شكراً للمريخ ...!!
08-26-2014 04:19 PM


:: شكراً لمريخ السودان وهو يسعد الشعب السوداني ب (كأس آخر)..وهذا هو الفرق بينهما، (الهلال والمريخ)..فالطموح في لاعبي المريخ وإدارتهم دوماً يتجاوز المحلية إلى حيث التفكير والعمل على تحقيق الانتصار في مضمار المحافل الإقليمية أو مجاراة الفرق العالمية ولو ودياً كما فعل أمام بارين ميونيخ بالدوحة..ولكن يتقزم هذا الطموح في لاعبي الهلال وإدارتهم لحد الإكتفاء - أو الحلم - بهزيمة المريخ، وكأن كرة القدم وكل منافساتها هي (المريخ فقط).. و بهذا الطموح المتجاوز للمحلية، نجح المريخ مساء الأحد الفائت في قهر الجيش الرواندي في عقر داره بهدف غال ليمتلك كأس سيكافا بعد الفوز به (للمرة الثالثة )..!!

:: شارك الهلال في منافسات كأس سيكافا أكثر من (7 مرات)، ولم يلعب أية مباراة نهائية في كل تلك المنافسات بحيث يتمكن من احراز المركز الثاني في احداها و ناهيك عن ( إحراز كأسها)، ومع ذلك هناك من الهلالاب من يقلل قيمة هذه المنافسة الاقليمية حين يتصدرها المريخ ويأتي بكأسها.. نعم يقللون من قيمتها وكأن الهلال لم يسع إلى كأسها أكثر من (7 مرات)، أو كأن الهلال جاء بكأس أكبر من منافسة أقوى و أكبر..ويتناسون - في غمرة التقليل من مستوى الحدث الرياضي - بأن الهلال لم يُسعد هذا السودان ابداً في اي منافسة إقليمية، إفريقية كانت أو عربية.. فالفرح المحمول جواً كان ولايزال (صناعة مريخية)، وهذا ما يجب على الهلالاب الإعتراف به والإنفعال معه إيجاباً وليس حزناً أو تقليلاً من شأن المنافسة، لان الفرح في مقام كهذا يتجاوز جماهير المريخ إلى ( أهل السودان)..!!

:: فلندع الهلال ( يسك الحكام ويلاكمهم )، أو كما يفعلون عند الهزائم، ونعيش الفرح مع من يصنع أفراح السودان ( المريخ طبعا)..وبالمناسبة، أنا هلالابي و بطاقة العضوية في جيبي، ولكن أعشق كل ما هو سوداني حين ينتصر أو ينجز للسودان.. أبطال المريخ يستحقون التكريم رسمياً وشعبياً لأن بلادهم كانت ( رايحة ليها فرحة)، منذ زمن طويل.. فالقطاع السياسي، كما العهد به دائما، لم يبارح محطة الخلافات والصراعات والاتفاقيات غير المتفق عليها حتى ولو كانت مبرأة من كل سوء، ليكتوي الشعب بما يفعلون .. أما القطاع الإقتصادي، فهذا لا يبشر الناس والبلد إلا بالمزيد من الرهق وضنك الحياة، رفعا للدعم عن السلع كان أو زيادة للجمارك والضرائب والجبايات والاتاوات على السلع وشركاتها، ليرهق كاهل المواطن ..والقطاع الثقافي، وكأنه على خصام مع الأماسي، ينام قبل المغرب ليثرثر فجراً في (الصفحات الثقافية)..وهكذا ، كل قطاع ينافس الآخر في ( العجز والفشل)..!!

:: ولهذا، أي لأن منافذ الفرح العام في بلادنا تكاد تكون أضيق من ( قد الإبرة)، نفرح حتى الثمالة بأفراح القطاع الرياضي العريض الذي يمثله أبطال المريخ خير تمثيل ..جديرون بالإحتفاء الشعبي ، لتحقيقهم ما عجز عنه الاخرين في قطاعاتهم ومواقعهم، و أعنى هواة ( الفشل العام) و عشاق ( العجز الشامل).. وجديرون بالتكريم، لأنهم إنتصروا للسودان وأسعدوا شعبه في زمن يكاد أن يصبح فيه السعيد غريب الوجه واليد واللسان في بلاده، وذلك من هول (الحزن العام).. وعليه، شكراً للمريخ وهو يصنع على شفاه أهل السودان ( بسمة عامة) ..!!
[email protected]


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 3457

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1091509 [خالد الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2014 11:31 AM
عجبت لقوم فيهم مافيهم اتعس خلق الله وافقر بشريه فى الوجود تكاثرت عليهم الامراض والاوبئه وتقتات الحره من ثديها وعم فيهم الفساد واصبح كل همهم من الذي احرز كاس سيكافا او من سقط فى المشوار الافريقى والله لن يتزحزح الظلم والبلاء عن هذة البلاء قيد انمله مادام هنالك بشر يتنازلون عن لقمه عيش من اجل شراء صحيفه رياضيه او يبتاع تذكره مباراه لمشاهده نعاج الكره السودانيه ولقد صح قول المولى عز وجل حين قال فى كتابه الكريم ( إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ )
الى متى تفيقون من الادمان الذى انتم فيه الى متى تنتبهون الى الخديعه التى يسوقكم لها اعضاء الحكم الحاكم الى المذبح والله انكم كالانعام وما اضل ...
قال الامام على ما اغتنى غنى الا بافقار فقير ...
واقولها لكم يا اصحاب العقول الضحله يامن كل همكم من سيفوز على من افيقوا قبل ان تندموا حيث لن يفيد الندم وقتها واسال الله ان يجعل مصيبتكم فى انديتكم حتى تتحركوا لقد اصبح الشعب السودانى مفجر الثورات سابقا لايخرج الى الشارع ويتدافع الا من اجل استقبال فريق انتصر او موت مغنى .....
حقيقه كثير فيكم تلك الكلمات لانى اعـرف انها لن تحرك فيكم شعرة لان مستوى تفكيركم اصبح كالبغال تتسابق مع بعضها وتتناطح وترضى بما يقدم لها من علف وتتكاثر عندما يراد لها ان تتكاثر ... اترككم فى ما انتم فيه ياثيران الله فى برسيمه...؟

[خالد الشيخ]

#1090959 [السفروق]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 04:31 PM
حقيقه اعلام الهلال الجاهل كرهنا في الهلال ونبارك لناس المريخ الكاس ولا نبخسهم انجازهم ونتمنى ان نفوز بكاس افريقيا العام القادم ولا عزاء لاعلامنا الجاهل امثال الرشيد علي عمر الذي ضل طريقه للصحافه الرياضيه..ونعشق الازرق

[السفروق]

#1090958 [فرتاق]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 04:30 PM
دقو ايها المطبلون السفلة يامن عاونتو كبير المخانيث جمال الجميل شريك وعشيق وداد على اهدار ثروات الوطن ماذ فعل المريخ ومن اين اتى بالكاس حتى تصدعو روسنا بهذا الهراء كاس مدفوعة ثمنها من دم الغلاابة ليهلل امثالكم لجمال وهذا لعمرى غطا للقادم من نهب اموال الدولة لصالح البشير ووداد شريكة ومعشوقة جمال الجميل ارادو ان يشغلو نصف السودان من مريخاب بالفرح المغيت ويشغلو النصنف الاخر من الهلالاب بتبخيس المبخس اصلا والله فى نهاية الشهر القادم يمكن ان يموت نصف الشعب من الامراض والفقر والجوع من العملية الخطط لها تحت غطا بطلولة سيكافا والتى ستعود السودان للورا عشرات السنين وهذا المخطط يعلم خيوطه كل ذى بصر وبصيرة عودو الى رشدكم ايها المريخاب والهلالاب فانتم اكثر فئة تخشاها حكومة الانقاذ لذ دفو لكم بجمال فى المريخ وغيره فى الهلال ليشغلوكم عن قضاياكم الاساسية

[فرتاق]

ردود على فرتاق
Sudan [Assad] 08-28-2014 02:09 PM
من اسمك فقط انت لاتفرح لاى شى جميل فقط تعيش فى المباه العكره من اى اتيت بهذه العبارات والاتهامات .... لاترمى الناس بالبهتان فذلك عندالله عظيم


#1090931 [سعيد محمد سعيد]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2014 04:06 PM
أنت مخجل ومثير للرثاء !!!! ما هذا الأسلوب الذي تكتب به ؟!!!!! وما الذي أدخل الهلال في فوز المريخ بسيكافا حتى تفرد معظم ما استفرغته للإساءة للهلال ؟ يا أخ والله حرام عليك أن تكون ساذجا إلى درجة الهياج بكأس كل السودان يعلم ماهو هذا الكأس وكيف جاء !!!! هل تخدع نفسك أو تحاول خداع الجماهير بكأس وهمي؟ وهل تحقيق الفوز على فريق صومالي في هذا الظرف التاريخي للصومال الذي انفرط عقده الاقتصادي والسياسي والاجتماعي إلى درجة الفوضى وغياب الدولة الحديثة ، يجعل من المريخ بطلاً ؟!!!!!
كان حرياً بالمرحوم الطيب صالح أن يوجه استغرابه واندهاشه إلى الفئة العجيبة التي تشجع المريخ في السودان لأن فيها من السلوكيات والغرائب ما يمكن أن تكون سببا وجيهاً لمعظم السودانيين الشرفاء الذين رضعوا النزاهة واحترام الاخرين وحسن السلوك مع حليب أمهاتهم ، لتطليق الرياضة وكرة القدم السوانية طلاقاً بائناَ .
من أين أتيت يا هذا ؟!!!!

[سعيد محمد سعيد]

#1090870 [Salah AL Deen P]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 03:03 PM
كلامك صح الهلال ما جاب اي حاجة من برا
حقو يمشي ارتريا ولا تشاد ولا اي مكان يعمل انشاء الله كاس المبدعين او كاس الابطال او اي حاجة ويطير بيه جوا

[Salah AL Deen P]

#1090753 [Majdi]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 01:22 PM
الطاهر ؟؟؟
مبروك ضمنت ليك عمود في الصدأ

[Majdi]

#1090574 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 11:20 AM
الحبيب الطاهر
ما كان في داعي تدخل نفسك في حته ضيقة زي دي
كلامك صاح .. لكن مفروض تكون اذكى من كده

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
Sudan [salintod] 08-27-2014 05:40 PM
و الله يا ابو محمد سبقتني و كتبت نفس الكلام الانا فكرت فيهو
الاخ الطاهر افتقد للذكاء في اقحام نفسو في مجال حيجلب ليهو الانتقاد و حيخسر
جمهور الهلال …… كان اذكي ليهو يكون مطبوع في الاذهان باعتبارو محارب للفساد


#1090441 [سيف الدين خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 10:05 AM
اخي الطاهر هكذا كتبت بالامس في ذات المكان ولكن مصيبة في طرفه الاغر الاخر وانا اعرف السبب وشكرا مثني وثلاث ورباع للمريخ فنحن رايحه لينا فرحة منذ1969 علي الاقل اخر عهدنا بالرفاهية وشكرا

[سيف الدين خواجة]

#1090400 [ابولواء]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 09:39 AM
سلام تعظيم ليك ياو دساتي كلامك صح وانا هلالابي لكن بس ما عندي بطاقة

[ابولواء]

#1090319 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 08:28 AM
انفعال وإساءات لا مبرّر لها ولا تليق بمقاماتكم
أيّ كرة تشرّفكم وتتملّككم لتدفع بكم نحو هذا الدرك
جميعكم تعلمون أن لا كرة قدم مقنعة وأنّها وسيلة لإلهاء الناس
فريقا القمة (المزعومة) وبعض أخر ، هي أوكار للكيزان
ساتي عبّر عن رأيه وإن كان به أخطاء إنفعاليّة سالبة لا داعي لها
إن كانت (خطاه قد زلّت أو ضلّت طريقها) بعض الشيء
فهذا لا يعني أن نشطب وقفاته الوطنيّة الصادقة وأنتم تدرونها جيّدا
لو كان يبحث عن المادة لكان قد باع ضميره للإنقاذ بالمليارات
ردود أفعال لا تشبهكم يا أبناء الراكوبة الشرفاء

[أبوعلي]

#1090308 [أبو أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 08:20 AM
سبحان الله دا كلو عشات قال للمريخ شكرا
الراجل قال لكم انا هلالابى وبطاقة العضوية فى جيبى
الواحد يأسف أن الكثيرين سيئ الظن

شكرا لك يا الطاهر
أنت نموذج للصحفى الغيور على مهنته ووطنه
شكرا لك والف شكر

[أبو أحمد]

#1090267 [كاسبر]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2014 07:25 AM
الاهلة من فشلهم وخيبتهم يحسبون المشاركة ككومبارس فى البطولات انجاز!!!!يعنى ده اخرهم ما دايرين كاسات ولا صاجات!!!

[كاسبر]

#1090092 [ماجد]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2014 10:54 PM
شئت أم ابيت فاز بها الهلال أم لم يفز سيكافا بطوله ضعيفه فنيا ومخجلة إداريا ونحن كهلالاب فنحمد الله أن صلتنا بها إنقطعت ولا أحتاج لابين المستوى الفنى لاندية سيكافا وموقعها فى القارة الافريقية اما إداريا إليك حادثتين تبين ان البطولة مخجله إدارية الاولى حادثة إعتداء بعض جماهير المريخ على لاعبى سيمبا التنزانى بالحجارة ونقل بعضهم للمستشفى لتعود اللجنة المنظمة وتقرر إعادة المباراة، والحادثة الثانية حدثت قبل سنوات قليلة حينما رعى فريق منافس البطولة وهو المريخ ودفع من حر مالة على ماجاء فى الإعلام مليون دولار ليسقط معيار عدم التحيز ولايوجد مناقسة رياضية رسمية يكون فيه أحد المنافسين هو من يرعى المنافسة، كمايجب أن لاننسى قرار وزير الرياضة عندما اوقف طلب المريخ إستضافة سيكافا للمرة الثانية وعلل الوزير بعدم الجدوى الفنية من استضافة البطولة والإنفاق عليها.
الهلال يكفية فخرا أن له القدح المعلى فى مشاركة السودان باربعه فرق فى المنافسات الافريقية ،وان فؤادة معلق باغلى بطولة للإندية فى القارة وسعية لها لم يتوقف وسيصل ان شاءاللة لانه طموح ويقاتل سنويا من اجل ذلك مما دعى الإتحاد الافريقى لاطلاق لقب العملاق الازرق السودانى على الهلال، فكيف بالله تجعل قمة طموحة الفوز على المريخ والذى شبع منه الهلال بل فى إحدى مبارياتة خرج المريخ من المعلب خوفا من الهزيمة الكبيرة والمباراة فىطريقهاللهدف الثالث .

[ماجد]

#1090047 [خالد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

08-26-2014 09:39 PM
المقال ده مدفوع الاجر يا اجير ولا كيف؟
عشان شغال في جريدة الوالي لازم تكسر تلج قدر ده يحط من قدرك .. يالخيبة قلمك المأجور
الهلال بلعب في الابطال وبصل الادوار النهائيه
افريقيا اصبحت تعرف السودان بفضل الهلال وحضوره الدائم مش خروج من التمهيدي
الهلال حضور في قناة بي ان سبورت ومعروف في المحيط العربي بفضل قهره لعمالقة افريقيا مش تاكسي واتراكو وموز وبطيخ
الوالي البتطبل ليه ده بدفع للمريخ من اموال الفساد العامل لينا فيها بطل وبتحاربه
لكن ماحصل يوم واحد فتحت ليك مقال عن فساد الوالي والبنك الدي يديره
ولاخايف تفقد وطيفتك ويطردك ولي نعمتك الوالي!
صحفيين اعوذ بالله

[خالد حسن]

ردود على خالد حسن
[خميس] 08-27-2014 12:38 AM
ما قلت الا الحق يا خالد.

Saudi Arabia [اب شلاضيم] 08-26-2014 11:12 PM
والله يا اخ خالد وانا بدات بالقسم الجهلة امثالك هم من يدهورون الكرة السودانية - الهلال يلعب يصل النهائي - انت لا تفهم في التشجيع انت بتكابس بس وعايز تحس بوجودك انا اغالط اذن انا موجود ومثقف - يعني كل طموحك ان الهلال يصل النهائي يا ما عندك همة يا محلي انت شكلك والله ما طلعت من السودان ده شبر انت كسوداني لو ناقشت ناس غير سودانيين في كرة القدم عندها ستعرف مقدارك - بالمناسبة انا هلالابي من ما قمت ....


#1090009 [الفيل]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2014 08:36 PM
لكي تكتمل فرحتك وتكون من الذين لا يبخسون الناس اشيائهم هذه البطولة جاءت باموال المؤتمر الوطني وخليك راجل حقّاني في كل المواقف هذه من اموال الفساد التي تتكلم عنها صباحا ومساءا لماذا صار الفساد هنا محبوبا
الشيء اللي اصبح بائن انو كل او قل معظم السودانيين اصبحوا لا يهمهم أي شيء اذا كان لمصلحتهم وعندما يقوم به الغير يصبح فسادا وعدم وطنية وهلمجرا
كلمة اخيرة
على فكرة انا هلالابي يعني ايه؟ انت فاكر نفسك مين؟ زيك وزي أي واحد تكون هلالابي او مريخابي لا يفرق كتير
بطاقة العضوية في جيبي ! لمن صوّت في الانتخابات الاخيرة للكاردنيال ام لصلاح وإلا مطلع بطاقة العضوية منظرة
طلب اخير
اتمنى يوم اسمع تتكلم عن اموال الوالي وتسأل كما سألت عن اخرين من اين له هذا
بس دي صعبة لانها تخص حبيبك المريخ وعين الرضا عن كل عيب كليلة يا ساتي
الفيك اتعرفت

[الفيل]

ردود على الفيل
United Kingdom [خالد حسن] 08-26-2014 10:42 PM
مابقدر يتكلم عن اموال الوالي ومن اين جاءت لانه ده ولي نعمته
انت داير تقطع عيشو

United States [ِِAbu S hihab] 08-26-2014 10:29 PM
ياخي سبخان الله انت كمن يغطي قرص الشمس بالغربال, اخر لجنة تسيير بالهلال كانت مؤتمر
وطني عن بكرة ابيهم(عبدالله حسن احمد البشير, الحاج عطا المنان,واخرين) اتمني صادقا ان يحرز الهلال كأس الاتحاد الافريقي هذا العام.
اذا حكم الاتحاد الافريقي لصالح الهلال,ضد القريق الكنغولي لعله يشفي غليلك. وشكرا للاستاذ/الطاهر ساتي الهلالابي الاصيل,وامنياتي للهلال العظيم بالتوفيق وبالتصر في مقبل الايام. ومبروك للاحمر الوهاج.

Sudan [بت الخرطوم] 08-26-2014 10:17 PM
لك التحية الأخ الفيل بس ما طلبته من ود ساتى هو المستحيل بعينو عايزوا يتكلم عن ولى نعمته الا تعرف أنه يعمل بالصحيفة المملوكة للوالى رئيس طوالى خليه دى فرصة يطبل للعارف عزو قال فريق عندو طموح قال


#1089961 [[email protected]]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2014 07:03 PM
ياهلالاب انتو ما سعيتوا ولا ما شاركتو في سيكافا لحسن مركز لكم فيها الثالث من 7 مرات اخجلوا وكاس منديلا برضو ضعيفة وانتو شاركتو فيها كثير والقوية جبتوها

[[email protected]]

#1089882 [فارس]
5.00/5 (1 صوت)

08-26-2014 05:41 PM
عفيت عنك يا ساتى وهذا هو شعور الإنسان الوطنى المتصالح مع نفسه،، لقد تعمد كتاب ومشجعو الهلال الإساءة للمريخ فى كل بطولة حققها الفريق،، بطولة كأس الإتحاد الأفريقى مانديلا أسموها بطولة المجاعة وفى هذه البطولة بسيكافاإتهموا إدارة المريخ برشى الحكام وغيرها من أساليب إغتيال الفرح فى الوقت الذى يتغاضون فيه عن عدم تمكنهم فى الحصول ولو على بطولة خارجية واحدة منذ تأسيس نادى الهلال وضربهم لحكام المباراة ثم محاولة التنصل الجبان،، لقد قال لى صديق هلالابى عقب فوز المريخ ببطولة دبى أمام الزمالك المصرى والغضب يتملكه (والله لو المريخ لعب مع إسرائيل أنا أشجع إسرائيل،، كراهية إلى هذه الددرجة)،، لكن ومع ذلك فبعض قيادات الهلال عاقلة وأذكر أنه عندما فاز المريخ بكأس مانديلا أصدر عبدالله الطيب رئيس نادى الهلال وقتها فيماأعتقد بيانا هنأ فيه المريخ وإعتبر الإنتصار حافزا للهلال لتحقيق نفس مستوى الفوز على الملاعب الدولية ولم يخيب الأمل فوصل الهلال مرتين للمباراة النهائية للبطولة الأفريقية الكبرى لكنه قصر عن الفوز،، المشكلة الحقيقية تتمثل فى بعض كتاب الهلال الذين يشحنون المشجعين بفارغ القول والوهم وينصبون من أنفسهم مدربين يجادلون على صفحات الورق بأن هذا اللاعب أحق بأن يبدأ خلاف ما قرره المدرب عن لاعب آخر وهكذا إعتذر الكوكى وغادر لا لسؤ نتاشج الفريق بل بسبب المدربين الألف من الصحفيين مثيرو الشغب.

أتنمى أن يتأمل كتاب الهلال هذا العمود بعين النقد البناء بدلا من أن يوجهوا سهامهم الصدئة كما عوجونا دائما.

[فارس]

#1089877 [مرتضى عكاسية]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2014 05:36 PM
إنطبق عليك قول الأستاذ حسن فاروق إنك ضمن منظومة المجتمع المزيف الذي يصنع الكذبه ويصدقها

[مرتضى عكاسية]

ردود على مرتضى عكاسية
[ابوعاصم ال شريف] 08-27-2014 01:19 AM
ما اسمو حسن فاروق اسمه حسن خازوق اسال منه عشان تعرف المستور


#1089864 [صابر مصبر]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2014 05:24 PM
صحي شتان مابين احمد وحاج احمد ايهما الذي يسع سعياً حسيساً من اجل ان يفرح السودان عامة الهلال ام المريخ كم مرة وصل الهلال لنهائيات دوري الابطال وكم مرة وصل المريخ نعم احرز المريخ 6 كأسات ويبقي السؤال كم هو المصنف منها والذي يمكن ان سيتحق الاشادة والفرح غير كأس مانديلا لذلك لاتخدع نفسك بأنك هللابي لأن مريخيتك واضحه وبدلاً من الفرح بسيكافا كان من الاهم تقول لماذا لم تحقق انديتنا ومنتخباتنا اي بطولة افريقية منذ اكثر من ربع قرن وهل سوف نظل ربع قرن اخر ويكون طموحنا هو كأس سيكافا.........!؟

[صابر مصبر]

#1089859 [Abood]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2014 05:21 PM
شكرا جزيلا لروعة قلمك ..... انا زاتى هلالابى لكن فرحت للمريخ وكرهت حقد اعلام الهلال وسموم الرشيد على عمر ومن سار بنهجه حتى يبيع الصحف ... حقيقة وبدون ان نكابر احزننا الهلال كثيرا ولم يتكرم علينا ببطولة واحده ولكنه تكرم علينا باعلام فاشل لايرى غير تبخيس انجازات المريخ ... مبروك للمريخ انجازه الجديد وطموحه الراقى واصراره للعلا وحظا اوفر للهلال ...

[Abood]

#1089845 [صمت الحنين]
5.00/5 (1 صوت)

08-26-2014 04:59 PM
نعم شكراً للمريخ الذي كشف لنا ان الشعب يحتاج لفرحة اياً كانت مهما كانت شكراً المريخ على المحاولات المتكررة مع سيكافا والهروب من فضيحة الخروج المبكر من دوري الابطال ومقارعة الكبار امثال مازيمبي وغيره الذين لن يلتقيهم المريخ في دربه وهنا المحك الرئيسي فلا تخدعو انفسكم مع بطولات الفرق الضعيفة التي تشاركون في اقامتها وتعزمون الاندية على حضورها حتى تستطيعو نسيان مرارات الخروج ولبناء مجد زائف على حساب دورات تنشيطية لا تسمن ولا تغني من جوع. ويمكن ان نتوقع ان تقام هذه الدورة بعد ستة اشهر وشيذهب لها المريخ مرة اخرى دون اي مراحل للتأهل لها فهي عبارة عن عقار مسكن ومنشط ومفرح للغلابة لكن تبقى الحقيقة ان هذه الفرق هي التي تقابلوها في حياتكم بل ستظلون ابد الدهر معها ولن تحلقوا بعيدا فأفرحوا فإن لفرحكم حدود

[صمت الحنين]

ردود على صمت الحنين
Algeria [الجوكر] 08-26-2014 05:43 PM
مسكين لم تفهم مقال الساتى بعد،، الفهم قسم.


#1089843 [hijazee]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2014 04:57 PM
أشك فى انك هلالابي وبطاقة العضوية فلى جيبك لان اسلوبك التهكمي وتجريحك للهلال بهذه الاسلوب المقزز هو نفس اسلوب كتاب الأحمر. ومريخك هذا لم يتكمن من الحصول على هذه البطولة منذ عشرين عاما. وبالمناسبة هذه البطولة غير مصنفة غى موقع الفيفا الرسمي يعنى من عائلة الروابط والليق. فلماذا اذن هذا الفرح الهستيري ام انك تتاسى بجمال الوالي على وزن العارف عزه مستريح.

[hijazee]

ردود على hijazee
Sudan [كفاية] 08-26-2014 05:54 PM
اذا قلت ان المريخ لم يتمكن من احراز البطولة لاكثر من عشرين عاما فيكفيه انه احرزها ثلاثة مرات واحرز غيرها بينما الهلال لم يتحصل على بطولة خارجيه واحدة منذ عام تأسيسه في 1930م يعني اكثر من سبعين عاما


#1089833 [ب/نبيل حامد حسن بشير]
5.00/5 (1 صوت)

08-26-2014 04:48 PM
سلام الأخ الطاهر
أولا مبروك للمريخ لكن والله كلامك عن سيد البلد ما سرانا
ثانيا الهلال هو الهلال وهو من يدخل الفرح لقلولنا بهزائمه للعظماء وعدم اللعب مع النكرات وشراء الدورات والكاسات
مع تحياتي الخالصة لك ولمريخك العظيم وسيكافا الهزيلة

[ب/نبيل حامد حسن بشير]

ردود على ب/نبيل حامد حسن بشير
Sudan [سوداتي] 08-27-2014 02:51 PM
ان الذي يدخل الفرح هو من يأتي بالكاسات ولكن ان تهزم فريق كبير فهو مجرد صدفة تجلب فرحا مؤقتا واذا كانت سيكافا هزيلة كما قلت فماذا تسمي من شارك فيها عدة مرات ولم يحرز حتي المركز الثالث ؟ وهل يعقل ان يشتري المريخ فريق في عقر داره ووسط جمهوره ؟

Sudan [سوداتي] 08-27-2014 02:56 AM
ان الذي يدخل الفرح هو من يأتي بالكاسات ولكن ان تهزم فريق كبير فهو مجرد صدفة تجلب فرحا مؤقتا واذا كانت شيكاغو هزيلة كما قلت فماذا تسمي من شارك فيها عدة مرات ولم يحرز حتي المركز الثالث ؟ وهل يعقل ان يشتري المريخ فريق في عقر داره ووسط جمهوره ؟


#1089832 [حسكنيت]
4.00/5 (1 صوت)

08-26-2014 04:43 PM
بطاقة الهلال فى جيبك وفرحان ، وأنا مريخابى حتى النخاع ولم أحس إلا بفرحة عابرة لم تدم إلا عدة ثوان
إنتهت بقراءة عناوين الراكوبة وخيل إلى أن الناس غير مشغولة بما يشغلنا ويقض مضاجعنا

[حسكنيت]

#1089820 [الطاهر محمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-26-2014 04:34 PM
( ولكت أعشق كل ماهو سوداني حين ينتصر أو ينجز للسودان )
كلام كبير من رجل أصيل
تقبل شكري وتقديري وكل احترامي

[الطاهر محمد]

ردود على الطاهر محمد
[العثمانى] 08-27-2014 04:19 PM
العبره بالفرحه وليست المقارنه
فقط الفرحه التى اطلت علينا
نحن محتاجين لأى شئ يجعلنا نبتسم
فعلها المريخ واى كان مستوى الفرحه
اللهم فرحنا
هلالابى على السكين
اللهم فك ضائقه و اجلى المحن عن جميع أهل السودان يا حنان يا منان
يا كريم


الطاهر ساتي
  الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة