المقالات
السياسة
توصيات ملتقي المحاميد الأول بالسودان ودول الجوار
توصيات ملتقي المحاميد الأول بالسودان ودول الجوار
08-12-2014 11:50 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
توصيات ملتقي المحاميد الأول بالسودان ودول الجوار
الذي عقد في الفترة من (7الي 11 أغسطس 2014م).
بحضورممثلين لبعثة الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي بدارفور و الجامعة العربية وممثلين لكل الإدارات الاهلية بدارفور.
تحت شعار قوتنا في وحدتنا كان الملتقي الأول للمحاميد بالسودان والدول المجاورة
أولآ الشكر موصول لكل قادة المحاميد بالدول العربية ودول شمال افريقيا وغرب افريقيا الذين أثنوا علي الملتقي وإقترحوا قيام مؤتمر المحاميد ألاول علي أن يكون بدولة السودان وهذا الإقتراح قدم من مجموعة المحاميد بدولة مصر الشقيقة التي يرئسها المشير السيسي حفظة الله ورعاه أيضآ كل التحايا للمحاميد في دولة الجزئر والمغرب والمحاميد في سوريا وعراق بابل تحية خاصة للملكة العربية السعودية ودولة الاما رات الفتية وكل دول الخليج العربي التي إستضافة زعيم المحاميد في فترة من الفترات العصيبة وأيضآ نخص بالشكر عواصم أفريقية أخري فردت أجنحتها وأستقبلت ممثلين لزعيم المحاميد في مجلس الصحوة الثوري ونخص بالشكر العاصمة المصرية قاهرة المعزالتي تكون بها مكتب للمجلس ونخص العاصمة اليوغندية كمبالا التي فتحت لنا ايضا كل الأفاق ولينيروبي أيضآ كل الشكر والتقديروقريبآ سيباشر مكتب لندن نشاطه.
التوصيات :
1/الدعوة إلي الإعتراف بالمكون القبلي لإقليم دارفور وضرورة الدعوة للتعايش مع كل المكون للمجتمعات الدارفورية ورتق النسيج الإجتماعي الدارفوري الذي كان متماسكآ منذ زمن ماقبل السلطنة .
2/ الشيخ موسي هلال عبدالله ملزم إلزامآ تامآ بالمشاركة في حل قضية دارفور العادلة حتي لو إقتضت الضرورة بذهابة إلي محكمة الجنايات الدولية في لآهاي كما يوصي المؤتمر بأن يسند للشيخ موسي هلال دورآ أساسيآ في ملف قضية دارفور العادلة وإتمام الذي بداه من عمل وأفكار ومصالحات بين القبائل في دارفور وهناك سؤال طرح في الملتقي لماذا حروب القبائل مع بعضها مطروح للكل وعلي الجميع الإجابة علية بألفكر المستنير من ابناء القبائل وإجاد الحلول.
3/ إعادة الثقة في الشيخ موسي هلال عبدالله بإعتباره رئيسآ لمجلس شوري المحاميد والإعتراف به زعيمآ للمحاميد علي مستوي السودان ودول الجوار ورئيسآ لمجلس الصحوة الثوري السوداني .
4/ تحديد موعد لقيام مؤتمر المحاميد الأول بدولة السودن.
5/ محاربة ومحاسبة كل من يدعوا لتفكيك دارفور شعبآ وقبائل والتأمين علي المصالحات القبلية كنهج عام للأسرة الدارفورية و عدم الوقوف مع المتفلتين وضرورة تقديمهم للعدالة وعدم الإعتداء علي حقوق الغير أو ألإعتداء عليهم .
6/ الإهتمام بالغطاء النباتي والحفاظ علي التوازن البيئي ومحاربة القطع الجائر للأشجار.
7/ إلزامية التعليم في قطاعات الرحل بدارفور الكبري وفرض التعليم علي جميع الإسر في قطاع المحاميد وإعادة نظام الداخليات في تعليم الرحل.
8/ محاربة العادات الدخيلة علي المجتمع مثل المخدرات والمسكرات ومعاقبة ومحاسبة كل من يروج لها وسط المجتمعات الدارفورية.
9/ يوصي الملتقي بأخذ حقوق الكيان كاملة من المركز والولايات فيما يختص بالوظائف السياسية والتنفيذية والتنمية المستدامة.
10/ معالجة مشكلة السريف بني حسين.
11/ عدم الإحتكاك بين الراعي والمزارع وخاصة فيما يختص بالطلق المبكر وإلزام الرعاة بتوجيهات الشراتي والمقاديم بمواعيد الطليق وكل من يخالف يقدم للمحاسبة.
12/ التوافق والتامين الكامل علي بنود مبادرة أهل السودان التي قدمها الشيخ موسي هلال عندما كان مستشارآ للرئيس والتي رفضت من قبل الحكومة.
الجهات التي شهدت علي هذا الملتقي :
_ بعثة الامم المتحدة والإتحاد الأفريقي بولايات دارفوروالجامعة العربية .
_ الإدرات الأهلية بولايات دارفور.
_ أبناء المحاميد كافة في كل قطاعات الدولة وخاصة في القوات المسلحة والقوات النظامية الاخري.
_ الشيوخ والعمد وبعض المواطنين والجيران من قبائل دارفور الكبري.

الغالي عبدالعزيز احمد عبدالباقي
[email protected]
12/8/2014م


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1763

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1078425 [ابوغفران]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2014 02:32 PM
يعنى لب الموضوع هو الوظائف فى الجبانة الهايصة الاسمها السودان . والهدف الاخر هو شرعنة وسودنة وجود اى محمودى جاء من غرب افريقيا ومكافاته واعطاءه الجنسية بعد ان احتل ارض غيره وقتله وعاث فى الارض فسادا. عجبى!!

[ابوغفران]

#1078255 [الهادى احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2014 12:43 PM
شكرا اخى الغالى
لقد ظلت قبيلة المحاميد الواجه اﻻماميه للكيان الرزيقى بالسودان ودول الجوار ولكن السؤال الذى ينتظر اﻻجابه من الحكومه لماذا اغفال وتهميش دور المحاميدخصوصا والرزيقات عموما فى المؤسسات الوﻻئيه والمركزيه رغم ماقدموه للدوله السوادنيه؟
وكذالك قيام المؤتمر فى مثل هذه الظروف والمنعطف الذى يمر به السودان يوحى بان هنالك مؤامره حقيقيه ضد كيان المحاميد وهى مؤامره معروفه للجميع من هم مهندسوها؟
*يشير المؤتمر بان هنالك ظلم واقع اتجاه القبيله وﻻبد من معالجته حتى ﻻيخطلط الحابل بالنابل ؟
اخيرا نحذر الذين يتكلمون ويسيئون للرزيقات وفرعهم اﻻيمن المحاميد بانهم المجرمين ؟المجرمين هم العنصريون الذين يرفضون اﻻخر ويتهمونه بالوقوف ضدهم ؟؟؟؟
شكرا اﻻخ الناشط ذوالقلم الذى ﻻينكسر (الغالى)

[الهادى احمد]

ردود على الهادى احمد
Sudan [قتل النفس بدون حق حرام] 08-14-2014 08:34 AM
يا اخ الهادي مؤتمر المحاميد كان يجب ان يعقد في احد بلدانهم الاصلية هي نجير و مالي وشاد. هؤلاء القوم تقافتهم مختلفة تماما عن ثفافة اهل.


#1078226 [جبل مرة]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2014 12:18 PM
أولآ الشكر موصول لكل قادة المحاميد بالدول العربية ودول شمال افريقيا وغرب افريقيا الذين أثنوا علي الملتقي وإقترحوا قيام مؤتمر المحاميد ألاول علي أن يكون بدولة السودان وهذا الإقتراح قدم من مجموعة المحاميد بدولة مصر الشقيقة التي يرئسها المشير السيسي حفظة الله ورعاه أيضآ كل التحايا للمحاميد في دولة الجزئر والمغرب والمحاميد في سوريا وعراق بابل تحية خاصة للملكة العربية السعودية ودولة الاما رات الفتية وكل دول الخليج العربي .

(محاولة غبية لاستجداء المال). الناس ديل ما عندهم اى علاقة بيكم.
عرفناكم قتلة وحرامية وكمان شحادين يا محاميد.

[جبل مرة]

#1078183 [طبيق اجبر]
1.00/5 (1 صوت)

08-13-2014 11:37 AM
هذه بدعه ومحنه من محن الانقاذ كما يقول الكاتب شوقي بدري ان يكون هنالك دور للقبائل في العمل السياسي واملاء الشروط علي الدوله لنيل الحقوق هذا لم نسمع به الي ايام عبس وذبيان ولكن كما قيل (علي نفسها جنت براقش) وبراقش هذه (الانقاذ) كما تعلمون هي التي ايقظت الفتنه النائمه وجيشت القبائل لتقتل بعضها البعض في حرب عبثيه كانت نتائجه ماسويه وكارثيه علي السودان واهله. فموسي هلال من شيخ لفخذ من فخوذ قبيله كانت كل احلامه ان يمتطي صهوة حصان (كيني) وجد نفسه بين غمدة عين وانتباهتها((قبل ان يرتد اليك طرفك)) يمتلك اسطول من عربات الدفع الرباعي مئتان وخمسون او يزيد مملؤه بالاسلحه الفتاكه الدوشكه والرباعي وقاذفات اللهب وامتليت جيوبه بالدولار وامتلك ناطحات السحاب في الخرطوم وضواحبها فعاثا في الارض فسادا فحرق الارض والنسل ولم تسلم منه ارواح البشر والدواب وقطع كل خضراء وحرقها . واعطي من العطايا بعدد الرزايا وعملت له جفون وقدور من قبل جماعة الاخوان المسلمين الحاكمه بامر الله في ارض السودان ولكن كل ذلك لم يرضيه وهو يريد الاماره الاماره(حكم لخناق ولا مال لساق) مثل دارفوري يعلي من قيمة السلطه علي امتلاك المال. فدبر امره بليل وخرج من خرطوم اللات والمدن الثلاث بليل وتوجه صوب دارفور حيث جيوشه المشونه واعلن تمرده علي سلطان الاخوان في الخرطوم وصار حاكما مطلقا علي بعض محليات الجزء الغربي من شمال دارفور ولكن احلامه اكبر من ذلك ولما لا وهو يمتلك من العتاد الحربي ما لم تمتلكه دوله كافريقيا الوسطي يريد الاماره علي دارفور كلها لما لا وهو يمتلك من المؤهلات اللوجستيه ما يفوق ما يمتلكه السيد رئيس حركة التحرير والعداله والسلطه الاقليميه د تجاني سيسي الذي اصبح ملكي اكثر من قادة الانقاذ في تجميل القبح وعينه علي كرسي السلطان كبر رضي الله عنه. وما هذا البيان الي جزء من الحرب النفسيه التي يستخدمها ضد جماعته الانقاذيه وهي عباره عن تكويش وتكبير كوم في الهواء والا قولوا لي بربكم ما علاقة منسوبي القبيله في الاقطار البعيده في الشان السوداني وان وجدوا. ولكن الانقاذ قامة علي كذبه وكرت الناس بكذبه واستعملت الناس بكذبه وقسمت السودان بكذبه واحرقت ارض دارفور بكذبه وجعلت الدم يسيل بين اصحاب المصير والعيش المشترك بكذبه فاجتمع لها كل الافاكون وشذاذ الافاق من كل الملل والنحل ونحن اهل السودان نعرف بعضنا البعض ودرسنا مع بعض قهذا الشيخ المبجل لا يمتلك من الاخلاق ما يؤهله لقيادة قبيله عظيمه مثل المحاميد غير اسم ابيه الشيخ الورع العادل الذي لايظلم عنده احد دعك من ان يساهم في حل مشاكل دارفور المعقده وهو من الذين ساهموا في اضرام والنار وما زال يجلب اليها الحطب. فيا قادة الجبهه الثوريه ويا حركات دارفور اخشي عليكم من ابتلاع الطعم والتوقيع معه علي بياض فستندمون ندامة الكسعي. وما هذا البيان الي نوع من البريقبندا التي درج عليها هو وامثاله في تكبير عطاياهم من الانقاذ الذين يدركون هلعها وتعطشها لسفك الدماء المجانيه لتثبيت حكمها العضوض.معلومه والرجل فاقد تربوي لم يكمل الثانوي ولا يعرف تلت التلاته كم ولكن بقدرة قادر اصبح من رموز المجتمع الكاذب ومثله كثر وهذه المحن ماركة انقاذيه خالصه يسال منها يؤمئذ الراقص الضليل والشيخ النجدي و دويك سارق كنز الحرم(علي عثمان طه)

[طبيق اجبر]

#1078137 [علي البرقاوي]
4.07/5 (5 صوت)

08-13-2014 10:55 AM
عشناااااااااااااااااااااا يا ما حنشوف!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[علي البرقاوي]

#1077937 [الجعلي الفالصو]
4.19/5 (6 صوت)

08-13-2014 07:30 AM
9/ يوصي الملتقي بأخذ حقوق الكيان كاملة من المركز والولايات فيما يختص بالوظائف السياسية والتنفيذية والتنمية المستدامة.
هكذا إذن هذا هو مربط الفرس ، أي حقوق ؟؟! الوظائف السياسية والتنفيذية لم تكن في يوم من الأيام حق لقبيلة أو مجموعة أو فئة إلى أن ابتلانا بذلك شؤم الإنقاذ
المحاميد أنتم مجموعة مرتزقة ولصوص أحرقتم دارفور وتريدون أن تأتوا على ما بقي منها مؤتمركم لا يعنينا في شيء ودونكم المؤتمر الوطني خذوا منه ما تشاءون من مناصب ووظائف فقط أتمنى أن تجدوا من تحكمون من الشعب فالسودانيون ضائعون منهم من جرفه السيل ومنهم من هاجر ولم يتبق سوى مجموعة محبطة رهينة بين يدي الدواعش
قاتلكم الله قاتلكم الله أيها القتلة المأجورون

[الجعلي الفالصو]

#1077914 [سافونا]
2.63/5 (9 صوت)

08-13-2014 06:24 AM
إنشقاق قوات من أبو طيرة من نظام البشير وإعلانها التمرد بإسم «حركة نضال المهمشين»، تكوين تحالف البقارة في دارفور وكردفان ثم هذا الخبر حول ملتقى المحاميد الأول كلها تعكس تحركات مسعورة من القبائل العربية بدارفور لبناء موقف دفاعى لما قد يتوقعونه من كوارث نتيجة لتعاونهم مع نظام الإبادة ولا نستبعد إنشقاق حميدتى في المستقبل الغريب لانه شارك في كل عمليات الإجرام في السنوات القليلة الماضية. لقد شعرت هذه القبائل مؤخرا بتورطها وجفاف خزائن الإنقاذ التى ظلت تمدهم بالمال والسلاح إضافةإلى عزلة البشير الدولية وإستحكام الحصار حوله مما قد يكون مقدمة للقبض عليه ولذلك تحاول هذه القبائل فرز موقفها سريعا والنجاة بنفسها ومحاولة الاستنصار بالدول العربية ومغازلة مجتمع دارفور والحركات المسلحة لتأمين ظهورها ثم التهديد الصريح للعب دور شاهد الملك في المحكمة الجنائية الدولية لكن هل سينفعهم ذلك؟ لقد حصحص الحق فبصرك اليوم حديد ولا بد من لاهاى ولو طال السفر.

[سافونا]

الغالي عبدالعزيز احمد عبدالباقي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة