المقالات
السياسة
لسنا مع البشير ولكننا ضد إساءته
لسنا مع البشير ولكننا ضد إساءته
08-10-2014 02:26 PM



لا نعرف حالة توصيفية لحالة جل الشعب السوداني إلا أنهم يعارضون النظام مما جميعه. هذا حق شرعي لكل سوداني أن يؤيد الحكومة أو يعارضها. ويحق للسوداني أن يقول رأيه بصراحة ووضوح تامّين. على الجميع التحاور للوصول لهدف سام يصلح من حال الوطن الجريح. لا نؤيد الحكومة وبعض أدواتها في قمع المواطنين ومنعهم من الإداء برأيهم فيما يخص الوطن. فهاذا حق مشاع للجميع وليس حكراً على من يؤيد الحكومة وحرام على من يعارضها.

هذه الحكومة لو نظر لها المراقب بعين مدققة في الواقع سيجدها تحارب نفسها بنفسها وسوف تنهار من داخلها لأن عوامل النخر والهدم من داخلها أكبر مما هي خارجها. فالمعارضة بكل مسمياتها وحركاتها واحزابها وهلم جرا لم تفلح خلال 25 عاماً من شبه النضال أن تزحزح الحكومة قيد أُنملة. ولكن في الآونة الأخيرة وضح للجميع كيف تحارب الحكومة نفسها وبأدواتها وكأنها تقول: بيدي لا بيد عمرو! شاهدنا وعشنا كيف يكشف البعض فساد الآخر! كيف يشي إخوة الأمس ببعضهم البعض. بل وصل الأمر أن يرسلوا عصبجية ليضربوا من كانوا يوماً يحرقون لهم البخور ويدافعون عنهم بالحق والباطل.

نعرف والجميع أن الفساد ساد في هذه الفترة التي امتدت لربع قرن من الزمان. شمل الفساد كل مناحي الدولة.إن التمكين هو السبب الأول والأخير في ظهور مملكة الفساد بكل خيلها وخيلائها. صادف الفساد هوى في نفس المفسدين الذين وجدوا فرصة امامهم تأكد لهم أنها ما كانت ستصلهم لو سار كل شئ في السودان كما ينبغي حسب النظم المعروفة في الخدمة الوطنية من عسكرية ومدنية. لكن الظروف أتاحت الغير متاح وهكذا ولد الفساد الغير شرعي لأب غير شرعي هو التمكين؟

نحن سودانيون ينطبق علينا ما قاله حكيم أفريقيا سنقور نختلف فيما بيننا وإن جاءنا الذئب تركنا خلافاتنا واكلناه. يجوز لكل السودانيين أن يعمل كل منهم على تحقيق هدفه، فإن كان منسوبي الحكومة عليه العمل لتحقيق هدفه بالطرق الصحيحة والقانونية والشرعية وكذلك نفس الحق مكفول لمعارض النظام. لهم كل الحق أن يعملوا على قلب نظام الحكم بما يرونه مناسباً معهم. فالحكم الحالي لم يأت عن طريق صناديق الإقتراع ولكن جاء عن طريق إنقلاب عسكري ولهذا يحق لمن يودون قلب نظام الحكم استخدام كل الاساليب الممكنة لتحقيق هدفهم بما فيها الإنقلاب العسكري أو الثورة الشعبية وهلم جرا.

ونخص المعارضين بحديثنا هنا ألا يستمعوا لمعسول القول من غير السودانيين. وكما يقول الانجليز: (لا توجد وجبة مجانية). فكل من يود مساعدتك لقلب نظام الحكم فإنه لا يفعل ذلك حباً في سواد عينيك كسوداني ولكن لأنه يخطط لمأرب لم يحصل عليه من الحكومة القائمة ولهذا يحاول إزاحتها لمصلحته وليس لمصلحة الشعب السوداني، بل ليحقق ما عجز عن تحقيقه من خلالهم. لا نقبل أن يأتي مصري له لحية بطول مترين وهم سبب البلاء الذي أصاب السودان منذ عهد عبد الناصر وما قبله التركية السابقة ويتمشدق بكلام فارغ عن رئيس السودان. لا حق له أن يسئ لرئيس السودان فهو في كلمات أخرى يسئ لك أنت السوداني الذي يخطابك سواء مباشرة أو عن طريق قناة فضائية مأجورة تعمل لحساب دولة أخرى لها مشاكل شخصية مع الحكومة الحالية. والمثل العامي يقول: (ضرب الكلب على عين سيده حقارة).

إن ذلك المصري الأفاك ذو اللحية الطويلة يقول أن البشير تم شراؤه بمليار دولار من قبل حاكم دولة قطر! وأن البشير يكمن شراؤه بملبلغ أقل من ذلك المبلغ. فمهما كانت عداوتي للبشير فلن أقبل أن يقول عنه هذا الحديث مصري أو عربي من المحيط إلى الخليج. فمن له مشكلة مع البشير فليحلها بطريقته. أما إسقاط حكومة البشير فهي مسؤوليتنا كسودانيين لا نطلب فيها مساعدة مصري أو أي كائن من كان! ونحن أول من طرد حاكماً عربياً بالثورة الشعبية ونحن أحفاد من هزم جيش الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس ذات يوم. ولهذا فلنعمل كسودانيين خالصين لحسم أمورنا بأيدينا لا بأيدي غيرنا ممن سيمتنون علينا ذات يوم أغبر في المستقبل.
(العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي


[email protected]


تعليقات 38 | إهداء 0 | زيارات 4061

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1095263 [The Boss]
1.00/5 (5 صوت)

09-02-2014 10:19 AM
المصري قال قطر اشترت البشير بمليار دولار رايه شنو في انو السعودية والأمارات اشتروا السيسى بثمانية مليار مالوا المصري يخلي مراته و متشطر علي مراة الجيران

[The Boss]

#1077260 [ساره أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2014 12:44 PM
كباشي دا كلام ساكت وزي كلام سيدي بشيلوا الهوا
وزي كلام سيدي- البشير جلدنا ومابنجرو في الشوك رغم أن البشير
جر كل الشعب السوداني وجماهير الانصار في الشوك!
ياكباشي أحسن -تنوم

[ساره أحمد]

#1077248 [korndi]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2014 12:39 PM
الي الاخوة اصحاب الردود علي الكباشي
اولا انا مع الكباشي هل يعني ذلك انا كوز
ثانيا لست مع اساءة السودان في شخص البشير هل يعني انا كوز
ثالثا انا بكره المصريين و ما يصدر منهم هل يعني ذلك انا كوز
رابعا هل كل وطني مؤتمر وطني
يا ناس و خاصة الشباب انا شايف لو ما غيرنا طريقتنا في التعامل مع الحاجات الوطنية ذات الخطوط الحمر و فرقنها بينها احسن نخلي الترابي و الصادق و البشير و الميرغني و غيرهم يطبقو فينا نظرياتهم لحد ما ترق كل الدماء
و السلام

[korndi]

#1076767 [الامين بابكر]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2014 12:19 AM
أخي كباشي انا من مدمني مايخط يراعك الصادق وطرحك الموضوعي ووطنيتك البراقة ولماذا تلوم المصري اوغيره من المحيط غلى الخليج وانت تقرأ وترى مايكتب ويصور من متبرعي المعلومة من ابناء جلدتنا ولكن الوطنية شئ والعمالة والارتزاق شئ آخر

[الامين بابكر]

#1076712 [ahmedali]
3.00/5 (2 صوت)

08-11-2014 10:36 PM
بالله انت يا كباشي بتعتقد ان البشكير ده سوداني ورئيس للسودان
اذا كان هذا اعتقادك فانت محتاج لعلاج سريع من الطائفية المخلوطة بالكوزنة والخوف

اسمع مني هذا البشكير الباطل الجبان والشيخ المخنث وبقية الزبالة المجرمين لا يمثلون اي سوداني حر شريف

والكيزان لا ينتمون لفصيلة البشر هم مجموعة من القتلة المجرمين واي محاولة لكسير ثلج غير مقبولة ويجب عليك ان تسحب كلامك السخيف هذا سريعا


اي شخص يتحدث عن مساوي الكيزان حبابه عشرة وفي ظل العولمة وحقوق الانسان لم يعد هناك مجال للحديث عن الاخرين بانهم اجانب لا لسبب سوي انهم ذكروا جزء يسير من اوساخ الكيزان وجرائمهم

لا تحاول ان تكون كوز اكثر من الكيزان

الكيمان اتفرزت شوف كومك وين

انت محتاج لمزيد من الاتطلاع وليس كل من هب ودب يستطيع الكتابة

الثورة الحمراء قادمة باذن الله

[ahmedali]

#1076607 [شطة ابكـــــــر]
1.00/5 (1 صوت)

08-11-2014 07:10 PM
خلينا من كلام فتوات المصريين ديل, القول ساهل باكر بتنسى, رايك شنو لو تم فعل حقيقى وتم القاء القبض على البشير و تقديمه لمحكمة الجنائيات الدولية بموجب مذكرة التوقيف الصادرة بحقه بخصوص جرائم الحرب والابادة التى تمت فى دارفور؟.......
برضو تجى تقول البشير جلدنا وما بنجر فيهو الشوك؟
كباشى نموذج مصغر للمثقف الارعن الذى يفتقد وحدة الفكر والايمان بالمبادى الاساسية لاى عمل تنظيمى سياسى بغرض ازاحة تنظيم اخر اذاق البلاد والعباد الذل والجوع والانهيار...........
خلينا من كلام المصريين والجنائية وغيره, البشير ونظامه ده فى ذمتك فى زول مسئول وعنده ضمير بدافع عنه؟

[شطة ابكـــــــر]

#1076439 [القعقاع الفي القاع]
1.00/5 (1 صوت)

08-11-2014 03:19 PM
خلاص خليك مع البشير يا مثقفاتي سودانيز اون لايت بلا وهم معاك أنت و عبد الله علي ابراهيم و مين كده البطال

[القعقاع الفي القاع]

#1076351 [Gashrani]
1.00/5 (1 صوت)

08-11-2014 01:19 PM
ظنيتك من آل المهدي

[Gashrani]

#1076305 [مدحت عروة]
1.00/5 (1 صوت)

08-11-2014 12:30 PM
الهند اعتمدت النظام الديمقراطى الليبرالى زى بتاع وست منستر البريطانى لكن بهوية ونكهة هندية وطنية حسب ثقافتها وهويتها وهى الآن لابتسمع كلام امريكا او اسرائيل او روسيا اوغيرهم من بلدان العالم بل تسمع كلام شعبها الانتخبها وتخطىء وتصيب فى خدمته اما نحن هنا فى السودان فان الاقزام من ساستنا تابعوا ناس الضباط الاحرار والقومجيين العرب والبعثيين واليسار واخيرا الاسلام السياسى وكل هذه الزبالة والحثالة بدل ما يتخذوا النظام الديمقراطى الليبرالى بنكهة وثقافة سودانية اصيلة تمتزج فيها الافريقية والنوبية والعربية وغيرها من الثقافات الاسيوية والاوروبية وهى التى خلقت المزاج والثقافة السودانية واهو بدل ما نكون زى الهند عندنا شخصيتنا وهويتنا برانا بقينا زبالة وحثالة زى الناس التابعناهم!!!!
الف مليون تفوووووا على اى انقلاب عسكرى او عقائدى عطل التطور الديمقراطى الليبرالى فى السودان وبالتالى عطل تكوين امة سودانية حرة عظيمة لا تشيه الزبالة والحثالة من حولنا!!!!!!!!
واقولها واضحة وصريحة والماعاجبه يركب اعلى مافى خيله انه لو تابعنا النظام البريطانى وبنكهة سودانية كنا بقينا نجوم بدل ما انحنا زبالة وحثالة مثل الناس التابعناهم!!!!!!!!!
كسرة : الهند لم تبلغ نهاية المطاف من التطور والازدهار لكنها ماشية وراء ذلك وبخطى ثابتة ما البيبارى الزبالة والحثالة بيبقى زيهم!!هاكم داعش والنصرة والكيزان والقاعدة وناس الرئيس القائد الملهم المافى زول فى البلد بيفهم زيه!!!!!!!!!!!!!!والله يلعن ابو البريطانيين الطلعوا من السودان بدرى وخلونا نبارى الحثالة والزبالة!!!!!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1076203 [ادم جمعه]
1.00/5 (1 صوت)

08-11-2014 11:14 AM
يا كباشي يا ايها الشعب السوداني البطل....
انت قريبك يونس مشي وين، دي بالوكالة ةللا شنو.
... عمر ده لمن اشتروه في قطر عشان يحارب التمرد بس؟؟؟؟
انت نسيت امريكيا روسيا، آذان الفاتيكات، وللا اقول فرعون مصر لحد محاولة اغتيال.
... مسؤل من الخير خليل ده كتلته الخكومة براها كدة.
... بعد القلت انا كله والله جنبك ومعاك، الاندفاع في الكتابة ما كويس.

... هو يجيب البلاوي ونحن نتصدي ليها بالحمصان ساي. يا اخ الحمصان ذاته انا كرهته ليوم الدين. انت عارف اهلك بيموتو وبيستغلوهم بشنو؟؟؟؟!!!!!

[ادم جمعه]

#1076185 [abugreda]
4.00/5 (3 صوت)

08-11-2014 10:51 AM
(لكن الظروف أتاحت الغير متاح وهكذا ولد الفسادالغير شرعي لأب غير شرعي هو التمكين؟)
الأخ كباشي درس العلوم في جامعة الخرطوم ولكنه تركها واصبح كاتبا وهو من فصحاء العرب السوادنه. يا أخي المرة الجاية قول:غير المتاح- وليس الغير متاح/ وغير الشرعي وليس الغير شرعي كما تعلمنا في المرحلة الثانوية في السبعينيات/ فلا تُلحق اللام ب (غير) وهذا خطأ شائع للأسف وقبيح خاصة من كاتب.

[abugreda]

ردود على abugreda
Japan [سم زعاف] 09-03-2014 08:19 PM
بل يمكن إذا التحقت الألف واللام بالكلمتين مثل قولك الغير الشرعي والغير المتاح والله ورسوله أعلم


#1075908 [ahmed]
3.00/5 (2 صوت)

08-11-2014 03:09 AM
يا كباشي
لستم مع البشير ولكنكم ضد إساءته !!!!!!!
أولاً البشير والترابي قاما بإحتلال السودان معينين من قوي الظلام الأخوان المسلميين العالمي وعليه فلكل من هب ودب من خارج البلاد أن يسئ إليه .
ثانياَ البشير الحيوان وورصفائه تدخلوا في الشؤن الخارجية لدول عديدة بل دخلوا في تمول بالسلاح ضد تلك الدول بدأ بالويت ومروراَ بالحبشة ومصر وسوريا والإمارات وووووو إلخ إلخ .
ثالثاً البشير مجرم مطلوب عالمياُ ولن يحصل علي مخرج آمن مهما تلقي من وعود وهذا يعطيك فكرة عن أن لا تحاول أن تمرر فكرة عفا الله عن ما سلف المغلفة تحت عنوانك أنك لا ترتضي الإساءة للبشير
رابعاً لماذا تقبل الإساءة لشعب كامل ولا ترد !!!! وتتصدي للإساءة للبشير

[ahmed]

ردود على ahmed
Saudi Arabia [واحد مستاء] 08-26-2014 03:42 PM
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْتُلُوا الصَّيْدَ وَأَنتُمْ حُرُمٌ وَمَن قَتَلَهُ مِنكُم مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاءٌ مِّثْلُ مَا قَتَلَ مِنَ النَّعَمِ يَحْكُمُ بِهِ ذَوَا عَدْلٍ مِّنكُمْ هَدْيًا بَالِغَ الْكَعْبَةِ أَوْ كَفَّارَةٌ طَعَامُ مَسَاكِينَ أَوْ عَدْلُ ذَٰلِكَ صِيَامًا لِّيَذُوقَ وَبَالَ أَمْرِهِ ۗ عَفَا اللَّهُ عَمَّا سَلَفَ ۚ وَمَنْ عَادَ فَيَنتَقِمُ اللَّهُ مِنْهُ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ (95) المائدة

عفا الله عما سلف هي كلام الله سبحانه وتعالى وليست فكرة غبية ..


#1075892 [سودانى طافش]
4.00/5 (4 صوت)

08-11-2014 02:04 AM
كباشى الصافى .. واحدة من إتنين ياإما مجنون ياإما قاعد تضرب ( الأسكوتش) وتجى تطرش لينا هنا فى (راكوبتنا).. إنت هسع ماقلت البشير إغتصب الحكم بإنقلاب ( عسكرى ) ولازم نشيلوا بأى طريقة وتانى تيجى تقول لينا مابنرضى واحد يشتمو ! عليك الله هسع دا كلام زول نصيح كدا ولازى سيدك ( الكاذب الضليل) القال ( جلدنا ومابنجر فيهو الشوك)! إنت بالله وصلت بريطانيا دى كيف ؟ إنت ماسمعت هناك بيشتموا النازية و( هتلر)هل سمعت ( ألمانى ) قال الزول دا ماتشتموه فهو رمز السيادة الألمانية .. ماباقى ليك إلا تقول كمان ناس ( الجنائية الدولية ) مايقبضوه عشان دا رمز سيادتنا ودا الناقص !
ياخى إقرأ ردود (السودانيين ) وسيبك من حكاية مصريين وإنت فاكرنا سنقف معك لأن الشاتم ( مصرى) وعاوز تعزف على وتر ( كرهنا) للمصريين والدقون أها شوف الناس دى كلها أعجبهم كلام المصرى والدقن الشايلو !

[سودانى طافش]

#1075799 [عبدالله الشيخ]
3.38/5 (5 صوت)

08-10-2014 09:50 PM
((لسنا مع البشير ولكننا ضد إساءته)) ..

شايفك بتتكلم بصيغة الجمع و بتقول "لسنا" !!
ولكن هو منو فى العالم دة ال ما أساء ليهو البشير ؟؟؟ عشان الناس ما تسيئ ليهو ؟؟

إنت فعلاً زول ماعندك موضوع و شغال بالفارغة و المقدودة ..
كدى شوف قشيرك دة البدافع عنه بقول شنو عن أهل السودان فى هذا الفيديو;
https://www.youtube.com/watch?v=NjG8AJ3tdPM

قال بعضمة لسانو "سفكنا دماء أهل دارفور لأتفه الأسباب" ..
ف هل فى زول نصيح بدافع ليهو عن قاتل يعترف علانية بقتل الآلآف من غير وجه حق ؟؟ هل فى زول عندو ضمير أو أخلاق او وازع دينى يكتب حرف يدافع فيهو على مجرم يعترف بجرائمه من دون ان ترمش له عين ؟؟

هذا الفيديو والإعترافات التى جاءت به لوحده كفيل بان يجره لحبل المشنقة لو كان بهذا البلد قضاء مستقل أو مؤسسات عدلية مستقلة ..
و برضو سيادتك تقول لينا "مصري ذو لحية طويلة" "يسئ لرئيس السودان" !!!
أصحى يا أبو الوطنية ..

[عبدالله الشيخ]

ردود على عبدالله الشيخ
United Kingdom [انا سوداني انا] 08-12-2014 07:01 AM
والله انك يا عبدالله الشيخ لن تقراء ما علقت به ولا كلمه او انك لم تفهم وتستوعب ما اقصده
الواحد فيكن لما يفلس يهتم الاخر بانه كوز،،، كوز شنو يا ابو العريف ان وسيد الفاهمين،،،
انا رددت علي جملة ان من يدافع عن قاتل فهو ليس لديه أخلاق او آدمي او إنسان،،،.
لذا أتيت بذكر الرؤساء الذين يدافعون عن نتنياهو بانه هولاء أليسوا بادميين؟؟ مقارنة لما ذكرت واستهجانا لإطلاق الآدمية جزافا ،،،
انا لم أدافع عن البشير بل وصفته بالمجرم وانه ارتكب المثير والكثير من قتل وتشريد هو وحكومته. وانه يجب محاكمته ،، وإنني استنكرت فقط ان يسيء اليه او يشتمه غير السودان لانه الأحق وصاحب الوجعة،،، وليس المصري المافون هذا وهو يشتم السودانين وليس شخص البشير،،،وتحدثت عن ما يحدث لأهل غزة وليس حماس ،، لانها لا تعنيني في شيء،،،
انت قلت هل في زول نصيح يدافع عن قاتل ؟ او في زول عندو قلب وأخلاق يدافع عن من يقتل ؟؟
وردي في إيراد رؤساء الدول المذكورة هو لأنهم يدافعوا عن من يقتل مثل نتنياهو ويمدونه بالسلاح والدعم السياسي،،، فأين هولاء من وصفك لمن يدافع عن قاتل؟؟؟ حسب ما تساءلت انت وقلت في زول نصيح وعندو أخلاق وادميي؟؟
فما ذكرته انهم ليسوا قتله ليس صحيحا،، يقع القتل ممن يدعم ويساند ويساعد ويمد بالسلاح فهو قاتل بالدرجة الأولي في القانون ومحرش ،، وانا رحل قانون واعرف ذلك أمثر منك ،، ان القانون يعتبر القاتل سواء المحرض او الممد بالدعم او المخطط او المساند هو والقاتل المباشر سواء في نص ورح القانون،،،
اما ان تتهمني بأنني كوز وخزعبلانك دي ،،، انا وطني غصبا عنك وعن البشير وعن الكل ولو عندك كلام تاني قولوا،،،،وسيبك من اسلوب العاجز،، يعني لازم ابصم ليك بي العشرة انك ابو عرام وبتفهم اكتر مني ومن الآخرين لا وألف لا ،،، ولما تكتب وتعلق يا يكون عندك استعداد لاحترام وقبول الرأي الاخر ومناقشته الحجة بالحجة يا تسكت وما تتهم البالغك الرأي بانه كوز وإسلامي وعواليق؟؟؟
راجع تعليقي مظبوط واهمو بوعي ورد عليه بقلم سياسي مش قلم فاسي،،،واقبل منك ان تنتقد ما كتبته بأدب واحترام ولا اسمح لك بان ترميني باتهام ليس بي ،،، وليس انت من يحدد ان كنت كوز ولا شيوعي ولا بلا هوية سياسية او عقائدية فالدين لله وليس لك او للبشير او للإخوان المسلمين ،،،فانا علي ملة ابراهيم حنيفا،،، لو عندك اعتراض او إثبات غير ذلك هاتو وسيبك من المغالاة والصعود علي الأكتاف ،، فكتفي من صفيح ساكن لا تقوي أقدامك الوقوف عليه ،،،فكن ناقد بفكر وقلم ورأي يحترمه الآخرين واحترمه واقبل منك ،،، ولكل منا وجهة نظره وتحليله لنا يقرأه ،،،فقيل في المثل كل ما يعجب نفسك والبس ما يعجب الناس ،، فلا تلبس نفسك حلة تستصغر فيها الآخرين وتحقرهم وتصفهم وتنعتهم بما يحلو لك وترمهم بما لم يكن فيهم،،، قل رأيك فيما كتبت اقدره واحترمه وأقبله من مبدأ الرأي والرأي الاخر،،، ولكني لا اقبل ولا اسمح لك بان تصفني بما تريد ،،فمن انت حتي تقل في ما تشاء؟. أليست هذه عدم ديمقراطية وعدم احترام الآخرين ؟؟؟ وبأي قانون وحق تطلق الألقاب علي من تريد وبما تشاء؟؟؟
فنحن هنا سواء في موقع مفتوح للجميع وجريدة نتحاور فيها وتتبادل الآراء فينا من يصيب واغلبنا من بجانبه الصواب ،، فلا حرج علي احد ،، وليس هنا قاض او حاكم يحاسب ويحكاكم اي فرد علي ما يقول ويكتب بل أخلاقنا وسلوكنا وتادبنا لبعض واحترام آراءنا وتقبلها،،،فأرجو ان تسحب حكاية كوز دي ،، وأقبلها منك ان قلت جاهل او ما فاهم او تعليق او رأي غير موفق فهو اقرب للقبول،، لان هذه هي لغة النقض والنقد في أدبيات الكتابة والصحافة والمنابر ،، وليس التنابز والألقاب
وتجدني اقدم العذر للقراء ان بادرت مني كلمة ليست في محلها ربما ليست بقصد ولك أيضاً ان أساءت

Sweden [عبدالله الشيخ] 08-11-2014 06:12 PM
الاخ [انا سوداني انا] ,
نحن نتحدث هنا عن شخص قتل ناسه من بنى جلدته وليس عن أى شيئ آخر .. ولمعلوميتك يا انت سودانى انت فإن:
- نتنياهو لم يقتل شعبه الاسرائيلى ,
_ رئيس فرنسا لم يقتل الفرنسيين ,
- ورئيس امريكا لم يقتل الامريكان ,
- ورئيسة ألمانيا. لم تقتل أحد من الشعب الالمانى ,
- ورئيس وزراء كندا ورئيس وزراء بريطانيا وهلمجرا لم يقتلو أحد من شعوبهم بدم بارد و من دون أى حق ,
- رئيس السودان هو من قتل شعبه و بإعترافه على الملأ ,
هذا هو الفرق يا سيدى بين الرؤساء الذين يعملون لبلادهم و لشعوبهم و بين الذين يعملون ضد بلاهم وضد شعوهم ,

على مايبدو انك كوز مثله و لذلك تدافع عنه و تدافع عن أخوان مصر و تتباكى على عرشهم الذى فقدوه ,
مايهمنا هنا هو السودان وليس كيزان الشيطان , لأن كيزان الشؤم كلهم واحد أينما كانو فى مصر فى تركيا فى غزة فى الواق واق نفس الإتجار بالدين ونفس الضحك على العقول من أجل عقيدتهم الماسونية الشريرة التى لا صلة لها بالإسلام من شيئ .
رئيسك هذا إنسان مجرم و قاتل بإعترافه شخصياً و يحق لأى إنسان يتمتع بإنسانيته ان يهاجمه على أفعاله المجرمة بحق العباد .

United Kingdom [انا سوداني انا] 08-11-2014 02:27 AM
ما رأيك يا اخي في البدافع نتنياهو وهو يبيد شعب بأكمله ويدعمه بالمال ،، رئيس فرنسا ورئيس امريكا. ورئيسة ألمانيا. ورئيس وزراء كندا ورئيس وزراء بريطانيا وهلمجرا. ،،أليس هولاء آدميين وبني بشر وبنوا الانسان ؟؟؟
هم يدافعون عن قاتل ويمدونه بالمال والسلاح وعليه هم قتله معه،،
فما رأيك فيهم ؟؟ هل يمكن ان تصفق لهم بما انك تتكلم عن من يدافع عن قاتل وسفاك دماء ليس بادمي؟؟؟
هل هولاء ملائكة؟؟؟قلت هل في زول عندو أخلاق ودين يدافع عمن يقتل؟؟؟
من قتل الذين في ليبيا. وسوريا والعراق واليمن؟؟ وكما قلت أهلنا الذين ابيدو في دارفور ومناطق اخري في السودان ؟؟؟
لماذا تجد من دافع عن من يقتل في تلك الدول ؟؟
الم يقتل السيسي كل يوم وبيد محمد ابراهيم وتحت بصره؟؟
فماذا تطلق علي الذين يدافعون عنه ويحرضون علي كل مسلم وماهو مكتوب ،، وأنظر ماذا فعل السيسي ومحمد ابراهيم بملايين او قل آلاف "" صلي علي النبي"" في الجدران وملاحقتها علي العربات والمركبات والرقشات،،،هل هذا اقل من القتل؟؟. فقتل العقيدة والديانة تساوي عند الله أفظع من قتل التفس التي حرم الا بالحق،،،
الأخ يتكلم عن إساءة غير سوداني لسوداني وهو يسيء له ويعنينا ،،، فهل تتجرأ انت وتسيء الي السيسي؟؟؟ شوف المصريين يعملوا فيك ايه ،،، ويكفي ما حدث داخل السودان في أخد مساجد القضارف عندما هاجم امام المسجد موقف السيسي مما يحدث في مصر ،،، هل يعني هذا ان عمر مثله ومثل اي كلب نقبل له المسبة من غير منا؟؟؟
اذا كانت النسبة والشتيمة من سوداني يمكن ان أقبلها واجد له العذر،،، ولكن قل لي انت بالله عليك ماهو الذي فعله عمر البشير لهذا المصري النافون ليشتمه،،، ولا عاجباك طب أمشي اشرب مريسة الشتم بيها أخد الصحفيين المصريين وفي مقال السودانيين باعتبارهم سكاري وبتأعين مريسة؟؟؟ هل تنبسط لمثل هذه المسبة؟؟
قد أوافقك ان عمر وباسم ويد نظامه فعل المثير والكثير من قتل والخ ،، ولكن شتيمة اي سوداني هي شتيمة يقصد بها هو وانا وانت وكل سوداني،،
فيجب الا تأخذنا الحمية تجاه ماسي حدثت في كل السودان وربما في أماكن منه حصل أفظع مما حصل في دارفور خلي الطابق مستور يا ما اتذلت رجال واغتصبت حرائر امام ذويها ولا حياة لمن تنادي،،،فالإنسان في السودان كله يدفع كل يوم ثمن جديد،،
فهل تقبل اخي ان يسيء غير سوداني أمامك ويستهزأ به لانه من السودان حتي وان ارتكب جرما؟؟؟ ولكنك يمكن ان تقبل ان يسء سوداني لسوداني في حضورك ويمكن ان تتفهم الدوافع والموقف ،،،ولكن هل تقبل موقف ودوافع الغوغاء المصريين في الإساءة الي اي سوداني وباسم السودان وان كان عمر البشير؟؟؟
فما بيننا وعمر البشير من اخطاء ومظالم يمكننا ان نحاكمه عليها جميعنا او ان تعفو عنه الناس ولكن غيرنا لا نسمح له بمحاكمته او العفو عنه ويجب التفريق هنا بين البشير كسوداني والبشير الرئيس الذي ارتكب جرائم يجب دفع الثمن عليها


#1075787 [فكر]
3.44/5 (5 صوت)

08-10-2014 09:24 PM
يا كباشي منو القال البشير سوداني؟ البشير لم يقل يوما انه حاكم السودان ولا تدل افعاله على أنه يحكم دولة وشعب السودان، هو حاكم مرتزقة السياسة الإسلاميين ومن شايعهم من امثالك، والشعب السوداني لم يعترف بأن هذا الرجل يمثله، لذا يستحق الضرب بالصرمة من كل من كانت لديه نخوة سودانية او معرفة بالسياسة.

[فكر]

#1075782 [البحاري]
4.00/5 (4 صوت)

08-10-2014 09:18 PM
لا يوجد أحد أحق بالشتائم من البشير في هذا العالم.. أنت كاتب نعامة وما بتفهم (يعني شنو البشير)..!! منفنس للآخر.. داهية تخمك إنتَ والبشير والصادق يا كاتب الغفلة.

[البحاري]

#1075775 [GOZE DONGO]
2.75/5 (3 صوت)

08-10-2014 09:04 PM
سئل النبي (صلي الله عليه وسلم يوما هل المسلم يسرق ؟ قال نعم .. و هل المسلم يزني ؟؟ قال نعم .هل المسلم يكذب؟؟ فقالر : لا... المسلم لا يكذب ....المسلم لا يكذب .... بالله عليك يا كباشي كم مرة كذب البشير خلال فترة حكمه ؟؟؟
راسلني عندما تعرف الإجابة و لك جائزة ؟؟؟؟

[GOZE DONGO]

#1075772 [GOZE DONGO]
3.00/5 (2 صوت)

08-10-2014 08:58 PM
أخبار الإخوان
8 أكتوبر، 2013 •
هو مقال طويل ولكن ارجو قرأته: A.K.
جذور الارهاب في فكر الإخوان
بقلم
دكتور إبراهيم عيد
استاذ الصحة النفسية جامعة عين شمس
الإخوان المسلمون جماعة دعوية، خرجت من عباءة الاستعمار البريطاني, متخذة من "الماسونية" منهجا في الفعل والحركة، ميكافللية الأداء، الغاية عندها تبرر الوسيلة، وأن كل شيء مباح ما دمنا نستطيع أن نبلغ إلى ما نريده :الجاسوسية ضرورة حياة، والتعامل مع المستعمر وسيلة لبلوغ أهدافنا, والاتصال بالأمريكان ضمانة حياة ووجود، والعنف وسيلة لترويع الاّمنيين , والحض على العدوان مطلبا لتقسيم الأمة إلى طوائف متحاربة، دموية التوجه .. وانتهت توجهاتهم إلى تلك القطبية التكفيرية، التي بلغت ذروتها عند المرشد الإخواني محمد بديع: الذي قال مصر ديار كفر، وأهلها لا عهد لهم ولا ذمة ولا ميثاق.
ولتحقيق تلك الغايات التي كان لابد من غطاء ديني عميق.
وبدأت الجماعة تدعو إلى الحاكمية الألهية، أي إلى تحكيم شرع الله، وأن الإسلام هو الحل، شأنهم في ذلك "شأن الخوارج" الذين ظهروا إبان الصراع السياسي بين علي بن أبي طالب ومعاوية بن أبي سفيان والذين راحوا يكفروا الجميع، ويعلنوا مروق الجميع من دين الله، ومن ثم كانت صيحتهم الشهيرة في معسكر صفين، معسكر علي ابن أبي طالب:
"لا حكم إلا الله ولو كره المشركون"
وكان جواب علي حاسما: إنها كلمة حق يراد بها باطل.
لقد أدرك علي ببصيرته الإيمانية وبصيرته السياسية أن هذه الصيحة تعني إقحام المطلق في عالم النسبي، وتخلط بين الكلي الثابت والجزئي المتغير، وأن صيحة الخوارج اغتراب للكلم عن موضعه.
فلقد كان الصراع سياسيا له أدواته وله عوامله ... وله حركته، ولكن الخوارج لم يفهموا طبيعة هذا الصراع السياسي أو قواعده، وأضفوا عليه طابعا دينيا متطرفا واعتبروا أنفسهم مسلمي الأمة، وأن من عداهم كافر، وأن من ينشق عن دعوتهم ولا يستجيب لصحبتهم مارق فاسق ظالم يستباح دمه.
وهنا لنا أن نتساءل ...
هل كان الخوارج بصيحتهم ربانيين يبتغون فضلا من الله ورضوانا، وكان علي كرم الله وجهه مارقا من دين الله، فاسقا ظالماً؟
وهل كان الخوارج منزهين عن الغرض والهوى الشخصي، عندما استباحوا دم علي بن أبى طالب؟ لقد كان الخوارج من بداوة الأعراب، ولم يكونوا من الصحابة.
وكان علي ربانيا، إماماً تقيا يغوص في أعماق الدين ويفهم ما وراء النصوص، وكان رجل دولة، حكيما بصيرا بشئون السياسة وعوامل التغير الاجتماعي والاقتصادي، وغلبة المصالح القبلية على فكر ووجدان الناس، وكان عبقريا تتخطى جوانب الشموخ في شخصيته الكلمات.
ولكنهم استباحوا دمه واعتبروه مارقا من دين الله، فهل كانوا بذلك منزهين عن الغرض؟
إن من قتل عليا حسبما يرى الأستاذ العقاد في كتابه "علي بن أبي طالب" كان عاشقا مخبولا، يستنجزه الوعد فهو مأسور زمامه في يد غيره وليس في يديه.
وهكذا قتل علي بخنجر ابن ملجم العاشق المخبول عشقا، وغراما بفتاة تيم الرباب، وانطلق الخوارج يكفرون كل ما عداهم ويبذرون بغلوهم في الدين بذور التفكير القطعي حيث ثنائية الكفر أو الإيمان، حاكمية الله أو حاكمية البشر، واستمرت ثورتهم على الأمويين قرابة قرن من الزمان، أنهكوا فيها قوة الدولة الأموية تماما وظلت صيحتهم الشهيرة "لا حكم إلا الله" المضمون الأساسي للحركات الإسلامية في أوائل القرن العشرين، على أيدي أبي الأعلى المودودي في باكستان، والأستاذ سيد قطب في مصر.
ولكن! دعونا نرى الجذور الفكرية لجماعة الإخوان المسلمين
يقول ديفيد لينجستون David Livingstone (2011) في كتابه "الإرهاب والطبقة المستنيرة" Terrorism and the Illuminati "إن جماعة الإخوان المسلمين إبداع بريطاني، تأسست في عام 1928 عن طريق العميل البريطاني، British Agent لتكون مظلة يستظل بها الصوفية الباطنية Sufi mystic، والأصولية السنية، والمتطرفين الشيعة، والأخوات المتطرفات، ليشكلوا جماعة متطرفة التوجه، تكون في مواجهة أي تغيرات اجتماعية وقومية التوجه.
ولعلنا شاهدنا في اعتصامات رابعة العدوية دروعا بشرية من الأطفال اليتامى نزلاء الجمعيات الخيرية الإسلامية، ومن النساء.
ويؤكد مارك كيرتس Mark Curtis في كتابة "العلاقات السرية" Secrets Affairs بين بريطانيا وجماعة الإخوان المسلمين منذ نشأتها، وهي تعتمد على التمويل البريطاني على نحو مستمر وداعم للجماعة، يهدف تحقيق أهداف بريطانيا في مصر.
يقولك مارك كيرتس (2012) إن بريطانيا كانت دوما في تحالف إستراتيجي مع الإخوان، باعتبارهم قوى متطرفة تحقق الأهداف الأساسية الخارجية لبريطانيا.
ويشبه العلاقة الحميمة بين بريطانيا والإخوان المسلمين، بأنها علاقة زواج متعة Temporary Marriage متوافق لتحقيق نتائج محددة لبريطانيا.
ويؤكد – من خلال وثائق بريطانية تم رفع السرية عنها مؤخرا، أن ثمة قاسماً مشتركاً في العلاقات بين الأثنين تمويل بريطاني وتخطيط لإفشال الثورات في المنطقة العربية والإسلامية في مقابل هيمنة الإخوان على السلطة.
يقول مارك كيرتس "إن بريطانيا دعمت ماديا جماعة الإخوان المسلمين في مصر، سرا، منذ تأسيسها لتحقيق أهداف بريطانيا لخلق فتن طائفية في مصر.
وتكثف التمويل البريطاني في مصر، من أجل إسقاط نظام الرئيس جمال عبد الناصر.
ويعد رحيل الزعيم جمال عبد الناصر في 28 سبتمبر 1970، استمر التمويل البريطاني للجماعة، بالرغم من استخدام الرئيس أنور السادات للجماعة لتدعيم حكمه، وتقويض التيار الناصري واليساري في الشارع المصري، فقد أرتأت بريطانيا أن الجماعة سلاحا يمكن استخدامه، ولهذا تآمرت بريطانيا مع الجماعة لاغتيال جمال عبد الناصرـ حيث حادثة ميدان الإسكندرية في المنشية ..
تلك بعض جوانب من وثائق بريطانيا في تواطؤها مع جماعة الإخوان المسلمين أما أمريكا فإن الكاتب الأمريكي وليم اينجداهي William Engdahi – التدمير الخلاق – من أجل شرق أوسط جديد Egypt’s Revolution - Creative Destructions for a Greater Middle East ليكشف عن جوانب كثيرة تكتنف ثورة 25 يناير وعلاقة الأمريكان بالإخوان الذين لا يريدون إلا الإمساك بالسلطة ونبذ فكرة الوطنية والقومية، باعتبارهما كفر.
ويمكن تقسيم مراحل جماعة الإخوان المسلمين إلى ثلاث مراحل رئيسية!
المرحلة الأولى: الدعوة.
المرحلة الثانية: التنظيم السري والعالمي.
المرحلة الثالثة: القطبية التكفيرية.
أولا: مرحلة الدعوة
وبدأت تلك المرحلة منذ إعلان السيد حسن البنا تأسيس الجماعة في مارس 1928م.
وقد اتخذت الجماعة شعاراً لها "الله غايتنا والرسول قدوتنا، والقرآن دستورنا، والجهاد سبيلنا، والموت في سبيل الله أمانينا"
وانطلاقا من التصورات البريطانية بدأت تتشكل جماعة الإخوان المسلمين باعتبارها "دعوة سلفية" وطريقة سنية، وحقيقة صوفية، وهيئة سياسية، وجماعة رياضية ورابطة علمية ثقافية، وشركة اقتصادية، وفكرة رياضية"
وتلك كلمات الأستاذ حسن البنا في المؤتمر الخامس للإخوان في كتابه "إسلام الإخوان المسلمين".
وكانت بداية الجماعة في الإسماعيلية عام 1928 كجمعية دينية، تهدف إلى التمسك بالدين وأخلاقياته.
وفي عام 1932 انتقل نشاط الجماعة إلى القاهرة، ولم يبدأ نشاطها السياسي إلا في عام 1938، حيث عرضت حلولا إخوانية لكافة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي تعامي منها مصر، حيث اتفقت مع حزب مصر الفتاة على رفض الدستور والنظام النيابي، لأن دستور الأمة هو القرآن.
وبدأت الدعوة إلى نبذ فكرة الوطنية والقومية – في وقت كانت فيه مصر تحت الاحتلال البريطاني – باعتبارهما كفر ورفع شعار "الإسلام هو الحل" وهو شعار الخوارج، وبدأت تستبدل الخلافة الإسلامية بكافة المفاهيم القومية والوطنية.
وبالأنشطة التجارية، والرعاية الصحية في المساجد والأنشطة الرياضية، بدأت تجذب أعداد من الشباب، وتستولي على عقول البسطاء من أجل بلوغ المرحلة الثانية من التشكيل الإخواني.
ثانياً: المرحلة الثانية: التنظيم الخاص:
في عام 1940 أنشأ حسن البنا التنظيم الخاص، أو التنظيم السري لجماعة الإخوان المسلمين، وقد أطلق حسن البنا على هذا التنظيم اسم "رهبان الليل وفرسان النهار".
ويتشكل التنظيم من الكشافة والميلشيات العسكرية، ويتم تدريب أفراده تدريباً عسكريا مكثفا.
وتتحدد أهداف هذا التنظيم، وفقا لما أعلنه الأستاذ حسن البنا في:
أولاً: مواجهة الاحتلال البريطاني.
ثانياً: قتال الذين يخاصمون الجماعة ويحاولون إعاقة سيرها.
ثالثاً: إحياء فريضة الجهاد.
وبالنسبة لمواجهة الاستعمار البريطاني، فقد كانت المواجهة استعراضية، لم يسفر عنها شيئاً له حضور تاريخي واضح.
أما بالنسبة للهدف الثاني: فهو قتال كل من تسول له نفسه نقد الجماعة أو يحاول أن يعوق سيرها يكون جزاءه القتل رمياً بالرصاص ويتمثل ذلك في:
1- اغتيال الدكتور أحمد ماهر باشا رئيس وزراء مصر آنذاك، والذي عين بعد إقالة وزارة النحاس في أكتوبر 1944 لأنه أعلن عداوته للتنظيم الخاص، وللجماعة، فصدر القرار باغتياله بطلقات من محمود العيسوي عضو التنظيم.
2- اغتيال المستشار الخازندار. بسبب حكمه بالسجن ثلاث سنوات على اثنين من الإخوان ارتكبا أعمالا إرهابية.
3- وفي أواخر ديسمبر 1948 اغتيل النقراشي باشا، وهو في طريقه إلى المصعد بوزارة الداخلية، بطلقات رصاص من طالب الطب البيطري عبدالمجيد أحمد حسن، وكان مرتدياً ذي ضابط من ضباط الداخلية.
وبالرغم من أن هذا الطالب كان مطلوباً للاعتقال. إلا أن النقراشي باشا شطب أسمه من كشوف المطلوب اعتقالهم، لأن أبوه كان موظفاً بالداخلية.
وسبب اغتيال النقراشي باشا هو إصدار أوامره بحل الجماعة، نتيجة لاغتيال المستشار الخازندار، إلقاء قنبلة حارقة على سيارات كل من هيكل باشا زعيم حزب الأحرار، والنقراشي باشا رئيس حزب السعديين في توقيت زمني واحد.
4- ترويع الآمنين في دور السينما، وتفجير قنابل في جميع أقسام الشرطة.
5- وفي يوم 2/12/1946 تمت محاولة نسف محكمة باب الخلق، وضبط سيارة جيب. خاصة بالتنظيم السري بها أسماء أفراد التنظيم وكمية من القنابل والمسدسات والمواد الناسفة، وقبل ذلك ألقيت قنبلة من فوق سطح مبنى كلية طب القصر العيني، فقتلت اللواء "سليم زكي حكمدار العاصمة".
6- إحداث تفجيرات في محلات شيكورل والشركة الشرقية وشركة أراضي الدلتا ومحلات جاتينيو في 1/8/1948
7- تفجير النادي المصري أو فندق الملك جورج، وإحراق مخازن البترول في سفح جبل عتاقة. الأمر الذي يذكرنا اليوم بتفجير أنابيب الغاز الطبيعي في سيناء.
8- سرقة البنك الأهلي وبعض المحال بطريق الإكراه، وذلك باقتحامها بواسطة أشخاص مسلحين بالمدافع والقنابل وقتل من يعترض سبيلهم.
9- إتلاف مباني شركتي قناة السويس وترام القاهرة. بقصد تعطيل حركة المرور وترويع الآمنين.
10- تعطيل وسائل النقل العامة، بنسف قطارات السكك الحديد وجسورها وخطوطها ومراكز الشرطة ومحطات الإضاءة والمياه.
تلك بعض من الأعمال الإرهابية، التي تستهدف ترويع الآمنين وضرب الاقتصاد القومي، واغتيال كل من يعارض الإخوان المتأسلمين وذلك من أجل تخريب البلاد والاستيلاء على السلطة والتحالف مع أي قوة تحمي بطشهم من يقظة الجماهير ووعيهم الثوري.
يقول فتحي يكن في كتابه "الإسلام فكرة وحركة وانقلاب" إن غياب الوجود الحكومي للإسلام، يؤكد ضرورة قيام تنظيم حركي، يكون من مبررات وجوده: تحضير كافة المستلزمات والمقومات التي يتطلبها الحكم الإسلامي، والتي يتمثل بعضها في الحركة: التنظيمات، البيعة، السرية، الإمارة، الانقلاب. (ص ص 41-42).
ويقول محمود الصباغ (أحد أعضاء التنظيم وقياداته في كتابه حقيقة التنظيم الخاص) "إن التنظيم الخاص للإخوان المسلمين، تنظيم عسكري، سري، خصص لأعمال الجهاد".
وانطلاقا من التنظيم السري للإخوان المسلمين تم تأسيس
التنظيم العالمي للإخوان:
نشأ هذا التنظيم كمجلس تنفيذي يضم في عضويته أفرع الجماعة في الدول العربية والأجنبية في عهد حسن البنا، وكان يقود هذا التنظيم سعيد رمضان (1926 – 1995) وهو من قيادات الرعيل الأول للإخوان وتزوج ابنة حسن البنا وعمل السكرتير الشخصي له وكان من أشد المعارضين للرئيس جمال عبدالناصر، حيث كشف ستيفن دوريل، Stephen Dorril في كتابه الوثائقي (MI6: مغامرات داخل العالم السري لجهاز المخابرات البريطانية" والمستند على وثائق المخابرات البريطانية والأمريكية والسويسرية والألمانية عن تفاصيل عماله "سعيد رمضان" لأجهزة المخابرات العالمية.
يقول دوريل "بعد تفجر الصراع بين محمد نجيب وعبدالناصر عام 1954 والذي انتهى لصالح عبدالناصر، وأعقبه نجاحه في التوصل لاتفاقية جلاء كامل مع البريطانيين. بدأت المخابرات البريطانية التفكير في تدبير انقلاب للإطاحة بنظام حكم جمال عبدالناصر، وقد وجدت ضالتها في جماعة الإخوان المسلمين. كأفضل قوة لتنفيذ هذا المخطط بعد تفجر الصراعات بينهم وبين جمال عبدالناصر.
وهنا ظهر اسم سعيد رمضان الذي انضم للإخوان المسلمين 1940 وزوج ابنة حسن البنا.
وهنا يؤكد دوريل أن سعيد رمضان كان عميلا للمخابرات البريطانية والأمريكية والسويسرية. وفي جنيف وبالتعاون مع سعيد رمضان قام ضابطا المخابرات البريطانية نيل ماكلين وجوليان آمري بتنظيم حركة مضادة لعبد الناصر من الإخوان المسلمين.
وعلم جمال عبدالناصر ببعض ما يفعله سعيد رمضان وأمر بسحب الجنسية المصرية منه وعندئذ قام سعيد رمضان بالتنسيق مع حسن الهضيبي مرشد جماعة الإخوان المسلمين من خلال تريفور إيفانز المستشار الشرقي للسفارة البريطانية بالتخطيط لعملية اغتيال جمال عبد الناصر في 26 أكتوبر 1954 في ميدان المنشية بمدينة الإسكندرية وهو تاريخ توقيع اتفاقية الجلاء.
ولم يكن كتاب دوريل (MI6) هو الكتاب الوحيد الذي تطرق إلى علاقات سعيد رمضان المشبوهة بأجهزة المخابرات العالمية، فقد صدر حديثا كتاب "مسجد في ميونخ تأليف إيان جونسون".
IAN Johnson: Mosque in Munich"" وفي هذا الكتاب يؤكد إيان جونسون أن سعيد رمضان الذي فر من مصر إلى أوروبا في الخمسينات كان حلقة الاتصال بين أجهزة المخابرات الغربية وجماعة الإخوان المسلمين.
ويصف إيان جونسون سعيد رمضان بأنه فاشي، يهتم بتجميع الأفراد من أجل سلطة الإخوان.
ويتواصل نشاط التنظيم العالمي للإخوان المسلمين على يد الوريث الدكتور طارق سعيد رمضان والذي يسمى الكلب المدلل Lap Dog للإخوان المسلمين (Jerry Gordon, 2009).
المرحلة الثالثة: القطبية – التكفيرية:
تمثل المرحلة القطبية التكفيرية مرحلة العنف المخضب بالدم، والدعوة إلى الثورة الإسلامية العارمة، على كل ما هو قائم باعتباره جاهلية وكفراً أشد ضراوة من جاهلية ما قبل الإسلام.
ويمثل هذه المرحلة سيد قطب الذي ولد في قرية (موشة) بمحافظة أسيوط 9/10/1906 وهو نفس عام ميلاد حسن البنا. وتخرج من كلية العلوم 1932، وعمل مدرساَ لمدة 6 سنوات، ثم موظفا في الحكومة، ثم عين في وزارة المعارف مرة أخرى، وأرسل في بعثة دراسية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأحب فتاة أمريكية، ولكنها أحبت وتزوجت غيره، فبكى وآثر عدم الزواج حتى تاريخ إعدامه في 29/8/1966. الله يأمرنا بالزواج ولكنه رفض فنحن أمام تركيبة نفسية تحتاج إلى بحث.
وقد نشأ هذا التيار القطبي التكفيري، إثر اغتيال النقراشي باشا واعتقال كثير من شباب الإخوان.
وعندما كان شباب الإخوان داخل السجون والمعتقلات عام 1949 – إثر اغتيال شيخهم واتهامهم بقتل محمود فهمي النقراشي رئيس الوزراء وقتذاك – بدأت تنتشر بين المسجونين من الإخوان، ولاسيما الطلبة منهم أفكار تتساءل عن إسلام المجتمع وإسلام الجماعة، وهل المجتمع مسلم أم مارق من دين الله، وأن المسلمين هم أفراد الجماعة، وأن عليهم واجب الدفاع عن العقيدة والاستشهاد في سبيلها، وبدأت تظهر على نحو غامض أفكار عن تكفير المجتمع وعن جاهليته.
وبقيام ثورة 23 يوليو، بدأت تنشط جماعة الإخوان... وأعادت الثورة إلى الجماعة ما سلب منها في عهد الملكية.. ورغم قرار حل الأحزاب السياسية، أبقت الثورة على جماعة الإخوان. ولكن سرعان ما بدأ الصراع بين ثورة يوليو وجماعة الإخوان.. ولم يكن الصراع بينهما "دينياً" بل كان "سياسياً" فتوجهات الثورة لم تكن هي نفسها توجهات ومنطلقات الإخوان الفكرية والسياسية والدينية، فحدث الصدام بين الثورة وجماعة الإخوان، وكان قرار مجلس الثورة بحل جماعة الإخوان المسلمين في 14 يناير 1954. وكان رد فعل الإخوان عنيفاً حيث قرر بعض أعضاء التنظيم الخاص الذي أنشأه الشيخ حسن البنا، وأطلق عليه اسم "رهبان الليل وفرسان النهار" ضرب الثورة في مقتل بمحاولة اغتيال قائد الثورة "جمال عبدالناصر" في 26 أكتوبر 1954 ونجا جمال عبدالناصر، وشكلت لجماعة الإخوان محاكمات وقبض على أعضاء التنظيم الخاص.
وداخل جدران السجن بدأت جماعة الإخوان تعيش محنة، أوجدها سوء تقدير قيادات الإخوان للظروف التي تحيط بتوجهات ومنطلقات مصر الثورة.
بدأت أفكار "المودودي" تتسرب بشكل أو بآخر.. إلى سجناء الإخوان، وبدأت مقولاته الفكرية والسياسية عن "الحاكمية الإلهية"، وتكفير المجتمع والحكم بجاهليته، تجد لها سبيلا إلى وعي سجناء الإخوان، وبخاصة الأستاذ سيد قطب الذي تأثر بفكر المودودي وتفاعل مع مقولاته وتوجهاته، وصاغ هذه الأفكار في كتابين من أهم كتبه، وهما "معالم في الطريق" و"في ظلال القرآن".
الحاكمية الإلهية.. حق يراد به باطل:
وتتلخص فكرة الحاكمية عند "المودودي في أن حاكمية الله تعني أن الله سبحانه وتعالى هو الملك الآمر المشرع الذي لا يجوز لأحد غيره أن يحكم أو يأمر أو يشرع، فحق التشريع غير ممنوح لأحد من الخلق غير ممنوح لهيئة من الهيئات، ولا لحزب من الأحزاب، ولا للبرلمان، ولا لمجموع الأمة، ولا لمجموع البشرية، فمصدر الحكم هو الله.
وبهذا ينفي "المودودي" في كتابه "الحكومة الإسلامية" أن يكون لبشر.. فرد أو حزب أو هيئة أو شعب أو مجموع البشرية أي حق في هذه الحاكمية، ويرى أن الله قد أصدر ثلاثة أحكام في شأن من لا يحكمون بقانون الله المنزل الأول: أنهم كافرون.. والثاني: أنهم ظالمون.. والثالث أنهم فاسقون، وأن من يترك قانون الله ويؤمن بقانون آخر وضعه بنفسه أو شرعه له غيره من البشر، إنما هو طاغوت باغ خارج عن طاعة الحق، وأن من يبغى الحكم بهذا القانون الوضعي ويعمل على تنفيذه فهو باغ عات عن أمر ربه أيضاً.
ومما سبق نلاحظ أن فكر المودودي يستند إلى ثلاث مقولات أساسية لها دلالتها ومغزاها السياسي، وإن اصطبغت بطابع ديني قطعي، وهذه المقولات هي:
1- الحاكمية الإلهية في مقابل حاكمية البشر.
2- تكفير المجتمع والحكم بجاهليته.
3- التحريض على الثورة لإنهاء حكم الطواغيت.
1- إن فكرة المودودي عن الحاكمية، تلك التي انطلقت صيحتها الأولى في القرن الأول الهجري على لسان الخوارج – وظلت كامنة ثلاثة عشر قرنا من الزمان – لها دلالتها السياسية، فقد كانت باكستان ضمن الهند، والهند تسيطر عليها أغلبية سكانية هندوكسية.. فكان لابد من وجهة نظر المودودي وأعوانه - من اعتبار الديمقراطية الهندوكسية عدواناً على الحاكمية الإلهية ورمزاً من رموز الشرك يرتد بالمجتمع إلى الجاهلية، ونجح المودودي في ذلك، وتم لباكستان الانفصال عن الهند.
2- إن افكار المودودي في جوهرها "ثورية" تحض الناس على الثورة وتغيير الواقع، والثورة – أي ثورة – تكون في بدايتها قطعية، ترفض كل ما عداها من أفكار وتوجهات، بغض النظر عن معقولية هذه الأفكار وجدواها.
3- إن المودودي لم يكن موضوعياً في اختيار النصوص القرآنية، فقد اختار ما يتفق ونزعته السياسية، دون الرجوع إلى السياق الذي من خلاله نزلت الآيات.
وقد تأثر سيد قطب بفكر المودودي.. وكانت أفكار المودودي عن الحاكمية الإلهية والتفكير والجاهلية.. الاستلهامات الحقيقية لفكر سيد قطب، وتحددت قضية المجتمع والأمة جميعاً أمام سيد قطب في ثنائية قطعية الكفر أو الإيمان.. الجاهلية أو الإسلام. حاكمية الله في مقابل حاكمية البشر.
يقول سيد قطب في كتابه "معالم في الطريق" "نحن اليوم في جاهلية كالجاهلية التي عاصرها الإسلام أو أظلم. كل ما حولنا جاهلية.. تصورات الناس وعقائدهم، عاداتهم وتقاليدهم، موارد ثقافتهم، فنونهم وآدابهم، شرائعهم وقوانينهم.. حتى الكثير مما نحسبه ثقافة إسلامية. ومراجع إسلامية وفلسفة إسلامية، وتفكيراً إسلامياً.. هو كذلك من صنع هذه الجاهلية" (ص21).
تلك نص كلمات سيد قطب، الذ اتيح له السفر إلى أمريكا، وعشق فتاة أمريكية، آثرت آخر عليه، بيد أنه كان دائم التردد على وكالة المخابرات الأمريكية ومقابلة رؤساء مخابراتها.
وبدا لسيد قطب – أنه وقد تجاوز بجماعته الإسلامية مرحلة "الاستضعاف حيث الاستعداد لمجابهة المجتمع"، المشرك – أن ينطلقوا إلى مرحلة "الجهاد" حيث الثورة الإسلامية الشاملة، وخططوا وبدأوا التنفيذ بتوجيه ضربات عنيفة ضد مؤسسات الدولة ومنشآتها.
وانطلق سيد قطب يدعو إلى الثورة الشاملة على حاكمية البشر في كل صورها وأشكالها وأنظمتها وأوضاعها: والتمرد الكامل على كل وضع في أرجاء الوطن، الحكم فيه للبشر في صورة من الصور.. وطرد الذين يحكمون الناس بشرائع من عند أنفسهم" (ص67).
وانكشف المخطط، وتمت لأعضاء الجماعة محاكمات.. كان من بينها حكم بإعدام الأستاذ سيد قطب الذي كان يخطط لنسف الكباري وقتل الشخصيات العامة والفنانين والتمرد الكامل والعنف ضد الدولة والذي تحول إلى شهيد في وعي ووجدان معظم الجماعات ولاسيما التي عانت قيادتها محنة السجن في الستينيات.
لقد حول سيد قطب مفهوم الحاكمية الإلهية إلى مفهوم تصوري مجرد، ينزع من العقيدة معنى التسامح وحرية الاختيار وإرادة الإيمان بغير قهر أو إكراه أو إرهاب.
يقول الشيخ محمد الغزالي الذي انشق عن الإخوان المسلمين في كتابه "معالم الحق في كفاحنا الاسلامي الحديث" إن تاريخ الارهاب الإسلامي في مصر بدأ بالاخوان المسلمين,حيث قاموا بتوظيف الدين للوصول الي أهداف سياسية,و قد خدع كثير من الشباب بدعوة حسن البنا المستتر بالدين,و بشعارات القراّن ولم يكن حسن البنا رجل دين أو من علماء الدين بل كان من السياسيين المؤمنين بالدكتاتورية و حكم الفرد و لا يؤمن بالوطن و الوطنية متفقافى ذلك مع الماسونية العالمية.
ومع بداية السبعينات.. بدأت تخرج الجماعات الأصولية والإخوانية من مكامنها.. وتحققت لها انفراجات في الحركة والفعل، فقد أراد السادات أن يقف مناهضاً للتيارات اليسارية وللتيار الناصري، وبدأ في الهجوم على التجربة الناصرية.
وعقد السادات مع زعماء الإخوان في الخارج والذين يمثلون التنظيم الخاص للإخوان ومن بينهم سعيد رمضان زوج ابنة حسن البنا ورئيس المنظمة الإسلامية في جنيف وبين لهم: أنه يشاركهم أهدافهم في مقاومة الإلحاد والشيوعية وعرض عليهم استعداده لممارسة نشاطهم على نحو علني.
وعلى المستوى الطلابي بدأت الجماعات الأصولية والإخوانية تنتشر بين صفوف الطلاب على نحو شديد التطرف.. ففي عام 1974 ظهرت جماعة (صالح سرية)، والتي عرفت باسم "جماعة الفنية العسكرية" ثم جماعة "شكري مصطفى" التي عرفت باسم "التكفير والهجرة" ثم "جماعة الجهاد"، التي أشعلت النيران فوق المنصة، حيث اغتيل الرئيس السادات
ولم يكن الشباب فقط الذين تأثروا بأفكار سيد قطب في التأكيد على تكفير المجتمع والثورة عليه، بل بعض المرشدين أنفسهم، ولاسيما المرشدالعام للإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف ومحمد بديع.
وقد تأثرت هذه الجماعات بأفكار سيد قطب وكتبه عن تكفير المجتمع وجاهليته وضرورة الثورة الشاملة عليه، فقتل الشيخ محمد حسين الذهبي وزير الأوقاف وشئون الأزهر، لأنه نهى عن تكفير الجماعة للمجتمع وبضرورة العودة إلى أصول الدين حيث جوهر الإسلام وما ينطوي عليه من تسامح في كتيب له عنوانه "قبسات من هدى الإسلام" (1975).
فاتخذت الجماعة قرارها بتكفير الشيخ الذهبي وخطفه وقتله.
وانتشرت القطبية التكفيرية بين مرشدي الجماعة الإسلامية فها هو المرشد محمد مهدي عاكف:المرشد السابع(2004-16يناير2006) خريج المعهد العالى للتربية الرياضية طظ في مصر، وأبو مصر، واللي في مصر
وذلك في حوار صحفي مع مجلة روز اليوسف في 9 أبريل 2009.
هل هذه كلمات تصدر عن داعية إسلامي، ومرشد عام للإخوان المسلمين، أم أنها تلك الماسونية وتكفير المجتمع، وكراهيته، أما المرشد الأخير لجماعة الإخوان: الدكتور محمد بديع أستاذ الطب البيطري فبدأ يؤسس لدولة سيد قطب القائمة على تكفير المجتمع وجاهليته فقال في مقالته المنشورة بجريدة البلاغ: أن مصر ديار كفر، وأهلها لا عهد لهم ولا ذمة ولا ميثاق!
الإخواني مسلم صحيح الإيمان. والمصري كافر جاهل، لا عهد له ولا ذمة ومن ثم فعلى الإخواني أن يلوذ بنفسه في عزلة للإعداد للثورة الشاملة ومن ثم الاستعلاء على الآخرين، وجواز الكذب على أساس أنهم في ديار كفر، وإعمال مبدأ التقيه طبقاً للمنهج الحركي الذي وضعه سيد قطب وشرحه بكثير من التفصيل في كتبه.
فهل مصر التي كانت معبراً لكل الرسالات السماوية؟ ديار كفر! هل مصر التي ذكرت في الكتاب المقدس (العهد القديم) 670 مرة (والعهد الجديد 27 مرة) ديار كفر؟
هل مصر التي ذكرت في القرآن الكريم خمس مرات صراحة وخمس وعشرون مرة تلميحاً؟ ديار كفر؟.
هل مصر التي كانت ملتقى الفلاسفة والمفكرين في عز توهجها الفرعوني، حيث أتى إليها معظم فلاسفة اليونان من أفلاطون حتى فيثاغورث ديار كفر؟
هل مصر الثوابت الجغرافية والمتغيرات التاريخية؟ ديار كفر؟.
هل مصر التي كانت دوما مقبرة للغزاة أصبحت عند الإخوان المتأسلمين ديار كفر؟.
ولهذا كان رد الشيخ محمد متولي الشعراوي على مرشد الإخوان الطبيب البيطري محمد بديع، ممتلئاً قوة ويقيناً يقول فضيلة الشيخ الشعراوي:
مصر الكنانة مصر التي قال عنها الرسول صل الله عليه وسلم
أهلها في رباط إلى يوم القيامة
من يقول عن مصر أنها أمة كافرة؟
إذا فمن المسلمون؟ من المؤمنون؟
مصر التي صدرت علم الإسلام إلى الدنيا كلها
صدرته حتى إلى البلد التي نزل فيها الإسلام
هي التي صدرت لعلماء الدنيا علم الإسلام
!!! أنقول عنها ذلك؟
ذلك هو تحقيق العلم في أزهرها الشريف
وأما دفاعا عن الإسلام فانظروا إلى التاريخ
من الذي رد همجية التتار عنه؟
"إنها مصر"
من الذي رد هجوم الصليبيين على الإسلام والمسلمين؟
"إنها مصر"
وستظل مصر دائما رغم أنف كل حاقد أو حاسد
أو مستغل أو مستغل مدفوع من خصوم الإسلام
هنا أو خارج هنا.. إنها مصر وستظل دائما.

[GOZE DONGO]

#1075755 [عمدة]
3.47/5 (6 صوت)

08-10-2014 08:08 PM
انه رأى عبيد (الامام) الصادق فلا يمكن أن يكون رأيى الاحرار فى البشكير كهذا.

[عمدة]

ردود على عمدة
Canada [الدنقلاوي] 08-11-2014 04:12 AM
هذا المقال يا عمدة تمهيد لكسرة وشيكة للصادق وعودته لوثبة البشير بعد أن أثار بعض الغبار في باريس مع الجبهة الثورية هو الآن يوشك أن يستعدل براسو عديل في وثبة البشير ... فالكاتب أحد أنشط شياليين الصادق ..
والمخجل يا الكباشي حوار الإمام إنو الدنيا كلها تبيع وتشتري في البشير والبشير يبيع ويشتري في الإمام الصادق من جيبوتي إلى شوالات ليلة الانتخابات إلى زلة حميدتي والإعتذار "قولة الروب" المهينة


#1075748 [جركان فاضى]
2.75/5 (3 صوت)

08-10-2014 07:39 PM
كيف نعيب على الاخ المصرى تندره بالبشير ومعلقى الراكوبة يكتبون صباح مساء ان قطر اشترت السودان...المصرى سمع الكلام من السودانيين ونقله للاعلام كما هو...ثم ان مسالة شراء قطر للبشير لاتحتاج لدليل ولا لمعلقى الراكوبة...قطر اشترت البشير نهارا جهارا فى بورصة الفاسدين....فيا استاذ كباشى البشير سيئ ولايمكن تجميله...ولك التحية والاحترام استاذ كباشى وتحملنى شوية فاكاد ان اطق من فعائل البشير فى شعبه

[جركان فاضى]

#1075743 [سيمو]
1.82/5 (6 صوت)

08-10-2014 07:26 PM
لماذا ظل كل العالم والتاريخ يسب ويلعن هتلر إلى يوم الناس هذا؟،، لانه كان الأسوأ في زمانه،، اليوم بشيرك هذا صار الأول بإمتياز كالأسوأ في عالم هذا الزمان،، أباد شعبه وقسم بلده ودمر دولته ويفر منه كل زعماء العالم البعيد والقريب فرار السليم من الأجرب،،

كباشى: أنت تعيش في لندن حاول أن تفهم شيئا من طبيعة الحياة والسياسة هناك ولا تكون مثل سيدك الصادق الذى درس في أكسفورد أو الترابى الذى درس في كيمبردج أو الميرغنى الذى يقبع الآن مع إبنه هناك،، كلهم غطسوا في الماء ولم يبتلوا،،

حاول أن تفهم وخليك من السذاجة تقعد تهاتى بإمامك واليوم برئيسك،، رأيك عوج حتى ولو كان عديل،، محن.

[سيمو]

#1075720 [صداح]
3.94/5 (5 صوت)

08-10-2014 06:51 PM
لو عاوز تعرف السودان وصل المرحلة دي كيف ... تأمل في مثل عقلية هذا الكاتب !!!
يغضب لنبذ عمر البشير من مصري ولا يغضب لإبادة أهل السودان في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور...
" أما إسقاط حكومة البشير فهي مسؤوليتنا كسودانيين"
ملحوظة : عمرك ما حتبقى قدر المسؤولية دي لكن عارف الشباب والشيوخ في المعتقلات ديل ؟ ديل البعرفوا المسوؤلية

[صداح]

#1075701 [GOZE DONGO]
2.88/5 (4 صوت)

08-10-2014 06:27 PM
يا كباشي النور الصافي إن كان الخبر صحيحا (شراء ذمة البشير بمليار دولار) فهذه مهمة الخارجية و ليست مهتنا نحن أو اي سوداني من اي موقع فاليدافع البشير عن نفسه بالطرق الرسمية أو فاليوكل من ينوب عنه ليقاضي من قال ذلك الكلام ؟؟؟ و كم من مسئول شتمه أو اساء إليه فرد من عامة الشعب تمت مقاضاته ؟؟؟ أنا أؤيد كل ما يقال عن هذا النظام الفاسد و عن سدنته لأن الدمار و الخراب ديدنهم منذ مجيئهم و إلي يومنا هذا يأتمرون بأمر التنظين العالمي للإخوان المسلمين و ليس الأمر بيد البشير أو غير البيشر هرىء ينفذون تعليمات أسيادهم في قطر و تركيا و (غزة) و إلا فما (( تفسيرك لمن يترك بيته خرابا و يمصي يصلح بيت جيرانه )) أليس أطفال دارفور و النيل الأزرق و جنوب كردفان أولي بتلك الإعانات و المساعدات التي ترسلها الحكومة و روافدها إلي (غزة) و ما أدراك ما غزة ؟؟؟
أطفال غزة يتعلمون (مجانا) و يلبسون مجانا و يأكلون مجانا و يسكنون مجانا فما بال أطفال السودان يفترشون الأرض في مخيمات هي أقرب إلي معسكرات الإعنتقال الجماعي كما حدث للسكان الليبييب إبان الإستعمار الإيطالي ؟؟ ما يسمي بالمخيمات في غزة و الله أرقي من أرقي حي في الخرطوم ؟؟؟ أقل ما فيها عمارة من ثلاثة طوابق فأين أحياء الخرطزم التي (تموص ) في شبر ماء ؟؟؟
إن كنت يال كباشي صحغيا فهذا ليس شيم الصحفيين أما إن كنت قارئ و تكتب رأيك فأنت حر فيما تكتب لكن أنصحك ألا ترهق نفسك و تزعل من الذي يشتم البشير بما هو فيه ؟؟؟؟ فرائحة الفساد قد أزكمت الأنوف ؟؟؟؟

[GOZE DONGO]

#1075670 [عصام عباس]
1.75/5 (4 صوت)

08-10-2014 05:34 PM
ياكباشي بقولو البحترم نفسو الناس بتحترمو والمابحترم نفسو الناس مابتحترمو انتا عايز تقول شنو بالضبط

يعني الرئيس انسان مامحترم لا واحد من الحكومة محترم نفسو عشان كدا الناس تقول التقولو بعدين المصري

البتقولو دا شال جزء عزيز من ارض الوطن حلايب وشلاتين يعني بقت على زمة البشير لو اصلا عندو زمة

الحمدالله على كل حال وبرضو ياكباشي العوج راي والعديل راي خليك مع الامام احسن ليك من الوطنية

لانو الوطنية بقت مصنع بتاع طحنية في السودان في منطقة الشجرة وياحليل السودان العظيم ربنا يجازي

الكانو السبب

[عصام عباس]

#1075662 [الغضنفر]
1.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 05:19 PM
لأول مرة أقرا ليك كلام خارم بارم

يعني يا الكباشي ما سمعت البشير قال شنو في الغرباويات ؟؟ نسيت شذاذ الآفاق؟؟ نسيت زفارة أركان حكمو : نافع ، مصطفى اسماعيل ، قوش و أخيراً حليق الشنب المربرب؟؟

ما تخلي الناس البيحبو مقالاتك يطفشوا منك

[الغضنفر]

#1075651 [حمزة]
3.00/5 (3 صوت)

08-10-2014 04:57 PM
.
دة ألفة جديد جابو لينا هنا فى الفصل ولاّ شنو ؟؟
الظاهر داير يورينا نقول شنو و مانقول شنو !! سبحان الله ,

يا سيدى الكاتب البشير بتاعك دة زول مجرم وكضاب ومنافق وأى شئ كعب فى الدنيا دى فيهو , باع البلد و قسّمها و نهبها و أذّل شعبها و سحلهم و عذبهم و قتلهم و أهانة كرامة البلاد و شعبها فى 25 سنة متواصلة وووووو ..
دى كلها حاجات حاصلة ما جيبناها من رؤسنا , و لا هى كلام الصهاينة و اليهود و الإمبريالية العالمية و الإستعمار شماعاتكم الدائمة و اسطوانتكم المشروخة ..

أما عن حديثك عن مصر وموضوع إزاحتها لنظام البشير فهذا هراء لايقبله العقل و هو أمر مستبعد جداً لأن مصر سوف لن تجد نظاماً إنبطاحياً ينفذ لها كل مطالبها كنظام البشير , إذن فلماذا ستزيله مصر وهى تجد منه كل ماتريد لحفظ مصالحها و أكثر !!

القشير بتاعك دة و نظامه الضعيف المرعوب المتهالك سوف يأتى له اليوم لدحره و هزيمته النهائية وسيكون ذلك بأيادى هذا الشعب الكريم (وليس غيره) الذى سيزيله و سيرمى به فى مزبلة التاريخ غير مأسوف عليه و سوف يأتى بهم جميعاٌ للقصاص و للمحاسبة على كل جرائمهم بالوطن و بالمواطن , رضيتم ذلك أم أبيتم , و غداً تشرق شمس الحرية و تحرير الوطن المخطوف كرهينة من مختطفيه و تحرير المواطن من جلاديه و ناهبيه , و ان غداَ لناظره قريب .
.

[حمزة]

#1075633 [محمد حسن حمد]
1.66/5 (6 صوت)

08-10-2014 04:26 PM
الخنزير باع ارضه وعرضه ورهن سيادة السودان للخارج وفرط في كرامة وعزة هذا الشعب انه يستحق الإساءة من كل خلق الله ومن يدافع عنه يكون عميلا وخائنا للأمة كيف تعترض على اساءة هذا الخنزير الذي رأى اغتصاب بنات وطنه شرف لا يضاهيه شرف فبأي وجه وباي صفة تدافع عنه مالم تكن عميلا ومأجورا من ماجوريه وعملائه

[محمد حسن حمد]

#1075626 [رانيا]
2.94/5 (5 صوت)

08-10-2014 04:22 PM
كان قبلت وللا ما قبلت دي الحقيقة .
( محروق خالص على بشيرك يا أستاذ !! )

[رانيا]

ردود على رانيا
Saudi Arabia [كوكي] 08-10-2014 06:42 PM
انتي بتفهمي بالمقلوب ؟ كدي اقري المقال تاني


#1075619 [عوض سعيد]
1.32/5 (6 صوت)

08-10-2014 04:18 PM
الفرق شنو بين كلامك دا وكلام اللى قال البشير جلدنا ما بنجر فيه الشوك والله لو سكت ما كتبت شئ اليوم كان احسن

[عوض سعيد]

#1075612 [shah]
1.69/5 (5 صوت)

08-10-2014 04:02 PM
هل هذا رئيس - مثل لوممبا أو عبد الناصر أو مانديلا أو غاندى أو مهاتير أو شيخ زايد؟ ... هل هو مثل الأزهرى أو المحجوب أو عبد الله خليل أو عبود حتى تغضب لإساءته؟ ... هل حقا تؤمن أنه رئيس وطنى يستاء الناس من الإساءة له؟؟

[shah]

#1075608 [الحراس]
1.77/5 (7 صوت)

08-10-2014 03:59 PM
المرة دى الراى اعوج يا الكباشى ,, خليك من القال الكلام دا منو مصرى بدقن واللا بكسكتة المهم انو ريسنا دائما فاضحنا ،، الراى العديل كان انت زاتك تسب البشير وتقول ليهو فضحتنا بدل ما تحاول تلبس لباس الوطنية المزقو البشير وبقى اليومين دى ما بستر

[الحراس]

#1075607 [ام الحسن بت عثمان]
2.25/5 (5 صوت)

08-10-2014 03:56 PM
ما عندك رأي ولا حاجة. لا اعوج و لا عديل.
متذبذب كرئيسك الصادق المهدي.

الانقاذ استعانت بالتنظيم العالمي للاخوان المسلمين للبقاء في السلطة وانت سيد العارفين فلماذا كالصادق المهدي تبيح لهم الاستعانة بالآخر ليدوسوا على عزتنا و كرامتنا و مستقبل اجيالنا و ترفض ان نقبل انتقاد الاخرين للبشير.

لقد وضع البشير نفسه في موضع الشبهات. فلم ندافع عن شخص اعترف بقتل 10 ألف من مواطنيه،، نترك جرائم القتل جانبا لندافع عنه بفهم انه لا يمكن شراؤه .... اليست كافوري وحدها جريمة سرقة مكتملة الاركان؟

هل لحديثك هذا علاقة بالدور المريب الذي يقوم به الصادق المهدي ( والد مساعد البشير رئيس الجمهورية) حاليا بلقاء المعارضة في باريس؟ الصادق قال ان البشير جلدنا و ما بنجر فوقو الشوك. انت صغت نفس الجملة بعبارات مختلفة.... النتيجة واحدة : البشير فوق نقد الاخرين سواء اكانوا محكمة جنائية او ملتح او علماني من بلاد اخرى؟ تابع الصادق المهدي الحافر بالحافر.
لقد تحول العالم الى قرية يا كانتونا بتاع سودانيز اون لاين.

خليتونا نكره حزب الامة، الحزب الرائد سابقا، بمواقفكم الضبابية و الرمادية.


يا شعب السودان قوموا الى ثورتكم لا يصرفنكم عنها متخاذل. و ليذهب البشير الى الجحيم هو ومن معه و من سانده باسرته و ماله و فكره و موقعه.

[ام الحسن بت عثمان]

#1075593 [المختصر المفيد]
3.25/5 (5 صوت)

08-10-2014 03:38 PM
البشير سوءة في ذاته .. مامحتاج إساءة ذيادة .

[المختصر المفيد]

#1075592 [ابوغفران]
1.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 03:37 PM
كلامك معقول لحد ما ولكن مافى مصرى دقنه طويلة حيشتم البشير لانه وفر لهم الماوى من فئة الخمس نجوم ومازال.

[ابوغفران]

#1075583 [سودانى مبسوط للكلام ده]
2.63/5 (4 صوت)

08-10-2014 03:26 PM
شنو يعنى ... المصرى ما كذب فى شى البشكير فعلا تم شراؤه اكتر من مرة وبمختلف العملات من ريالات ايرانية لى ريالات قطرية لى دولارات ما معروف من وين... البشير باع السودان كله فى سوق النخاسة وقبليه باع شرف الكاكى وشرف البلد .... انتو زعلان عشان كلام قالوا واحد مصرى واعتبرتوه اسائة؟؟؟ طيب انتو ليه بتخلوا رئيس تعيس زى ده يجيب ليكم الاساءة من الاساس ؟؟؟ رئيس بيتحشر فى البخصه والمابخصه ومع الااسف بدون مصلحة؟؟ شىء فى ليبيا وشىء فى غزة وشىء فى سوريا وشىء فى اليمن وشىء فى افريقيا الوسطى وشىء فى تشاد وشىء فى اثيوبيا وشىء فى ارتريا وشىء فى الواق واق...محل ما فى مصلحة ليه هو وعصابته حاشر نفسه وحاشر معاه البلد فى ... اسواء رئيس فى العالم يستحق ان تكال له الاسائات ليل نهار وليست بقليلة عليه فهو يستحق..

[سودانى مبسوط للكلام ده]

#1075577 [الضعيف]
1.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 03:17 PM
نفس كلام سيدي الامام: البشير جلدنا ما بنجر فيه الشوك

كويس خلينا من كل دا البشير مجرم وسفاح ولا لا!!!

أها إذا قالوا عليه مجرم وسفاح حتسمح بقبضه ام لا؟

العوج راي والعديل راي ولكن في راي بوري الحقيقة والراي التاني بدلس ويضلل الحقايق- انت رايك ياتو واحد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[الضعيف]

ردود على الضعيف
Australia [ادم محمد ادم] 08-10-2014 08:08 PM
كباشى حسب الظروف ( ما ظروف القروش)


#1075572 [مكى حسن]
3.00/5 (2 صوت)

08-10-2014 03:11 PM
البشير يعتقل الصادق المهدى (امامك) والامام يوقع مع الجبهة الثورية وكباشى النور يدافع عن البشير.......محن .....عاوزين فهامه

[مكى حسن]

#1075571 [الهمام]
1.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 03:09 PM
لا فض فوك

[الهمام]

ردود على الهمام
Saudi Arabia [المؤمل خير] 08-10-2014 04:58 PM
البشير جلدنا ما بنجر فيه شوك ! سير سير يالبشير .


كباشي النور الصافي
كباشي النور الصافي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة