المقالات
السياسة
المحلل راشد عبد الرحيم يتحلل ويطبل !!
المحلل راشد عبد الرحيم يتحلل ويطبل !!
08-13-2014 04:52 PM


ولماذا تتعب نفسك وتهدر صحتك وتضييق خلقك مع تلفزيونات السودان الفضائيه بهذه العباره المشفقه بادرنى اخى الاصغر عوض والذى يقضى ايام الزياره التى اقتطعها لكى يلازمنى الغربه والاغتراب حتى حين وهو محق فى كلما ذكر فالقنوات الفضائيه على قفى من يشاهد وبها من الاخبار والبرامج ما هو مفيد ومغذى ومسلى واخرى .
وبدون رياء او ادعاء فان حبى للوطن السودان ولا مزايدة فى ذلك هو ما يدفعنى لمتابعة تلك الفضائيات السودانيات مع علاتها واخبارها المؤلمه الملفقه فى احايين كثيره وذات الطابع الحكومى المدفوع الاجر والحوافز للمؤلفة قلوبهم من اساطين الاعلام الجدد وبعضا من القدامى المتجددين وفى جانب اخر فان حب التوثيق للتاريخ هو دافع اخر يشدنى لمشاهدة ومتابعة تلك القنوات قسرا وذلك لان اصحاب القرار اعلاميا سوف يعمدوا الى طمس كل اثار الجريمه فى اول تغيير يعم البلاد وبالتالى سوف يتنصل الجميع مما اقترفت اياديهم وألسنتهم من جور وبغيى فى حق الوطن والمواطن ويتحقق لهم التسلق والتسلط على رقاب العباد مرة اخرى مع تغيير الشكل والمضمون على حسب هوى الحكام الجدد .
فى ضيافة برنامج تحت الطبع الذى يعنى بعناوين الصحافه الصادره بالعاصمه المثلثه الخرطوم مع مراعاة حالة العطش العام والبلد غرقانه المهم فى الامر فقد وردت انباء مؤكده بان الحبيبه الدكتوره مريم الصادق المهدى حبيسة لدى جهاز امن النظام (الحبيبه كنايه عن آل بيت المهدى الامام فوالدها يكنى بالحبيب وهى الحبيبه ) وبسؤال الصحفى المحلل راشد بن عبد الرحيم عن رايه التحليلى فى الامر الجلل حتى انبرى المحلل الصحفى بان هذه امور لا بد من حسمها مع الصادق المهدى حيث انه استخدم وسيله اعلاميه مضاده للحكومه وهى اذاعة دبنقا الناطقه باسم متمردى دارفور (الثوار هذه من عندى ) وبهذا يكون السيد الصادق قد تعمد اثارة الحكومه لكى تعتقله مرة اخرى وبذلك يسجل نصرا اعلاميا وان الجبهه الثوريه حاضره وجاهزه بعدة توافقات واتفاقات ولكل من جلس اليهم وبالتالى فان مريم الصادق تسير فى نفس النهج .
وبتحليل بسيط مغاير لتحليل الاستاذ راشد فان الامر سياسه فى سياسه هى استخدام فن الممكن للوصول لما امكن باقل الخسائر وتحقيق افضل النتائج اما للعام او الخاص وطالما نتحدث عن حزب بحجم الامه وقيادة الحبيب الصادق وابنته الدكتوره مريم فان اعتقال الحكومه لهما او احدهما يعتبر كسبا وممارسة مشروعه لسياسة فن المكن والمتاح والتى يجيدانها ممارسة وحبوا فى بلاط السياسه المخضرمه والتى لا تفهمها الحكومه واركانها واعلامييها من امثال المحلل راشد واخرون . واما الجبهه الثوريه فلا يؤخذ عليها تعدد التوافقات لانها تسعى لممارسة السياسه بديلا عن السلاح وبالتالى عليها تلمس ما يتوافق مع رفقاء الدرب والمصير لتحقيق ما يمكن للوطن .
اما الخطوه التى اتخذها الحبيب الصادق المهدى فيما يخص اقامته فى الفتره القادمه فهى السياسه بكل ابعادها من حيث اختيار المكان والزمان فمصر التى تعودت الصد والصدود من حزب الامه والانصار ومنذ امد بعيد اصبحت اليوم الخيار والبديل الامثل لقادة الانصار وحزب الامه لزوم السياسه وليس لحب فى قلب الحبيب وارجو ان يوفق فى كسب الحب وفتح القلوب والاتجاه نحو السعوديه والامارات وبعضا من الجيران افريقيا بديلا عن تركيا وقطر اللتان تناصبان كل من يعارض حكومة الجبهه العداء والصدود .
اسقاط الحكومه والحوار معه خطان متوازيان .
من لا يحمل هم الوطن – فهو هم على الوطن .
اللهم يا حنان ويا منان ألطف بشعب السودان – آميـــــــــــــــــــــــــن .


hijazisabil2@hotmail.com


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2807

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1079302 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2014 01:13 PM
الحركة الاسلاموية السودانية لا تحمل هم الوطن هى بالتالى هم على الوطن واشهد الله على ذلك!!!
كسرة: مش العقاد طلع المدعو حسن البنا يهودى من المغرب؟؟انا من زمان مش قلت ليكم ابحثوا فى تاريخ هذه الحركة المشبوهة؟؟؟
الكيزان القاعدة داعش النصرة انصار الشريعة وكل هذه الهلمة شوفوا حروبهم ضد من وماذا يفعلوا بالمسلمين اوطانا وشعوبا؟؟يجب على كل مسلم يحب الاسلام الصحيح ان يساعد ويجاهد فى القضاء التام والمبرم على هذه الحركات المشبوهة وتاكدوا اذا حصل ذلك اعداء الاسلام واولهم اسرائيل ستقيم ماتما كبيرا على عملائهاالذين قتلوا لها من المسلمين ومزقوا اوطانهم وخلقوا عدم استقرار ما لم تفعله هى بنفسها!!!!!
ولا انا غلتان وهسع هذه الحركات محاصرة القدس؟؟؟؟؟؟؟ حتى لو لم يكونوا عملاء فهم بافعالهم اسرائيل مبسوطة منهم!!!!!!

[مدحت عروة]

#1078741 [السماك]
5.00/5 (1 صوت)

08-13-2014 08:54 PM
أعزك الله يا كاتب المقال .. أمثال راشد عبد الرحيم ليسوا بصحقيين .. إنما هم من طوابير المرتزقة قابضي الرواتب من جهاز الأمن .. والأفضل عدم إحياء صورهم في ذهن القارئ عن طريق تجاهل ما يكتبون من المقولات مقبوضة الثمن .

[السماك]

#1078642 [ali alali]
5.00/5 (1 صوت)

08-13-2014 06:22 PM
كلمات كتبت ثم جمعت ثم بعثرت لتعطي شئ غير مفهوم لا علاقة له بالعربية، ليس لي علاقة براشد ولا أعرفة ولكن ما كتبته اخي الكريم لايساوي المداد الذي طبع به لعلك عدت صياغته مرة أخرى حتى يفهم القاري ماذ تريد وليتك انتظرت عاما آخر أو عامين لتكتب حتى لاتضيع وقت الاخرين

[ali alali]

ردود على ali alali
Saudi Arabia [محمد حجازى عبد اللطيف] 08-14-2014 11:35 AM
شيخنا على --سلام

صـــــــــــــــدقت ---لاننى ممن تعلموا العربيه بعد السابعه من الجيران والمدارس --دمتم

United States [شانشيء] 08-13-2014 09:03 PM
صدقت


#1078638 [حزب الراكوبة]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2014 06:15 PM
يادوب بالحبيب بقيت تشوت بين الخشبات

[حزب الراكوبة]

#1078629 [ابراهيم القاعورى]
5.00/5 (1 صوت)

08-13-2014 06:06 PM
ضاق خلقى واتصلت بصديق لى اقوله له ... بالله افتح تلفزيون السودان شوف
القرف ده !
فرد لا لا ياخ ده الجايب ليك الضغط ذاتوو انا ما بفتح تلفزيون السودان
عشان ما اموت بالمغص
ياخ افتح بدل تلفزيون السودان ده توم اند جيرى ماااااااااااالهم عيبهم ليا
بالله مش احسن من تلفزيون السودان !!

[ابراهيم القاعورى]

محمد حجازى عبد اللطيف
محمد حجازى عبد اللطيف

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة