09-11-2014 02:43 AM


1-
***- اجري الرئيس عمر البشير بتاريخ يوم الأربعاء 25 يونيو الماضي ، تعديلاً داخل حكومته شمل خمس حقائب وزارية، وأُسند منصب وزير الداخلية إلى رئيس هيئة أركان الجيش المقال، الفريق عصمت عبد الرحمن زين العابدين. وحمل التغيير في وزارة الداخلية، بتولي عصمت الحقيبة، مفاجأة للوسط السوداني، لا سيما وأن الرجل أُحيل، إلى جانب عدد من ضباط الجيش، إلى المعاش الإجباري في الفترة الأخيرة، عقب استعادة الحكومة منطقة ابوكرشولا في ولاية جنوب كردفان، التي سيطرت عليها الجبهة الثورية المتمردة شهر مايو الماضي.

***- الفريق عصمت عبد الرحمن زين العابدين سيدخل التاريخ السوداني من اوسع ابوابه!!!!باعتباره اول وزير داخلية تعرفه البلاد ويحكم فقط لمدة عشرة شهور- اي في الفترة من يونيو 2014 وحتي مارس 2015!!

2-
***- ادي الفريق عصمت عبد الرحمن زين العابدين القسم امام رئيسه عمر البشير في يوم الخميس 26 يونيو الماضي، وقام بعدها باستلام منصبه الجديد كوزير للداخلية.

3-
***- انتظرنا منه ان يقوم فور استلام الاعباء الجديدة، بالاعلان عن خططه ومشاريعه الكبيرة تجاه الانفلات الأمني، الذي عم القري والحضر، خصوصآ انه ما من مكان في السودان، الا وكان الانفلات سائدآ فيه بصورة مقلقة للغاية . كنا نتوقع منه والبلاد مقبلة علي انتخابات قادمة بعد تسعة اشهر من الان، ان يكون جمع السلاح الناري والابيض المنتشر بين الناس بلا حساب او رقيب في صدارة اهتماماته، وهي الاسلحة التي قد تلعب ادوار خطيرة اثناء الانتخابات القادمة مالم يتم جمعها بصورة عاجلة وسريعة .

***- هناك احصائية سودانية قديمة صدرت من وزارة الداخلية عام 2005، تفيد ان عدد قطع السلاح الناري الموجود بايدي المواطنين داخل المدن الثلاثة (الخرطوم، الخرطوم بحري، امدرمان) وضواحيها، قد فاقت ال2 مليون و400 ألف قطعة سلاح!!، وان اكثر من 67% من المواطنين يحملون اسلحة بيضاء واغلبها مطاوي، وخناجر محمولة علي الاضرع، وعكاكيز بانواع شتي!! (العكاز يعتبر سلاح ابيض) وهذا يعني ان الرئيس البشير ومن معه في حزبه يلوحون فوق رؤوس الناس باسلحة خطيرة محظورة في اي مكان الا في هذا البلد الهامل!!

***- رفض الوزير الجديد التعليق علي فوضي انتشار السلاح!!

4-
***- كنا ننتظر ان يفيدنا وزير الداخلية تجاه المشكلة السودانية التي خرجت من المحلية للعالمية، الا وهي (تجاة البشر) وظهور عصابات متخصصة في هذا النوع من التجارة المحرمة دوليآ، والتي وجدت لها اسواق (ذات صيت واسع) - وتحديدآ في كسلا والقضارف-!!...

***- ما نطق الوزير الجديد حتي الأن بكلمة واحدة حول هذه المشكلة الخطيرة، تاركآ (مافيآ تجارة البشر)، و(عصابات بيع الاعضاء البشرية)، و(تهريب الاجانب) تمارس اعمالها بكل حرية أمن وأمان!!

5-
***- قمة المهزلة، ان اخر ثلاثة وزراء تعاقبوا علي حكم وزارة الداخلية، وبما كان عندهم سابقآ من امكانيات بشرية ومادية، وضباط (اشاوس) ورجال شرطة (جهابيذ)، لم يستطيعوا ان يقضوا علي عصابة (النيقرز) !!!...هؤلاء الوزراء السابقين كانوا وراء جرائم تصفيات المعارضين، ما سلم من شرورهم احد، رجلآ كان او امرأة حبلي، او شافع في المدرسة!! !!..وسقطوا المئات ما بين قتلي وجرحي برصاصات ضباط وشرطة النظام العام...الا فراد عصابة (النيقرز) فانهم ومنذ عام 2006 وحتي اليوم في مأمن تام من الرصاص الحي او الفشنك!!

***- وما نطق الوزير الفريق عصمت عبد الرحمن زين العابدين حتي الان بكلمة واحدة حول الاجراءات الضرورية والعاجلة للقضاء علي هذه العصابة التي استمرأت سكوت الوزارة فزادت من جرائمها!!

6-
***- كنا نتمني ان نسمع منه، كيف سيقضي علي ظاهرة السلوكيات السالبة التي تبدر في كثير من الاحايين من ضباط وزارته، الذين وباسم (الحصانة) راحوا يعيثون فسادآ ويتسلون باطلاق الرصاص علي خلق الله (ما حادثة اغتيال الراحلة عوضية والطفل محمد عبدالباقي في ام دوم ببعيدة عن الاذهان)!!

7-
***- سمعنا وقرأنا من قبل، عن تلك الحادثة البشعة التي قاموا بها بعض رجال الشرطة واعتقالهم لراعي غنم مسكين تم اعتقاله بتهمة سرقة اغنام تخص شقيق الدكتور نافع علي النافع، وقاموا بتعذيبه بوحشية مبالغ فيها حيث نزعوا اظافره وعذبوه حتي مات تحت وطأة التعذيب بقسم الشرطة...وما سمعنا بعدها ماذا تم بخصوص الجناة، وان كانت (الحصانة) قد انقذتهم من ورطة التحقيقات.....وان المرحوم غلطان؟ !!

8-
***- هل مازال الملازم أول شرطة غسان عبد الرحمن بابكر تابعآ لوزارة الداخلية وراتبه الشهري يستلمه كاملآ غير منقوص؟!!..ام تم ايقافه؟!!.. ولماذ كل هذا التعتيم ياوزير الداخلية حول قضيته وعدم نشر اخر تفاصيل التحقيقات معه؟!!..واين هو الأن؟!!...هل سنسمع منك اخر اخباره، ام ان (في الصمت كلام)؟!!

9-
***- نسأل وزير الداخلية، ماذا عن (حاويات المخدرات) التي تم ضبطها بواسطة وزارتكم؟!!، والتي هي قصة مازالت تشغل بال الرأي العام السوداني؟!!... هل لنا ان نسمع منك كلمة حولها؟!!...ام انك كمثل باقي الوزراء لا تستطيع النطق الا باذن من محمد عطا؟!!

10-
***- سررت غاية السرور للخبر الذي بث بالصحف المحلية وبغالبية المواقع التي تهتم بالشأن السوداني، بان وزير الداخلية الفريق عصمت عبد الرحمن زين العابدين قد خرج من بوتقة الصمت وصرح باستعداد الشرطة الكامل لتأمين الانتخابات المقبلة كاستحقاق دستوي. وردع كل من يحاول تشويه أو تخريب العملية الانتخابية)...

11-
***- نقول له بالصوت العالي المدوي:
(قبل قدوم الانتخابات في يوم 2 ابريل 2015، عليك قبلها اولآ ان:
***- تجمع السلاح وخاصة الموجودة في الجامعات والمعاهد العليا..
***- ترحيل الاجانب المقيمين بالاسود بلا اقامات..
***- حل المليشيات لتابعة للحزب الحاكم..
***- ضبط وجود جنجويد حميدتي..
***- انهاء الوجودي العنري لعصابة (النيقرز)...
***- جوب التزام ضباط وشرطة وزارة الداخلية بالربط والربط، واحترام حرية وحقوق الافراد والجماعات..
***- تكثيف الحملات الامنية للقضاء بصورة نهائية علي عصابات (تجارة البشر)..
***- القضاء علي الفساد المستشري داخل وزارة الداخلية، خصوصآ وان الجوازات السودانية قد اصبحت اكتر اللازم عند الاجانب وخاصة الافارقة في اوروبا....

بكري الصائغ
bakrielsaiegh@yahoo.de


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 5869

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1103340 [بكري الصائغ]
2.00/5 (2 صوت)

09-12-2014 01:08 AM
بطـلوا ده...وأسمعوا ده!!

تطورات جديدة في القضية:
إعادة حبس نظامي متهم بتهريب
"4500" كيلومن اللحوم بسجن أم درمان
************************
المصدر: - موقع - النيلين -
-اليوم التالي-
09-11-2014 05:54 PM
---------------------
***- تطورات جديدة في قضية ضبط نظامي متهم بتهريب (4500) من اللحوم من سجن أم درمان، وقالت المصادر إن وزارة الداخلية شكلت منذ أربعة أيام، لجنة تحقيق تضم عقيدا وعميدا من المباحث المركزية، وأضافت أن اللجنة أعادت حبس النظامي واستجواب الجزار وسائق الركشة، وزادت المصادر أن اللجنة استجوبت آخرين لهم صلة بالقضية.
وكانت سلطات ولاية الخرطوم، قد ضبطت نظاميا متهما بتهريب نحو (4500) كيلو من اللحوم المخصصة لنزلاء سجن أم درمان، وقالت مصادر (اليوم التالي) إن النظامي يقوم بتهريب (50) كيلوجراما من اللحوم يوميا منذ نحو أربعة أشهر، وإن المتهم يبيع اللحوم لأحد الجزارين بمنطقة في أم درمان، بـسعر (30) جنيها للكيلو الواحد، وإن الجزار يبيع الكيلو من اللحوم ذاتها لأحد محلات صنع سندوتشات الشاورما بـ(55) جنيها، وكانت السلطات قد ألقت القبض على الجزار وتحرت معه وأطلقت سراحه بالضمانة العادية.

2-
بالصور ..
اطلاق سراح الملازم غسان ليمارس حياته الطبيعية!!
*******************
المصدر:- صحيفة الحوش السوداني الالكترونية -
-06-22-2014 12:53-
------------------------
***- تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي صور حديثة للملازم غسان المتهم في قضية مكتب والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر والمتهم بنهب 48 مليار جنيه والتي تحلل منها بحسب فقه المؤتمر الوطني ، فقد نشر الناشط عوض خضر على صفحته بالفيسبوك صورا للملازم غسان وهو يمارس حياته بصورته طبيعية وقال انها في محطة الغالي في احد محلات زينة السيارات ويبدو أن الملازم غسان كان بصدد تزيين سيارته الاكسنت.

شاهد الصور:
**********
http://www.alhowsh.com/news.php?action=show&id=5409

[بكري الصائغ]

#1103315 [بكري الصائغ]
2.50/5 (3 صوت)

09-12-2014 12:00 AM
عصابة النيقرز في الخرطوم
*********************
ما هي عصابات النيقرز..؟
----------------
هي عصابات منظمة تقوم بالعمليات الاجرامية بشكل جرئ.. أفرادها يرتدون أزياء راقصي الهيب هوب الأمريكان ويتزينون مثلهم.. يلتقون في مقاهي بالانقاذ يشربون الخمر ويتعاطون المخدرات ثم يشرعون في
تنفيذ هجماتهم. هذه الجماعات تتسم بالعنصرية في تكويناتها وتقوم بتقليد الأمريكان الزنوج المراهقين بطريقة لبسهم وغيرها.

***- عصابة (النيقرز) التي تجسدت اعمالها في مظاهر وسلوك معين تتخذه العصابة كقانون لأفرادها، وهي تسعى لتنفيذ أجندتها وفي مقدمتها زعزعة الأمن والاستقرار والسرقة بالأضافة الى الممارسات اللا اخلاقية. فهي عصابة تتكون من مجموعة من الأفراد بامكانك التعرف عليهم منذ الوهلة الأولى بملاحظة مظهرهم العام وما يرتدونه من أزياء ذات طابع غربي، تتدلى من اعناقهم السلاسل الغريبة بجانب ارتدائهم للبنطال بصورة لافتة وغيرها من أساليب بهم الخاصة في اختيارهم لملابسهم، وهم عصابة يستهدفون المناطق والشوارع المظلمة للانقضاض على فريستهم ونهب كل ما يملكه الشخص ويصل استهدافهم حتى ( ساعة إليد). ولم يتوقف الأمر عند النهب بل تعدى ذلك لتسبيب الاذى الجسيم لضحاياهم بالأسلحة البيضاء الذين عادة يهددون بها في حالة المقاومة أو الاستنجاد. عصابات النيقرز وحسب ما تتناقله وسائل الإعلام أنها عصابة مكونة من مجموعات من السودانيين كانوا يقيمون في العاصمة المصرية القاهرة للبحث عن فرص الهجرة وتم ابعادهم من هناك بعد عمليات اجرامية نفذوها.

1-
النهب ظهراً وعصابات النيقرز...
2-
عصابات النيقرز التى تنشط فى العاصمة...
3-
‫الأيادي الخفية - قيادة عصابات النيقرز للعمليات التخريبية...
4-
ماذا يحدث في الخرطوم؟ عصابات النيقرز تروّع السكان...
5-
اللة يستر..عصابة النيقرز تعود من جديد فى الخرطوم ...
6-
الاعدام شنقاً حتى الموت لستة من عصابة (النيقرز)...
7-
الحكم بإعدام (6) من عصابة (النيقرز) قتلوا نظامياً...
8-
الشرطة تفض مجموعة من " النيقرز " يحتفلون بفندق في الخرطوم...
9-
عصابة من النيقرز تعتدي على طالب وتنهب هاتفه ببحري...
10-
النيقرز.. وجود فعلي وخلاف حول المصطلح !!
12-
خطة لتأمين الخرطوم ومحاربة عصابات النيقرز...
13-
برلماني : النيقرز يروعون المواطنين نهاراً جهاراً بالخرطوم...
12-
مصرع شاب على أيدي «النيقرز» بمنطقة بري...
13-
آلية مشتركة لتأمين العاصمة ومحاربة عصابات النيقرز...
14-
عصابات سواطير في الخرطوم...
15-
اعتداء وحشي على الزميل دينقديت من قبل عصابة (النيقرز ...
16-
عصابات النيقرز والجلابة والجنجويد دليل انهيار وسقوط الدولة ...
17-
بالسيوف والسواطير يهاجمون المواطنين ..
عصابات النيقرز تثير الرعب ...

18-
وزير الداخلية : لا وجود لـ(النيقرز) بالعاصمة
***************************
الموقع: - النيلين-
4 اغسطس 2014-
------------
***- أبدى وزير الداخلية عبدالواحد يوسف انزعاجه من الترويج لوقوف عصابات النيقرز وراء الجرائم التي تقع بالعاصمة والتي أشار إلى أن معدلاتها تكاد تكون ثابتة طيلة الثلاث سنوات المنصرمة، وأبلغ (آخر لحظة) أمس عدم وجود عصابات نيقرز بالعاصمة. وتعهد بالالتزام بتوجيهات رئيس الجمهورية التي جاءت في خطابه لدى تدشين الهيئة البرلمانية القومية لأعمالها والخاصة بخفض معدلات الجريمة، مشيراً إلى ترتيبات خاصة تقوم بها الشرطة- لم يفصح عن تفاصيلها- بغرض محاصرة الجرائم والتفلتات.

19-
وبعد شهر من تصريح وزير الداخلية جاء هذا الخبر:
جبل أولياء تشتكي من النيقرز والشيعة واللصوص!!
************************
المصدر:- موقع النيلين-
09-09-2014 11:15 AM-
----------------
***- اشتكى معتمد محلية جبل أولياء مجاهد الطيب، من تأثير جماعات على الأمن بالمحلية من ضمنها الشيعة والمتطرفون والمجموعات المتفلتة «النيقرز». والحفاظ على الأمن العام في الأحياء من زوار الليل «الحرامية». وقال إنه تم تشكيل لجنة من الأجهزة الأمنية الموجودة بالمحلية للقضاء على ظاهرة التفلتات الأمنية خاصة مجموعة «النيقرز».

[بكري الصائغ]

#1103303 [بكري الصائغ]
2.88/5 (5 صوت)

09-11-2014 11:18 PM
1-
تفاصيل جديدة عن حادثة اقتحام مباني كلية اليرموك
*********************
المصدر: - موقع -الراكوبة-
-اخر لحظة-
09-11-2014 05:58 PM-
------------------
***- كشفت إدارة كلية اليرموك تفاصيل جديدة عن حادثة اقتحام مجموعة متفلتة مباني الكلية أمس الأول وقيامها بحرق المبنى وترويع الطلاب داخل قاعات الامتحان. وقالت إن المجموعة قوامها (20) شخصاً بينهم ملثمون وبلطجية جاءت على متن (2) عربة، وأكدت الإدارة تورط (2) من الطلاب في الحادثة بجانب الاشتباه في (3) آخرين يجري التحقيق حولهم،

***- وناشدت الإدارة في ذات الوقت رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بتوفير الحماية اللازمة لأساتذة ومنسوبي الكلية، وقال عبدالرحمن السعدون وكيل الكلية في مؤتمر صحفي أمس إنه تم فتح (5) بلاغات جنائية في مواجهة الطالب الذي يقود هذا الهجوم على مباني الكلية من بينها بلاغ بتهمة الشروع في القتل، وأضاف أنه لم يتم القبض على الجناة حتى الآن، مشيراً إلى أن الطالب المفصول عبدالجليل عوض دخل في اشتباكات مع منسوبي الشرطة وأنه هدد باقتحام الكلية مجدداً، وقال السعدون إن حجم الأضرار جراء الهجوم على مباني العمارة تقدر بـ (950) ألف جنيه، موضحاً أن الحادثة ستؤثر سلباً على الاستثمار الأجنبي في مجال التعليم، وكشف عن ضغوط مورست على إدارة الكلية من قبل جهات لتمرير الطالب المفصول في الامتحانات.

2-
وتبقي الاسئلة مطروحة بشدة:
(أ)-
***- لماذا ناشدت الإدارة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بتوفير الحماية اللازمة لأساتذة ومنسوبي الكلية، ولم تناشد وزير الداخلية؟!!...
(ب)-
لماذا لم نقرأ عن اعتقال المجموعة التي قامت بحرق المبنى وترويع الطلاب داخل قاعات الامتحان؟!!...
(ج)-
***- هل اصلآ وزارة الداخلية علي علم بالحادث؟!!..واذا كانت الاجابة ب(نعم)، اذآ لماذا التاخير في اعتقالهم؟!!...وهل ستكشف الوزارة عن شخصياتهم في حال اعتقالهم..ام كالعادة "Top Secret"؟!!

[بكري الصائغ]

#1103245 [عصمتووف]
2.75/5 (3 صوت)

09-11-2014 09:17 PM
* اولا والمهم بعض القرارات في حياتنا اشيه بالركلة القوية التي تصطدم بالعارضة وتعجب الجمهور الغوغائي ويصرخ المذيع لقوتها وخطورتها التي تربك الدفاع لكن في النهاية بلا هدف
نقلب الصفحة للسخط والتذمر

** قانيا ف عشاق آلتاليف والاغبياء كثيرون بدري علية شوية كدة يجلس علي الكرسي و يلولح كرعية اشتم خطابة القادم ك خطابات رفاقة الهوية العربية الاسلامية ومكتسبات الشعب وممتلكات المواطنون بالله التقول كل مواطن يمتلك فيلا للسكن واستراحة خارج العاصمة للبهجة والاناس والليل يبقي سمير وبرج نقاطة تدر الملايين ف البؤس ودالكلب ملاحقنا ملاحقنا داخل القبر يلحسنا لحس وفي الصمت كلام وفوائد لنا اتركة لا تقلب علية المواجع اتركة ينوم في كرسية كما نام تحت الشحرة في ابو كرشولا ويضرط انت عارف الرجل حين يكبر في المنصب تصطك ركبتاهويوسع مفساه
* ** ثالثا السعيد هو من يينجو هذا العام ف الامال تكذب اصحابها كثيرا هناك مقولة تقول ان لم تعرفني ق اكرمني بحسن ظنك ف حسن الظن راحة لا يعرفها الامن جربها ف احسن الظن تطيب حياتك وفي النهاية شده حبنا للوطن مربط الحمير اصبحت لا تجعلنا متحمل ويلاتة

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
Germany [بكري الصائغ] 09-12-2014 01:56 PM
أخوي الحبـوب،
عصمتووف،
(أ)-
تحية طيبة، وجمعة مباركة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وسعدت بمرورك المقدر. اما بخصوص تعليقك الكريم ، فقد وجدت صعوبة في فهم اجزاء كثيرة منه!!

(ب)-
السودان في 24 ساعة: الاهداء الي وزير الداخلية...
إغتصاب (8) نازحات بمعسكر كبكابية
**********************
المصدر:- دبنقا – حريات-
September 12, 2014
-----------------
***- بلغ عدد النساء المغتصبات من قبل المليشيات الحكومية (8) نازحات ، (3) منهن قاصرات ، وذلك بمعسكر (كبكابية) وحده خلاف فترة الـ (4) شهور الأخيرة . وقالت سكرتيرة المراة بمعسكرات كبكابية الستة في تصريح لـ (راديو دبنقا) ان جميع النازحين والنازحات بهذه المعسكرات يعيشون في أوضاع معيشية ونفسية صعبة بسبب حالات الإغتصاب المتكررة التي تتعرض لها النساء خلال ذهابهن للزراعة والإحتطاب.
وطالبت الامم المتحدة والمجتمع الدولي التدخل العاجل لإنقاذ النساء بدارفور من الإعتداءات الجسدية والنفسية.

2-
السودان الثانى عالمياً فى توقعات
القتل الجماعى الذى تقوده الدولة
**********************
المصدر:-
September 10, 2014
-حريات-
--------------
***- جاء السودان كثانى أكثر الدول فى العالم التى تواجه خطر (القتل الجماعى الذى تقوده الدولة) لهذا العام 2014 ، بحسب مشروع الانذار المبكر The Early Warning Project.

***- ومشروع الانذار المبكر أحد مشاريع مركز منع الابادة الجماعية بالشراكة مع مركز ديكى للتفاهم الدولى بكلية دارتموث بالولايات المتحدة الامريكية.

***- وبحسب المشروع فان القتل الجماعى الذى تقوده الدولة هو القتل الناتج عن افعال متعمدة للقوات النظامية أو أى قوات وكيلة للحكومة ، أو عن مجموعات تتصرف بناء على طلب من المسؤولين الحكوميين ، ويؤدى الى قتل ما لا يقل عن الف مدنى غير مقاتل خلال فترة سنة واحدة أو أقل . ويختلف القتل الجماعى الذى تقوده الدولة عن الوفيات الاخرى للمدنيين ، كمثل الناتجة عن الكوارث الطبيعية أو الامراض المعدية أو القتل الخطأ ، بان القتل الجماعى مقصود ومتعمد ، وعادة ما يتصور مرتكبوه الضحايا كمجموعة منفصلة descrete- دينياً أو عرقياً أو سياسياً (من حيث الايديولوجية السياسية) . ويشمل تعريض المدنيين للموت عبر سياسات متعمدة من التجويع أو الوفيات الناتجة عن تدمير أو مصادرة أدوية ولوازم الرعاية الصحية أو اثناء الترحيل القسرى والسخرة.

***- ويعرف المشروع المدنيين غير المقاتلين بانهم الأشخاص غير المنضوين فى منظمة عسكرية سواء نظامية أو غير نظامية والذين لا يشكلون تهديداً مباشراً وحالاً على حياة وسلامة اجساد وممتلكات الاخرين . ويستند مشروع الانذار المبكر فى توقعاته الاحصائية للقتل الجماعى الذى تقوده الدولة على ثلاثة نماذج نظرية مأخوذة مع الوقائع المتاحة والمنشورة عن البلدان المختلفة. وسبق وتوقع المشروع القتل الجماعى فى مصر ونيجيريا وافريقيا الوسطى وجنوب السودان.

***- وبحسب المشروع فان السودان هذا العام 2014 يحتل المركز الثانى عالمياً فى توقعات القتل الجماعى الذى تقوده الدولة ، فيما تحتل ميانمار المركز الأول ، وتأتى افريقيا الوسطى فى المركز الثالث ، وتليها: باكستان ، جنوب السودان ، الصومال ، الكونقو ، العراق ، مالى ، غينيا ، أفعانستان.


#1102993 [أفريقى]
1.00/5 (1 صوت)

09-11-2014 02:33 PM
كان منتظر سعادتو عصمت يعمل ليك حاجة أو ينفذ ليك طلب الترابة دى فى خشمك شوف ليك شغلة تنفعك يا ود الصايغ

[أفريقى]

ردود على أفريقى
Germany [بكري الصائغ] 09-11-2014 10:46 PM
أخوي الحبوب،
أفريقى،
(أ)-
سلامي الحار العطر لشخصك الكريم، وسعدت بالزيارة الميمونة، وألف شكر علي تعليقك الساخر، وعملآ بنصحيتك التي قلت فيها:(كان منتظر سعادتو عصمت يعمل ليك حاجة أو ينفذ ليك طلب الترابة دى فى خشمك) ، قررت ان (اكب التراب في خشمي واسفه)، ولكن واجهتني مشكلة العثور علي تراب!!، فهل تصدق ياحبيب، حتي التراب بقي مدسوس وما تلقاه الا في السوق السوداء عند تجار المؤتمر الوطني التقال؟!!...

(ب)-
من يصدق ان هذا يحدث في القرن ال21؟!!
جلد النساء في السودان..
متعة الحاكم في اهانة المحكوم
******************
المصدر: - ميدل ايست أونلاين-
- 2013-11-17 -
------------------
ناشطة في مجال حقوق النساء مهددة بالجلد
لعدم امتثالها للشرطة بتغطية شعرها بحجاب.

***- يحتل اسم المهندسة المدنية أمل عثمان الناشطة في مجال حقوق النساء عناوين الصحف في السودان منذ عدة أسابيع بعد إلقاء القبض عليها عندما رفضت أن تغطي شعرها. وتواجه أميرة احتمال الحكم عليها بأربعين جلدة إذا أدينت بمخالفة المادة 152 من القانون الجنائي الصادر عام 1991. وقالت أميرة إنها كانت في مكتب لتسجيل العقارات يوم 27 أغسطس/ آب بصحبة أختها لاستخراج شهادة وبعد انتهائها من الإجراءات صادفت مجموعة من أفراد الشرطة الذين علقوا على ملبسها.

***- وأضافت أن شرطيا أمرها بأن تغطي شعرها فرفضت، فهددها زملاؤه باقتيادها إلى مقر شرطة النظام العام إذا لم تمتثل. وتابعت أنها رفضت الرضوخ للتهديد، وقالت إنها لن تغطي شعرها ومستعدة للذهاب إلى مقر الشرطة.

***- والجلد عقوبة شائعة في السودان لكثير من الجرائم مثل شرب الخمر والزنا. وأثارت لقطات مصورة نشرت على الإنترنت لسودانيات تنفذ فيهن عقوبة الجلد علنا عواصف من الاحتجاجات وانتقادات واسعة النطاق. وذكرت فوزية الميرغني والدة أميرة أن ابنتها لا تستحق أن تهان على هذا النحو وأن الحاجة تدعو إلى زيادة الوعي بحقوق الإنسان.

***- وقالت، إن معظم الناس لا يعرفون أسباب اعتراض شرطة النظام العام لهم وإن البعض ينظرون إلى الأمور من منظور ضيق ويتهمون الناس بالباطل .وكان الرئيس السوداني عمر حسن البشير قد دافع سابقا عن تنفيذ عقوبة الجلد علنا قائلا، إنها من أحكام الشريعة الإسلامية ويجب الالتزام بها. ويدور جدل شديد بخصوص قضية أميرة عثمان بين القانونيين والناشطين في مجال حقوق الإنسان. ويرفض بعض المحامين المادة 152.

***- ويعترض حقوقيون على قانون النظام العام والمادة 152 من القانون الجنائي التي تحاكم بالجلد على ما يسمى بالزي الفاضح، لأن ذلك القانون وتلك المادة استهدفا النساء بشكل مباشر وتسببا في انتهاكات جسيمة ومشاكل مدمرة لعشرات الآلاف من النساء السودانيات. ويرى خبراء هلم النفس ان الجلاد يستمتع بعقاب الاخرين لتعويض ما عاشه من حرمان وقهر في الماضي بل يرى بعضهم ان الامعان في ضرب النساء مرده عقدة من المراة عاشه او يعيشه الجلاد.

***- وقال المعز حضرة المحامي إن تطبيق المادة 152 يجانبه الصواب لغياب الفهم الصحيح لتاريخ المباديء الإسلامية بخصوص الزي.
وتطالب منظمة العفو الدولية السودان بإلغاء عقوبة الجلد وتقول إن قانون النظام العام يطبق على نحو فيه تمييز ضد النساء.

***- وتشير مبادرة "لا لقهر النساء" تعرض مايفوق ال98 بالمئة من النساء اللائي تلاحقهن شرطة النظام العام للتحرش الجنسي وتعرض عدد كبير من ضحايا هذا القانون لانتهاكات تصل حد الاغتصاب داخل حراسات النظام العام. وكانت أميرة قد اتهمت بمخالفة القانون عام 2002 بارتداء سروال في الشارع وحكم عليها بغرامة مالية.

***- وادانت المبادرة ما تعرضت له المهندسة أميرة من شرطة النظام العام(سابقا) ،أمن المجتمع (حاليا) من أمرها بلبس الطرحة وامتهان كرامتها الانسانية وحقوقها المدنية، مؤكدة وقفتها ومساندتها لأميرة في محكمة النظام العام الذراع القضائي لتلك الشرطة وهي محكمة تقول عنها المبادرة انها لا تراعي أبسط قواعد حقوق الانسان والنساء بصفة خاصة.

وقالت مبادرة "لا لقهر النساء" "ان أميرة عثمان بوقفتها الشجاعة هذه تمثل اكثر من أربعين ألف أمرأة يحاكمن بقانون النظام العام المذل المهين في ولاية الخرطوم وحدها ،ولا يجرئن على المواجهة خوفا من الوصمة الاجتماعية التي ترافقهن وأسرهن حسب المفاهيم الاجتماعية غير المنحازة للنساء". وقالت منظمة العفو إن المحكمة أجلت نظر قضية أميرة بعد أن طلب النائب العام ووزير العدل أوراق الدعوى لدراسة الدفوع المقدمة من المحامين.


#1102966 [ودالباشا]
4.00/5 (4 صوت)

09-11-2014 02:11 PM
سلااااام يا استاذنا الموجوووووع

بالله عليك ننتظر من هؤلاء ( اى صفة يتجاوزها بأميال ضوئية) ان يأتوا بالرجل المناسب فى المكان المناسب اذن نحنا نحلم اتوا به من المعاش لانهم يعرفون من يخدمهم ليس الا مهما فعلت هذه العصابة لا نتفائل لفعلتها لأنها تخصهم هم فقط

[ودالباشا]

ردود على ودالباشا
Germany [بكري الصائغ] 09-11-2014 10:13 PM
أخوي الحبوب،
ودالباشا،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالخير والعافية التامة، وألف شكر علي الزيارة الكريمة، واوافق علي كلامك 100%، بانه من رابع المستحيلات ان نجد في نظام البشير (الرجل المناسب في المكان المناسب)!!، وقمة المهازل، ان يكون طبيب الاسنان مصطفي اسماعيل وزيرآ للاستثمار..وسفاح مجزرة العليفون وزير دولة..العقيد ركن عبدالرحمن المهدي مساعدآ لرئيس الجمهورية.. وجعفر محمد عثمان الميرغني مساعدآ للبشير......وفرفور فنان!!

(ب)-
وزير الداخلية:
السودان من أكثر الدول مراعاة لحقوق الإنسان
*************************
المصدر: - موقع الراكوبة-
التاريخ: -31 يوليو 2013-
---------------------
***- أكد المهندس إبراهيم محمود حامد وزير الداخلية أن السودان يتميز علي غيره من دول العالم في مراعاة مبادئ حقوق الإنسان.
جاء ذلك خلال زيارته التفقدية للإدارة العامة للسجون والإصلاح.

ولم يتطرق الوزير في تصريحاته إلى قتلى مجازر دارفور حيث القرى التي احرقت والسكان الذين تم تشريدهم عن ديارهم. ولا إلى جرائم جبال النوبة وصور حرق القرى الموثقة، إضافة إلى استخدام الأسلحة العنقودية المحرمة دولياً في قصف الأهالي.. ولا إلى جرائم النيل الأزرق حيث الآلاف الآن لاجئين في أثيوبيا. وبكل تأكيد لم يتطرق الوزير لقتلي مجازر شرق وشمال البلاد.... اضافة لقتل العشرات من الطلاب الذين خرجوا للتظاهر ضد سياسة حكمهم، وظروف اعتقال المئات وتعذيبهم...

أضف إلى ذلك جرائم الصالح العام التي ارتكبتها الأنقاذ وفصلت من خلالها الآلاف من الخدمة العامة. والتضييق على الحريات الصحفية حيث تم منع عدد من الصحفيين من الكتابة.. ويُمنع في سودان الأنقاذ الخروج في أي تظاهرة - رغم أن الدستور يكفل ذلك - وبالتالي ليس من حق أي مواطن الاعتراض على فساد مسئولي الحكومة الواضح للعيان، ولا الاحتجاج على سياسات حكومة الأنقاذ التي كرّست للحرب، والغلاء، وأدت إلى تفشي المحسوبية، واججت النعرات القبيلة.

(ج)-
السودان يحتل مرتبة أسوء دولة عالميا في انتهاكات
حرية الصحافة والصحفيين ويفقد حق التصويت في الامم المتحدة
*********************
المصدر: - الخرطوم - راديو دبنقا- 31 Jan
------------------
***- احتل السودان مرتبة اسواء دولة علي مستوي العالم في انتهاكات حرية الصحافة ومضايقة الصحفيين ، وجاء ذلك في التقرير السنوي لاصدارة صحفيين بلا حدود لعام 2013 الذي صدر امس الاربعاء، وقال الصحفي والكاتب فيصل محمد صالح لراديو دبنقا من الخرطوم، أن كل المؤشرات تؤكد علي تدهور اوضاع الصحفيين فى السودان من رقابة مفروضة علي الصحف بكل اشكالها من الرقابة القبلية من جهاز الامن المسؤول عن مراقبة الصحف ، ومنع عدد من الصحافيين من الكتابة، بالاضافة لمنع انشطة وتغطية شخصيات بعينها واحزاب. واكد فيصل على مصادرة الصحف من المطبعة لاحداث خسائر للناشرين ، واغلاق الصحف بلا مسببات قانونية كما حدث لبعض الصحف مثل راي الشعب ، والوان والجريدة وغيرهم ، بالاضافة لعدم توفر المعلومات للصحفي، وصعوبة الحصول عليها.

(ب)-
التقرير السنوي لوزارة الخارجية الامريكية حول حقوق
الانسان يكشف عن انتهاكات خطيرة لحكومة السودان
*********************
واشنطن- 12 Apr-
----------
***- كشف التقرير السنوى لوزارة الخارجية الأميركية حول أوضاع حقوق الإنسان في العالم عن إنتهاكات خطيرة إرتكبتها الحكومة السودانية خلال العام الماضي. واشار التقرير إلى أن الحكومة السودانية إعتقلت (2500) شخص من أبناء دارفور عقب الهجوم على أم درمان، اختفى (200) منهم ، لافتا إلى استمرار عمليات القتل غير القانونية خارج نطاق القضاء، عبر القوات الحكومية، وممارسة التعذيب على نطاق واسع، وإنحياز أجهزة حفظ الأمن والقانون للحكومة، والضرب والاغتصاب وغيره من ضروب المعاملة اللاإنسانية أو المهينة على يد قوات الأمن، وظروف السجن القاسية.

(ج)-
حقوق الإنسان في" السودان" تشهد تردياً غير مسبوق..!!
**********************
المصدر:- موقع "الراكوبة"-
09-10-2014 01:53 AM-
----------------
"السودان" سجن كبير..وغلاء كافر..
***- كل المؤشرات تُشير إلي حتمية تحويل وضع السودان من الخبيرالمستقل "البند العاشر".. تقديم المساعدات الفنية.. إلي وضع الرقابة "البند الربع".. من لائحة مجلس حقوق الإنسان.. وتسمية مقرر خاص في إجتماع مجلس حقوق الإنسان المُنعقد في شهر سبتمبر الحالي (بجنيف).. وهو الشيء الذي أصبح أمراً متوقعاً عند أغلب المراقبين والمهتمين بشأن حقوق الإنسان المتدهورة بالسودان.

***- الوطن أصبح سجن كبير.. من أقصاه إلي أقصاه.. ومرجل يغلي بالغلاء.. فاق حد التصور بصورة غير مسبوقة.. يُجسدها واقع حال يغني عن عنت السؤال. على خلفية زيارة (مشهود بدرين) الخبير المستقل أوردت (سودان تربيون) في خبر سابق.. ((أنهى الخبير المستقل لحقوق الإنسان في السودان مشهود بدرين مؤخراً زياراته للسودان بعد أن إلتقي مسؤولي الحكومة السودانية وجهات مدنية ذات صلة بأوضاع حقوق الانسان وأبدت قوى الإجماع الوطني برئاسة فاروق أبوعيسى عدم رضاها عن تحركات بدرين وقال أبو عيسى "المعارضة غير راضية عن أدائه نسبة لتردي أوضاع حقوق الإنسان بالسودان".

***- وطالب بدرين في الخامس عشر من أغسطس السلطات الحكومية بالإفراج الفوري عن كل من رئيس حزب المؤتمر السوداني إبراهيم الشيخ، ونائبة رئيس حزب الأمة مريم الصادق المهدي، وجميع المعتقلين السياسيين، وشدد على أن توقيف القادة المعارضين لايساعد في دفع الحوار الوطني الذي دعت اليه الحكومة السودانية، وأضاف "ينبغي على السلطات أن تظهر حسن نيتها في المضي بالحوار الوطني إلى الأمام بشكل إيجابي".

ودعا بدرين في تصريح تلقته "سودان تربيون" وقتها إلى ضرورة ضمان الحريات المدنية الأساسية للقادة السياسيين لتشجيع الثقة في الحوار الوطني المقترح منوها الى أنه الطريق الوحيد للمضي لمواجهة التحديات الدستورية والسياسية في السودان..وأضاف " أحث الحكومة ورجال الأمن على الكف عن أي إعتقال آخر وإحتجاز القادة السياسيين وضمان كامل الحق في الحرية وحرية الأفراد في السودان، من أجل تسهيل الثقة السياسية الضرورية)) "إنتهي الإقتباس".

***- وضع حقوق الإنسان في السودان أصبح يُشكل قلقاً مزعجاً للمجتمع الدولي.. خاصة وأن الخبير المستقل لم يستطع أن يُقدم أي مساعدات فنية في مجال حقوق الإنسان (للحكومة)!؟ المنتهكة للحقوق.. ومنظمات المجتمع المدني المغضوب عليها من الحكومة.. لتحسين بيئة حقوق الإنسان وحرياته الأساسية في السودان المتدهورة في ظل جحيم (الإنقاذ).. التي لم تُبدي أي رغبة في تعاونها للجّم جهاز أمنها وجنجويدها المنتهك الأول لحقوق الإنسان في السودان بغير حساب.

***- هنالك حيثيات ودفوع ومبررات واضحة في عدم جدوي إبقاء السودان في بند العون الفني الخبير المستقل "البند العاشر" الذي نجحت في الحصول عليه عصابة (الإنقاذ) في الدورة السابقة بحيل ماكرة وتقصير واضح لقوي التغير والديمقراطية المعارضة.

***- الآن وفي ظل الإنتهاكات الفظيعة لحقوق الإنسان في السودان.. تصبح تسمية مقرر خاص لحقوق الإنسان في السودان تحت البند " الربع" أمراً ضرورياً وشديد الأهمية في هذا المنعطف الخطير من تاريخه..

***- (الحكومة) بدورها تتحوط وعيونها خاشعة.. من الخزي والعار بسبب هذه الإنتهاكات.. ولكنها تسعى بكل ما تملك من حيلة مستعينة بكل من يفرش بضاعة قدراته الأكاديمية وخبراته العملية.. من (التكنوقراط) والصناعية في سوق النخاسة لمنع تحويل السودان "للبند الرابع" الرقابة.. بدلاً عن "البند العاشر" الدعم الفني..في إجتماع مجلس حقوق الإنسان المُرتقب في جنيف بسويسرا.. بل تأمل وبكل بجاحة وقوة عين تطالب الحكومة بإنهاء ولاية الخبير المستقل!!؟.

***- ((قالت رئيس لجنة التشريع والعدل بالبرلمان تهاني تور الدبة أن مجموعات في مجلس حقوق الانسان بجنيف تقود تحركات لإعادة السودان إلى البند الرابع (المراقبة). وأعلنت في تصريحات الأحد أن لجنتها ستعقد إجتماعا مع الجهات ذات الصلة بملف حقوق الإنسان للوقوف على التحوطات التي يدحض بها السودان تلك التحركات.

***- وشددت على أن السودان لم يرتكب مخالفات أو تعد على حقوق الانسان يضعه في بند المراقبة، وأنه سيطالب بإنهاء ولاية الخبير المستقل)) "إنتهى الإقتباس" نفس المصدر "سودان تربيون".

***- النظام يُمارس إنتهاكات لحقوق الإنسان بصورة منهجية ساطعة البرهان.. ماعادت سّر يُخفى في عالم السماوات المشرعة.. والتواصل المفتوح.. وفي عصر تطبيقات الميديا المتسارعة التطور.. لنقل الحدث صورة وصوت.

***- الإنقاذ يغشاهاالخزي والحسرة والعار بما كسبت إيديها إثماً كفلين، بسبب إستمرار إشعال نيران الحرب في دارفور، وجبال النوبة بجنوب كردفان.. والنيل الأزرق .. ومنع الإغاثة من المدنيين العزل في مناطق العمليات الحربية، وهي جريمة حرب حسب قواعد القانون الدولي الإنساني وإتفاقيات جنيف الأربع.

***- ثم تزايد أعداد النازحين الفارين من جحيم القصف الجوي الذي يقوم به طيران النظام بإنتظام.. إضافةً لمقل المدنيين العزل في أحداث هبه سبتمبر الماضي بالرصاص الحي في قلب العاصمة الخرطوم ومدن السودان الأخرى..ومحاكمات الناشطين السياسين بالجلد لإرهابهم وإذلالهم.. وقضية (مريم يحي).. والمادة (126) ما يسمى بحد "الردة" من القانون الجنائي لسنة 1991 التي تصادر حرية العقيدة المنصوص عليها دستورياً في باب الحقوق.. ومصادرة الصحف.. ومنع النشر.. وإعتقال الصحفيين بقانون الطواريء..والتضيق وإغلاق منظمات المجتمع المدني .. وإرتكاب جرئم التطهير العرقي.. الإبادة الجماعية.. بإثبات توجيه التهم للسفاح البشير رأس والعصابة.. ووزير دفاعه.. وأحد ولآته.. وقائد جنجويد.. من المحكمة الجنائية الدولية في (لآهاي)

***- ثم تجنيد الأطفال.. والإساءة للمساجين والمعتقلين.. عبر سجل حافل وحالك السواد بالإنتهاكات والفرعنة التي يشيب لها الولدان.

***- وإعتقال الأستاذ إبراهيم الشيخ.. والدكتورة مريم المهدي.. ثم مطالبتهم للأستاذ إبراهيم الشيخ (بالإعتذار) لإذلاله وقهره وهو الفارس الجحجاح.

***- نظام "الإنقاذ" خاس في عهده، وفاجر في خصومته، وغادر عند اللقاء.. وما من موبقة إلا وكان موئلاَ لها أو مقترفها.. نظامه العدلي واقع حتى "شوشته" في أحضان جهازه التنفيذي بجدارة.. حتي أصبح القانون والإعلام أزرع .. للظلم وتغبيش الرؤوية.

***- في منظومة أشبه بمسرح العرائس الذي يحركه شخص واحد من وراء الكواليس وعلى خشبته الدمي تتحرك.. دون أن يكون لها إرادة في هذا التحرك.. أوحق الإمتناع عن أداء الوظيفة.

***- علينا جميعاً منظمات ومنظومات وأفراد بغير جدال.. وبغير هدوء أو رحمة أن نضغط لتسمية مراقب لحقوق الإنسان في السودان تحت "البند الرابع".


#1102896 [سامى كوريا]
4.00/5 (3 صوت)

09-11-2014 12:58 PM
ياعم بكرى المقال ده ماله مابيشبهك كده شعرت زى الانت بتكتب وفى قدامك رقابة قبلية

[سامى كوريا]

ردود على سامى كوريا
Germany [بكري الصائغ] 09-11-2014 05:12 PM
أخوي الحبوب،
سامى كوريا
(أ)-
تحياتي الطيبة الممزوجة بالشكر علي الطلة البهية، لكن تعليقك الليلة جد غريب!!، دائمآ كنت بتشارك بتعليقات وكلام موزون حول المواضيع امطروحة، وتناقشها بهدوء....ماللك الليلة ياسامي كوريا ؟!!

(ب)-
***- وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في هولندا، وكتب:
(...بالفعل يا عمي الصائغ كما كتبت، الوزير الجديد للداخلية لن يحقق اي انجازات بسبب قصر المدة، وثانيآ لعدم المامه بقضايا الأمن والشرطة. ولو كنت مكانه لفضلت البقاء في المنزل عن ادارة وزارة ساءت سمعتها بسبب ممارسات بعض ضباطها، وسلوكيات بوليس النظام العام، والجلد، والحصانات التي منحت للضباط ورجال الشرطة. وايضآ لا يجب ان ننسي انه هناك ادانات دولية قد لحقت الوزارة في سبتمبر العام الماضي)...


#1102570 [بنت الناظر]
2.50/5 (2 صوت)

09-11-2014 08:37 AM
القضاء على كل ماذكرت لن يتم إلا بإقتلاع الشجرة الخبيثة من جذورها وما الداخلية إلا غصن من أغصان تلك الشجرة اللعينة..

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
Germany [بكري الصائغ] 09-11-2014 04:59 PM
أخوي الحبوب،
بنت الناظر
(أ)-
تحياتي الطيبة، والشكر علي تفضلك بالزيارة الكريمة، وبالمشاركة المقدرة.

(ب)-
خبر اليوم الخميس 11 سبتمبر 2014:
(في اتصال تم في وقت متأخر من مساء امس الاربعاء 10 سبتمبر بالاستاذ عبدالقيوم عوض الامين العام لحزب المؤتمر السوداني أوضح ان المناضل الاستاذ ابراهيم الشيخ لازال في معتقلا في سجن الفوله لان ادارة السجن لم تستلم حتى لحظة كتابة هذا الخبر قرار الافراج عنه , ويتوقع حدوث ذلك في أي لحظة من الان)....

***- هل نفهم من الخبر ان ادارة سجن الفولة لا تملك جهاز كمبيوتر ..ولاحتي هاتف ارضي او محمول؟!!..هل هناك تعمد في تاخير ارسال قرار الافراج؟!!..هل سيطول وصول القرار؟!!...هل حميدتي وراء تاخير وصوله؟!!..


#1102565 [بنت الناظر]
2.00/5 (1 صوت)

09-11-2014 08:36 AM
القضاء على كل ماذكرت لن يتم إلا بإقتلاع الشجرة الخبيثة من جذورها وما الداخلية إلا غصن من أغصان تلك الشجرة اللعينة..

[بنت الناظر]

#1102505 [بدر السماء]
2.00/5 (1 صوت)

09-11-2014 07:48 AM
يا سيد بكري سلام .

المثل بقول ( حلم الجعان عيش ) . كونك تتمنى على الرجل ان يتكلم فانت بتحلم .

الرجل اسندت اليه مهام الداخلية لانه من اللذين ( في صمتهم كلام ) . بس كلام فارغ .

[بدر السماء]

ردود على بدر السماء
Germany [بكري الصائغ] 09-11-2014 04:44 PM
أخوي الحبوب،
وزميلي القديم في الزمن السعيد..
بدر السماء،
(أ)-
والله سعدت شديد بقدومك الكريم بعد غياب طويل، وألف شكر علي مساهمتك المقدرة، وصراحة، اصلآ لا توقع خيرآ او انجاز من وزير الداخلية الجديد، وسيغادر الوزارة في ابريل القادم تمامآ كما دخلها.

***- ولا اود ان اظلمه، فقد يحقق انجاز ما...وربما الشهور المقبلة ستشهد بعض المفاجآت، وما علينا إلاّ الإنتظار.


#1102504 [مدني الحبيبة]
3.00/5 (3 صوت)

09-11-2014 07:45 AM
يا استاذ الصائغ انتوا بتتعبوا نفسكم ساي ، زي ناس عصمت ديل بجيدوا فن التعرصة والدهنسة لي ناس البشير ، وازكياء جدا في معرفة عدم الدخول في مطبات ضيقة ، هو في ابوكرشولا اجتهد لكن بس كان فضيحتها اكبر من تعرصتوا ودهنستوا ، لكنوا مشى رتب اوراقوا وغير تكتيكات التعرصة وجاء راجع وزير للداخلية تاني ، وطبيعة الانسان المعرص عدم الدخول في مناوشات وصراعات مع اي جهة ، وهو ازكى من ناس البلال ومسار وعثمان عمر الشريف في هذا المجال .

[مدني الحبيبة]

ردود على مدني الحبيبة
Germany [بكري الصائغ] 09-11-2014 04:29 PM
أخوي الحبوب،
مدني الحبيبة،
(أ)-
سلام عطر، سعدت بعودتك المفرحة، واشكرك علي التعليق المقدر.

(ب)-
وزير الداخلية ملزم بتوضيح الحقائق للشعب. الوزير عصمت ادي القسم بان يكون امينآ ومخلصآ في عمله، اذآ، عليه ان يقول ويصرح بكل ماعنده من معلومات وحقائق عن خفايا واسرار "حاويات المخدرات"..فساد الضباط واستغلالهم لل"حصانة"..ممارسات بوليس "النظام العام" الخاطئة.. الاغتيالات التي تمت وضحاياها كانوا عزل من السلاح..ولماذا الاعتقالات بلا تهم محددة؟!!...والي متي الاستمرار علي جرائم "النيقرز"؟!! ..وماذا عن تهريب البشر؟!!..ومافيآ الاتجار بالاعضاء البشرية..ولماذا يتم قمع المظاهرات بوحشية ودموية، وهي مظاهرات مكفولة في الدستور؟!!..هل حقآ السجون السودانية خالية من اي معتقل سياسي؟!!(وذكرت قناة “الجزيرة” الفضائية ان مديرة برنامج أفريقيا في منظمة العفو الدولية نيتسانيت بيلاي وصفت أثر العفو المعلن من جانب حكومة الخرطوم بأنه “لم يكد يخدش سطح القضية”، حيث “لم يفرج سوى عن سبعة سجناء سياسيين، بينما ظل عشرات الأشخاص رهن الاعتقال التعسفي، وبعضهم من سجناء الرأي”) ...
ظاهرة هروب السجناء من سجونهم ظاهرة تناولتها الصحف والمواقع السودانية..


#1102477 [caeser]
1.00/5 (1 صوت)

09-11-2014 07:23 AM
عصمت عبدالرحمن ده القام جاري من ابوكرشولا لحدي الرهد برجلينه و لا واحد تاني ؟
كمان رقوه وزير بعد داك ؟ و عاوزة يعكل ليك الحاجات دي كلها ؟ انت عشمان عشم كلب في موية ابريق

[caeser]

ردود على caeser
Germany [بكري الصائغ] 09-11-2014 03:43 PM
أخوي الحبوب،
Caeser - قيصر،
(أ)-
سلامي الحار الطيب لشخصك الكريم، وألف ألف كر علي المرور المفرح، وبالتعليق المقدر.

(ب)-
***- شي غريب وملفت للانتباه ان يقوم الرئيس عمر البشير في الوقت الضائع من فترة حكمه بتعيينات جديدة لوزراء ليشرفوا علي ادارة وزارتهم لفترة 8 شهور لا اقل ولا اكثر!!...هل البشير مقتنع بان هؤلاء الوزراء يمكنهم ان يحققوا انجازات واصلاحات خلال هذه الشهور القليلة؟!!..بل لماذا اصلآ قبلوا هؤلاء الوزراء استلام اعباء هذه الوزارات وهم يعلمون تمامآ انم لن يحققوا اي نجاحات بسبب قصر المدة وقلة الميزانية؟!!

(ب)-
***- تم تعيين عبد الواحد يوسف إبراهيم وزيراً للطرق والجسور!!..ماذا سينجز هذا الوزير خلال الثمانية شهور القادمة؟!!..هل يستطيع مثلآ اكمال طريق "الانقاذ الغربي"، والذي منذ سنوات التسعينيات /بعد تمت سرقة مخصصاته و"خلوها مستورة"/ ان يكمله في ها ازمن القصير؟!!

***- ما الحكمة في هذه التعيينات المتأخرة جدآ؟!!


#1102451 [ودالبلة]
3.75/5 (3 صوت)

09-11-2014 06:34 AM
رغم كراهيتنا للكيزان وحاكوماتهم البائسة وفسادهم الباين ..الا ان مقالك اكثر بؤسا ..يعني كلام مشاطات ..بعدين كلامك كله تناقضات عجيبة وعليك مراجعتة ..وقمة السزاجة والهبل مطالباتك المضحكة المبكية للوزير وبالصوت العالي ..انت وزير طلعتو فاشل وداير يحقق طلباتك المضحكة دي .. وبعدين ياجاهل الوزير ينفذ سياسات الدولة ولايعمل بمزاجه او حسب هواه ..الحكومة دى ماطول عمرها الا مثل هذه الكتابات الجاهل اصحابها .. عليك الله امشي نوم ..

[ودالبلة]

ردود على ودالبلة
United States [ودالبلة] 09-12-2014 07:51 AM
طبعا دى مشكلتكم التي تدل علي عجزكم وقلة حيلتكم اي شخص لاتتفق وجهةنظره معكم تصفهونه وبكل وقاحة ان كوز ..وبعدين ياahmed يابخبول بين السطور ..هي وينا السطور ..تباري عمك ده يوديك الكوشة..المحير الزول ده يكتب المقال ويقعد يصاقرو بالرواب المسيخة ويكتب التعليقات باسماء وهمية ويرد عليها وهاك النفخ واخوي الحبوب ..يازول انت ماعندك شغلة ..قوم لف بلاوهمة معاك

Germany [بكري الصائغ] 09-11-2014 03:01 PM
أخـوي الحبوب،
ahmed - أحمد،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك الميمون، وبتعقيبك الساخن علي اخونا ود البلة الذي يغرد خارج السرب، وانطبق عليه المثل المعروف :(الناس في شنو والحسانية في شنو) - مع خالص احتراماتي لأهل الحسانية.

(ب)-
***- بخصوص موضوع (حاويات المخدرات)، كنا نتمني ان تكون هناك حقائق واضحة حولها تنشرها الحكومة علي الملأ وعبر وسائل الاعلام منعآ للاشاعات الكثيرة التي ملأت الشارع السوداني. صمت كبار المسؤولين -عن عمد- علي فضيحة هذه الحاويات، يدل علي ان هناك شخصيات كبيرة في السلطة لهم ضلع في محاولة تهريبها للسودان، ومهما حاولت الاجهزة الرسمية المتعددة في الحكومة حمايتهم بالكتمان علي شخصياتهم، فمصيرهم ان ينكشفوا طال الزمان او قصر.. و(الخبر اليوم بفلوس بكرة ببلاش). ويبقي السؤال مطروحآ: (لماذا اصلآ يقوم الحزب الحاكم بحمايتهم علي حساب سمعته؟!!)...(لماذا تقوم محاكم النظام باعدام وسجن صغار التجار "الاسماك الصغيرة" التي تروج المخدرات وتترك "الحيتان" الكبار بلا اعتقالات او محاسبة؟!!)..

(ج)-
***- من منا في السودان لا يعرف قصة استيراد (براز) من اليونان في ديسمبر عام 2005؟!!...كانت فضيحة بجلاجل وصلت الي محطة (الجزيرة) القطرية وتم بث كل الحقائق حولها، وكيف ان شخصيات كبيرة في نظام عمر البشير قد قامت باستيراد (براز) من اليونان وتم اكتشاف الحاوية بعد دخولها لحظيرة الجمارك في الخرطوم. وقامت الحكومة وقتها بحماية كاملة لمن قاموا باستيرادها، ومنعت الصحف المحلية من التطرق للموضوع، ورفضت الاجهزة المسؤولة عن كشف من قاموا بالاستيراد!!.. غضبت الحكومة من محطة (الجزيرة) واعتقلت مراسلها في الخرطوم وحققت معه طويلآ واتهمته بتسريب الخبر الفضيحة.

***- ضحكت وقتها شعوب كثيرة علي السودان الذي- بحسب ما ورد في كثير من التعليقات-، انه قد اصبح "برميل زبالة العالم"!!!...وها هو الانقاذ يعيد نفس الماسأة مرة اخري، ولكن ب"حاويات مخدرات"..وبنفس الشكل السابق: صمت..ابهام..اخفاء الحقائق.. حماية وحصانة لمن استجلبوها!!

Australia [ahmed] 09-11-2014 11:50 AM
تمام ود البله [ المخبول] تعرف يا بكري الصائغ طريقة تفكير الكيزان واحده ومحدودة ربما لأنهم ممنوعون من التفكير ولا يستطيعون قراءة ما بين السطور وتجده دائماً ليبعدو عنهم صفة الكوز الواحد فيهم يكتب أنا ما كوز أو انا بكره الكيزان أو أنا ضد الحكومة أو أي جملة تشبه هذه الجمل ويتبعها بكلمة لكن ويبدأ في الشتم والسب دون التطرق للموضوع أو نقده بطريقة علمية أو حتي الإعتراض علي فكرة ما .
ثم نأتي للتعليق علي ما ذكرت بخصوص حاويات المخدرات والتي يقوم السودان بتوذيعها علي رجال الأمن وهي معروفة بإسم ICE أو أمفيتامين وهي تصيب المخ بتلف جراء تناول حبة واحدة وتدفع بمستخدم تلك الحبوب للتصرف بعنف وتجعلهم يمارسون الجنس بشراهة فيغتصبون النساء والأطفال وراجع كل تصرفات المليشيات المسلحة إبتداء من حميدتي وإنتهاء بداعش فلن تجد سوي القتل والجنس فهل خمنت أين يمكن أن تكون ذهبت تلك المخدرات التي لولا تبليغ لبنان السودان رسمياً بتلك الشحنة لما تم الإعلان عن إلقاء القبض عليها وبعد ذلك ذهبت الي حيث كانت موجهة أصلاً .


#1102428 [Shah]
3.00/5 (2 صوت)

09-11-2014 05:10 AM
اخى استاذ بكرى صباحك نور
الا تذكر بان كثير من السودانيين يستعملون لفظ " وزير الداخلية" للاشارة الى الزوجة؟

[Shah]

ردود على Shah
Germany [بكري الصائغ] 09-12-2014 12:16 AM
أختي الحبوبة،
رانيا،
(أ)-
سلامي الحار العطر لشخصك المقدر عندي كثير، وسعدت بالزيارة الكريمة، وألف شكر علي تعقيبك اللطيف علي اخونا شاه.

(ب)-
وصلتني رسالة عتاب من أخ عزيز يقيم في القاهرة، وكتب:
(...اشمعني ياعمي الصايغ انت قاصد وزير الداخلية بالذات، وكل الوزراء بعد تسعة شهور حيودعوا مناصبهم، وما عندهم اي انجازات شفناها؟!!)...

Germany [بكري الصائغ] 09-11-2014 02:15 PM
أخوي الحبوب،
Shah - شاه،
(أ)-
سلامي الحار العطر لشخصك المقدر عندي كثيرآ، وسعدت بالزيارة الكريمة، وألف شكر علي تعليقك الساخر، وبصراحة ياحبيب اول مرة اعرف منك :(كثير من السودانيين يستعملون لفظ " وزير الداخلية" للاشارة الى الزوجة!!)..

(ب)-
وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في موسكو، وكتب:
(...كل وزراء البلدان العربية علي شاكلة واحدة، هدفهم الاساسي حماية الانظمة بكل الطرق الممكنة والغير ممكنة حتي لو اقتضي الامر سفك دماء الألآف من المواطنين. تاريخ وزارة الداخلية في الخرطوم مليئة بالقصص والاحداث الدامية وما الاغتيالات التي تمت في سبتمبر الماضي وسقوط 277 شهيدآ ببعيدة عن الاذهان، والغريب ان وزير الداخلية السابق ابراهيم محمود حامد لم يدخل اسمه في قائمة الشخصيات المطلوبة امام محكمة الجنايات الدولية ضمن الاخرين القتلة العتاة!!، بالله ما الفرق بينه ووزير داخلية مصر السابق حبيب العدلي الذي ارتكب عمليات اغتيالات وتصفيات بالجملة في يناير- فبراير 2011؟!!...

وزير الداخلية الجديد في الخرطوم عصمت عبد الرحمن ليس في مقدوره باي حال من الاحوال اصلاح فساد 25 عام حتي لو حكم الوزارة 100 عام قادمة، وايضآ لا يمكن اصلاح الحال في وزارته خلال ال8 شهور القادمة، وكل مافي مقدوره، ان يصمت، ولا ينطق بشي يغضب أهل السلطة الكبار، وينفذ التوجيهات التي تصله من المؤتمر الوطني وجهاز الأمن حتي ابريل 2015)...

(ج)-
***- لك الشكر الجزيل أخي ميسرة علي مشاركتك المقدرة.

Saudi Arabia [رانيا] 09-11-2014 01:46 PM
هههههه ضحكتني وأزيدك إحنا بندي الأم لقب "الحكومة" .


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة