المقالات
السياسة
السفارة السودانية بالرياض ... مثال للسوء (2)
السفارة السودانية بالرياض ... مثال للسوء (2)
08-10-2014 11:47 AM

استكمالا لحديثي عن السفارة السودانية بالرياض .. اتصل علي صديق بعد قراءة الجزء الاول وحكي لي تجربته مع السادة موظفي السفارة . حيث اتصل عليهم مستفسرا عن الرقم الوطني فسال الموظف هل من الضروري حضوري شخصيا فرد عليه الموظف بسخرية (لا حا نجيك نحن) وحينما استنكر رده اغلق الخط في وجهه . يومها وانا في السفارة سقط احد الاشخاص وهو شخص تجاوز الستين من عمره . ومنسوبي السفارة جيئة وذهابا لم يكلف احدهم نفسه ليستفسر عن حالة هذا الشخص . تحرك المتواجدون في كل مكان . سألت احد موظفي السفارة هل لديكم طبيب او ملحقية هنا فرد بالنفي وذهب في حاله . اتصل احد الموجودين بالاسعاف فحضرت في دقائق عربة اسعاف واجروا للرجل كل الفحوصات باجهزة ومعدات ادهشتنا ولحقتها بعد دقائق عربة اخري مكتوب عليها الاسعاف المتقدم . فتعجبت من اهتمام وزارة الصحة السعودية بصحة مواطننا وطناش سفارتنا المريب . تتحدث مجالس السودانيين هنا عن كثير من الممارسات التي تتم داخل السفارة وهي اقاويل قد تكون صحيحة الا اني لا استطيع الحديث عنها لاني لا املك دليل عليها . اقلاها تجارة العملة والجبايات التي تذهب لجيوب اناس نافذين داخل السفارة وفي وزارة الخارجية . اضافة للتلميح في نزاهة واخلاقيات عمل الكثير منهم وهو امر مؤسف ان تنهار الثقة بين المغترب وسفارته الي هذا الدرك . من يدخل السفارة يجد مبني صغير لانجاز العديد من المعاملات لعدد ضخم من الناس يقدر بالملايين .. اراضي ، بنوك ، جامعات ،جوازات ، عقود زواج ،توثيقات ، مكتبة .... الخ في مساحة لا تزيد عن 200 متر مكاتب وصالة انتظار . وحينما يقارن الشخص معاملة السفارات الاخري لمنسوبيها يصيبه الاحباط . خاصة عند الحديث عن السفارة الفلبينية التي يتحرك سفيرها شخصيا لاقل مشكلة يتعرض لها احد مواطنيه . لذا تجد الفلبيني هنا في الخليج له وضعه وكل شخص يضع له الف حساب . وضع السودانيين في الخليج هنا متميز لانهم بنوا ثقة وعلاقات وطيدة في هذه المجتمعات ووجدوا احترام وثقة الجميع لتميزهم وحسن معاملتهم للاخرين ، امانتهم ، نزاهتهم . وكفاءتهم . وهذا ارث صعب ان يتم تدميره الا ان سلوك حكومتنا وسفارتها قادر علي ان يدمره في فترة وجيزة . سنقول في الختام كيف يستقيم الظل والعود اعوج . والمثل السوداني يقول خربانه من كبارها ولنا عودة اخري لكثير من شجون ومشاكل المغتربين .


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 4106

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1077186 [ابومحمد]
1.00/5 (4 صوت)

08-12-2014 12:02 PM
ركز علي السفاره السودانيه في الرياض لانو ديل تجار وليس موظفين سفاره

[ابومحمد]

#1076277 [سؤال]
1.00/5 (1 صوت)

08-11-2014 12:08 PM
سؤال دبلوماسي لزول دبلوماسي :

ما دور السفارات السودانية في جميع انحاء العالم..؟

ما دور السفارة السودانية بماليزيا..؟
ما دور السفارة السودانية بروما (ايطاليا)..؟
ب..؟
ب..؟
ب..؟


الاجابة معروفة .

شكرا

[سؤال]

#1076241 [Abu Ahmed]
1.00/5 (1 صوت)

08-11-2014 11:44 AM
أضيف أيضاً أنني شاهدت القنصل في إحدى المرات ومعه واحد جايي يخلص معاملة شكلو من (بني كويز ) واقف قدام شباك الرسوم القنصل بعد ما سلم عليه وإتكلم معاه كثير قال ليه أمشي أمشي ما عليك كأنه صاحب حافلة ودا قريبه قال ليهو أمشي ما تدفع.
وشاهدت مشهد آخر لواحد جايي جديد من السودان عاوز يطلع رخصة عامة لأنه مهنته سائق وطالبوه بتصديق خطاب من السفارة السودانية من باب الاحتياط قالو ليه التصديق بس ختم من السفار، أخونا قابل القنصل وقال ليهو أنا جيي من جديد من السودان ما عندي و لا ريال واحد ممكن تختمو لي الخطاب دا رد عليه بقوله ما فيش أي استثناءات روح أمشي أدفع لو عاوزنا نختم ليك خطابك

[Abu Ahmed]

#1076233 [Abu Ahmed]
3.00/5 (2 صوت)

08-11-2014 11:37 AM
هذه لا تسمى سفارة هذا مكتب تحصيل ضرائب أنا من المقيمين بمدينة الرياض وبالطبع غصباً عني أمشي السفارة السودانية لتجديد جواز سفري عندما تأتي لمعاملة ما يتعاملون معك كأنك مجرم وإذا سألت الموظف وأنت في شباك سداد الرسوم يقول ليك يا أخوي مهنتك بتحكمنا وبتحكمك وغصباً عنك تدفع المبالغ التي يحددونها لك مع العلم بأنهم يضيفون مبالغ يكتبونها في الايصال المالي بصورة لا تستطيع قراءتها ولا تعرف ما هي يكفي أن السفارة السودانية بالرياض هي السفارة الوحيدة التي يوجد بها مطعم وهي السفارة الوحيدة التي يوجد بها عمال لغسيل السيارات هذا دلالة على تأخر المعاملات وأنت من شباك لشباك.

انا شخصياً كلما أمشي السفارة لأي معاملة أردد منذ دخولي إلى السفارة إلى أن أغادر أردد (حسبنا الله ونعم الوكيل) (وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد) (رب إني لما أنزلت إلى من خير فقير) (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين) (اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم).

أسأل الله أن يستجيب دعائنا إنه سميع قريب مجيب الدعاء

[Abu Ahmed]

#1075979 [ابن النيل]
1.00/5 (1 صوت)

08-11-2014 07:21 AM
اخوى اولا السفير حافظ كان تاجر منقة وموز وجوافة عندما كان سفيرا فى سوريا والان هو اكبر تاجر مواشي فى السعودية

[ابن النيل]

#1075948 [ود الباشا]
1.00/5 (1 صوت)

08-11-2014 05:50 AM
عفيت منك يا ابو الزهور اضرب بقلم من حديد وبالله خليك متخصص بس فى السفارات وموظفينها وياحبذا لو بالاسماء وياريت بكون معاك واحد تانى هم ما بخجلوا لكن بكونوا مفضوحين للشعب ومعارفهم واهلهم وعيالهم ولاد الهرمه

[ود الباشا]

#1075904 [أبوأحمد]
1.00/5 (1 صوت)

08-11-2014 02:57 AM
برضو لا يجوز التعميم .لأنو والشهادة لله يوجد فيها موظفين أولاد ناس مثال واحد يدعى (عوض) فقد عوضنا عن ما لاقيناه من كل ربايب الترابي الملعون وكذلك ضابط الجوازات فهما أولاد ناس بكل معنى الكلمة.أما القنصلية بجدة فالتعميم جائز .

[أبوأحمد]

#1075851 [مغترب فى الزمن الضائع]
1.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 11:39 PM
هناك موظف فى السفارة أهمل شغله الرسمى و تقريبا تفرغ لمهمة تحويل العملة الى السودان يعنى الراجل اصبح سمسار عملة بصفة دبلوماسية - و أيام كان الريال ب 245 جنيه كانت أسعاره ممتازة يعنى بيحول ليك الريال بسعر 250جنيه - لكن ما اثار استغرابى أن هذا الموظف الدبلوماسى له المقدرة المالية لتحويل أى مبلغ يخطر على بالك و فورا - يعنى لو اعطيته مليون ريال يحوله لك فورا - يعنى نقول الزول ده عنده كم مليار فى السودان حتى تغطى كل هذه التحويلات الفورية؟؟؟

[مغترب فى الزمن الضائع]

#1075789 [النهمام]
2.00/5 (3 صوت)

08-10-2014 09:31 PM
حيث اتصل عليهم مستفسرا عن الرقم الوطني فسال الموظف هل من الضروري حضوري شخصيا فرد عليه الموظف بسخرية (لا حا نجيك نحن) وحينما استنكر رده اغلق الخط في وجهه .

رد ممتاز لواحد أهبل!!!

[النهمام]

#1075621 [أبو أحمد البسبراوي]
3.00/5 (2 صوت)

08-10-2014 04:18 PM
هذا ليس غريب من منسوبي سفارة المؤتمر اللاوطني. فهذا هو سلوكهم وهذه هي اخلاقهم, صفتهم الغطرسة وديدنهم التعالي والكبر

[أبو أحمد البسبراوي]

#1075566 [sasa]
3.00/5 (2 صوت)

08-10-2014 02:59 PM
اتحدى اى مكابر واخو الشيطان ان يوضح ماهو الشئ الزين والعديل فى السودان منذ انقلاب 1989 وسرقة السلطة والبشر بواسطة الترابى ( الله لابارك فيه دنيا واخرة ) وبقية الوسخ

[sasa]

#1075538 [shah]
1.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 02:36 PM
صدقت أستاذ زهير ... من يرى العاملين بالسفارة و نوعية تعاملهم مع المراجعين لا يخطر بباله إلا أنه يتعامل مع مجموعة من مترددى السجون الذين أطلق سراحهم وعينوا للعمل بها.

[shah]

#1075516 [منو العوض]
1.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 02:18 PM
الحكومة السودانية دمرت السودان ما تدمر علاقات !!!!

[منو العوض]

#1075484 [الشقي]
1.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 01:51 PM
( وهذا إرث صعب أن يتم تدميره إلا ان سلوك حكومتنا وسفارتها قادر أن يدمره في فترة وجيزه ) ..من قال لك أنه صعب علي هذه العصابة ؟ إنها إستطاعت أن تدمر وطنا كان شامخا زاخرا غنيا بكل مكوناته فاصبح ركاما في غمضة عين ... لعنة الله تغشاهم في دنياهم قبل آخرتهم وسلط الله عليهم صنوف عذابات الدنيا قبل الآخرة بقدر ما أجرموا في حق هذا الشعب الطيب الصابر ...!!!

[الشقي]

#1075442 [عصمتووف]
1.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 01:01 PM
وضع السودانيين في الخليج هنا متميز لانهم بنوا ثقة وعلاقات وطيدة في هذه المجتمعات ووجدوا احترام وثقة الجميع لتميزهم وحسن معاملتهم للاخرين ،

اختلف معك هنا او انك مغترب منعزل سبق ان زرت جده الرياض ابوظبي شفت العجب العجاب لكن لا تجمع كل السودانيين يوجد منهم يجعلك تستحي ولا ادري كيف خرج هؤلاء المنحرفون هؤلاء وجدوا اشخاص قابلين للانحراف وقاموا بتوجيهم التوجية الاصح

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
[ابونصر] 08-11-2014 12:52 PM
اتفق معك الاخ كوكي . بان الشواذ قله لكن والله في الرياض يوجد سودانيين والله نستحي منهم لايحترمون جنسهم ولا مظهرهم . وبالذات في احياء منفوحة وشارع غبيرة والعجب ابناهم في حفلات الاعراس في الاستراحات وهم طلبة مظهرهم والله مخجل و اغلبهم يجوا سكرانيين ويحملون الخمور في قوارير مياه الصحة فاين اباهم واولياء امورهم . والمفروض السوداني يتحلي بالمظهر العام في لبسة وتحركاته لانة سفارة متحركة

Saudi Arabia [كوكي] 08-10-2014 06:58 PM
ما ذكرتهم قلة ولكل قاعدة شواذ تعليقاتك كلها ساذجة ياخ


#1075401 [صلاح مصطفي أحمد]
1.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 12:24 PM
الأخ زهير والله شكلك كدة أنت والفاتح جبرا تنفخو في قربة مقدودة انت في السفارة والفاتح في خط هيثروا خليكم زيي كدة سردبو للجايات الجفلن خلوهم والله ما إنهزاميه لكن نعمل شنو قلنا الروب مانفع عملنا فيها رجال رمونا في السجن ربك يفرجها .

[صلاح مصطفي أحمد]

ردود على صلاح مصطفي أحمد
United Arab Emirates [ود الباشا] 08-11-2014 05:41 AM
حتى كفاح القلم ما عايزين تخلوه فى حاله


#1075395 [ZAINCO]
1.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 12:20 PM
اول ما تدخل مبنى الصالة ومن الجهة اليمنى يوجد مكتب مختص بالأراضى يجلس عليه موظف لايعرف كيف يتعامل مع الجمهور .. اذا سألته اجابك بأغتضاب .. واذا استفسرته استفزك .. واذا حادثته لم يبق امامه الا ان يطردك من مكتبه .. من وضعه فى ذاك المكان فقد ظلمه وظلم من ساقه حظه السىء الذهاب الى مكتبه .. كنت فى اشد الحاجة لشراء قطعة ارض فحاولت اكثر من ثلاث مرات مع هذا الموظف و لم اجد منه سوى العبوس فى وجهى وبتكشيرة لم ارى مثلها فى حياتى !!!

[ZAINCO]

ردود على ZAINCO
Saudi Arabia [المؤمل خير] 08-10-2014 04:29 PM
أنت صادق ..ده بيبيع الأراضي المميزة لناس معينين أصحاب حظوة وواسطة ثم يقفل بابه على الغلابة..حتى شراء الأراضي بحر مالك عايز واسطة؟؟؟؟


زهير الزناتي
زهير الزناتي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة