المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
الإمام الصادق والحنين للبحر القديم!!
الإمام الصادق والحنين للبحر القديم!!
09-08-2014 12:24 PM

*الطائفية والإخوان المسلمون جسمان لايحسن ابداً أن نحسن الظن بهما وإن تعلقا باستار الكعبة ، فتجاربهما معاً كانت نتائجها ابداً كارثية على هذا الشعب المحب لدينه والحالم بدولة الله ، هذا الحلم الذى عرفه عنه هؤلاء القوم فإستغلوه فيه ابشع إستغلال ، وعطلوا وعيه وعمِلوا على تجهيله بشكل ممنهج فتمكنت دولتهم وتأخرت ساعة عقارب بعثنا كأمة لها دورها المدخر فى ريادة الكوكب البشري ، وحتى يومنا هذا نجدهم يستأنسون بفعلهم الفظيع ، غير عابئين ولامكترثين بما وصل اليه حال شعبنا ولا وضع بلادنا وهى تتزيّل قافلة الركب البشري ..

* والأخبار تنقل (دعا رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي إسلاميي السودان لعقد مؤتمر لمراجعة أنفسهم بشأن الإخفاقات التى حدثت بالبلاد على غرار مؤتمرات إسلاميي تونس وتركيا ) السيد / الصادق بوعي منه او بلاوعي ، يكشف حرصاً منه على جماعة الإسلام السياسي ويطالبهم بعقد مؤتمر لمراجعة انفسهم ؟ وهو قبل دعوته الكريمة لهم نسي او تناسى ان ماقاموا به – قبل فشل التجربة – وهم فى عنفوانهم اول ماقاموا به كان إغتيال الديمقراطية والإنقلاب على حكومته المنتخبة ووأد الخيار الديمقراطي للشعب السودانى ، لأننا عرفنا الإمام الحبيب ان الشعب وخياراته ليست بامر ذي بال لسيادته لأن الأهم عنده دائماً هو هذا الرصيد الكبير من جماعة الإسلام السياسي !! غير ان الغريب انه بعد هذه التجربة الطويلة والأليمة من تاريخ حكم الجماعة يطالبهم زعيم حزب الأمة ( بعقد مؤتمر لمراجعة انفسهم ) هل نحن بحاجة لأن نذكره إن من يتحدث عنهم هم ( اسلاميوا السودان ) وليسوا عضوية حزبه .. إلا اذا كان الإمام يرى انهم رصيده المدخر ..

* وهل هذه الإخفاقات التى حدثت على ايدى الجماعة تحتاج لمراجعة انفسهم فقط ؟ سيادة الإمام هل مؤتمر الجماعة سيعيد لبلادنا ثلثها الذى إنفصل ؟ او ثلث الشعب الذى رحل ؟ وأي مؤتمر هذا الذى سيصلح صورة الدين الذى تم تشويهه ؟ والحريات التى انتهكت ؟وثروات بلادنا التى أهدرت ؟! ماذا يضيف مؤتمر الجماعة للنسيج الإجتماعي المختل والإقتصاد السودانى المعتل ؟! لربما نستوعب ان الإمام يريد ان يكون كبير قوم وله مااراد .. لكننا لن نسمح له بتضلليلنا مرة أخرى بمزاعم انهم محتاجون لمؤتمر لمراجعة أنفسهم .. فببساطة سنقف صفاً واحدا بسؤال مشروع : عشان يسوا شنو ياسيادة الإمام ؟

* وواصل الخبر (وشدد المهدي على أن إعلان باريس لم يتطرق لعلاقة الدين والدولة وأنه تم الاتفاق على مناقشة قضية الدين والدولة فى مؤتمر دستوري، مشددا على أنه ليس مع فصل الدين عن الدولة لكنه قال إنهم محتاجون لضبط العلاقة بين الاثنين، )وماذا سيكون موقف الامام اذا اجمع المؤتمر الدستوري على فصل الدين عن الدولة ؟ هل سيكون موقف سيادته مع الجميع ام سيلجأ كما تعودنا منه اللجوء للاخوة الأعداء من جماعة الإسلام السياسي على النحو الذى شهدناه إبان مؤامرة الدستور الإسلامى وايام تكوين الجبهة الوطنية ؟! ويتحدث عن ضبط العلاقة بين الدين والدولة ، وهو الذى صار رئيساً للوزراء لمرتين ولكننا لم نر له عملا تجاه الضبط الذى يحدثنا عنه اليوم ؟ واليس من حقنا ان نقرأ حديثه على انه حنين الى البحر القديم .. وسلام ياااااااوطن

سلام يا

الزميلة عفراء فتح الرحمن وهى تغادر صحيفة الجريدة الى منبر آخر فانها تركت فى نفوس زملائها حسرة مشوبة بالامانى الصادقة بان يكتب لها الله فى كل خطوة نجاحاً ، وسيبقى عدد الثلاثاء محطة لايمكن تجاوزها .. لما اسبغته عليه من بصمة قلّما تجد لها ضريب .. وسلام على عفراء اينما حلت .. وسلام يا ..

الجريدة الإثنين 8/9/2014


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1163

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1100732 [احمد عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

09-09-2014 10:13 AM
عندما يسود التعصب والكراهية افكار الصحفي وكتاباته تنعدم الموضوعية وصدق التحليل ويفتقر الى البراعة المهنية ويكتب بهرطقات بعيدة عن الواقع والقراءة الصحيحة للأوضاع .... وهذا ديدن حيدر احمد خيرالله ورهطه من اتباع محمود عندما يتعلق الامر بالصادق المهدي ....
الجمهوريون لديهم فوبيا اسمها الصادق المهدي ...

[احمد عبدالله]

#1100186 [الحراس]
3.00/5 (2 صوت)

09-08-2014 04:14 PM
انت زاتك مفروض تراجع نفسك وتراجع مستوى فهمك .. انت لسه عقدة الدستور الاسلامى دى ما اتفكيت منها وحكم الردة على استاذك الصدر قبل 50 سنة لسه عامل ليك زغللة .. يا اخى افهم الكلام لمن الامام يقول للكيزان راجعوا نفسكم مش عشان يتصلحوا ويستعيدوا قوتهم ده نوع من التوبيخ والاساءة بالبارد .. بعدين الامام ده يا اخى يعمل ليك شنو حارب الاخوان بالسلاح قلت دموى فاوضهم بالحوار قلت مهادن ضربهم بالبارد قال ليهم حقو تراجعو نفسكم قابلته بجنس فهمك القاصر ده .. حتى الفتوى القالها الامام عن عدم وجود حد الردة فى الاسلام ما عجبتك يا خير الله ،،، مع العلم انو استاذك تم اعدامو بفتوى ناس المهلاوى والنيل ابو قرون ما بفتوى المحكمة الشرعية فى الستينات ،، حقو لو عايز تحقد احقد على الناس الاعدمو استاذك مش على الزول الوحيد القال ان اعدام محمود اعدام سياسى والحكم باطل قبل ما يتم ابطاله بالمحكمة العليا ..
بعدين ياخى اختشى لمن تتحدث عن الطائفية وترمى بيها الناس واختشى لمن تخاول تثبت للناس انو الطائفية والاخوان المسلمين حاجة واحدة ،، الطائفية المتهمة عندك دى هى اول من قاتل الانظمة الشمولية خاصة زمن نميرى لمن كان الجمهوريين بيأزرو النميرى وبهللوا لمجزرة الجزيرة ابا وودنوباوى ،، وحتى الانقاذ دى اكتر حزب قاومها وعارضها هم ناس الصادق المهدى الما عاجبك ده ،، ورينا وين موقع الاخوات الجمهوريات من المعارضة والمقاومة ؟؟ معليش والله ما قادر اكتب كلمة الاخوان الجمهوريين لانى ما شايف اى فرق بين الاخوان والاخوات الجمهوريات لانهم عمرهم ما رفعوا سلاح ولا رموا اى ظالم حتى بقزازة ميلتوف ..
يا اخى شوف ليك درب تانى غبير الصادق المهدى ده ،، ما تجدع ساى ما بتلحقوووووو

[الحراس]

ردود على الحراس
United Kingdom [خالد حسن] 09-08-2014 05:09 PM
بستغرب لمن اشوف زول ربنا حباه بعقل ويكون تابع لافكار متخلفه
كدي ورينا انت الطائفية قدمت شنو للبلد من استقلاله؟
والصادق ده حكم مرتين قدم شنو للبلد غير الكلام والتنظير دايرنا نجيبوا تاني؟
كانت انت تبع القطيع باقي الناس عندها عقل
الي مزبلة التاريخ اسلاميون علي طائفيون فانت سبب اعاقة امتنا


#1100074 [ود الحاج]
3.00/5 (2 صوت)

09-08-2014 02:19 PM
الجمهوريين ومرض كراهية الصادق..الله يشفيك يا حيدر انت وصاحبك القراي

حار في دواكم كل طبيب

[ود الحاج]

ردود على ود الحاج
[كرنكو] 09-09-2014 02:17 PM
الصادق عفن والميرغني عفن وأنت أعفنهم كلهم تف تف تف.................

United Kingdom [خالد حسن] 09-08-2014 05:12 PM
خليك من الجمهوريين ادينا سبب واحد يخلي الشعب ده يحب الصادق؟
ماذا قدم الصادق لهذا الوطن يجعلنا نحبه ونتمسك به؟
عالم متخلفه


#1099984 [M Ali]
3.00/5 (2 صوت)

09-08-2014 12:54 PM
العيب فينا وليس في الاسلام. والعيب في الاقلام المسمومة التي تنهش في جسد هذا الوطن الجريح. أكتب لنا مقالا تفاؤليا مرة واحدة يا أخ حيدر أحمد خيرالله. بدل استعراض العضلات في غير محلها.

[M Ali]

#1099980 [Sudani only]
3.00/5 (2 صوت)

09-08-2014 12:51 PM
يازول ابعد بعيد كلامك وخرمجتك دى سوها فى محل تانى .
افهم الكلام بعدين تعال اعرض علينا وجهة نظرك الشخصية وليس تحليلك .
داهية تاخدك وتاخد ملافظك.
بجم

[Sudani only]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة