المقالات
السياسة
حوار الترابي ...اعلان الصادق ...صمت ابوهاشم ...!!!
حوار الترابي ...اعلان الصادق ...صمت ابوهاشم ...!!!
08-16-2014 01:38 AM

ثلاثة من قيادات الاحزاب السودانية اذا اردنا ان نبحث عن ما قدمته هذه القيادات فكرا وممارسة سياسية ... وعلاقة ذلك بحياة الشعب السوداني ما وجدنا ما يسجل انه جانب ايجابي.. فالدكتور حسن الترابي هو الذي دبر انقلاب الانقاذ العسكري عام1989... وتدبيره للانقلاب سبقه مشاركته في حكومة الديمقراطية الثالثه بقيادة الصادق المهدي... ثم حول الترابي الحرب في جنوب السودان الي حرب دينية اسهمت في تنامي روح الانفصال وسط الجنوبيين... وهو الذي زاد نيران الحرب اشتعالا...وقدم تنظيرا لما اسماه الجهاد وعرس الشهيد... والترابي بعد اختلافه مع اعضاء حركته وظهور المفاصلة... تحرك انتقاما من ابناء حركته واشعل نيران الحرب في دارفور.... لاول مره تتهم قيادة الحكومة باكبر جرائم ... اباده جماعية ... جرائم حرب...جرائم ضد الانسانية... وما حدث في دارفور ان لم تتم محاسبة مرتكبي الجرائم واعادة النازحين قد يظهر من يطالب بحق تقرير المصير... واخر ما قام به الترابي حتي تعود وحدة حزبه هو حوار اسماه شامل والجميع يعلم عدم جدواه...والصادق المهدي حتي وهو يوقع اعلان باريس من يضمن ثباته علي موقف واحد..ابان المعارضة الاولي خرج من السودان بهدف تخريب خطط التجمع الوطني ...فلم يري في رئاسة الميرغني للتجمع الوطني الديمقراطي الا تسجيل نقطة لصالح خصمه التقليدي الاتحاديين..وقع اتفاق جيبوتي واسرع الي الداخل بعد ان لاحت امامه كراسي السلطة... وشارك جزء مهم من حزبه باسم الاصلاح والتجديد... واخرج من شاركوا باتهام انقلاب واعتقالات... وبعدان تجمعت المعارضة عمل الصادق المهدي علي شق صفها واعلانه انه لن يشارك في عمل يؤدي لاسقاط النظام...ومع اعلان الحوار مع الحكومة تحمس حماسا يشبه مواقف الرجل عبر التاريخ...وبعد اعتقاله وخروجه يفاجأ الجميع بتوقيع اعلان باريس...غدا قد يعلن موقفا جديدا ويوقع اعلان جديد يجب ماقبله...ابو هاشم الغائب الغائب متواري عن الانظار بعيد في عاصمة الضباب لندن...ولا ندري هل ذهب الي هناك مستشفيا ام ذهب بعيدا حتي تهدأ العاصفة...وقيادات الاتحادي الديمقراطي الاصل يرون في مشاركة حزبهم في حكومة القاعدة العريضة خصما من رصيد الحركة الاتحادية الوطني...والذين اعتضروا علي ذهاب ابن الميرغني الي القصر مساعدا ادركوا انهم وقعوا تحت تاثير الحزب الحاكم عندما حذرهم ان عدم المشاركة يعني تقديم دعم غير مباشر للمعارضة........!!!


حامد احمد حامد
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 968

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1080645 [ابو عصمت]
4.02/5 (20 صوت)

08-16-2014 01:13 PM
لا خير فى هذا ولا ذاك قاتلهم الله جميعا وقد دنت خطواتهم الى القبر وهم لم يحسنوا عملا وهم جميعا فى مزبلة التاريخ

[ابو عصمت]

#1080594 [الحراس]
3.88/5 (20 صوت)

08-16-2014 12:25 PM
اقتباس (( وقع اتفاق جيبوتي واسرع الي الداخل بعد ان لاحت امامه كراسي السلطة... وشارك جزء مهم من حزبه باسم الاصلاح والتجديد.. ))
متين ح تتعلم الكتابة ياحامد احمد حامد خليك من السياسة ؟؟ انت لحدى الان ما عارف الاصلاح والتجديد ده حزب منو ؟ واللا بتتغابى ؟؟ قال جزء مهم من حزبه !!! الاصلاح والتجديد ده مش نفس الحزب القلت انو الحكومة هى الصنعتو مكايدة لحزب الامة والنيل منه واضعافه ؟؟
ياخى ما تسمع كلامنا وتشوف شغلة تانية غير الكتابة فى السياسة لانك ما بتعرف تكتب وعندك عشاء ليلى سياسى ما عارف الفرق بين الجبهة الثورية وغرب الثورات ،،،

[الحراس]

#1080514 [محمد علي]
3.85/5 (19 صوت)

08-16-2014 10:59 AM
أبو هاشم أصلا بتاع جاهزة، ثعلب ينتظر بعد أن تفرغ الأسود والضباع من نهش الفريسة
وبعدين يجي يناور

[محمد علي]

حامد احمد حامد
حامد احمد حامد

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة