المقالات
السياسة
حمدي واعظم الصناعات في عهد اﻻنقاذ
حمدي واعظم الصناعات في عهد اﻻنقاذ
09-17-2014 10:37 PM


قبل أيام تابع بعضنا برنامج تلفزيونى عبارة عن تجربة اداء ( تلفزيونية) للحديث عن الاقتصاد السوداني تحدث فيها عدد من الماركات المعروفة من المسئولين الرئيسيين عن تدهور الاقتصاد ووصوله الي الافلاس كما أعلنها وبدون مواربة كبيرهم عراب الانقاذ الاقتصادي عبد الرحيم حمدي ومعه طائفة من المستفيدين من هذا النظام سواء أن كانوا مشاركين في الحلقة . . أو معدين . . أو متمتعين بنتاج ما طرح فيها

موضوع الإقتصاد السوداني موضوع بسيط جدا لا يحتاج لدرس عصُر كما يعبر عامة الشعب وشرحه في خطوات بسيطة هي :
كان هناك دولة اسمها السودان لديها اقتصاد وله حسيب ومراقب ولديها دخل ومنصرف وعليه ديون.
احتل الاسلاميون البلاد واستولوا على كل السلطات.
حولوا البلد الي حزب اتباعه دين ومخالفته كفر.
استولوا على الاقتصادواصبحوا هم الحسيب والرقيب عليه.
استولوا على الدخل القومي واستباحوه لانفسهم وتنظيمهم.
استولوا على كل النشاط الاقتصادي والفرص والاراضي والموارد الطبيعية وقننوا لايلولتها وحصريتها عليهم في كل الاوقات .
انتحلوا شخصية الدولة للحصول على القروض والمساعدات الخارجية ليغطوا بها نفقات التشغيل .
نسوا او تناسوا الشعب والدولة .

وبعد ان بدأ لحم الفريسة في النفاذ . . وبدأت زمجرة الوحوش تعلو وتتصاعد اصوات شحناء وبغضاء هنا وهناك بدا وكانه قد حان وقت القيام . . والعودة للواقع ولو بكروش وجيوب مليئة . .

بدات حلقة الحوار عن الاقتصاد وكانها اعلان مدفوع الأجرة الهدف منه ان يظهر الليث الأبيض - بطل حلقتنا عبد الرحيم حمدي - بمظهر الناقد لسياسات غيره من الاسود ذات الالوان المختلفة . . ويقوم بالتأكيد والجزم بانهم لو كانوا اتبعوا ما اراده لكان الشعب اكثر رفاهية ولكان هو ومن معه في الحلقة وفي الحزب اقل ثروة وافقر مما هم عليه الان !!! . . وانه وثروته ومناصبه بريئون مما اجرمه الاخرون . . رتوش . . اسئلة ساذجة . . حماس مضحك . . اخراج لايحترم العقول . . ثم تنتهي الحلقة . . ليتحدث البعض في اليوم التالي بعظمة وجرأة ونزاهة الخبير الإقتصادي بينما تشيد الجهات العليا من التنظيم باداء جديد رائع اخر يكرس لصرف الانظار عن الجريمة الرئيسية، وهو المطلوب قبل الانتخابات .

لقد ابدع غازي صلاح الدين حين نجح في اتباع هذه الاستراتيجية فتحول من احد كبار منفذي عملية اغتيال الشعب والدولة السودانية ، ومن مجرم رئيسي ضمن قائمة المدمرين والمفسدين الى معارض للنظام ورئيس لحزب معارض له ماله من الاتباع اسوة بمعلمهم الذي علمهم الكذب وارضعهم الخبث المعلم حسن الترابي ، والذي اتبعه علي النهج اعلاميون من المفسدين المجرمين في حق الامة فاصبحت قنواتهم و برامجهم الاكثر مشاهدة، وصحفيون ممن روجوا ونصروا الفساد واستفادوا منه ايما فائدة ، فاصبحوا الان ابطالا يفضحون النظام بجرائم كانت لهم فيها اصابع تلعب وتقبض وتحسب.
لا يلتبس الامر على البعض كما حدث و نجحوا مسببين لبسا للكثيرين . . فمواقفهم ليست سوى عدم رضا عما تحصلوا عليه من لحم بعد ادراكهم لنفاذه . . لكن الضبع يبقي ضبعا . . لا يستطيع ان يستغني عن طبعه . . او يترك القطيع . . ولذلك لا نستطيع الان الا ان نبارك لغازي نجاحه في التحول من منفذ مشارك الي منفذ معارض . . ونرحب بعبد الرحيم حمدي الذي بدأ رحلته في نفس السيناريو بمصاحبة الاوركسترا الاعلامية للتنظيم والالة القمعية للنظام . . ونصفق لهذا النظام المبدع والذي نجح ايما نجاح في تحويل المجرمين الى ابطال فيما يمكن ان يكون اعظم الصناعات في عصر الانقاذ . . ولا يسعنا ايضا الا ان نصفق ايضا لذاكرة الامة الطيبة المتسامحة


اللهم ارحمنا اجمعين

اكرم محمد زكي
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 751

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1108752 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2014 12:59 PM
طولت و اخبار اليمنيه

[hassan]

#1108477 [ود القطينه]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2014 09:29 AM
شكرا استاذ اكرم

مقال جميل جدا جدا اتمني من جميع الكتاب ان يركزوا علي فضح المنافقين امثال غازي ورزق وحسين خوجلي وكل من يريد ان يقفذ من سفينة الانغاز
المصيبه الكبيره هوﻻئي المجرمين يريدوا ان يكون هم المنغذين للشعب حتي يطيلوا عمر النظام

[ود القطينه]

#1108345 [منصور محمد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2014 01:52 AM
يا عم ده كان زمان ، كل قطاعات الشعب الفاعل ، تعرف عن يقين ، ما هي التمثيلية و من كاتبها ومن اخرجها و الكمبارس ناس الاعلام المكتفين بفتات الموائد. و كلهم مرصودين الي يوم يفر الكوز من اخيه وامه وابيه و شيخه الترابي صاحب السفلي الذي دمغهم بشذوذ لن يتخلصوا من نجاسته الى يوم القيامة. ويوم تقوم الانتفاضة ، ستكون قد قامت قيامتهم.
و يا شباب عليكمم بانشاء خلايا المقاومة المسلحة بالاحياء.

[منصور محمد احمد]

#1108310 [سوداني بس]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2014 12:28 AM
تحتاج عقولنا لتحرير كي نحرر هذا الوطن الأسير ولكن أنى لنا بتلك العقول وكأن الزهايمر أصابنا واسمع البعض يقول البشير مافصل الجنوب لا يفصلوا كيف؟هم إختاروا الإنفصال هنا أصمت دون أن أقول من أعطاهم حق تقرير المصير حتى لايساق إلى الجنائية هذه القول جلبت لنا مانحن فيه بل وجلبت غضب الله حين صمتنا عن السارقين وقلنا فليسرقوا ومن يحكمنا لعدهم ايضا سيسرقنا ويرسل الله علينا الآيات تخويفا علنا نزيل هذا المنكر المتمثل في الكيزان امطار وسيول وحروب وغلاء ليس في اليوم وحسب بل في اليوم والليلةورفع النعم من تعليموعلاج مجان العقول التي لاتعقل تسوق اصحابها إلى النار .اللهم صلِّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً(حرر عقلك تحرر وطنك).

[سوداني بس]

اكرم محمد زكي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة