المقالات
السياسة
حزب الامة والجبهة الثورية
حزب الامة والجبهة الثورية
08-14-2014 09:47 AM

لمقدرة الانسان في فهم بعض الأمور حدود خاصة إذا غابت عنه بعض المعلومات الأساسية عن الموضوع المطروح للحوار. يعاتبني كثيرون من أحبتي الأنصار على نقدي للحبيب الإمام من خلال كتاباتي في بعض المواضيع المطروحة على الساحة. وفي الجانب الآخر يتهمني البعض ممن لا تروق لهم سياسات الحبيب الإمام بأنني أدافع عنه بالحق وبالباطل. الفئتان مصيبتان ومخطئتان في آن واحد. كيف؟ أدافع عن الحبيب الإمام بضراوة وشراسة عندما أرى الجميع خاصة ذوي الغرض منهم يتكأكون على نقده كما يتكأكأ الأكلة على قصعدتهم.. بعضهم لشئ في نفس يعقوب. وثانيهم الإمعة الذي يتبع القوم إن أصابوا أصاب وإن أخطأوا أخطأ! ولكن ثالثة الأثافي أولئك الذين يحفرون للإمام الحبيب قاصدين دفنه حيّاً سياسياً مهما كلفهم. المحيِّر في الأمر أن الفئة الثالثة تضم شتات سياسي لا يجمع بيهم جامع ولا يربطهم رابط إلا تدمير الحبيب الإمام سياسياً بطريقة إغتيال الشخصية بعد أن فشلوا في تحقيق مأربهم بالطرق المعروفة.

أما أحبتي الأنصار فأقول لهم لا أنقد الحبيب الإمام من باب خالف تُعرف.. فلا حاجة لي بمعرفة أحد علا شأنه أو إنخفض ولكن أعمل بالقول الشائع: (اللامك دارك). ونحن محتاجون الإمام الحبيب لمستقبل افضل للوطن الحبيب.. لهذا عندما نرى ما هو خطأ من وجهة نظرنا وفهمنا فنقول به إبراءً للذمة. فإن كُنّا على صواب فليتبعوا رأينا وإن كنا على خطأ فلنا أجر الإجتهاد، وجلّ من لا يخطئ. وكما قال عمي الأنصاري الغيور ذات يوم عندما سؤل ماذا قال سيدي؟ قال: سيدي قال كلام حلو حلا شينة – صيغة المبالغة في المدح- وعندما طلبوا منه تحديد ماذا قال سيدي: قال الأنصاري: سيدي كلاما من حلاتا ولا بنعرف.. فأنا مثل ذلك الأنصاري مرات كثيرة أفشل في فهم كلام سيدي أو أفعاله.

فهمنا من إجتماع باريس أن الحبيب الإمام يريد الاتفاق مع الجبهة الثورية ولكن على ماذا هذا لا يهمني في المرحلة الحالية ولكن كنت أرى أن يقوم بالاجتماع بالسيد نصر الدين الامام الهادي ومعرفة أين يقف الحزب الذي يتحدث السيد نصر الدين باسمه وهو نائب رئيس الجبهة الثورية؟ الجبهة الثورية تعرف قدر حزب الامة ولهذا منحت مقعد نائب الرئيس لحزب الامة ممثلاً في شخص السيد نصرالدين. فكيف يوقع حزب الامة الذي هو جزء من الجبهة الثورية إعلاناً مع الجبهة الثورية الذي هو أصلاً منها؟ وفي هذه المرة يكون الموقِّع هو رئيس حزب الأمة؟ مش قلت ليكم يا جماعة الخير سيدي كلاما حلو حلا شينة حتى اننا لا نفهمه.. لكن طبعا كلاما صاح.

كما قال ذلك الشيوعي في برقية سحب تأييده لإنقلاب هاشم العطا: (بُعدنا عن المركز اعمانا عن معرفة الحقائق). نقول أن بُعدنا عن مركز القرار في حزب الأمة في السنوات الأخيرة جعلنا لا نعرف بعض المعلومات. لكن هذا لا يمنع أن يقوم القائمون على الأمر بتوضيح الحقائق والمعلومات ويبذلونها لمن يطلبها من عضوية الحزب والسودان بالطبع. صار الآن مركز الحوار هو وجود السيد عبد الرحمن الصادق داخل القصر الجمهوري كمساعد لرئيس الجمهورية. وكثيرون يسألون – وهم محقون من جهة- كيف يكون حزب الأمة عضواً في المعارضة وإبن رئيسه مساعداً لرئيس الجمهورية؟ السؤال شرعي من حيث الشكل كما يقول القانونيون. ولكنه مرفوض من حيث المنطق! كيف؟

ماذا سيكون السؤال التالي لو تقدم السيد عبد الرحمن الصادق باستقالته على رؤوس الاشهاد من حزب الآمة؟ هنالك احتمالان: أن يظل في مكانه ككموفلاش لا يفيد المؤتمر الوطني بشئ ولهذا فلن يحتاجونه لأنهم أدخلوه القصر ليجذب لهم عضوية حزب الأمة التي يعرفون وطالما ترك حزب الأمة فلا خيل يهديها ولامال. ولهذا فسوف يعفونه من منصبه غير مأسوف عليه.. ويكون كمن سكب ماءه على السراب.. وفي هذه الحالة فسوف يعود لحزب الأمة ولن يرفضه الحزب طالما استقال من المنصب الذي جعله يستقيل من الحزب.
وهنا نكون قد عدنا للمربع الاول. دي اسمها بيضة ام كتيتي: (إن شلتها قتلت أمك. وإن تركتها قتلت أبيك وإن كسرتها قتلتهم الاثنين).
(العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
[email protected]
من فضلك زر قناتي في اليوتيوب واشترك فيها
http://www.youtube.com/user/KabbashiSudan


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1664

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1079574 [البحاري]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2014 07:33 PM
الكاتب الحامض كباشي.. التابع الما شايف عوجة رقبتو.. طلعت دين اللغة.. وبعدين (قصعتهم) وليس قصعدتهم!! عليك بتوطين نفسك بدلاً عن هذا التيه بين الإمام (أبو....) والمشير أبو ركبة.

[البحاري]

#1079548 [الحبشي]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2014 06:45 PM
أنت بقاري وهم و موهوم، و ما عندك شغلة غير سيدي قام ، سيدي نام، سيدي طار، سيدي طير. انت و سيدك تطايروا، نحن كقراء دخلنا شنو في الموضوع دا؟!!! و بعدين كدا خلينا من حكاية سيدك دي، انت شغال شنو؟؟؟؟؟!!

[الحبشي]

ردود على الحبشي
Canada [Al-Ansari] 08-16-2014 12:57 PM
و إنت شغال شنو ؟؟؟


#1079353 [احمد عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 01:59 PM
كلامك عجيب ...نصرالدين الهادي المهدي آثر منصب نائب رئيس الجبهة على نائب رئيس حزب الامة ..لذلك لايمكن الحديث عن تمثيله لذلك الحزب في تلك الجبهة ...الرجل قنع بمنصب نائب رئيس الجبهة وكفى ...وهو لا يمثل الانفسه .
عبدالرحمن الصادق بنفس القدر لا يمثل الا نفسه ودخل الحكومة برضاه وارادته واعلن على رؤوس الاشهاد استقالته من كل مؤسسات حزب الامة ...

[احمد عبدالله]

#1079224 [السلوكة]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2014 12:15 PM
كباشى الصافى اخو مسلم وكوز وانقاذى كتب عدة مقالات ايام الانقاذ الاولى وبعد فترة ظهر لنا كشخص يكتب باسم الانصار وحزب الامة هل نسيت يا كباشى مقالاتك التى كتبتها فى سودانايل تدافع فيها عن اخوان الانقاذ بقى لو عاوز ممكن نمرقها ليك
واحسن ليك تعترف بانك مندس لان حزب الامة تعافى من امثالك كانوا كثر منهم عبد الله محمد احمد وادم مادبو وعثمان عبد القادر عبد اللطيف وعبد الرحمن فرح من الانتهازيين اصحاب المصالح وانت كمان عايز تجى فى الزمن الضايع لا يا خويا يفتح الله موت مع اخوانك الكيزان لن تنطلى دهنستك ونفاقك للانصار على احد

[السلوكة]

#1079157 [السنبك]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2014 11:09 AM
يا عمك بت سيدك ودوها الرج
اهن ورينا ات حتعمل شنو؟؟؟؟؟

شرف سيدك مقبوضة و قاعدة مع بنات الليل و المخدرات
و انت كل يوم مالينا فقر تكتب في الفارقة و المليانة

انت عميان و مسكوك العكازة ؟؟؟؟؟؟
صورتك دي كل يوم مما نفتح الراكوبة نلقاك وش
الظاهر عليك بتفهم في اي شي!!! و تكتب في اي شي
كلام و السلام
و نحن نقول السودان دا مالو متخلف

ما تقول علي حاسدك
و الله ما عندك حاجة يحسدوك عليها
معقولة
طالما ضارب الكبة و قاعد في بيت بتاع كانسل
ليك حق تملانا فقر

قال سيدي قال
اهن بت سيدك قبضوها الانجاس
حتعمل شنو؟؟؟؟
ضاربين الترطيبة و نالينا فقر

خف شوية يا عجوز

[السنبك]

#1079088 [ahmed]
4.00/5 (3 صوت)

08-14-2014 10:06 AM
عيب يا الكباشي عيب وألف عيب . أولاً نحن ما أنصار وجدودنا ما أنصار ثانياً نحن تركنا السودان قبل أربعة وعشرون عاماً وكنا آطفال صغار . أقول لك ذلك لأنك ما زلت تعلن جهلك المتعمد بما يحدث في حزب الأمة في محاولة لإرضاء الأمير عبد الرحمن الذي ترك شرفه ليلوثه رجال الأمن .عيب يا كباشي وأنت من الأنصار أن لا تعلم ماذا يدور في الحزب عيب يا كباشي وأنت من الكتاب ولا قرأ ما يكتب عن حزب الأمة وتستخلص حقائق لا جدل فيها بل تأتي بلسان الصدق نفسه .

[ahmed]

ردود على ahmed
Australia [ادم محمد ادم] 08-15-2014 09:08 PM
يا الدرت حبيبك كباشى ده مقاله كله بالعربى شنو لزوم كتابة الانجليزى بالعربى ؟ فلهمة يعنى ولا شنو ؟ ما فى كلمات عربية مثل : تمويه أو خداع أو مظهر زائف وكلها معانى لكلمة كوموفلاش بتاعته دى .. ما كلنا بنعرف انجليزى وقاعدين مع الخواجات لكن مابنعوج خشمنا بالكتابة بالانجليزى زى حبيبك ده .. ولا برضه ده كلام بقارة ؟

United States [محمد ذكي] 08-15-2014 07:39 AM
في الحقيقه في كلمه بالانقليزي اسمها كموفلاج او كموفلاش قما قال الكاتب cam·ou·flage / camouflage ومعنها التخفي مثل ماتفعل سحلية الكامليون او بالدارجي الحربويه, ايضا نوع من انواع لون القماش الحربي يدعى كموفلاج ويمكنك التاكد بنفسك في القاموس ولكم التحيه

United States [الدّرَت] 08-15-2014 02:16 AM
الأخ كباشي من المتمكنين من اللغة الإنجليزية وفطاحلتها بحكم دراسته بالجامعة وإقامته ببريطانيا. والكلمة الإنجليزية التي كتبها الحبيب كباشي camouflage كلمة إنجليزية عرّب نطقها الحبيب لافتقار اللغة العربية للصوت الأخير منها.

Sudan [Wad Banda] 08-14-2014 04:09 PM
الكباشي اخوي يبدو انو فهمك في اللفة النجليزية زي فهمك لي كلام الامام لانو مافي كلمة انجليزية اسما (كموفلاش) ممكن تسال اي خريج قديم يوريك الكلمة الصحيحة .لو ما لقيت تعال صاد


كباشي النور الصافي
كباشي النور الصافي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة