المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
بالغت ياعم طنطاوي..!ا
بالغت ياعم طنطاوي..!ا
02-14-2011 02:22 PM

العصب السابع

بالغت ياعم طنطاوي..!

شمائل النور

جسدت القوات المسلحة المصرية موقفاً وطنياً خالصاً تجاه ثورة الشباب فقد استطاع الجيش في بداية الثورة أن يلتزم الحياد ويقف على دوره بصورة كانت مشرفة ونظيفة، لا بل كان لطيفاً مع المتظاهرين، هذا هو الجيش الذي ينتمي إلى رئيس الدولة، على عكس رجال الشرطة ورجال أمن الدولة الذين باءت محاولاتهم بالفشل المريع، وما أن تعقد الوضع وواصل مبارك في عناده أصدر الجيش المصري بيانه الأول، وتقريباً كل العالم كان ينتظر أن يكون فحوى البيان هو أن يستلم الجيش السلطة، وهذا هو الطبيعي، لكن البيان جاء بلغة أكثر ضبابية، وما فهمناه وفهمه العالم أن المجلس الأعلى العسكري انعقد برئاسة المشير حسين طنطاوي وبغياب مبارك وأنه سيظل في حالة انعقاد دائم، وتحت رحمة الإنعقاد الدائم ينظر الثوار وننظر معهم إلى بيان ثانٍ يعكس دور الجيش الحقيقي في مرحلة حالكة مثل هذه، عندها تحرك لمبارك ساكن وفوَّض عمر سليمان، بعدها أصدر المجلس البيان الثاني والقاضي بعدم الملاحقة الأمنية للثوار وضرورة انتظام العمل بمرافق الدولة، بمعنى(أيها الثوار الشرفاء ارجعوا إلى دياركم) فقد فعل مبارك أكثر من المتوقع، وبعد البيان الثاني تراجعت الآمال بحجم كبير وانتفض الثوار مطالبين الجيش بالتدخل الشجاع.. بعدها سقط مبارك. فلنقل إن الجيش قبل أن يتنحى مبارك مارس نوعاً نادراً من الأخلاق ولم ينس الولاء لرأسه فأراد بدلاً أن تأتي منه فلتأتي من مبارك حتى يحفظ ما تبقى من ماء وجهه فما كان أمام المجلس إلا أن يصدر البيان الأول كجس نبض لمبارك.. لكن حتى في البيانات التي تلته فالمجلس الأعلى العسكري تحفَّظ بصورة كبيرة في إصدار بياناته وكان ذلك بصورة فاضحة مما جعل البعض يشك في بقاء نظام مبارك كما هو فقط بصورة أخرى، لكن بعد أن أعلن عمر سليمان تنحي مبارك وتسليم المجلس العسكري إدارة شؤون البلاد.. والمدهش أن بيان استلام المجلس العسكري لشؤون البلاد لم يأت من الجيش بل أصدره مبارك وتلاه عمر سليمان.. بعدها كان ينبغي أن يكون المجلس العسكري أكثر شجاعة ووضوحاً في بيانه المنتظر بحل الحكومة الحالية ولا شيء بعد تنحي مبارك يجعله يتحفظ، إلا أن المشير حسين طنطاوي الذي يرأس المجلس حالياً ووزير الدفاع في حكومة مبارك أصدر البيان بصورة كادت أن تؤكد شكوك البعض فأعلن عبر بيانه الرابع أن تقوم الحكومة الحالية بتسيير أمور البلاد إلى حين تشكيل حكومة إنتقالية.. ما معنى أن يذهب مبارك وتبقى حكومته؟ ولماذا يمارس الجيش المصري هذا التباطؤ المخيف طالما أن شؤون البلاد تحت قبضته، ما المانع من حل الحكومة الحالية؟ كان المتوقع بعد تنحي مبارك مباشرة إصدار بيان بحل الحكومة الحالية، وليس أقل من ذلك إلا أن المشير طنطاوي يبدو أنه يرى غير ما يرى الثائرون، والذي يدعو إلى الإطمئنان قليلاً أن المتظاهرين سوف يبقون في الشارع إلى أن تتحقق أهداف الثورة بالضغط على الجيش.. لكن ثمة شيء يحدث في مصر..!!

التيار


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2178

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#98245 [د.أبوأحمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2011 07:56 PM
الأخ \"واحد\" أو كما سمي نفسه , إن كنت تستهزئ أوتسخر فهذا مقام آخر له عندي لسان حديد وقلم شديد ولكل مقام مقال . أما إذا كنت تسأل عن \"د\" فهي لا منحة منك ولا لقبا اتخذته عبطا بل نتاج جهد وعرق وكد وبحث من أرقي جامعة في البلد وليست وليدة جامعات الفاقد التربوي التي خرجت أمثالك . فمن أنت لتشك في مؤهلات الناس ؟ وبالمناسبة ما مؤهلاتك أنت ؟ ثانيا ما هدفك من الجنوح للاساءة والخروج عن أدب الحوار لتدافع بالباطل عن الكاتبة ؟ ما كنت لأهتم بالرد عليك لولا أنّا لا نبلغ فيك وفي أمثالك ما نريد من الحق إلا أن نخوض الباطل إليهم خوضا.وإن عدتم عدنا. ولي على الإخوة في الراكوبة حق نشر تعليقي مع الشكر.


#96032 [Aman]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2011 05:24 PM
الظاهر الاخ( مامون) خارج الشبكة او هو مستهتر اللمبى المقصدو هنا ليس جنرالك البريطاني بل اقصد جنرالك السودانى من غير اللف والدوران اقصد (بكرى حسن صالح)


#95968 [واحد ]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2011 03:49 PM
المدعو (أحمد) باضافة (د) قبل اسمه __ ولااريد أن اقول (دكتور) لانى أشك فى هذه الصفة __

ما الغريب فى هذا المقال ؟؟ ولماذا وصفته بحكايات الحبوبات ؟؟

أليست هذه حقائق ؟؟ وماذا عن السرد ؟؟ اذا كنت تحمل هذه الدرجة فعلا __ فمن الاولى أن

يكون نقدك موضوعى وبصورة علمية بدلا من التهريج والتقليل من مقدرات الآخرين ___

من الافضل على الانسان أن يقول خيرا أو يصمت __


اما الكاتبة فلا يحزنك مثل هذا الحديث فهو صادر من ...................... وكفى ___


ردود على واحد
Pakistan [ابوسارة] 02-18-2011 06:56 AM
نعم الموضوع ضحل وسطحي حتى بمقاييس صحف الكيلو ولا يرقي للحديث عنه ولا يستحق كل ما سطر عنه وكما قال الدكتور ابو احمد ليس كل مايكتب صالح للنشر وهذا المقال لايستحق النشر بل من متابعتي لهذه\" الكاتبة\"أقول لها نصيحة ان تطلع أكثر وتقرأ أكثر ثم تحاول الكتابة فالمقال السياسي ليس سهلا ولا هو مجرد سرد للوقائع بل فهم لها وتحليل والخروج بنتيجة وهو ما يفتقر له هذا المقال تحديدا أما الأخوة المعلقين فالمسألة ليست كرا وفرا بل كلام مؤسس يقال بكل موضوعية وادب بعيدا عن الاساءات تماما حتى نصل الي ادب الحوار وهو المطلوب ولا أري اي اساءة في كلام الدكتور ابي احمد في حين جنح بعض الاخوة للنيل منه وهم قطعا لا يعرفونه وهذا قمة التعصب ولولا اختلاف الاراء لما كان هناك حوار فقط ليس بالتجريح والاساءة.


#95941 [واحد ]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2011 03:21 PM
اخى مأمون لقد اسأت للغة العربية بكتابة اساءة بهذه الطريقة(اسائة )_ كلها اساءات فى اسائات



#95831 [ودالجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2011 12:54 PM
يادكاترة شجعوها احسن من غيره مبتدئه المسكينه وامكن ماشربت الجبنه بتاعة الراكوبه


#95577 [مامون]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2011 03:52 AM
مقال ضحل كما قال الاخ المعلق المحترم-------ولا داعي للأسائة يا اماني, واظنك تقصدين الانبي قائد القوات البريطانية في مصر ابان الحرب العالمية الثانية؟ وليس اللمبى وهو نجم من نجوم ليالي ام در على ما اعتقد, طبعا تعرفين اسماء كل النجوم ولا تعرفي شئ عن الجنرال الآنبي, ولا داعي للاسائة لمن يكبرك سناً.


#95549 [Aman]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2011 11:36 PM
و الله انت بالغت يا د. ابواحمد وليس ادرى ما تعنيه حرف ال (د) هل هو اختصارا الي الدرجة العلمية مثلا ؟ وازا كانت الاجابة نعم اليس من الافضل عن تاتي بمفيد بدلا من النقد الغير موضوغي . الظاهر انت ما(اللمبي) طبعا انت عارف هو مين


#95402 [ابو ريم]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2011 04:50 PM
كما حصل فى تونس هاهى الثوره تضيع فى مصر ورقصنى ياجدع


#95391 [د.أبو أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2011 04:09 PM
يا ابنتي العزيزة هذا الكلام الذي كتبته هو حكاية الحبوبات تحت راكوبة مع الجبنة للاسف ينقصه العمق ومجرد السرد مع رأي هنا وهناك لا يغني القارئ لذلك يا اخوة الراكوبة ليس كل ما يبعث إليكم صالح للنشر وما هذا المقال إلا مثال فقط نريد أن يخرج القارئ بنتيجة ورؤية وليس سردا وحكايات مكرورة ، وحتي العنوان فيه ما فيه من الضحالة ولم الشكر.


شمائل النور
شمائل النور

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة