المقالات
السياسة
جنسيات للبيع !!
جنسيات للبيع !!
09-17-2014 03:58 PM


تناقلت الاسافير و الكثير من المواقع الالكترونية قبل فترة خبر عزم الحكومة السودانية
إستقبال شعب البدون الكويتي ومنحه الجنسية السودانية مقابل مبالغ مالية حُددت بين حكومة البلدين .
و بالنظر الي هذه القضية نجد أن فكرة بيع (الجنسية)ليست بالجديدة على العالم، بل تتبعها بعض دول أوروبا واستراليا وأمريكا الشمالية، فتقدم هذه الدول عدة برامج لشراء الجنسية، أبرزها ما يسمى ببرنامج (استثمار المهاجرين) .اما الولايات المتحدة فتتبع نظام «اليانصيب»، والذي تشرف عليه الحكومة الأمريكية بنفسها ويستطيع أي فرد الاشتراك فيه عن طريق دفع القليل من الأموال و في حالة الفوز باليانصيب يحصل الشخص الفائز على الجنسية الأمريكية.

و بنظرة سريعة حول العالم نجد أن هنالك بعض الدول جنسيتها تحتل مراكز متقدمه في قائمة الجنسيات المرغوبة. و هنا أورد تفاصيل لأشهر الجنسيات المعروضة للبيع حول العالم وكيفية الحصول عليها .

1/ الجنسية البريطانية:

أي شخص يريد أن يشتري الجنسية البريطانية فامامه خيارين هما :

الخيار الأول __يسمى «UK Entrepreneur Program» ويتطلب هذا الخيار أن يجتاز المتقدم امتحان اللغة الإنجليزية (IELTS) بدرجة لا تقل عن 6، بعدها يستطيع أن يحصل هو وعائلته (الزوج/الزوجة والأطفال) على تأشيرة لمدة ثلاث سنوات وأربعة أشهر، ومن ثم يمكانه أن يجدد التأشيرة لسنتين أخرتين، وبعد مرور خمس سنوات يصبح الشخص مؤهلًا للحصول على إقامة دائمة في المملكة المتحدة، وبعد عام يصبح بامكانه الحصول على الجنسية البريطانية .

ولكن كل ما سبق ذكره مرهونا باستثمار مبلغ (200 ) ألف جنيهًا إسترليني في عمل مشروع على الأراضي البريطانية، و يجب أن يوفر المشروع فرص عمل لشخصين من سكان البلد، كما يجب على صاحب المشروع أن يثبت تفرغه لإدارة المشروع، ودفع الضرائب المفروضة عليه، ودفع مرتبات العاملين، لمدة خمس سنوات.

الخيار الثاني __لا يتطلب امتحانات ولا مقابلات شخصية، ولا يتطلب أن يقوم الشخص بأي عمل، بل كل ما عليه القيام به هو استثمار أمواله في (سندات حكومية) بحد أدنى مليون جنيهًا إسترليني تذهب منها 750 ألف في تلك السندات، فيما يحق للمستثمر أن يستثمر الـ250 الف استرليني المتبقين كيفما يشاء .

ايضا يجب على الشخص إثبات احتواء حسابه البنكي على (مليوني) جنيه إسترليني اضافيين ، ويحصل المتقدم بعد هذه الإجراءات على الإقامة الدائمة في المملكة المتحدة بعد (خمس)سنوات، ويصبح الحصول على الجنسية متاحًا بعد (عام) .

وهنالك عرض يتمثل في انه كل ما زاد مبلغ الاستثمار تقل الفترة الزمنية للحصول علي الاقامة والجنسية . فمثلا إستثمار (خمسة) مليون جنيهًا إسترليني يتيح للشخص الحصول على الإقامة بعد (ثلاث) سنوات، والجنسية بعد (أربعة)، فيما أن إستثمار (عشرة) ملايين جنيه يؤدي إلي إقتصار المدة على (سنتين) للحصول على الإقامة و(ثلاثة) سنين للحصول على الجنسية.

2/ الجنسية الأمريكية:

تشترط الولايات المتحدة للحصول على الإقامة الكاملة على أراضيها استثمار ما لا يقل عن (500) ألف دولار وتشترط كذلك أن يكون الاستثمار في منطقة (نائية) بالدولة، وان يوفر الفرصة لعمل عشرة أشخاص على الأقل من السكان، أما للإستثمار في المدن الكبرى، فيجب ألا يقل الاستثمار عن (مليون) دولار فيما يحق للشخص أن يحصل على الجنسية الأمريكية بعد (خمس) سنوات من الإقامة.

3/ الجنسية القبرصية:

قبرص هي دولة تابعة للاتحاد الأوروبي، ويتيح جواز سفرها دخول حوالي (120) دولة بدون تأشيرة، تتضمن دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وكندا .
تعرض قبرص لأزمة اقتصادية طاحنة جعلها تعرض جنسيتها للبيع بشروط ميسرة فكل ما عليك فعله للحصول علي الجنسية القبرصيةهو دفع (ثلاثة ملايين) يورو يتم اما (استثمارها) في عقارات أو وضعها في (ودائع بنكية)، ولا تُلزم شروط الحصول علي الجنسية المستثمر البقاء في قبرص، ويحصل المستثمر على الجنسية القبرصية في غضون ثلاثة لأربعة أشهر.

4/ الجنسية الأسترالية:

إجراءتها غير معقدة ، كل متطلباتها تتمثل في إستثمار (خمسة) ملايين دولار استرالي في استراليا لمدة أربع سنوات، ويحصل المستثمر وعائلته على إقامة مؤقتة لمدة اربع سنين ، ويحق له بعدها الحصول على الإقامة الدائمة، والتي يستطيع أن يستبدلها بالجنسية الاسترالية بعد الحصول عليها بعام واحد.

5/ الجنسية الكندية:

مليون و600 ألف دولار كندي هو مجموع ما يجب أن يكون في حسابك البنكي كشرط أول للحصول على الجنسية الكندية، أما الشرط الثاني فهو أن يمتلك الشخص سنتين من (الخبرة) في إدارة الأعمال في مجال الزراعة أو الصناعة أو الإعلان،ويشترط لسنتين الخبرة ان تكون من مصالح حكومية أو منظمات دولية،وتكون فترتها في خلال الخمس سنوات السابقة لتقديم طلب الالتحاق ببرنامج الاستثمار الكندي .
اما الشرط الثالث للحصول على الجنسية فهو استثمار مبلغ (800) ألف دولارًا كنديًا لمدة خمس سنوات بدون أرباح، و يتم رد المبلغ للمستثمر بعد انتهاء المدة.

بالنظر إلي قوائم الدول التي تُقِدم علي بيع جنسياتها نجد أن أهدافها قائمة اولا واخيرا علي مبدأ (التنمية) و (الاعمار) لاراضيها من عائد (البيع) إلا عندنا ! فانني أستطيع أن اُجزم بان (عائد) البيع سوف يسلك طريق واحد لا شريك له هو طريق مصارف كوالالمبور!!

موده عزالدين

[email protected]


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 6544

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1304159 [عادل]
3.75/5 (3 صوت)

07-15-2015 03:31 PM
a flat 30,000 $ .do you have this ,send to me

[عادل]

#1109615 [تاج السر الامين]
1.00/5 (2 صوت)

09-19-2014 06:41 PM
والسودانية بى كم ؟

[تاج السر الامين]

ردود على تاج السر الامين
European Union [م] 01-14-2016 06:06 AM
الي يريد الجنسيه السودانيه يبعثلي ايميل
اجرائاتها بسيطه جدا ولا تحتاج الى فتره طوبله

[email protected]


#1109133 [زياد]
2.25/5 (4 صوت)

09-18-2014 10:36 PM
انا عراقي من بغداد واحب السودان جدا
وخصوصا الاغنية السودانية ..كلو زوج عندو مرة الا دة ...تحياتي

[زياد]

#1108513 [السمحة أم كفل]
2.00/5 (2 صوت)

09-18-2014 09:55 AM
يا ربي جنسيتنا العفنة دي سعرها كم ؟؟

[السمحة أم كفل]

#1108179 [mahmoudjadeed]
3.50/5 (2 صوت)

09-17-2014 08:14 PM
جابوا الفسطينيين في السودان أيام نميري فهتفوا ( سجن لبنان ولا السودان ) السودانيين ما بيقدروا يقعدوا في السودان عايزة بدون الكويت يجوا السودان .. قولي كلام غير ده يا مودة يا بتّي الله يهدينا ويهديكِ في ناس في الراكوبة في عُمُر ابوكي عشان كدة أكتبي ليهم كلام معقول يخش الدماغ .

[mahmoudjadeed]

#1108136 [wd Canada]
2.00/5 (1 صوت)

09-17-2014 06:58 PM
800) ألف دولارًا كنديًا لمدة خمس سنوات بدون أرباح ... لى انتى قايلاهم كيزان وحراميه زى العندكم فى السودان؟؟؟ فى زوول بستثمر 800 او مليون لى مده 5 سنين بدون ارباح؟؟ طيب الارباح تمشى وين؟؟ كلامك مع الاسف فيهو شى من الصحه لكن اكثرو فارغ

[wd Canada]

#1108132 [moe]
4.50/5 (2 صوت)

09-17-2014 06:54 PM
كلامك دا كلو خارم بارم ساااى ... امشى راجعى مصادرك وتعالى اطلعى بينا العالى

[moe]

#1108097 [هميم]
3.00/5 (2 صوت)

09-17-2014 06:14 PM
صدقت يا مودة! كل الطرق التي تسلكها أية مبالغ مالية داخلة إلى السودان تؤدي في نهاية المطاف إلى أرصدة الكيزان في كوالالمبور وربما استثمارات أخرى في أديس أبابا والأمارات. أما البدون، فإن كانوا من الغباء وسوء الحظ بالدرجة التي يحصلون فيها على الجنسية السودانية، فلن يطول بهم الأمر حتى يصبحوا من الشحاذين في شوارع الخرطوم ويتأكدوا أن البدون الكويتي أرحم بكثير من الجنسية السودانية ومن نظام حكم البشير الذي قال عنه أسامة بن لادن (السودان خليط من الشريعة والجريمة المنظمة) مع أنه لو كان دقيقاً في كلامه فعلاً لقال:(السودان خليط من الجريمة والجريمة المنظمة)

[هميم]

#1108073 [zee]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2014 05:53 PM
غير صحيح ماذكرتيه عن الجنسية الأمريكية. يمكن الحصول عليها بالإستثمار لكن ليس أي شخص.

[zee]

#1108060 [رهينه بالصين]
4.50/5 (3 صوت)

09-17-2014 05:29 PM
انا سودانى تعرضت لعملية رهن بالصين لصالح تاجر سودانى حقير وقمت بالاتصال بالسفارة لحل مشكلتى الان ان السفارة وقفت محل الصفيقه والهتيفه لذالك اعرض جنسيتى السودانية للبيع من دون مقابل فهل من مشترى لعنة الله على التاجر والسفارة وحقنا الى يوم القيامة ما عافيه ربنا يخلصه من ابناءه وأمه وأبوه

[رهينه بالصين]

ردود على رهينه بالصين
Saudi Arabia [المشروع] 09-18-2014 12:58 AM
الزمن دا الناس بقت ما عندها أمان .. تخيل انا كنت في نيروبي وكان عندي فائض من دولارات اكثر من خمسة الف دولار ووجدت تاجر في ورطة شديدة من اولاد ام دوم والله ما بعرفه من قبل ولا يعرفني المهم في الموضوع استدان مني المبلغ على ان يرده لي في السودان بس يحل مشكلته الحالية وفعلا انا مشيت معه للسعي في حلها بما بسبب تحدثي للإنجليزية وقابلت معه مسئولين كثير ولكن ما في طريقة غير القروش .. وانا بصراحة ساعدته بجهدي وقدراتي عشان اتخارج من مسئلة القروش دي المهم يا صاحبي اتوكلت على الله وسددت له القروش وباقي المبلغ العندي الذي كنت سأرجع به الى السودان كمان شالوا مني لأنو هو اصلا انقطعت به السبل ..قلت يالله عليه العوض ومنو العوض .. اكد لي هذا الشخص انه سيأتي بعد شهر بالتمام الى السودان وتسديد المبلغ في السودان ... شهر وشهرين تلاتة اربعة خمسة وستة شهور واخيرا قلت انا مالي يازول المال فدا البنى ادم المهم ان شاء الله هو يكون تمام واموره مشت تمام

في يوم انا قاعد في المكتب تذكرته وقلت يا ربي الزول دا عمل شنو وان شاء الله امور انصلحت وسالت الله ان ربنا يوفقه والتجار ديل ما عنده كلمة والسوق جبار وغدار والله يا صاحبي في نفس اللحظة التي تذكرته فيها رن جرس الهاتف فإذا به الاستقبال في الشركة قالو لي في واحد في الاستقبال عايزة ضروري ... تخيل مشيت لقيتوا صاحبي

تقالدنا كاننا نتعارف من سنين .. والراجل شيل ويعتذر قلته يازول طالما انت نصيحيح وشديد ولضيض المال فداك

وتخيلي والله رجع لي القروش كاملة بالدولار لا بل لقيت جايب لي معه اشياء كثيرة جدا من كينيا فيها بن وشاي وتياب وارياح وشنط نسائية من الجلد والله قالي على بالطلاق ما في حاجة ترجع من الحاجات دي والله تقريبا نصف حمولة بكس كامل ؟؟؟

والله قالي والله انا القروش الاضافية التي اخذتها منك جبت بيها بضاعة بعتها في نفس اليوم بالمطار وقبضت تمنها ثم رجعت تاني الي كينا وجبت بضاعة اخرى ثم بعتها في ساعتها ثم قالي والله لم اجد فرصة عشان اجيك او اقولك سلام ...

تقالدنا تاني من جديد وبكينا وودعته والله حتى هذه اللحظة اسم جده منوا ما بعرفه وكل ما اعرفه انه من ام دوم فقط بعرف اسمين منه فقط ولم اقابله تاني في حياتي وهذا القصة انا معجب بيها وبحكيها كثير للناس في الوفاء بالوعد وانا شخصيا قلت خلاص قروش ضاعت ضاعت لو ما عندي نصيب فيها اعمل شنو يعنى ..

وفي نفس اليوم انا وزعت في المكتب 90% من الحاجات التي جابها لي للأخوات والاخوان بالمكتب


#1108056 [احمد سليمان]
3.50/5 (3 صوت)

09-17-2014 05:21 PM
(اما الولايات المتحدة فتتبع نظام «اليانصيب»، والذي تشرف عليه الحكومة الأمريكية بنفسها ويستطيع أي فرد الاشتراك فيه عن طريق دفع القليل من الأموال و في حالة الفوز باليانصيب يحصل الشخص الفائز على الجنسية الأمريكية.)

تصحيح: برنامج اللوترى الامريكى مجانا وليس هناك اى رسوم تدفع للتقديم وفى حالة الفوز يتحمل الشخص نفقات السفر من تذاكر واجراءات تأشيرة وخلافه,واى فرد او وكالة تتدعى بانها سوف تزيد من فرصة المتقدم في الفوز مقابل مبلغ مالى فهذا كله كذب وسرقة ليس إلأ.

[احمد سليمان]

موده عزالدين
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة