المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
كيدآ في المتضررين بالسيول والفيضانات: مواد الاغاثة الي غزة!!
كيدآ في المتضررين بالسيول والفيضانات: مواد الاغاثة الي غزة!!
08-19-2014 04:09 AM


1-
***- قامت بعض الصحف المحلية اليوم الاثنين 18 اغسطس الحالي بنشر ثلاثة اخبار ممعنة في الاحباط الشديد، واثارت استغراب الملايين الذين طالعوها وان الغرض من نشرها وبثها استفزازهم واثارة حنقهم -مع سبق الاصرار والترصد- وخاصة المواطنين الذين تضرروا كثيرآ من كارثة الفيضانات والسيول؟!!...خصوصآ وانها اخبار جاءت تمامآ بعد التصريح الاستفزازي المثير للجدل من الكتور مأمون حميدة وزير الصحة بولاية الخرطوم, نشرته صحيفة "الجريدة" السودانية، وطالب فيه المواطنين "بضرورة الاستفادة من الضفادع لانها غنية بالبروتينات"... "وحلال مثل السمك «والعاوز ياكلها ياكلها»"!!

2-
***- الخبر الاول قامت بنشره صحيفة "الجريدة" صباح اليوم الاثنين 08-18-2014، وجاء تحت عنوان: "مليون شخص يواجهون خطر المجاعة في السودان"، وجاء في سياق الخبر، ان منظمة "الإنذار المبكر" قد كشفت عن أن حوالي 5,3 مليون شخص يواجهون خطر المجاعة في السودان، 70% منهم يوجدون في المناطق المتأثرة بالنزاع في ولايات دارفور، وجنوب كردفان، و النيل الأزرق، ومنطقة أبيي، وأعلنت عن حالة انعدام أمن غذائي في المناطق التي تسيطرعليها الحركة وصفتها بالأسوأ.

وأكدت المنظمة في بيان تلقت (الجريدة) نسخة منه أن ھناك حوالي 5,3 مليون شخص سيواجهون معدلات أزمة حادة من الدرجة الثانية والثالثة وحتى الرابعة، وأوضحت أن معدلات انعدام الأمن الغذائي ازدادت في السودان، منذ أبريل الماضي. وقاد تدھور حالة الإنتاج خلال عامي (2013- 2014) إلى تناقص المخزون الأسري من الطعام، وأدى إلى انخفاض المعروض في الأسواق مما تسبب في ارتفاع قياسي في أسعار المواد الغذائية الرئيسية في جميع الأسواق. وأعلنت عن حالة انعدام أمن غذائي وصفتها بالأسوأ في المناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبية بجنوب كردفان، حيث يواجه السكان في تلك المناطق حالة طوارئ من المستوى الرابع من معدلات انعدام الأمن الغذائي.

***- وياتي هذا الخبر في ظل تجاهل تام من قبل الحكومة للجوع الذي ضرب اكثر من 37% من مساحة السودان، وعدم اهتمام نواب المجلس الوطني بما وصل اليها البلاد من بؤس الحال...

3-
***- اما الخبر الثاني، فقد اثار جدلآ حادآ بالشارع السوداني وما زال مستمرآ بغضب شديد، وبث موقع صحيفة "آخر لحظة"، وجاء تحت عنوان: "طائرة سودانية إلى (غزة) اليوم تحمل مساعدات بقيمة مليون دولار"!!، وجاء في مضمون الخبر، ان الدكتور محمد سعيد خليفة رئيس البعثة الطبية السودانية التي عادت من غزة بعد أن مكثت في القطاع ثلاثين يوماً قدمت خلالها المساعدات الطبية للجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي، قد كشف عن تجهيز طائرة طبية ستغادر اليوم إلى غزة محملة بـ (5) سيارات إسعاف جاهزة و(20) دراجة بخارية للمعاقين و(150) كرسي طبي متحرك و(30) عضواً من الحملة السودانية الشعبية لمناصرة غزة و(15) كادراً طبياً. وقال سعيد في مؤتمر صحفي أمس بجمعية الهلال الأحمر السوداني إن تكلفة المساعدات المنحة إلى غزة بلغت (مليون) دولار، لافتاً النظر لانعقاد اجتماع بجمعيات الهلال الأحمر والدول العربية نهاية الشهر الحالي لتعميم الأوضاع الإنسانية في غزة، داعياً المجتمع الدولي لاستقبال الجرحى الفلسطينيين، مشيراً لقرار وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة القاضي باستقبال مستشفيات الولاية للحالات الباردة، وقال إن طائرة المساعدات ستقوم بنقل عدد من جرحى غزة لمعالجتهم بالسودان مثمناً دور الخارجية السودانية والمصرية في تسهيل مهمتهم الإنسانية.

ونسأل باستغراب شديد:
--------------
(أ)- هل يصنع السودان سيارات إسعاف جاهزة حتي يقوم بارسالها لقطاع غزة؟!!

(ب)-
***- هل هذه السيارات كانت اصلآ ضمن مساعدات الدول للمتضررين من كارثة الفيضانات والسيول في السودان، فقامت حكومة الخرطوم التبرع بها لحركة حماس؟!!

(ج)-
***- من اولي بهذه السيارت ياحكومة : سكان جبال النوبة والنيل الأزرق..ام الفلسطنيين الذين تلقوا مساعدات كبيرة ومؤن وملايين الدولارات من السعودية؟!!

(د)-
***- الا يعتبر هذا التبرع " رغم تضامننا مع الشعب الغزاوي في محنته" هو نوعآ من الاستفزاز الظاهر وبلا ادني احترام لمشاعر مئات الألآف من السكان السودانيين ،الذين اصبحوا بلا ماوي ويحتاجون للغذاء والعلاج؟!!

(هـ)-
***-هل هذه المساعدات اصلآ قطرية ومرسلة لقطاع غزة عبر "كوبري" السودان؟!!

(و)-
***- ماذا قدمت حكومة الخرطوم للمعاقين السودانيين الذين اصيبوا في معارك "جهاد الانقاذ" و"ساحات الفداء" وسبق لهم من قبل ان قاموا بسد "كوبري" امدرمان" للفت نظر السلطات في حالتهم المزرية واهمال الحكومة لهم؟!! .. لماذا لم تسعفهم الحكومة ب كراسي طبية متحركة، اسوة بالمعاقين في غزة، الذين شملتهم مساعدات حكومة البشير؟!!

(ز)-
***- سبق ان قامت حكومة الخرطوم بتبرعات مادية ومؤن ومعدات للصومال،لاثيوبيا لبناء ضريح تذكاري للرئيس الراحل ميليس زيناوي، تلقت باكستان معونات اثناء تعرضها لفيضانات، تبرعت لمصر بالأف الخراف والابقار....فلماذا لا نجد هذا الكرم "الانقاذي" في السودان؟!!

4-
***- الخبر الاخير المحبط جاء من "وكالة السودان للانباء" وافاد، بان وزارة الصحة الاتحادية اعلن عن تأثر 55 محلية بـ 15 ولاية جراء السيول والامطار التي شهدتها البلاد. وماسمعنا بمسؤول حكومي كبير في السلطة قد اعطانا الصورة الحقيقية عن الاوضاع في البلاد بعد مرور اكثر من ثلاثة اسابيع علي كارثة السيول والامطار!!

***- عندما وقعت الاضطرابات في مدينة "فرغسن" الاميريكية، التي تهزها اضطرابات عرقية منذ مقتل شاب ذي بشرة سوداء في ظروف مثيرة للجدل قبل اسبوع، قطع الرئيس اوباما اجازته ويتابع عن كثب مجريات الامور. وشتان ما بين رئيس ورئيس!!

5-
***- مثل عالمي معروف يقول:(المصائب لا تاتي فرادي)، وعليه، علينا ان نتوقع خلال الايام القادمة الكثير المثير الخطر من الاحداث والاخبار المحبطة...بخلاف كوارث السيول والامطار...والجوع الذي قد يضطرنا لاكل الضفادع!!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 1999

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1085052 [البتار]
2.38/5 (4 صوت)

08-21-2014 12:07 AM
والله يابكرى السجم انت اسوا نموذج للصحفي الارزقي المتصهين قاتلك الله وقاتل امثالكم ياخونة الامةومصدر خذلانها.

[البتار]

#1084661 [بكري الصايغ]
1.00/5 (2 صوت)

08-20-2014 01:56 PM
أخر خبر - اليوم الاربعاء 20 اغسطس الحالي-
عن الجوع والفقر في السودان:
الأمم المتحدة: الأوضاع الإنسانية بدارفور مُزرية
******************************
المصدر: - الجريدة -
08-20-2014 11:21 AM
-------------------
رسمت الأمم المتحدة صورة خاتمة للوضع الإنساني بدارفور، واشتكت من ظاهرة الاختطاف لموظفيها الذي بلغ (25) موظفاً، وارتفاع عدد النازحين الذي وصل إلى (400) ألف خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الحالي بسبب الاعتداءات القبلية، وناشدت المانحين بضرورة زيادة الدعم المخصص لولايات دارفور وأقرت بأن عدد اللاجئين من دولة الجنوب بلغ (93) ألف رغم أن الحكومة السودانية رفضت تسميتهم لاجئين ولكنهم بالقانون الدولي يعتبرون لاجئين.

وقال ممثل بعثة الأمم المتحدة بالسودان علي الزعتري في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمباني الأمم المتحدة بالخرطوم إن الوضع الإنساني بدارفور مُزري ومعسكرات النزوح ليست فنادق خمسة نجوم كما يدعي البعض، وناشد كافة الأطراف بضرورة حماية العاملين في الحقل الإنساني وأوضح أن أكثر من سبعة مليون مواطن بالسودان بحاجة إلى الغذاء والدواء منهم 65% بحاجة إلى المأوى مشيراً الى أن الأمم المتحدة لا تستطيع تقديم المساعدات خارج المناطق التي تسيطر عليها الحكومة مشدداً على ضرورة وقف القتال بين الحكومة وقطاع الشمال حتى تستطيع البعثة من تقديم الخدمات الصحية للأطفال.

[بكري الصايغ]

#1084156 [بكري الصايغ]
1.50/5 (2 صوت)

08-20-2014 01:32 AM
1-
7 ملايين سوداني بحاجة لمساعدات إنسانية
******************
/شبكة الشروق/
- 08-19-2014-
-----------------
تضاعف عدد السودانيين المحتاجين للمساعدات الإنسانية خلال عام ليصل إلى سبعة ملايين، طبقاً لما أعلنه منسق الشؤون الإنسانية المقيم بالسودان علي الزعتري، الذي أكد حاجة هؤلاء الأشخاص لكافة أشكال المساعدات من مأكل ومأوى وملبس ورعاية صحية. وأعلن الزعتري في مؤتمر صحفى بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، أن الأمم المتحدة ليست لديها إحصاءات دقيقة عن الوضع الإنساني في المناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبية في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.

وقال إن المواطنين في تلك المناطق بحاجة لمساعدات إنسانية عاجلة بطبيعة الحال. وأضاف "لكن من غير وقف القتال في تلك المناطق من جانب الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال من الصعوبة دخول تلك المناطق أو تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين". وأعلن الزعتري، أن قرابة سبعة ملايين شخص في كافة ولايات السودان بحاجة للمساعدات الإنسانية بزيادة بلغت نسبتها 56% في حجم المحتاجين للمساعدات عن العام السابق. وقال إن أولئك الأشخاص بحاجة لكافة أشكال المساعدات الإنسانية من مأكل ومأوى وملبس ورعاية صحية.

وكشف الزعتري عن ارتفاع عدد المتأثرين من العاملين في الحقل الانساني بالسودان مقارنة بالعام السابق، مطالباً أطراف النزاع بضرورة حماية المدنيين والعاملين في الشأن الإنساني بموجب القانون الدولي.

2-
وتذهب مواد الاغاثة والمساعدات المرسلة الي السودان لغزة!!

[بكري الصايغ]

#1084045 [حيران شديد]
1.50/5 (2 صوت)

08-19-2014 10:50 PM
الاخ الكريم بكرى الصائغ .... فى ردك على الاخ ود الباشا فى مداخلته : ( الناس دى بتجيب القروش دى من وين ) أحببت أن الفت انتباهك الى أهم المصادر والتى قد تكون سقطت عنك سهواً او نسياناً ألا وهى تجارة المخدرات فهى ذات عائد مجدى ... فقط لتذكيرك واضافته للاخ ود الباشا

[حيران شديد]

ردود على حيران شديد
Germany [بكري الصايغ] 08-20-2014 01:13 PM
أخوي الحبوب،
حيران شديد،
(أ)-
السلام والتحايا العطرة، وألف شكر علي زيارتك الاولي السعيدة والثانية الميمونة، وبالفعل يا حبيب، فات علي ان اضيف المخدرات كمصدر من مصادر الثراء الحرام، ويدر دخلآ كبير "لمافيا" المخدرات التابعة للصوص الانقاذ!!..وبهذه المناسبة نسأل وزير الداخلية الي اين وصلت التحقيقات حول حاوية المخدرات التي وصلت من لبنان؟!!..ولماذا اختفت اخبارها؟!!

(ب)-
خبر محبط له علاقة بالمقال-
وشهد شاهد من أهل الانقاذ علي حال السودان:
وكيل سابق للمالية يتوقع أن يموت الشعب السوداني من الفقر الجوع..«الحكومة ما دايره تفتح عيونها».
**************************
المصدر:- موقع الراكوبة -
08-20-2014 11:33 AM
-----------------
إتهم الجهاز المصرفي بالتصرف في ودائع المستثمرين وتحويلها لعملة
اتهم عضو البرلمان ووكيل وزارة المالية الأسبق شيخ المك الجهاز المصرفي بالتصرف في ودائع المستثمرين وتحويلها لعملة محلية، وقال متى واجهت البنك مشكلة نقد أجنبي يحلها بأموال المستثمرين، وفي ذات الوقت هاجم المك السياسات الاقتصادية باعتبارها السبب الرئيس في ارتفاع الأسعار، وتوقع أن يموت الشعب السوداني من الفقر والجوع نتاج تلك السياسات، وكشف المك في تصريحات بالبرلمان عن عوائق وصفها بـ «المريعة» تواجه الاستثمار. وقال: «الحكومة ما دايره تفتح عيونها».


#1084036 [حيران شديد]
2.00/5 (1 صوت)

08-19-2014 10:38 PM
الاخ بكرى الصائغ لك التحية والتجلة ، صدقنى سوف ترى العجيب فى كل صباح ان شاء الله .
فى منتصف السبعينات وحينها نحن بالمدارس الثانوية زمن الداخليات ( لو يتذكرها هؤلاء اللصوص ) ، كان فى تلك المدينة التى كنا ندرس بها ولن اسميها ( سيعرفها كل من درس فيها ) رجل من الدراويش الذين لا يؤاخذون عن تصرفاتهم يدعى ( ود الشيخ ) كان يرابط فقط فى القهاوى المنتشرة فى تلك المدينة ويأتيك مبتسماً طالباً منك ( قرش ) ولضحكته وحركاته تعطيه وانت طائع ، الغريب فى الامر يجلس فى مقعد آخر واول شخص يأتى للقهوة يعزمه باصرار على ( كباية ) شاى بى قرشك انت وهكذا .
موضوعك المؤلم هذا ذكرنى ذلك الرجل رحمه الله حياً او ميتاً فقط الفرق بينه وبين اخوان الشياطين ما يأخذه منك ( ود الشيخ ) يتجود به فى نفس القهوة ولا يذهب به بعيداً .
حيرونى شديد والله

[حيران شديد]

#1083887 [adil mohyeddin]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2014 07:47 PM
قال لى احدهم إن الخيام التى جاءت من قطر كانت مزودة بمولدات كهرباء صغيرة اختفت عند وصول الخيام للولايات !!ثم اختفت الخيام وصرف للمواطنين(مشمع طربال)!!ويقول عالمون ببواطن الامور ان الخيام بدات تظهر فى مناطق التنقيب العشوائى عن الذهب حيث بلغ سعرها هناك 3 مليون !!وياهو دة السودان!

[adil mohyeddin]

ردود على adil mohyeddin
Germany [بكري الصايغ] 08-19-2014 11:53 PM
أخـوي الحبوب،
الشايل المنقة
تحية طيبة ممزوجة بالشكر علي حضورك الكريم.
وردآ علي تعليقك وسياسة الاغتيالات القادمة القادمة في الخرطوم، فلا استبعدها لثلاثة اسباب:
اولآ: وجود اكثر من 4 مليون قطعة سلاح ناري.. ومنتشرة بكل سولة في كل مكان داخل الخرطوم وضواحيها،
ثانيآ: وجود غضب شعبي عارم تجاه سياسات الحزب الحاكم، وازدياد حالات الفقر والفاقة،
ثالثآ، الحزب الحاكم يطبق سياسة العنف والارهاب علي الجميع..(ولكل فعل رد فعل مساو في القوة ومضاد في الاتجاه)- نظرية علمية ثبتت صحتها.

Germany [بكري الصايغ] 08-19-2014 11:41 PM
أخـوي الحبوب،
Adil Mohyeddin - عادل محي الدين،
(أ)-
تحية طيبة ممزوجة بالشكر علي حضورك ومشاركتك الكريمة. ولو قمنا بفتح ملفات السرقات في زمن الانقاذ، نلقي سرقات مواد الاغاثة بكل انواعها اصلآ لا تعتبر سرقات.. مقارنة بسرقة وطن بحاله.

(أ)-
لماذا اعترف حسن الترابي وعمر عبدالرحمن
ومسؤولو حماس باسرائيل؟!!
*******************
المصدر: - موقع جريدة "الحياة" -
تاريخ النشر(م)-: 29/3/1993-
----------------------
لم تكن مصادفة ان الشيخ عمر عبدالرحمن زعيم "الجماعة الاسلامية" في مصر والدكتور حسن الترابي زعيم الجبهة القومية الاسلامية في السودان والمسؤولين في حركة المقاومة الاسلامية "حماس"، وخلال فترة واحدة تقريباً، اعلنوا اعترافهم بوجود اسرائيل، وذلك للمرة الاولى منذ قيام الدولة اليهودية وتعاطي الاصوليين الاسلاميين مع هذه القضية.

حسن الترابي اعترف بوجود اسرائيل ضمناً حين قال في حديث أدلى به الى "وكالة الصحافة الفرنسية" يوم 18 كانون الثاني يناير الماضي 1993:
"ان الهدف الاساسي هو استعادة كل الأراضي المحتلة من دون ترحيل اليهود... يجب الاخذ في الاعتبار الوضع القائم وقبوله. فهذه ليست المرة الاولى التي يخسر فيها العرب أرضاً".

(ج)-
ويبدو ذلك واضحاً من محضر الشهادة التي أدلى بها حسن الترابي امام لجنة فرعية منبثقة عن لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الاميركي خلال زيارته لواشنطن في أيار مايو الماضي والمناقشات التي جرت خلال الجلسة نفسها مع بعض النواب الاميركيين، ان هناك اهتماماً اميركياً واضحاً بهذه القضايا ومنها قضية وجود اسرائيل. فقد سأل النائب غيلمان الترابي:
- هل تعتقد ان هناك مجالاً لقيام دول غير اسلامية
الى جانب الدول الاسلامية في الشرق الاوسط؟!!
ورد الترابي بالايجاب وتحدث عن "ضرورة تعامل المسلمين بايجابية مع الدول غير الاسلامية". وسأله النائب نفسه:
- هل هذا ينطبق على الدول المسيحية واليهودية؟
أجاب الترابي.
- المسيحيون واليهود كلهم يعاملون المعاملة نفسها.

(د)-
حزب الترابي يدعو حكومة البشير
إلى مد حركة حماس بالسلاح...
**********************
المصدر:- صحيفة العرب© 2013 :: جميع الحقوق محفوظة-
نُشر في 22/07/2014، العدد: 9627، ص(4)-
------------------------
الترابي من معارض للبشير إلى مدافع عن سياساته:
الخرطوم- يحاول حزب المؤتمر الشعبي بقيادة حسن الترابي تخفيف الضغوط على نظام البشير من خلال التصريح علانية بضرورة تقديم الدعم العسكري إلى حركة حماس، يأتي ذلك في وقت اتهمت فيه إسرائيل الحكومة السودانية بدعم الحركة الفلسطينية ومدّها بالصواريخ طويلة المدى التي تستمرّ في ضرب العمق الإسرائيلي.

طالب حزب المؤتمر الشعبي برئاسة حسن الترابي، الذي يمثل جماعة الأخوان المسلمين في السودان، نظام عمر حسن البشير والدول العربية بمدّ حركة حماس بالسلاح. وقال نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي، إبراهيم السنوسي، “الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بالسلاح فما الذي يجعلنا نستحي من دعم حماس بالسلاح”.


#1083801 [shah]
2.50/5 (2 صوت)

08-19-2014 05:37 PM
الأخ الكريم أستاذ بكرى لك التحية و المودة
لحماس دين هائل يطوق عنق النظام و يكاد يخنقه. فقد ساهم جنود حماس فى تأمين إنقلاب الكيزان حيث قاموا حراسة الطرق ليلا و تأمين المرافق . و مكافأة لهم على ذلك تحصلوا على الجواز السودانى ومنهم من تحصل على الجنسية و تخرج من الجامعات السودانية بكالوريوس و ماجستير وغيره. ولذلك لا يملك النظام إلا أن يؤثرهم على مواطنيه ويصرف عليهم ممن رزق المساكين صرف من لا يخشى الفقر. هل يمكن بعد ذلك أن يتعاطف سودانى مع حماس؟

[shah]

ردود على shah
Germany [بكري الصايغ] 08-19-2014 11:12 PM
أخـوي الحبوب،
شــاه،
(أ)-
ألف مراحب بشخصك الكريم، وسعدت بالطلة الميمون والمشاركة المقدرة.
(ب)-
ماهي حقيقة العلاقة التي تربط
الأنقاذ بحـركة حماس الفلسطينية؟!!
(عناوين اخبار دون التفاصيـل)
***********************
1-
وزير الدفاع يعترف بتزويد حركة (حماس) بالصواريخ لضرب إسرائيل...
2-
السودان يزود 3 ضباط من حماس ب8 صواريخ كاتيوشا...
3-
خط امداد للسلاح من السودان الى غزة ..ربحت حركة حماس وانهزمت اسرائيل...
4-
نقل أسلحة (حماس) عبر بورتسودان.. القصف الإسرائيلي يتهدد الميناء..
5-
وزير الخارجية السوداني الدكتور مصطفي اسماعيل لـ«الشرق الأوسط»: واشنطن أثارت معنا موضوع مكاتب حركة حماس... ومستعدون لإعادة النظر في وضعها إذا ثبت أنها تمارس دورا غير سياسي...
6-
وزير الدفاع النظام الابادة يعترف بتزويد حركة حماس بالصواريخ لضرب إسرائيل...
7-
الخرطوم تنفي اتهامات إسرائيلية بتقديم صواريخ إلى حماس ...
8-
الجيش السوداني: لم نمد حماس بالصواريخ...
9-
نفت حركة حماس الفلسطينية أية علاقة لها بقافلة الأسلحة التي استهدفتها طائرات اجنبية شمال السودان...
10-
السودان يجدد نفي تصنيع أو تصدير صواريخ إلى حركة المقاومة...
11-
بسبب صواريخ حماس ... إسرائيل تقصف مخزن سلاح سودانيا...
12-
حماس بين نموذج حزب الله الناجح والسودان الفاشل...
13-
السودان: لا نصنع صواريخ "حماس" وإسرائيل تبحث عن كبش فداء...
14-
كيف طورت حماس صواريخها وما حقيقة دور السودان ورفض إيران؟!!
15-
"تقرير سري": طهران زودت "حماس" بصواريخ عبر السودان...
16-
السودان يؤيد حماس ولا يمدها بالسلاح ...
17-
حماس تدين الاعتداء الصهيوني الغادر على السودان ...
18-
رغم انف اسرائيل السودان يدعم حماس...
19-
مشعل في الخرطوم لطلب وساطة السودان مع إيران...
20-
«حماس» تنفي طلب دمشق من مشعل الإقامة في السودان...
21-
قيادة حماس تجتمع في السودان للاعلان عن ولادة حزب الاخوان المسلمين فرع فلسطين...
22-
نائب للرئيس السوداني: مستمرون في تأييد حماس رغم «العدوان ...
23-
في رد أولي على الهجوم الإسرائيلي على الخرطوم حركة حماس تطلق صاروخي جراد على المفاعل النووي في ديمونه...
24-
سفير السودان في لبنان يهنئ حماس بانتصار غزة...
25-
صحيفة: الخرطوم ترفض استضافة مشعل...
26-
حركة حماس تنفي مغادرة مشعل سورية للإقامة في السودان ...
27-
خط الأسلحة والبشر من السودان إلى فلسطين...
28-
الشرق الاوسط: حماس تجتمع في الخرطوم لولادة حزب الاخوان ...
29-
حماس تكشف عن ملفات تجسس خطيرة لدول عربية من بينها السودان..
30-
السودان ينفي وجود قيادي من «حماس» على أراضيه...
31-
حماس: مزاعم تهريب السلاح ليست إلا مبررًا لضرب السودان...
32-
الحديث عن سلاح مهرب إلى "حماس" ذريعة كاذبة ...
33-
حماس تعلن تضامنها مع السودان ضد العدوان الإسرائيلي...


#1083688 [بكري الصايغ]
2.00/5 (1 صوت)

08-19-2014 03:36 PM
السيول والامطار في السودان 2014
********************
1- أمطار غزيرة تربك الخرطوم وسيول تعزل ولاية نهر النيل...
2- انهيار آلاف المنازل في السودان جراء السيول والأمطار...
3- السودان يعلن وفاة (39) شخصاً بسبب السيول والامطار...
4- بالصور: الأمطار في الخرطوم والولايات تثبت ضعف الإستعداد ...
5- المشاهير | السودان :بالصور السيول والأمطار تغمر قرى شرق النيل...
6- مصرع 77 شخصا جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت السودان مؤخرا ...
7- وفاة 17 شخصاً وانهيار 3077 منزلاً جراء السيول والأمطار الأخيرة ...
8- والي الخرطوم يقر بقصور حكومته في مجابهة السيول والأمطار ...
9- خبراء ومواطنون يحذرون من كارثة صحية في السودان جراء السيول ...
10-
لماذا لم تذهب الدعومات
والمساعدات الى المتضررين من السيول؟!! ...
***********************
المصدر:- حريات-
August 3, 2014
الكاتب:إسماعيل أحمد محمد(فركش)
-------------------
***- بالأمس القريب قامت منظمة الدعوة الإسلامية بدعم مالى للمقاومة الفلسطينية ولمواطنى غزة ومن قبل سير الإتحاد العام للطلاب السودانيين مسيرة سلمية الى مكتب الأمم المتحدة بالخرطوم لتسليم مذكرة تدين الغزو الإسرائيلى على مواطنى غزة وأيضآ تم إرسال دعم مالى وكما سيرت جمعية الهلال الاحمر قافلة طبية لمساعدة مواطنى غزة من جراء القذف الإسرائيلى وايضآ هنالك دعم لوجستى من الحكومة متمثل فى طائرات حربية محملة بالمئن والذخائر وهذا الدعم والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطينى هى بدافع مساعدة المسلمين فى الوطن العربى والاسلامى ولمساعدة المقاومة الفلسطينية والحركات الجهادية (فتح .. حماس.. كتائب القسام وغيرها ..) هذا من باب إن الإسلام دعا الى مساعدة المسلم لأخيه المسلم فى كل بقاع الأرض ولا شك فى ذلك ..

***- هل سمعنا يومآ إن الاتحاد العام للطلاب السودانين سير قافلة طبية او قافلة مساعدات إنسانية الى معسكرات النازحين فى المناطق المتأثرة بالحروبات فى جنوب النيل الازرق او غرب كردفان (جبال النوبة ) أو دارفور لمساعدة المدنيين والأبرياء من هذا الشعب المكلوم الذين شردتهم الحروبات الناشبة بين قوات النظام والحركات المسلحة لا أظن ذلك ..

***- وهل منظمة الدعوة الاسلامية فى السودان أرسلت دعم مالى او قدمت مساعدات إنسانية من قبل الى معسكرات النازحين فى مناطق التماس التى تتأثر بالحروبات لا أظن ذلك لأن كل دعمهم يذهب الى الحركات الجهادية فى فلسطين وليببا وغيرها من مناطق نفوذ تمدد الاسلاميين ..الآن هنالك مئات الأسر تقطن فى الشارع والاشجار من جراء السيول والأمطار التى هدمت منازلهم وشردتهم وأصبحت هذه الأسر بلا مأوى ..

***- أين الجمعيات والمنظمات التى تعمل فى مجال الإنسان وأين المتطوعين الآن المواطنيين فى أشد الحوجة الى المساعدات الإنسانية من ( خيم وبطاطين وغيره )ومواد تموينية (دقيق – سكر – زيت طعام – بصل ) الآن إرتفع عدد الموتى والمصابين من جراء هذه السيول والأمطار التى دمرت كل شئ ..

***- أين الرحمة والانسانية التى بعثتوم بها الى اهالى غزة اليس كان من الاجدر ان تذهب هذه المساعدات الى بنى جلدكم فى مناطق النزاع المتاثرة بالحروبات ومعسكرات النازحين ومناطق المتضررين من السيول والامطار فى الخرطوم والاقاليم ..

***- الآن هذه الامطار والسيول كشفت لنا زيف ونفاق هذا النظام متمثلة فى لجان الطوارئ التى كونتها حكومة ولاية الخرطوم بالتعاون مع قوات الدفاع المدنى ولجنة المتضررين ..

***- أين هذه اللجان من الواقع الذى يعيشه المواطن فى امبده وشرق النيل والفتيحاب الصالحة ومنطقة الفتح شمال امدرمان والجزيرة وحلفا الجديدة ونهر النيل التى انفصلت عبر الرابط الشريانى (التحدى ) على أثر السيول الجارفة حقيقة الحال أصبح مذرى للغاية لأن الدولة السودانية الىن أصبحت بلا ملامح وبلا هوية فى ظل حكم الإسلاميين والعسكر..

***- مناشدة الى كافة نظمات المجتمع المدنى وشباب الاحزاب السياسية والنشطاء والمستنيرين والمغتربين والمهاجرين من أبناء هذا الشعب فى دول المهجر بان يقدموا المساعدة العينية والمادية للمتضرريين من السيول والأمطار والذين فقدوا منازلهم والذين فقدوا أرواحهم جراء السيول الجارفة التى دمرت البيوتات والشوارع اكيد كل واحد منا له اهل أو اقارب إتضرروا من الامطار والسيول فى مناطق متفرقة من السودان …

***- لذا علي كافة شباب التنظيمات السياسية والناشطين عليهم مساعدة المتضررين الذين هم بحوجة ماسة للدعم والمساعدات الانسانية هذه المساعدات تكون إنسانية فى الأول وليس لها علاقة باى عمل سياسيى أو حزبى . لان هذه الحكومة لم تفعل شئ لهؤلاء المتضررين فقط خطابات رنانة فى الفضائيات السودانية لا شئ ملموس على أرض الواقع ..
***- وهذه فرصة مناسبة لجماهير هذا الشعب بان تنتفض وتثور فى وجه هذا النظام الذى يعيش الىن اسواء حالاته من جراء الصراعات الداخلية والضغوطات التى يعانى منها من المجتمع الدولى والاقليمى فى كافة القضايا ..

***- إذآ الفرصة مواتية لإحداث فعل يوازى هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها الدولة السودانية ..

[بكري الصايغ]

#1083577 [سيف الله عمر فرح]
4.50/5 (2 صوت)

08-19-2014 01:57 PM
دكتور غازى صلاح الدين العتبانى, سبق السيدة سعاد الفاتح فى اللؤم , عندما صرح بما معناه , أن مسلمى الحبشة أولى بمساعدة الحكومة السودانية أكثر من مسيحيى جنوب السودان قبل أن يتم الانفصال بسنين عدة .
بس ما كنا عارفين ان مسلمى غزة عند الكيزان أولى بالمساعدة من مسلمى الخرطوم ودارفور و . ....

من يهن يسهل الهوان عليه . السودانيون تهاونوا مع الابالسة منذ مجيئهم , جلدوهم وجلدوا نساءهم , طردوهم من العمل العام لصالح الكيزان , احتكر الابالسة سوق العمل العام والخاص , هيمنوا على المدارس والمساجد والأندية الرياضية والغير رياضية . ﻻ حلول إلا بثورة شعبية تبتر الابالسة ابتداءا من شيخهم وحوارييهم و.... ونعوذ بالله من مبتدعى فقه التمكين والتحلل والسترة لشيعتهم , ومبتدعى فقه التعذيب والبشتنة للمختلفين معهم . أعوذ بالله .

[سيف الله عمر فرح]

ردود على سيف الله عمر فرح
Germany [بكري الصايغ] 08-19-2014 09:24 PM
أخـوي الحـبوب،
سيف الله عمر فرح،
(أ)-
,أن التحية الطيبة لشخصك الكريم، وسعدت بقدومك الميمون، وبتعليقك المقدر. اما بخصوص ما قاله الدكتور غازى صلاح الدين العتبانى في ايام مجده وعزه بحزب البشير بما معناه "مسلمى الحبشة أولى بمساعدة الحكومة السودانية أكثر من مسيحيى جنوب السودان" يشبه تصريح الدكتور كمال عبيد عندما كان وزيرآ للاعلام قبل انفصال الجنوب، وقال:
(الجنوبيين في الخرطوم وبعد الانفصال لن يحصلوا علي حقنة واحدة)!

(ب)-
والله ياحبيب لو قمنا بعملية حصر للتصريحات العنصرية خلال فترة ال25 عامآ السابقة، نلقي ان نظام البشير اسوأ عنصرية من نظام الرايخ الالماني في زمن حكم هتلر!!، والغريب انها تصريحات ما توقفت ولا هدأت!!

(ج)-
وهاك الخبر ده ياأخي سيف الله، وماتستغرب!!

“أحرونوت”:
بعد علاج شقيقة “هنية” العام الماضي..
عودة حفيدته من مستشفي إسرائيلي أمس
*************************
المصدر: - جميع الحقوق محفوظة لموقع البديل ©2013-
-الثلاثاء, نوفمبر 19, 2013-
--------------------
***- ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية اليوم، أنه تم نقل حفيدة رئيس حكومة حماس المقالة “إسماعيل هنية” السبت الماضي لمستشفى “شنايدر” الإسرائيلي بمستوطنة بتاح تكفا، إثر معانتها من آلام شديدة بالجهاز الهضمي. وطبقا للصحيفة الصهيونية فإن الطفلة تدعى “آمال” حفيدة رئيس حكومة حماس المقالة، مضيفة أن والد الطفلة “عبد السلام هنية”لم يخف حقيقة تلقي ابنته للعلاج في مستشفى إسرائيل وكتب ذلك على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك. وأضافت “يديعوت أحرونوت” أن حفيدة “هنية” عادت مساء أمس إلى قطاع غزة مجددا، وتم نقلها لمستشفى هناك لكن حالتها الصحية ليست جيدة وتعتبر في “موت سريري” على حد تشخيص الأطباء.

***- ولفتت الصحيفة الصهيونية إلى أنه خلال العام الماضي 2012 وافقت إسرائيل على انتقال شقيقة رئيس حكومة حماس المقالة “سهيلة” برفقت زوجها إلى إسرائيل بهدف تلقي عناية طبية عاجلة إثر بعض المشاكل الصحية في القلب.

(د)-

شقيقة اسماعيل هنية مكثت في
إسرائيل أسبوعاً مع زوجها المريض
*********************
المصدر:- Alquds.com (Alquds LTD)جميع الحقوق محفوظة-
7 أغسطس 2012 - 18:48
-----------------
غزة-القدس- ترجمة خاصة- كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، عن دخول شقيقة رئيس وزراء الحكومة المقالة في غزة "إسماعيل هنية" إلى إسرائيل لمرافقة زوجها المريض بالقلب.وأوضحت الصحيفة عبر موقعها الالكتروني، أن "سهيلة عبد السلام هنية" دخلت إلى إسرائيل منذ أربعة أشهر ومكثت أسبوعاً، لمرافقة زوجها المريض بالقلب، الذي تلقى العلاج في مستشفي "بيلينسون" في بتاح تكفا، مشيرةً إلى أن زوج شقيقة هنية تقدم بطلب عاجل لعبور إسرائيل بسبب عدم إمكانية علاجه في غزة أو مصر، وتم توصيله وزوجته بسيارة إسعاف حتى معبر إيرز، حيث قامت طواقم من "نجمة داود الحمراء" بمرفقة سيارة للشرطة الإسرائيلية بنقلها إلى المستشفي.وقالت الصحيفة: "هنية المتشدد في مواقفه عبر خطاباته التي يلقيها عبر المنصات، وفي كل حديث يتاح له، تجاهل إلى حد كبير سفر شقيقته إلى إسرائيل".

***- وتابعت، تمكن زوج شقيقة هنية من العلاج والتعافي بعد أسبوع على دخوله إسرائيل، ومن ثم عاد لغزة وهو بحالة طبيعية.ولفتت الصحيفة إلى المعايير التي تفرضها حكومة غزة المقالة على المرضى من الفلسطينيين الذين يحتاجون للعلاج داخل إسرائيل، إلا أن "جهات مقربة من هنية تتمكن من الحصول على التحويل بشكل فوري، وأن شقيقة هنية فضلت أن يتم علاج زوجها في إسرائيل على دخوله مستشفيات مصر".

***- حسبما ذكرت.وأشارت الصحيفة إلى أنها حاولت الحصول على تعقيب من مسئولين إسرائيليين، وإدارة مستشفي بيليسون، إلا أنها جوبهت بالرفض التام للتعليق على الحادثة وأنهم ممنوعون من تقديم معلومات.


#1083554 [الشايل المنقة]
4.75/5 (3 صوت)

08-19-2014 01:25 PM
...المليون $ دي فائدة يوم واحد للاستثمارات في دبي وماليزيا والصين وتركيا..وبعدين ناس الانقاذ بيتبرعوا لاشقائهم انتو الدخلكم شنو!!..هم بس ساكنين معاكم وكمان مستحملنكم وصابرين عليكم بكل عللكم كمان جايين تتفاصحوا !..القروش ما بتاعت الشعب السوداني..ونحن متين كان عندنا قروش؟..شفت ليك زول عندو اموال بيبني بيت طين وكمان في مجرى سيل..حاجة غريبة وعجيبة..عشان كلامكم ده انا ح اتبرع بكرتونة وهسة جاري الحق الطيارة ..تاني ما تقولوا قروشنا, بزعل منكم والله..!!

[الشايل المنقة]

ردود على الشايل المنقة
Germany [بكري الصايغ] 08-19-2014 08:35 PM
أخـوي الحـبوب،
الشايل المنقة،
(أ)-
مساءك نور وافراح باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وألف شكر علي مشاركتك المقدرة بالتعليق الجميل.

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق يقيم في الخرطوم، وكتب:
( مساعدات النظام في الخرطوم تاتي ضمن التزام متفق عليه مسبقآ بين: ايران، قطر، تركيا، السودان لحركة حماس الاسلامية. وتعتمد حماس في وجودها علي هذه الدول اعتمادآ كبيرآ، وايضآ يشارك حزب الله في العون والمساهمة بالسلاح والمال، ومامرت ضائقة علي قطاع غزة الا وكانت هذه الدول في مقدمة المساهمين. المملكة العربية السعودية قدمت الكثير لقطاع غزة، وقفت الي جانبها في احلك ظروفها الاقتصادية الصعبة رغم ان حماس تسير بتوجيهات ايرانية في المنطقة. اما عن تضامن البشير مع حماس فهو مجبور عليه ، والبشير بل اصلآ ما كان يود ان تكون علاقته مع حماس علي حساب السلطة الشرعية في فلسطين وينحاز لحماس الاسلامي علي حساب الشعب الفلسطيني ككل. البشير لا يملك اي علاقات قوية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ولا ايضآ مع رام الله مركز السلطة الوطنية الفلسطينية، جل اهتمامه منصب علي غزة ومساعدة اسماعيل هنية.(مثل قطر وايران وايران) لاسباب ايديولوجية.


#1083484 [مالك الحزين جدا جدا]
4.00/5 (3 صوت)

08-19-2014 12:40 PM
مثل عالمي معروف يقول:(المصائب لا تاتي فرادي)،
أولا المثل ليس عامى , لان معظم السودانيين لايعرفوه ,, وهو بالفصحى ,, كيف يكون عاميا ؟؟؟
ثانيا : الشعب السودانى يستاهل ينضرب بالجزم , لاته شعب بلا كرامه ولا نخوه ,, شعب صار لايفرق بين الحلال والحرام ,, كل بناته وأولاده غنايين , وغنايات ,, إرتفعت فيه نسبة الدعاره بصوره مخيفه ,, ودونك اطفال المايقوما الذين يزدادون يوما بعد يوم ,, إنعدم التراحم ,, وإنتشر اللواط وهتك الاعراض ,, البنات نصف عاريات ,, لا أب ينصح ولا أم تزجر ,, ولا أخ ينهى ,, ولاشيخ ينهى عن المنكر ,, العيب فيكم وليس في الحكومه ,, فحيث ماكنتم يولى عليكم ,, إرجعوا إلى الطريق القويم لتتعدل الصوره ,, إلا فالويل لكم أيها الفاسقون

[مالك الحزين جدا جدا]

ردود على مالك الحزين جدا جدا
United States [إبراهيم] 08-19-2014 03:07 PM
معليش يا مالك ، يا حزين ، المثل ده عالمي ، مش عامي ، وعالمية المثل جاءت من كونة نجده في كل قواميس اللغات الحية وبالتالي لم تصل لقاموسنا العربي إلا بعد ترجمتها بلغتنا العربية " الميّتة "

Germany [بكري الصايغ] 08-19-2014 02:39 PM
أولآ:
"المصائب لا تأتي فرادى"، هو مــثل عالمي، واول من قاله هو ألاديب والكاتب المسرحي والشاعر إلانجليزي الكبير "وليم شكسبير". وهو مثل استخرج من عبارة : "المصائب لا تأتي فرادى كالجواسيس، بل سرايا كالجيش" .....

ثانيآ:
ماعلاقة الدعارة ودار "المايقوما".. والبنات نصف عاريات..لا أب ينصح.. ولا أم تزجر..، ولا أخ ينهى..، ولاشيخ ينهى عن المنكر..بهذا المقال؟!!..

***- تعليقك ذكرني بمقال الصحفية الصحفية فاطمة الصادق (شاش) وكتبت: في كل بيت سوداني يوجد( مدمن وسكران وصايع وزاني) !!


#1083062 [ادروب الهداب]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2014 08:09 AM
اﻻخ بكري تحياتي..
والله الواحد خﻻص وصل مرحلة بتاعت يأس مش من الحكومة ؟ ﻻ ... من الشعب الساكت لغاية دلوقت.. انا حسب تقديري
هذه العصابة قابضة ثمن تفريغ السودان من السودانين... وتسليمه لمنظمة اﻻخوان المسلمين العالمية..... اقرأ اخر خبر
عن وفاة طالب سوداني بالهند وماذا رد السفاره!!!

[ادروب الهداب]

ردود على ادروب الهداب
Germany [بكري الصايغ] 08-19-2014 10:16 PM
أخـوي الحبوب،
ادروب الهداب - أسد الشرق الكاسر،
(أ)-
تحياتي ومودتي الحارة، وسعدت بمرورك الكريم، وبمشاركتك المقدرة.

(ب)-
كيف تحكم حركة حماس قطاع غزة؟!!
************************
1- جريدة الدستور: باحث: حماس عصابة مسلحة تحكم قطاع غزة ...
2-
أهل القطاع يسألون: ماذا بعد؟ والعالم يتضامن مع عباس والمنظمة بعد سقوط الهيكل "حماس" تحكم سيطرتها على غزة: عمليات سلب لمقر الرئاسة ومنازل قادة "فتح"...
3-
"حماس" تحكم سيطرتها على غزّة.. بمصالحة السلفيّين...
4-
هل استاء فلسطينيو القطاع من حماس؟!!
5-
الخوف، القضاء والقدر أم الدعم: لماذا لا تثور غزة ضد حماس؟!!
6-
هل نجحت "حماس" في مواجهة الأزمات التي تعصف بقطاع غزة؟!!
7-
تمرد غزة تؤجل مسيراتها لـ'إسقاط حماس′ تجنباً لإراقة الدم...
8-
لماذا لا تطبق حركة حماس الشريعة في قطاع غزة؟!!

9-
ماهي حقيقة حركة حماس الاسلامية؟!!
غـزة .. حصاد ستة أعوام من حُكم حماس
***************************
المصدر: - جميع الحقوق محفوظة لـشؤون فلسطينية © -
------------------------
في تقرير نشرته وكالة معاً، جاء فيه أن معدلات الجريمة غير المنظمة في قطاع غزة ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الأشهر الأولى من العام 2013؛ حيث وصل عدد القتلى إلى ما يقارب أربعين قتيلا منذ مطلع العام الحالي، أي بمعدل ستة قتلى شهريا..

وأشار "سمير زقوت" مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان، أن المركز أخذ يرصد جميع حالات الوفاة غير الطبيعية منذ بداية العام 2103، وعددها يقارب 39 قتيلاً، وهذا عدد كبير جدا مقارنة بباقي السنوات.

وبسبب الأوضاع الصعبة والاستثنائية التي يعيشها القطاع، ونتيجة انغلاق الأفق السياسي، شهد قطاع غزة في سنوات حكم حماس بروز عدد من الجماعات السلفية المتشددة، مثل: سيوف الحق، وسيوف الإسلام، وأنصار جند الله، وحزب الله الفلسطيني، وجيش الإسلام، ومجموعات أخرى من التيارات السلفية ارتبط اسمها بتنظيم القاعدة. واعتبرت الباحثة "بيسان عدوان" أن هذه الجماعات استفادت من المناخات الأصولية التي تخيم في الأجواء، وأضافت قائلة: "إن بروز هذه التيارات كان بسبب تحول حماس من المقاومة الفعلية للاحتلال، إلى الجلوس على مقاعد الحكم، والانشغال في العمل السياسي، حيث ترى بعض هذه التنظيمات أن حماس غير جادة في أسلمة المجتمع، وأنها لا تطبق الشريعة الإسلامية على النحو الصحيح".

وقد أثارت هذه التنظيمات الكثير من مظاهر الفوضى وأخْذ القانون باليد، سيّما وأنها تسعى لتنفيذ برامجها الإقصائية والتكفيرية. ففي مدينة رفح أعلنت "جماعة أنصار جند الله"، عن إقامة إمارة إسلامية في رفح، الأمر الذي تسبب بمذبحة. وكذلك قامت "سرية الهمام محمد بن مسلمة" بخطف وقتل المتضامن الإيطالي "أريغوني"، وكذلك أصدرت بعض تلك الجماعات بيانات تحذر فيها بلهجة شديدة الفتيات الفلسطينيات بضرورة ارتداء الزي الإسلامي، حفاظًا على سلامتهن من أي اعتداء قد ينفذه أنصارها.

وجماعات أخرى أعلنت مسؤولياتها عن عشرات الاعتداءات في مناطق مختلفة، كعملية إلقاء مواد حارقة في وجه فتاة، وتفجير مقاهي الانترنت، واعتداءات ضد محال الإكسسوارات، وحرق محل للعب البلياردو، وتفجير صيدلية، ومحلات لبيع الهواتف .. وغيرها.

ومن التنظيمات التي تثير قلق حماس بشكل خاص، تنظيم "جلجلت"، وهو تشكيل مؤلف من مقاتلين، معظمهم من كتائب القسام، ويقول الباحث يزيد صايغ أن "جلجلت تسعى إلى فرض مفاهيمها الدينية على المجتمع الفلسطيني في غزة، وتعارض انشغال حماس في تلبية متطلبات الحكومة وخدمة الناس، عن الهدف الأسمى والأهم، وهو أسلمة المجتمع، وترى أن حماس بهذا الانشغال تكون قد عرضت نزاهتها الإسلامية للخطر، وأساءت لتعهدها بخوض المقاومة ضد إسرائيل".

وباستعراض عدد من الحوادث الأمنية التي وقعت في غزة، سواء كانت بدوافع سياسية أم جنائية، سنعرف كيف تعاملت معها حماس بطريقتها الخاصة، ومن الأمثلة على ذلك:

***- في 1-10-2006 اندلعت مواجهات عنيفة بين أفراد القوة التنفيذية ومنتسبي الأجهزة الأمنية الذين كانوا يتظاهرون مطالبين بدفع رواتبهم، ما أدى لسقوط تسعة قتلى من المتظاهرين، إضافة إلى طفل، وجرح 115 شخصاً.
· ***- وفي الذكرى الثالثة لرحيل ياسر عرفات حاولت أجهزة حماس تفريق الجماهير المحتشدة في ساحة الكتيبة، وفي المحصلة قُتل برصاص الشرطة تسعة مواطنين، وأصيب 105 مواطنين آخرين بجروح متفاوتة.
· ***- وفي 1-8- 2008 حاصرت الشرطة مساكن عائلة حِلّس لاعتقال مطلوبين تشتبه بتورطهم في انفجار غامض أودى بحياة خمسة نشطاء من حماس، واستخدمت خلال اقتحامها للحي مدافع الهاون والرشاشات الثقيلة، ما أسفر عن مقتل تسعة مواطنين بينهم طفل، بالإضافة لمقتل ثلاثة من عناصر الشرطة، وإصابة أكثر من 95 مواطناً.
· ***- وفي منتصف أيلول (سبتمبر) 2008 اندلعت مواجهات عنيفة بين أجهزة حماس، ومسلحين من عائلة دغمش استخدمت فيها الرشاشات والقذائف الصاروخية، وأسفرت عن مقتل عشرة مواطنين بينهم طفلان، ومقتل أحد أفراد حماس.
· ***- وفي منتصف آب (أغسطس) 2009، اعتلى منبر مسجد ابن تيمية في رفح الشيخ عبد اللطيف موسى، وهو من قادة تيار السلفية الجهادية، وخلال خطبة الجمعة التي ألقاها محاطاً بعدد من المسلحين، أعلن عن قيام إمارة إسلامية، وخلال ساعات هاجمت عناصر القسام المتحصنين في المسجد، فبدأت الاشتباكات وسمع خلالها دوي إطلاق نار عنيف، وشوهدت قذائف الآر بي جي تنهمر على المسجد، وباتجاه بيت الشيخ موسى المجاور له، وكانت المحصلة سقوط 27 قتيلا، منهم اثنان من القسام، بالإضافة لإصابة أكثر من 120 مواطنا بجراح.

وفي كل مرة كانت حماس تبرر ما حصل بأنه فرض للنظام والقانون. فمثلاً اعتبر السيد إسماعيل هنية أن "ما جرى في مسجد ابن تيمية من تداعيات وإطلاق نار، ومقتل العديد من عناصر الأمن الفلسطيني والمدنيين، وما سبق تلك الأحداث من حرق لبعض المقاهي ومحلات الحلاقة وبعض المؤسسات، وغير ذلك من الأعمال المنافية للشريعة السمحة؛ يدفع الحكومة لأن تكون في لحظة حازمة وحاسمة من أمرها لأجل شعبها وقضيتها، ولتحافظ على الفكر الوسطي للشعب الفلسطيني، الذي يرفض هذه الأمور كلها". واعتبر هنية أن "العلاقة مع الجماعات السلفية في فلسطين علاقة طيبة ومبنية على الاحترام المتبادل".

***- وفي مقال للكاتب د. خالد الحروب جاء فيه: "في الأشهر الماضية تسارعت وتائر الطلبنة في قطاع غزة بشكل غريب، وأعادت الناس إلى المربع الأول من زمن حكم "حماس" للقطاع عندما شعر الناس بضغط المناخ الطالباني يهبط فجأة على حياتهم وحرياتهم الفردية.

وهناك أخبار متلاحقة عن ممارسات قسرية تتدخل في خصوصيات الأفراد وتفرض عليهم أنظمة شمولية وأبوية تريد أن تراقب علنيتهم وسريتهم. وتعدد منظمات حقوق الإنسان قائمة طويلة من انتهاكات حقوق الإنسان التي قامت بها حكومة حماس في قطاع غزة، سواء بحق النساء، أو الفنانين، أو الكتاب والأكاديميين، وأخيراً بحق مرتادي المكتبات العامة؛ حيث أغلقت بلدية غزة نادياً لتعليم اللغة الإنجليزية بسبب الاختلاط، ومنعت جلب واستخدام الكمبيوترات الشخصية إلى المكتبة (بسبب سوء استخدامها!)، وعادت شرطة حماس لسؤال أي امرأة ورجل عن إثبات "العلاقة الشرعية" التي تخولهما مرافقة بعضهما البعض، مع الاتصال بأهل المرأة وإخبارهم عن "إلقاء القبض" على من تخصهم وهي في رفقة رجل ما، وهي ممارسة تجسسيّة صبيانية تخلو من الحد الأدنى من المروءة".

وفي نفس السياق اعتبر "د. جهاد حرب" أن ما تقوم حركة حماس وحكومتها في قطاع غزة منذ العام 2007 من ممارسات يمثل انتهاكا للعلاقة ما بين الرب وعباده، لأنها -حسب وصفه- تعتبر نفسها وسيطا بين الناس وخالقهم، وتمثل سلطة الوصاية الدينية على الشعب الفلسطيني، وأضاف: "بعض هذه الممارسات جاءت عبر قوانين وإجراءات إدارية مثل إصدار قانون الزكاة القاضي بإنشاء مؤسسة الزكاة التي تتولى التأكد من سلامة تطبيق فريضة الزكاة على المواطنين، والتحقق من التزام المواطنين بذلك، وجبايتها فعليا من البعض من خلال الخصم من رواتبهم مباشرة، وإصدار قانون تعليم يتضمن فصل الأولاد عن البنات ممن هم في الابتدائي، ليشمل كل مراحل التعليم بما فيها الجامعية، وقبلها تأنيث مدارس البنات بمنع عمل الرجال في هذه المدارس. أي بمعنى آخر منع الجنسين "المرأة والرجل" من العمل معا، وكذلك فرض لبس الحجاب على طالبات جامعة الأزهر".


#1083061 [ali]
4.75/5 (4 صوت)

08-19-2014 08:09 AM
أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ ۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ----- ((أفنجعل المسلمين كالمجرمين، مالكم كيف تحكمون!)) واللة ديل مابشر مافى حل غير التصفية دا كلام فارغ العندو دين مابطلع المسلمين قال رسول اللة ~ص~ خيركم خيركم لاهلة

[ali]

ردود على ali
Germany [بكري الصايغ] 08-19-2014 02:59 PM
أخوي الحبوب،
Ali - علي،
تحية الود، والاعزاز بطلتك الكريمة، وألف شكر علي تعليقك المقدر. واسمح لي بارسال ماكتبت للبشير وحزبه الحاكم، وان نبينا الكريم قد قال: (خَيْرُكُمْ خَيْرُكُمْ لِأَهْلِهِ). اي بمعني اخر: خيركم خيركم لأهله أي لعياله وذوي رحمه.

***- ياعمر البشير، المواطن السوداني علي يذكرك بقول النبي الكريم وان تعمل به:(الاكل لو ما كفي ناس البيت اصبح حلالا علي الجيران)..


#1083026 [ود الباشا]
4.00/5 (1 صوت)

08-19-2014 07:19 AM
يا استاذ الصائغ انت الناس ديل بجيبوا القروش الكتيرة من وين على وزن مقولة الدكتور بتاع الصفادع عارف يابكرى السودانين الطالعين او قول شاردين من السودان يحلفوا باليمن انو الناس مافى حاجة تقلعهم تانى دى مصيبة شنو دى حاجة تفجر شرايين الراس

[ود الباشا]

ردود على ود الباشا
Germany [بكري الصايغ] 08-19-2014 02:00 PM
أخوي الحبوب،
ود الباشا
(أ)-
تحياتي العطرة الممزوجة بالشكر علي زيارتك الميمونة، وألف شكر علي مساهمتك المقدرة. اما بخصوص سؤالك :( الناس ديل بجيبوا القروش الكتيرة من وين؟!!)، فما تنسي ياحبيب انهم اصحاب عائدات النفط.. والذهب..والصمغ العربي..وخصخصة المصانع والمصالح الحكومية..وبيع الاراضي للاجانب .. والجبايات.. والرسوم..والضرائب.. وتصدير المواشي ..وعائدات بيع عقارات السودان في الخارج ..والزيادات في اسعار السلع الضرورية والوقود.........و.."الوديعة القطرية"!!...ويقال ايضآ -والعهدة علي الراوي في كسلا- تجارة البشر!!

(ب)-
***- بالله عليك الله ياحبيب، شوف الخبر ده بقول شنو؟!!

"الغذاء العالمي" في السودان يتلقى 4.5 ملايين
دولار من كندا لدعم المساعدات الغذائية...
*********************
المصدر:- جميع الحقوق محفوظة لفيتو © 2012 -
الثلاثاء 01/يوليه/2014 -
--------------------
أعلن برنامج الغذاء العالمي في الخرطوم، اليوم الثلاثاء، تلقيه 4.5 ملايين دولار أمريكي من دولة كندا لدعم المساعدات الغذائية الطارئة التي يقدمها البرنامج ضد الجوع وسوء التغذية في السودان. وقال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي بالسودان عدنان خان في بيان تلقت وكالة الأناضول نسخة منه اليوم، "نحن ممتنون لحكومة كندا – وهي شريك إستراتيجي أساسي لبرنامج الأغذية العالمي في الحرب ضد سوء التغذية والجوع في السودان". وأضاف: "لقد جاءت هذه المساهمة في وقت مثالي لمساعدة جهودنا الرامية إلى معالجة الجوع وسوء التغذية بين الأشخاص المتأثرين بالنزاع في كافة أنحاء السودان."

(ج)-
السودان باعتراف "منظمة الغذاء العالمي" دولة فقرة جائعة سكانها يعانون من الفقر والبؤس ولابد من نجدتهم قبل ان ينقرضوا. قامت المنظمة بتاريخ الثلاثاء 01/يوليه/2014 - اي قبل 20 يومآ- من الان بارسال دعم كندي بمبلغ 4.5 ملايين دولار أمريكي للسودان.

حكومة البشير قامت باستلام المبلغ، وهو المبلغ المفروض ان يخصص لاغاثة الجوعي، ولكن بدلآ ان تهتم الحكومة بضحاياها في المناطق المتأثرة بالحروب والمجاات والفيضانات....(نامت بالفلوس)!!..وراحت من اجل تجميل صورتها القميئة وتساعد غزة!!

Saudi Arabia [الشايل المنقة] 08-19-2014 01:12 PM
...طلقة واحدة في راس كوز كبير,وتاني يوم امشي مطار الخرطوم شوف كيف منظر هروبهم الكبير..!


#1083006 [بكري الصايغ]
4.00/5 (3 صوت)

08-19-2014 06:31 AM
للتوثيــق:
--------------
1-
داؤود باشا وغلامه "الخضر"!..
سعاد تطالب بتحويل طائرات إغاثة
ضحايا الفيضانات إلى غزة ..!!
*********************

المصدر: - موقع الراكوبة-
08-12-2014 03:50 PM
الكاتب: عبد المنعم سليمان
------------------
مرض (الضحك المُميت) هو ذات المرض الذي يُطلق عليه العلماء مرض (كورو) ، وقد ظهر سابقاً في (غينيا الجديدة) بسبب أكل زعماء المجموعات المحلية هناك ، لحوم بني جنسهم ، وسُميِّ بمرض الضحك لأن الشخص المُصاب به ، تنتابه ضحكاتٍ هستيرية غير إرادية ، في أحلك المواقف التي تستدعي البكاء ويظل على حالته تلك حتى يموت.
ومن أعراضه العديدة الترنح وانعدام التناسق الحركي ، وبحسب الموسوعة العلمية على الانترنت أن مرض (الضحك المميت) إختفى بعد أن توقف السكان عن أكل لحوم البشر .

لم يختفِ المرض ، ولن نصدق (الموسوعة العلمية) هذه المرة ، ومن يقول غير ذلك ، عليه مشاهدة صور المسؤولين وهم يمرون مرور اللئام على ضحايا كارثة السيول والفيضانات ، التي تضرب بلادنا هذه الأيام ، فلم أرى صورة واحدة ، لمسؤول حكومي تجيش تعاطفاً مع الضحايا ، أو يبدو فيها أحدهم – ولو بطريقة زائفة - مُتأثراً بنتائج الكارثة.

وفي أكثر صور الكارثة مأساوية التي تدمي القلوب وتطفر من هولها الأعين بالدموع ، ظهرت ذات الوجوه الشائخة بنفس اللحى المُتسخة التي إمتهنت إذلال هذا الشعب لأكثر من ربع قرن ، ظهرت بابتسامتها البلهاء المعهودة ، وهي ترفع سبابتها إلى أعلى إيذانا برفع المسؤولية عنها وتحميلها للسماء ، مستخدمة نفس التمائم والرقى القديمة التي قسمت الوطن وأذلت إنسانه ودمرت بنيانه !

ليس هذا هو المُحزن وحده ، بل الأكثر حزناً أن الضحايا أنفسهم ظهروا على الصور وهم ينظرون إلى وجوه المسؤولين بنظرات خالية من أي تعبير يدل على العشم والرجاء ، كانوا ينظرون إليهم بنظرة (التعود) ، تلك النظرة التي يقول عنها علماء النفس : (أنها لا تُحدث في النفس أي إحساس بالأمل أو الألم ، نظرة خالية من أي قلق أو إرتياح ، و كأن شيئاً لم يكن) ، قوبل بهذه النظرة حتى "البشير" نفسة . رأيت ذلك عندما نشر إعلامه مقطع فيديو يظهر فيه وحوله ثلة من الحراس الغلاظ ، وهو يمشي مزهواً على صراطٍ من الطوب دون أدنى إلتفاتة منه نحو الضحايا الذين يفترض أنه جاء لتفقدهم.

كانت مشيته في ذلك الفيديو أشبه بمشية عارضة أزياء – موديل – تستعرض "بلوزتها" أو فستانها دون أن تكترث لمن تستعرض أمامهم . ويبلغ مرض الضحك المميت أعراضه الأخيرة في الترنح وإنعدام التناسق الحركي في رسالة والي الخرطوم "عبد الرحمن الخضر" للضحايا ، التي قال فيها : (عدوا السنة دي خنق ، والجاية ما فيها غرق) ، وللناطقين بغير اللهجة السودانية ، فإن الوالي يعني : ( دعوا هذا العام يمر بأية حال من الأحوال ، والعام القادم يحلها الله ) ! هكذا قال الوالي القاسي لرعاياه ، دون أن يقدم لهم حساء أو كساء !

لم يستثن المرض في ذروة إنتشاره أحداً من كوادر الحزب الحاكم وأصاب حتى قواعده من النساء اللاتي يئسن من "الخريف" فترنحت "سعاد الفاتح" مقهقهة في وجه المأساة وهي تهرف : (يجب تحويل مسار طائرات الإغاثة القطرية القادمة لنجدة ضحايا الفيضانات في البلاد إلى غزة ).. ويا للهول .
يا للهول ليس لضياع البلاد وحدها ، بل لضياع الإنسانية في ضمائر حكامها التي لا تعرف التأنيب ، هكذا وصل البؤس لنهاياته الأليمة في بلادنا بعد أن أصبح الأمر والنهي بيد أناس جاؤوا لـ ( ينهبوا) لا ليهبوا ، بحسب تعبير الكاتبة الكبيرة أحلام مستغانمي .

وصلت الأوضاع في بلادنا إلى درك سحيق ، درجة أنني بتُّ مقتنعاً لو أن منادياً أعلن من السماء عن بدء فتح أبواب الدخول إلى جهنم لهرول إليه الشعب السوداني زرافاتاً ووحدانا ، طلباً للرحمة من نار "البشير" وأعوانه ، وبعد كل هذا الخراب والدمار لا يزال البعض يريد منا أن نصدق أننا نعيش في وطن له رئيس وحكومة ومؤسسات ووزراء ، وبه قانون وقضاء وعدالة وشرطة ومستشفيات ومدارس ، وأننا شعب يعيش كبقية ملل الله ونحله على هذه البسيطة ، ولا يزال هذا البعض مُصرّاً على تصديق أوهامه ، وهو ينتظر حواراً وتسويةً سياسية مع (آكلي لحوم البشر).

في رواية الروائي الكبير "عبد الرحمن منيف" ( أرض السواد) التي دارت فصولها حول تاريخ العراق السياسي والاجتماعي في القرن الماضي ، يتحدث "منيف" عن فترة وصول المتهافت البذيئ "داؤود باشا" إلى سدة الحكم في العراق ، وإلى الخراب الذي حدث في عهده بسبب مغامراته العبثية ، بعد ان ترك أوضاع البلاد بيد الغلمان ، فعاثوا فساداً فيها ، ولكن تتدخل إرادة المولى عز وجل في ختام الرواية بفيضان هادر لنهر "دجلة" كنس العراق من قذارة "داؤود باشا" وغلمانه .
ربما فيضاننا الهادر هذه العام شبيه بفيضان تلك الرواية ، وربما جاء ليغسل بلادنا من أدران "داؤود باشا" وغلامه "عبد الرحمن الخضر" .

2-
بعض تعليقات الكرام علي المقال:
*********************
(أ)-
امراةعجوز قاسىية القلب ، ثبت بلا شك ان المراة اكثر المخلوقات قساوة وحقدا على الارض لدرجة انها تسلب الحياة من كل ما يخرج من رحمها دون رجفة عين...
(ب)-
الكيزانديل عاوزين يكرهونا في فلسطين ليه واحد يدفع كم الف مقابل كل اسير وواحد عاوز يفتح المستشفيات للجرحي ودي كمان...
(ج)-
شبعوا خلاص والله يعين الناس أنتو مأتمشو غزة تجاهدو بأنفسكم والله جهادكم في نهب المال العام بس الله يوريكم ليهو في الدنيا قبل الآخره...
(د)-
كأنما الناس ديل بيحكموا السودان من جزر القمر ....ماعايشين في السودان ...ولا عارفين الحاصل فيهو ...واحد يقولك كم الف دولار لغزة ..وواحدة تقولك طائرة الاغاثة أولى بيها ناس غزة...صحي الكلب بريد خناقو ... يحتقرونا العرب ونبوس في يدهم...بعد ماكرهونا في الدين ...أهو كرهونا في العروبة...
(هـ)-
تمام....من زمان نحن عبيد فى نظر العرب وخاصة الفلسطينيين........بس الكيزان لازم يستفيدوا من اى معاملة تجارية ويطلعوا حقهم...يعنى طائرات الاغاثة عندما تنزل الاغاثة فى المطار شوف ليك كم مقاول باطن جبهجى حيدخل فى تنظيم ونقل الاغاثة القطرية لشعب غزة...والقيمة مخصومة من اموال محمد احمد المسكين....ليك رب رحيم يا سودان....كل الذل دا لينا ولى اهلناالسودانييين لرفضهم الكيزان فى اخر انتخابات ديوقراطيةوهزيمة زعيمهم الترابى فى دائرة الصحافة ؟؟؟
(و)-
اكتر حاجة محيرانى الجضوم النايرة والهدوم الانيقة المكوية للمسئولين وهم يبتسمون للكاميرات والناس الغبش للطيش حالتهم تحنن .....واحد رئيس اتحاد طلاب ( مركب مكنة وزير) ظهر فى برنامج فى النيل الازرق ..عن الامطار فك ليه كم كضبة كدى انو المدارس نشفت وجاهزة للدراسة واحتوينا الاثار السالبة وبقية الكضب الكبار داك بعد شوية ناس النيل الازرق جابو تقرير مصور فى نفس االيوم واحدة مدرسة فصيحة كدى قالت انو مدرشتهم حمامات البنات وقعت ومدرسة الشهيدة منو كدة ما عارف ( ما من شهداء غزة) بيت الغفير وقع ..والفصول شربانة ..طبعا زولك اب جضوم ماعرف يمشى وين .... غايتو الله يورينا فيكم يوم يا كيزان الشؤم...
(ز)-
زمان أيام الجامعة والداخليات عادي تجي لوجبة الغداء يقولوا ليك ما في غداء لأن اتحاد الإتجاه الاسلامي تبرع بالوجبة لشعب العراق ( ناس حاج ماجد وفيصل حماد )...

[بكري الصايغ]

#1082997 [بكري الصايغ]
5.00/5 (3 صوت)

08-19-2014 06:03 AM
هدايـــا عمـر البشيـر
وهدايا الاخرين...
*************

1- مصر تتسلم 5 آلاف بقرة هدية من "البشير"...السلطات المصرية تتسلم هدية البشير بأبو سمبل...
2- 770 طن لحوم هدية من البشير. و«مصر الخير» تتولى توزيعها.
3- علي شرف "شرف"..5 آلاف عجل هدية من البشير لمصر...
4- طيور وغزلان هدية الشعب لأمير لأمير قطر في ختام زيارة ناجحة..
5- حكومة ولاية البحر الأحمر تقف على تحرك هدية رئيس الجمهورية عمر البشير للصومال الشقيق...
6- الملك عبدالله الثاني تلقى هدية من الرئيس السوداني شبلي أسد أثارا حيرته!!
7- البشير يمنح أمير قطر وسام الشرف وهدايا عينية...
8- بالصور.. «البشير» يمنح أمير قطر أرفع وسام سوداني.. ويهديه إبل عربية أصيلة...
9- البشير يتبرع بمليوني دولار لمؤسسة زيناوي...
10- البشير يتبرع ب 2 مليون دولار لإقامة ضريح ملس زناوي ...
11- اخ عمر البشير يتبرع بـ (50) مليون لنادي فكم يملك؟!!
12- مغترب بالسعودية : البشير تبرع بمليار جنيه للمريخ، هل يتبرع لعلاج إبنتي؟!!
13- جورج كلوني يتبرع بسيارته لإغاثة السودان...
15- جورج كلوني يتبرع بأموال حملته الإعلانية لمراقبة رئيس السودان عمر البشير...
16- جورج كلوني يتبرع بالمال لمراقبة البشير...
17- مرحباً بك سيد عمر في حياتي..جورج كلوني يتبرع بأموال حملته الإعلانية لمراقبة رئيس السودان المتهم بارتكاب جرائم حرب...
18- مكرمات البشير تصل الي جيبوتي...
19- البشير يمنح الراعي الطيب نوط الجدارة ..والبرير يتبرع له بـ (100) الف ...
20- جورج كلوني يتبرع بالمال لمراقبة الرئيس السوداني عمر البشير..
21- البشير يتبرع للفلسطينيين ب 10 مليون دولار...
22- السودان يتبرع بمليون يورو للصومال...
23- رئيس الأتحاد العام للطلاب السودانين يتبرع لغزة ...
24- سخريات سودانية من عطايا البشير:"الهدية القادمة للكويت نهر النيل"!
25- البشير يمنح أمير الكويت قطعة أرض بساحل البحر الأحمر ...
26- البشير يمنح لنفسه الحصانة الكاملة.. والقضاء السوداني ...
27- البشير يمنح البحرين قطعة أرض لإقامة مشروع زراعي بالسودان..
28- السودان يمنح الوفد المصرى مليون فدان لزراعتها فى الشمالية ...
29- بيع السودان ، السعدون : حكومة السودان خصصت قطعة أرض للكويت تساوي ربع مساحتها...
30- البشير يمنح تشاد مساحات لتصدير نفطها عبر السودان...
31- البشير يتبرع بتمويل بعثة علمية باسم جدته...
32-تسيير أول طائرة إغاثة سودانية لباكستان تحمل 40 طن من الأغذية... اين سلاح الطيران من إغاثة جوعي ولاية النيل الأزرق?!! -
33- الوليد يتبرع لأسر ضحايا الطائرة السودانية...

[بكري الصايغ]

#1082981 [ahmed]
4.38/5 (5 صوت)

08-19-2014 05:04 AM
الحبوب السوداني الأصيل بكري الصائغ
لك كل الود والإحترام
قد نجد تعليلاً مناسب أو غير مناسب لإرسال إغاثة لغزة من السودان بقيمة مليون دولار ونجد أن الكادر الطبي أيضاَ يمكن السكوت عنه مضضاً ولكن المحيرني ال 30 عضواً من المناصرين لغزة ؟؟؟ هل هم فعلا سودانيون أم إنهم من الأخوان المصريين الذين هربوا للسودان وطالبت مصر بتسليمهم ؟؟؟؟؟؟؟ وهل السودان هربهم لغزة أم سلمهم للمصريين وحكومة الكيزان لها باع طويل في هذا الأمر.

[ahmed]

ردود على ahmed
Germany [بكري الصايغ] 08-19-2014 01:13 PM
أخوي الحبوب،
Ahmed - أحمد،
(أ)-
تحياتي العطرة الممزوجة بالشكر علي زيارتك الميمونة، وألف شكر علي تعليقك المقدر. سألت احد الصحفيين ويعمل في الخرطوم عن حقيقة الوضع في السودان الغارق في مياه السيول والامطار؟!!..فاجاب: " نحن العاملون في الاجهزة الاعلامية لا نستطيع ان نكتب عن كل الحقائق وكيف حال الملايين المتضررين من السيول والامطار، وبتوجيهات عليا في الحكومة فقط علينا ان نقوم بنشر مايصلنا من الجهات الرسمية عن الاوضاع في المناطق المنكوبة، وان نبتعد تمامآ عن الكتابة حول مأسي السكان المحاصريين بالمياه في المناطق النائية ولا يستطيع احد الوصول اليها، اغلب الصحفيين اصلآ ليسوا من الخرطوم، ولهذا يعرفون حقيقة الاوضاع السيئة في المناطق التي جاءوا منها، ويعرفون كيف يعانون السكان هناك من شح المواد الغذائية ومياه الشرب والادوية. وكثيرآ ما نتبادل نحن الصحفيين فيما بيننا عن الاحوال في مناطقنا بالولايات المتأثرة بالسيول، وكل منا يحكي عن حال اهله، فتاتي الحقائق محبطة للغاية، عكس ما نكتبه نحن في صحفنا، وان المياه قد انحسرت وعادت الحياة لطبيعتها وزال خطر الفيضانات، ووصلت مواد الاغاثة للمناطق المتضررة!!،

يحظر علينا ان نكتب عن ارقام الوفيات الحقيقية وننشر فقط الارقام الرسمية!!.. تتعامل الحكومة مع موضوع السيول والامطار وكانه موضوع "سري للغاية" لايجب الافصاح عن كل حقائقه!!..ومن الاشياء التي لا تجدها عند اي شعب اخر، اننا في السودان اصبحنا نعرف عن غزة اكثر مما نعرف عن كارثة جبال النوبة او السكان الذين يموتون جوعآ وببطء شديد في ولاية النيل الازرق!!..نعرف اسماء المسؤوليين في غزة ولا نعرف الا القليل جدآ عن اغلب الوزراء في الحكومة المركزية او في الولايات!!، والحزب الحاكم يستخدم اعلامه كأداة لعمل "غسيل دماغ" ونجح الي حد ما في سياساته الاعلامية الا ان وجود الفضائيات العالمية وخاصة العربية قلل كثيرآ من خطط المؤتمر الوطني.


بكري الصائغ
   بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة