آه يا قلبي !!
09-04-2014 10:20 AM


*وليست الآهة أعلاه سببها الحب - (بعيد عنكم)- كليلا استفزكم في زمان الغم هذا..
*إنها أداة تعبير عن (المغصة) صار يجري بها لساني - لا شعورياً - منذ سماعي مقطع فيديو ساخر لقط يغني فيه (آاااه يا قلبي ترم ترملم لم )..
*أما كيف تغني الهرة فلا عجب في ذلك ما دام هناك (صنف) من البشر أضحى (يهر) مثلها الآن عند أقدام (مسقطي الفتات!)..
*ومفردة (يهر) هنا ليس المقصود منها المعنى ذاك الذي فهمه زميل دراسة حين وقف قائلاً بغضب ( يا أستاذ ؛ يعني الشاعر مش كان ممكن يستخدم لفظة مؤدبة شوية ؟!)..
*فيطلب منه الأستاذ أن (يتأدب) هو بين يدي (أدب) عبد الله الطيب قبل أن يشرح له معنى (وهرت ثم مدت مخلباً)..
*إنما المقصود منها هو (هرير) القطط (الواحد ده)..
*وبالمناسبة ؛ لا صلة بين حكاية (هرت) هذه وبين حكايات لشخوص تنتزع منا (الآهة) التي أوحت إلينا بها القطة (الفرفورية!)..
*وهذا تنويه مهم حتى لا نجد أنفسنا مطالبين بتعويضات (مليارية) - بحجة اشانة السمعة - كحال الوزير (المتوالي) ذاك مع صحيفة (الجريدة)..
*فنحن إن طُولبنا بعُشر المبلغ هذا لا قِبَل لنا به إلا أن (نبيع أنفسنا) - كحال البعض - في أسواق (الدلالة السياسية!)..
*المهم ؛ لقد وجدت نفسي أقول (آه يا قلبي) وأنا أقرأ تصريحاً لوزير الإعلام - أحمد بلال - ينفي فيه وجود (أي معتقل سياسي) هذه الأيام..
*إلا أن يكون إبراهيم الشيخ - مثلاً - معتقلاً تحت بند (يبقى إلى حين السداد!)..
*أو أن يؤكد لنا الوزير أنه مطلق السراح بالفعل ولكن صحافتنا لا (تفلح) - كما (الصيحة)- سوى في استقصاء أخبار (الفساد!)..
*وأصيح (آاه يا قلبي) عند سماعي وزيرة العمل إشراقة تبشر بإعادة الخدمة المدنية سيرتها الأولى عبر ثورة تصحيحية ستقودها هي..
*إلا أن يكون الذي شبهته بـ(هارون!) ذاك لم يعد له وجود في مكتبها لتكون قد بدأت بـ(نفسها)..
*أو أن تُثبت لنا أن (فرعون) الذي أُرسلت له - هي وأخوها هارون - ما زال (يطغى!)..
*وأصرخ (آااه يا قلبي) حين يتوعد محمد الحسن الأمين - الهارب من الترابي - الصادق المهدي بأشد العقاب جراء توقيعه (إعلان باريس)..
*إلا أن يكون الترابي قد طلب منه ذلك بعد أن فوجئ به (يلحقه) حيث هو وابتسامته الساخرة تقول بلسان الحال ( ح تروح مني وين ؟!)..
*أو أن يبرهن لنا أن (مسرحية المفاصلة!) التي أُسدل ستارها الآن كان هو أحد أصحاب الأدوار السرية فيها..
*وأُدمدم (آاااه يا قلبي) عندما أقرأ خبراً عن المساعد (الغائب) يقول فيه من مقر إقامته - أين ؟ لا أعلم - إن التطرف (آخذ في التصاعد!)..
*وآخذٌ عذابي أنا في التصاعد (آااااه يا قلبي ترم ترتم تم !!!).

الأهرام اليوم


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4466

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1097944 [ودالباشا]
2.00/5 (1 صوت)

09-05-2014 10:04 PM
عارف يا استاذ عووضة ونحنا فى رابعة ابتدائى وليس الاساس الامتحان ورد سؤال اتذكره جيد كيف يستجرج الانسان فضلاته ولم اتذكر الكمة العربية الفصحى التى تجاوب هذا لسؤال وتحيرت عندما زهجت من الانتظار فكتبت كلمتك هذه التى ترادف مواءزكرتنا ايام جميلة

[ودالباشا]

#1097325 [mahmoudjadeed]
1.00/5 (1 صوت)

09-04-2014 07:40 PM
انا طول عمري بسمع بـ ( مواء القط ) ولم أسمع بهرير الهرة او هرير القط . وفهمت من الكاتب أن هذه المفردة أتت في أدب عبد الله الطيب وانا لا اساوي عنقي بعنق البروف فقط أريد أن أعرف هل في امكاننا القول هرت القطة وما موقع المواء من الاعراب أقيدونا أثابكم الله .

[mahmoudjadeed]

#1097261 [ابو السمح]
4.00/5 (1 صوت)

09-04-2014 05:59 PM
وزيرة العمل إشراقة تبشر بإعادة الخدمة المدنية سيرتها الأولى عبر ثورة تصحيحية ستقودها هي..

هي تقصد بالواضح كدة و بدون لف و لا دوران و لا مجاملة و لا هم يحزنون الناس الطردوهم من كل المواقع و شغلوا ناسهم الكيزان انهم كانوا الأولى و الأجدر بالمناصب السرقوها منهم .

و أنا اقترح على الوزيرة طالما الأمر كذلك ان تبدأ بنفسها و تترك وظيفتها وتفتش الوزير الكان قبل الإنقاذ و تسلمه الوزارة و تعتذر و بكدا ترجع الخدمة لفترة ما قبل الإنقاذ
و بلاش يا وزيرة تقودي أي حاجة بنفسك تاني ( كفاية سديتوا نفسنا )

[ابو السمح]

#1097220 [أبو مصطفى]
4.50/5 (2 صوت)

09-04-2014 04:50 PM
أه يا مصارينى من عدم أكل الفول ،بس موية فول

[أبو مصطفى]

#1097212 [Misahir Fi Izallail]
4.00/5 (1 صوت)

09-04-2014 04:44 PM
Walad Da.. "Salamat Gulbak" Hopefully your heart will not stop this morning when you read the latest news that SALAH GOSH announces he is ready to help in . any deal or work that leads to the overthrow of this Government

?Gulli Aih Ya Sah.. hul nihna Jannaina um Ogoolna Nussah

[Misahir Fi Izallail]

#1097075 [الحلومر]
3.88/5 (4 صوت)

09-04-2014 01:30 PM
دخلت مجنونة بيت مأتم ووجدت النساء، واهل الميت يبكين بمرارة، فتسألت المجنونة في شنو النسوان بيكن كدا؟؟
فردت عليها واحدة وقالت ليها سيد البيت دا مات عشان كدا النسوان بيبكن
فرد المجنونة للمرة وقالت ليها عليكم الله ما تبكوا اقلبوا عرس
وبما ان الريس لم يعير اهتمام لكل عقلاء السودان والاستماع لنصائحهم بتكوين حكومة انتقالية لتخرج الجماعة والسودان من جحر الضب الذي ادخلونا فية
اقترح علي تلك المجنونة مقابلة الرئيس لتناشدة وتقول له عليك الله ياريس اقلبه ديمقراطية فربما يؤمن الرئيس بالمثل القائل خذ الحكمة من افواه المجانين فيستجيب لكلام المجنونة ويكون حكومة انتقالية تمهيداً لانتخابات ديمقراطية حرةتخرج الوطن من هذا النفق المظلم

[الحلومر]

#1097015 [المغتاظ]
3.00/5 (1 صوت)

09-04-2014 12:28 PM
بمناسبة هذا المساعد المهين الذي لايكاد يبين ,بياخد راتب من فلوس الدولة وما بداوم ده حلال واله حرام خاصة وانه صاحب منزلة دينية كبيرة لددى انصار الطائفة. سيبك منه مهم كلهم بياخدو رواتب مننا بدون عمل

[المغتاظ]

#1096992 [منصور محمد احمد]
4.00/5 (2 صوت)

09-04-2014 11:54 AM
الست معي في ان كل الذي تعاني منه مقصود لنفس الاثر الذي تعاني منه. هذا مخطط شيطاني يعني زي الكابوس، التمساح يهاجمك و تتيبس كرعينك و ما تقدر تتحرك و تلهث و يتصبب عرقك و بعد طول عذاب و مجابدة تصحى تلقا الفرش تحتك مبلل تاخد الملاية و بسرعة تمشي تشرها في الحبل و تجي تقلب اللحاف و تحاول ما تنوم خوفا من التمساح المرات في نص المشهد ينقلب دبيب وللا كلب سعران سنونو صفر حلب الناقة في الشنقاقه.

[منصور محمد احمد]

#1096976 [زول أغبش]
2.50/5 (2 صوت)

09-04-2014 11:43 AM
وآه ياقلبي عليك ياوطن

[زول أغبش]

صلاح عووضة
 صلاح عووضة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة