المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
(الغالي متروك) او مؤامرة التدجين الشعبي!!
(الغالي متروك) او مؤامرة التدجين الشعبي!!
09-15-2014 12:38 PM

*بشكل ممنهج تعمل الحكومة واذرعها المتعددة ، على ممارسة التدجين الشعبي بصورة تخلق من شعبنا أمة من المستكينين ، وعمّال هذه الآلة الجهنمية تتعدد صورهم وتختلف وسائلهم ولكن هدفهم واحد ، هو ان تمرر اجندتهم التى ترقى لدرجة المؤامرة للأسف .. والآلة الإعلامية التى تمارس نهجها بشكل ثابت لترسخ معانيها ، بل وتبتدع من المفردات مايجعلها تحقق غاياتها بشكل ناعم كما السم طويل الأجل ..

* والجمعية السودانية لحماية المستهلك توزع رقاع الدعوة لما اطلقت عليه ( يوم المستهلك السودانى 18/9/2014) لندوة تحت شعار ( الغالي متروك ) بعنوان ( معاً لمحاربة الغلاء )

والجمعية التى يفترض ان تقوم بدور توعوي ، فبدلا من اداء دورها نحو التوعية ، نجدها ترفع شعار الغالي متروك ، ولقد تحدثنا مراراً عن أن هذا الشعار الأجوف ينطوي على العديد من المعاني المؤسفة التى تجعل من دور الجمعية خادماً لخط النظام اكثر من خدمته للمستهلك ، فمع تقديرنا الكبير لإعتراف امين عام الجمعية الدكتور / ياسر ميرغني بأنه يتلقى تمويله من الحكومة وممنوع من تلقي اموال من اي جهات اجنبية ، وبرغم ذلك يتلقى دعما كبيراً من الاتحاد الاوربي والحكومة تغض الطرف عنه وهي تكيل بمكيالين ، فما تعده حلالاً للجمعية تحرمه حراماً مغلظاً على مركز الخاتم عدلان ، ومركز الدراسات السودانية ، وياسر الذى يعشق التصريحات لايفتح الله عليه بكلمة واحدة تدين ايقاف دور الإستنارة ..

*ولكنه ينشط جداً وهو يرفع شعار (الإنتحار الجماعي) او كما قال (الغالي متروك ) فى الوقت الذى ينبغي على الجمعية ان تحارب اسباب الغلاء وليس تركه ، ففى سعار الأسعار الذى يضرب بلادنا المنكوبة فكأن الجمعية تقول (موتوا ياأهل السودان ...وريحونا منكم ) فقبل ان نترك الغالي لابد ان نرى نتائج هذا الترك للغالي : فالخاسر الاول هم صغار التجار بينما القطط السمان تقتلها التخمة ، ليس هذا فحسب إنما الشئ الغريب ، هو لماذا تصر جمعية حماية المستهلك على ترك الغالى ؟ وهى تعلم أن حليب الأطفال غالي ؟ وأدوية امراض القلب والشرايين غالية ؟ والأدوية المنقذة للحياة غالية ؟ واللحوم والدواجن والعدس كلها غالية ؟ فماذا تريد منا ان نعمل جمعية حماية المستهلك ؟ اليست هى نفسها الدعوة البائسة الى الموت الجماعي ؟

*فان كانت الجمعية تريد عنتريات لاتملك لها قدرات فلتقف عند حدود الجعجعة لاغير ، ولتستمتع بمنتديات طق الحنك ، ونحن على يقين حتى الآن من هذه الجمعية لاتستطيع مواجهة الحكومة ولا ان تقول لها : إن اسباب الغلاء الطاحن هو سوء التخطيط الإقتصادي ، وان فوضى الأسواق هو بسبيل من فوضى الحكومة , وان الشعب الذى تساوى فى الفقر هو بسبب جشع حكومة رجال الأعمال ، واذا استيأسنا من ان تقوم الجمعية بهذه المناهضة فان المتبقي هو ان تسدى للحكومة ارفع الخدمات بان تشغلنا بقضية الغالي متروك كاعظم محاولة للتدجين الشعبي ؟؟ قرف !! وسلام ياااااااوطن ..

سلام يا

وجه الفريق بكري حسن صالح بتحسين معيشة المواطن وتوفير الخدمات واحتياجاته الضرورية كافة وتيسير الحصول على (قفة الملاح).. والذى نفس ياسر ميرغني بيده (الغالي متروك) وسلام يا..

الجريدة الاثنين 15/9/2014


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1217

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1106223 [مراقب]
3.88/5 (4 صوت)

09-15-2014 03:54 PM
الجمعيه تشعل شمعه فى الظلام وهذا خير من الاكتفاء بلعن الظلام ونقد كل شئ ساء ام حسن صار صفه من الصفات السودانيه الاصيله التى لايعجبها العجب وعلى الاستاذ حيدر ان يطرح البديل اولا لا ان يكتفى بممارسة الكسل الذهنى

[مراقب]

#1106149 [ابو مصطفى]
3.50/5 (4 صوت)

09-15-2014 02:11 PM
لا أجد إلا أخر المقال (قرف - قرف - قرف - قرف)

[ابو مصطفى]

#1106081 [الحلومر]
1.00/5 (1 صوت)

09-15-2014 01:16 PM
كلو شيىء غال غال غال ما عدا المواطن فهو ارخص مخلوق في نظر الحكومة لم نسمع يوماً ان خاطبنا مسؤول (ياشعبي العزيز او مواطني الكرام او الاعزاء او الاحرار)

[الحلومر]

#1106043 [ملتوف يزيل الكيزان]
1.00/5 (1 صوت)

09-15-2014 12:43 PM
يا عالم خلوا الاحزاب في حالها . واعملوا بجد وسط الشباب الاحياء ، لتكوين خلايا المقاومة بلاحياء و العمل على تسليح الخلايا و رصد الكيزان و كلاب الامن ، لتحريم النوم عليهم ،فردا فردا ، عشان يعرفوا البقمد عينو بيموت. سهر الجداد و لا نومو.

[ملتوف يزيل الكيزان]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة