المقالات
السياسة

09-16-2014 02:01 PM



في إتصال هاتفي مقتضب ذكر المسجونون السودانيون أن مصيرهم بات مجهولاً بعد أن تخلت مفوضية شؤون اللآجئين عنهم ولم تعد تهتم لأمرهم أسوة بغيرهم من أصحاب الجنسيات الأُخري سيما السوريين منهم. وقال محدثي محمد داؤود : أن التفرغة باتت واضحة وضوح الشمس في تسويف أمر السودانيين حيث قال لهم مندوب الأمم المتحدة : أنه مفوض لحل مشاكل السوريين فقط ولا علاقة له بالأفارقة !!!. هنا تساؤل لدور المفوضية ومعاييرها للتعامل مع ملفات اللآجئين؟. خاصة وأن السودانيين الذين مازالوا في سجن العامرية يحملون أوراق رسمية وبطاقات وسبق أن إعترفت الأمم المتحدة بهم كاللآجئين كونهم علي خلاف مع نظام الحكم الديكتاتوري السوداني. وفي سؤالي عن تعامل سلطات السجن معهم أكد المسجون محمد داؤود أنهم يتلقون معاملة كريمة من إدارة السجن وقد خاطبهم مأمور السجن أكثر من مرة بأنهم واصلوا إتصالاتهم مع مكتب الأمم المتحدة لإيجاد حل لمشكلتهم أسوة بالسوريين الذين حُلت مشاكلهم وتم ترحيل بعضهم للأردن وجزء منهم فضل السفر إلي تركيا في حين اُطلق سراح البقية داخل مصر. تم ترحيل بعض السودانيين بوثائق سفر إضطرارية إلي الخرطوم ولم يتثني لنا الإتصال بأيّ منهم لمعرف مصيرهم ولا نعرف إن كانوا داخل زنازين الأمن أم وصلوا لاُسرهم.
يضيف محمد : نحن لا نعرف مصيرنا نحن داخل السجن بدون قضية ولا مُحاكمة ولا تدخّل من مكتب (UNHCR) ، خرجنا من ظلم نظام السفاح البشير لنأتي ونقع في أسر السجون بمصر . نريد حلاً إما ترحيلنا لدولة ثانية أو إطلاق سراحنا داخل الأراضي المصرية ، إن تم ترحيلنا للخرطوم فلا بُد أن تتحمل الأمم المتحدة عواقب جريمة تسليمنا لنظام الإبادة الجماعية بقيادة المؤتمر الوطني.
جدير بالذكر أن السلطات المصؤية قامت في وقت سابق بالقبض علي مئات المهاجرين عبر البحر الأبيض متجهين نحو أوربا وتم إدخالهم سجن العامرية بضاحية الإسكندرية ، وتم توفيق أوضاء أصحاب بعض الجنسيات منهم وترحيل بعض السودانيين ألي السودان فيما لا زال عدد منهم بالسجن دن أن تفصل السلطات المصرية في أوضاعهم إنتظاراً لحلول من الأمم المتحدة الذين يندرج هؤلاء الموقوفين تحت إدارتها.. من الموقوفين :
أحمد الزين ابكر 555-14C02785
محمد داؤد بخت كريم :555-12C02306
محمد آدم يحي: 555-06c0043
نجم الدين اسحاق ادم :555-13C01389
نجم الدين عبدالرسول علي :555-C04126
هل ستقوم المفوضية بدورها تجاه هؤلاء أم تشترك في ترحيلهم ليكونوا فريسة لجنود بيوت الأشباح بالخرطوم؟.!!

salahjamousunv@hotmail.com


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1635

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1107831 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2014 11:52 AM
الله المعين...ناس متخلى عنهم في سجون وناس تغرق بهم قوارب الموت في المتوسط في طريقهم الى اوروبا هربا من جحيم الحياة في بلدانهم وآخر خبر ان هناك اكثر من 500 لاجئ قضوا في المتوسط ولم يتم انقاذهم من الغرق إلا عدد قليل تم انقاذه وحالهم مذري وهم ما بين الحياة والموت والمصيبة ان فيهم عدد من السودانيين مجهولي الهوية ولكن من اشكالهم يبدوا انهم من ابناء دارفور المقيمين أو المتواجدين في ليبيا وكان هناك واحد يتحدث للإعلام يحكي عن المأساة وهو شاهد عيان كان يجب استنطاقه من قبل السفارة او اجهزة الاعلام لمعرفة المزيد عن الذين قضوا في الكارثة من السودانيين ولكن لا حياة لمن تنادي.......

لك الله يا اطيب واجمل شعب والله يجيرك في مصيبتك ويخلف غليك خيراً منها.....

[SESE]

#1107361 [حسن ميغا]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2014 08:31 PM
يا طفيلي يا الإسمك Mahmoudjadeed شكلك من الناس القايلين نفسهم عرب ، بالله أمشي الخليج لو ما قالوا ليك يا عِبيد ما تدينا يدك ، وبعدين لو عندك دم الموضوع خطير وبهم سودانيين لكن شكلك عنصري وفاقد الهوية يا وهم ، أعقل وأطلع من الوهم الانت عايشو دا. واديك معلومة انو كل قواعدالنحو وعلوم اللغة العربية والحديث النبوي كلهاكتبوها وألفوها وصاغوها ناس سبويه وابن ماجة والترمزي الزمخشري و و وكلهم عجم ، وانت فرحان ساااااكت . لو عندك دم تتضامن مع المسجونين ظلماً ديل ،، وإلا فأوقف قلمك الكريه يا جدادة.

[حسن ميغا]

ردود على حسن ميغا
Saudi Arabia [mahmoudjadeed] 09-17-2014 12:05 PM
أنا موجود في الخليج وبيقولوا لي عبد وبرضو ( التفرغة ) و ( الأوضاء ) غلط . بعض العجم تفوقوا على العرب في اللغة وبشهادتك فلماذا لا نتفوق نحن ؟! بعدين مصر شنو البتمشوا ليها وكمان لاجئيين . ( سجن السودان ولا مصر ). لو الخروج من السودان لا بدّ منه شوف ليك بلد عديلة ما لقيتوا الا مصر السجمانة التي تحتقر السودان والسودانيين ؟!

Saudi Arabia [mahmoudjadeed] 09-17-2014 11:56 AM
أنا موجود في الخليج وبيقولوا لي عبد وبرضو ( التفرغة ) و ( الأوضاء ) غلط . بعض العجم تفوقوا على العرب في اللغة وبشهادتك فلماذا لا نتفوق نحن أيضاً .


#1107223 [mahmoudjadeed]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2014 04:31 PM
لا بدّ من حصول تفرقة ما دام نكتبها هكذا ( تفرغة ) والاوضاع اوضاء .

[mahmoudjadeed]

ردود على mahmoudjadeed
Egypt [حسن ميغا] 09-16-2014 08:30 PM
يا طفيلي يا الإسمك Mahmoudjadeed شكلك من الناس القايلين نفسهم عرب ، بالله أمشي الخليج لو ما قالوا ليك يا عِبيد ما تدينا يدك ، وبعدين لو عندك دم الموضوع خطير وبهم سودانيين لكن شكلك عنصري وفاقد الهوية يا وهم ، أعقل وأطلع من الوهم الانت عايشو دا. واديك معلومة انو كل قواعدالنحو وعلوم اللغة العربية والحديث النبوي كلهاكتبوها وألفوها وصاغوها ناس سبويه وابن ماجة والترمزي الزمخشري و و وكلهم عجم ، وانت فرحان ساااااكت . لو عندك دم تتضامن مع المسجونين ظلماً ديل ،، وإلا فأوقف قلمك الكريه يا جدادة.


#1107123 [المشتهى القعونجه]
5.00/5 (2 صوت)

09-16-2014 02:38 PM
الله يعينكم والله
نفس الحصل لى بى التحديد فى بيروت والكل سمع بى قصتنا شهر سجن وترحيل وبعد كدا شوف الحصل لينا شنو

[المشتهى القعونجه]

صلاح سليمان جاموس
صلاح سليمان جاموس

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة