المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
لا يا رئيس المؤتمر الوطنى والف لا!ا
لا يا رئيس المؤتمر الوطنى والف لا!ا
02-14-2011 07:21 PM

لا يا رئيس المؤتمر الوطنى والف لا!

تاج السر حسين
[email protected]

لا أقدم لك هذه النصائح للأستمرار فى الحكم، فالحل لجميع مشاكل السودان وأزماته تنحيك وابتعادك عن السلطه ومعك حزبك الهلامى الكرتونى الذى لا وجود له فى وجدان انسان السودان، والدليل على ذلك حال )الحزب الوطنى( فى مصر الذى يشبه حزبكم حتى فى أسمه والذى ظل يدعم نظامكم القامع لشعب السودان لأسباب عديده نعلمها، وحينما وقعت الواقعه لم يوجد له أثر وتسابقت قياداته فى تقديم الأستقالات تباعا، ولم يجدوا جهة يلجاءون اليها لتعطيل ثورة شباب مصر غير (البلطجيه) والمأجورين!
لا لخداع جماهير الشعب السودانى البسيطه التى تتفشى بينها الأميه بنسبة عاليه، وتخديرهم بالدين والتمسك بالشريعه، فحينما انقلبت على النظام الديمقراطى لم تأت (كنبى) أو (ولى) وأنما ادعيت بأنك استلمت السلطه من اجل انقاذ الوطن سياسيا وأقتصاديا وأجتماعيا ومن أجل حماية حدوده واراضيه، فلم تفعل هذا او ذاك .. والدين هو المخرج والورقة الأخيره التى يلجأ اليه الحكام الفاشلون.
لا لأستمرارك فى الحكم بعد أن وصلت اليه بداية عن طريق انقلاب عسكرى ثم واصلت البقاء وأستحليته لعشرين سنه عن طريق انتخابات مزوره ومزيفه و(كرتونيه)، فلم تقدم لأهل السودان غير القتل والدمار خاصة فى الجنوب ودارفور وبالملايين، ما أدى لأنفصال الجنوب العزيز فى آخر الأمر .. ولا تصدق نفسك انك مفوض من شعب السودان كما يصور لك بعض (ألأرزقيه) وما تشاهده من حشود تجمع بواسطة اغراءات وحوافز توفر للغلابه قوت يوم واحد يسدون به رمق اطفالهم الجياع أو شهر ولمن يقومون بمهمة (التحشيد) و ملايين الجنيهات و رحلات حج وعمره تعقبها رحلات سياحيه وترفيهيه مأخوذه من دافع الضرائب، وللأسف هذه المهمات اصبحت عملا يمتهنه بعض العطاله ومرتزقه النظام الذين لا يربطهم به رابط!
لا لأستقلال اجهزة الدوله الأعلاميه والقنوات الفضائيه لنقل خطب الرئيس التى لا جديد فيها ولا قيمه ولا محتوى ويستغلها للأساءة للشرفاء فى المعارضه الحزبيه وغيرها من منظمات المجتمع المدنى السودانى تتابعه ارتال العربات الحكوميه وقوات الأمن والشرطه والجيش لحمايته الشخصيه بدلا من حماية الوطن وحدوده.
وبعد التغيير نريد رئيسا يعمل ويخطط مع مساعديه ولا يخرج للحديث الا عند الضرورات ومن خلال مؤتمر صحفى أو لقاء تلفزيونى كما يحدث فى الدول الراقيه والمحترمه، وأن تعطى الفرصه لباقى المعارضين مساوية للزمن الذى يعطى للرئيس للرد على ما طرحه من افكار ورؤى لا شتائم وأساءات.
لقد انتهى عصر الرئيس القائد الملهم الذى لم تلد حواء رجلا غيره .. لقد انتهى عصر يقال فيه من هو (البديل) ؟ فالبديل هو الشعب وخياراته.
لقد انتهى عصر يبقى فيه الحاكم لأكثر من دورتين انتخابيتين لا تزيد كل دوره عن 4 سنوات، فالبقاء فى السلطه لفترات طويله تؤدى الى تفشى الفساد والى الأستبداد.
لا لمواصلة رئيس المؤتمر الوطنى فى الحكم بعد انفصال الجنوب، بعد أن حصل على الأغلبيه عن طريق (التزوير) و(الخج) .. وعليه أن يسأل نفسه اين اؤلئك الأربعة مليون الذين صوتوا للأنفصال الجنوب ؟ وكيف يكون حال الأنتخابات لو تحقق السلام فى دارفور فأضيفت اصواتهم الى صوت ناخب دارفور ومعهم شرفاء الشمال والشرق، فهل يفوز .. مع التزوير الذى لم يحدث من قبل فى بلد من جمهوريات الموز؟
لا للدوله الدينيه (السلطويه) القهريه التى لا تقدم للشعوب سوى القمع والأذلال والجلد بالسوط، فهذا زمان الدوله المدنيه التى اساسها المواطنه والتى تفصل الدين عن السياسه، وتجعل الوطن ملكا لشعبه لا لرئيسه مهما ظلمهم وسفك دمائهم وأمتص مواردهم ومدخراتهم.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2442

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#95571 [hayad]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2011 02:41 AM
هيا ... هيا يا شباب .. ثوره .. ثوره حتى النصر... كل الشعوب بدأت تتحرك ... أضربوا على الحديد وهو ساخن قبل ما يفكر العنصريون فى مخارج لهم من ورطتهم. ناوشوهم هنا وهناك فى الأزقه وفى الأسواق ... شتتوا مجهوداتهم . يا شباب الجامعات تقع المسئوليه عليكم .. كــل ثورات السودان الشعبيه قام بها الطلأب ... الشعب فى انتظاركم ... اتركوا الخوف فالحياه الكريمه لا تحقق الا بالشجاعه. فمن لم يرد صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر....!!!


ردود على hayad
Sudan [سوداني] 02-15-2011 04:43 PM
*ان الله يأمر بالعدل والاحسان وايتاء ذي القربي ...
* تلك الدار الاخرة نجعلها للذين لايريدون علوا في الارض ولا فسادا ....
* ان الله لا يصلح عمل المفسدين

صدق الله العظيم

أي دين هذا الذي لا يدعو لهذه المعاني يا دعاة فصل الدين عن السياسة واذا كان الناس يثورون ضد القوانين والدساتير فما هو الضامن للتمسك بهذه المعاني يادعاة الثورة

نريدها (احنا الواطين الجمرة) ثورة ضد الفساد والمحسوبية والقبلية لاعلاء قيم العدل والاحسان والمساواة وليس كما يريدها ابطال الكيبورد في بريطانيا واوروبا فاصحاب هذه الدعاوي لا يستطيعون ان يقدموا قرابين الخلاص في ابو جنزير


#95498 [حائر]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2011 09:17 PM
كنت ماشي تمام في المقال ولكن في النهاية ماقدرت اربط بين اسمك ونهاية المقال


#95488 [ثورة حتى دحر الطغاة]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2011 08:51 PM
تاج السر حسين ........ عافي منك يا وليدي

و ليت أهل المؤتمر الوطني إن بقى منهم احد يدركوا أن الشعب لهم كاره

جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً
جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً
جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً
جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً
جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً
جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً
جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً


ردود على ثورة حتى دحر الطغاة
Saudi Arabia [Aldabi] 02-15-2011 05:16 PM
ياريت نتحرك زينا زي الشعوب -البشير قعد كتير ياجماعة (22) سنة تخيلو هناك اجيال من يوم ماولدت لم تري غير البشير ومعروف كلما الرئيس قعد كلما الظلم والاستبداد والقمع زاد وياريت نقوم بنتفاضة ضد الكيزان وحكومة الانقاض حتي يتخلص السودان من سرطان الكيزان -ويا ضار علي ضار والطيب مصطفي دوركم جاي ولو بعد حين .....الغريب انو الطيب مصطفي بيعامل السودان زي قطعة الارض التي ورثها من اجداده .........احنا ما صدقنا انو لبلد بدت تنتعش قامو وقعو علي انفصال الجنوب في يناير 2005 (الانفصال يعني شح الموارد -قلة فرص التوظيف زيادة البطالة اقامة فتنة الحرب بين باقي اقليم السودان يعني السودان خلوهو عامل زي البطيخةكلو واحد عاوز يقطع بحالو .................اللهم ارينا فيهم عجايب قدرتــــــــــك


تاج السر حسين
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة