربي ، ولايمكـن مقارنة ســوء بشــار الأســد بســوء وإنحـطـاط خـنازير الـخـليج ، وحمــير الـسـعـوديه ، وكــلاب الـســودان الـضـالـه الـمسـعـوره ..
لـقـد حـرمـت دويلة قـطـر مـن خـلال إحـتكار قـنواتهـا الـرياضيه مليارات مـن عشــاق رياضـة كـرة الـقــدم ، الـرياضـه الأكثر شـعـبية فـي الـعـالـم ، حـرمـتهـم الإسـتمتاع بمشــاهـدة ظلـوا يتحـرقـون لـهـا شــوقا ، وينتظرون اربـعـة ســنوات عـلي جمـر تـهـبوا الـريـح ..
وكانت الـمـغـالاة في رســوم الـمشـاهـده عـامـلا حاسـمـا فـي حـرمـان ثـلـث إن لـم يكـن نصـف عشاق كرة الـقـدم مـن مشأهـدة لـعـبتهـم المفضـلـه ، وذلك لإنـعـدام خبرتهـا وتجاربهـا وتقاليدهـا الرياضيه ..
الأدهـي والأمـر أن 350 زول + قـناة لايمـكـن بأي حـال مـن الأحـوال أن يصـنـعـوا دويلـه .. ثـم إن فـاقـد الـشـيئ لايمـكـن بأي حـال مـن الأحــوال أن يـعـطيه .. كـيف لـقناة الـجـزيرة الـتافـهـه ، الناطق الـرسمي لـدويلة قشــر الـقـزمـيه والـتي لاتـكـاد تري بالـعـين الـمـجـرده أن تـدعـي إنـهـا تبشــر بالـديمقراطيه ، وحـقوق الإنســان ، والـتصــدي للأنظمـه الـديكتاتوريه ، والـطـغـاة والـخ .. الــخ ؟؟!!.
هــذا مـحـض هـراء وهــرار .. مـن أكـثر أنظمـة الـحـكم تخـلـفـا وإيغالا فـي الـرجـعـيه ، والـجهـالة والـبدواة ، أنظمـة حـكـم أكـل عـلـيهـا الـدهـر وشــرب وتجشــأ وتبول ، هـو اقــرب لـعـقـلية الـقـطـيـع والـذكــر الـمهيمـن ، عـقلية شــيـخ الـقـبيلـة ( قال فرعون ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد ) !!.
بل بمجــرد سـمـاعـهـم لـمفـردات مـثل ديمقراطيه ، وسـلـطة شـعـب ، وحـقوق إنســان يتحـسسـون ســيوفـهـم وخـناجـرهـم ويحـكـون قملـهـم !!.

ولـكـن مـن الاخـبار الـجـيده ، حـرمـان دويلة قطـر مـن تنظـيم كأس الـعـالـم 22 ، إذ أن كـرة الـفســاد الـثلجيه الـمتدحـرجـه والـتي ظـلـت تكـبر كـل يوم والـتي صــاحبت إسـناد تنظيم كاس الـعـالـم لـدويلة قطر سـوف تكتســح كـل فســادهم ومكـرهـم وخبثهـم وخسـتهـم ، وسـوف تتبخــر كـل هـذه الـمليارات وتذهــب هباء منثور لجيوب الـنصـابه والـمحـتالين الـذين ضـحـكـوا عـلي تنابلة دويلة قطـر ..
وأصـبحـت أكبر وأضـخـم قصــة نصــب وإحـتيال عـرفـهـا الـتاريـخ الـبشــري تتجـاوز قيمتهـا أكـثر مـن ثلثمائة مليار دولار أمريكي بحســاب مـطـلـع الألـفيه الـثالـثه .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قصيدة تودي بشاعر قطري إلى السجن المؤبد ..

أودت قصيدة بالشاعر القطري محمد بن الذيب إلى السجن المؤبد ، بعد أن قضت محكمة أمن الدولة القطرية بالسجن المؤبد عليه، بتهمة التطاول على رموز الدولة ( والذات الأميريه ) والتحريض على الإطاحة بنظام الحكم عبر قصيدة رد بها على الشاعر خليل الشبرمي.

وترافع عن الذيب مجموعة من المحامين ، منهم د.عبيد الوسمي ونجيب النعيمي بالإضافة إلى وفد من منظمة هيومن رايتس ووتش الدولية.

وتقدم المحامي النعيمي بطلب استئناف الحكم ووافق قاضي المحكمة على الطلب ، كما قرر وفد منظمة هيومن رايتس وبقية المنظمات الحقوقية الاعتراض على الحكم لدى النائب العام.

ويأتي الحكم بعد أن أمضى ابن الذيب قرابة عام في السجن ، ولقيت قضيته صدى واسعاً في الأوساط الثقافية والأدبية الخليجية والعربية.

وكان إعلاميون وشعراء وكتاب وجهوا أمس خطاباً إلى أمير دولة قطر ناشدوه إطلاق سراح الشاعر المعتقل وتعويضه عن الفترة التي قضاها في السجن .

يذكر أن عدداً كبيراً من الأوساط الثقافية والحقوقية والشعبية تفاعلت مع القضية على مواقع التواصل الاجتماعي ، لا سيما أن محمد ابن الذيب من أشهر شعراء النبط الشعبي في العالم العربي!!.

[بومدين]

ردود على بومدين
Qatar [نوارة] 08-08-2014 09:03 AM
ههههههه ههههه ههههههه


#1073854 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 11:40 PM
تهمنا في شنو ى خليك في همومنا التي لا تلاريد ان تخلص كل يوم زي الامس الامس اضل من اليوم

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
Sudan [hamid] 08-08-2014 12:35 PM
التنظيم الدولي الذي يدير قناة الجزيرة لا يهمك؟ الله يكبر العقول قول آمين


#1073694 [أبو أحمد البسبراوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 06:27 PM
وبنفس منطفك ( ومهنيتك ) فهل أنت الناطق الرسمي باسم شذاذ الآفاق القتلةالاسرائليين سافكي دم الأطفال والنساء والعجزة من الفسطينيين ؟؟؟ أيها الكاتب الهمام ؟؟ وهل ذكرت مذيعة الجزيرة شيئا آخر غير الحقيقة ؟؟ أو لم يأت هؤلاء القتلة المجرمين من الشرق والغرب ليحتلوا بلد غيرهم ويشردوا أهلها وييتموا اطفالها ويرملوا نساءها؟ وهل المهنية أيها الكاتب الهمام هو الاستماع والتصديق بما يقوله أفاك اسرائيل وعدم مواجهته بالحقائق الدامغة؟؟؟ ثم أسالك سؤالا واضحا وارجو ان تكون صادقامع نفسك قبل غيرك , هل كانت البي بي سي بفرعيها العربي والانجليزي مهنية بحق وحقيقة في نفلهل وتغطيتها للعدوان الاسرائيلي على غزة ؟؟ مالكم كيف تحكمون ؟؟؟

[أبو أحمد البسبراوي]

#1073692 [أبو أحمد البسبراوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 06:25 PM
وبنفس منطفك ( ومهنيتك ) فهل أنت الناطق الرسمي باسم شذاذ الآفاق القتلةالاسرائليين سافكي دم الأطفال والنساء والعجزة من الفسطينيين ؟؟؟ أيها الكاتب الهمام ؟؟ وهل ذكرت مذيعة الجزيرة شيئا آخر غير الحقيقة ؟؟ أو لم يأت هؤلاء القتلة المجرمين من الشرق والغرب ليحتلوا بلد غيرهم ويشردوا أهلها وييتموا اطفالها ويرملوا نساءها؟ وهل المهنية أيها الكاتب الهمام هو الاستماع والتصديق بما يقوله أفاك اسرائيل وعدم مواجهته بالحقائق الدامغة؟؟؟ ثم أسالك سؤالا واضحا وارجو ان تكون صادقامع نفسك قبل غيرك , هل كانت البي بي سي بفرعيها العربي والانجليزي مهنية بحق وحقيقة في نفلهل وتغطيتها للعدوان الاسرائيلي على غزة ؟؟ مالكم كيف تحكمون ؟؟؟

[أبو أحمد البسبراوي]

ردود على أبو أحمد البسبراوي
Qatar [نوارة] 08-08-2014 12:21 AM
بارك الله فيك ورحم الله ولديك في أرحته نفسي بهذا الرد اسأل الله ان يكتب لك الراحة والسرور في الدنيا والآخرة فقد كفيت ووفيت تسلم


#1073658 [محمد المغترب]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 05:35 PM
لم تجد ايها الكاتب الهمام غير مثال المسؤول الاسرائيلي لتقنع من يقرأ رسالتك على عدم مهنية الجزيرة طيب ولماذا لاتكون جميع وسائل ووسائط الاخبار محايدة كما تخرف كالراكوبة مثالا فالحقيقة حتى القنوات الاخبارية العالمية لاتتمتع بالحياد الذي تتوهمه

[محمد المغترب]

#1073603 [عمر عبالله]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 04:26 PM
و الله أنت الما مهنى ...أسألك و هل لبنى يهود الأن الحق فى التواجد بفلسطين ؟؟؟ هذه حقيقة مؤكدة نعلمها جميعا ان أسرائيل محتلة و تحاول منذ الأزل أن تمحو هذه الفكرة عن عقولنا و أعتقد أنها نجحت الى حد ما بعد أن قرأت مقلك عن مهنية الجزيرة ... قناة الجزيرة قناة موضوعية و قمة فى المهنية .. مهنية حقيقية .. لعن الله بنى أسرائيل و من يدعمهم (أتمنى الا تكون منهم )

[عمر عبالله]

ردود على عمر عبالله
Saudi Arabia [المكشكش] 08-07-2014 09:37 PM
أرجو منك اجابة علمية وهادئة : أين عاش الأنبياء سليمان ويعقوب (الذي هو اسرائيل نفسه )ويوسف واسحاق وموسى وكم مرة ورد اسم بني اسرائيل في القرآن الكريم ؟؟ وأين ذهب سيدنا موسى ببني اسرائيل فرارا" من بطش فرعون مصر بعد معجزة ضرب موسى للبحر بعصاه فانفلق وصار كل فرق كالطود العظيم ؟ وإلى أي أرض وعدهم الله بالعودة بعد سنوات التيه الأربعين .... مجرد أسئلة.

Qatar [A. Rahman] 08-07-2014 07:10 PM
قناة الجزيرة ما شافت المهنية بي عينها، فهي قناة يديرها بشكل شبه كامل التنظيم العالمي للإخوان المسلمين. انظر لما يحدث في مصر حيث جرت مياه كثيرة تحت الجسر، لكنها لا تزال متعلقة بتلابيب و عشق مرسي. يمكن ان تستضيف اصحاب وجهات نظر مختلفة مؤيدة او معارضة لهذا الموقف او ذاك و لهم ان يتحدثوا بالأوصاف التي يرون انها تعكس وجهات نظرهم، مثلا يحق لمن يؤيد وجهة نظر الحكومة ان يصف ما حدث بانه ثورة تصحيحية كما يحق لمعارض مصري ان يصف الوضع في بلاده بالانقلاب، لكن لا يحق للقناة ان تصف في صميم صياغة الخبر ما حدث بالانقلاب كما تفعل الجزيرة، فهي ليست حكما بين المتحاورين، بل المشاهد هو الحكم بعد ان يستمع لوجهتي النظر. فقط انظر للضيوف احمد منصور مثلا و هو يكاد ان يضع الكلمات في أفواههم و كيف يستقولهم ما يريد ان يقوله هو حتى لا يخرجوا عن النص الذي ترمي اليه الحلقة بالرغم من ان غالبيتهم الساحقة إسلاميون مثله.


#1073597 [NjerkissNajrta]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2014 04:20 PM
يا أبن محمد مختار شيئت أم أبيت الجزيرة وسيلة أعلامية في غاية المهنية و لايضهيها في ذلك أية قناة في العالم.
لقد أوردت أجابة المسؤل الأسرائيلي على تعليق المذيعة له بأن المستوطنون قد أتوا من شرق أوربا بأن رد عليها وهل أنتي متحدثة بأسم حماس على أنه رد مفحم!!! لكن الذي كان يجب أن يكون ردا مفحما من هذالمسؤل الأسرائيلي هو أن يوضح لنا و لها و لك أيضا كيف أن المستوطونون القادمين من شرق أوربا لهم الحق في البقاء و الأستيطان و ليس للفلسطنيين نفس الحق و حينئذا يكون الرد مفحما كما عبرت.
أنصحك بعدم تناول مواضيع بمثل هذا التعقيد في المستقبل نسبة لضحالة مستوى تحليلك للأمور هذه واحدة
ثم أنني في غاية الأحباط و خيبة الأمل من ناشري الراكوبة لأنهم سمحوا بأن ينشر موضوع كهذا لا يصلح الأ أن يكون علي جريدة حائط في المدارس الأبتدئية هذه الثانية.

[NjerkissNajrta]

عصمت محمد مختار
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة