المقالات
السياسة
الطرابيلي .. يحلم بحلايب
الطرابيلي .. يحلم بحلايب
09-15-2014 10:58 PM

عباس طرابيلي .. مؤرخ وكاتب مصري .. ينتمي الى حزب الوفد .. ولكن عباس الطرابيلي لم تؤثر الكتابة والكتب فى شخصيته .. درج على الاساءة الى الشعب السوداني .. استخدم القلم للقذف وكتابة الفواحش .. و القلم هو سيف الحقيقة ...
من فواحش الطرابيلي .. الردح .. قال : أن الشعب السوداني .. لا هم له غير شرب المريسة والنوم .. والكسل .. طرابيلي هذا .. ليس من علية القوم فى حزب الوفد .. بل من الدرك الاسفل .. نفس المجموعة التي حاولت الصاق تهمة مقتل السردار الانجليزي بالسودانيين .. ومن يومها نقل الانجليز كل الوثائق الى الخرطوم .. وقد قام د. ابوسليم وخبراء بارشفة دار الوثائق .. وصياغتها بطرق حديثة .. وقد سمح للمؤرخ المصري يونان لبيب .. ايام حكم نميري زيارتها لحل أزمة طابا ..
رحل ابوسليم .. ونقل د.علي صالح كرار الى جامعة النيلين .. ولم يكن حاضرا فى محادثات نيفاشا ,, وابيي .. والان أزمة حلايب .. الأمل الآن فى الجيل الجديد فى دار الوثائق .. أن يضع الدار فى حدق العيون .. وقفلها من العين الحارة و الجائرة ..
يا طرابيلي صحح معلوماتك وتأدب .. الخرطوم ودار وثائقها .. هي التي أعادت طابا .. ورفعنا عنكم المسكنة والذل ..
اليوم يعود الطرابيلى للموال القديم ويطالب بحلايب .. و يقول : على السودان أن يلزم الصمت .. وأن السودان وقف الى جانب اثيوبيا فى سد النهضة .. والحق أن اثيوبيا قالت: معدل التبخر والهدر عالي جدا فى بحيرة السد العالي .. وليس هناك من مستفيد من المياه التي تصل الى البحيرة ..
الدول الافريقية تتهم السودان بالوقوف مع مصر فى كل الازمان .. وحسني مبارك هو من وقف مع المعارضة الجنوبية نكاية فى البشير .. وتفريطا فى الامن المائي .. وحسني مبارك هذا .. هرب بطائرته فى العام 67الى الملاذ الآمن .. مطار وادي سيدنا .. عاد بها محملا بدولارات مؤتمر الخرطوم ويموت الازهري والمحجوب بالحسرة .. من مخابرات وانقلابات الدولة الشقيقة ..العلقم والحنظل أيضا فى حلق الضابط هاشم العطا .. ليقول : سوف نحمى ظهر الشعب المصري فقط ..
كذلك شاهدت .. الممثل المصري احمد بدير .. فى لجنة الخمسين لكتابة الدستور .. يطلب تضمين حلايب وشلاتين فى الدستور .. وهذا اعلان حرب لا يدري أن هناك ست مليارات ماء قراح .. تمنح له مجانا كل عام .. وان سد جبل اولياء منذ العام 36 يعمل لصالح مصر فقط .. وأن الاخوة فى الجنوب .. قاموا بتحطيم حفار فرنسي ومعدات لقناة جونقلي .. قيمتها أكثر من مليار دولار .. هى من ضمن ديون السودان الان .. والذي يحزننا ولا يعرفه أحمد بدير .. مشروع قناة جونقلي كان فى مصلحة مصر بالدرجة الاولى .. الدينكا حطموا الحفار والآن يضموا ابيي اليهم .. والمصريين أغرقوا حلفا يحتلوا اليوم حلايب .. ويطلقوا الرصاص على الجيش السوداني ..
.. والسودان صامت .. بعد أن اغرق أكثر من ست وثلاثين قرية .. وثروة من النخيل .. وميناء جوي وبحري .. وتاريخ وحضارة .. كل هذا من أجل المحروسة مصر .. ويشتمنا ابن الطرابيل اليوم .. ..
المؤرخ عباس الطرابيلى .. ربما يندهش من هذه المعلومة الخطيرة .. التي تخصه بالدرجة الاولى .. .. كلمة طرابيل .. هي اسم اهرامات السودان .. فى منطقة البركل ونوري .. واهرامات السودان سبقت اهرامات الجيزة .. انتقلت طرابيل السودان الى مصر .. لا نود أن نقول أن عباس طرابيلى ابن عاق ومتمرد .. وهو لا يشرف السودان .. وقد فجعنا هيكل من قبل .. حين قال : السودان عبارة عن جغرافيا .. وانور السادات أمه عبدة من السودان ..
كل هذا الحديث الخشن .. من منارات لا مصابيح فيها .. ونحن نتغنى .. أخت بلادي .. وام كلثوم .. تقول .. أنت كتاب فيه الفكر .. بالمناسبة ..الشاعر الهادي آدم .. لم يجد كرسيا يجلس عليه فى تدشين اغنية .. غدا القاك
نحن يا طرابيلي ليس فى قلوبنا مرض .. وبيننا أكثر من رباط وعروة .. لولا الحياء .. احدي شعب الايمان .. لا نريد أن يحكم الشيطان
أخذنا الاسعاف السريع الى عيادة الدكتور ابراهيم ناجي نشكو له .. وجدناه غادر الموقع من سنيين . . وترك لنا الاطلال .. واشعار الوداع .. وداوي ناري .. لجبار الليالي الغريد زيدان .. حيث اسلم الروح فى قاهرة المعز .. عند سفوح طرابيل الجيزة ..
سوف يكون بيننا النهر الخالد .. ومعابر .. وثقافة .. وفى الخاطر أبخرة رماد من اطلق الرصاص ..
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 922

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1107850 [ابو نورة]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2014 01:07 PM
سبحان الله ....لك التحية ود ابو القاسم,انا سوداني انا ...إن نظرة الاستخفاف و الدونية التي ينظر بها معظم المصريين تجاه السودان ليست هي جديدة و في كل يوم يسقط احد الذين كنا نظنهم من الذين منى الله لهم بسعة الافق و سداد الرائي .ولكن ظهر لي جليا ان (اولاد ام جداد دنقرهم واحد).....و هذا ينبي بجهل عظيم عن السودان و الشعب السوداني ..وحشرهم لعظمة هذا الشعب في الضيق السياسي.و لكن هذا الصلف الفرعوني اصبح مكروه من كل العرب من المحيط الي الخليج...سالني احد المصريين قبل مباراة (ورق التوت)قائلا:(انتو بيخلو المصريين و بتشجعو الجزائريين الغجر دول ,,بتعرفو عنهم إيه...؟) قلت له : (إحنا بنعرف كل حاجة عن المصريين عشان كدا بنشجع الغجر دول)

[ابو نورة]

#1107088 [تهارقا]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2014 02:59 PM
انه دم ضيعه اهله

[تهارقا]

#1106872 [عمرو الايجيبشن]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2014 11:52 AM
تحياتي لك يا استاذ طه ابو القاسم
انا مصري
واحب ان اقول لك ان الطرابيلي لا يمثل الا نفسه ورأيه لا يعبر عن رأي الغالبية العظمى من الشعب المصري الذي يكن مشاعر الاخوة والمحبة للشعب السوداني العظيم
والله لن تجد في العالم كله من يحب السودان ويعتز ويفخر بها اكثر من الشعب المصري
وشهادة ان الانسان السوداني طيب الاصل وكريم وشهم وشريف ومحترم وطيب المعشر وانسان اصيل بمعنى الكلمة وهذا الامر لا يختلف عليه اثنان
وبالنسبة لاي اساءة تصدر من هنا او هناك فهي تعبر عن صاحب الاساءة فقط ولا تعبر عن جموع شعبين شقيقين رغم كل المشاكل والمهاترات
فكما يسيئ للشعب السوداني بعض السفهاء والمنافقين المرتزقة من الشعب المصري
نطالع يوميا شتائم وسباب ولعنات تطولنا من بعض السفهاء السودانيين
فكما تعلم قاموس الشتائم اولاد بمبه والحلب وابناء الراقصات وبقايا الشركس والاتراك الخ الخ الخ وهذا كله نحن نترفع عنه لانه لا يمثل ولا يعبر عن الشعب
ولا يجب ان تلتفت لمقولة غبية من احد الاشخاص لو قال عبد او عبدة فكلنا عباد الله وكلكم لادم وادم من تراب ولم ير لفظ عبد في القرآن الكريم الا مقترنا بصلاح وايمان وشرف وقرب من الله , ويجب ان ترد على هذا السفيه ان ابن العبدة هو صاحب اكبر واعظم انتصار في تاريخ الامة الاسلامية والعربية في تاريخها الحديث وهو الذي رفع رأس العرب والمسلمين عاليا بعد ان اذاق اليهود كؤوس الذل والهزيمة
نحن نفتخر بالسودان ونعتز بإخواننا السودانيين وهذا رأي الغالبية الساحقة من الشعب المصري ويجب الا تلتفت الى اساءة من هنا اوهناك فهي لا تمثل الا انسان مريض خسيس لا يمثل الا نفسه
ونحن كمصريين نفتدي السودان والشعب السوداني بارواحنا ودماءنا وهذا واجبنا لا نمن به عليكم
ولكن من الغريب اثارة موضوع حلايب بهذا الشكل المبالغ فيه واعتقد انه مقصود من قبل بعض الساسة لالهاء الشعب عن مشاكل وكوارث اكبر بكثير والا لماذا لا تثار قضية الفشقة او ابييي او غيرها من مشاكل النوبة ودارفور وغيرها
انا لعبة السياسة يا عزيزي

[عمرو الايجيبشن]

ردود على عمرو الايجيبشن
Saudi Arabia [اب شلاضيم] 09-16-2014 11:38 PM
يا هذا انت لست مصريا
طريقة كتابنك واسلوبك الرصين في الكتابة يؤكد انك سوداني .

Saudi Arabia [طه أحمد أبوالقاسم] 09-16-2014 01:29 PM
لاجل هذا قلنا .. فى نهاية المقال يجب ان لا يتدخل الشيطان .. وقد هربنا الى عيادة الدكتور الانسان ابراهيم ناجي .. صاحب قصيدة الاطلال .. وداوى ناري ..
الذى يحزن اطلق الاعلام المصري الرسمى العنان يشتم كما يشاء .. ولن تجد قناة سودانية واحدة تشتم مصر .. حتى حسني مبارك .. قال قبل ذلك .. سوف يأخذ حقه بيده ..
كذلك شحن الاعلام كذبا .. فى مباراة الجزائر .. وعندما تسمع كاتب كبير ومورخ مثل هيكل والطرابيلي .. يشتموا السودان ليل نهار .. حتى هاني رسلان .. يود أن يزيل حتى الجهود الدبلوماسية .. ويقول حلايب بالكامل تحت السيطرة .. هذا اعلان حرب من دكتور .. كيف ..تقنع عامة الناس .. ؟؟
حتى جمال عبدالناصر المهزوم .. ضرب بعرض الحائط كل الجهد الدبلوماسي لكل من المحجوب والازهري .. ويمجد نميري وقذافي .. الازهري مات فى السجن وهو من قام بتدريس نميري .. ورفض أن ياخذ مليم من الملك فيصل .. وقال له .. انتم ايضا دولة مواجة لا بد لكم من الدعم .. ماذا لوقامت دولة اسرائيل بضرب مطار وادي سيدنا الحربي .. حيث توجد الطائرات المصرية ..
ذات مرة اوقفت سيارتي خلف صديق مصري .. لم يستطع ان يخرج .. عندما عدت .. وجدته غاضبا .. قلت له : عشان تعرف نحن من نقوم بحماية ظهر الشعب المصري .. وضحكنا ..


طه احمد أبوالقاسم
طه احمد أبوالقاسم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة