بروف /عصام بوب : كرم الله وجهك!!
08-26-2014 11:04 AM

*الأزمات التى تلاحق إقتصادنا وقعدت به قعوداً مؤسفاً ، وضرب الفقر و الجوع والمرض مضاربه فى بيوت اهل السودان ، فالشعب فى عوزه وفاقته , ونكباته من اثار السيول والامطار والغلاء الفاحش فانه ليوشك ان يتساوى السودانيون فى الفقر .. والحكومة تتعامل مع هذا الخطل فى التخطيط الإقتصادى بطريقة ( غنى الضفادع بالبروتين ) ومعزوفة ( دواليب السودانيون التى صارت تمتلئ بالملابس فى حكم الانقاذ بعد ان كان السودانى يمتلك قميصين كما زعم نائب الرئيس السابق ، بينما عجلة الانتاج تتوقف توقفاً شبه تام ، وستة مليارات من الدولارات يتم التعامل بها خارج الجهاز المصرفى ومشروع الجزيرة يحتضر ، والسكة حديد تبقى مجرد ذكريات بإغتيال متعمد ، وتختنق الخرطوم بافواج البشر وهم يهجرون مرابعهم بعد ان صارت تكلفة الانتاج لمنتوجاتهم اعلى من مردودها ..

*وحكومة ولاية الخرطوم تدعوا لمؤتمر إقتصادى ، وكنا نامل ان تكون الدعوة لمؤتمر اخلاقي على اساس ان الازمة ازمة اخلاق قبل ان تكون ازمة إقتصاد ، فتقارير المراجع العام تذخر بالأرقام الكبيرة من المال العام المنهوب ، والفساد المستشري يطال مكتب الوالي ، وحكومته لاتعدو كونها حكومة رجال اعمال ، تستحوز على الاسواق من اصحابها وتبنيها ثانية لتبيعها لملاك جدد.. والوالي يبيع مستشفى شرق النيل ولا احد يعرف تفاصيل هذا البيع ولاكيف تم ، ضارباً بقوانين بيع الاصول الحكومية عرض الحائط ، وما قضية التحلل عنّا ببعيدة ، والمجلس التشريعي لولاية الخرطوم يصف خطاب الوالي امامه بانه مكرر ولم ياتى بجديد .

* ولعل المؤتمر من بداياته لايتجاوز مؤتمرات د. الخضر التى تبدأ باللت وتنتهى بالعجن وتتخللها الموائد الدسمة والمياه المثلجة والقاعات الفخيمة والحضور كامل الدسم الذى ينبئ مظهرهم على عدم وجود اي ازمة اقتصادية تقتضي هذا المؤتمر بينما وجبة السخينة تكلف مالايتيسر للكثير من غمار الناس ، المهم ان دعوة المؤتمر يتم ارسالها ، وهاكم ماحكاه العالم الجليل بروف / عصام عبدالوهاب بوب وهو يستبشر بإقصائه من حضور المؤتمر وهو الاقتصادي الكبير والخبير الحصيف (لأبناء والأشقاء الأفاضل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله تم الانعام علي شخصي المتواضع اليوم بوسام أعتبره من أعظم الأوسمة التي يمكن أن أتلقاها يوما ، عند حضوري إلي مكتبي صباح اليوم وجدت الجميع تمت دعوتهم إلي مؤتمر اقتصادي يعقده الخدر في قاعة الصداقة وعنوانه الاصلاح الاقتصادي وجه الدعوة رئيس الدائرة الاقتصادية في الولاية علي ما أعتقد أو ما لمحته في الدعوات المطبوعة.
الجميع ولا أبالغ تمت دعوتهم ولا أبالغ أن أقول حتي ال......
إلا شخصي والحمد لله الحمد لله الذي أنعم علي بالاعتراف الكامل أنني شخص غير مرغوب في وجوده Person non Grata وهذا ربما يبعد عن شخصي كل الاشتباهات في الانتماء للجماعة Member of the Cabalحسبي الله ونعم الوكيل ،حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الله ونعم الوكيل
بروفيسور بوب )

*شكرا لله يابروف ان ابعد الله عنك الاذى وعافاك ، فلو كان هذا المؤتمر على مستوى ماهو مطلوب منه وعلى مستوى احلام وتطلعات شعبنا لكنت احد المهندسين له ، ولكنه مؤتمر خفاف الاحلام ضعاف الخيال ولن يأتى بمفيد ناهيك عن الجديد .. ثم الم يقل آدم سميث (بان العملة السيئة هى السائدة ) دعهم فى غيهم يعمهون .. وسلام يا ااااوطن..

سلام يا

د. قطبي المهدى يقول : ( الحوار مع الجبهة الثورية لايرجى منه ) اذن من ذا الذى يرجى منه يادكتور وهو كما تقول حوار ثم يستثني آخرون ؟ وسلام يا

الجريدة الثلاثاء 26/8/201


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1747

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1090860 [ابو حسام]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 02:47 PM
بروف بوب انت كبير و من اتوا لهزا المؤتمر صغار و مرتزقه ... ربنا يديك الصحه و طول العمر

[ابو حسام]

#1090180 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 01:59 AM
لاتهن ولاتحزن يابرفسور بوب فعدم تعودك تبرئة لك من اللت والعجن والانغناس في موائد اللئام
وما انت بلئيم ولامجرم فما من سبب يجعلك تحزن علي عدم حضور مؤتمرات الشر التي لاتقدم بل تؤخر
بل هي وسام في جبينك فلك التحيه والتجله

[خالد حسن]

#1089621 [خالد ود المدينه]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2014 01:18 PM
رجل يستحق الاشاده والتقدير

درست على يديه في الجامعه
تستطيع من اول ربع ساعه من المحاضره ان تعرف انه ليس بالهين .

[خالد ود المدينه]

#1089562 [نصرالدين على]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2014 12:22 PM
ذلك أكرم له

[نصرالدين على]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة