المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
محمد حسن العمدة
كيف انتزع شقيق السفاح البشير مال الشعب
كيف انتزع شقيق السفاح البشير مال الشعب
08-22-2014 04:06 AM


كيف انتزع شقيق السفاح البشير ملكية مركز صحي حكومي و ماذا تعرف عزيزي الشاب عن قصة مركز صحي ومدرسة عمر المختار حي كوبر بالخرطوم بحري ؟؟ هل تعرف الكثير ؟ لا اعتقد فالامر محزن جدا .. عندما تستخدم سلطة ( الرئيس ) والمحسوبية لانتزاع ملكية الشعب وتحويلها لاملاك خاصة بمنظمة خاصة اسمها منظمة المعارج الخيرية مؤسسها ومديرها ومالكها محمد حسن احمد البشير شقيق عمر حسن احمد البشير وكان محمد حسن البشير يعمل موظفا ارشيفيا صغيرا في احدى المكتبات بدولة الامارات العريبة المتحدة وكان يسكن في غرفة مفردة ويمتلك عربة لا تسوى بضع دريهمات ... الان الشقيق الفقر يتحول الي راسمالي طفيلي يكتنز الاموال ولا يدري اين يصرفها ..
تبدا القصة عندما عمد شقيق ( الرئيس ) الى انتزاع المركز الصحي ( الحكومي ) الخاص باهل حي كوبر ... وكانت حجته هي ان المركز لا يقدم خدمات علاجية وفشل في تحقيق اهدافه بل ويدفع المواطن ثمن علاجه في المركز الصحي باغلى الاثمان قائلا بالنص في خطاب وجهه الي صحيفة الوطن عندما تحدثت عن عدم احقية شقيق البشير ومنظمته في الاستحواز بقوة السلطان علي اراضي حكومية ملك للشعب السوداني قال شقيق البشير ( أيهما أجدى التأمين الصحي أم المستشفى الحكومي ؟
• ذكرتم في عددكم الصادر يوم 20/1/2007 أن المستشفى ينبغي اعادته لسكان كوبر أو بناء مستشفى جديد ، ونقول أيهما أجدى أن يظل المستشفى مستشفاًَ خاصاًَ يتمتع فيه جميع سكان كوبر بالتأمين الصحي الشامل الذي يشمل عمليات تكلف ملايين الجنيهات لا يدفع المريض منها سوى تكلفة ربع الدواء أم مستشفى حكومي يتم علاج سكان كوبر فيه بالتكلفة الكاملة تدفع من جيوبهم كما هو الحال في جميع المستشفيات الحكومية القديمة والحديثة . وتَعِد المنظمة صحيفة الوطن التي أثارت هذه القضية بأن يتم استفتاء جميع سكان كوبر بعد انتهاء اجراءات التأمين الصحي ما اذا كانوا يفضلون التأمين الصحي الشامل في مستشفى الأمل أم تحويل المستشفى الى مستشفى حكومي يعاملهم كما تعاملهم بقية مستشفيات الحكومة ، وسيكون هذا الاستفتاء بمشاركة وشهادة صحيفة الوطن وغيرها وسنرى الى أي الخـــيارين سيكون انحياز سكان كوبر .
) أي انه اراد ان يمتلك المركز ليحوله الي مستشفى كبير يقدم خدمات التامين الصحي لسكان الحي بدلا عن المركز الحكومي الفاشل !!! واقول لشقيق الفاشل عمر البشير الاتي :
اولا نقول ان الاراضي السودانية ليست ملكا لمحمد حسن احمد البشير ولا لاخيه الذي استولى علي السلطة بالقوة ليلا .. بل هي اراضي تتبع للشعب السوداني صاحب الملك الاول ..
• فشل مستشفى كوبر عن تقديم الخدمات الصحية للمواطنين يرجع في المقام الاول لفشل اخيه الذي عندما استولى علي السلطة كانت كل المستشفيات الحكومية تقدم العلاج مجانا للمواطنين وكان متوفرا لدرجة ان الشفخانات في الاحياء والقرى يوجد بها الكادر الطبي والامداد الطبي الكامل من دواء ومعدات ..
• فشل المستشفى وكل المستشفيات الحكومية هو نتاج فشل اخيك عمر حسن ولا يجيز لك الاستولاء علي ارض المستشفى
حسنا ما هي الجهة التي يريد شقيق البشير ان يؤجر لها الارض لتقوم ببناء مستشفى جديد ؟؟؟ هذه الجهة هي جهاز الامن الوطني والمخابرات او هكذا يسمونه ... جهاز الامن هذا ليس وزارة الصحة الاتحادية لكنه يريد ان يقدم خدمات ( لمنسوبيه ) وبالتاكيد للاستثمار المالي كغيره من المؤسسات الاستثمارية لجهاز ( الامن الوطني ) , المدهش ان هذا الجهاز يعلم جيدا ان الارض ليست ملكا لمحمد حسن البشير ومنظمته ولكنه رغم ذلك يوقع عقد الايجار ويتم الاستفادة من عائد الايجار لصالح منظمة المعارج المسمى خيرية وليس لخزينة السودان ؟!! فباي حق امتلك شقيق الرئيس ومنظمته الارض كلنا نعلم .... ثم لا يجد الرئيس نفسه حرجا في ان يفخ اوداجه وبكل قوة عين ليقول من كانت لديه مستندات فساد ليقدمها تماما كما قدمها النقيب ابو زيد وزج به في السجن !!
الملاحظ ان نفس الاسباب التي ساقها شقيق البشير للاستيلاء علي مركز صحي حي كوبر -- الفشل وعدم تقديم العلاج - ذات هذا السبب استغله الوزير مامون حميضة ليبرر به تدمير اعرق واكبر مستشفى في البلاد مستشفى الخرطوم التعليمي مببرا بقوله - لو استخدمنا كل اموال البترول لن تعيد مستشفى الخرطوم الي وضعها الطبيعي 0 فكانما اتينا باعداء الدين والوطن وقاموا بتخريب مستشفانا المنكوبة !!! وكان من يحكم السودان طوال 25 عاما هو شارون او نتنياهو ؟!!!!
نعود لكبر والام كوبر ... لم يعبأ شقيق البشير باعتراضات اهل كوبر ولم يقوم باستفتاءه لاهل كوبر وعد من لا يملك ... وبدون أي تفويض من ( حكومة ) السودان وشعبه وبدون أي تفويض من ايتها جهة حكومية اخرى ولو كانت حرس الحدود تم التاجير لجهاز الامن والمخابرات بمبلغ 66 مليار اي والله ... 66 مليار حته واحدة لشقيق البشير في ارض لا يملك فيها مثقال ذرة من قيمتها !! وقام جهاز الامن ببناء مستشفى فخما مغلق علي عضويته ومن استطاع اليه سبيلا .... لم يكتفي المستشفى الجديد بارض المركز الصحي وحدها وسال لعابه فالمال سايب .. فتوجهت انيابه الى الارض المجاورة التي تتبع لمدرسة عمر المختار التي يتلقى فيها ابناء حي كوبر تعليمهم فالارض القديمة التي اجهز عليها لا تكفي وتريد ادارة المستشفى مواقف تستريح فيها عربات مصاصي الدماء وتستظل من غيظ شمس نار ظلم اصحابها لمواطنيهم ... ولو كان علي حساب تعليم ابناء الحي واطفالهم !! واحتج سكان الحي وارغى وازبد شقيق البشير فالهبرة كبيرة ولا يمكن ان تفلت من يده واستعان بعصبته من اهل السلطة والرحم ولكن وقوف ابناء الحي وصمودهم ... وحين خاب كيده اتجه الي الميدان الوحيد لسكان الي واسرعوا في وضع تجهيزاتهم والياتهم ولكن تصدت لهم قوات الشرطة ليس لان الميدان ملك لاهل الحي ومتنفس لهم بل لانها وجدت ان الميدان يقع ضمن ممتلكاتها واصطدمت القوتان .... لم يجد مصاص الدماء غير فبركة اتهامات لبسطاء ابناء الحي من الذين جاورت منازلهم المستشفى فدبر فبركة لاحد البسطاء واتهم صاحبة المنزل ببيع الخمور حسب ما اوردت صحيفة حريات بتاريخ 14-7-2014 حيث جاء فيها ( بإيعاز من محمد حسن احمد البشير – شقيق المشير البشير – رئيس مجلس إدارة )منظمة معارج الخيرية( طردت قوة من الأجهزة الأمنية أسرة من منزلها بحي كوبر المجاورلمستشفى الأمل بحجة ان أصحابه يبيعون الخمور ، لضم المنزل إلى مستشفى الأمل الخاص التابع للمنظمة.
وقال أحد أهالي كوبر لـ )حريات( ان ) محمد حسن أحمد البشير – شقيق عمر البشير – بعد أن فشل في ضم مدرسة عمر المختار لمستشفى الأمل الذي يستأجره منه جهاز الأمن قرر ضم المنزل لموقعه الإستراتيجي مستغلاً نفوذه ،وقامت قوة أمنية بتدبير قصة بيع الخمور وأدخلت صاحبة المنزل للسجن وألقت بالأطفال والنساء إلى الشارع لمساومة صاحبة المنزل في السجن وشراء المنزل منها عنوة وبمبلغ زهيد ) ...

الملاحظ في كل تصرفات نظام البشير تجاه تصفيه وتخصيص ممتلكات الشعب السوداني لصالح طفيلي النظام ابتداء من تصفية الاسواق الحرة والقرين فلدج ومعرض الخرطوم الدولي والخطوط الجوية السودانية والسكة الحديد والنقل النهري والبنك العقاري ومشروع الجزيرة ومؤسسة النيل الابيض الزراعية الخ الخ من دعائم وركائز الاقتصاد السوداني وممتلكات الشعب ان القوة والجبروت والتسلط هي المنهج الوحيد المتبع في التنفيذ ... ويتجلى هذا المنهج في قمة بشاعته في تنفيذ السدود التي سدت حياة المواطن السوداني ودفع ثمنها دمه وماله وعزته وكرامته ... كجبار .. الحمداب .. الشريك الخ الخ
ان من لم يمت بالحرب في عهد السفاح مات بالغرق والتهجير ومن لم يمت بهم مات بالجوع والمرض ومن لم يمت مات في بيته بواسطة قوة مجهولة تركب التاتشرات وفي وضح النهار او الليل لا يهم ... عزيزي الشاب ان لم تمت فانت ميت او مهاجر فمت بشرف او انتصر علي الفساد والظلم ووان لم تبني حاضرك فاعمل علي تهيئة الواقع للاجيال الاخرى حتى يذكرك التاريخ ..
الـ23 من سبتمبر موعدنا في الساحة الخضراء وفاء لدماء شهداءنا الابرار واحتراما لتاريخنا وقيمنا ... اذا الشعب يوما اراد الحياة فلا بد ان يستجيب الطاغية الظالم السفاح او يمت باثمه
سرابيل
محمد حسن العمدة
في : 21 اغسطس 2014
[email protected]
ولمعرفة المزيد من فساد الطاغية واشقاءه رجاء مراجعة الصفحة
شباب ضد فساد المؤتمر اللاوطني علي الفيس بوك
https://www.facebook.com/groups/shababagainstcorruption


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4337

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1086913 [kamal]
3.50/5 (4 صوت)

08-23-2014 01:53 PM
العياذ بالله من هذه اسرة .. 10 اخوة او 11 مافيكم واحد كويس ..!

ديل ربوهم بى شنو يا رب ..

من افضال الله على الشعب السودانى ان جعل رئيسكم فاقد الذكورة عقيما كما سلفه نميرى ..وكما

قال الاعرابى :

"ان الله ارحم من ان يجمع علينا الطاعون والحجاج"

[kamal]

#1086848 [خليل ابومحمد]
3.00/5 (2 صوت)

08-23-2014 01:04 PM
بسيطه ياعمده انت ما شفت عدد القطع التي يملكها الراقيه بلكها صهره راجل اختو ( نور الدايم بياع جنى الجداد في سوق خضار حري)في كافة المواقع الاستراتيجيه والاحياء الراقيه بالعاصمه التي كانت مثلثه ؟ والمستندات التي نشرت على الراكوبه تبين القطع ومواقعها وارقامها, اذا كان دا نصيب نور الدائم راجل اختم ( بياع البيض )فلا تستغرب ما يأتي به الاشقاء.

[خليل ابومحمد]

#1086586 [محمد حسن]
2.50/5 (4 صوت)

08-23-2014 01:40 AM
اللهم امييين يا خالد

[محمد حسن]

#1086215 [خالد حسن]
2.00/5 (4 صوت)

08-22-2014 11:49 AM
اللهم هذ آل البشير ومن والاهم اخذ عزيز مقتدر
اللهم انزل عليهم من الامراض والمصائب مالم تنزله بأحد من قبل
اللهم اخسف بهم الارض واحشرهم مع فرعون وهامان

[خالد حسن]

محمد حسن العمدة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة