الزيتونة للحوم الضان
08-20-2014 02:25 AM


إذا كنت تتحدث إلى شاب في سن الزواج وقلت له : والله بنات عمك (حسنين) ديل سمحات جنس سماحة ومؤدبات جنس ادب فأنت في هذه الحالة تدعوه إلى الزواج ما إحداهن دون أن تقول ذلك مباشرة .. هذا بالضبط ما فعله الدكتور مأمون حميدة وزير الصحة وهو يخاطب الشعب السوداني الفضل عبر تعليق له من داخل مجلس تشريعي الخرطوم اوضح فيه بان الضفادع تحتوي على بروتينات ويمكن الاستفادة منها.
والسيد الوزير عطفاً على (مثال) بنات عمنا حسنين السمحات يدعو أفراد الشعب السودان الفضل لتناول (الضفادع) مستفيداً من البروتينات الموجودة بها مع إنه لم يقل ذلك مباشرة .
هذا الشعب الذي يدعوه (حميدة) لإلتهام الضفادع هو ذات الشعب الذي كان (قبل مشروع حميدة الحضاري) يشمئز من أكل (البيض الواحد ده) لزفارته ويسميه (الجنى جداد) بينما لا تخلو موائد مواطنيه البسطاء من الكستليته والريش وشية الجمر والعكو والسنكيت !
هو تعليق يخلو من اللباقة والكياسة وينم عن إستهزاء وسخرية وإزدراء لهذا الشعب الذي إحتمل في صبر بالغ تعليقات بعض المسؤولين المقززة والخادشة لحياء هذا الشعب النبيل الذي (شالوهو اخوان مأمون) لحم وجدعوه (عضم) عارضين عليه في النهاية (أكل القعونج) بينما تمتلئ ثلاجاتهم بأطايب اللحوم باشكالها وأنواعها .
تعليق السيد الوزير ليس هو التعليق الوحيد المسئ إلى هذا الشعب الذي يطلقه أحد الميسورين أقصد المسؤولين فقبله قد صرح وزير مالية سابق أن (أكلو الكسرة) في ما معناتو (شكلكم ده شكل رغيف)؟ كما صرح مسؤول سابق يوماً بان على الشعب التنقل بالحمير في ما معناتة (إنتو شبه عربات)؟ كما خاطب أحد الولاة وهو يري بيوت المواطنين (تسيح) من أثر المياة (إنتو ما تبنو بالطوب والأسمنت والسيخ)؟ !!
لا تستفزك أيها المواطن مثل هذه التصريحات فأنت في حضرة أمثال هؤلاء المسؤولين اصحاب (البيزنس) الذي يدر ألآف (الدولارات يوميا) يمكنك أن تستمع للمدهش المثير .. فربما يخرج علينا في الغد من يدعونا إلى اكل (الصراصير) لأنها تحتوي علي نسبة من الفايتمينات أو (النمل) لأنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي للإنسان أو (الضب) لإحتواء لحمه على نسبة عالية من الأحماض الأمينية !
لعل السيد الوزير أراد أن يقول لجموع الشعب الفضل الذين تأثرو بالأمطار والسيول أن الأمطار ليست كووولها (كوارث) وان هذه المستنقعات التي في الأسواق والاحياء فيها رزق قد ساقه الله إليهم ليعوضهم عن البروتين بعد أن صارت لحوم الضان والعجالي في غير متناول العامة .
لا ليست هنالك مشكلة ايها السيد الوزير ... فلياكل الناس القعونج ولتأكلو انتم من (الطيبات) .. وليشرب الناس الماء الملوث بالطحالب والفطريات ولتشربوا انتم (مياه معدنية) .. وليركب الناس الحمير ولتركبو انتم (البرادو) وليتعالج الناس في (المصحات) ولتتعالجو أنتم في (المنتجعات) وليبقي (أولاد الناس) دون زواج وليتزوج أبناءكم في (سيده سنهوري) وليتعلم أولاد الناس في المدارس الآيلة للسقوط وليتعلم أبناءكم في المدارس ذات (الروبوت) !!
مل لا تعلمه يا (شيخ مأمون) هو أن أكل الضفادع شرعاً لا يجوز إذ ان الضفادع ليست بحرية (كالأسماك) بل هي برمائية وأكلها وقتلها حرام بدليل أَنَّ طَبِيبًا سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ ضِفْدَعٍ يَجْعَلُهَا فِي دَوَاءٍ فَنَهَاهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ قَتْلِهَا)رواه أبو داود ( 3871 ) ، وصححه الألباني في ” صحيح أبي داود
يعضد ذلك حديث النبي (ص) حيث روى البيهقي عن سهل بن سعد الساعدي أن النبي صلى الله عليه وسلم: نهى عن قتل خمسة: النملة والنحلة والضفدع والصرد والهدد وقد نهى رسول الله صلي الله عليه وسلم عن قتل الضفدع (خليك من أكلها) كما في حديث عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عُثْمَانَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى عَنْ قَتْلِ الضِّفْدَعِ . رواه الإمام أحمد وابن ماجة وهو في صحيح الجامع 6970 (يعني الوزيرعاوزنا نخسر الآخرة ذاااتا) !!
كسرة:
علق أحد الظرفاء على تصريح السيد الوزير قائلاً : أعملو حسابكم هسه عمكم حميدة ده يقوم يخلي ليكم لحم الضأن دا لحم مرجعي ويحول ليكم لحم القعونج للأطراف ويفتح ليهو مطعم في نص الخرطوم يسميهو (الزيتونة للحوم الضان) !!
كسرة ثابتة (قديمة)
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+(وووو) +و
كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(وووو)+و

[email protected]


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 7609

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1085800 [مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2014 06:04 PM
- يا جماعة الخير بكّونا مرة واحدة ورونا كيف نتفك من القساة الظالمين ديل كيف؟ ورونا اقتراحات عملية،، كيف ننظم صفوفنا،،،كيف نقف خلف المعارضة بصورة ايجابية؟ كيف نشتت شملهم؟ كيف نبني من ضعفهم قوة؟ كيف نخطط لسودان معافى من هؤلاء؟ كيف؟ كيف؟ كيف؟... ديل اصبح التنكيت والسخرية، وانصراف الناس لوسائل وأدوات التواصل الاجتماعي داعم كبير ليهم لجلوسهم في السلطة آماد طويلة.
- فالنبدأ

[مستغرب]

#1085622 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2014 03:05 PM
لكن يا شيخ الفاتح اللي يستمرئ قتل الانسان بدم بارد لا يهمه النهي عن قتل الضفادع. بعدين انا اللي محيرني في تطاول و قلة أدب هذا الحميدة انه ينحدر اساسا من عائلة ثرية، و ليس مستجد نعمة مثل سكان كافوري و أمثالهم من اهل الإنقاذ الوثني، و عاش طوال عمره و هو يشهد حسن معاملة أثرياء هذا البلد لأهلهم و مواطنيهم و لا تخلو عائلة في السودان من يسر بعض أعضائها و ضيق البعض الاخر لكن السعة في الرزق. لم تكن يوما سببا لتطويل من يملكون لمن لا يملكون.

[A. Rahman]

#1085542 [سيف الدين خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2014 02:06 PM
استاذنا الجليل اولا كسراتك بقت اكتر من كسرات حسن عطية في المباريات والتمارين وكذلك اكثر كل الاغاني السودانية والجماعة يعتبروه تنفيذ لذلك لا حياة لمن تنادي وهم يضحكوا خالفين رجل في رجل الا اذا كانت الركب تحت الصيانة او كاسر ركبه او عنده كركاسة اما في اكلها هناك اجماع في الاحاديث علي حرمتها ويري سيدنا مالك انها حلال اذا اعتبرت من صيد البحر وهي ليست كذلك !!!

[سيف الدين خواجة]

#1085304 [رمضان كريم]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 10:52 AM
اللهم انهم لا يعجزونك

[رمضان كريم]

#1085297 [magdi]
3.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 10:48 AM
حركة الضفادع الأحرار
بيان رقم 1
جماهير شعبنا الوفى ، فى البرك والمستنقعات وتحت الأزيار والحمامات البلدية ، لقد ظللنا نتابع باهتمام شديد الحملات التحريضية التى شنها وزير صحة حكومة الإنقاذ والتى تهدف إلى الإبادة الجماعية و التطهير العرقي للضفادع ، تلك الجريمة الشنيعة التى تحرمها الأعراف والقوانين الدولي و قوانين حقوق الضفادع و من ضمنها الحق في الحياة علي المستنقعات و حرية التعبير – النقيق- الضفادع الشرفاء : لقد كنا نظن بادئ الأمر أن حكومة ولاية الخرطوم متمثلة فى واليها الهمام و وزير صحته قد إهتمت أخيرا لحالنا فوفرت لنا بيئة (صحية ) ومعافاة نمارس فيها حقوقنا الطبيعية فى العيش والنقيق، حيث خدعتنا بانها لم تقوم بردم البرك و رش المستنقعات و ظننا ان ذلك مراعاة لانسانيتنا عفوا نقصد ضفدعيتنا، كما ان وزير الصحة لم يضايقنا في سكننا في المستشفيات الحكومية حيث نقيم في العنابر مع المرضي و في الساحات و في البرك المجاروة للمستشفيات و بداخلها، الشئ الذي شجع كثير من عجائز ضفادهنا بالالتحاق بالمؤتمر الوطني و المشاركة الفاعلة في الانتخابات السابقة و ايضا المشاركة في كل المسيرات المناهضة للمحكمة الجنائية الدولية و نحن نردد خلف رئيسهم أن قاق قاق قاق قاق، ايها الضفادع الشرفاء في كافة مسارح العمليات في برك السوق الشعبي امدرمان و كافة المستشفيات و بكبري كوبر و نفق عفراءو كل شوارع بحري: فاجأتنا حكومة التطهير العرقي بتحريض الجياع علينا لالتهامنا متبعة سياسة فرق تسد الاستعمارية بين كافة المهمشين السودانيين من بشر و ضفادع و مستفيدة من حالة الفقر و الغلاء في اسعار الدواجن و لحوم الابقار و الاغنام و هو غلاء مخطط له ليضطروا البشر لالتهامنا و ظهر وزير صحتهم وهو ممسك باثنين من اسرانا الشرفاء الابرياء في منظر تقشعر له كل المشاعر الضفدعية-الصورة مرفقة- و متاحة للاعلام الحر..ضفادعنا الأبية :يجب أن تعلموا اننا سنقف بقوة وحسم أمام أى مؤامرة خارجية تستهدف حريتنا ، بل حياتنا ، ونحن إذ نصدر هذا البيان ، نهيب بكل ضفدع منكم أن يسارع ويلتحق بجيوشنا ويكون فى المستنقعات الأمامية حاميا وذائدا عن حمى الضفادع الأبى قاق قاق..قاق..... و نذكر اخواتنا البشر اننا نعاني التهميش مثلهم و هم يشاركوننا السكن في المستنقعات و يعانون ايضا من البعوض و الذباب و بقية الحشرات (الضارة) كما نعاني نحن........و نناشد العالم الخارجي و منظمات حقوق الضفادع بتبني قضيتنا و نناشد ايضا السفارة الصينية بمنع جاليتها من التهامنا حيث ان هذا قد يؤدي الي تدويل القضية تهدد السلم العالمي و قيام ثورة ضفادع في اقليم سيشوان و منشوريا ذي الاغلبية الضفدعية كرد فعل لجرائمهم في السودان ...... ولا نامت أعين الجبناء .....قاق قاق قاق قاق
من المستنقعات و البرك المحررة
كمرد ضفدوع قاق قاق جلبة

[magdi]

#1085294 [عاصم]
5.00/5 (3 صوت)

08-21-2014 10:46 AM
وقت الضفادع غنية بالبروتينات ومتوفرة فى الخرطوم كلموا حبوبة سعاد الفاتح ترسلها اغاثة لناس غزة

[عاصم]

#1085112 [ودالباشا]
3.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 03:30 AM
الحالة دى ياجبرة عاملين فيها اهل دين وماعارفين قتل الضفادع منهى عنه خليك من اكله الراجل ثقافته فرنسية وعقليته عقلية استثمار بحتة بس لو اقنع سكان الخرطوم فقط بأكل القعونج وفتح كافتريا بجانب الزيتونة مع زحمة الشارع الدخل حاينافس مستشفاه الاذينونة ذااااااتا

[ودالباشا]

#1084991 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2014 09:57 PM
الزيتونة دى أوع تكون زيتونة مامون قعوى ؟؟

[بنت الناظر]

#1084905 [عادل محمد]
4.00/5 (1 صوت)

08-20-2014 07:16 PM
والله يالفاتح جبرا لولا كتابتكم دى نحن كان انفجرنا من غيظنا على الاقل بتردوا بدل عننا على العالم التافهه دى ديل من وين جونا والله مابشبهوا ناس السودان الاصليين الطيبين المسامحين الله من سماءه يحلنا
من الناس ديل وجوهم ذاته تجيب الطمه بعدين الزول البقول للناس اكلوا القعونج دا نحن دايرين نجيب
ليه ثلاثه قعونج ونحشيهم ليهوه فى ثلاثه رغيفات وياكلم لينا فى التلفزيون علشان الناس تشوفوا وبعد
داك نحن بناكل البروتين بتاعوا دا بروتين قال بلاء يخمكم كلهم

[عادل محمد]

#1084708 [Quickly]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2014 02:50 PM
سخف

[Quickly]

#1084666 [Heron]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2014 02:08 PM
اقتراح: وجبات سريعة من الضفاضع بالكاتشب مع شرائح البطاطس المقلية

[Heron]

#1084665 [سوداني]
4.00/5 (1 صوت)

08-20-2014 02:06 PM
الدولة الحالية هي دولة الكيزان وليس دولة السودان, دولة المتأسلمين وليس دولة السودانيين لذلك كل من لا ينتمي لهم فهو لا يستحق الحياة ولا التعليم ولا العلاج ولذلك لا بد من بيع جيمع ممتلكات الدولة وتحويلها الى منافع خاصة لهم فهم ابناء الله واحباؤه ويتلقون الوحي من الله في زمن انقطاع الوحي ويعلمون من الله ما لا تعلمون

[سوداني]

#1084631 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2014 01:28 PM
اسمع يا فردة... الفلم هندي ولا ناكل .. قعونج؟؟

[محمد]

#1084618 [عبدالرحمن]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2014 01:12 PM
الاخوة المسؤولين والله العظيم لا يعرفون المواطن الغلبان دا عندو عزة نفس توزن الدنيا كلها.لولا الرزق من عند الله لموتنا واقفين لان المسؤول السودانى ما عندو رحمة لمواطنو والا كيف بربكم للواحدمنهم عندو 5 سيارة من احدث السيارات والمواطن يفتش للويكه؟! شوف اليبان بعد الحرب العالمية الثانية الدوله كلها راكبين عجلات(دراجات) اما نحنو فى بلدالعجائب فمسؤوليننا يوصونا
باكل الحشرات!!فصبرا ال ياسر:

[عبدالرحمن]

#1084602 [ابواحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2014 12:58 PM
الاساذ الفاتح لك التحية والتقدير واتمنا ان تعمل كسرة جديدة عن القعونج .

[ابواحمد]

#1084596 [باشتمرجي]
5.00/5 (3 صوت)

08-20-2014 12:54 PM
نحن نستاهل سفاهة حميدة عندما سكتنا من قبل لازالته قسم الولادة بمستشفي الخرطوم بحجة توالد البكتريا فيها بدلآ عن تأهيلها حتي وصلنا لمرحلة أكل القعونج المتوالد بجوار سلخانة الزيتونة .

[باشتمرجي]

#1084586 [shah]
4.94/5 (5 صوت)

08-20-2014 12:49 PM
قال الشاعر الإسفيرى المبدع:

حليل داوود أبو الطب الصبور الزاهد
رحل خلانا لى مامون قعوى الجاحد
كديس مستشفى لى عنقرتو يا خوى شاهد
فى غفلة زمن أصبح وزير و مجاهد
مامون الرخيص غاشاهو تغية و بطره
فسالتن فيهو خالفت الطبع و الفطرة
إنشاء الله القعوى يبقالو عشوة و فطرة
ويشيل جبادتو كل ما يشوف سحابة مطرة

[shah]

#1084575 [Ali Algarabandi]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2014 12:38 PM
ما بين القعونج والباسطة قصة ثورتين.
لقد تجاوز الدكتور صاحبة العبارة الشهيرة ماري انطوانيت.
وناكل إن أردنا الضأن "بجا"** وياكل غيرنا فئران وقعونج.
أو كما قال
ماري انطوانيت آخر الزمان
صحيح أن وقت تقييم الثورة الفرنسية لم يأت بعد.

[Ali Algarabandi]

#1084549 [المغربي]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2014 12:14 PM
لك الله ياوطني

[المغربي]

#1084432 [مجاهد عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2014 10:47 AM
نارا" وقودها الناس والحجارة

[مجاهد عبد الله]

#1084377 [نكدالدولة سخطان]
4.99/5 (9 صوت)

08-20-2014 10:08 AM
أخى الفاتح لعل بروفسير الغفلة يتحدث حسب تجاربه فى الخارج انجلترا او فرنسا حيث تعتبر (أرجل الضفادع) من الوجبات الشهية للخاصة(delicacy) يعنى.....
ولكن البروفسير الهمام نسى ان الشعب السودانى الذى يطلب اليه البروفسير أكل الضفادع هو نفس الشعب الذى أنفق عليه ووفر له ولامثاله عشرة جنيهات بداية كل عام دراسى للبس و150 قرش كل شهر اعانة والوجبات الدسمة فى مطاعم جامعة الخرطوم ولولا هذا الشعب لما تعلم الكثيرون ولما سمعو عن (الباسطة) وخلافها
مش عيب يا بروف شعب أكلك باسطة تقول ليهو(يآكل ضفادع)

[نكدالدولة سخطان]

#1084359 [ود الناير]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2014 09:56 AM
ديل يقولو اي شي على كيفهم مادام حاكمين والناس نايمين

[ود الناير]

#1084328 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2014 09:23 AM
مش حرام نحنا ناكل القعونج وهم ياكلوا قروشنا

[حسكنيت]

#1084319 [المشتهي الكمونية]
4.50/5 (11 صوت)

08-20-2014 09:15 AM
الحمد لله حمدا كثيرا ، نحن معشر السودانيين مستورة معانا رغم قلة أدب المسئولين ولماضتهم ، السوداني البسيط قنوع جدا ، ياكل ما تيسر ، فول ، بوش ، كسرة بأي ملاح أو حتى بي موية ، يغسل يده ويقش خشمه ويخت ليهو سفة إذا كان من هواة الصعوت أو سيجارة برنجي إن كان مدخنا أو يقطع ليهو كوز موية ويحمد ربه ولا يخلو قلبه من شعور بالرضا رغم منغصات الحياة في بلده المستباحة بحكم العصابة ، هذا الانسان البسيط يجب على حكومة السجم والرماد أن تخليهو في حاله وكفاية عليهو خيابة وفشل ولصوصية المسئولين في كل مجال ، على مامون حميدة وغيره من تماسيح الانقاذ أن يبطلوا قلة الأدب وطولة اللسان والكلام الاستفزازي ، قعونجك دا ما بلزمنا ياحميدة ولو عايز تلموا وتصدروا الصين ولا اليابان اتفضل شيلو وزيد بيهو ثروتك الجمعتها من أفواه البؤساء والمعدمين ، بس أمسك عليك لسانك الزفر دا وساعدنا بي سكاتك

[المشتهي الكمونية]

ردود على المشتهي الكمونية
Saudi Arabia [عدس] 08-20-2014 10:41 AM
والله يا أخوي علشان قلة أدبهم دي الشعب لن يعفيهم وسيقتص منهم وسيحاسبهم وليس هناك عفا الله عما سلف , إن لم تحاكمهم المحاكم سيحاكمهم الشعب بيديه, أما ( زيتونة ) مأمون إن شاء الله سيتم تأمينها لصالح الشعب وستكون مسشتفي عام لأن فيها أموال تخص الشعب سُرقت منه, كل مشاريعهم التي أقاموها باسمهم أو بأسماء أسرهم هي أموال الشعب وسيتم تأميمها بإذن الله تعالي.


#1084311 [basha]
3.00/5 (9 صوت)

08-20-2014 09:08 AM
قعونتاكي

[basha]

ردود على basha
[حسكنيت] 08-20-2014 02:59 PM
شكرا يا أبو ظريفة

Saudi Arabia [Abdo] 08-20-2014 11:26 AM
برغم المأساة أضحكتني و شر البليه ما يضحك


#1084278 [وراق احمد]
5.00/5 (3 صوت)

08-20-2014 08:37 AM
وطن مثقل بالجراح ومكبل بالفساد وانتم تتحدثون عن الضفادع وهل يجوز اكلها ام في المسالة قولان.ماقادر اواصل خلاص كفاي وكان الله في عونك يا سودان

[وراق احمد]

#1084260 [Dukeen]
5.00/5 (4 صوت)

08-20-2014 08:09 AM
ي جماعة ، انا مامتخيل العقول الحاكمانا دي بشر زينا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[Dukeen]

#1084248 [ابو الطماير]
3.00/5 (2 صوت)

08-20-2014 07:51 AM
ديل يا حبرا وصلوا مرحلة فرعون الذي قال الله تعالي فيه( وقال فرعون ياأيها الملأ ما علمت لكم من إله غيري فأوقد لي ياهامان على الطين فاجعل لي صرحا لعلي أطلع إلى إله موسى وإني لأظنه من الكاذبين ( 38 ) واستكبر هو وجنوده في الأرض بغير الحق وظنوا أنهم إلينا لا يرجعون ( 39 ) فأخذناه وجنوده فنبذناهم في اليم فانظر كيف كان عاقبة الظالمين ( 40 ) وجعلناهم أئمة يدعون إلى النار ويوم القيامة لا ينصرون ( 41 ) وأتبعناهم في هذه الدنيا لعنة ويوم القيامة هم من المقبوحين ( 42 ) )

[ابو الطماير]

#1084245 [fahad]
3.50/5 (3 صوت)

08-20-2014 07:42 AM
ياجبرة لية عباس جاب الغسالة ولا لسة انا ممكن اشحنها ليك اليوم بدون اى شى لا 10 لاواحد في المائة .........ومامون دا زاتو فصيلة قعونجية بجد بشبة الضفادع خاصة لما يكون حالق صوفاتو

[fahad]

ردود على fahad
[حزين جداً] 08-20-2014 02:06 PM
هههههههههههههههههههههههههههههه ولا تعليق .


#1084220 [صالح محمد نور]
5.00/5 (3 صوت)

08-20-2014 05:55 AM
معليش يا. عمو جبره
الانتفاضة علي الابواب و بتغسل ريحة زفارتهم دي ، بس صبرك علينا شويه.

[صالح محمد نور]

ردود على صالح محمد نور
[waiting for godot] 08-20-2014 04:30 PM
عليك الله صحي الانتفاضة على الآبواب؟...طمنتني الله يطمنك


#1084185 [النيل أبونا والجنس سودانى]
4.00/5 (3 صوت)

08-20-2014 02:42 AM
أخبارشيخ عباس بتاع لنقابة شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+(وووو) +و

[النيل أبونا والجنس سودانى]

الفاتح جبرا
 الفاتح جبرا

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة