المقالات
السياسة
بنك المغتربين
بنك المغتربين
08-21-2014 07:23 PM

هل المغتربين يحتاجون لبنك ؟ الإجابة ببساطة لا لا و لا يخدعنكم مخادع ! ماذا سيقدم هذا البنك و تعجز عن تقديمه البنوك الموجودة حالياً ؟ من الأفضل ألا يكون للمغتربين بنك يحتكر أموالهم و لا يهتم بتجويد عمله ! مع إنعدام المنافسة !
البنوك الموجودة و مع سياسات مالية و إقتصادية جيدة يمكن أن تتنافس في جذب مدخرات المغتربين ! كما يمكنهم شراء أسهم فيها إن أرادوا ! و يمكنهم وضع أموالهم في ودائع إستثمارية إذا رغبوا ! و وفقاً لحرية في الإختيار و أفضل المزايا التي تقدمها البنوك المتنافسة حتي لو كانت أجنبية ! و عالمنا أصبح قرية واحدة !
البنك الجديد سينفق الأموال و الأسهم في إيجار و شراء المقار و في دفع رواتب لموظفين غير منتجين و في الغالب سيكونوا من المحاسيب و المعارف و سيفشل !!
ذهبتُ لبنك الثروة الحيوانية لتمويل مشروع في الإنتاج الحيواني و وجدت موظفاً أعرفه و تكلم معي بصراحة و قال لي " الأموال راحت في التأسيس و تأهيل المبني و العربات" و دعاني لرؤية أرتال العربات من شباك مكتبه !و في النهاية أخبرني أن أذهب لمكتب آخر و هنالك رأيتُ العجب و سمعت العُجاب - فقد دخل المكتب رجل قصير الجلباب طويل اللحية و معه شاب و تكلم مع الموظف حول تمويل صفقة للسكر - سُكر !! بنك ثروة حيوانية يمول تجارة السكر !! و طبعاً لم أجد منهم شيئاً
ما تضيعوا أموالكم في أي مؤسسات ينشئها أي نظام ! و لدي تجربة محزنة !! كنتُ مساهما في مؤسسة التنمية الإسلامية و قد تم خداعنا بأنها ستعمل في الزراعة و الثروة الحيوانية و برأسمال مليار دولار أميركي!!في أحد الإجتماعات بقاعة الصداقة للجمعية العمومية تكلم عدد من المساهمين بخيبة أمل كبيرة و قال أحدهم " ما بنشوف الجداد و البيض إلا في مكاتب الشركة!" و قال آخر " لقد أقنعنا إخواننا العرب للمساهمة و للأسف لم نتحصل علي أرباح علي أسهمنا و لم يتم أي إستثمار جاد في الزراعة أو الإنتاج الحيواني" من الذاكرة و أقرب للكلمات التي قيلت ...من كان حاضراً للإجتماع عليه الإدلاء برأيه؟
و تكلم محمد الحسن الأمين (الإسلامي المعروف) و كان علي المنصة الكاروري و منير الحكيم و يس الحاج عابدين و قال " الإسلام لا يوجد إلا في إسم هذه الشركة.و أضاف تم إستيراد أبقار فريزيان و تم توزيعها و في التقرير السنوي لا توجد إشارة إليها!!"
من مشاريع هذه المؤسسة عيادة بشارع إفريقيا تقع قُبالة سفارة الكويت فيها عيادة مكتوب عليها VIP يعني للناس المهمين و لما سألت عنها أخبروني بانهم سيستدعون الطبيب مباشرةً للكشف علي من يرغب في هذه الخدمة ! بدون صف و بدون زحمة !!! ما أظن في مساهم إستفاد من خدماتها و قد ذهبت إليها من باب حب الإستطلاع و الشعور بالمغسة !! أوعه تنغشوا
ده مشروع فاشل زي بقية مشاريع المغتربين !! ألم يكن من الأسلم قبول أبناء المغتربين بالجامعات الحكومية و غيرها بالمنافسة الشريفة ! أو بقبولهم بالجامعات الخاصة بالفلوس ! بدلاً من إنشاء جامعة خاصة لهم !! فكروا كويس ! الناس ديل شغلهم ما فيهو إخلاص ! ودائماً مصلحتهم في المقدمة !
إذا كانوا جادين في إجتذاب أموال المغتربين عليهم تعويض المغتربين عن أموالهم التي كانت في بعض البنوك هنا و تم تصفيرها ! يعني خلوها بح! صفر! زي الحرامية بتاعين عدادات الكهرباء أو العربات – حيث يتم تصفيرها لتبدو كالجديدة إن كانت عربة ! في واحد مغترب نشر موضوعه في إحدي الصحف عن أمواله التي تم تصفيرها !!!
مافيش فايدة !!

إسماعيل آدم محمد زين
a.zain51@googlemail.com


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 566

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1086006 [ادروب الهداب]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2014 11:54 PM
اعﻻن لﻻمريكان........ هنالك اسلوب عصري لتدريب عصابات الكاوبوي ... في كيفية .... سرقة البنوك باحدث اﻻساليب الحديثة
علي كل عصابه تريد تدريب افرادها التقدم بطلب الي عصابة الكيزان بالسودان!!!!

[ادروب الهداب]

إسماعيل آدم محمد زين
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة