المقالات
منوعات
راجل المرة 2
راجل المرة 2
09-08-2014 10:54 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

كنا نتحدث عن ادخال بعض الرجال لثقافة غريبة هي ثقافة الاحلال والابدال والانزال والاسترجاع وقلنا ان هذه الاسماء ليست انواع لزيوت عربات اوخدمات لبعض شركات الاتصالات وانما هي ثقافة الاستمتاع بأكثر من اربعة نساء، وتناولنا رغبة الفتيات في الارتباط براجل المرأة .
صديقة لي اخبرتني عن رجلين تقدما لخطبتها احدهم (راجل مرة) والآخر شاب مغترب في السعودية ولكنها تفضل (راجل المراة ) رغم اخباره لها بأنه لن يطلق القديمة وانه قد يتزوج عليها بثالثة ورابعة فهو يرغب في عدد كبير من الابناء ( وكأني به ينوي تأسيس فريق كرة قدم) .
المهم عندما سألتها لماذا ترفضين الزواج من الشاب وتفضلين هذا الرجل المزواج.
اجابتني بأن تجربة انفصالها السابقة بعد زواج استمر شهرين تمخطت عن فوبيا لديها من الشباب غير المتزوجين( المتقدمين ) في العمر حيث ان زوجها السابق كان مصاب ب(العجز الجنسي ) وتخشي ان يكون هذا المغترب مثله ولكن (راجل المرأة ) هذا متزوج ولديه اطفال وهذا يسقط عنه تلك الاحتمالات .
بعد حديث هذه الصديقة ايقنت اننا في مرحلة ومنعطف اجتماعي كبير فمنذ متي كانت (صحة العريس الجنسية ) احد اسباب قبوله او رفضه ،وهل هذه الصديقة مهجسة من تجربتها السابقة ام انها علي حق في شكوكها تجاه عمر العريس علما بأن هذا المغترب ليس بالكبيرجدا فعمره 40عام.
كما ان مسألة عدم زواجه وقد وصل هذا العمر طبيعية جدا مع هذا الواقع المزري ، فكيف يتثني له الزواج في عمر مبكر مع كل هذه التعقيدات في تفاصيل الزواج والتي يتضامن معها واقع معيشي بائس.
ولكن حديث هذه الصديقة يفصح ايضا عن نظرة متقدمة للفتيات بحيث ان تصبح صحة العريس الجنسية احد شروط الارتباط .
كما ترسل اشارة واضحة بما مفاده ان المرأة السودانية والتي كانت قديما تقبل العريس علي علاته (وتموت بيهو في كبده ) ولاتجرؤ علي مناقشة مثل هكذا تفاصيل مع احد سواء اكان عاجزا او معافي ،اصبحت الآن تناقش وتبحث وان ذلك العهد في طريقه نحو الاندثار.
وهذه اشارة خطيرة اخري تخصم من رصيد الشباب وترفع اسهم (راجل المرأة ) ، رغم اني علي يقين ان انجاب الاطفال لا يعني بالضرورة اكتمال (الصحة الجنسية) .

[email protected]


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 4056

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1101787 [الزول السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2014 11:33 AM
ماضر شمس الضحي في الافق ساطعة ان يري نورها من ليس ذا بصر
و نقول لها لماذا حرم الشرع ان افشاء الاسرار الزوجية.....حرام
علي الزوجة المسلمة ان تفشي سر و لكن نقول لها و هل يضر السحاب نبح الكلاب و هل يستطيع القزم ان يطاول السماء أو ان يمد يد شلا
وقبل أن أعرض لك الأدلة التي تبين الحكم الشرعي في المسألة أقول: إن إفشاء ما يجري بين الزوجين والذي اعتبره المولى تعالى 'غيبًا' لا يليق بمكارم الأخلاق ولا يتفق مع ذوق المسلم وحسه المرهف، ولا يفعله إلا أصحاب القلوب المريضة والعقول الفارغة .
والزواج أيتها المرأة المتزوجة علاقة لها خصوصيتها وأسرارها، وهي علاقة يؤتمن فيها الزوجان على أسرار بعضهما، ولا ينبغي أن يفشي أحدهما سر صاحبه, لماذا؟
هذا ما سنعرفه من النصوص :
تعالي معي عزيزتي الزوجة نفهم تفصيل ما أجملته في السطور التالية:
[1] قال تعالى: {فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ} .
في الآية يمدح الله تعالى الصالحات القانتات بأنهن حافظات للغيب أي يحفظن أنفسهن عن الفاحشة وأموال أزواجهن عن التبذير والإسراف، ويحفظن ما بينهن وبين أزواجهن من أسرار وخصوصيات.
.
[2] قال تعالى: {وَالَّذِينَ هُمْ لأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ ... أُولَئِكَ فِي جَنَّاتٍ مُكْرَمُونَ} .من الأمانة أن يحفظ المرء كلام من يحدثه حديثًا وهو يعتبره من الأسرار، وإن للفراش أسرارًا يجب أن تحاط بسياج من الكتمان والله حيي ستير يحب الحياء والستر. والخيانة عكس الأمانة ، وقد عدها الإمام الحافظ شمس الدين الذهبي في كتابه 'الكبائر' من الكبائر وقال في شأن الخيانة:
قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ} .
[3] مثلهما كمثل شيطان وشيطانة.
انظري إلى هذا التشبيه العجيب من الرسول صلى الله عليه وسلم عمن يحكي للناس عما فعله مع أهله، ومن تحكي ما تفعل مع زوجها من أسرار الفراش لقد شبهها النبي صلى الله عليه وسلم بأنهما مثل شيطان لقي شيطانة في الطريق فقضى حاجته منها والناس ينظرون.
فعن أسماء بنت يزيد رضي الله عنها أنها كانت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم والرجال والنساء قعود عنده فقال:
[لعل رجلا يقول ما فعل بأهله ، ولعل امرأة تخبر بما فعلت مع زوجها فأرم القوم ، فقلت : إي والله يا رسول الله ! إنهم ليفعلون ، وإنهن ليفعلن . قال : فلا تفعلوا ، فإنما مثل ذلك شيطان لقي شيطانة ، فغشيها والناس ينظرون
الراوي:أسماء بنت يزيدالمحدث:الألباني - المصدر:صحيح الترغيب- الصفحة أو الرقم:2022
خلاصة حكم المحدث:صحيح لغيره]
فهذا الحديث نهى صريح عن كشف أسرار الفراش، وكأن هذا الكشف والإفشاء صورة جنسية معروضة في الطريق. وفي هذا نوع من المجاهرة وسبب لتجرئ السفهاء، والله تعالى لا يحب الفاحش البذيء.
[4] قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:[[إن من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة ، الرجل يفضي إلى امرأته ، وتفضى إليه ، ثم ينشر سرها
الراوي:أبو سعيد الخدريالمحدث:مسلم - المصدر:صحيح مسلم- الصفحة أو الرقم:1437
خلاصة حكم المحدث:صحيح ]].
لقد عد رسول الله صلى الله عليه وسلم من أفشى أسرار الفراش، وما يفعل الرجل مع زوجته من أشر الناس.'الإفضاء' هو مباشرة البشرة وهو كناية عن الجماع، وقوله صلى الله عليه وسلم 'ثم ينشر سرها' أي يذكر تفاصيل ما يقع حال الجماع وقبله من مقومات الجماع وهو من الكبائر.
قال النووي رحمه الله في تعليقه على هذا الحديث: 'وفي هذا الحديث تحريم إفشاء الرجل ما يجري بينه وبين امرأته من أمور الاستمتاع، ووصف تفاصيل ذلك، وما يجري من المرأة فيه من قول أو فعل أو نحوه، فأما مجرد ذكر الجماع فإن لم تكن فيه فائدة ولا إليه حاجة فمكروه لأنه خلاف المروءة. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: 'من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرًا أو ليصمت' وإن كان إليه حاجة أو ترتب عليه فائدة بأنه ينكر عليه إعراض عنها، أو تدعي عليه العجز عند الجماع أو نحو ذلك فلا كراهة في ذكره، كما قال ـ صلى الله عليه وسلم ـ لأبي طلحة: ' أعرستم الليلة'.
[5] قال تعالى: {هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ}
'القرآن الكريم له لمسة حانية رفافة تمنح العلاقة الزوجية شفافية ورفقًا ونداوة، وتنأى بها من غلظ المعنى الحيواني، وتوقظ معنى الستر في تيسير هذه العلاقة، واللباس ساتر وواق، وكذلك هذه الصلة بين الزوجين تستر كلاً منهما وتقيه'.]
ونفهم من الآية أن الزوج عليه أن يكون لباسًا وسترًا لزوجة، وأن تكون الزوجة كذلك له، وقد ذكر الله المرأة قبل الرجل في ذلك في قوله: 'هن' فيحصل بذلك السكن والرحمة، وكشف هذا الستر هذا الغيب يتعارض مع الآية وما تضفيه من معانٍٍ وظلال.
[6] عدم حفظ الغيب باب من أبواب المشاكل الزوجية:
إن جلسات الأخوات والجارات والصديقات، وما يكشف فيها من أسرار، وما تقضى فيها من حكايات وتخيلات، تكشف أسرار البيوت وتجعلها على ألسنة العامة،يعرفون عنها أكثر مما يعرفه ساكنوها، فتتلطخ حرمات البيوت، ويرتفع عنها الأمن والسكينة، وتتآزر على المجتمع عوامل الهدم والتصدع.
وهذه الأسرار موضع حسد بين النساء والرجال أيضًا.
وهي كذلك موضع مقارنات بين النساء، وإذا حدثت بها الزوجة ربما حرمت منها بسبب عيون الأخريات، ثم ينتهي الحال بالزوجين إلى الطبيب النفسي إن كانا من العقلاء، أو إلى طريق السحرة والدجالين لفك العقدة وحل المشكلة من وجهة نظرهما إن كانا من غير العقلاء.
وأخيرًا للزوج الفاضل أقول: احفظ السر ولا تكشف الغيب لأنك مأمور بذلك مثل المرأة تمامًا.ولا تغب عن زوجتك أكثر من ستة أشهر، فقد روى الإمام مالك بن أنس رحمه الله في الموطأ عن عبد الله بن دينار قال: خرج عمر بن الخطاب من الليل فسمع امرأة تقول:
تطاول هذا الليل وأسود جانبه وأرقني ألا خليل ألاعبه
فوالله لولا الله أني أراقبه لحرك من هذا السرير جوانبه
فسأل عمر ابنته حفصة رضي الله عنها: كم أكثر ما تصبر المرأة عن زوجها؟
فقالت: ستة أشهر أو أربعة أشهر.
فقال عمر: لا أحبس أحدًا من الجيش أكثر من ذلك.
وصية:
وأحب أن أختم حديثي بهذه الوصية لامرأة عوف الشيباني توصي ابنتها ليلة زفافها ومن هذه الوصايا:
'أما التاسعة والعاشرة فلا تعصي له أمرًا ولا تفشي له سرًا،
فإنك إن عصيت أمره أوغرت صدره،

[الزول السوداني]

#1101189 [mahmoudjadeed]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2014 05:30 PM
كبير يدلّع ولا صغير يفلّع .

[mahmoudjadeed]

#1100913 [منتظر]
4.99/5 (7 صوت)

09-09-2014 12:39 PM
نحن في انتظار ( راجل المرة 3 ) يبدو انو الموضوع فعلا ( حلو حلا ) للجميع للكاتبة و القراء، يلا بسرعة الجزء الثالث ..

[منتظر]

ردود على منتظر
Saudi Arabia [البلدوزر] 09-09-2014 02:21 PM
ههههه ما شاء الله اشوف الموضوع عجبك .. بس انا افضل الحلقة (4) او نقول للكاتبة ابدائي لينا بالحلقة الاخيرة وانت نازلة والله زي ما قلت ونسة حلوة راجل مراة ومرت راجل والكيزان محتلين السودان اصلا دخلونا في نفق مظلم


#1100893 [أنا]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2014 12:14 PM
أنظزوا لمعظم المتداول فقهيا والذي يفتح كل الدروب أمام الذكور لينالوا أوطارهم تحت مسميات وذرائع تتعدد وتزداد وتتضاعف كل يوم..وفي الجهة الأخرى تحاصر الأنثى بسد الذرائع وغيرها كي لا تتجاوز منزلة المتاع والغرض والأداة...لعبة ذكورية وضيعة ومكشوفة وإن تسترت بالمقدس..

[أنا]

#1100788 [مالك]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2014 10:57 AM
عرفنا ثقافه الابدال والاحلال والاسترجاع لكن ثقافه الانزال عاوزه شرح عشان ما نفهمك غلط

[مالك]

#1100484 [أبوبكر عبدالرحمن]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-2014 12:15 AM
طيب ياسهير من حق الطرفين أن يقفا علي صحتهيما ولا غرابة في ذلك طالما لجألأطباء مختصين ولكن القريب أن صديقتك المريضة نفسيآ أسقطت تجربتها علي جميع الشباب فهي من حقها أن تختار العريس الذي تقتنع به لكن أن تسوق مبرراتها الواهية مع تعميمها للعجز الجنسي لكل وهذا غير صحيح.

[أبوبكر عبدالرحمن]

#1100375 [كردفاني]
3.00/5 (2 صوت)

09-08-2014 07:49 PM
اقتباس (كنا نتحدث عن ادخال بعض الرجال لثقافة غريبة هي ثقافة الاحلال والابدال والانزال والاسترجاع )
هذه ليست ثقافة يا استاذة . . . هذه ظاهرة ليس إلا ولم ترقيلمستوي الثقافة بعد. تحياتي

[كردفاني]

#1100331 [دماحة مليجي]
3.00/5 (3 صوت)

09-08-2014 07:06 PM
المرأة السودانية في نعمة فنسبة العجز الجنسي لدي الازواج ضئيلة جدا مقارنة مع الدول العربية وايضا الرجل السوداني بشكل عام لايعاني من عقد جنسية عضوية كغيره ماتجده السودانية في زوجها تتمناه غيرها من الشغراوت والغير مختونات.

[دماحة مليجي]

ردود على دماحة مليجي
Canada [ABZARAD] 09-09-2014 06:30 AM
الحمد لله سمعتنا ممتازة جداً فى هذا المجال
و بالطبع فى مجالات أخرى كذلك


#1100295 [كوكي]
3.00/5 (4 صوت)

09-08-2014 06:20 PM
هههههههه (تمخضت ) وليس تمخطت امشي اتعلمي بعدين تعالي ابرينا بالمناسبة في مقالك السابق ذكرتي ان حلو حلا في رايك هي امكانية تحمل راجل المرا للمسؤولية والآن سويتيها جنسية وصاحبتك قالت ليك وما عارف شنو باختصار ( خلي الكضب انتي بتكتبي لي شعب مثقف )

[كوكي]

#1100241 [ناير]
4.00/5 (4 صوت)

09-08-2014 05:20 PM
maybe the day will come when a woman may ask the bridegroom to make a test drive before they get engaged, I am afraid.

[ناير]

ردود على ناير
United Arab Emirates [حسن شاش] 09-09-2014 10:47 AM
الاخ ابرنات
رنتك ما شغالة كويس.... أعد

Saudi Arabia [ابرنات] 09-08-2014 08:42 PM
Mr. Nair
Then why you afraid from? it is good for me not good when i remember my sister and daughter. it is really a problem?


#1100176 [Abu Mazen]
1.00/5 (1 صوت)

09-08-2014 04:05 PM
أعتقد ان الالفاظ التي استعملتها الاستاذة سهير ((الاحلال والابدال والانزال والاسترجاع )) لا يليق بوصف بعد نتائج عدم مقدرة الزوجين علي إدارة الشراكة المقدسة بطريقة مثلى .قد يكون هناك قصور من الطرفين او احدهمامن دون تعميم
اوتخصيص . ولكن التعدد مطلوب في هذا الزمن بل من المفترض ان يحّفظ كل رجل يستطيع ان يقوم بواجبأته تجاه اسرته متحملا كامل مسؤلياتهكان يرقي في وظيفته او يمنح علي المثنى وهكذا .. ولك التحية استاذة سهير..

[Abu Mazen]

#1100172 [الغضنفر]
3.00/5 (3 صوت)

09-08-2014 04:00 PM
تمخطت = تمخضت
يتثنى = يتسنى

و شكرا

[الغضنفر]

#1100151 [ابو صخر]
1.00/5 (1 صوت)

09-08-2014 03:44 PM
انجاب الاطفال لا ينى بالضرورة الصحة الجنسيه
كلامك ده عوز تفسير

[ابو صخر]

ردود على ابو صخر
United Arab Emirates [امير] 09-09-2014 11:54 AM
عدم الانجاب عند الذكور يرتبط بالخصوبة بمعنى ان الحيوانات المنوية لدى الذكر غير صالحة لاخصاب البويضة بسبب قلة العدد التشوهات او موت الحيوانات المنوية او عدم افرازها رغم ان بقية الاشياء طبيعية من انتصاب الى الخ.ويمكن لشخص عاجز تماما ان ينجب بشكل طبيعي

Sudan [سوداني] 09-09-2014 09:53 AM
كلام واضح يعني ما تقذف سريع يا ابو صخر تخليها تستمتع


#1100140 [النصيح]
3.00/5 (2 صوت)

09-08-2014 03:28 PM
يا خيتى اد دخل الاقنعة والثقافة الجنسية ومعيتيقة شنو
اللت والعجن دا نفهم منو شنو ياجماعة الخير الظاهر انا بقيت ما نصيح واحد عليكم الله يشرح لي

[النصيح]

#1100077 [الثائر حتى النصر]
3.00/5 (2 صوت)

09-08-2014 02:25 PM
هذا الكلام فيه فبركة معنى أننا نعادي نظام البشير الفاسد لا يعني اننانعاديه من منظلق الشائعات , بل هناك قدرات تميز مابين الحقيقة والكذب ولحكومة السودان ما يكفيها من أكاذيب ما يجعلها ساقطة حتى يعلم السودانيون أن ثورتهم لا تستند على باطل ولا تعتمد على زور.

[الثائر حتى النصر]

ردود على الثائر حتى النصر
Saudi Arabia [كوكي] 09-08-2014 06:21 PM
انت واقع من وين ؟


#1100057 [Abu Areej]
4.00/5 (4 صوت)

09-08-2014 02:03 PM
لا اعتقد ان فترة الشهرين كافية للتخلص من زوجها.. قد يكون ضعفه الجنسي مؤقتاً لنتيجة نفسية قد تكون ناتجة من اول لقاء اضافة الى ان المغتربين لا يرون نساء بصورة دائمة كما في السودان ..او هنالك خلل يمكن معالجته عن طريق الطب فهنالك حلول كثيرة.. اعتقد انها استعجلت ان لم تمر بتلك المراحل .. وفي نفس الوقت لا يعني أن راجل المره بصحة جنسية كاملة..
اعتقد ان أي راجل سواء شاب او تقدم به العمر يعرف مقدراته الميكانيكية تماماً فمن يشك مجرد شك في مقدرته الجنسية لا يقدم على الزواج ..

وفي النهاية من حقها ان تجد زوجاً صحته الجنسية (زي البمب) - لانه لا سعادة في ظل انعدام او تقصير الظل (الاداري)

[Abu Areej]

#1100035 [adilnugud]
3.00/5 (3 صوت)

09-08-2014 01:41 PM
هذا التغيير في سلوك الفتيات حتما يقود الى ان تعيش المراءة مع الرجل الذي احبته او هوته والزواج بعد التجربة لاحقا........
المجتمع نحو الحضارة الغربية بسرعة الصاروخ.........

[adilnugud]

#1100021 [أسمر جميل فتان]
3.00/5 (3 صوت)

09-08-2014 01:29 PM
المقارنات ما بين ماهو قديم وزماااااان والان في راي غير موفقة!!!
لان ايقاع الحياة اصبح يدور بسرعة صعب الامساك به وايضا انتشار الميديا والقنوات الفضائية جعلت الثقافات متداخلة وشيئا فشئيا تتلاشي الهويات الا من رحم ربي!!!
لذلك لا نستغرب من تغير طرق التفكير وتحوله الي الجراءة التي تصل احيانا الي درجة الوقاحة!!! خاصة عند النساء السودانيات وهن الاكثر تاثراً بما يشاهدونه !!! ويسمعون به!!! "الا من رحم ربي"
والان تركت صديقتك كل الاشياء والصفات الجاذبة ومفهوم الاسرة ولماذا نتزوج؟ وحصرت الموضوع فقط في السرير!!! واهمس لصديقتك هذه بان موضوع الشهوة والمتعة "الحلال" هذه والشبق ممكن ياخد شهر .... شهرين وبعد كده تبقى العشرة والأنس والصحبة الجميلة والمحبة وهى المتبقية ... الا اذا كانت الاخت بتتكلم عن زواج المتعة!!!
واضيف اليك يا عزيزتي انو في رجال متزوجين وبيستعملوا المعالق !!! وعندهم اولاد في امان الله!!! واصبحوا يشبعوا الرغبات الليلة بطرق مختلفة!!!
وقديما قالوا "ليس كل ما يلمع ذهب"!!!
وهيئ نفسك لكل الاحتمالات عشان "الصدمة" ما تكون كبيرة عليك!!!
ودمتم

[أسمر جميل فتان]

#1100020 [اخصائى مسالك]
3.00/5 (2 صوت)

09-08-2014 01:29 PM
الطب تطور كثيرا ولا يوجد هنالك شئى اسمه ضعف جنسى العلاج متوفر وبسهولة وفى زمن قصير جدا فمثلا هناك انواع من العلاج مثل (الفياغرا - السيالس وهناك عمليات جراحية للرجال فوق الثمانين مثل تركيب قضيب داخل العضو الذكرى وهذا يقوم بعمل السحر بالنسبة للرجل وهو ما تشتهيه النساء . نرجو من الاخت الصحفية طمأنت زميلاتها بان لا خوف بعد الان من مشاكل الضعف أو أى مشاكل جنسية اخرى) والانجاب من عند الله .

[اخصائى مسالك]

#1100008 [ابزبانافض]
3.00/5 (2 صوت)

09-08-2014 01:14 PM
يازولة انحدسك لافي زولة شاورتك لاشي يظهر ان الصيف دا سخنك شديد

[ابزبانافض]

#1099960 [كباس]
3.00/5 (2 صوت)

09-08-2014 12:29 PM
صاحبتك، طبعا اكيد عايزه خبرتك في الموضوع، بحكم انك مريتي بنفس التجربة وتزوجت راجل مره، طبعا بعد ماشفتي انو عندو عيال، ياخي حرام عليك، والله كل مره بقري ليك فيها بيزداد كرهي للحال الوصلنا ليهو، اصلوا مامكن انسان يعيش بقناعين، ولا وجهين، ان كيدكن لعظيم ، حسبنا الله، انت حدوته وقصة من الف ليلة وليلة. حسنا الله.

[كباس]

#1099924 [ليدو]
3.00/5 (10 صوت)

09-08-2014 11:56 AM
تجربة إنفصالها السابقة ( تمخطت ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا ربي تمخطت في منديل ورق واللا قماش ؟؟؟؟؟
أسفي عليك يا بلد ، أسفي عليك يا صحافةأضحت مرتعاً لكل فاقد تعليمي !!!!

[ليدو]

ردود على ليدو
[محمد خليل] 09-09-2014 03:17 PM
يا ليدو يا أخى من حقك أن تأسف على واقع الصحافة التى أضحت مرتعاً لكل فاقد تعليمي كما تقول أنت و نعم هناك نماذج من الصحفيين ينطبق عليهم قولك.
و لكن سهير صحفية مقتدرة و متميزة بحق و لو كنت تقرأ لها باستمرار لعرفت صدق قولى و أما أخطاءها التى أشرت إليها فمن المؤكد انها أخطاء إما مطبعية أو أخطاء نتيجة الاستعجال


#1099911 [Abdelazim]
3.00/5 (2 صوت)

09-08-2014 11:39 AM
Well we have to be more advanced in thinking and also modern life is short and a simple medical test will give a good result.....Abdelazim Milan Italy

[Abdelazim]

#1099905 [المتغرب الأبدي]
4.00/5 (5 صوت)

09-08-2014 11:35 AM
كما ذكرت فإن إنجاب الأطفال لا يعني القدرة الجنسية ، وأيضاً لا يمكن أن نقول أن كل راجل مره قادر جنسياً ، فبعضهم قد همدت قدرته الجنسية بفعل تقدمه في السن..
وإذا كانت صديقتك هذه قد فجعت في زواجها الأول فهذا لا يعني أن تخاف من تكرار التجربة مع شاب لم يسبق له الزواج ، لأن نسبة الشباب المصابين بالعجز الجنسي - حسب ظني - لا تتجاوز الـ 1% على أكثر تقدير ..

بعض دول العالم المتقدمة - ومنها السعودية - بدأت تشترط الكشف الطبي على الشاب والفتاة قبل الزواج ، والمقصود بالطبع هو خلوهما من الأمراض المعدية والمزمنة خاصة الإيدز والسيلان والزهري ، وغير مستبعد أن تضاف إلى هذا الكشف النسبة المئوية للمقدرة الجنسية عند الرجل ..
قلت أن هذا يحدث في بعض الدول المتقدمة، ولكن كيف يتسنى (بالسين) لشعوب الدول الفقيرةولفتياتها التأكد من صحة الشاب الجنسية؟ كيف ؟؟

وماذا لو طالب الشباب كذلك الكشف والتأكد من صحة الفتاة الجنسية وقدرتها على التفاعل ساعة المواجهة؟

[المتغرب الأبدي]

#1099897 [ساهر]
2.50/5 (7 صوت)

09-08-2014 11:33 AM
قال: {كان يئن من ويلات المرض والاحتباس البولي، ضعيف البنية، تجاوز عمره السبعين، لم ينجب. تجلس بجانبه زوجته العجوز تساعده في تغيير أوضاع رقدته. تلوك الصبر وتتضرع لرب العالمين أن يخرجه من المستشفى سالماً. جاء فريق الأطباء، يتقدمهم مُحدثي اختصاصي جراحة المسالك البولية. طلبوا من زوجته الخروج لأنهم يرغبون في توصيل قسطرة له. رفضت ذلك في شمم وكبرياء، وطلبت منهم أن يُعلموها كيفية تركيب القسطرة وسوف تقوم هي بهذه العملية. أجابوها أن هذا شأن علمي ولن يسمحوا لها بذلك. أخيراً رضخت لطلبهم وخرجت من الغرفة، وهي تتضرع إلى الله أن يستر زوجها ولا يكشف سره الذي احتفظت به على مدار خمسين عاماً هي عمر زواجهما. أضاف محدثي: أننا بعد أن كشفنا على الرجل، هالنا ما رأينا!!، لذا عرفنا إصرار زوجته ورغبتها في أن لا نقوم بالكشف عليه وتركيب القسطرة!!!} (أ.هــ).

هذه عينة من نساء زمان، اللائي كن يقبلن أزواجهن على علاتهم، ويكتمن أسرارهم ويرضين العيش في تبتل وتطهر وعفاف ضاربات عرض الحائط بحقهن في الإفضاء إلى أزواجهن، والتمتع بالصحة الجسدية والنفسية وانجاب الأطفال.
فرق كبير بين جيل الأمس واليوم...... أخشى أن يأتي علينا يوماً يطلب فيه من العريس الإفصاح العلني عن قدرته الجنسية....اللهم يا ستار العيوب أسترنا.

[ساهر]

#1099885 [الولايات المتحدة السودانية]
2.38/5 (6 صوت)

09-08-2014 11:21 AM
عندما تسقط هذه الحكومة الانقلابية ,, ستعود المياه الى مجاريها باذن واحد احد ..
ستعود الصحة وللجميع وسيعود للرجال ألقهم ومقدرتهم على تكسير العناقريب ..
ستعود السعادة وتتصالح النساء مع ألوانهم الداكنة بسبب توفر العرسان ..
ستعود للثكالى النائحات بسماتهم الوضيئة بعد أن شفوا غلهم من الظلمة والفجار ..
ستعود للحقول ألقها
ستعود للمصانع ماكيناتها
ستعود .................
ستعود .................
ستعود .................

[الولايات المتحدة السودانية]

#1099869 [المشروع]
4.00/5 (6 صوت)

09-08-2014 11:01 AM
لا بقى كترتيها اوي ...

[المشروع]

ردود على المشروع
[زكريا المحارب] 09-09-2014 10:48 AM
يا المشروع/ ياخى ما تكترا نحن كدا مبسوطين ومتونسين، إنت مالك عايز تخرب علينا، البت ضارباها سخانة الصيف وهى من النوع (أبوسقاطة) وماقادرة تتحمل ، وده نوع مثقف من الكرش والهرش..ونحن مرتاحين.


سهير عبدالرحيم
 سهير عبدالرحيم

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة