المقالات
السياسة
المشير المرتشى وجو الانكسار العام فى السودان!!
المشير المرتشى وجو الانكسار العام فى السودان!!
09-07-2014 05:20 PM


فى شهر مايو الماضى كنت وأحد الأصدقاء والذى كان يرتدى الزى السودانى كاملا نقف فى انتظار المواصلات بوسط القاهرة،فأقتربت منا سيدة دون سابق انذار قائلة ( أنتم السودانيون خربتم بلادنا) !!!
وبعد السلام والكلام عرفنا أنها الدكتورة (ب) من ليبيا ،وهى تتحدث بحسرة عن الدور الذى لعبه السودان تنفيذا لأجندة قطر بادخاله الأسلحة عبر حدوده لهؤلاء الهمج من الذين يسمون اسلاميين والباقى لايحتاج لشرح وما طرد الملحق العسكرى السودانى بهذه الطريقة المذلة الا أكبر دليل على حديث هذه السيدة والتى لها العذر فى حديثها لكن من هم هؤلاء السودانيون الذين خربوا بلادها؟؟
قبل عدة أيام قامت حكومة الصين باهداء عدد أربعة عشر عربة (لاندكروزر معدلة للمشير البشير) استعدادا لحملته الانتخابية القادمة !!
يجتمع أبناء المسئولين الانقاذيين شباب وبنات بصورة شبه دورية فى مزرعة المشير البشير لزوم التقريب بينهم من أجل الزواج ،وأحد الشباب الذين قادتهم الصدفة لحضور هذه الرحلة لم يدهشه شىء فى هذا الاجتماع ومظاهر الترف التى تحيط به غير الدلافين الموجودة فى مزرعة المشير!!!
شقيق المشير المرتشى (عباس) أعجبته مزرعة أحد الأشخاص فى كافورى على البحر فعرض على أصحابها شرائها فرفضوا ذلك،فما كان منه الا أن أتى بمعداته وأستولى عليها ،فتوجه أصحاب الأرض الى المحكمة التى حكمت لهم بأحقيتهم فى الأرض،فعاد عباس مرة أخرى ووضع يده عليها فأشار اليهم أهل الحى بالذهاب الى المشير خصوصا وأنهم على معرفة بهم،فذهبوا الى المشير شاكين اليه جور شقيقه فما كان رده لهم الا أن قال لهم أنتوا ما عارفين عباس أخوى ده عوير!!!
وداد زوج الرئيس و (اللصة الأولى) أو السيدة الأولى تقوم هذه الأيام بشراء الأراضى والبيوت فى المواقع المييزة حتى أنها أمتلكت عدد كبير من الفلل الرئاسية واذا أشترت أرض وعجبتها الأرض المجاورة لها ستستولى عليها برضاء صاحبها أو غصبا عنه!!!
الدنيا قامت ولم تقعد لهزيمة المنتخب من أطفال جنوب افريقيا ،وكأن بهؤلاء الغاضبين لايدرون ما جرى ليس للرياضة وحدها فى عهد هؤلاء المخلوقات وخلاص وقفت على الكرة التى نجيد لعبها على الورق،وبقدرة قادر تحول لعيبة الكرة على الورق الا اللعب فى مجال السياسية،ولك أن تتخيل رد اللاعب بلة جابر فى حوار تلفزيونى أنه من شدة حبه للكرة ترك من أجلها الدراسة!!!
فكيف تتوقعون من أمثال هؤلاء ومن يديرون النشاط الرياضى الذى يديره اللصوص فى أكبر الأندية السودانية أن تحرز الكرة تقدم!!!؟؟؟
الحقيقة المرة والتى لانريد الاعتراف بها ونظل نكابر أننا فى السودان ليس لدينا رجال دولة لافى الحكومة ولا فى تلك المعارضة العاجزة حتى عن التواصل مع الشعب المغلوب على أمره والذى تتكسب بأسمه المعارضة والحكومة معا وهو الضحية الوحيدة!!!
من هى الجهة التى تحاسب المشير المرتشى على الامتيازات التى يجدها من كثير من الدول فى شكل هدايا وماهو ثمنها؟؟ وثمنها للذين لايعلمون ما وصل اليه الآن السودان كدولة من ذل وهوان وكشعب من تشريد وجوع وغلاء معيشة!!!
ولا حول ولاقوة الا بالله العلى العظيم فى هذه المخلوقات الغريبة والتى بشرتنا بمشروع حضارى تحول بقدرة قادر الى مشروع دعارى ملأ البلد بالرشوة والفساد وقضى على المجتمع بالمثليين من الرجال والنساء،وجلب العار عبر مسئوليه وممثليه للسودان وشعبه ومكانته الاقليمية والدولية فتحولنا الى دولة تارة تتحكم فيها قطر وأخرى مصر وثالثة الصين وقبلها ايران ووووحسبى الله ونعم الوكيل فيكم جميعا مسئولين عملاء ومعارضة مغارضة وشحيحة تمسك يدها وتعجز حتى عن تعبئة الشعب المغلوب على أمره.


[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1733

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1100813 [جبريل]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2014 11:16 AM
" فذهبوا الى المشير شاكين اليه جور شقيقه فما كان رده لهم الا أن قال لهم أنتوا ما عارفين عباس أخوى ده عوير!!!" أقتباس من المقال أعلاه.

استحلفك بالله ده كلام يدخل عقل بنى آدم ، تحكى كانما كنت حاضراً الواقعة أو أحد معارفك ونقل لك مثل هذا الكلام الذي جعل من أمثالك المشردين مناضلى الكيبورد أضحوكة ياخى بلاش هبل وعبط أكتب كلام منطقى أنت تكتب وتخاطب ناس متعلمين ومثقفين وليس جهلة مثلك ، وهل تفتكر لما تكتب كلام زى ده ماشى يسقط ليك حكومة. الأخوة كتاب التعليقات راجعوا تعليقاتكم قبل كبس زر الأرسال كي لا تكونو أمعة تخوضوا مع الخائضين فى الباطل.

[جبريل]

#1100475 [ابو ركبه]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-2014 12:06 AM
كلام فى الصميم ولاتلدون الافاجرا كفارا.

(فى السودان ليس لدينا رجال دولة لافى الحكومة ولا فى تلك المعارضة العاجزة حتى عن التواصل مع الشعب المغلوب على أمره)

[ابو ركبه]

#1099853 [ود كرار]
1.00/5 (1 صوت)

09-08-2014 10:45 AM
منذ ان استغل السودان لم يمر بحكم اوسلطة مثل حكومة الكيذان لاضمير ولا اخلاق ولاقيم السرقة والقلع والهنبته جهارا نهارا بدون خوف من مسؤلية وبقوة عين غريبة وكان هؤلاء مافيهم سودانى ولاعاشوا واتربوا فى السودان فعلا من اين جاء هولاء بس ماادخلوه فى السودان من كره وغبن وبغض سوف يجى اليوم الذى ينغلب عليهم وسوف يحاسبوا على كل جرم ارتكبوه فى حق هذا الشعب الطيب ...

[ود كرار]

#1099729 [أبو مهند - دبي]
1.00/5 (1 صوت)

09-08-2014 08:55 AM
والله يا أستاذ عبد الغفار لقد عبرت حقيقة عما في دواخلنا، ولقد كتبت أنا أكثر من مرة في تعليقاتي على مواضيع مشابهة إننا يجب ألا نعوّل خيراً في المعارضة والتي منذ نشأتها لم تقدم للشعب السوداني شيئاً.
أخي عبد الغفار
يبقى السؤال الذي يبحث عن إجابة، ما هو الحل؟
ألا تعتقد أن العالم يذخر بالكفاءات السودانية في كل المجالات إضافة الى بعض الكفاءات الوطنية داخل البلاد والتي لم تتلوث بهذا النظام البغيض؟
ألا تعتقد أن هذه الكفاءات هي القادرة على اعادة البلاد الى مكانتها التي تستحقها؟
ودمت.

[أبو مهند - دبي]

ردود على أبو مهند - دبي
United Arab Emirates [الراصد المكشر] 09-08-2014 10:49 AM
عبر فى شنو الثور دا؟ والا انتو من نفس الشاكلة


عبد الغفار المهدى
 عبد الغفار المهدى

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة