المقالات
السياسة
السودان أكثر الدول العربية انتحارا.. وفقا لمنظمة الصحة العالمية... !!
السودان أكثر الدول العربية انتحارا.. وفقا لمنظمة الصحة العالمية... !!
09-11-2014 05:24 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

الانتحار هو إحدى الجرائم الكبرى التي يرتكبها المرء في نفسه و ببساطة فالانتحار هو أن يقدم الإنسان على الإجهاز على روحه و يقتل نفسه بنفسه و بخطة .. و الانتحار ظاهرة عالمية يرتكبها الناس في أنفسهم في كل دول العالم دون استثناء و تتفاوت نسبة من دول إلى أخرى نتيجة المعتقد و التدين و التقاليد و الثقافة و الأسرة و السائدة في ذلك البلد.. و يتخذ المنتحرون في سبيل ذلك طرق عدة .. من أشهر هذه الطرق : الشنق بالطريقة التقليدية و التردي من مكان عالي و الغرق في المياه و الطلق النارى و الذي هو أسرع و اقصر الطرق للانتحار و من الطرق الأكثر شهرة تناول المواد السامة و العقاقير الطبية أو المواد المخدرات التي غالبا ما تتوفر في البيت و تكون في متناول يد المقدم على الانتحار بكل سهولة و يسر ... !!
لا شك أن الانتحار إحدى الجرائم الكبرى التي حرمتها كافة الأديان السماوية و تمنعها كافة القوانين في كل دول العالم و ذلك لان النفس الإنسانية غالية و لها قيمة لا تعدلها قيمة ... !!
و مما أصدرته منظمة الصحة العالمية يوم أمس الأربعاء الموافق 10/09/2014 في شأن الانتحار وفقا لكثير من المصادر تقريرا بعنوان “منع الانتحار.. ضرورة عالمية” .. و مما ورد في ذلك التقرير الاتى :
"بات الانتحار ظاهرة تؤرق المجتمعات كافة وذلك لانتشارها في الآونة الأخيرة بصورة مخيفة، وبين معظم الأعمار والأجناس، إلا أنّ منظمة الصحة العالمية أقرت ومن خلال تقرير عالمي أصدرته بعنوان “منع الانتحار.. ضرورة عالمية” أنّ حالات الانتحار في السعودية هي الأقل على مستوى الدول العربية.

ووفقاً لتقرير منظمة الصحة العالمية جاءت السودان في أعلى التقديرات بنسبة 17.2 حالة في كل 100 ألف، وجاءت السعودية وسوريا متساويتين بنسبة بلغت 0.4، و أوضح التقرير أنّ أكثر من 800 ألف شخص ينتحرون سنويًّا على مستوى العالم بمعدل شخص في كل 40 ثانية."
و يؤكد تقرير منظمة الصحة العالمية أن السودان في أعلى قائمة الدول العربية انتحارا .. لا حول و لا قوة إلا بالله .. و قبل ذلك قد وضع نظام الإنقاذ الاخوانى "الاسلاموى " الحاكم في السودان بسوء إدارته و فاسد قادته السودان في قوائم تصنيف أخرى سيئة السمعة و لا تشرف السودان و أهله بحال من الأحوال .. و من تلك القوائم .. قائمة الدول الأكثر فقرا في العالم.. و كان السودان قبل الأخير في قائمة الدول الأكثر فسادا في العالم .. و أصبح يضحك على السودان و السودانيين نتيجة هذا التصنيف الذي أتى من واقع سجلات الحكومة السودانية و لم يكن مفترى و أن المنظمات العالمية.. منظمة الصحة العالمية .. لا تصدر تصنيفا أو تقريرا إلا بعد أن تحصل على إحصاءات و تقارير معتمدة من الدولة المعنية ...!!
لابد أن أوضح أن من دوافع الناس للانتحار في السودان في عهد الإنقاذ البائس :
شظف العيش و ضنك الحياة الذين لم يسلم منهما إلا قادة نظام الإنقاذ و من ولأهم من الأذيال.. و من العوامل المهمة و التي تسبب و لعب فيها دورا محوريا و كبيرا نظام الإنقاذ أيضا الشتات و التمزق الاجتماعي الذي دخل كل بيت في السودان إضافة إلى الحروب التي ضربت كل بقاع السودان بفعل سياسات نظام الإنقاذ و نتيجة ذلك كله ترتبت آثار نفسية عصية على كثير من أفراد المجتمع السوداني مما دفع الكثيرين إلى الإقدام الانتحار... !!
و المعلوم أن أكثر وسيلة يتخذها السودانيون للانتحار هي تناول محلول صبغة الشعر ...!!

في عهد الإنقاذ البائس أصبح لأهل السودان رغما عنهم كفلا من كل شين... !!
و حكام السودان يكفون أعينهم عن كل ذلك ..
و يظلون يتفاخرون بكبر و عنجهية بمشروع الدولة الرسالية ... !!


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1205

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1104370 [مأمون المأمون]
1.00/5 (1 صوت)

09-13-2014 03:51 PM
هذا التقرير مؤكد مضروب مضروب و ما أى كلام فارغ يقولوه لينا نصدقو صحيح بلدنا فيها بلاوى كتيرة لكن أهل بلادى معدنهم أغلى من الذهب كما يقول شاعرنا الفذ سيف الدين الدسوقى - رحمه الله و جعل الجنة متقلبه - هذا التقرير مضروب و مهببب و ما أى كلام فارغ يجيبوه لينا نصدقو لأنو لو صحت المعلومة دى كنا كل يوم و التانى نسمع بى حالة الأنتحار سواءاً كان فى حلتنا أو فى مكان عملنا أو وسط أهلنا و دا كلو لغاية اليوم و الحمدلله ما حاصل

[مأمون المأمون]

ردود على مأمون المأمون
United Kingdom [Fedup] 09-13-2014 09:48 PM
دجاج الكتروني قاعد يطبل ..أي حاجة يقولوا عليها مضروبة !!!

مضروب شنو ...أنت عاوز تفهمنا انو السودان ده من الدول المحترمه ؟

السودان مليان حالات انتحار كبار علي صغار والنسوان عادي انتحار بالصبغة !!!

ياخي السودان قاتل للطموح ... غلاء ...اضطهاد القوي للضعيف ...القيم الجميله كلها تهدمت !!!.. زمان كنا بنسمع باغتصاب النساء ..هسع بقي اغتصاب أطفال اولاد علي بنات !!!..وكمان بقينا نسمع استاذ مدرسة يغتصب ...إمام جامع يغتصب ... عنف اسري ...اضطهاد مرأه وطفل !!!

بلا كلام فارغ معاك ... دجاج مابيخجل !!


الطيب رحمه قريمان
 الطيب رحمه قريمان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة