المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
المؤتمر الوطني ال ايه...ال حلايب ال
المؤتمر الوطني ال ايه...ال حلايب ال
02-13-2011 02:41 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

المؤتمر الوطني ال ايه...ال حلايب ال

هاشم عثمان ابورنات
[email protected]

ضحكت حتى انكفأت على ظهري من التصريح الذي اصدره المؤتمر الوطني حول قضية حلايب وذلك بقولهم ان الادارة الامريكية هي التي اجبرت حسني مبارك لكي يحتل حلايب
اولا:-
المؤتمر الوطني عليه ان يسكت عن اجبار امريكا للدول بفعل اشياء وعليه ان يعلم انه هو اكثر من يطيع امريكا وذلك في احداث جسام حدثت لوطننا بسببهم ويعرفها القارئ تماما ولكن اذا ما سألنا انفسنا لماذا تطمع مصر في حلايب ولاتطمع في حلفا مثلا , يعني لايعقل ان تفكر مصر في حلايب بس و(تكنكش) فيها بهذا الشكل؟

وكاتب هذا المقال يقف في صف السودانيين المؤمنين بأن حلايب سودانية .
طيب نقول بالمصري (هي مصر بتعمل فينا كدة ليه؟) ففي عام 1957 حاول الرئيس المصري جمال عبد الناصر احتلال حلايب والرئيس جمال عبد الناصر معروف عنه انه رجل كان يدعو الى تحرير الشعوب وتحرير اراضيهم فكيف يغتصب ارض سودانية؟
رئيس الوزراء السوداني الاميرالاي عبد الله بك خليل ورغم انه خدم بالجيش المصري الا انه لم يرض ان يمس تراب ارضه وعلى الفور ارسل قوة من الجيش السوداني بقيادة المقدم حسن فحل لحراسة حلايب وحمايتها كأرض سودانية وعندها تنازل الرئيس عبد الناصر ولم يكن واضحا لنا لماذا حاول احتلال حلايب ولماذا تنازل.
في عهد حكومة مايو كانت حلايب لاتزال بها قوة من الجيش السوداني (قوات الشعب المسلحة) ولاحظ الضابط المقيم بالمنطقة ان ان قوة بسيطة من الجيش المصري اتت الى المنطقة التي حول حلايب ومعها معدات استكشاف واقامت في تلكم المنطقة فما كان من الضابط المسئول عن حلايب الا ان هاجم تلك القوة واحتل معداتهم وطردهم شر طردة ,وقد شكلت هذه الحادثة ازمة مكتومة تم التفاهم فيها بين مصر والسودان وهنا كشف الرئيس الراحل انور السادات سبب اهتمام مصر بحلايب وقال:-
ان مثلث حلايب هو الثغرة الوحيدة التي تمكن اسرأئيل من النفاذ بطيرانها من شبكة الدفاع الجوي المصري وتضرب السد العالي الذي اصبح هو عصب الحياة في مصر ويبدو ان القيادة العسكريه في السودان قد اقتنعت بوجهة نظر القيادة المصريه فسمحت لها باقامة نقطة مراقبة خارج مدينة حلايب وبالتالي نقول ان ذلك يعني انه ربما كان الرئيس عبد الناصر قد فكر في التواجد بحلايب لانه كان ينوي بناء السد العالي وانه عدل عن فكرة احتلال حلايب عندما شعر بأنها ليست ارضه.
امريكا ,حليفة اسرائيل الاول في العالم وليس من مصلحتها اطلاقا ان توحي لمصر بأحتلال حلايب ولو كانت تريد امرا كهذا لاوحت لمصر باحتلال ميناء بورتسودان مثلا او اي جهة استراتجية سودانية اخرى
اما قضية حلايب الحالية والتي احتلها نظام الرئيس السابق حسني مبارك فهي قضية بين حكام الانقاذ ومبارك لان محاولة اغتياله في اديس ابابا كان قد خطط لها في السودان وبحسب ما يذكر الكاتب المحبوب عبد السلام- وهو احد قيادات المؤتمر الشعبي القوية في احد كتاباته (ايحاءا) ان السيد علي عثمان محمد طه هو الذي خطط لهذه العملية ويبدو ان المصريين كان لديهم نفس الانطباع اذ ان العلاقات عندما بدأت تتحسن بين نظام البشير ونظام مبارك زار علي عثمان مصر وذلك في اطار تمتين العلاقات بين البلدين ولكنه لم يتمكن من مقابلة الرئيس مبارك بينما قابل مبارك في نفس الوقت ولحظة تواجد علي عثمان بالقاهرة – قابل – وزير سوداني اخر واظنه كان مهدي ابراهيم مما يدل ان مصر كان في نفسها شئ من حتى تجاه علي عثمان .
ولما بدأ واضحا ان التخطيط لاغتيال حسني مبارك قد اتى من داخل السودان اتخذت السلطة المصرية قرارات صعبة تجاه السودان وذلك بسبب حكومة لم تكن تعرف مصالحها ولذلك تضرر من تلك القرارات المواطن السوداني وكانت القرارات قاسية على دخول وخروج السودانيين من والى مصر ولا زالت. ثم كان قرار الاستيلاء على حلايب والذي لم يكن له اي صلة بأزمات حلايب السابقة وكأنما كان لسان الرئيس السابق حسني مبارك يقول للبشير ( شلتها ... وكان راااجل تعال شيلها مني) . ان الاخبار الملفقة التي يطلقها ساسة الانقاذ وتطبل لها وكالة الانباء اس ام سي لاتنطلي على الشعب السوداني ولاتمكنها من التحول الى وكالة عالمية كما تقول هي لان ابسط مقومات العمل الصحفي الناجح هو المصداقية والتي لم نراها فيها بعد .
اخيرا نقول لمصدر الخبر عن حلايب الباشا محمد طاهر احمد حسين كيف تصرح عن امكانية تجاوز مشكلة حلايب مع حكام مصر الجدد وانت لم تعرف هويتهم بعد ؟ ام هل ظننتم ان الاخوان سوف يحكمون مصر!!! ثم نسأل اهل الانقاذ مرة اخرى لقد صار مبارك صديقكم الاوحد الي قريب, فهل بعتموه كما بعتم السودان ؟؟؟
الله سبحانه وتعالى قادر على اقتلاعكم بريح صرصر عاتية وسيكون يوما سعيدا للشعب السوداني عندما يراكم تحلقون في الفضاء كأنكم اعجاز نخل خاوية .... والحق ابلج والباطل لجلج .


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2769

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#95586 [مامون]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2011 04:54 AM
وهل يااخي في عصف بالبلد وامن المواطن اكثر من هذا النظام مقسم الاوطان وقاتل الانسان؟ مالك كيف تحكم يا خالد؟


#95318 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2011 01:41 PM
ياجماعه انا عندي سؤال وما مقصود منو اي نيه سيئه هو الاستاذ الكريم كاتب المقال نفسه بتاع امن الدوله ايام نميري؟؟؟؟؟ولو طلع هو عندي سؤال من ناحيه امنيه هل وضع السودان الحالي بيسمح بخلق حالة فوضي ممكن ان تعصف بالبلد وبأمن المواطن ؟؟؟؟؟؟


#95068 [مامون]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2011 02:56 AM
واله الحق ابلج والباطل لجلج يا استاذ, ولله درك يا وطن على الة الافك والافتراء الكيزانية الشيطانية المسماة باطللاً بالاعِلام.


#94985 [الظاهر ]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2011 10:55 PM
تمام سعادتك كلام مية المية .
لكن سيادتك الشباب محتاجين خبراتك فى وضع خطط للتحرك الشعبى فياريت لو تحاول تنسق مع احدى حركات الشباب وتدعمهم بى خبراتك وحنكتك العسكرية والامنية بحيث انهم فى اول ثلاث ايام للتحرك يتفادو الصدام مع كلاب الامن عشان ما يكون فى اعتقالات او تعرض للازى (كر وفر وكدة ) وبعد الثلاث ايام بكون الشعب جاهز للتحرك فبكون لابد من الصدام حنى لو الامنجية ما دايرين صدام الشباب يمشو ليهم ويتحرشو بيهم لاشعال فتيل الانتفاضة وتحريك الحقوقيين .
وثورة حتى النصر


#94899 [ابو النصر]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2011 07:45 PM
نحنا مواطنين حلائيب في انتظار زيارة الرئيس


#94877 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2011 06:41 PM
ياسيد ابورنات كلامك منطقي وبخش الدماغ طوالي ولكن السؤال المهم بالنسبه لي كمواطن سوداني هل هنالك امل ان ترجع حلايب ؟؟؟؟؟؟؟


#94834 [زوول]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2011 05:01 PM
شكرا لك اخى ابورنات ونحن ندعو معك اللهم شتت شملهم اللهم عليك بهم فانهم لايعجزونك اللهم ارنا فيهم يوما يالله


#94767 [الطيب محمد الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2011 02:54 PM
بالمناسبة ايه آخر اخبار إلغاء العقوبات ورفع السودان من قائمة الداعمة والراعية للارهاب وهل اميركا جادت بشئ من الغاء ديون السودان بعد البصم بالعشرة علي انفصال الجنوب وفكت حكومتنا آخر كروتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على الطيب محمد الحسن
Saudi Arabia [الوالي] 02-14-2011 03:37 PM
الاخ الطيب محمد الحسن انا ايضا عايز شمارات الكروت الاخيرة وصلت لحد وين انشاء الله جابت نتائج مبشرة على خير ام الامريكان تركوها مربط الفرس لباقي شمال الانقاذ والطيب مصطفى الحلبي


هاشم عثمان ابورنات
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة