المقالات
السياسة
حسين خوجلي والفساد
حسين خوجلي والفساد
08-11-2014 02:17 PM


هل أنت مفسد وفاسد يا حسين خوجلي؟ إن لم تكن مفسداً أو فاسداً فلا تقرأ باقي الحديث لأنه لا يخصك ولا علاقة لك به لأنك رجل شريف إبن شريف... فجدّك كما تقول كان من عسكر الإمام المهدي وبالتالي هو من جند سيدي خليفة المهدي، أي نحن الأمراء وأنتم الخفراء، فاتبعوا سنتنا لتنجو من الوحل الذي انغمستم فيه عن دراية ومع سبق الإصرار والترصد.

ولكن إن كنت مفسداً أو فاسداً فالكلام التالي يهمك أن تقرأه لتفتينا فيه. نود هنا أصالة عن نفسنا ونيابة عن الشعب السوداني الفضل بدونكم بالطبع أن نستفسر عن فساد الإنقاذ وليس الفساد في الإنقاذ! الفرق بين الفساد وفساد ليس الألف واللام اللتان للتعريف ولكن لو حاولنا أن نفتح باب الحديث عن الفساد في الإنقاذ فلا أظن أننا سنصل لبداية نبدأ منها أو نهاية ننتهي بها. لكننا نود أن نستفسر منكم وأنتم العالمون بكل خبايا فساد الإنقاذ ليس لانكم سيوبر مان حسين ولكن لأنكم تعرفون الفساد والمفسدين. تعرفون كثيرين من آكلي المال السحت الذين وضعوا لبنة الفساد المتينة التي قام عليها بنيان فساد من اتبعوهم بضلال إلى اليوم وربما إلى الغد إن مدّ الله في الأعمار.

نعلم أنكم سمعتم قول الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام: (من رأى منكم منكراً فليقومه بيده. فإن لم يستطع فبلسانه وإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضغف الإيمان). هذا حديث مسند ورد في الصحيحين. ونعلم أنكم مسلمون تتمشدقون باسلامكم المهترئ صباح مساء، فهل طبقتم حديث الرسول السالف أم منعتكم المصالح المرسلة من أن تقولوا كلمة حق في وجه سلطان جائر؟ ماذا تقول لله يوم لا ظل إلا ظلّه؟ لقد قوي لسانك انت حسين خوجلي شخصياً فبدلاً عن ورّاق صغير تسترزق من بيع الورق صرت روبرت مردوخ الإعلام في سودان الانقاذ.

من أين لك كل الملايين الدولارية لتفتتح إذاعة وصحيفة وقناة فضائية؟ لا تعتقد أن الجميع لا يعرف كم تكلف ما بنيته من أمبراطورية وكم هي تكلفة ال Running cost لهذه الامبراطورية؟ كما يقول المثل البقاري: (التفسير بجيب حماقة). وأنت عارف وربنا يعلم.

هنالك قضايا فساد مُلِحّة لا تقبل التأجيل ولا المماطلة فهلا فتحت كل ملف من هذه الملفات في قناتكم الفضائية وتحدثت بصراحة عن الفساد والمفسدين؟ وهل تملك الشجاعة لتأتي بفرسان الكلمة وراكبي سرج الحقيقة والمعرفة والدراية ليقولوا كلمتهم ويدلوا بدلوهم في فساد المؤسسات التالية، وهي راس جبل جليد الفساد الذي بدأ يتكشف بعد أن أُزيح الضباب والتعتيم بسبب اختلاف اللصين الذي اظهر المسروق من عرق الشعب السوداني الفضل بدونكم بالطبع.

فساد بيع سودانير وتابعها خط هيثرو... فساد تدمير البنية التحتية لمشروع الجزيرة .. فساد شركة الأقطان .. فساد مكتب والي الخرطوم . فساد سلاف الدين صالح .. فساد بيع النقل الميكانيكي .. فساد بيع المخازن والمهمات .. فساد شركة سكر كنانة .. فساد شركة مدكور .. فساد التقاوى .. فساد المبيدات .. فساد استيراد الحبوب المخدِّرة .. فساد تدمير السكة الحديد .. فساد سد مروي ... وهنالك مفسدة صغيرة لا يعرفها الكثيرون نريدك أن تفتينا أنت شخصياً في أمرها لانك تعرف تفاصيلها الدقيقة المُمِلّة وهي: لمن ولماذا وكيف دُفعت 9 ملايين جنيه سوداني من جنيهات الحكم الديمقراطي بعد قيام الانقاذ مباشرة مقابل عمل تكلفته لا تتجاوز 20% مما دفع لذلك المحظوظ!!! (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 1 | زيارات 3294

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1077199 [ابو كوج]
1.00/5 (1 صوت)

08-12-2014 12:09 PM
وهنالك مفسدة صغيرة لا يعرفها الكثيرون
بل هي مفسدة اهمها ان حسين هذا نعرفه منذ ان كان يلم (اكمام يديه الملحتين ) امام عذارى جامعة القاهرة ( نادي الموظفين الليلي ) في بدايات السبعينات من القرن الماضي مروجا لجمع الجميلات حوله فكنا نحسبه انه رجل زمن قادم لا محال وقد كان ان كان من يترع كما افهمتنا انه متربع على عرش السلطة الرابعة فكيف تود ان يكون قومك الا مفسدين ومفسدين والشارع يئن بمن هم حصاد امثال بعض الذين تخرجوا من نادي الموظفين الليالي

[ابو كوج]

#1076850 [مغبونه]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2014 04:24 AM
ولكن إن كنت مفسداً أو فاسداً فالكلام التالي يهمك أن تقرأه لتفتينا فيه

خليه يقرأ على مهلته كم شهر كده ويفتضح امرالكثيرين على الملأ

احد الاشخاص اكد لى امتلاكه لوثيقه تدين شخصيه اعلاميه كيزانيه بالفساد وسيقوم بنشرها فى الراكوبه عقب احضارها بعد زيارته القادمه للسودان يا ربى يكون ده منو

[مغبونه]

#1076843 [adil mohyeddin]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2014 03:28 AM
النفاق ماهو قااسى !فهو كالرقيص الذى قال عنه شايقى(قوة عين وانفناسى)!

[adil mohyeddin]

#1076780 [adil mohyeddin]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2014 12:40 AM
والله يا استاذ كباشى النور الصافى لقد شفيت -كما قال عنترة-نفسى وابرأت سقمها!فهذا الرجل الذى خُدعنا فيه وظللنا نتابع برنامجه اليومى متوهمين انه يناصر المظلومين لنكتشف فى النهاية انه يقوم بتخدير المشاهد ليس الا!فاذا كان سلفادور دالى قد قال:(لكى تُخلع عليك صفةفنان عبقرى ينبغى ان تكون اسبانيا وان يكون اسمك سلفادور دالى مع ملاحظة ان امى قد توقفت عن الانجاب)،فقد اكتشفت(مع حسين)انه لكى تكون جديرا بالمناصرةلابد ان تكون من معارفه وان يكون اسم قريتك الشرفة!فحتى المرةالتى طرح فيها قضية فرد كانت مشكلة دكتور من ابناء الشرفة طالب فيها الدولة بتمكينه من الحصول على ارض او شى من هذا القبيل !لقد كتبت له على صفحته فى فيسبوك وعلى ايميله بل وارسلت له خطابا بواسطة(ارامكس)حول محاولة معتمد شندى استقطاع جزء من خطة سكنيةة ريفية تمثل امتدادا لاراضينا الملك الزراعية لصالح اقارب وزير ولائى لايملك اهله فى سواقينا شبرا!بل سبق لاقارب هذا الوزير ان حصلوا فى خطة سكنية اخرى على 275 قطعة عادية و30 قطعة استثمارية على راس قائمة المستحقين (عمه السمسار)الذى تصرف فى بعضها بالبيع وباسعار مضحكة(لانو ما داقى فيها طورية)ويكفى انه باع لاحد الخفراء بالمحلية قطعة نظير الفى جنيه فقط!ولان المثل يقول اذا عرف السبب بطل العجب فقد اكتشفت ان قناة الاستاذ تقوم ببث اعلانات محلية المعتمد المعنى!مما يجعل من البديهى التساؤل :لماذا لاتقوم المحلية ببث الاعلانات الخاصة بها كجهة حكومية لدى القناة القوميةعوضا عن قناة خاصة تجارية؟ لقد سئمت برنامجه و(مصمصة شلوفته)فطلقت قناته بالتلاتة ولا ادرى ان كان مستمرا فى عروضه المسرحية ام لا!

[adil mohyeddin]

#1076714 [علاء سيداحمد]
3.00/5 (2 صوت)

08-11-2014 10:37 PM
الصحيفة التى يمتلكها " الوان " تم ايقافها لمرات كثيرة ولفترات متفاوتة دخل صحيفة واحدة لو
كانت بتعمل امبراطوريات مالية لما لجأ كثير من ملاك الصحف الى بيعها والامثلة كثيرة .. وهنا
اعنى ( التوزيع - المضايقات الامنية ) منذ المفاصلة وحتى العودة الاخيرة لالوان قطعا كانت هنالك
مضايقات لالوان ..

الذى اريد ان اصل اليه هو : من المستحيل ان يقوم حسين خوجلى بانشاء قناة فضائية واذاعة
( قروض بنكية ) من دون موافقة علية المؤتمر الوطنى والدليل على انهم هم الذين قاموا بالتسهيل
له هو : برنامجه فى قناته ( الونسه ) والذى يقوم فيه بتلميع المؤتمر الوطنى ..

قطعاً هذه التسهيلات من الفســـاد .. وغيره من الاعلاميين المعارضين محرومين منه ..

والفساد انواع ..

[علاء سيداحمد]

ردود على علاء سيداحمد
Saudi Arabia [Quickly] 08-12-2014 07:37 AM
حسين خوجلي متورط في الفساد بشكل او بآخر

تسهيلات جمركية ,,اعفاءات او تهرب ضريبي,,استخدام نفوذ السلطة استخدام صلاحيات السلطة او الحزب ,, رشوة نافذين في السلطة في شكل هدايا او قروش او سيارة او,,, او
فعلاّ الفساد انواع كما ذكر اخى علاءسيد احمد
آخرين يظنون ان الفساد هو سرقة مباشرة او اختلاس ؟؟!!


#1076523 [سودانى طافش]
1.75/5 (5 صوت)

08-11-2014 05:12 PM
أصالة عن نفسك مافيها شيئ لكن بالنيابة عننا لانرضى ولاتستحق وغير مؤهل لذلك .. أبسط شيئ لماذا لم تذكر ( تعويضات ) أسيادك آل المهدى وكم قبض ( الكاذب الضليل) من الملايين .. أما حسين خوجلى فرغم إنتمائه لتنظيم الأخوان المسلمين الرهيب وبوق لهم منذ قفزهم على السلطة فنعرف بأنه ليس من عائلة فقيرة ويسكن منذ نعومة أظافرة فى أرقى أحياء أمدرمان ولم يعمل فى وظيفة ( معتمد) أو ( والى ) أو ( وزير ) مع أنه يستحق ذلك .. !

[سودانى طافش]

ردود على سودانى طافش
[77] 08-12-2014 04:38 AM
لم يعمل في وظيفه معتمد او والي او وزير ..وبعد ده يملك ما يملك ...ده السؤال
متي
ولمادا
وكيف
كما قال سيدنا عمر (ابت الدراهم الا ان تطل باعناقها)


#1076474 [salma]
1.00/5 (1 صوت)

08-11-2014 04:12 PM
اخي الفاضل ان فساد المفسيد في هذه البلد العتيقه الحبيبه الى قلب مواطنيها كفيل بان ينتزع جزور هذا الفساد بداء من مؤسس الفساد والظلم لكن تنقصه الاراده التى قمعها الخوف من الظالم والحاكم الظالم لا بد ان ياتى يوم وينال عقوبة علي ايدى المظلومين (الشعب المقلوب علي امره)فالله لا ينسي احد ولكن يمهله لوقته

[salma]

#1076449 [omer]
2.44/5 (7 صوت)

08-11-2014 03:31 PM
بختك يالكباشي التعليقات ح تنهال علي مقالك .
لو انت صحفي بحق وحقيقة كان عرفت ان هنالك امبراطوريات اعلامية في كل العالم انشأها اعلاميون متميزون ودرت عليهم مليارات الدولارات وليس الجنيهات بيرلوسكوني علي سبيل المثال للحصر .
حسين خوجلي اتفقنا او اختلفنا معه فهو اعلامي ناجح من قبل قيام الانقاذ.
امتلاكه لمؤسسات اعلامية او لامبراطورية عديل كده لايعني فساده وان كان من المقربين .
يكفي ان شركته اغلقت عدة مرات ولم نسمع بتسهيلات او اعفاءات جمركية عل الورق المستورد لشركته .
لو كان عندك دليل دامغ انشره وليس كما ذكرت من كلام عائم وفضفاض 20% مقابل عمل تكلفته 9 ملايين . اذكر العمل والصفقة بالتحديد .
عديم مؤهلات صحفية يريد ان يشتهر علي حساب حسين خوجلي , مثلك ومثل حيدر احمد خير الله .

[omer]

ردود على omer
Sudan [adil mohyeddin] 08-12-2014 06:04 PM
يبدو ان النجاح فى السودان قد اصبح مثل(ثوب فرعون الذى لايراه الا العاقلون)!!وصدق اللى قال(نكتة الغنِى مُضحِكة)!!

Sudan [هوج الرياح] 08-11-2014 07:39 PM
تكتب التعليق يا عمر ، وتصوت لنفسك كمان .


من حقك ان تدافع عمن تحب .


ومن حقنا ان نعرف الحقيقة .


ما " تشكر الراكوبة فى المطرة "


فساد المتأسلمين مرحلة تجاوزها كل صاحب بصر وبصيرة ـ وحكاية جيب مايثبت امر مضحك .


مرحلة السترة فتناها ـ ربنا يحصل الشفاء .

ابكيك يا وطنى

وادعو ربى صادقا ان يأخذ بحق الغلابة ـ انه جبار منتقم

ودى قوة عين ما سمعنا بها قبلا

" واتجدع " لسة يا حسين

[ام الحسن بت عثمان] 08-11-2014 06:38 PM
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-159539.htm

اهدي اليك الرسالة اعلاه فاخبر بها من تظن انه تعرض الا بلاء بعدم اعفائه من الجمارك.

قل له - وانت تعرفه كما يتضح من كلامك - ان الكتابة المنمقة لا تخلق وطنا ولا تمنح حرية بل قد تكون غطاءا للفاسد و المفسد سواء.

.

Saudi Arabia [ahmed] 08-11-2014 05:02 PM
يا عمر انت مثل ربعك تطلب الدليل......الدليل يا فالح بالعقل وما في حرامي بيوزع دليل فساده في المحطة الوسطي اما عن الاستاد/ الصافي والاستاذ/ حيدر احمد خيرالله بيعرفها الانسان المطلغ المثقف القارئ حتي لو كان مختلف او متفق معه في الراي.... كان الاجدر بك ان تسال عن مؤهلات كتبة السلطان من صحفي الغفلة حملة الدكتوراة المضروبة.....وهم علي قفا من يشيل.


كباشي النور الصافي
كباشي النور الصافي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة